أتباع مبارك يهاجمون المحتجين بالخيول والجمال

أتباع مبارك يهاجمون المحتجين بالخيول والجمال
الأربعاء 2 فبراير 2011 - 10:18

أكدت مصادر طبية مقتل مجند بالجيش وإصابة 403 آخرين بجروح جراء الاشتباكات بين متظاهرين مؤيدين لمبارك ومناهضين له بميدان التحرير وسط القاهرة.

وأكد متحدث باسم وزارة الصحة في تصريحات للتليفزيون المصري مساء الأربعاء، بأنه حدثت حالة وفاة واحدة لمجند في القوات المسلحة في الاشتباكات التي وقعت بين متظاهرين مؤيدين لمبارك ومتظاهرين آخرين معارضين.

وأشار المتحدث إلى إصابة المئات بجروح مختلفة تم نقلهم إلى العديد من مستشفيات القاهرة لتلقي العلاج مضيفاً أنه تم الدفع بـ73 سيارة إسعاف تابعة لوزارة الصحة لميدان التحرير لنقل المصابين إلى ثلاثة مستشفيات مجاورة لمنطقة الحدث.

هذا واشعلت اشتباكات تستخدم فيها أحصنة وجمال من قبل مؤيدي الرئيس المصري حسني مبارك مع المحتجين في ميدان التحرير بالقاهرة غضب عشرات الألوف ممن يطالبون منذ ثمانية أيام بإسقاط النظام.

وتحولت الشوارع المحيطة بالميدان اليوم الأربعاء إلى ساحة حرب تتقاذف فيها الحجارة بين مؤيدي مبارك والمطالبين بإسقاطه وفي مقدمة جموع المؤيدين تستخدم أحصنة وجمال.

وشاهد مراسل حصانا في الميدان كتب عليه المحتجون “بلطجية الداخلية” كما شاهد عددا من المهاجمين الذين “أسرهم” المحتجون وجاءوا بهم من أطراف الميدان إلى وسطه لمساءلتهم.

وقال شاهد “أسر 3 من الشرطة السرية وجملا و3 أحصنة أخرى.. مبارك يفرفر (يلفظ انفاسه الاخيرة)”.

وأضاف قائلا “هذا جنون.. بعد أن باعته أميركا” في إشارة إلى قول الرئيس الاميركي مساء أمس الثلاثاء إن الانتقال السلمي للسلطة “ينبغي أن يكون ملموسا وينبغي أن يكون سلميا وينبغي أن يبدأ الآن”.

وفي حين ظل المحتجون يهتفون “سلمية سلمية” شاهد مراسل دماء تسيل من رأس جريح قذفه مؤيدو مبارك. وعلق شاهد قائلا “كنا نطلب أن يستريح بكرامة.. والآن (بعد الاشتباكات) يجب أن يحاكم.. هو وراء تحريك المهاجمين.”

وبدا الميدان اليوم أقل تنظيما من الأيام السابقة حيث كان متطوعون يجرون تفتيشا دقيقا قبل الدخول ويتأكدون من الهوية الشخصية للداخلين حتى لا يتسلل ” رجال الشرطة” واليوم كان مؤيدو مبارك أمام نقابة المحامين يرفعون لافتات “نعم لمبارك” ويحاولون اقتحام النقابة مرددين “يا برادعي يا جبان.. يا عميل الأميركان”.

وفي مدخل الميدان كانت مدرعات الجيش تقف وفوقها جنود لا يتدخلون ويحوم حولهم راكبو الجمال والأحصنة وخلفهم مئات من مؤيدي مبارك يقذفون الحجارة على المحتجين في الميدان الذي يمكن دخوله بدون تفتيش.

ومع زيادة تقاذف الحجارة في الشوارع المحيطة بالميدان أصر المحتجون على مطالبهم وفي مقدمتها “إسقاط مبارك” الذي يحكم البلاد منذ 30 عاما.

وقال مبارك الليلة الماضية إنه لن يرشح نفسه للرئاسة ثانية لكنه سيعمل في المدة الباقية من فترة رئاسته من أجل انتقال سلس للسلطة.

لكن المحتجين في الميدان ردوا على الفور بلافتات منها “لازم لازم حسني يغور (يرحل).. قاعدين هنا 9 شهور”.

وردا على هجوم مؤيدي مبارك على الميدان اليوم هتف المحتجون “صاحب الضربة الجوية.. هو كبير البلطجية”.

وتعرض متظاهرون مؤيدون لمبارك للمعتصمين المناهضين له بميدان التحرير وإلقاء قنابل المولوتوف عليهم، فضلاً عن تبادل الطرفان قذف الحجارة باتجاه الآخر .

وفي سياق متصل وردت أنباء عن مواجهات وأعمال كر وفر في عدة مدن مصرية بين متظاهرين ومهاجمين يحملون أسلحة.

وتشهد منطقة ميدان التحرير مواجهات دامية بين المتظاهرين المؤيدين للرئيس مبارك والمناهضين له.

‫تعليقات الزوار

65
  • abdellah
    الأربعاء 2 فبراير 2011 - 10:44

    c clair k c qui la fait maobarac c la politique des amirecains et d israil
    c clair aussi que mobarac est une poupé d israil
    inchallah la victoire du peuple dans tous le monde arab

  • zouhair
    الأربعاء 2 فبراير 2011 - 12:10

    للأسف مصر تنهار و رجعت 15 سنة للوراء في يومين و الأبشع هو الكره و تقسيم الشعب ومنه ربما تقسيم الدولة في المستقبل كل شيء إنهار بسرعة و خاصة الإقتصاد عوض أن تتعلم مصر من تونس و ثورتهم الجد حضارية أخذوا النموذج الجزائري و بدأو يقتلون بعضهم البعض

  • nedraoui
    الأربعاء 2 فبراير 2011 - 12:12

    لمادا التخوف من الديمقراطية, مع العلم ان القرن 21 هو قرن القضاء على اليكتاتوريات العربية.

  • أسيد بن حضير
    الأربعاء 2 فبراير 2011 - 11:10

    بسم الله الرحمن الرحيم, تحية اكبار يا أكابر و الله كبرتم في أعيننا, ان هذا الشعب العظيم يدرك حقا ألاعيب المخابرات الشقية و ان قبحي مطارد ضحى بدماء شعبه الزكية.وهذا هو النظام المستبد, قال تعالى ..وان جندنا لهم الغالبون

  • Marocain
    الأربعاء 2 فبراير 2011 - 10:42

    Let me tell you with confidence that these tugs are not Mubarak’s supporters, they are Mubarak’s secret service creating chaos and confusion to undermind and the revolution.

  • hamza
    الأربعاء 2 فبراير 2011 - 10:40

    فئة متظاهرين الثورة مصرسئمت من الفقر و تهميش و تريد تغيير لتكون على نموذج الدول الكبيرة المتحضرة و تفريغ مافي جعبتها لاكن ما فعله المتظاهرين المؤيدين للرئيس حسني مبارك فهذه الفئة لاتعرف ماتريد فالكل يعرف و خصوصا السياسيين أن منظمات خفية قمعية تابعة لنضام مبارك وأتباعه هي التي حركت هاؤلاء المتظاهرين فمن أين أتوا هاؤلاء المتظاهرين بالخيول و هم فقراء و العِصي ذات أنواع الشرطة للأسف هذا هو نضام دول المندمجة التي تتوهم أنها تتبع دول المتقدمة التي سبقتها في نهج نظام ديمقرطية أتمنى أن تستفيق كل الشعوب العربية الداعية إلى الوحدة فهي أساس الإزدهار

  • maroc
    الأربعاء 2 فبراير 2011 - 12:14

    ملي نتا عندك البلطجية حرشهم على أسرائيل عوض ما تحرشهم على خوتهم المسلمين
    إو الله ياخك فيك الحق

  • ahmed
    الأربعاء 2 فبراير 2011 - 10:20

    إن العميل حسني مبارك وفي لإسرائيل حتى في آخر أيامه و خائن لشعبه فلا أبقاه الله ليتوب من خيانته ، أتمنى أن يأخذه الله في هذه الأيام حتى يبقى عبرة للجبابرة ، فلم يترك شيءا حسنا يذكر به لا في مشواره السياسي و لا في آخره ، كما أطلب من إسرائيل أن تتقدم بطلب لدفن مبارك عندها لكي تترحم عليه لأنه من خدامها الأوفياء، وكذلك حتى لا يلوث تراب مصر الطاهر، ءامين.

  • الحمار
    الأربعاء 2 فبراير 2011 - 12:02

    لا أدري في الحقيقة مادا يريدون منا؟ الشعب المصري برمته يقول لا لا لا لا للمرة المليون. مبارك عميل الصهيونية والإمبريالية قد تخلت عنه الآن .أيريد حرق القاهرة كما قام بدلك سلفه نيرون لروما؟ نقول له :آخر مسمار في نعشك قمت بدقه اليوم ، قد تحرق القاهرة ولكن و لكن النظام المصري لن يستمر أبدا .
    إن إرادة الشعوب لاتقهر .عاشت مصر وعاش الشعب المصري وإنها لثورة حتى النصر .

  • detective conan
    الأربعاء 2 فبراير 2011 - 10:22

    أبرها الحبشي يعود من جديد لكن بحذاء رياضي

  • rifinos El-amrani
    الأربعاء 2 فبراير 2011 - 10:30

    لن أصدق ولن أصدق أبدا أن أنصار ذلك المعتوه هم من الشعب
    فكرو معي ولو لمهلة من أين للشعب بتلك الخيول …….. وأيضا قد رأيت في أحد القنوات (الحرة) أن الشعب تمكنو من إسقاط أحد أنصار فرعون ووجدو أنه رجل أمن
    عار على الرئيس أن يعامل شعبه بتلك القسوة هيا ماذا تنتظر إرحل يا فرعون إرحل ولا تعد أبدا

  • طارق المغربي
    الأربعاء 2 فبراير 2011 - 10:28

    معارك القرون الوسطى…إلى الحجيم يا نحس الغير مبارك وثورة حتى النصر…

  • ms
    الأربعاء 2 فبراير 2011 - 10:24

    هذا الدكتاتور من نوع الخطير جدا قد يكون استاذا لبن علي ولاكن ميدان التحرير صامد.قبح الله سنة في المعر لقد قدم ما ينفعه في القبر وما فيه الكفاية ,لقد تبين ان حكام العرب الافاضل من ليبيا الى اليمن كلهم من اجمل الدكتاتوريين فعلى الامة العربية الافتخار. من قتل شعبه من اجل الكرسي هذا هو الدكتاتور العربي القح ٣٠ سنة حكم ٨٣

  • الأربعاء 2 فبراير 2011 - 10:32

    فلم مصرى من اخراج حسنى مبارك وبطولة اللواء سليمان واللواء مجدى.تفرج عليه العالم كله ونفجر ضاكا علينا الغرب .وخصوصا الولايات المتحدة الامركية.كل العام الى حدود امس كان يحترم حسنى مبارك .ووعدت القوى السياسية فى مصر انها لن .تبهدل الرئيس .وسوف تتركه يتار بين البقاء فى مصر او الدهاب الى اي مكان يحبه .لكن احاث اليوم انزلته الى الحضيض.اين هى الوطنية .واين هو التكوين العسكرى .واين القسم .الدى اديته بان تحمى الوطن والمواطنين .لقد خسرت تاريخك اليوم وماضيك العسكرى وخسرت مواطنيك و.مصاقيتك فى اعين العالم المتحضر .ودلك بتسخير ملشيات من المجرمين .بالهجوم على متظاهرين مسالمين..لن يغفر لك الشعب ولا التاريخ هده الحماقة ..التى اضحكت العدو والصديق.فى رجل الدولة العربى المشرقى..يالا الخز والعار..

  • mubarak propaganda
    الأربعاء 2 فبراير 2011 - 10:46

    MUBARAK LOOKS LIKE HE NEEDED EXTRA TIME TO DESTROY AND KILL HIS OWN PEOPLE , NOW WHAT THE REV PEOPLE NEED TO DO IS TO CATCH SOME CRIMINALS AND BRING THEM TO MEDIA LIKE ALJAZEERA TO CONFEST THAT THEY GOT PAID FROM MUBARAK GOV TO HURT THE PEOPLE . THAT WILL BE THE END OF IT THAT S ALL IT TAKES TO DEFEAT HIM , THE SOONER THE BETTER EVEN IF THEY HAVE TO USE PROPAGANDA LIKE MUBARAK BEEN DOING

  • محمد
    الأربعاء 2 فبراير 2011 - 10:58

    إرحل يا جبان إرحل إرحل إلى جهنم ينتطرك شارون ليستقبلك

  • le marocain
    الأربعاء 2 فبراير 2011 - 11:02

    مصائب قوم عند قوم فوائد فكما هو ملاحظ فإن اشد المستفيدين من هذه الثورات العربية هي المغرب فكل سياح تونس و مصر سيتجهون في الوقت الراهن الى المغرب …..
    اذاً لينا حنا لمن صدقات …..

  • marocaine
    الأربعاء 2 فبراير 2011 - 10:48

    vraiment c est affreux!!!!! no comment. wallah ana masdouma.

  • noha
    الأربعاء 2 فبراير 2011 - 11:28

    هادااكبر ضلم وقمع ما يحصل في ميدان التحرير ومصر باكملها لا يعقل وما تفعله في شعب مصر يا مبارك لايعقل لن نغفر لك يا مبارك ولن ينساها لك التاريخ انت اكبر ديكتاتور ارحل يا مبارك ارحل مادا تنتضر بعد حسبي الله فيك .

  • مروان
    الأربعاء 2 فبراير 2011 - 11:30

    المخابرات المصرية بدأت عملها الأن بطبيعة الحال تحت ضغط إسرائيل لأن الخائن مبارك خادم اليهود ويخدم أجندتهم.

  • هشام
    الأربعاء 2 فبراير 2011 - 10:50

    بسم الله الرحمان الرحيم
    أقول لأخواننا في مصر العزيزة أنها ماولة يائسة من النظام لا بارك الله فيه فصبروا و صابروا واصمدوا على مواقفكم فالنصر آت باذن الله وارفعوا سقف مطالبكم بحل هذا الحزب الغير الوطني ورأس الثعبان مبارك

  • ABDESLAM ALGERIEN
    الأربعاء 2 فبراير 2011 - 10:52

    في مصر الجولة حاسمة بين الاحرار والعبيد.. ومع تدفق الدم الزكي الحر تشرق صفحات ايامنا القادمات.. انها الجولة الحاسمة التي يكتب فيها هؤلاء الاحرار من جديد ان ارادة الناس هي ارادة الله، وان قلوبهم مستودع السر الالهي، اما العبيد الذين يتطوعون لأرذل مهمة عرفها التاريخ في الدفاع عن طاغوت مصر فهم ليسوا سوى الخبث الذي سيلقى على مكبات التاريخ

  • Patriote
    الأربعاء 2 فبراير 2011 - 10:36

    Quoique l’affaire est purement egyptienne, l’intervention des PRO-MOUBARAK, démontre qu’il n”ya pas seument une partie celle qui veut son départ, mais aussi celle qui défend sa cause. Je crois que cet élément rendra le projet des détracteur du Raiss plus difficile qu’ils le pensent. Et celà n’est pas dans l’intérêt du pays frère. qu’attendront des jours difficiles.

  • Amira
    الأربعاء 2 فبراير 2011 - 11:22

    كنت أشك بداية الأمر لكن الوسائل الموسادية التي استعملتها ضد شعبك تؤكد أنك عميل صهيوني يحاول الحفاظ على عمالته بأحقر الوسائل يا نيرون 2011

  • عبده بنعلا*
    الأربعاء 2 فبراير 2011 - 10:54

    قمة السخف أن يضرب الشعب نفسه بنفسه و والإيحاء بأن الثورة تأكل أبنائها في ساحة ميدان التحرير ؛وما دور أجهزة الأمن والجيش من حماية المواطنين وممتلكاتهم؟؟اليوم يسقط القناع عن طبائع الإستبداد في شخص مبارك وزبانيته من البلطجية واللصوص الحقيقيون لثروة الشعب وأرادوا حتى السطو على ثمرة نضاله؛فمن يرعب من؟؟؛فهو لثلاثة عقود جاثم على صدور المصريين وشائت به وقاحته أن يخلط الوطن والوطنية بشخصه؛وصارت الثكنات يمتزج فيها رفع العلم بجانب تمثال نصب للقائد الضرورة لتتم التحية لهما معا؛حتى عاد العلم والقائد الصنم يشكلان شيئا واحدا وأمرا مألوفا؛بل كان الأجدر به أن يتدارك أمره قبل الزلزال الجماهيري لكن عقلية المستبد تطبعها الدموية والبلادة والتحجر الفكري؛فإن كان مبارك سيغادر حتما فلماذا هذه الإستماتة والدماء وإنهاك مصر حد الشلل التام؟

  • badr
    الأربعاء 2 فبراير 2011 - 10:56

    إنها حرب جميلة بدون قنابل ولا دبابات ولا طائرات .السلاح الوحيد الحجارة والخيول وأخيرا عدنا إلى الحروب الجميلة

  • Sarah
    الأربعاء 2 فبراير 2011 - 11:14

    للاسف بدأت مظاهرات جرئيه وشجاعه على يد شباب مصر الذى قلب الطاوله رأسا على عقب ضد مبارك وأرعبوا بثورتهم أمريكا وإسرائيل وكل الحلفاء العرب الخونه !!! وسيطروا سيطره شبه كامله على الوضع فى مصر ؟
    وتدخل المتسلقون البرادعى وما يسمون بأحزاب المعارضه الذين لم يحركوا ساكن منذ سنوات غير الصياح والعويل !!
    وتلقفوا ثورة الشباب المصرى الشجاع وقتلوها لتتحول من ثوره سيطرت سيطره شبه كامله على زمام الامور ! إلى ثورة إستجداء لفرعون ( الله يخليك إرحل يا ريس ) !!!
    ما سمعكم لمدة 30 سنه ! سيسمعكم اليوم ؟

  • hasnae
    الأربعاء 2 فبراير 2011 - 11:04

    من المؤسف أن تعرف المظاهرة هذا المجرى هذا الموقف سيرجع بالبلد إلى الوراء و سيغير نضرة المقرئ أو المشاهد كيفما كانت جنسيته أو دينه للشعب المصري ،هذا الأخير لطالما كان و سيضل معروف بثقافاته و تاريخه العريق ، فغيرتي على عروبيتي و على ديني الإسلام أدعوا وأطالب الدول العربيية أن تقف وقفة رجل واحد وأن يتخذوا قراراً سليماً عنوانه قول الله تعالى “ادخلوا مصر ان شاء الله آمنين ” و أساسه قول الله تعالى”وَاعْتَصِمُوا بِحَبْلِ اللَّهِ جَمِيعاً وَلا تَفَرَّقُوا”.

  • fatema
    الأربعاء 2 فبراير 2011 - 11:32

    السلام عليكم يا رجال مصر،حماكم الله،نصركم الله،آواكم الله،سينصركم الله لا محالة أيتها الجباه الساجدة ،و الله قلوبنا نحن المغاربة تحترق لأجلكم،والله العظيم منصورون بإذن الله،من رشق المصلين بالماء أثناء الصلاة فالله هو المنتقم منه،يا رب أرنا فيه يوم كيوم بدر، أهذا الرجل فعلا مسلم؟
    أدعو كل مسلم استسقاء النصر لإخواننا المظلومين في مصر و فلسطين،حسبنا الله و نعم الوكيل

  • مواطن
    الأربعاء 2 فبراير 2011 - 11:00

    هاد امبارك ارتكب مزجرة في حق شعبه لن يغفر له فيها الله و لا التاريخ واقل شيى يجب ان يجزى به هوالاعدام.و على ما يبدولي انه سوف يفر يوم الجمعة ليلا او السبت على ابعد تقدير……

  • ahmed addoudi
    الأربعاء 2 فبراير 2011 - 11:34

    بصفتي مواطنا مغربيا بعيدا عن مشاعر الشعب المصري وعن أي شيء اخر….فان ماسأقوله هو قول المنطق وقول العقل.
    حسني مبارك الان يكره شعبه ويتمنى الموت لكل معارض له .لأنهم يريدون ازاحته عن الكرسي الذي ظل يعشقه كثيرا.
    في الأول كان يريد منافقة شعبه بخطاباته الهزلية.وعندما رأى ان لاشيء ينفع .أظهر للعالم أنه يحب العرش أكثر من الشعب .
    من هنا أقول للشعب المصري أن العالم كله معكم ضد عدو الانسانية وحليف اسرائيل الأول .

  • نضال
    الأربعاء 2 فبراير 2011 - 12:08

    أين من يدعون الدفاع عن الحرية وحقوق الإنسان من الدول الغربية ومنظماتهم فاذا كنتم تستكثرون علينا الحرية والديموقراطية والانعتاق من انظمة مستبدة عميلة، فعلى الأقل فلتتدخل منظمات الرفق بالحيوان لتدين استعمال الخيول والجمال لإ رهاب المتظاهرين.

  • thrasher
    الأربعاء 2 فبراير 2011 - 12:06

    هيا يا أبا جهل آهجم على الميمنة و أنا على الميسرة أما أنت يا سفيان فأنت في الوسط و سوف تكون قلب الهجوم اللهم لا شماتة

  • shinigami
    الأربعاء 2 فبراير 2011 - 12:04

    لا أعتقد أن استمرار هذه المظاهرات في صالح الشعب المصري فمبارك لن يرحل حتى ولو طارت معزة ، فقط الصبر إلى أن تنتهي السبعة أشهر القادمة كي تهدئ الأوضاع و كي تكون هناك إنتخابات مشروعة منظمة . اللهم بين لهم الحق حقا و أرزقهم إتباعه و أرهم الباطل باطلا و أرزقهم اجتنابه يا رب

  • Freedom for Egypt
    الأربعاء 2 فبراير 2011 - 11:38

    C’est ca les régimes arabes..ils sont capables de tout…personnellement ca me surprend que Mubarak qui le pouvoir facilement, surtout aprés avoir nommé le chef des services secret en tant que vice président..on comprends que cette nomination vise à déployer le talent des services secret afin de trouver une solution adéquate qui tende à maintenir le dictat au pouvoir

  • افندي
    الأربعاء 2 فبراير 2011 - 10:34

    هؤلاء ليس مؤيدين لمبارك
    هؤلاء مرتزقة تابعين لوزارة الداخلية منهم شرطة ومنهم مستاجرين
    ونحن نعرفهم كمان في خروجهم لمنع الناس من حق التصويت في الانتخابات
    وعددهم 10 الاف كلهم تابعين لجهاز الشرطة
    والله اننا ندمنا علي الاسقلال الاستعمار لم يكن يفعل هذا
    لو كنا في الاستعمار لكان خير الاستعمار يبني وهم يدمرون الاستعمار يكفل لك الحرية والعيش الكريم وهؤلاء يقمعون

  • SIMO HG
    الأربعاء 2 فبراير 2011 - 10:38

    with rotating role right and left up and down for Israel Security and not the security and well been of the people of the region
    why are the masses meaning the majority.
    can israel be left behind until they make their mind to settle now or lose for ever
    is it hard? it is democratically human right
    defense
    the use of Israel security to implement democracy is a foll debate.
    i am calling the Israeli or USA to get one order one way what the heck you want
    whatever you want don’t foll the people and don’t spread people
    and 9/11 is fake and i am accusing Israel to be behind it.
    that’s why i was shot down
    legaly but not as a free man

  • SIMO HG
    الأربعاء 2 فبراير 2011 - 11:24

    they the Israeli will use the opposite of what they ask for and make it right
    why
    because they will make sure they stool money from some to borrow to other and booth are in the hand
    next debate
    they were kicked out from UK 811 years ago for the same thing
    now they are owning the Army and all the world secret services thinking they made it
    THE SOCIETY OF FREE HUMAN WILL REFUSE TODAY OT TOMORROW
    and you have to kill all please don’t use USA army for that…

  • بوغطاط
    الأربعاء 2 فبراير 2011 - 10:26

    ” فاتبعوا أمر فرعون وما أمر فرعون برشيد”
    صدق الله العظيم

  • halim
    الأربعاء 2 فبراير 2011 - 11:36

    to all egyption LIVE FREE OR DIE

  • تغجيجتي100/100
    الأربعاء 2 فبراير 2011 - 11:40

    الله ياخد الحق في الضالمين راه المعارضة لي خارجة لبارح راهم بوليس ديال مبارك خرجوو بلا زاي الامن باش إخدعو العالم ولكن راه تفضحو كيفما قال القرضاوي خدععته مكشوفة

  • Hassane marocain
    الأربعاء 2 فبراير 2011 - 11:42

    Je m’en doute que tu sois un marocain comme tu le prétend vraiment c’est minable ce que tu as dis ‎‎dans ton commentaire un vrai marocain musulman ne pense jamais comme toi les frères Egyptiens ‎‎meurent chaque jour et toi tu penses au tourisme sachant que tu ne bénéficies même pas d’un ‎‎centime de ce que rapporte ce secteur au Maroc. Je te donne enfin un conseil ” qol khayran awi ‎‎smot” la moindre des choses t’aurais montrer un peu de solidarité et de compatie envers nos frères ‎‎ Tunisiens et Egyptiens
    qu’Allah aide nos frères dans pour surmonter ces moments difficiles et qu’Allah exauce tous les ‎vœux du peuple musulman

  • Samya
    الأربعاء 2 فبراير 2011 - 11:44

    Apprenez mes frères et soeurs de ces astuces utilisées par l´Agent le plus fidèle des sionistes et préparez-vous bien, afin de réclamer la démocratie au Maroc, sans se faire battre (vaincre) par les réactionnaires. Demain sera notre brillant jour.
    Vive le Maroc libre et prospèrt.

  • قناص الحشيش
    الأربعاء 2 فبراير 2011 - 11:54

    لمادا هدا تهويل هدا امر طبيعي يحصل بين معارض و مؤيد ما حصل في ساحة تحرير هو هجوم لبعض الاقلية المصرية المعارضة لحكم رئيس مبارك على متظاهرين مؤيدين له.
    يجب على الجيش المصري البطل ان يضرب بيد من حديد و ان يفرق المتظاهرين البلطجية المعارضين لانهم يترون الفتنة.

  • نور عزيز
    الأربعاء 2 فبراير 2011 - 11:56

    يبدو أن مبارك فهم غلطا الاية الكريمة التي تقول : وأعدوا لهم ما استطعتم من قوة ومن رباط الخيل ترهبون به عدو الله وعدوكم وأخرين من دونهم لا تعلمونهم الله يعلمهم “وعملا بهذه الآية يكون الرئيس قد استجمع قوته المتمثلة في زبانيته ليهاجم بها شعبه المحتج عليه وعلى نظامه الظالم وكأنه عدو له ولله . فلا حول ولا قوة إلا بالله …..

  • انسان
    الأربعاء 2 فبراير 2011 - 11:48

    ليتني لم أشاهداليوم في السابعةصباحاأخبار قناة العربية,فما رايته شيئ لا علاقته بالإنسانيةولا بالديمقراطية,لقد رأيت مصريون يجرون جثة إخوانهم المصريون عبر الشوارع ويعبثون بها،لم أكن أعرف أن الشعب المصري في هذا المستوى ,اللهم احفضنا من الفتنة ان لله و انا اليه راجعون.

  • عبد الله
    الأربعاء 2 فبراير 2011 - 11:58

    الله ينصركم يا اخواني ويجعلكم قدوة لجميع الشعوب المقهورة التي تعاني من جميع أنواع الظلم والقهر. ادعو الجميع للدعاء لإخواننا في مصر غداً الجمعة .

  • allal ben goutay
    الأربعاء 2 فبراير 2011 - 11:50

    il est nulle mobarak il doit etre juger en egypte le yemene a deja comencer la jordanie la libye l algerie et les alfassis et les enciennes dirigents prochainement en va les faires sortir ses topes de leur trou avec leurs maguaux qu ils ont voler au peuples marocains in cha a allah pas de censsurs svp le seul journal que j admir et je le casse n1 au maroc merci monsieur les journalistes

  • younes
    الأربعاء 2 فبراير 2011 - 11:52

    inshalah al jaheem for every dectators

  • abdollah
    الأربعاء 2 فبراير 2011 - 12:22

    نهاية وشيكة بإذن الله لمبارك لا بارك الله فيه على يد العظماء من إخوتنا الأبطال بمعن الكلمة. ولكل أمثاله نفس المصير إنشاء الله

  • امازيغية حرة
    الأربعاء 2 فبراير 2011 - 12:24

    شكون اتيق ان هادوك انصار مبارك ما هم الا عملاء و خونة و جيش بلباس مدني على مين تلعب يا مبارك وسيدي سير انت حر انت حر قبل ما تجيبها فراسك وطيح دم الشعب البريئ لا حول ولا قوة الا بالله مللي حليت عيني على هاد الدنيا لقيتو تم وحتى حاجة ما تبدلات عاد بغا يدير ويحكم مزال

  • h1986
    الأربعاء 2 فبراير 2011 - 12:26

    الله اغصبك احموده اش هدشي درتي ف شعب مصر

  • jawhra
    الأربعاء 2 فبراير 2011 - 12:16

    بدون تعليق المشهد مؤلم ولا نريد للشعب المصري إلا التماسك واعادة النظر فهؤلاء الدين سمو انفسهم باتباع مبارك فهم مجرد خونة باعو انفسهم بجنيهات قليلة لمبارك واسرئيل وليس لنا ما نقوله إلا حسبكم الله ونعم الوكيل الله ينتقم من مبارك وال مبارك الخونة عملاء اسرائيل
    يا مبارك روح فحالك زي معمل العابدين وصيب الشعب يقرر مصيرو كان الله في عونكم

  • حسناء المغربية الحرة
    الأربعاء 2 فبراير 2011 - 12:20

    السلام عليكم،أنا مع الرجال الأحرار الذين يطالبون بالحرية و يريدون إسقاط الوجه المزيف للرئيس مبارك ويكشفون حقيقته للعالم وأظن أن مؤيده ماهم إلا أتباعه ومن الطبقة الغنية بمصر لأن الناس البسطاء ليس لديهم المال لشراء الخيول والجمال و إضافة هناك إشاعة أن بعد ثورة تونس و مصر سيقوم الشعب المغربي بثورة يطالب بإسقاط النظام نحن ننفي هذا وأنا نحب بلدنا وملكنا ونقول بصوت عال : الله الوطن الملك

  • el abbassi tayeb
    الأربعاء 2 فبراير 2011 - 11:46

    pourquoi l’armée a levé les barrieres et laisser les supporters du president passer a dos de cheveaux et chameaux ,munis de batons et d’armes blanches alors que les decidents etaient fouilles

  • حسناء
    الأربعاء 2 فبراير 2011 - 11:26

    لقد شاهد العالم اجمع ثورة الشعب المصرى السلمية والحضارية والنظيفة يطالبون فيها بالتخلص من الحاكم الطاغية وسموها ثورة الفل لكن لقد اندهشنا من ثورة حسنى مبارك الحيوانية على الشعب مستخدما الجمال والخيول والبلطجية وبصراحة اتمنى تسميتها بثورة ابى لهب لانها تدكرنا بزمن الجاهلية
    الله يحفظ شعب مصر وينصره اما من قامو بتلك الفتنة فهم عناصر من رجال الامن ومن الجهلة التى يسهل شراءهم و اقول خلاص العالم كله اكتشف القهر والظلم الدى يعانى منه الشعب المصرى الطيب وانشاء الله باراك زائل

  • مغربية
    الأربعاء 2 فبراير 2011 - 11:16

    السلام عليكم الى متى هذا الدمار وسفك الدماء اللهم ان هدا منكر يارب ارحمنا برحمتك يالله وانصر الشعب المظلوم في كل مكان لاله الا الله ولا حول ولا قوة الابالله

  • hinette
    الأربعاء 2 فبراير 2011 - 12:18

    لماذا خرج المؤيدون للظالم بهذه الحرارة وكل هذا العنف. لما هما بيحبوا رئيسهم كثيرا، كان الأولى أن يخرجوا في مظاهرة سلمية حتى لا يكونوا بلطجية في نظر العالم. وأظن بأن هذه خطة غبية لإعتقال المعارضين و تبا لنظام أسياده بلطجية

  • chahata
    الأربعاء 2 فبراير 2011 - 11:06

    الله يخرب بيتك يا حسني انت مش مبارك خربت شعب بحالوا الى متى ستستمر في غبائك ايها الندل حتى ارض مصر تتبرا منك صحيح انت عايز تقسم الوطن المصري نصف لك و نصف لك انت والخائنين لي وراك ظهر الحق ياحسني يادكتتور يا طاغي و عقابك لا يعلمه الا الله اتق الله في نفسك يا غبي يا عبد اسرائيل

  • عبدالرحيم
    الأربعاء 2 فبراير 2011 - 12:28

    بكل تاكيد ودون شك ان هده البلطجة التي قام الحزب الحاكم بزي مدني ضد المتظاهرين العزل تبين نهاية اخر اوراق مبارك ونظامه ، نتمنى للشعب المصري النصر من القوي العزيز وان يرحم شهداءهم ويتبث اقدامهم وان يجعل خيول و جمال اعدائهم في تضليل

  • المهاجر ايطاليا
    الأربعاء 2 فبراير 2011 - 11:08

    أي نظام حكم لا زال يتمسك به مبارك,وهو يتحدث بصفته المسؤول الأول عن حماية مصر ,ويرسل كموندوهات تخريبية,مما تبقى من قواته الخاصة,من وحي القرون الوسطى ,وهو يظن أنه يحسن صنعا باختراقه للحشود الغاضبة,
    ما هذه الأفكار يا فخامة الرئيس,عار عليك أن تقول أنك كنت جنديا محاربا ,عار عليك أن تقول أنك رئيس دولة والكوموندوهات التي أرسلتها الى ميدان التحرير تدل على التكوين الجيد لقواتك ,وأنها تتحمل مسؤولياتها,عند الضرورة… لقد برهنت للعالم أنك أقسمت حتى تذل وتهين كل من يدعي التفوق عليك. بمرآى ومسمع من الجيش يحدث هذا في قلب عاصمة يحلم بها كل سائح,وهي لقطات تذكرنا بهولاكو , وتتار والمغول,,لقد نزعت لمصر هيبتها,وبرهنت للعالم بأن الجيش المصري لا يقدر حتى على الفصل بين أبنائه,في وقت الشدة,عيب والله عيب أن يتفرج علينا الغرب,وبهذه الأساليب القديمة لفظ المحتجين ,في حين أن ميزانية مصر أنهكت باقتناء آليات وأدوات ما جد في عالم مكافحة الشغب .العالم تغير والأساليب تغيرت,وتفكير قادتنا يبقى رجعيايحن الى القرون الوسطى.

  • مغربي حر:
    الأربعاء 2 فبراير 2011 - 11:18

    الشعب المصري قد مل من البلطجية الحقيقية التي أصبح يعيشها بالفعل نظرا للفوضى الكبيرة والفتنة التي تعرفها البلد، اصبت بالاحباط من هذه الماساة لكم الله يا شعب مصر، فانه بين عشية وضحاها تفرقوا الى مجموعتين.مجموعة مؤيدة ومجموعة مضادة.ادن اين هو …تلاحم الشعب.اين هي شجاعة الشعب.الشعب المصري كما تقولون و تدعون لقد اصبحثم أضحوكت العالم
    قال الصحفي قناةfrance24
    (أرى جمال يركبها رجال ويحملون عصيا لا أدري أهي غزوة )
    كل من أراد أن ياخذ فكرة عن الحروب القديمة كالحروب الصليبية مثلا او هجوم التتار والمغول على المسلمين، فلينظر إلى ميدان التحرير
    نناشد جميع الشرفاء والغيورين على مجد مصر ومجد العالم العربي والإسلامي أن يتدخلوا كل حسب إستطاعته لإنقاذ ميدان التحرير فبينهم نسوة وأطفال وشيوخ لا حول لهم ولا قوة

  • ادم
    الأربعاء 2 فبراير 2011 - 12:00

    ماشاء الله على علم وعلوم المغاربه وادب الاخوه المغاربه فهم يتحدثون عن مبارك حاكم اكبر بلد عربى كانه طفل يلعب معهم او لص سرق بيت احدهم حقا تظهرون حقد دفين لنا كمصريون فى تعليقاتكم ولم اجد معلق واحد احترم مشاعر مليون مصرى فقط يحب مبارك لمادا كل هدا لم ادكر يوما فى جريده مصريه اى كلمه سب لاى رمز مغربى ولمادا انتم هكدا تسبون وتلعنون وتحاكمون اناس ليستم فى محاداه اقل مستشار من مستشاريهم من العلم والمعرفه ااجهدتم كل مشاكلكم فى المغرب حتى تتفرغوا للبحث عن كل مشاكل مصر انسيتم كل مافى المغرب وهموم الحياه التى نعيشها وتفرغتم لسب مصر مبارك هدا هو ماتعلمتوه فى ديننا الاسلامى لمخاطبه اكبر حاكم لاكبر بلد مسلم عربى اظن ان احدكم لايرضى ان يتكلم مع ابيه بهده الكلمات ولن يرضى احدكم بان اكتب او اسب والد احدكم بهده الكلمات ومادا يعنيكم انتم فى شان بلادنا ومادا يضيركم من حكم مبارك اطلبت مصر منكم المعونه ام اخدت منكم قوت يومكم ام حاربتكم مصر مبارك لااعلم والله مابكم ايها المغاربه تتكلمون عن مصر كانكم تعيشون بها وتتهمون حاكمها باقبح التهم لمادا اكنتم اولياء علينا فى مصر ام مادا اصابكم من مبارك لم نرى يوما خبر فى اى جريده مصريه تسب رجل مغربى وليس رمز مغربى اناشدكم اخوانى اناشدكم واناشد كل من هو مسؤل عن اى خبر او تعليق باحترام نصف الشعب المصرى لو كان نصفه الاخر يكره مبارك احترموا مشاعرنا لم نرى ممكن نكرههم واعداؤنا كل هده الشماته فينا وكل هدا السب فى مبارك لمادا ايها المسلمون

  • جيداء
    الأربعاء 2 فبراير 2011 - 11:20

    للاسف ان مصر رجعت ب 50 سنة وراء.عندما اعتمدت على الخيول والجمال .بقدر ما يؤلمني المشهد بقدرما اتاسف الى هذه الشقيقة التي تنهار .لا حول ولاقوة الا بالله العلي العظيم.

  • حسناء المغربية
    الأربعاء 2 فبراير 2011 - 11:12

    الكل مؤدب غصبا عنك وعن فرعونك الله يحشرك معه الله يحشرك معه امين يارب العالمين وانت اكبر خائن عميل رؤيته فى هده الجريدة احدره ايها المسليمن والله يحشرك معه اخوتك دمائهم تنزيف يموتون وانت تقول مبارك الله يحشرك معه غدا يوم القيامة ولا تاتى بلسانك الكريهى وتثحدث عن اسيادك المغاربة فهمت ايها الجهل الحقير العميل خسئت

صوت وصورة
الطفولة تتنزه رغم الوباء
السبت 16 يناير 2021 - 22:59 3

الطفولة تتنزه رغم الوباء

صوت وصورة
حملة للتبرع بالدم في طنجة
السبت 16 يناير 2021 - 22:09 1

حملة للتبرع بالدم في طنجة

صوت وصورة
عوامل انخفاض الحرارة بالمغرب
السبت 16 يناير 2021 - 17:11 6

عوامل انخفاض الحرارة بالمغرب

صوت وصورة
جولة ببحيرة الكاسطور في مونتريال
السبت 16 يناير 2021 - 15:55 10

جولة ببحيرة الكاسطور في مونتريال

صوت وصورة
مؤتمر دولي لدعم الصحراء
الجمعة 15 يناير 2021 - 22:35 8

مؤتمر دولي لدعم الصحراء

صوت وصورة
قافلة كوسومار
الجمعة 15 يناير 2021 - 21:34 1

قافلة كوسومار