"واد نون السينمائي" يتوج فيلم "الموجة الأخيرة"

"واد نون السينمائي" يتوج فيلم "الموجة الأخيرة"
صورة: و.م.ع
الثلاثاء 2 مارس 2021 - 04:39

في حفل رقمي، أعلنت جوائز مهرجان واد نون السينمائي في دورته التاسعة. وظفر بجائزة واد نون لـ”أفضل فيلم مغربي روائي قصير” “الموجة الأخيرة” للمخرج مصطفى فرماتي، مع تنويه خاص بفيلم “أندور” للمخرجة نورى أزروال.

وشارك في هذه المسابقة كل من “شرخ” لبلال طويل، و”محنة” لنجيب الأسد، و”في قلب القمر” لهشام البركاوي، و”طائر أزرق .. حالات ذهنية بلا معنى” لموحا أوحديدو، و”الرقص على الأشواك” لنور الدين بن كيران، و”جزيرة ليلى” لمصطفى الشعبي، و”سارق الذاكرة” لمنير علوان.

وظفر بجائزة واد نون لأفضل فيلم روائي دولي قصير الفيلم السوري “الزيارة” لمخرجه عمرو علي، في الصنف الذي تبارى فيه كل من الفيلم الفرنسي “فانسان قبل منتصف النهار” لغيوم مانغي، والغيني “بينطا” لجاك كولي، والعراقي “عنقاء” لأبرار الجبوري، والتونسي “ميكانيزم” لمحمد علي عتيق، والمغربي “آلو بسي” لمهدي عيوش.

وفاز الفيلم المغربي الهنغاري “إيكاروس” لسناء العلاوي بجائزة واد نون لأفضل فيلم وثائقي دولي قصير، في المسابقة التي شارك فيها كل من الفيلم الجزائري “ملك الاسترداد” لعبد الله منصور بوغراف، والتونسي “الأرض هي دارنا” لنعمان نعمان، والمصري “عالم موازي”، والمغربي “86 يوم” لمراد خلو وحسن معناني.

يشار إلى أن مناقشات لجنة التحكيم للأفلام تمت “عن بعد”، برئاسة المخرجة الفرنسية لورين بوبي، وعضوية المسرحية والمخرجة المغربية لطيفة أحرار، والممثل والمخرج التونسي وسيم القربي.

‫تعليقات الزوار

4
  • شاكر
    الثلاثاء 2 مارس 2021 - 08:43

    هنيئا للأخ و الزميل مصطفى فرماتي بهذا التتويج مع متمنياتنا له بالمزيد من العطاء أو التألق.

  • Khalid Ifnaoui
    الثلاثاء 2 مارس 2021 - 11:52

    Congratulations to Mr. Moustapha El Formati and his stuff
    A big “salam” from his former students in Sidi Ifni

  • بلي محمد من المملكة المغربية
    الثلاثاء 2 مارس 2021 - 18:41

    كلمات وكامتتبع لنشاط السينمائي رغم بين قوسين المحنة التي يعيشها العالم لكن لن تدوم بفضل المجهودات التي تبدل هنا وهناك لكن السينما لن تتوقف سائرة بنشاط فني تكريم وتعريف مع الحدر حتى لايصاب أحد بهد ا المرض السينما المغربية واحدة من أخوات عدة فافوز صورة سينمائية مغربية أو صورتان وحتى عشرات الصور ليس معنى هد ا أننا وصلنا للقمة لا بل مزيد ا من الجهد عسى ان نكون في الوسط فتصبح السينما المغربية يشار لها بالبنان وتترجم لعدة لغات كالسينما لامريكية وغيرها أبتسامة في وجه الصورة التي تبسم لها الحظ وأقصد المغربية

  • adenga
    السبت 6 مارس 2021 - 17:57

    شكرا على الموضوع، أقترح على زواركم الكرام موقغ سهرة عشق لمشاهدة أحدث الأفلام و المسلسلات اون لاين و بجودة عالية و التحميل سريع و برابط مباشر

صوت وصورة
الأمطار تنعش الفلاحة
الخميس 28 مارس 2024 - 13:12

الأمطار تنعش الفلاحة

صوت وصورة
حاجي ودمج الحضرة بالجاز
الخميس 28 مارس 2024 - 12:03

حاجي ودمج الحضرة بالجاز

صوت وصورة
أجانب يتابعون التراويح بمراكش
الخميس 28 مارس 2024 - 00:30 3

أجانب يتابعون التراويح بمراكش

صوت وصورة
خارجون عن القانون | الفقر والقتل
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | الفقر والقتل

صوت وصورة
مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:00

مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية

صوت وصورة
ريمونتادا | رضى بنيس
الأربعاء 27 مارس 2024 - 22:45 1

ريمونتادا | رضى بنيس