‫تعليقات الزوار

8
  • JOUBA
    الجمعة 27 يونيو 2014 - 00:58

    it doesn't matter if the glass is half empty or half full…

    be grateful that you have a glass and there is something in it…

    ——————————-
    رغم ذلك ، أتفقُ مع المتدخلين الحقوقيين ، أنّ تعذيب مغربي واحد ، كتعذيب جميع المغاربة و هذا لم يعد مقبولْ.

  • Canadien Marocain
    الجمعة 27 يونيو 2014 - 01:00

    بسم الله الرحمن الرحيم:
    قال صلى الله عليه وسلم: كل المسلم على المسلم حرام دمه وماله وعرضه. رواه مسلم.
    وقال صلى الله عليه وسلم: صنفان من أهل النار لم أرهما قوم معهم سياط كأذناب البقر يضربون بها الناس….. رواه مسلم.
    وخطب عمر بن الخطاب في إحدى خطبه فقال: إني لم أبعث عمالي ليضربوا أبشاركم وليأخذوا أموالكم، من فعل به ذلك فليرفعه إلي أقصه منه، فقال عمرو بن العاص: لو أن رجلاً أدب بعض رعيته أتقص منه؟ قال: إي والذي نفسي بيده، ألا أقصه وقد رأيت رسول الله صلى الله عليه وسلم أقص من نفسه.
    حرام ضرب المسجونين والمتهمين ارجعوا الى الله ياامة الاسلام لاسنا بحاجة الى امنستي وحقوق الانسان سيخربون عشكم وستخربون بيوتكم باديكم.

  • marocaine
    الجمعة 27 يونيو 2014 - 01:20

    Si les organisations internationales n'existaient pas, le système ferait des citoyens qui s'expriment civilement, des sandwich.
    Pour cela, le Maroc torture ses citoyens plus que ne le fait un autre Etat au monde. Tazmammart en est la preuve.
    Le Maroc a essayé de nier l'existence de cette prison maudite et aucun marocain n'a pu faire qqch ni ceux qui sont ici ni ceux qui sont à l'étranger, une américaine a pu dévoiler les crimes de hassan 2 et dénoncer la prison et c grace à elle que le Maroc s'est tu.
    Je prie Dieu de garder les occidentaux démocrates, car sans eux, les musulmans auraient tué la femme et l'homme faible et la jeunesse et toute personne qui peut-avoir un point de vue différent ou qui réclame un droit légitime.
    Vive les Etats Unis, Vive ONU, vive toutes les associations qui défendent les pauvres contre la sauvagerie des systèmes et des barbus dans les pays musulmans.
    Je suis musulmane et je hais les extrmistes qui ns terorisent et qui veulent tjrs vivre le 1e s Héjir.

  • mojrim
    الجمعة 27 يونيو 2014 - 08:15

    التعديب لن ينقرد بي امنيستي او بغيرها التعديب يتعرض له الشعب المهضومي حقوقه من طرف ابناء جلدته ووطنه .نتكلم كلام الجبناء ونتفرج على الشاشة وما هو حاصل من تعديب في الدول العربية. لماذ لم نسمع بي لاجئين من اوروبا او امريكا او بريطانيا اومن اسرائل تعودنا علئ التخريب الدي تقوم به هذه الدول بتدميري البيوت بي الطائرات الحربية ليتدربوا وتكون لهم تجربة في ضرب المواقع الاقتصادية ليتركوانا ضحيا دووا علة جسدية وقتصادية وتفرقة بين اخواننا في كل البلدان الاسلامية والعربية. نحن تعودنا على الانتقام لا على التسامح والكبر وهضم حق الغير.

  • الكواكبي المواطن
    الجمعة 27 يونيو 2014 - 21:26

    النعذيب لصيق بطبيعة النظام المغربي وعقليته الإقطاعية ومصالحه الطبقية الطفيلية. المسؤول في المغرب لا يتصور نفسه إلا راكبا على الفرس أو البغل أو الحمار ليجلد بني الإنسان ويعتبرهم في خدمته مسخرين له،المسؤول لم يخرج بعد من عصر الإقطاع. تجد مديرا بسيطا في مدرسة يتصرف كالإقطاعي صاحب الضيعات، وتجد مسؤول مصلحة بسيطة يتبقرط ويصدر الأوامر ويسلط لسانه على من استطاع كأنه كرباج، وتجد لغة "الأمن" في الشارع والكومسيريت تحت الحزام، وتجد مجرد مسؤول صغير ينتفخ على الموظفين وعلى الزبناء.. والنظام يخول لهم هذه المناصب لجلد الناس واحتقارهم وهضم حقوقهم وتصغيرهم، وهو في حاجة إلى هؤلاء "المسؤولين" لأنه لا يجد ما يقدم به الأجوبة عن مطالب الشعب وحقوقه، ولأنه يخشى من توحد الشعب وتضامنه، ولأنه لا يريد لعقلية الحقوق أن تتفشى بل يريدها عقلية خوف و انتهازية وتملق، ويكؤس لها ليس فقط أشخاصا بل أجهزة وقوانين .. وهذا كله يتوج بالتعذيب في المعتقلات والمراكز الأمنية والسجون، لايجب للمواطن أن يحس بأنه مواطن ذو قيمة، لكن هذه السياسة فشلت بفضل نضالات المناضلين وتضحياتهم الكبيرة في السجون ومواجهة أساليب القمع…

  • ABSTRACTION
    السبت 28 يونيو 2014 - 01:21

    التعديب رد فعل لكل من يتحالف مع اعداء بلادنا ولكل من يعرض امن بلادنا للخطر. امننا القومي فوق كل اعتبار. تابعوا كيف تتصرف الدول الغربية إذا قام شخص بتعريض أمنها القومي إلى الخطر. يقلبون الدنيا أسفلها على أعلاها.

  • ملاحظ
    السبت 28 يونيو 2014 - 10:36

    ا لتعديب، لن ينقرض في بلدان تحكم بالاستبداد، و الفساد …لماذا….:
    من لم يتعرض للتعديب الجسدي والنفسي من الاستبداد، وفلوله، ومن صار في ركبه….
    يسقط مباشرة في تعديب الفساد: حينما تسرق منه حقوقه، وممتلكاته، وتكافؤ الفرص…و…والتوزيع العادل لخيرات البلدان العربية….ودراسات الملفات ،والشكايات…من قبل الفساد، والمفسدين، ووسطائهم….هذا هو التعديب في بلدان الإستبداد، والفساد…..لاأحد سينجو من التعديب، بإستثناء من صار في ركب الإستبداد، والفساد، وسكت عنهما لأنه نال منصب،… أو وظفية،… ويخاف على ضياعهما ….هكذا بلداننا العربية مع بعض الإستثناءات من بلد لآخر….

  • adel
    السبت 28 يونيو 2014 - 13:14

    و ما ذا تقولون يا محترمين في هؤلاء المجرمين اللذين يعترضون سبيل المارة مدججين باسلحة ويعتدون عليهم بالضرب والجرح وفي بعض الحالات يصل الى الاغتصاب اليس هذا تعذيب جسدي ونفسي ومادي ….الخ.هؤلاء يجب معاملتم بدون شفقة ولا رحمة.بل يجب تعذيبهم حتى يكونوا عبرة للاخرين.ارحمونا جازاكم الله خيرا ولا تدافعوا على المنكر.

صوت وصورة
صرخة ساكنة "دوار البراهمة"
الجمعة 22 يناير 2021 - 23:11 3

صرخة ساكنة "دوار البراهمة"

صوت وصورة
عربات "كوتشي"  أنيقة بأكادير
الجمعة 22 يناير 2021 - 20:29 18

عربات "كوتشي" أنيقة بأكادير

صوت وصورة
دار الأمومة بإملشيل
الجمعة 22 يناير 2021 - 18:11 4

دار الأمومة بإملشيل

صوت وصورة
غياب النقل المدرسي
الجمعة 22 يناير 2021 - 14:11 1

غياب النقل المدرسي

صوت وصورة
متحف الحيوانات بالرباط
الجمعة 22 يناير 2021 - 13:20 3

متحف الحيوانات بالرباط

صوت وصورة
صبر وكفاح المرأة القروية
الخميس 21 يناير 2021 - 20:50 3

صبر وكفاح المرأة القروية