‫تعليقات الزوار

47
  • YASSINE
    الجمعة 31 ماي 2013 - 12:56

    وأخيرا أصبح للحمار مهرجان يحتفل به عادي "إذا كنت في المغرب فلا تستغرب"

  • james bond
    الجمعة 31 ماي 2013 - 12:59

    هذا الحمار يستهل ان يقدم في الموازين .
    ما رايكم ان يصبح لدينا موازين للحمير!

  • hicham
    الجمعة 31 ماي 2013 - 13:09

    يبدو أننا سنراه قريباً في إحدى منصات موازين …

  • morad
    الجمعة 31 ماي 2013 - 13:10

    كرنفال الحمير حاشاكوم.و الله انها لهزلت !!!!
    انتهت المواضيع,و استفاد الجميع من المهرجانات,حتى اصبح للحمير,دور كبير في زمن( موازين) عفوا ماهوزين.
    هزلت حقا !!!!!

  • عبداءلاله...بدوي في باريس
    الجمعة 31 ماي 2013 - 13:15

    السلام عليكم:اتساءل ان كانت هذه المسابقة مفتوحة لجميع
    حمير المغرب ??????

  • ABDO
    الجمعة 31 ماي 2013 - 13:16

    هنيءا للحمير بهده الالتفاتة لعقوبة لنا

  • Anti-Lkhawana
    الجمعة 31 ماي 2013 - 13:18

    ما اجمل الحمار المغربي وما اروعه عن الخدمات التي يقوم بها وخاصة في المناطق الجبلية لحمل الاثقال كذلك استعمال هذا الحيوان الذكي كسيارة اسعاف لنقل المرضى والنساء الحوامل وغير ذلك الى المستشفيات البعيدة بعشرات الكلمترات هذا بالنسبة للمغاربة اما الاجانب فيحملون بالمروحيات شكرا لهسبرس

  • ben
    الجمعة 31 ماي 2013 - 13:22

    Tout ca est bien sauf qu´il faut entretenir cet animal, qui donne bcp de services. La moindre des choses á faire á son encontre est de ne le pas FRAPPER. C´est ca la medaille á lui donner. Si un homme frappe un ane alors il faut se poser la question qui est le vrai ane ?
    À vous de juger.

  • yassine
    الجمعة 31 ماي 2013 - 13:29

    شرف عظيم للمغاربة بهدا الحمار .وبهدا يمكن استقطاب السياحة .

  • كاتب التعليق
    الجمعة 31 ماي 2013 - 13:32

    لما قرأة العنوان ضننت أنه شخصية صحفية غير أنه حمار دو كرامة فعلا

  • hamza
    الجمعة 31 ماي 2013 - 13:43

    لقبين متتاليين قد يمكنانه من ترأس حزب عريق وربما رئيسا للحكومة المقبلة.

  • lenovx
    الجمعة 31 ماي 2013 - 13:51

    تهانينا لسي الحمار بمناسبة فوزه بهذه المنافسة التي خاظها وبلا شك من دون رشوة او زبونية او محسوبية.
    عكس العديد من , من هم الان يعتلون ارقى المناصب.

  • 3afreet
    الجمعة 31 ماي 2013 - 14:21

    J'attend voir le plus beau jin au Maroc

  • Rachid
    الجمعة 31 ماي 2013 - 14:25

    l'année prochain on ferra miss mulet

  • مهاجر من ايطاليا
    الجمعة 31 ماي 2013 - 15:11

    ا جمل حمار كل من له صحة جيذة لحمل الاثقال عندنا اما هنا يعش الحمار في راحة تاما فقط دكور لهدا ارى عندنا في المغرب كم من حمير يتعدب كل يوم بالعصى ولو انه يثقن عمله

  • عشور من فاس
    الجمعة 31 ماي 2013 - 15:18

    إلى رقم 6 الذي يسال هل المهرجان مفتوح لجميع حمير المغرب اقول :
    الدار دارك والكل في خدمتك. مرحبا بك في الصالون المعشب الذي ستجد فيه كل ما تحتاجه من شعير و قمح وماء.
    يمنع منعا كليا للمغاربة الجلوس معك ايها الضيف ﻷنك ضيف من درجة عليا لا تحسد عليها.

    شكرا هسبرس

  • كريم
    الجمعة 31 ماي 2013 - 15:28

    حبد لو تلتفت وزارة الثقافة لتشجيع هذه المبادرة لان المغرب مليء بالحمير في أرقى المناصب مثلا مربوح ربح السباق وشباط ربح أمانة الحزب و الفهري أكبر حمار بالمناصب التي يشغلها لهم الحق ان يكونوا ضمن هذا المهرجان في زر هون

  • oujda
    الجمعة 31 ماي 2013 - 15:33

    alors cette creature decrait deprouvu de l'appellation *ane

  • دنيا
    الجمعة 31 ماي 2013 - 15:34

    الحمار حيوان ذكي خدوم يقوم بواجبه على اكمل وجه لا يؤذي احدا ولا يمارس النميمة و لا يعترض طريق احد يتحمل مسؤولية اكبر من قدرته دون ان يشتكي و يحفظ الطريق الذي ربما نسيه صاحبه يتحمل الضرب والعمل الشاق بدون اي مقابل.الخلاصة الحمار اكثر فائدة من كثير من البشر

  • انسان
    الجمعة 31 ماي 2013 - 15:34

    الحمار يستحق أن يحتفل به و أن يكرم على الأقل خدوم ووفي لصاحبه لا أعرف لماذا هو محتقر

  • فيليستاسيو
    الجمعة 31 ماي 2013 - 15:36

    فيليستاسيو سيد حمار مربوح! فالحقيقة تستاهل!العقوبة نشوفوك فالبرامج الغنائية بحال عرب ايدول أولا دو فويس! أولا نشوفوك فالبرلمان

  • Abdel
    الجمعة 31 ماي 2013 - 15:39

    The donkey is a very honorable and faithful animal to the human ,it helped build a lot of civilizations, very patient satisfied and strong
    we all should honor this beautiful animal , and let him retired in peace with gratitude,

  • Humane
    الجمعة 31 ماي 2013 - 15:40

    اكن لهدا الحيوان احتراما كبيرا .لا اعرف لماذا ينظر له المغاربة هذه النظرة القدحية رغم انه يققضي اليوم كله في الكد والعمل …اولا حتى تشوفوه راكب طوموبيلا

  • أجمل حمار
    الجمعة 31 ماي 2013 - 15:50

    هذا التتويج خرق سافر لاهم مبادئ الديمقراطية ، الشفافية والنزاهة ، أنا هو أجمل حمار في المغرب وليس ذلك الجحش القبيح .

  • ادريس
    الجمعة 31 ماي 2013 - 16:49

    سؤالي هو كالتالي: من اشرف على على تتويج الحمير ؟

  • صياد الجراد
    الجمعة 31 ماي 2013 - 16:53

    في انتظار رؤيته على منصة موازين ,على الأقل لن يصعد على المنصة بالثبان وملابس النوم,صحيح أن أنكر الأصوات صوت الحمير لكن جماله وصوت منافسيه ,من أصحاب السليب والمنجيب ,سيشفعان له , حظ موفق أيها الحمار الأجمل في أجمل بلد في العالم.

  • EL MOUDNI
    الجمعة 31 ماي 2013 - 16:56

    من باب الطرافة أن 3 أشخاص ذهبو ليهنؤو صديقهم الذي ولدت حمارته فاخذو معهم هدية له فلما طرقو بابه فتح لهم فسألهم عن سبب مجيئهم محملين بالهدية فاجابوه متهكمين انه ميلاذ الجحش لاكنه اخذ يضرب يدا في يد مستنكرا والله حرام اني لا اعرف ان حمارتي لها عائلة.

  • ABDO
    الجمعة 31 ماي 2013 - 16:59

    نكتة = اخد احدهم صورة له وحمار على يمينه وحمارعلى يساره وارسلها الى اهله مكتوب على ضهرها انا الواقف في الوسط .

  • Ridouane les amicales
    الجمعة 31 ماي 2013 - 17:03

    Je suis fière de l'évolution de la mentalité au Maroc, prendre soin ou pas des animaux est un facteur de réussite ou d'échec de toute nation, c'est un baromètre du développement. juste ne pas tomber dans l'extrème en leur réservant une chambre dans un hôtel 5 étoiles après le concours. En fin cet âne aura certainement un bel avenir ainsi que son propriétaire. Lausanne

  • دادا الفاهيم
    الجمعة 31 ماي 2013 - 17:43

    كنقتارح على امالين موازين ابرمجوفالمهرجان الجاي عرس دايزو لكلام ما بين مربوح و المنافسة ديالو خلود واعرضو علا جميع الفنانة او الشخصات الكبار دالعالم

  • عدنان
    الجمعة 31 ماي 2013 - 17:58

    واخيرا اصبحت الحمير تهتم ببعضها.

  • محمد رحيم
    الجمعة 31 ماي 2013 - 18:10

    يروى أن أتان جحا قد ماتت مخلفة وراءها جحشا ، فارتأت القبيلة أن تسخر منه فبعثت بهدية و عزاء لجحا ، فلما وقف القوم بالباب استغرب جحا مجيئهم و سألهم ما في الأمر فردوا عليه أنهم حضروا لتقديم العزاء في الأتان ،
    نظر جحا إلى اليمين ثم الشمال و نادى على جحشه قائلا : تعال سلم على أخوالك ، لم أكن أعرف أن لأتاني إخوة .

  • خديجة
    الجمعة 31 ماي 2013 - 18:11

    السلام عليكم
    أولا لماذا كل هذا الاستغراب من هذه الالتفاتة لحمير المغرب.؟!
    أ لأننا لم نتعود على التعامل مع الحيوانات بلطف واهتمام؟أولسنا بدورنا حيوان ناطق..!؟
    هل تعلمون ان احترام الطبيعة بما فيها من حيوان وشجر وماء وووو هو احترام لله الذي خلقها..!؟
    للأسف نرى في بلداننا معاملة بعض الناس لدوابهم وهم مصدر رزقهم مثل جر العربات(مسلوخ مسكين) وتراه يتلذذ بضربه بأعلى قوته في مكان الجرح.هيهات لو كنت مكانه فهل تستحمل..؟
    أخيرا:قبل 10 سنوات كنت في زيارة لاحد أفراد العائلة في سويسرا وبعد يومين من وصولي عزموا عليا المشاركة في حفل يقام سنويا في منطقة(ليزان)الجبلية واسمه (أصدقاء الحمير).
    كل من لديه حمار في مزرعته يزينه بالزهور ويشارك به في ذلك اليوم،لا ينتظرون مسابقات ولا جوائز ليهتموا بحميرهم بل ضميرهم حي هو من يلزمهم بحسن المعاملة..
    ارجوا منك النشر يا هسبريس

  • jiko
    الجمعة 31 ماي 2013 - 18:45

    from now on if am insulting someone "himar"i will call him MARBOU7 instead.and if you want to call a female "hmara". then call her KHOLOUD that way you don't have to say "himar" hachak.
    walayeni rak marboh
    ya 3la khouloud kif dayra.
    two words we can add to our moroccan language.
    hashakoume.

  • bo9al
    الجمعة 31 ماي 2013 - 18:55

    اشكون المساند الرسمي؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  • عبداءلاله...بدوي في باريس
    الجمعة 31 ماي 2013 - 19:11

    السلام عليكم / الى الرقم 17انا قصدت الحمير,وكيف لي ان اقصد بهم
    البشر,بمعنى كيف لهم ان يختاروااحسن حيوان في المغرب,ولم تشرك
    جميع المناطق.
    اشكرك و سامحك الله على ما قلته في حقي………………………..

  • Abdou
    الجمعة 31 ماي 2013 - 20:47

    الحمار في زمننا هذا أنفع للإنسان من ابنه، أولاد اليوم يأكلون كما تأكل الأنعام لكن الأنعام خير منهم، لا يريدون أن يشتغلوا ، يسهرون الليل وينامون النهار، وبعد أن يستيقظ يأخذ من أمه مصروف اليوم باش يكمي وباش يتقهوى ومآرب أخرى.

  • mimoun
    الجمعة 31 ماي 2013 - 21:10

    لا بئس ان يختارو في كل سنة اجمل حمار ,وعلئ الدوام توعية الناس الا يعذبون دوابهم ان هذا من الايمان .

  • noran
    الجمعة 31 ماي 2013 - 21:25

    evrything in our lovely Morocco trun out to be very very smart ;oh yeh the Moroccan donke wins prices; now I'm calling all donkeis in the world to fly to Morocco where animals right is provided .in Morocco donkey is respected as a diva

  • mtaki f l9hwa
    الجمعة 31 ماي 2013 - 21:27

    كانسمع بنادم داوي كايغول بلي مكايخدم غير الحمار، مسكين الحمار ماشي قافز كايخليهوم يدمرو عليه

  • moumen
    الجمعة 31 ماي 2013 - 22:44

    جرى سباق للحميربمدينة طورينو وكان الفائز حمارا امتطاه احدالبدو المغاربة وعنذما هم باستلام الجائزة انتبه الحكام الى الإعتداء الذي قام به هذا الأعروبي من سلخ ظهرالحمارووجد نفسه امام جنحة إعتداء على بهيمة لاتحمل أسفارا.

  • مول البيصارة
    السبت 1 يونيو 2013 - 00:04

    المشكلة في المغرب انك لا تستطيع التفريق بين الحمير من كثرة عددهم اصبحنا نكرم اجملهم اما القادم فهو اقوى حمار واسرع حمار واطول حمار واقصر حمار واكبر حمار واثقل حمار وانحف حمار ووووو .
    كنا ننتظر تعليق من الحمار على فوزه ومشروعاته المستقبلية لخدمة الوطن ورفع العلم المغربي عاليا كاجمل حمار في الكون وان كان سيتبرع بجزء من جائزته المرجو متابعة الموضوع هسبرس الله يخليكم لينا ما تنساوناش فخبارو وان كنا نستطيع مساعدته بضمه لمول الطيارة ومول النظاظر ومول الدلاحة ومول الكاصكيطة على اليوتوب ليتكلم معنا مباشرة عن مشاريعه وما يدور في عقله لنستفيد .

  • حسن بن الزين
    السبت 1 يونيو 2013 - 00:51

    " الحمار"يتخده الحزب الديمقراطي الامريكي شعار له
    اما قصة الحمار في انتخابات الرئاسية عام 1828 …
    هي فعلا" نكتة" العصر
    وفين يبان الحمار ديالنا

  • التفاتة طيبة