يوم دراسي للنهوض بالقطاع السمعي البصري

يوم دراسي للنهوض بالقطاع السمعي البصري
الأحد 19 يناير 2014 - 17:33

تنظم وزارة الاتصال، تحت إشراف مديرية الدراسات وتنمية وسائل الاتصال، بشراكة مع الهيآت المهنية ومتعهدي القطاع السمعي البصري، يوم فاتح فبراير المقبل بالمعهد العالي للإعلام والاتصال بالرباط يوما دراسيا حول النهوض بالإنتاج السمعي البصري الوطني.

وذكر بلاغ للوزارة، اليوم الأحد، بأن الأعمال التحضيرية لهذا اللقاء الدراسي انطلقت يوم 9 يناير الجاري بحضور عدد من الشركات والهيئات المهنية المعنية.

ومن المنتظر، يضيف المصدر ذاته، أن يتدارس المشاركون في هذا اليوم الدراسي سبل النهوض بهذا القطاع الحيوي في إطار الشراكة بين القطاع العام والقطاع الخاص ومواكبة حاجياته الراهنة والمستقبلية، واستيعاب التحديات البشرية والتكنولوجية المتنامية المنوطة بالإنتاج السمعي البصري.

كما سيتدارس المشاركون القضايا المتعلقة بالجوانب القانونية كإصلاح قانون الاتصال السمعي البصري، وتطوير قانون الصناعة السينماتوغرافية، ومراجعة إجراءات تطبيق وآليات تنزيل دفاتر تحملات متعهدي القطاع السمعي البصري فيما يخص الإنتاج الخارجي والإنتاج المشترك، وسبل تعزيز المنافسة وتكافؤ الفرص، ثم القضايا المرتبطة من ناحية ثانية بآليات النهوض بالإنتاج السمعي البصري وبجودته مع تحفيز الاستثمار. ومن المنتظر أن يتوج اللقاء بالخروج بتوصيات عملية للنهوض بالقطاع.

وأشار البلاغ إلى أن وزارة الاتصال وضعت رهن إشارة جميع الشركات والهيآت المهنية والفاعلين في مجال الإنتاج السمعي البصري استمارة خاصة بالمناسبة على موقعها الإلكتروني، من أجل التسجيل والمساهمة عبر إرسال ملاحظات واقتراحات أولية في الموضوع، وذلك تعزيزا لإرادة التعاون الجماعي والتشاركي للنهوض بهذا القطاع الحيوي، وإسهاما في إنجاح هذا اللقاء.

‫تعليقات الزوار

2
  • رشيد منير
    الأحد 19 يناير 2014 - 19:04

    نتمنى من وزارة الاتصال فتح مجال لا للشركات والهيئات فقط بل لعامة الشعب ايضا ان يبدي رايه وملاحظاته لانه هو المعني اولا واخيرا بهذا الاعلام السمعي البصري الذي يجب ان يخدم الامة ويرقى الى المستوى المرجو،وبدون مراعاة مشاعر العامة وهويتها ووعيها فلا خير في اعلام تتحكم فيه قلة هي في واد والمتلقي المستهدف في واد آخر.نتمنى من وزارة الاعلام ان تستدرك وتصلح ما ضيعت قبل فوات الأوان لان للاعلام دور كبير في اصلاح حال الامة او افسادها والله ندعو ان يصلح البلاد والعباد ويبدلهم باعلام صالح مصلح.

  • السملالي الصحراوي المغربي
    الأحد 19 يناير 2014 - 19:57

    لا سبيل الى اصلاح منظومتنا الاعلامية بنوعيها السمعي والبصري,مادام عليهما سيف "الهاكا" مسلطا,ولاخير يرجى من ايام دراسية لهذا القطاع مادامت يد الدولة هي التي تقرر من برامج مكان المشاهد..اما خلق التنافسية فليست بيد المنتجين ولا عند المهتمين بهذا الاعلام,ونما تاتي هذه النتائج عبر خلق جو مريح يسمح بتكاثر القنوات الخاصة,والسماح لمن تتوفر فيه النزاهة والجدية,بالدخول في استثمار تجربته وما لديه من قدرة مالية لتطوير هذا المجال وجعله منافسا,اما اذا بقينا نتحدث عن المستشهرين وعن اصحاب المهنة ,نعتبر ان هم من سوف يعملون على تطوير هذا القطاع الاستراتيجي المهم,فلاتنتظروا منهم الا الخراب..وستظل دار لقمان على حالها في حين ان القافلة سترحل عنا بمن فيها من كانوا قبل سنوات قليلة مضت يعتبرون من الدول المتخلفة في هذا الميدان..بل ن دول المتخلفة اصلا..

صوت وصورة
شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG
الجمعة 29 مارس 2024 - 11:43 1

شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG

صوت وصورة
احتفاء برابحة الحيمر في طنجة
الجمعة 29 مارس 2024 - 10:03

احتفاء برابحة الحيمر في طنجة

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 3

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 3

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 4

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات