‫تعليقات الزوار

40
  • انا
    الأربعاء 25 يونيو 2014 - 19:21

    رد في غاية الحكمة والادب والرزانة ايضا اعجبني كثيرا ما اتسمت به من هدوء واحترام للراي الاخر وانت تعرضين رايك الخاص وقناعتك
    وهذا للاسف ما تفنقده شريحة واسعة جدا من النساء الحقوقيات والناشطات الجمعويات حيث يقابلن الراي الاخر بحدة وقلة ادب واقصاء ولا يناقشن بهدوء كما فعلت فنانتنا القديرة بارك لها الله
    الله يرحم من رباك سيدتي الكريمة الف تحية وتحية

  • ام ريم
    الأربعاء 25 يونيو 2014 - 19:44

    المراة نبراس وثريا ولا احد يجادل في قدراتها وانجازاتها…هناك كثيرات لو ضمنت لهن الحكومة قوت العيش لفضلن المكوث بالبيت على محنة العمل اليومي وإكراهاته وهذا لا يعارض اثبات ذاتها وحضورها بصور مختلفة…للأسف ما فهمتن الخطاب وما احسنتن الجواب

  • insertain
    الأربعاء 25 يونيو 2014 - 19:48

    Franchement on me desoit de jour on jour les () soit disons Intelectuel ou les non alphabet car chaque j'ai la sertetude que nous avons que des NUL NUL NUL car on a l'art de jouer avec les mots pas possible
    car le discourt de Mr Benkirane n a rien contre le travail de la Femme alors que les mauvais attentiner pousse pour le contraire quand allons nous etre HONNETE dans la Vie tout court ???????!!!!!!

  • mohajir
    الأربعاء 25 يونيو 2014 - 19:57

    طاح الجمل أو كتروا الجنازة…….تجاوز معدل البطالة في المغرب خلال الربع الأول من عام 2014 نسبة 10% مسجلا بذلك ارتفاعا بـ 0.8 نقطة على المستوى الوطني.
    رغم أن المغرب حقق معدل نمو 5% خلال العشر سنوات الأخيرة وفق الأرقام الرسمية، فإن 13% من السكان لا يزالون تحت عتبة الفقر، وأكثر من 30% من الشباب المتعلمين عاطلون عن العمل.

  • oujdiaaaa amina
    الأربعاء 25 يونيو 2014 - 19:58

    franchement bien dit , benkirane doit DÉGAGER quoi , on a marre de ce chef de gouvernement primitif

  • Mohamed slaoui
    الأربعاء 25 يونيو 2014 - 20:02

    بالله عليكم. ناس نتاع الفن بالادب ارغمتموهم
    لدخول السياسة العمياء
    امال .الخياري .الناصري وآخرون حشومة عليكم
    خليوهم يبقوا عزاز عند جمهورهم
    بسوء نية توقعونهم في شراككم.
    والله حرام عليكم ياصحافة النفاق والتشويش.

  • marocain
    الأربعاء 25 يونيو 2014 - 21:10

    إذا كان من واجب أحد البقاء في البيت فهو حزب البيجيدي.

  • عبد الله
    الأربعاء 25 يونيو 2014 - 21:19

    السلام عليكم. اصبح العديد من المغاربة يخرجون خرجات مدوية ولما تتقصى السبب تجد الموضوع ولكن المستهدف صاحب الموضوع .مثلا الان خروج المراة ودعم الارامل وتقليص الدعم ودوخول ا لبنوك الاسلامية ووو.فان كانت الخرجات والوقفات فيجب ان تكون على تحديد الاجور العليا ومراقبة المال العام وفك العزلة على العالم القروي وصندوق العطالة وتسجيل العمال ف cnss .

  • mowatin
    الأربعاء 25 يونيو 2014 - 22:10

    نعم المراة جديرة بالاحترام والتكريم واول من كرمها هوالله سبحانه وافضل تكريم لها اللباس الذي انزله الله لها من فوق سبع سماوات,"يا ايها النبي قل لازواجك وبناتك ونساء المومنين ان يدنين عليهن من جلابيبهن…"كما عدل سبحانه مشيتها"ولا يمشين في الارض مرحا".."ولا يضربن بارجلهن"……هذه هي المراة المغربية الاصيلة التي تتجند الى العمل في الميادين التي التي تليق بكرامتها كامراة وليس كرجل.

  • امراة و أفتخر
    الأربعاء 25 يونيو 2014 - 22:16

    انا مرأة و أوافق الرأي سي بنكيران المرأة من نهار خرجات العمل اخوات البيت كثر الفساد شكون غيربي الولاد ولا الشارع لكيربيهم باش كثر الخمر والزنى والشفرة الخ …. المرأة ملي خرجت العمل اللالة كثرة العنوسة لدرو الإحصاء غيلقاو كثر من 50 في المائة موضفات ممزوجاتش حيث شروطهم كبار الرجل مبقاش قاد يخطو خطوة لخطبة امرأة باش كثر طلاق اللالة لكتهضري عليه بالمرأة ملي مبقاتش عارفة قدرها باش كثرت العنوسة اللالة بالمرأة لولات باغا تكون تاهي بحال راجل لدرجة ولا يشوفها راجل تاهي راجل واش يزوج براجل بحالو كون عرفت المرأة قدرها كيفما شرفها الإسلام واعطاها مرتبة عالية في القرآن اقنعت بلي قسمو الله عليها كرا تاوحدة مبقات في دارهم قراو اتعلمو باش تسيرو بيوتكم اتربيو ولادكم مشي باش تسيرو لينا البلاد البلاد را عندها مليها لقادين بيها.

  • بنعزوز
    الأربعاء 25 يونيو 2014 - 22:34

    السيدة التمار انت انسانة واعية ومتحضرة وفنانة تعي ما يدور في المجتمع ..وليست لك اي نية سيئة مسبقة اتجاه رئيس حكومة انتخب من طرف الشعب الذي صوت عليه ..حبيبتي ان تربية الاجيال ليس بالامر الهين ..لن تقوم لنا قائلة الا بالاخلاق ,نحن قوم لن يسقيم لنا امر الا بالدين ,او التربية الاسلامية الحقة الوسطية والتي تلقنها الام المتعلمة الواعية في البيت وليس فقط ابناء دون اهتمام او تركهم للخادمات من المدن او البوادي ؟ وهذا في جيلنا السابق كان ممنوعا علينا ان نجلس مع الخادمات ليس كبرا او اننا احسن منهم بل خوفا من نلقن سلوكيات غير مرغوب فيها في المجتمع ,يا اختي من النساء من هن لا يحتجن للشغل خارج البيت فلماذا لا تجلس مع اطفالها وتهتم بشؤونهم في وجود من يعينها في البيت؟ لاعطاء نشء صالح لاهله ولامته ؟هذا ما يقصد السيد بنكيران ..هل كفر ؟ حتى تقام عليه الدنيا ولا تقعد ؟ البنين زينة الحياة الدنيا ومسؤولية غدا امام الله لانها نعمة تعطى وتمنع ,لكن الماسونيين المتربصين بالحكومة الرشيدة برجالها الافذاذ المتقين لا يفوتون فرصة للنيل منها ولن ينالوا شيئا باذن الله لحاجة في نفوسهم المريضة ..وهم معروفون

  • حكيمة
    الخميس 26 يونيو 2014 - 00:18

    رد على تعليق znassni
    اوى البنات و نساء لي معندهمش شكون لي يصرف عليهم ولي رجلها على قد الحال ميقدرش وحدوا يصرف اش ولي ارملة ولي مطلقة هدوا اش غدين اديروا قبل ما يكن بحال هدا هدرة خصوا الانسان يفكر مزيان قبل ما يجوب اوى وفر لينا مرتب شهري بحال ي تنخدوه دبة و القفة و تمريض المجاني و تعويضات و مصا ريف الكراء و الما و كهرباء …… الخ و العيب علينا الا ما بركنش في دار
    او زيادة في الاسعار وفي كلشي وفي الاخير المراة تبرك و الله حتى تتضحكوا اودي لي شاف شي عجب اقل الله يستر حتى تفكير ما بقي عندنا رجعنا غير هديرن غير هكك

  • salah
    الخميس 26 يونيو 2014 - 01:26

    الأم لها دور كبير في تربية الأبناء. عندما تخرج المرأة للعمل من سيربي الأبناء الحضانة ام الروض
    .الأم والأب يعملان خارج البيت طوال اليوم والأبناء في الحضانة والمنزل فارغ والفاهم يفهم
    والمنزل دائما في ظلام هذا هو مقصود رئيس الحكومة كيف يعقل أن نربي الأبناء تربية حسنة .احسن عمل النساء هو قهر بيوتهن

  • aicha
    الخميس 26 يونيو 2014 - 03:39

    en toute objectivité Mr BENKIRANE parle surtout de l valorisation de la femme au foyer si j'ai bien compris et il a enchainé sur son point de vue tout court. Entre nous nous devons revendiquer notre retraite à l'age de 50ans
    dans le secteur privé pour toutes les femmes et surtout celles qui triment

  • saad
    الخميس 26 يونيو 2014 - 05:24

    Arrêtez vos comédies, on est pas des idiots au Maroc, c'est fini ce genre de question. on doit passer à la question principale: la liberté, les pouvoirs et démocratie. a chaque fois vous essayez d'inventer un problème bidon( bisous des deux adolescents, terrorisme, le sahara marocain, …

  • عثمان
    الخميس 26 يونيو 2014 - 08:26

    يجب احترام رأي الاخر
    والفنانة امال التمار معروفة باتزانها وانخراطها في العمل الجمعوي وهي ليست ضد رئيس الحكومة بل تساند المراة
    احترم هذه الفنانة

  • عبد الصمد وجدة
    الخميس 26 يونيو 2014 - 10:30

    ارى ان تصريح بنكيران عن سياقه فهو تحدث عن الوظيفة الاساسية للمراة والتي تتمثل في رعاية الاسرة اما الاستثناء الذي تكون فيه المراة في حاجة الى العمل من اجل اعالة اسرتها فهذا لايمنعه اي وكلام بنكيران لايتناوله

  • si mou
    الخميس 26 يونيو 2014 - 10:36

    trop de bruit pour rien trop de blabla trop de critiques sur le propos de Mr. BENKIRANE alors qu'il n'a dit que la vérité toutes les femmes qui travaillent leurs enfants sont privés de beaucoup de choses et des milliers de familles ont souffert de la sorti de leurs femmes au travail et le chef du gouvernement n'a empêché personne de travailler et c'est malheureux de voir l'avenue MED V est devenu un lieu pour les femmes qui n'ont rien à faire de prendre un morceau de tissu pour protester contre rien bien sur elles sont poussées des parties hostiles au parti du PJD qui jusqu’à preuves contraire le parti le plus propre et qui vient dans des moments difficiles à cause de la mauvaise gestion des précédents prtis

  • predator
    الخميس 26 يونيو 2014 - 11:04

    كاين للي خدام هُُوَا و مراتو وبناتو , و كاين للي مخَدّام لا هوا لا ولادو

  • ABDELLAH
    الخميس 26 يونيو 2014 - 11:21

    الأخت آمال: أعتقد أم ما جئت به من تدخل رصين أظهرت من خلاله الدور الهام الذي أصبحت تقوم به المرأة داخل الأسرة و المجتمع، و إذا تمعنا فيما قاله السيد رئيس الحكومة نجده ينسجم تماما مع ما جئت به أيتها الفنانة القديرة، فتدخل السيد رئيس الحكومة لم يهن المرأة و لم يحط من قدرها بل أعطاها المكانة التي بوأها لها الله سبحانه و تعالى و وردت في الشريعة المحمدية حيث قال خير البرية" ما أكرمهن إلا كريم و ما أهانهن إلا لئيم" صدق رسول الله صلى الله عليه و سلم. فلماذا تبخسون الدور الهام للمرأة في البيت و هو أعظم دور، ليس معنى ذلك ألا تتعلم و ألا تساهم في تنمية المجتمع حسب طاقتها و حسب كفاءتها. و أظنك واحدة من النساء اللواتي تعلمن "ثانوية النجد بسلا" و مارسن المسرح المدرسي و احترفت المسرح السينما لكنك لم تنسي يوما الدور الهام الذي لا زال كل السلاويون و السلاويات يعترفن به إليك و هي حسن تربية ابنتك أحسن تربية، و قد أعطيتيها الأولوية في اهتماماتك حتى ترينها في أحسن الأحوال و قد قمت بالدور المتعدد
    " أم و أم و أم و أب ". دمت الأخت آمال نموذجا للأم المثالية للفنانة المتألقة.دون الانجراف وراء تيار العلمانيات.

  • انا اتساءل
    الخميس 26 يونيو 2014 - 12:10

    ما قدمت المراة الحالية العصرية :لاشيء سوى التشتت الاسري و الانحرفات الاخلاقية اما المراة قديما والتي كانت تجلس في البيت فهي ربت ابطال و رجال بصموا بصمتهم في التاريخ (كعلال بن عبد الله و عبد الكريم الخطابي……)اما اليوم فتلدهم و ترسلهم الى الحضانة ليتربوا عن تربية النصارى لا يلام الابن ان رماها في اخير حياتها هي و ابوه في دار العجزة لانه ام يعرف من الامومة الا اسمها حتى سار الطفل يحب الدادة اكثر من امه
    بن كيران رجل صالح يريد الخير لهذه البلد هو يعرف ان بهدا التصريح ربما يخسر من شعبية حزبه لكن فضل ان يقول الحق حتى ولو كان على رقبته و هدا معدن الرجل الاصيل الكل يعرف ان هذه حقيقة حتى النساء لكن ليست لدي اي احد الشجاعة ان يقولها

  • yazide
    الخميس 26 يونيو 2014 - 12:18

    رد في منتهى الادب.اسلوب سلس.راي يستند الى ادلة واقعية.عدم التهجم على من يخالفها الراي.تعلمي يا سطايل الاسلوب الراقي.و لا تحاولي الحديث بلغة عربية معوجة علما انك تعرفين كيف تتحدثين عربي.غير انك بذلك تريدين ان تمرري رسالة كون لك ثكوين فرنسي.و انت مخطئة بذلك.اطلبي من صحفيي 2Mتهييء برنامج عن الاجانب الذين ياتون المغرب لتعلم اللغة العربية لاسيما الامركيون منهم .و من تخصصات مختلفة و مهمة كالامن و المخابرات…….تدخلاتك توضح انك تتحركين بجهاز التحكم عن بعد.و هذا النوع من المعارضة لن ياتي اكله ربما كان نافعا فيما مضى .

  • الطاهر اركيب 11020
    الخميس 26 يونيو 2014 - 13:00

    استمعت لكلا م ابن كيران مرارا فيما يخص المرأة العاملة وربة البيت والأبناء فأرى كلامه منطقيا ومعقولا فهو لم يحرم ولم يحلل بل تطرق الى الأصل والفر ع وخاصة عندما يتعلق الأمر بالأم فكفى جدالا فكل أسرة حسب ظروفها الما دية ومعتقدتها الدينية أن تختار بين الأصل والفرع

  • محراش
    الخميس 26 يونيو 2014 - 18:54

    ljمنتهى احترام الراى .احترمت فاحترمك الجميع.فعلا بتصريحك المحترم هدا اعطيت المتال لكل من يطلب منه رايه فى قضية ما.انا اعتبر ه ردا ساحرا…

  • سعاد
    الخميس 26 يونيو 2014 - 19:32

    انا مكيهمنيش السي بن كيران لا من قريب ولا من بعيد لكن له احيانا -زلات اللسان- كتخلي لي يسوى لي ما يسوى كيتفلسفوا عليه وعموما عفى الله عما سلف.

  • oujdi
    الخميس 26 يونيو 2014 - 19:50

    هذه السيدة مؤدبة تتكلم بأدب لكنها ولغاية معروفة ركزت على القول بأن المرأة تشتغل خارج بيتها لتعول أبناءها أو تعين زوجها وعددت وظائف كثيرة تقوم بها ، أما شغلها في بيتها ربة بيت فلم تعره اهتماما كبيرا.
    وإذا كانت ترد على رئيس الحكومة فهو لم يقل بمنع المرأة من العمل خارج البيت بل حاول أن يقول أن عملها في بيتها هو كذلك عمل وعمل شريف
    وسؤال ل آمال : هل خادمات البيوت عاملات؟ وهل شغلهن شغل ؟

  • Maziane
    الخميس 26 يونيو 2014 - 21:49

    Nous respectons cette dame
    Très sincère et milittante
    Je la connais et je sais de très près qu elle respecte tout le monde
    Et elle m a dit une fois qu il faut toujours respecter l autre
    Et le point de vue de chacun
    C la vérité
    Posez lui la question directement et vous verrez Elle n a rien dit de malE

  • حازم
    الجمعة 27 يونيو 2014 - 01:01

    تبارك الله على السيدة امال
    أقول للصحفي الذي حاورها ان يترك لها الوقت مرة اخرى لننصت الى عربيتها الفصيحة
    نعلم من بعيد انها امرأة مثقفة وجمعوية ويظهر انها امرأة طيبة
    نحس انها تدافع عن المرأة من كل الشرائح
    حبذا لو جعلها رئيس الحكومة وزيرة المرأة والتضامن
    نحترمك سيدتي

  • سمراء
    الجمعة 27 يونيو 2014 - 01:27

    رد على السيد وجدي
    لقد تكلمت السيدة امال على المراة ربة البيت وتوقفت عندها كثيرا بل أشادت بالمرأة التي تشتغل داخل البيت لتكون الى جنب زوجها وأطفالها وتحاول ان توفق بين عملها داخل البيت وخارجه
    نحترم هذه الفنانة لأننا نشعر انها صادقة وتلقائية
    ونحترم فنها لانها تختار أدوارها بدقة ولا تظهر من اجل الظهور كما لن ننسى مجهوداتها الجمعوية دفاعها عن الاطفال والنساء والبيءة
    تحية لك اخ وجدي ورمضان كريم

  • كريمة
    الجمعة 27 يونيو 2014 - 08:18

    بارك الله فنانتنا المثقفة نفخر بك ولو اننا لا نراك كثيراً على الشاشة وتتساءل لماذا
    شكرًا لدفاعك عن المراة وأقول ان بعض النساء لو توفرت لهن سبل العيش لكان لهن الاختيار
    أشكرك لأنك ذكرت المراة المزارعة لآني بعد وفاة ابي اضطررت للاعتناء بأمي وإخوتي والاهتمام بمزرعتنا الصغيرة رغم حصولي على الإجازة في البيولوجيا بمساعدة زوجي
    لا عيب في العمل بشرف
    امال التمار فنانة واعية وبنت الشعب احترمها كثيرا

  • Mjahed
    الجمعة 27 يونيو 2014 - 10:26

    Salam´ mme Temmar
    Bravo pour votre soutien et l appel au respect de la femme
    Qu elle soit a la maison ou qu elle travaille a l extérieure
    C a elle seule de décider

  • Bouchari
    الجمعة 27 يونيو 2014 - 11:07

    Bien dit lalla Amale
    Tbarkallah
    Nous respectons votre point de vue
    Vous êtes sûrement du côté de la femme pour la défendre et la respecter
    Je demanderai a notre chef du gouvernement pour vous désigner
    ministre du développement et de la

  • عراطف
    الجمعة 27 يونيو 2014 - 14:14

    أشكر السيدة أمال التمار على كل ما قالته ، وفعلا اسم على مسمى، فعلا أنت امرأة مْتمْرَة ورزينة وأضيف أن في عهد قائدنا و قدوتنا و رسولنا الكريم عليه الصلاة والسلام كانت النساء تخرج للحرب معه صلى الله عليه وسلم لإسعاف الجرحى وتقديم المساعدات اللازمة للأسرى

  • عبد الطيف
    الجمعة 27 يونيو 2014 - 17:34

    والله ان المغاربة شعب أحمق عندما يعطي لهذا الموضوع كل هذا الزخم والهالة ، لقد تأكد الشعب المغربي انه استخدم كبيدق لاسكات بعض الأفواه النشطة وأدى دوره بميزة جيد جداً بعد ان ساق حزبه ووصل به الى الحضيض واصبح حزبا منبوذا لكافة المغاربة . صدقوني مصير بن كيران كمصير اليوسفي أمين الاتحاد الاشتراكي ما يفرق بينهما ان السي اليوسفي كان رجلا سياسيا بالدرجة الأولى ور زينا في تصرفه و كان رجلا ذو همة وشأن ولم يتعامل قط بشعبوية ويصارع الاحزاب تحت قبة البرلمان باسلوب رخيص ورديء حتى أصبحنا أضحوكة العالم. أيا شعب المغرب خدوا حدركم مرة أخرى فلا ثقة في الذءاب الملتحية. يقول المثل إذا كان المتكلم أحمق فعلى المستمع ان يكون ذكيا

  • مواطن
    السبت 28 يونيو 2014 - 01:31

    فعلا يجب على المرأة أن تبقى في البيت لأن هذا يعتبر تكريما لها وليس إهانة.وظيفتها الأساسية هي تربية الأولاد ومكان هذه الرعاية وبدون شك وهو البيت وتقوم بتقديم الحليب إلى طفلها الرضيع مدة لا تقل عن سنتين ولا تترك الحليب يتعفن في تدييها ويسبب لها مرض سرطان الثدي في المستقبل.

  • Mounir
    السبت 28 يونيو 2014 - 09:24

    Grand respect pour cette dame
    Amale est une femme de principe,millitante et ayant un grand cœur
    Je respecte les femmes qui travaillent et même celles qui sont a la maison
    C ce qu a dit mme Amale
    Apprenez svp a respecter l avis des autres
    Bravo Mme Amale

  • Sallam
    السبت 28 يونيو 2014 - 11:05

    نصيحة الى فنانتنا المحبوبة
    إياك ان تخوضي غمار السياسة لان بعض الناس لا يحترمون رأي الاخر ويحاولون فرض آراءهم
    انت سيدة طيبة ومناضلة وفنانة محترمة
    أعانك الله وشكرا لدفاعك عن المراة والطفل
    لقد استمعت الى حوارك فقد كان صريحا ومحترما
    ما قلتي عيب الله يهدي بعض البشر
    رمضان كريم

  • Houda
    الأحد 29 يونيو 2014 - 22:59

    نعم الفنانة السيدة امال
    أتمنى ان نراك دائماً على الشاشة لأنك امرأة محترمة ومتزنة وتحترمين فنك وجمهورك
    نشعر من حوارك انك تقدرين المراة وتتمنين ان تكون في أحسن الأحوال
    نحترمك ونحييك على نضالك المستمر في صمت دون جلبة ورغبة في تسليط الأضواء كما تفعل بعض الأسماء المعروفة
    تحية جمعوية لفنانة جمعوية

  • مبوق
    الإثنين 30 يونيو 2014 - 00:26

    انا ما كرهتش نبقى في الدار وتم نشوفوا ماذا سيفعل النساء. الى كانوا قادين ما علينا معشر الرجال الا نتكمشوا ونرضخوا للواقع واذا كان العكس فما على المرأة الا المكوث في مكانها الاصلي وهو البيت.  

  • Jamal
    الخميس 3 يوليوز 2014 - 12:42

    Dites a Mr. Benkirane de voir de très près ce qu il nous passe a la télé ce ramadan au lieu de parler de sujets dépasses
    Rester a la maison ou ne pas rester
    To be or NOT to be
    Chère actrice Amale ,je ne vous flatte pas,vous êtes vraiment un bon exemple de l artiste sincère et millitante
    On veut voir des artistes comme vous a la télé et non pas ceux qui courent derrière l argent et dites a Samira sitayl et sa bande a 2m qu on est pas bête et hchouma ce qu il nous passe a la télé
    La une et 2m se foutent de nous
    Même pour rire il faut des sujets bien étudiés
    Bravo notre artiste Amale et bravo a nos vrais artistes qu on aime

صوت وصورة
كفاح بائعة خضر
الثلاثاء 26 يناير 2021 - 21:46 8

كفاح بائعة خضر

صوت وصورة
هوية رابطة العالم الإسلامي
الثلاثاء 26 يناير 2021 - 19:40 2

هوية رابطة العالم الإسلامي

صوت وصورة
تأجيل مجلس الاتحاد الدستوري
الثلاثاء 26 يناير 2021 - 17:16 2

تأجيل مجلس الاتحاد الدستوري

صوت وصورة
منع احتجاج أساتذة التعاقد
الثلاثاء 26 يناير 2021 - 16:41 29

منع احتجاج أساتذة التعاقد

صوت وصورة
البوليساريو تقترب من الاندثار
الثلاثاء 26 يناير 2021 - 11:59 18

البوليساريو تقترب من الاندثار

صوت وصورة
قانون يمنع تزويج القاصرات
الثلاثاء 26 يناير 2021 - 10:48 31

قانون يمنع تزويج القاصرات