"أجواء مشحونة" تسبق استعدادات المنتخب المغربي لنهائيات كأس العالم

"أجواء مشحونة" تسبق استعدادات المنتخب المغربي لنهائيات كأس العالم
صورة: أرشيف
الثلاثاء 9 غشت 2022 - 08:00

“أجواء مشحونة” يشهدها المنتخب الوطني الأول لكرة القدم مع اقتراب منافسات كأس العالم المقامة بدولة قطر، في ظل الإشاعات المرافقة عن تغيير المدرب، وتعدد إصابات اللاعبين الأساسيين الذين يحتمل غيابهم عن الملاعب طيلة الأشهر المقبلة.

ومازال إشراف وحيد خاليلوزيتش على العارضة الفنية للمنتخب الوطني الأول لكرة القدم محل خلاف كبير بين الجماهير المغربية، وكذا الفعاليات الرياضية المعروفة بالبلد، إذ تنادي شريحة عريضة من المتتبعين للمشهد الكروي بإقالته بسبب اختياراته الفنية في المباريات الرسمية.

وفي وقت يفترض أن يسود الهدوء في مستودع ملابس المنتخب المغربي لكرة القدم، وتتضح التوجهات الكبرى للمدرب، وأسماء اللاعبين المرشحة لنيل الرسمية في المباريات، لم تحسم الجامعة الملكية لكرة القدم بعد في كل تلك الأمور التقنية بفعل ضغط الجماهير.

وتبين من خلال التصريحات الإعلامية لبعض اللاعبين والمشرفين على تدبير الجهاز الكروي، والطاقم التقني والإداري، أن التوتر يهيمن على كواليس الاستعداد لنهائيات كأس العالم لهذه السنة، دون أن تحسم الجامعة الملكية لكرة القدم بعد في اختياراتها النهائية بشأن الإبقاء على المدرب من عدمه.

وفيما يتشبث البعض بإقالة وحيد خاليلوزيتش من تدريب المنتخب المغربي لكرة القدم، يؤكد البعض الآخر أن القرار التقني سيكون “مرتجلا”، بحكم قصر المدة الزمنية المتبقية للمسابقة الرياضية العالمية، وكذا الحظوظ المنطقية للمنتخب في ظل المنافسة القوية من طرف كبار منتخبات العالم.

يوسف التمسماني، خبير ومحلل دولي في الشأن الرياضي، قال إن “جل المنتخبات العالمية لكرة القدم مستقرة، إذ تحضّر لمشاركتها في المونديال بشكل هادئ، بينما مازال عرين أسود الأطلس يتخبط في نزاعات حول أحقية قيادة وحيد خاليلوزيتش للمنتخب المغربي”.

وأضاف التمسماني، في تصريح لجريدة هسبريس الإلكترونية، أن “النقاش الحالي حول استمرار وحيد خاليلوزيتش في قيادة المنتخب المغربي لكرة القدم لا يخدم مصلحته”، وزاد: “خاليلوزيتش لا يحظى بثقة الجمهور ولا الصحافيين، ولا حتى المسؤولين، وبالتالي فإن استمراره سيكون إضاعة لفرصة هذا المونديال”.

وأردف المحلل الرياضي: “تغيير المدرب الحالي سيكون هدية ملغومة لخليفته الذي سيقود منتخبا جديدا عليه، دون وقت كاف لضبط جميع الميكانيزمات الأساسية لقيادة سفينة الأسود نحو بر الأمان”، خاتما بالقول: “يبقى القرار الأول والأخير في يد فوزي لقجع الذي عودنا على اتخاذ قرارات صائبة”.

أ. خلاف

‫تعليقات الزوار

72
  • ALI NAIT OMAR
    الثلاثاء 9 غشت 2022 - 08:09

    “أجواء مشحونة” تسبق استعدادات المنتخب المغربي لنهائيات كأس العالم……غيروا حاليلوزيتش و إن شاء الله الكل سيكون على ما يرام و ستعود الاجواء بثقة احسن و افضل و خاصة مع المدرب الوطني وليد الركراكي……

  • abouReda
    الثلاثاء 9 غشت 2022 - 08:14

    لقجع عودونا على اتخاذ قرارات صاءبة ؟؟
    من اختار و قرر فى شأن المدرب العجوز،أليس هو؟ لقجع هو من ورط المغرب،و عليه أن يجد حلا لهذه المعظلة!

  • ملاحظ ومهتم
    الثلاثاء 9 غشت 2022 - 08:17

    أهم مافي المقال هو
    ” ويبقي القرار الاخير في يد لقجع الذي عودنا بقرارات صايبة”

    أليس لقجع هو من تعاقد مع حاليلوزيتش ؟
    الم يكن من المفروض الانفصال مع المدرب مباشرة بعد التاهل لكاس العالم؟

    شخصيا لا اري اي صواب في قرارات لقجع لحد الان وهو المسؤول اولا واخيرا
    Lkjaa devrait Faire preuve de proactivite

  • DRM
    الثلاثاء 9 غشت 2022 - 08:17

    قهرتنا غير بالهدرة لقجع لا يمكن أن يفسخ العقد مع المدرب ،لان ما هو متفق عليه قد انجز واهمها التأهل لكأس العالم ،وسيكون دالك بعد، المشاركة في كأس العالم وبالتالي ستكون الخطوة الأخيرة لهدا المدرب كيفما كانت النتيجة

  • samir
    الثلاثاء 9 غشت 2022 - 08:18

    وبالزربة جربو لينا على هاذ الموصيبة قبل مايدير لينا شي شوهة الله يحفظ… واش هذا مدرب… ديرو ركراكي و عموتة وتشوفو… شوف هاذ خاليلزيتش شكون كان مساعد ديالو اعطيك خبار….

  • عبدو
    الثلاثاء 9 غشت 2022 - 08:20

    المنتخب المغربي سيشارك في كأس العالم من جل المشاركة فقط، كما فعل في كأس أفريقيا. لست ادري مادا ينتظر فوزي لقجع للخروج بقرار صارم لتهدئة الجماهير..
    انا كمحب للمنتخب فإنني لن أشاهد مبارياته ان بقي هدا العجوز المهترىء على رأسه. لأنني لست مستعدا لتحمل خيبات الأمل جديدة. سلام عليكم.

  • سكيريتي
    الثلاثاء 9 غشت 2022 - 08:20

    ماذا عن غلاء الاسعار اليست مشحونة وبشدة ،لا فائدة لمتابعة هذا المنتخب الذي يكلف الدولة مزانية ضخمة والشعب تحت عتبة الفقر ،المدرب راتبه 80!مليون سنتيم و الحد الادنى للاجور 2500 درهم هل هذا هو العدل في بلاد عربي اسلامي تباً لهذا المنتخب الذي لا فائدة فيه

  • كفى تشويشا
    الثلاثاء 9 غشت 2022 - 08:26

    لقجع ذائما يخوض قرارات صائبة ولا يرضخ للضغوط عليه سواء من طرف فئة قليلة من الجمهور المحرضة من طرف الصحافة التي لا تريد أن ترى الهدوء يسود مستودع ملابس الفر يق الوطني الذي هو متساجم مع مدربه خليلوزيتش الذي سيقوده إلى مونديال قطر ،لا تشوشوا على الفريق الوطني في هذه اللحضة الذي ينتظر منكم التشجيع وليس التشويش، قفوا صفا واحدا وراء منتخب الأسود ومدربه خليلوزيتش اذا كنتم فعلا تريدون الانتصار للفر يق الوطني،

  • م المصطفى
    الثلاثاء 9 غشت 2022 - 08:29

    كان على فوزي لقجع تغيير المدرب منذ أن نادى الجمهور المغربي برحيله للأسباب التي لاتخفى على أحد منها التقنية أو التواصلية … وليس إلى قرب موعد المونديال.
    فتغييره الآن لا يفيد في شيء سوى وضع المدرب الجديد أمام إرث ثقيل.
    أما عن زياش وما أثيرت حوله من ضجة لالتحاقه بمنتخب أسود الأطلس ، فلا أعتقد انه سيعطي أية إضافة لأسود الأطلس خصوصا وأنه دائما على كرسي الاحتياط في فريقه . والمباراة الأخيرة بين
    Chelsea و Everton خير دليل على ذلك

  • عزوز
    الثلاثاء 9 غشت 2022 - 08:34

    على لقجع او الناصيري او البدراوي دفع الشرط الجزاءي لخاليلوزيتش من مالهم الخاص.لا يمكن لدافع الضريبة اداء الملايير .من اجل جلدة عامرة بالبرد.في الوقت التي تفتقد فيه قرى الجبال والجنوب الشرقي من أبسط شروط التنمية.

  • abdou
    الثلاثاء 9 غشت 2022 - 08:34

    كان الأجدر بهم أن يفكوا الارتباط بالمدرب من فشله في كاس إفريقيا ، لكن جل المسؤولين يتفنون فقط في إضاعة الفرص للأسف الشديد.

  • مغربي مغرب
    الثلاثاء 9 غشت 2022 - 08:40

    حنا ديما في نفس الموال ! المواطن المغربي خاصو يفهم و يقتنع بأن بلادنا غادية غير بالبركة ديال مولانا ، راه ما كاين غير السرقة و الغش و الفساد! واش من نيتكم معولين على القجع! وزير منتدب ديال المالية و رئيس الجامعة و عضو فالكاف و زيد و زيد و زعما هادشي كامل حبا لخدمة الوطن و ما كاينش ما أحسن منو !
    الناس راها شادا المناصب لصالحها الشخصي كيف كل القطاعات
    واش بان ليكم المغرب متفوق فشي ميدان؟ التعليم الصحة السكن النقل هادو غير الأساسيات عاد ندويو على الرياضة
    سياسة العكر على الخنونة
    و الطامة الكبرى هي التعاقد مع وحيد القرن كمدرب و رغم شتمه للمغاربة لم يحرك أحدٍ ساكنًا!
    أقسم بالدي رفع و بسط الأرض الى هاد الناس دايرينا أكبر ضحكة فالعالم و مدورينها بيناتهم!

  • ADNANE
    الثلاثاء 9 غشت 2022 - 08:45

    أحسن حاجة لخاصهم يديرو هو مايمشيوش يشاركو ويخليو المكان لمنتخب ايطاليا مثلا لانه خاذي غير يديرو شي شوهة لامثيلا لها لانه معندنا لا مدرب ولا منتخب.

  • مغربي بفرنسا
    الثلاثاء 9 غشت 2022 - 08:46

    ماشي مشكل حنا عارفين وخ تكون أجواء مثالية داخل النخبة الوطنية غنلعبو 3 مباريات نرجعو بحالنا

  • مالك الحزين
    الثلاثاء 9 غشت 2022 - 08:48

    لماذا كل هذا التأخر في اتخاذ قرار عزل المدرب و حيد حليلورتش علما ان كل الشعب المغربي مع فكرة عزله. و انتداب المدرب الركراكي سيكون هوزالقرار الصائب للاجماع الذي يحظى به من طرف الجميع.

  • Hicham
    الثلاثاء 9 غشت 2022 - 08:52

    أحسن منتخب هذه السنة. سيشرفنا في قطر بهزيمة ثقيلة ضد كرواتيا وكندا. ولانذكر بلجيكا. راه المستوى ديالهم بزاف علينا. المهم ليزار إخف.

  • من دابا
    الثلاثاء 9 غشت 2022 - 08:54

    اشنو اشحن الاجواء ، كاين شي حد كيتخلص اكثر منكم اشنو خاصكم ,مع هاد الاخبار بلا ماتمشيو تضيعو فلوس الشعب المحتاااااج

  • رشيد
    الثلاثاء 9 غشت 2022 - 08:55

    يجب تغيير المدرب و اللاعبين كذلك لا أعتقد أن هذا المنتخب و بهذا المستوى يستطيع أن يقدم الشيء الكثير في كأس العالم سوى المشاركة و الخروج من الدور الأول. فقط ادا وقعت معجزة. المنتخب لي كان مع رونار كان حسن من هذا و رونار حسن من خاليلوزيتش في ىرأي. لا أمل لي شخصيا في هذا المنتخب و المذرب وحيد.

  • مغربي مغربي
    الثلاثاء 9 غشت 2022 - 08:57

    نفس الاسطوانة…الكل يفهم فالكرة
    ونفس الاسطوانة مع كل مدرب محلي ام اجنبي
    المشكلة راه طريقة لعب الكرة المغربية اللي خاص يتعاد فيها نظر …
    جيب اي مدرب سيقع فنفس الاخطاء ويواجه نفس المشاكل..
    ومن هادشي كاااامل المنتخب فكأس العالم عودنا على رفع شعار الله يرحم من زار وخفف

  • youssef
    الثلاثاء 9 غشت 2022 - 09:10

    السيد القجع عودنا على اتخاد القرارات الصائبة لكن إطالة مدة اللاوضوح والجدل وعدم القدرة على اتخاد القرار يجعلنا ننتظر نتائج كارثية خلال المونديال. يجب اتخاد قرار واضح والعمل بسرعة على تصفية الأجواء داخل المنتخب.

  • شمس
    الثلاثاء 9 غشت 2022 - 09:10

    سكوت وابتعاد البوسني هوذكاء منه؛ يعرف جيدا محتويات بنود العقد. ومن أراد إزاحته فعليه الأداء. أما الجامعة فتنتظر غودو منه. أي أن يفاتحها ليتخلى عن التدريب وهذا محال. في حين أن الجمهور المسكين يعيش على الوهم.

  • بابيليس
    الثلاثاء 9 غشت 2022 - 09:15

    بخالي زيتش او يغيره لن يتجاوز المنتخب الدور الأول وسيحزم اللاعبون حقائبهم يعودون من حيث أتوا .لنكن صادقين مع أنفسنا أننا لا تتوفر على لاعبين في المستوى مع استثناءات قليلة (حكيمي مثلا)

  • Ali
    الثلاثاء 9 غشت 2022 - 09:19

    نحن مغاربة لن نفوز بكأس إفريقيا ولا تتأهل إلى الدور الثاني في كأس العالم نحن حكارة في حق اولاد الشعب العبو أنتم يا اولاد ماما فرنسا

  • ليست مشكلة
    الثلاثاء 9 غشت 2022 - 09:24

    منتخبنا المغربي عودنا على الهزائم والإقصاء المبكر الدائم، ففياب بسبب الإصابة للاعبين وحتى حضورهم جميعا في المونديال لن يشكل دال فارقا فالإقصاء بإنتظارنا وأتمنى أن لا نكون عرضة لمهرجان من الأهداف على يد كروتيا وبلجيكا وكندا.
    لمهم هو المشاركة والإقصاء المبكر والعودة لمراكش لقضاء ليلة.

  • لاللتغيير
    الثلاثاء 9 غشت 2022 - 09:24

    بعد تصفح تعاليق الإخوان ، يتضح أن هناك شبه اجماع على اقالة خليلوزيتش ، والكل تقريبا يحمل لقجع تبعات هدا التباطؤ في اتخد هذا القرار ، لكن يتضح لي ان كعكة التأهل والذهاب الى قطر تصم الآذان ، لان لقجع ومن معه مافيهم مايتسنى اربع سنوات اخرى

  • رياضي
    الثلاثاء 9 غشت 2022 - 09:30

    يعيشون أجواء الرفاهية و البريمات و الرواتب الضخمة مقابل لقب وحيد منذ السبعينات و نحن نعيش الزيادات في المواد الاستهلاكية

  • Rajaa
    الثلاثاء 9 غشت 2022 - 09:37

    لو استمر هذا المدرب ستكون كارثة في المونديال، المدرب الأنسب حاليا هو الحسين عموتة نظرا لقربه لجميع المنتخبات الوطنية

  • تاموسيدا
    الثلاثاء 9 غشت 2022 - 09:40

    لقجع عودنا على إتخاد قرارات صائبة هههههههه!!! لقجع سبب العشوائية وسوء التسيير والتنظيم في المنتخب الأول وهذا راجع للإرتجالية وإتخاد قرارات فردية والتدخل في البيت الكروي . لقجع في مصلحته مثل هكذا مشاكل لأنها تغطي على إخفاقاته . ملايير الدراهم تصرف على المنتخب الأول بدون أي نتائج أو لقب أو هوية منتخب . من المسؤول عن هذا التأخير خاليلوزيتش المفروض أن يغادر عند إنتهاء كأس أمم إفريقيا بعد إقصائنا أمام منتخب ضعيف لي هو منتخب مصر ومع كل تلك الضجة والمصاريف والفشوش يتم إقصائنا في الوقت لي الأندية المغربية تحتكر الجوائز الأفريقية … من هنا نستنتج أن على لقجع ان يغير من أسلوبه في تسيير المنتخب الأول

  • Younes tahiri
    الثلاثاء 9 غشت 2022 - 09:54

    الحديث عن تغيير مدرب المنتخب الوطني المغربي في هذا الظرف بالذات هو عبث وتشويش على تركيز عناصر المنتخب خصوصا وان موعد انطلاق مباريات كاس العلم لم يعد يفصلنا عنها سوى اسابيع معدودة..فالرجل قدم عملا مستحسنا مع الفريق ولا يجب الالتفات إلى نزوات بعض الجمهور..ولذلك اعتقد ان بقاء المدرب الحالي هو قرار صائب والوقت لا يسمح الان بتغييره…هذا هو المنطق السليم .والسيد لقجع يدرك جيدا هذه الامور والسلام..

  • عمر
    الثلاثاء 9 غشت 2022 - 09:58

    لا زلنا ننتظر قرار الجامعة بتعيين مدرب ٱخر
    ماذا تنتظر الجامعة ؟
    ربما حتى نخسر المقابلة الأولى في المونديال وٱنذاك سنعين مدربا عالميا ليقود المنتخب الى التأهل الى مونديال 2026 والوصول الى الدور الثاني في نهائيات كأس افريقيا
    وفيقوا شوية راه المنتخب هذا

  • ع. م.
    الثلاثاء 9 غشت 2022 - 09:59

    لا توجد أجواء مشحونة و لا هم يحزنون. هناك من يصطاد في الماء العكر و يريدون إيهام المغاربة أن هناك أجواء مشحونة. بل كل شيء على ما يرام. حليلوزيتش يقوم بعمله مثل بقية مدربي منتخبات العالم. يتابع الفرق و اللاعبين و يحلل و يخطط لمقابلات كأس العالم مع المختصين في مثل هده الأمور و لا يوجد عنده وقت الظهور. حليلوزيتش يخطط لإيصال المنتخب لنهائي كأس العالم و يؤمن بقدرته على دلك و لا يؤمن بشيء إسمه مرشح بل يؤمن بالقتال في أرضية الميدان. أتعجب للإنهزاميين المغاربة الدين دائما يتكلمون بتعابير تبين مدى تخلفهم بترديد جمل مثل المشاركة من أجل المشاركة أو الخروج من الدور الأول. الإنتصار يبدأ في العقول و إن كانوا برمجوك على الفشل فستفشل لأنك تؤمن به. أما إن برمجوك على الإنتصار فستنجح لأن لا يمكن أن تنجح و أن نفسك لا تثق في النجاح.
    حليلوزيتش رغم تواضع مستوى لاعبي المنتخب و محدودية إمكانياته عرف كيف يوظفهم و يحقق الأهداف.
    مع مدرب آخر كان مستحيل يتأهل المنتخب لكأس العالم بهده المجموعة من اللاعبين و الإصابات و ظروف كورونا و السماسرة.
    بعد إعتزال حليلوزيتش بعد كأس العالم سيفشل من سيأتي بعده و سنبدأ نسمع أسباب

  • Hicham
    الثلاثاء 9 غشت 2022 - 10:06

    لا يمكن لاحد اتخاد قرار فسخ عقد المدرب لسبب بسيط وهو يجب استمرار التشويس على عقول المغاربة حتى لا يتحدث المغربي البسيط في أمور ذات أهمية ، كغلاء المعيشة و الشغل و التطبيب و يبقى هم المغربي هو مدرب الكرة لا الفريق الحكومي

  • Radouane
    الثلاثاء 9 غشت 2022 - 10:32

    اعتقد في الوقت الحالي..يمكننا المشاركة بالمنتخب المحلي بقيادة المدرب الحسين عموتة…في هذه الكاس العالمية…لانه لم يعد هناك وقت

  • الغويني
    الثلاثاء 9 غشت 2022 - 10:42

    ارتكبت الجامعية الملكبة المغربية خطأ فادحا بالإبقاء على المدرب وحيد بعد مباراة مصر بالكان المنصرم….

  • عبد اللطيف
    الثلاثاء 9 غشت 2022 - 10:43

    ان تغيير المدرب سيكون قرار خطير وقد يبعتر كل الحضوض الممكنة ويضيع هده الفرصة على المغرب
    والمصالحة مع الجمهور رهينة باستقطاب اللاعبين الدين بريدهم الجمهور مع إبقاء خاليلوزيتش
    انه حل ممكن وسهل وقد يعيد الاستقرار عوض التخبط وتضارب الأخبار

  • غالي سعيد
    الثلاثاء 9 غشت 2022 - 10:47

    لا افهم لماذا تريدون ذهاب المدربش
    نتاءجه في كاس افريقيا جد اجابية ….عيبه المناداة على النصيري و الحدادي و فجر …..لكن ذالك وقع بتاييد من فوزي لقجع و لكل وجة نضره…..اهل المنتخب الى كاس العالم……لم ينادي على زياش لانه لاعب مزاجي و غير مستقر ….حمد الله كذالك مشاكله مع كل فريق لعب له خير شاهد …..وهل تعتقدون اننا بتغيير المدب سنحقق كاس العالم ….اتركوا المدرب يكمل مهمته م بعد ذالك قرروا ما شءتم…من يريدون الركراكي فالوداد كانت لها ترسانة من اللاعبين بقيمة منتخب وطني و بهاذه الترسانة يستحقون الفوز بالالقاب كلها……
    ميساج موجه لاصحاب العقول الراجحة.

  • متتبع
    الثلاثاء 9 غشت 2022 - 11:03

    هل يعقل أن المنتخب الجزائري، الذي يعد أقوى منتخب في القارة الإفريقية، لن يكون حاضرا في نهائيات كأس العالم ب قطر؟؟ رئيس الكاف الجنوب الإفريقي باتريس موتسيبي، بإيزاع من فوزي لقجع، هو من كان وراء هذا الإقصاء الغير المبرر. رئيس الكاف يكن عداء غير مفهوم لكل ما هو جزائري

  • رشيد ولد الشريف
    الثلاثاء 9 غشت 2022 - 11:08

    خطأ كبير إقالة المدرب خاليلوزيتش لأن ليس الجمهور أو الصحافة من يتبارى مع أقوى المنتخبات في منتديال قطر الرجل له تجربة قوية في التدريب مع أقوى المنتخبات ويحترم لدى اتركوا الرجل يشتغل في هدوء وسترى النتيجة أن شاء الله تعالى على الأقل أوصلنا لمونديال قطر وادى ما عليه لماذا نلومه هو عندو الحق في ان يختار اللاعبين المناسبين للمونديال له كامل الحق وسنرى ان شاء الله القادم أجمل

  • عبدالحق
    الثلاثاء 9 غشت 2022 - 11:23

    ربما يكون هذا الشيخ الهرم وحيد اداة في يد الكراغلة بواسطته يريدون ضرب النهضة الكروية المغربية و هنا اتمنى ان لا اكون صادقا في هذا الطرح او قد يكون فشله في قيادة الاسود هو ان الرجل شاخ و بدا يصاب بالخرف، و نتمنى من مسؤولينا ان يضعوا حدا للجدل الداءر حول استمرار وحيد من عدمه في قيادة الامور التقنية لفريقنا الوطني العزيز على المغاربة من طنجة الى لكويرة.

  • جليل
    الثلاثاء 9 غشت 2022 - 11:24

    المنتخب المغربي بين ايادي آمنة وخبيرة بالشأن الكروي والسيد رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم له من الخبرة والكفاءة لتجاوز المرحلة بنجاح وما على المشككين الا ان يتركوا المنتخب الوطني لانه بين ايادي آمنة.

  • ehajji2020
    الثلاثاء 9 غشت 2022 - 11:33

    النتيجة هي هي سواء بالعجوز وحيد او غيره كيفما كان سنه او تجربته. مشاركتنا دون المستوى والنتيجة معروفة(المهم هي المشاركة). والمراتب الاولى للمنتخبات ذات السياسات الرياضية والمسؤولين الوطنيين الجادين

  • sond
    الثلاثاء 9 غشت 2022 - 11:36

    تغيير المدرب سيكون اكبر خطا سترتكبه الجامعة ان هي اصرت عليه ، وليكن في علم الجميع انه في غياب خليلوفيتش فلا الركراكي ولا غيره يتوفر على العصا السحرية لخلق المستحيل في المونديال فلن نتجاوز تصيبنا من المشاركة في حالة التغيير وسنعود للديار في الدور الاول ، ولن تكون للمدرب الجديد أية مسؤولية عند الاقصاء لانه سيعمل باريحية و سيختبئ وراء كونه في بداية المشوار عكس خليلو الذي سيكون مسؤولا امام المغاربة وسيبدل قصارى جهده لعدم السقوط في المحظور ، وبالتالي فإن الاعبين بدورهم سيركزون معه على المونديال اكثر عوض التركيز على ما ستؤول اليه مستجدات المدرب الجديد بخصوص التشكيلة والخطة وغيرهما ،ونحن في غنى عن كل هاته المشاكل المحتملة ،لذا فكما بدانا بنجاح مع خليلي وتاهلنا فعلينا أن نختم معه ،على الاقل يمكننا تجاوز الدور الاول، اما مع غيره فسنعود الى الديار في الدور الاول 100%

  • محمد
    الثلاثاء 9 غشت 2022 - 11:41

    لا احد يعرف الفريق الوطني مثل رئيس الجامعة السيد لقجع، ولا يجب على أي أحد أن يضغط عليه لان له رؤية واضحة و يعرف كل كبيرة وصغيرة على جميع افراد المنتخب . فعلى كل من له غيرة على هذا الوطن أن يتبتعد عن الدعايات ويساعد في رفع مستوى التركيز على المنديال لكي تسير الامور على أحسن ما يرام. و نتمنى التوفيق الأسود.

  • Fathi
    الثلاثاء 9 غشت 2022 - 11:53

    من المضحك، المبكي،ان نسمع هذه الافكار التافهة: تغيير المدرب هدية ملغومة لمن يليه،..الوقت غير كاف لتغيير المدرب!!.وكان المدرب سينجب لنا لاعبين ننتظر نموهم حتى يصبحوا قادرين على الجري؟.ايها المسؤولون العجزة،بامكان اي مواطن ان يحل محل المدرب الحالي، وياخذ اجرا اقل، ويغير كل اشباه اللاعبين الحاليين،بلاعبين اكثر طموحا( 10 من احسن لاعبي البطولة+ 4 من الدوريات العربية+10 من احسن لاعبي الدوريات الاوربية، ويبدا التداريب..رجاء احترموا ذكاء الشعب المغربي،ولا تغطوا فشلكم وارتجالكم باعذار واهية.خذوا نموذج الاتحاد التونسي

  • tasnime.isra
    الثلاثاء 9 غشت 2022 - 11:55

    في نظري يجب الإبقاء على و حيد و تعيين ركراكي مساعد و لكن بصلاحيات زاسعة لا ننسى ان عقد وحيد ينتهي بعد المونديال

  • Iqbal
    الثلاثاء 9 غشت 2022 - 11:59

    Votre analyste aurait mieux fait de de taire car tout ce qu’il a fait c’est de de se joindre aux flatteurs de service qui passent le clair de leur temps à chanter les louanges d’un président défaillant à plus d’un titre. Elles sont où ces décisions judicieuses qui sont attribuées à lakjaa aloès qu’il a montré une incapacité finie à solutionner les problèmes structurels de l’équipe A dont seuls les résultats intéressent l’ensemble des Marocains? Le reste c’est de la parade inutile qui ne satisfait pas la seule véritable attente du peuple: le sacre africain et un classement honorable au mondial. Voilà ce sur quoi il doit être jugé et demis de ses fonctions pour incompétence grave. Le reste c’est du n’importe quoi

  • العقل
    الثلاثاء 9 غشت 2022 - 12:19

    في 2014 نفس حالة عاشها حاليلوزيتش في الجزائر، الصحافة والجماهير كانت تطالب بالاقالة، ولكن روراوة رئيس الاتحاد الجزائري انداك ابقى على حاليلوزيتش والنتيجة كانت صعودهم الى الدور الثاني والخروج بصعوبة امام المانيا بطلة الدورة في الاشواط الاضافية، بعد دلك قدم حاليلوزيتش استاقلته قائلا يستحيل العمل مع الصحافة الجزائرية. ولكم واسع النظر.

  • عابر
    الثلاثاء 9 غشت 2022 - 12:20

    منذ الآن ، بدأ المكتب الجامعي يعد المشجب الذي سيعلق عليه فشلا محتملا للمنتخب .سوء النوايا ، عدم المسؤولية والانتهازبة كلها سمات ووصمات عار في جبين الإدارة في هذا الوطن الحبيب….. لا حسيب ولا رقيب ولا ضمير؛ ولا من يخاف الله

  • وجهة نظر
    الثلاثاء 9 غشت 2022 - 12:21

    لست أدري لماذا كل هذا الوقت لتغيير المدرب ما دام فسخ العقد معه لا يكلف الجامعة شيئًا كما قال لقجع قبل أشهر. و لكن الان أرى بأن وقت المونديال قد إقترب و ليست هناك مهلة كافية لمدرب جديد في حسم في أمور المنتخب.
    هدي هيا فهم تسطا

  • الفاسي
    الثلاثاء 9 غشت 2022 - 12:22

    السيد لقجع يتحمل كل المسؤولية في فوضى التي يعيشها المنتخب . اسماء غائبة واخرى حاضرة وقائد الفريق الذي يلعب في البطولة التركية ضعيف جدا في حمل هذه الشارة

  • Ali
    الثلاثاء 9 غشت 2022 - 12:59

    لدينا منتخب متواضع،تغيير المدرب ضروري لخلق فريق منسجم على المدى البعيد.
    شخصيا لا يقلقني اقتراب موعد المونديال لأننا ذاهبون من أجل المشاركة فقط.التفكير يجب أن ينصب على منتخب المستقبل.

  • خالد الكندي
    الثلاثاء 9 غشت 2022 - 13:02

    ماذا حقق المنتخب مند الخمسين سنة الماضية؟ اذا سوف نظل أوفياء لماضينا والسلام.

  • مولاي سعيد
    الثلاثاء 9 غشت 2022 - 13:22

    إلتفتوا إلى أشغالكم الشخصية أحسن لكم سواء بقي وحيد او أوتي لشخص آخر فعودة المنتخب من الدور الأول حتمية خاصة إن تم الاستغناء عن وحيد وعوض بوليد.

  • Said
    الثلاثاء 9 غشت 2022 - 13:28

    متى عودنا فوزي لقجع على القرارات الصائبة ؟!! اقالة الزاكي و التعاقد مع رونار ثم مع خاليلوزيتش هل هذه قرارات صاءبة ؟!! كان على لقجع أن يبقي على الزاكي حتى مرور الكان بعدها نحكم على الزاكي بالاستمرار أو لا حسب النتائج

  • عبداللطيف
    الثلاثاء 9 غشت 2022 - 13:45

    تغيير المدرب في هذا الوقت سيكون عملاً انتحاريًا.ممكن تعيين مساعد المدرب

  • Abourim
    الثلاثاء 9 غشت 2022 - 14:03

    ياودي راه المدرب ثلاث سنوات ولم يضبط الميكانيزمات ولن يستقر على تشكيلة مثالية.
    Degage

  • حمزة من طنجة
    الثلاثاء 9 غشت 2022 - 14:04

    بغينا وليد الركراكي واخا مايدير والو فالمونديال حنا قابلين عليه و مؤكد بلي شارع المغربي كامل باغي الركراكي و غايشجعو وغايكون موراه.ديما المغرب

  • ادريس
    الثلاثاء 9 غشت 2022 - 14:21

    سؤال هل يمكن الاعتماد على المدربين المقتدرين الحسين عموتة و وليد الركراكي لقيادة المنتخب في المنديال بصفة مشتركة ؟

  • Bnadm
    الثلاثاء 9 غشت 2022 - 14:47

    لا أفهم لماذا الكل مزومي على المدرب.زياش عشر سنوات مع المنتخب لم يحقق شيئا .بزياش او لا ب خليلوزيتش او مدرب آخر او دون مدرب الطبيعي ان ينهزم المنخب مع بلجيكا و كرواتيا و يحقق انتصارا او تعادلا مع كندا .

  • Karim
    الثلاثاء 9 غشت 2022 - 14:58

    Avec ou sans changement d’entraîneur, rien espérer. Surtout avec les maladies et blessures actuelles

  • بلاش
    الثلاثاء 9 غشت 2022 - 15:25

    تتكلمون عن الكرة القدم المغربية كانكم تتكلمون عن إسبانيا فرنسا أو البرازيل. المغرب هدفه كدولة و نظام هو الحضور في كأس العالم بهدف الاستهلاك الإعلامي و تلهيت الشعب عن ما هو أهم.

  • عزوز معكم
    الثلاثاء 9 غشت 2022 - 15:26

    ها لعار إما غير خليوه زعما غنديو كاس لعالم إلا جرينا عليه. راه بحال عباس بحال المعطي. باغينو يعيط على ليڤاندوفسكي؟

  • Hanine
    الثلاثاء 9 غشت 2022 - 15:28

    الهدف المبتغى للمسؤولين بعد التأهل لقطر 22 هو المشاركة فقط و”بليكي وبليكاين” … لذلك فالجامعة ورئيسها لا يهمهم مستوى اللاعبين ولا استعدادهم النفسي أو البدني ولا كفاءة المدرب وخططه… الجامعات المنظمة تبدأ الاستعدادات لمثل هذه المناسبات فور انتهاء المسابقة الأخيرة…

  • الواقعي
    الثلاثاء 9 غشت 2022 - 15:53

    لقجع او من وراء لقجع يتصرف بعناد الاطفال مع الجماهير .يعني كلمتي هي لي تمشي .وحدي غادي يبقى لانولقجع يلعب على عامل الوقت .ملي يبقى شهرين لكأس العالم شكون باقي غادي يطالب بمدرب جديد . غادي يقول انه ما بقات وقت و خاص نكملو بوخيد هذا غير باش تمشي كلمتو . النتيجة باينة .الاحتمال الاخر هو ان قرار إقالة وحيد ليس بيد لقجع ولا الجامعة و لي كيقرر لا يتجرأ لا لقجع ولا غيره على فتح النقاش معه .

  • المدرب الكفء هو خليلوزيتش
    الثلاثاء 9 غشت 2022 - 15:57

    دعوا المدرب يشتغل. المنتخب منسجم مع نفسه ومع المدرب المحنك الناجح خليلوزيتش.
    بموضوعية فمن ناحية النتائج والأرقام وترتيب الفيفا فإن خليلوزيتش حقق مع المنتخب أفضل نتائج في العشرين سنة الأخيرة.
    خليلوزيتش مدرب ذكي ومحنك وسبق له أن شارك في تهائيات كأس العالم كمدرب وكلاعب مع منتخب يوغوزلافيا وفي كلتا الحالتين اجتاز الدور الأول بنجاح. الرجل كنز من الخبرة إذن اعطيواه التيساع وخليو السيد يخدم. الحملة ضد المدرب ليست في صالح المنتخب على الإطلاق والجمهور الذكي الواعي العريض يعرف ذلك ويتشبث بخليلوزيتش.

  • مغربي
    الثلاثاء 9 غشت 2022 - 16:47

    ما الذي سنخشاه من تغيير المدرب؟؟؟
    عودتها من الدور الاول في المونديال مضمونة سواء بقي المدرب ام غادر.
    هل نخاف من فقدان لقب كأس العالم ؟؟
    تغيير المدرب بات أمرا حتميا ومستعجلا.
    لنعط فرصة لمدرب جديد لضخ دماء جديدة في المنتخب والبحث عن توليفة مناسبة. ومهما تكن النتائج فهي طبيعية.

  • إلى 37
    الثلاثاء 9 غشت 2022 - 16:48

    إلى رقم 37
    كف عن البكاء وتقبل الاقصاء من نهاية الونيال ب وح رياضية. كم من عدر اخدتم لتبرروا على فشل فريقكم، اعدار كثيرة، منها السحور، العشب، الحكم ،والان لقجع مع رئيس الكاف، كل هذ الأمور تظن هي سبب إقصاء فريقكم من المونديال، ولم ان فريقكم فشل لانه لم يكن في المستوى، ولانه نفختموه حتى أن مدربه بلماضي أصبح يظن انه سيفوز بكأس العالم ،وسبب فشلكم هو الغرور

  • متتبع
    الثلاثاء 9 غشت 2022 - 17:41

    الاجواء عادية جدا داخل المنتخب الوطني المغرب. الذي ليس بعاد هو هذا التشويش المستمر حول المنتخب ومدربه الكفء السيد وحيد خاليلوزيش الذي منذ مجيئه الى المنتخب وهو يحصل على نتائج جيدة خولته مراتب متقدمة في التصنيف العالمي ونتمى ان يحقق نتائج جيدة في الاستحقاقات القادمة تحت قيادة وحيد خاليلوويش لاسكات هذه الاصوات المأجورة التي تغطي عن مشاكل الاقتصادية والاجتماعية التي تتخبط فيها البلاد نتيجة تغول الاغنياء على الفقراء من خلال الزيادات في كل شيء حتى الجرائم ،نطلب الله ان يحفظ بلدنا العزيز من هؤلاء الاشرار .

  • ابن زايو البار
    الثلاثاء 9 غشت 2022 - 17:49

    لاخوف على المنتخب الوطني المغربي. فمدرب الاسود له جميع الحلول والاستراتيجيات لقيادة الفريق الوطني الى بر الامان . نحن متفائلون بالمنتخب المغربي ومدربه الداهية وحيد. الى الامام

  • نعمان فاس
    الثلاثاء 9 غشت 2022 - 19:25

    لا يهمني المنتخب المغربي، لأن ذلك مجرد ترف اجتماعي. تهمني قدرتي الشرائية التي انهارت.
    حسبي الله ونعم الوكيل. وعند ربكم تختصمون

  • مكناسي
    الأربعاء 10 غشت 2022 - 00:38

    لماذا سنغير المدرب؟
    هل فشل في التاهل للمونديال؟ لا
    هل تراجع الترتيب العالمي والافربقي للمنتخب؟ لا
    هل فشل في التاهل إلى كأس أفريقيا؟ لا
    هل لذينا البديل ليحقق الأحسن في ظرف قصير؟ لا

    اجيب تي من فظلكم، وشكرا

  • ملال
    الأربعاء 10 غشت 2022 - 20:57

    الجامعةو رطتنا مع قاسح الرأس وحيد ..وعليها أن تخرجنا من هذا العنق …الكل وطنيا ينادي بإقالته …رغم المدة القصيرة لكأس العالم …حتى وإن رجع فسيقودنا لمهزلة انتقاما من الجمهور ..اللهم إقالته وتعويضه بمغربي قد ينقذ ماء الوجه وقريب من الفريق يفهم العقل المغربي واللاعب .
    ما كاين ما حسن من الركراكي وعموتة والزاكي…الا عطاوه مسامر الماءدة التيساع

صوت وصورة
اعتصام ممرضين في سلا
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 19:08 1

اعتصام ممرضين في سلا

صوت وصورة
وزير الفلاحة وعيد الأضحى
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 17:34 24

وزير الفلاحة وعيد الأضحى

صوت وصورة
تكافؤ الفرص التربوية بين الجنسين
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 16:12 3

تكافؤ الفرص التربوية بين الجنسين

صوت وصورة
احتجاج بوزارة التشغيل
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 16:02 2

احتجاج بوزارة التشغيل

صوت وصورة
تدشين المجزرة الجهوية ببوقنادل
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 15:15 4

تدشين المجزرة الجهوية ببوقنادل

صوت وصورة
المنافسة في الأسواق والصفقات
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 13:19

المنافسة في الأسواق والصفقات