‫تعليقات الزوار

185
  • ابوعلاء
    الإثنين 14 مارس 2011 - 01:50

    الخلاصة مكاين تغيير
    إذن موعدنا 20 مارس للمطالبة بالتغيير

  • Hichma
    الإثنين 14 مارس 2011 - 01:54

    De preference if faut commencer par la reforme de la mentalite avant la reforme de la constitution.

  • Abdul
    الإثنين 14 مارس 2011 - 00:52

    شباب المغرب له كل الحق في التعبير عن مواقفه السياسية والإقتصادية والإجتماعية٠ إن عهد القمع وإضطهاد حرية التعبير و الخوف قد ولى ولا رجعة فيه٠ هذا الشباب إتخذ ساحة الأمم المتحدة بالدارالبيضاء مقرا للتعبير السلمي لما يحس به ويطمح إليه٠ فلماذا… قمعه يا سعادة وزير الداخلية؟ جلالة الملك قال كلمته؛ ولكن لا تنسوا أن أكثر من تلاثين مليون مغربي لهم كلمتهم التي يجب أن يسمعها الملك و حكومته٠ هذه هي الديموقراطية الحقة، فيها أخد وعطاء بأسلوب سلمي وحضاري٠
    السيد وزير الداخلية؛ إن العالم أصبح قرية صغيرة، وشباب المغرب كغيره من الشباب العالمي يريد أن يفتخر بسيادتكم وأنت تحمل قفة الخضر في سوق شعبي وتقف أمام بائع السمك لتشتري سمك السردين وسط أخوانك وأخواتك من أبناء بلدك٠ هكذا يرى شباب اليوم الحرية والديموقراطية والمساواة٠ لا تنس سعادة الوزير أن هنالك الملايين من المقالات وأشرطة الفديو تتبادل بين شباب العالم في الثانية الواحدة٠
    الشعب المغربي مافتئ يعبر عن حبه للملك في كل خرجة من خرجاته؛ وهذا الشعب يريد من ملك البلاد أن يستمع إليه مباشرة ليس عن طريق أفراد الحكومة أو أفراد البرلمان أو أفراد الأحزاب السياسية٠ لأن جميع هؤلاء هم بالدرجة الأولى أصحاب المصالح الشخصية إلا من رحم ربي٠ وطريقة تعبير الشعب هي التي قمتم وتقومون بتقويضها وقمعها ورمي أبنائها في السجون٠ فمتى ستدركون آهات وحسرات هذا الشعب؟ بالله عليكم إتركوا له متنفسه الوحيد، إتركوه يعبر في مربطه وضعوا حرسكم حواليه٠ شباب المغرب هو القوة والأمل والمستقبل٠See More

  • Abdul
    الإثنين 14 مارس 2011 - 01:56

    Les Marocain sont fort , ils ne leur manquait qu’une etincelle, l’incendie ne s’éteindra pas jusqu’a …

  • casaoui
    الإثنين 14 مارس 2011 - 00:46

    C’est écœurant de voir des gens de cet age se comporter de sorte ,parler ironiquement effectivement ils donnent le bon exemple aux générations futures.
    grâce a Dieu ils n’arriveront jamais a nuire au pays car il a de vrais fils qui en prennent soin

  • leplusfort
    الإثنين 14 مارس 2011 - 00:48

    مثل هذه الفئة هي التي جعلت المغرب يبقى دائما في مؤخرة مصاف الدولة المتحضرة ، فهل الملك عنده عصا سحرية ليقوم بالتغيير بين عشية وضحاها ، فهذا هراء ممن يعتقد ذلك.
    لا تجعلوا المغرب اضحوكة العالم العربي.

  • محمد أبو أيمن
    الأحد 13 مارس 2011 - 21:38

    ايوا ومن بعد يعني كل نهار مظاهرات شنو بغيتو الدولة توقف و يطردو الوزراء و المسؤولين و صافي نشدو الحانوت ؟
    الاصلاح يأتي بالتدريج و ليس كن فيكون ، قليلا من التعقل يا مغاربة فانتم بهذا الحال تخربون ولا تصلحون ، خطاب الملك واضح و الاصلاح قادم فلا تدعو الفرصة لاعداء المغرب بالشماتة فيكم اقول اللهم احفظ المغرب من كل سوء و رد كيد من يريد به الشر في نحره

  • Sami
    الإثنين 14 مارس 2011 - 02:00

    C’est la honte d’avoir cette police au Maroc. Vive la liberte d’expression.

  • مغربي
    الإثنين 14 مارس 2011 - 02:04

    مسكين الشعب المدوخ بالحريرة!
    الأنظمة العربية تتعامل بنفس المنطق.
    العصا لمن عصاها.
    لكن الحرية غالية.
    وعزم الشعوب أقوى.
    والله يفعل مايريد.
    قضي الأمر الذي فيه تستفيان.

  • marcain
    الإثنين 14 مارس 2011 - 02:06

    الثوار ليسوا من يجنون ثمار الثورة
    a vrai dire c le marocain pauvre qui receuill la violence et lintervention de lordre, tandis que les organisateurs, les stimulateurs, les catamiseurs, ils mettent des lunette de soleils, se cache , observent, et juissent de la soufrance des ignorants,

  • SAID
    الأحد 13 مارس 2011 - 21:40

    c est ca la libertee d expression ! c est ca la libertee de se manifester ! elle est belle la democratie au maroc , la zerowata oui !vous pouvez toujours revez ! mon oeuil oui

  • jal canada
    الأحد 13 مارس 2011 - 22:16

    salam il ya un proverbe marocain qui dit qui cherche trouve ce lui la a cherché zaarouta donc il la trouvé,et surtout la police halfine fihoum ,mon ami baradha ouasbar dabatanssa

  • ابواحمد
    الأحد 13 مارس 2011 - 21:52

    لقد لاح فجر الحرية والكرامة وهذه بوادره!!!!!!!!!!!!!
    هدي هي الديمقراطية المنشودة؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
    حسبنا الله ونعم الوكيل

  • نعم لتدخل الأمني
    الإثنين 14 مارس 2011 - 02:02

    أبارك من سنيما أشبغتي أسي تخرجوا درو الفتنة وتخريب وتحرقو ممتلكات الناس والمخزن يبق كيشوف لأن بعض منكم كيستغل الحرية و حقوق لأنسان واش بغيين دروا حرب أهلية كما في ليبيا.

  • asad
    الإثنين 14 مارس 2011 - 02:08

    نريد من الامن ان يختطف هؤلاء الشياطين خلسة في الازقة ومساكنهم ليلا بدون ضجيج حتى يتوبون

  • jihane
    الأحد 13 مارس 2011 - 22:28

    pourquoi tout ça les manifestant n’ont fait qu’ exprimer leur point de vue pacifiquement

  • abdelhadi
    الأحد 13 مارس 2011 - 21:54

    العصا لمن عصاها.
    أناشد المخزن بالتدخل وضرب كل من لم يحترم القانون .

  • mly
    الأحد 13 مارس 2011 - 21:44

    يا ترى ما معني الحرية؟ وهل الحرية التي نادى بها صاحب الجلالة في خطابه هي الفوضاء؟لماذا البعض لايستحي في اعتبار الحرية مجالا لا محدودا؟وهل مس حرية المواطنين في تنقلهم اليومي حرية؟هل كل من سولت له نفسه القيام بتكوين عصابة وتجمع وسط الشارع حرية تعبير؟ ومن يضمن نية كل تجمع؟ اهي للمطالبة بالمطالب او التخريب والفتن؟احدروا ايها الشباب,فاني لا ابرر تدخل الامن بعنف ولا اقول ان مطالب الشباب غير عادلة بل هي مشروعة.ولكن الحرية لها ضوابطها.

  • هدهد سليمان
    الأحد 13 مارس 2011 - 22:20

    ـ ما لم يكن هناك بالمغرب من تغيير جذري حقيقي واقعي(1) في كل ما يتعلق بمصير كل المغاربة، و بحياة كل فرد مغربي لتحقيق آمالهم و طموحاتهم، التي ظلت معلقة منذ “عودة” محمد الخامس (أي إعادة تنصيبه فرنسيا على العرش) و إلى اليوم( لم تنفع لا الوعود و لا الخطب و لا الدعايات الملكية، التي لم يتحقق منها أي شيء على مدار عهد ثلاثة ملوك، و بالرغم من التطورات العلمية و المعرفية التي تعتري العالم أجمع) فإن لم يقف المغربي و قفة التمسك بحقه الذي دونه الموت، فإن مصير المغرب لن يكون إلا في من السيء إلى الأسوء.
    ـ و ما دام العرش لا زال كما شأت له القوى الإستعمارية أن يكون. (2) و مادام المحيطون بالعرش لا يمتون لا لواقع و لا لحال المغاربة بصلة، و هم المتنفذون في سياسة إقتصاد البلاد و المستولون على المراكز الحساسة بها (3) فإن المغاربة لن يروا يوما عيشة “الإنسان” المعزز المحرر المكرم.
    (1) ـ لن يتأتى ذلك الأمل المنشود بترديد التعاويذ و حمل التمائم وإنتظار تدخل جيوش من السماء توزع الأرزاق. فمصير المغاربة هو شرفهم و عزتهم و كرامتهم بين باقي الشعوب و الأمم الحرة( وقد قيل قديما: “لا يسلم الشرف الرفيع من الأذى، حتى يراق على جوانبه الدم”.
    (2) كان أول المؤيدين و المؤآزرين للخطاب الملكي و للسياسة الملكية هما فرنسا و أمريكا و أجهزتهما و مؤسساتهما الدعائية و المخابراتية.
    (3)ـ معتصم محمد (الشاوش، أصله من عامة الشعب وكذا مزوار و الشرقي) فمركزهم، و لو كان بالقرب من الملك، فهو ليس كمركز آخر “برهوش” أو “برهوشة” من آل الفاسي في السيطره على إقتصاد البلاد و التصرف في مال الشعب.(4)
    ٌقـــصــة حـــقيـقـية:
    (4) ـ تحكي قصة واقعية، أن مدينة مغربية، زمن التواجد الفرنسي، قد داهمتها الفيضانات. فجرفت المياه يهودية عجوزة. و من شدة خوفها من الموت غرقا صارت اليهودية تستغيث و تستنجذ بالمسلمين بصراخها قائلة:” أنقذوني يا معشر المسلمين. أنقذوا أختكم. فقد كنت يهودية و أسلمت على يدكم” ثم صارت تعلن الشهادتين. حينها تطوع شهم من المارة و ألقى بنفسه في أخطار “الحملة” و أخرج منها اليهودية.
    و ما إن أحست تلك اليهودية بالنجاة من خطر الموت غرقا، و أنها أصبحت في مأمن منه، حتى إنتفضت غاضبة في وجه المهنئين لها بالنجاتين ( نجاة من الغرق و نجاة دخولها للدين الإسلامي) قائلة بتأنيبهم 🙁 هل هناك من أحمق يخرج من دين أجداده؟ طبعا سأبقى يهودية!!)
    وهذا هو حال القصر و حاشيته ، هل هناك من أحمق يفارق مصادر الغنى و الثروة؟

  • aziz
    الأحد 13 مارس 2011 - 22:22

    un peu de betadine ( doua lhmar ) et un peu de pansement et le tour est joué.
    n’oubliant pas un peu de foule ( jouaka ), ça pimente les fait comme celui qui mets les lunettes…..
    je remercie les services de l’ordre de leur intervention, sans laquelle, ça serai une copie du 20 fev…..

  • spirit
    الأحد 13 مارس 2011 - 22:00

    ( الأعراب أشد كفرا ونفاقا وأجدر ألا يعلموا حدود ما أنزل الله على رسوله والله عليم حكيم ( 97 ) ومن الأعراب من يتخذ ما ينفق مغرما ويتربص بكم الدوائر عليهم دائرة السوء والله سميع عليم ( 98 ) ومن الأعراب من يؤمن بالله واليوم الآخر ويتخذ ما ينفق قربات عند الله وصلوات الرسول ألا إنها قربة لهم سيدخلهم الله في رحمته إن الله غفور رحيم ( 99 ) )

    وأخبر تعالى أن منهم ( من يتخذ ما ينفق ) أي : في سبيل الله ( مغرما ) أي : غرامة وخسارة ، ( ويتربص بكم الدوائر ) أي : ينتظر بكم الحوادث والآفات ، ( عليهم دائرة السوء ) أي : هي منعكسة عليهم والسوء دائر عليهم ، ( والله سميع عليم ) أي : سميع لدعاء عباده ، عليم بمن يستحق النصر ممن يستحق الخذلان .
    وقوله : ( ومن الأعراب من يؤمن بالله واليوم الآخر ويتخذ ما ينفق قربات عند الله وصلوات الرسول ) هذا هو القسم الممدوح من الأعراب ، وهم الذين يتخذون ما ينفقون في سبيل الله قربة يتقربون بها عند الله ، ويبتغون بذلك دعاء الرسول لهم ، ( ألا إنها قربة لهم ) أي : ألا إن ذلك حاصل لهم ، ( سيدخلهم الله في رحمته إن الله غفور رحيم )
    احظروا أهل الفتن لعنهم الله و رسوله والملائكة أجمعون

  • tazi
    الإثنين 14 مارس 2011 - 00:40

    نحن سكان مدينة تازة نعاني من استبداد أربعة لصوص سرقوا أموال مدينتنا ملكوا ملايير الدراهم على حسابنا ، كوسكوس ، بوداس، بنشواط ، الصديقي٠ أطالب صاحب الجلالة بمحاسبتهم، أما عني فأنا أكره الجيلالي بنشواط لأنه ملك مدينة تازة السلطة في يده والعمل عنده يتم بعد الإمضاء على ورقة بيضاء أطالب بإقصاء هؤلاء بصفة نهائية في الإنتخابات ، ومعاقبة المخزن المرتشين منهم في مدينة تازة

  • ابو ريان
    الإثنين 14 مارس 2011 - 00:42

    الله ياخد الحق في هاد مساخط الوادين وسر عربان غير لهراوا بحال هادوا كيدافعوا غير على راسهم راه سيدنا الى ظصرهم عليه احنا الشعب ماقلنا الحد ادافع علينا تفو على فيكورات.

  • Salah_maghribi
    الإثنين 14 مارس 2011 - 01:42

    واش جاب معاه لفسمة لمضاهر هدى أما كداب أما معول على خزيت

  • بشرى
    الإثنين 14 مارس 2011 - 00:44

    الشعب بريئ منكم ونحن لا ننتمي إليكم ولا تنتمون لهذا الشعب العريق إذا لم تعجبكم الاصلاحات التي تعترفون بها في كل مداخلاتكم العشوائية فارحلوا فأنتم مجرد شردمةفاخرجوا من هذه الارض الطيبة. لا نريدكم. ارحلوا فقد فاض السيل الزبى.

  • zakaria choukri
    الأحد 13 مارس 2011 - 21:48

    قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:
    (صنفان من أمتى لم أرهما لن يدخلا الجنه ولم يشموا رائحتها وان رائحة الجنه لتشم على مسيرة خمسمائة عام….الصنف الاول ..رجال معهم اسياط كأذناب البقر يعذبون بها الناس……ونساء كاسيات عاريات مائلات مميلات رؤوسهن كأسنمة البخت المائلة)

  • احمد
    الإثنين 14 مارس 2011 - 01:46

    رقم 11
    حين تتكلم عن الانظمة العربية تكلم عن نفسك ، نحن المغاربة لسنا عرب ، أنا أسكن في مدينة ععد سكانها 900 ألف نسمة و ليس بيننا عربي واحد ، كلنا مسلمون و لكن لسنا عرب
    عاش المغرب دولة أمازيغية مستقلة
    انشر

  • guest
    الإثنين 14 مارس 2011 - 01:48

    الذين هم ف السلطة قراصنة وارهابين

  • bahjaoui
    الأحد 13 مارس 2011 - 21:56

    احنا دايرين بحال الكمون الى متحكين مانعطيو الريحة فانالااسمي هده حرية ولانعرف لهامعنى بزاف عليناحقوق الانسان.فهده الشردمةالتي تقوم بهده الفوضى يوميالغرض في نفس يعقوب.اني اؤيد التدخل العنيف ضدهده التضاهرات.والعز للامن المغربي وعاش الملك

  • Marocain
    الأحد 13 مارس 2011 - 21:50

    حسبنا الله ونعم الوكيل فيكم يا موقظي الفتن.. ما الذي تريدونه بالضبط؟.. أليس لديكم سعة صدر؟.. الله جل جلاله خلق السموات والأرض في ستة أيام.. وهي ليست أياماً ممّا نعدّ بل كل يوم يوم هو بألف عام..
    لقد تم خلق مجلس اقتصادي واجتماعي لمعالجة ما يمكن معالجته.. وتم خلق لجنة لتغيير الدستور ومنح الحكومة ـ التي انتخبها أباؤكم في 2007 سواء بتصويتهم أو امتناعهم عن التصويت وهي راحلة أصلا بحلول سنة 2012 ـ صلاحيات أوسع..
    فحسبنا الله ونعم الوكيل فيكم وفيما تريدونه من فتن للمغرب الآمن..

  • anti adlienne
    الأحد 13 مارس 2011 - 21:58

    أُميط النقاب عن وجوهكم الحقيرة أيها العدليون لمن يجهل أهدافكم فأنتم لايهمكم تعديل الدستور ولا القضاء على البطالة ولا الرخاء والازدهار، غايتكم هي قلب النظام وبما أن الأمر كذلك فإن مواجهتكم بحزم هو الذي سيبعد عنا الفتنة التي تسعون إلى زرعها، فلا داعي لإظهار وجه البراءة.

  • saad
    الأحد 13 مارس 2011 - 21:42

    je veux juste rappeler a monsieur le secretaire general du parti pdn que le maroc n est pas juste fouad ali el himma mais 30 000 000 d’habitants qui veulent vivre dans le calme et la serenité. donc on veut pas de reglements de compte

  • أنس
    الأحد 13 مارس 2011 - 23:38

    هل الديموقراطية أن نحتل الشوارع ونهرول في الأزقة ونصرخ لنصور للعالم كأن هناك حربا قائمة ؟
    أنت المعتقل السابق لم يطلب منك أي مغربي أن تناضل من أجله إنك باختصار تناضل من أجل قناعاتك وحدك ؟ قد لا نشاركك تلك القناعات . هل لديك الشجاعة الأخلاقية لتراجع نفسك وتشير المغاربة كل المغاربة إن استطعت لترى هل يوافقونك الرأي ؟ الأحزاب الوطنية كثير بمعنى أراء وتوجهات مختلفة ومع ذلك تقصي الجميع وتقدم نفسك كضحية بينما واقع الأمر أنت تدافع عن أرائك الشخصية فقط ؛ ولديك استعداد لتسخير أي شيء من أجل تحقيق أهدافك قد لا تكون نبيلة ؛ أيها الياساري البئيس إن أصبع التكبير كان يرفع فوق رأسك وأنت تصرخ ؛ تصرخ دون أن تعي الواقع الذي تتظاهر فيه علما بأنه متى ما تحققت القومة سيكون أول من يخضع لعملية إخراج المارد اليساري الذي يركب روحك .
    هل لديك الشجاعة أن تروي الحقيقة عن ما جرى البارحة ؟ كيف كانت التظاهرة وما هو المسار الذي اتخذته وعن المسرحية التي افتعالها أتباع الولي الصالح بالهرولة في الأزقة يصرخون وكا، القيامة قامت ؟ علما بأن ساكنة الحي الذي تواجدتم فيه ضاقت بكم درعا لأنكم حرمتموهم من الخروج وسببت لهم ازعاجا لا يطاق ؟ هل احترمت رغبات الساكنة ؟ ستقول لي أني كل تلك ساكنة محظوظة ومع المخابرات . هذه ثقافة الحق والتخوين .

  • une marocaine
    الأحد 13 مارس 2011 - 23:54

    Je ne sais pas vraiment l’objectif de ces gens? Les réformes constitutionnelles annoncées par notre roi sont audacieuses. Maintenant c’est au tour des differents groupes politiques et des citoyens Marocains de suivre l’exemple de sa majesté afin de creer une dynamique positive au sein de la vie politique Marocaine. Si ces jeunes veulent des réformes ils n’ont qu’a former leur propre parti et prendre part dans la vie politue. Les protestes ne sont pas tjrs la solution la plus intelligente

  • une marocaine
    الأحد 13 مارس 2011 - 23:48

    يجب على الشعب أن يكون مسؤولا وأن يترك الفرصة للمجلس الجديد للعمل في إصلاح الدستور وفق الخصوصية المغربية ذات الأغلبية المسلمة السنية وأن ينخرط الجميع من خلال مجموعة من الشباب الممثل لكل مناطق المغرب في مناقشة ما يبتغيه الشعب وأن يتتبعوا خطوات عمل اللجنة المرشحة لإصلاح الدستور أولا بأول ويسائلوها بدل الوقوف في الشوارع كل يوم .والله المستعان

  • amrich
    الأحد 13 مارس 2011 - 23:50

    انتم تريدونة الفتنة فقط وتستغلون شباب من اجل مصالحكم الشخصية والملك قام بمبادرة لم تكنو تحلمونة بها مادا تريدون اكتر من دالك فقط الفتنة بيمنا العالم اشادا بمبادرة الملكية الى هؤلاء. وما حدث لكم البارحة فقليل في حقكم اما نحن فندرس امكانية مساعدت الامن وتشكيل لجن شعبية من اجل ردع كل من يريد فتة لهدا الوطن

  • سعيد
    الأحد 13 مارس 2011 - 22:02

    أين الحرية أين الوعود الزائفة
    موعدنا 20 مارس ان شاء الله ومستمرون حثى النهاية

  • jk
    الأحد 13 مارس 2011 - 23:56

    Votre discours est d’autant plus choquant qu’il est truffé d’ignorances! Quand vous prétendez que ce ne sont pas des citoyens qui subissent l’injustice qui descendent dans les rues du Maroc, je me demande ou vous avez les yeux, et si même vous vivez au Maroc ! De toute évidence, pour vous le jeux politique au Maroc est libre, la presse est libre et les citoyens sont libres ! Ben voyons, la bonne nouvelle, ça se saurait ! Vous oubliez sans doute de dire au passage que le foisonnement de partis politiques ont tous démontrés leur incapacité à changer la donne socioéconomique! Mis à part les quelques changements de façade (coups de peinture et inauguration de centres insignifiants), l’écrasante majorité de la population est toujours dans une situation précaire, la jeunesse est ravagée par le chômage et le désespoir! Un désespoir d’autant plus grand que la succession royale s’est faite avec tant de promesses et festivités! Personne n’est dupe ! Après 11 années de règne, tout le monde se rend bien compte que ni la liberté d’expression, ni la liberté de la presse, ni le système politique en général n’a été réformé. Que les réels pouvoirs reste détenu par des lobbies opaques qui parasitent toute la société marocaine. Les pouvoirs politiques ne détiennent pas les vrais clé pour un changement transparent des organes de l’Etat. Ne parlez jamais de démocratie au Maroc aux experts internationaux honnêtes…

  • mo3ali9
    الأحد 13 مارس 2011 - 22:04

    واش داك شي مضاهرة. شبعتو يارباعة الجوع.عاش المغرب هولاء خونة….

  • NO NAME
    الأحد 13 مارس 2011 - 22:06

    regardez la propagande il parle montre un mec avec un bandage su le tête , il prétend que tout les gens sont cassés , bah qu’ils les montre ou bien c’est comme le bandage , normalement un bandage doit être blanc la betadine , elle doit être mise sur la blessure et non sur le bandage
    il sont cons ils mettent un flacon de betadine sur le bandage comme si on était dans les films d’action égyptiens !!!! c’est d’un ridicule ces mécréants ils sont payé pour faire leurs propagande et détourner le regards de l’Algérie qui envoie des bouzbel pour tuer les libyens
    les communistes sont solidaires dans les crimes et le mensonges et comme là ils se sont pris aux policiers qui sont victimes des communistes il font un mauvais film avec des acteurs très nuls le bandage plein de betadine en est la preuve vivante de leurs mensonges

  • aziz de rovereto
    الأحد 13 مارس 2011 - 22:08

    هذه تمثيلية قديمة كنا نقوم بتمثيلها في كلية طريق الجديدة لالتأتير على الطلبة هي في الاصل من إخراج العدل والاحسان والآن الحزب الإشتراكي هو من يقوم بتنفيدها.ملاحظة 1 الشخص الدي يحمل إشارة النصر وضمادة على الرأس لاتوجد أثار الدماء على ملابسه
    2 عندما طلب منه ان يرتاح نهض وهو يعرج وعندما تدكر ان ألإصابة في رأسه بدأ يتمشى بصفة عادية
    الله يعطينا وجهك نطلبو بيه

  • hossam
    الأحد 13 مارس 2011 - 22:10

    لا تستحقون الحرية لانكم تريدون الفتنة و تريدون فرض ياسينكم على المغاربة كخليفة و لن نترككم تفعلون.
    مثل هذه الفئة هي التي جعلت المغرب يبقى دائما في مؤخرة مصاف الدولة المتحضرة.
    من جهتي أنا يستاهل ويستاهل ويستاهل كل من اراد الفتنة.

  • said-Casablanca
    الأحد 13 مارس 2011 - 22:12

    C’est a cuase d’Itihad Al Ichtiraki que le maroc a recule. Il faut savoir une chose, ils ont les memes idees que Gaddafi et les generaux de l’Algeries. Et d’ailleurs, ils appartient aux meme famille. Alors qui court derriere la division du Maroc, ce n’est pas les pays Republiques, socialistes, democratiques, bla bla bla….Donc Ittihad Ichtiraki=Polisario=Cuba=Algerie=Venzula etc

  • Redouane
    الأحد 13 مارس 2011 - 22:14

    خير الكلام ما قل و دل ، إذن خذوا ما تستحقونه!!! فأنتم لا تريدون الإصلاح بل الخراب و إشعال الفتنة و لن يأتيكم ما تنوونه لإننا سنكون لكم بالمرصاد قبل الأمن ، تحية لكل من الأمن و القوات المساعدة للتصدي لهؤلاء الخونة

  • jamal14b
    الأحد 13 مارس 2011 - 22:26

    احذروا جماعة العدل والإحسان الضالة المضلة التي تريد غزو عقيدتكم وتخريبها بالخرافة والأحلام الشيطانية تارة والخروج على الحكام تارة أخرى باسم الدين والشريعة كذبوا … وفي الواقع ما هي إلا جماعة صوفية بلوثة خارجية تنهج فكر الإخوان المفلسين فإياكم وإياهم … يقول زعيمهم الضال عبد السلام ياسين في شريط مرئي له ” إن أول دكتاتور عرفه الإسلام هو معاوية بن أبي سفيان ” هـ وبهذا خالف هذا الضال هدي السلف قال ابن المبارك عن محمد بن مسلم عن إبراهيم بن ميسرة قال :” ما رأيت عمربن عبد العزيز ضرب إنسانًا قط إلا إنسانًا شتم معاوية ؛ فإنه ضربه أسواطًا ” ، وقال أبو توبة الربيع بن نافع الحلبي : ( معاوية ستر لأصحاب محمد صلى الله عليه وسلم ، فإذا كشف الرجل الستر اجترأ على ما وراءه ) …

  • marocain
    الأحد 13 مارس 2011 - 23:40

    vous meritez plus que ça…vive le maroc et vive le roi mohammed 6

  • mowatin
    الأحد 13 مارس 2011 - 23:06

    enfin ils nous fait voir leur visage zarwata c est la libertre d expression

  • jk
    الأحد 13 مارس 2011 - 22:30

    Une vaste farce médiatisée que sont les urnes, et on en voit les résultats : au bas mot 27% de la population se serait déplacée pour les dernière « élections ». Ca en dit long sur la confiance du citoyen marocain moyen par rapport aux grands mécanismes du pays ! Rien de tout cela, mais bien des renforcements de la corruption, du népotisme et du lynchage économique du Maroc pour l’ouverture totale à la mondialisation (qui n’est rien d’autre qu’une forme de colonisation économique, parce que non régulée). On n’a pas le droit de jeter en pâture tout un peuple aux carnassiers de la finance privée internationale! Cette grossière erreur de la gestion de la chose publique a été commise durant des décennies auparavant. Aujourd’hui, s’en est trop ! Si vous estimez que ceux qui manifestent par centaines de milliers dans les rue du Maroc sont des abruttis manipulés, alors sachez cher monsieur, que votre analyse est aussi ridicule que partinsane (mais pas du coté de la peuple marocain), car dite vous bien que ce qui a fait s’exprimer le palais, c’est bien un certain réalisme, mais malheureusement il s’agit là d’un discours royal déjà entendu, et auquel plus personne ne croit! A moins que l’on ait trop à gagner de cette situation qui dure depuis des décénies!!!…

  • vrai marocain positif
    الأحد 13 مارس 2011 - 22:32

    Si j’étais un polocier je vous jure que je lui casse la tete a deux.

  • غيوووورة
    الأحد 13 مارس 2011 - 23:52

    ههههههههههههه
    هادي هي اسي رشيد خص تعديل الادمغة بالزرواطة عاد تعديل الدستور حيث كاين شي ادمغة معفنة بحال ديالك وديال العدل والاحسان مقدراش تستوعب الخطاب الملكي خصها تهراس الراس باش يدخل الخطاب لادمغتكم المغلقة ههههه.
    خرجتو عمدا باش زعمة تقولو للعالم راه مكين تغيير غير الملك يخطب اليوم والتغيير يجي غدا الله يهدي مخلق عقليات متحجرة راه المغاربة كلهم بغاوهالكم والله يعز الزرواطة للريوس القاسحة.

  • yennamarre
    الإثنين 14 مارس 2011 - 00:50

    S’en rubaner avec un pansement trempé à l’abus dans le Mercurochrome ne prouve pas qu’on a durement tabassé ce grand gaillard bien debout sur ses pattes .De la mise en scene , politique de CHOUHA, politique de lâches.
    Du cinéma de ceux qui veulent singer et faire la revolution BESSIF contre tous les Marocains. Qu’on laisse sortir en même temps ceux qui sont contre et vous verrez ce que ferait d’eux le raz de marrée . Y’en a marre!

  • baha1327
    الأحد 13 مارس 2011 - 21:46

    DES PARASITES QUI ESSAYENT D’ENTRAVER LE CYCLE DU DEROULEMENT DU CALME ET DE LA PAIX AU MAROC. A BAS LES TRAITRES

  • MOUNIR
    الإثنين 14 مارس 2011 - 00:54

    والله أتعجب من شردمة دعاة الفتنة في المغرب لماذا ¿؟ لقد دعا الملك
    للإصلاح لمادا لم تتركو الفرصة والوقت حتى نرى ونقرر تم نحاسب
    لماذا لم تحترمو خطاب الملك أنتم في المغرب تعيشون في هناء وإستقرار
    أحسن من الدول الأروبية والله ثم والله لو كنت أحكم لأعدمتكم ياعاة الكفر
    والفتن ولكنكم وجدتم ملكا ليس الملوك يحب الإصلاح والإنصات يامعشر الحثالة
    آه يا زمان الجزيرة مزيكا وروتانا

  • ابن المغرب البار
    الأحد 13 مارس 2011 - 22:24

    يستاهل وياريت كون عطاوك حتى نتم شوية البروك من الضرب باش تعرف ان المغرب دولة الحق والقانون
    لالالالا لاصحاب الفتن في المغرب

  • مواطنة
    الإثنين 14 مارس 2011 - 01:52

    حيث مكلخين و ما راضيين بالخير لي عايشين فيه ، باغين عصى سحرية تدير ليكم كلشي دغيا بزربة
    هذاك لى كايدوي باغي الفتنة الله يديرها ليه في دارو يبعد على بلادنا و الله ينصر سيدنا و يطول لينا في عمر و يبعد عليه و علينا و لاد الحرام بحال هاذ الشماكرية لي كيغوتو غير باش يوسخوا لينا بلادنا .

  • profamir
    الأحد 13 مارس 2011 - 23:42

    السلام عليكم
    عيب وماشي معقول هده الردود
    لكن لي عاش فالظلم كيجيه الوقوف على الحق صعيب بزاف…..
    الدول المتقدمة بزااااف باش يضغطوا على القرارات ديال المسؤولين كيظاهروا سلميا،عادي.
    لكن حنا ميزاجيين ومع الرابحة ديما… منين غادي تحقق مطالب هاد الشباب فين غادي نكونوا حنا السلبيين… عونوا خوتكم واخا غير بالسكات…. لا حول ولا قةو إلا بالله

  • bidaoui
    الأحد 13 مارس 2011 - 22:18

    و الله أشطرك الرأي صاحب تعليق 19هداكشي لي خاص لعين شافت ماقلب وجع مايغيرالله بالقوم حتى يغيروا مابأنفسهم

  • mustapha
    الإثنين 14 مارس 2011 - 00:06

    خاصنا ناخذوا العبر من تونس و مصر و ليبيا شوفوا شحال تأخروا للوراء القتل والنهب لا حولة و لا قوة إلا بالله انا كنت ف الدار البيضاء فالمسيرة ا خونوا ليا فيه بزطام فيه الف درهم ا لاكرت ا لبيرمي ماسمحت ليهم ـ هذا هو التظامن ؟الفوظى لا لا لاـ الأمن شكرا لولاكم ل أكل القوي الظعيف العصى العصى الله يخليكم

  • خديجة
    الإثنين 14 مارس 2011 - 00:02

    أنا هو رشيد أو صوتوا عليا وها هو حزب اليسار الموحد صور أصاحبي صور
    واش بدات الحملة الإنتخابية والله هذا أسلوب واعر باش يعرفوا الناس هادك الحزب المغمور أش من ضحايا عاقد راسوا بطون ديال الفصما و بتادين أو زعما ماكيحس بدوخا ماعندو إرتجاج ما تلعاطليه السخانة أو الأخر تيورنا رجليه أنا بعدا مشفت زروطة

  • كمبولو
    الإثنين 14 مارس 2011 - 00:04

    لسم الله الرحمن الرحيم
    واش غير اثارة الفوضى او هدي ماشي دولة الحق و القانون واش نخرب ممتلكات الناس و نتير الفوضى بين الشعب و لا ماشي دولة الحق و القانون واش بغيتو البوليس يتفرج فيكم و نتوما تتغوتو و تديرو الفوضى بعد الخطاب السامي و المفعم باصلاحات لا مثيل لها بتاريخ المغرب انو على و زارة الداخلية تنزل نظام جديد و هو : لي خرج للتظاهر اخرجو عليه و لا الحبس شبعتو خبز مع راسكم و المغرب شئتم ام ابيتم غادي يبقا المغرب الحبيب مغرب الحريات و الى بغيتو كثر من هد الحريات خرجو بملابس داخلية حسن ليكم و لا خلو اهلكم يخرجو بيهم

  • mehdi
    الإثنين 14 مارس 2011 - 00:08

    c bien pour vous inchaalah vous les voirs plus ke sa vous voulais faire les blem dans notre pays inchaalah vous voirs pls ke sa inchaalah alah alwatan almalik

  • Mourad Munick
    الأحد 13 مارس 2011 - 23:08

    ما به هذا الشخص يقدم نفسه على أن بطل. أنت لست ببطل, إنك مواطن غير صالح مثير للفوضى. إنتظروا يا أيها الحمقى الدستور الجديد و بعد ذلك لكم كل الحق في التظاهر

  • رشيد الشرقي
    الأحد 13 مارس 2011 - 23:46

    المخزن يريد ان يصطف الكل وراءه ولا لصوت معارض أو مخالف اي ديمقراطية امام غلق الاعلام الرسمي امام الاراء المخالفة للرأي الرسمي واراء الانتهازيين والوصوليين من الاحزاب التي لا تتحرك وتظهرالا عند الانتخابات او مباركة القرارات والتوجهات الرسمية النظام لا يريد معارضة أو اراء مخالفة يتحدث عن خرق القانون وكل المغاربة يعرفون ان من كبار المسؤولين والوزراء يخرقون القانون بنهب خيرات البلد وتهميش فئات واسعة من المغاربة ولا يطبق عليهم القانون رأينا محاكمات بسرعة البرق لمن قيل انهم تورطو في تخريب منشئات عامة يوم عشرين فبراير لكن لم نرى محاكمة مسؤولين كبار خربو المؤسسات العامة ونهبو اموال الشعب هده المفارقةو ما يؤجج غيظ وغضب المغاربة ان التعليمات هي التي تحكم وليس القانون اي ان المغاربة ليسو سواسية امام القانون مزيد من الظغط على المسؤولين هو الكفيل بتحقيق مطالب المغاربة

  • فاطمة
    الإثنين 14 مارس 2011 - 00:10

    راه تهلاو فيكم الامن كون كنت في بلاصتهم كون جمعت الحزاق كلو وديتهم كوانتانامو هداك هو بلاصتكم باش تعرفو بحق البلاد وملكنا الله ينصرو ويحميه من عين بنادم
    وهادا الي راه ينكف غير وحدو كيهدر بحال كيدير الاشهار لتنكافت ديالو سير اخويا راه قريبة ساعتك ان شاء الله نتمنا ليك واحد التغبيرة وما تبقاش تخرج منها ياك بغيتو اصلاحات واخة انتم ما كتستاهلوش دار ليكم خاطركم سيدناوتسناو ولكن الوجوه بحالكم ما يليق ليكم غير الحسن الثاني الله يرحمو هو الي كان عارف ليكم عارفكم شعب كاموني كتمشاو غير بالعصا
    وسيرو جاهدو في سبيل الله احسن ليكم وخليو عليكم هاد البلاد في الثقار راه انتم الي خارجين عليها اسناني لوبية عليك النكافة كون كنت حداك كون زوقت ليك وجهك المنافق
    من هاد الشي كلو علاش هسبريس كتجيب بحال هاد الفديوات السادجة حاولو تقدمو صورة مزيانة عالبلاد راه هاد الوجوه غير كتدير الشوهة بلا فايدة
    الله يحفض سيدنا وينصرو ويخليه لينا يا رب

  • Salah_maghribi
    الإثنين 14 مارس 2011 - 00:00

    هداك لي داير نضادر كاحلين خازن وجه ميكون ع بزناس ولا شفار

  • فتيحة
    الإثنين 14 مارس 2011 - 00:12

    سلام الله عليكم
    أنا أريد جواب لسؤالي.
    هل يريدون هؤلاء المشاغبين أن يحكموا البلاد؟
    رغم أنهم لا يحكمون حتى أنفسهم و بيوتهم

  • sanae rabat
    الإثنين 14 مارس 2011 - 00:14

    كلشى بغا الاشهار
    ناس ولات خاسها تخرج وما عارفاش علاش غير باش تاكل لعصا وتقلب على الشهرة وتقول بلاد الظلم ….عقنا بكم,هدا مقابل كل جاهل وكل من يريد فتنة لهذا البلد شكرا لرجال الامن و تدخلهم, و عاش الملك والمغاربة الاحرار

  • ZANBARIKO
    الإثنين 14 مارس 2011 - 00:20

    meme en Suede ou le Denmark tu as le droit de manifester , mais AVEC AUTORISATION quand tu sors dans la rue pour semer les troubles SANS AUTORISATION surement tu auras en face des forces de l’ordres qui vont te pulviriser avec leurs martaques , c’est international ça , sinon on aura tout les jours des mannifestations , on quitte le café moi et mon pote et si on a rien a fiare on fait une mannifestation ,en tout cas bravo LA POLICE MAROCAINE je vous félécite , c’est juste une minorité eux ils composent meme pas 200 personnes , il y a en face des milions de citoyens qui veulent vivre en paix donc qu’il arretent de les gener et leurs casser les pieds , sinon ces gens là doivent arreter de parler au nom du peuple Marocains !!! personne ne leur a demandé ça , et on leu a pas dit qu’on veut changer la constitution c juste des buts de leur cooperative (association) qui reçoit des aides de l’exterieur du Maroc pour faire leurs comedies dans les rues et faire plaisir a leurs maitres qui veulent diviser notre Maroc , nous on a confiance en notre roi et rien que

  • Rahim
    الإثنين 14 مارس 2011 - 02:20

    la laicïté garantie les droit pour tous; y compris les islamistes;voir la Turquie et qui gouverne la bas.

  • ahmed
    الإثنين 14 مارس 2011 - 00:26

    العصا لمن عصاها.
    أناشد المخزن بالتدخل وضرب كل من لم يحترم القانون وبردو لي قلبي والله.

  • fouad mexique
    الإثنين 14 مارس 2011 - 00:22

    تحية خاصة لرجال الأمن المغربي عبرو عليكم تا نتوما زغتوا أشبعتوا خبز

  • Watermill
    الإثنين 14 مارس 2011 - 00:28

    عاش الملك عاش الملك عاش الملك
    اصاحبي تسناو شوية راكم تسنيتو بزاف ما بقي الا القليل راه الملك خدام 1000km في الساعة اواه اش بغيتو تقربلوها ملكنا راه معاكم والله حتا معاكم اوا كونو رجالة او عاونوه حتا نتوما
    عاش الملك نحن وراءك يا حامي الوطن الله احفضك لينا ولي رشوبالماء ارشه بالدم

  • صبور
    الإثنين 14 مارس 2011 - 00:18

    أولا اسمحوا لي أن أعرف نفسي أنا ليت بما يسمى ببلطجية و لا من أصحاب المخزن و لا أدافع على أي أحد
    أريد أن أقول لهؤلاء المخربين أنكم شاهدتم أكبر و أعرق الديمقراطيات في العالم و أقوى المنظمات كيف أشادت بالإصلاحات التي وعد بها ملك البلاد فمادا تعرفون أنتم من الديمقراطية إلا أسمها، إن كل مبادرة إصلاح كيفما كان نوعها و على العموم تتطلب وقتا لجني ثمارها
    فأنا أحذركم من أن العالم لن يساندكم في احتجاجاتكم المبالغ فيها و أظن أن الدول ستتفرج عليكم و أنتم تأخذون جزائكم على يد الأمن لأنها مدركة أنكم لا تستحقون الديمقراطية المتعارف عليها
    و أخيرا أدعوا الشباب الرزين الواعي الصبور أن يواجه ما يسمى بحركة 20 فبراير بحركة يطلق عليها إسم حركة 9 مارس
    لنسد الطريق أمام هذه الشرديمة من الكراكيز التي ترقص بواسطة خيوط يتحكم فيها أعداء هذا الوطن

  • جالوطا
    الإثنين 14 مارس 2011 - 00:30

    حنا مع البوليس والامن راها ماشي السيبة هده راه القدافي كيطحن في صاحابوا واش بغيتو نوصلوا حتى هنا بحالهم …التبوحيط هدا وا شكون داها فيك ..ماتو صح منك راهم مدفونين شكون اعقل عليهم تكلم عن نفسك ..الباطل هدا واحد للي مضروب فيكم وكتقولون مجزرة..المسخ هدا ..هدا دار ديال داك للي كيطيح ثدام السيارة

  • hamid
    الإثنين 14 مارس 2011 - 00:24

    vous etes vraiment des bonne acteurs votre place n’est pas la mais au studio 2m avec les comedienne peut etre vous arrivez a faire quelque choses pour gangné un peut d’argents de pioche et bin ecouté c’est fini la comédé wa-lli farrate ikarrate

  • ahmed
    الإثنين 14 مارس 2011 - 02:10

    العصا لمن عصاها.
    أناشد المخزن بالتدخل وضرب كل من لم يحترم القانون وبردو لي قلبي والله.

  • أنا
    الإثنين 14 مارس 2011 - 00:32

    انا في نظري كون المخزن بغا يخدم مزيان كون ماشي يتسنا هاد الحيونات المفترسة حتى تخرج للشارع عاد يسلخها أنا بغيت المخزن يمشي يقلب عليهم فديورهم إلى كان عندهم شي ديور أو يربيهم حيت ناقسين ترابي

  • انا
    الإثنين 14 مارس 2011 - 01:58

    اقسم بالله العلي العظبم من وجهوهم تايبانو مونافقين,اى سيدي? خلي عليك بلادنا او شوف ليك شي حاجة باش تكدب على عباد الله سير لتمتيل ولا ترجم الافلام ف 2M

  • jhha
    الإثنين 14 مارس 2011 - 00:34

    rachid boulaam pourqui tu te prends ana rachid boulame anta houa pablo escobar c,est le maroc mon vieux le pays est soutenu par l europe est les etats unis donc arreter votre cinema

  • مغاربة حتى نموت
    الإثنين 14 مارس 2011 - 00:36

    حنا كلنا مغاربة عدنا أحسن ملك وقت الاصلاح جا ولكين كيقلو درجى درجى ربنا خلق هد كون 7 أيام أحنا بغينا اصالح فنهار ميمكنش خليونا حكى راه شحال من دولة حسدانا

  • un marocain
    الإثنين 14 مارس 2011 - 01:18

    je pense que c est clowns sont loin de savoir les droits de l homme car les droits de l homme: ne recommande pas faire des actes destructifs et criminels et se cacher d arriere le slogan des droits d hommes car ces gens sont loin d etres des humains pour les traites par les droits de l homme. la violence contre ces citoyens non utiles que pour ouvrir leur bouche par n importe quoi est bien merite.notre Roi que Dieu le protege fais des efforts mais je pense que des citoyens de ce categorie ne merite pas assez de liberte car ils n ont rien dans la tete

  • fares
    الإثنين 14 مارس 2011 - 01:20

    comme ça vous allez comprendre que lamakhzan il dit que des monsenges,et pourquoi alors la commission des droits de l’homme ??wlla juste pour dire à letranger que le maroc est loin de la révolution,,ollah hatta jaya likoum almakhzan laamafoun,tu crois que t’es malin plus que le regime de benali et moubarak ??,,?,non awlidi,,,ohak allah aladim hatta jaya,tu sais pourquoi,à cause cette humiliation,,ctte hogra dialkoum,,chakwa bikoum allahh,cest lui seul est capable de se venger de vous,ayouha aljoubanaa

  • biggy
    الإثنين 14 مارس 2011 - 00:38

    حرربووووش ، يا ويل شي واحد فبلجيكا يخرج يدير مظاهرة بلا ترخيص أو كثر يدر فوضا ، وا نتوما كاتقلبو على شيحاجة ما كايناش حتى فأوروبا ، لله يهدي ما خلق ، كلشي جاتو حمى الثورة

  • محمد الساقي
    الإثنين 14 مارس 2011 - 01:24

    هل السفيه يصلح للدفاع عن المغاربة اذا كان هدا لمسمى بالخليفي يطالب بأكل رمضان فكيف له ان يدافع عن حق المسلم ارجو ان تستيقضوا ايها المغاربة لكم ملك شاب يحب الخير وانتم تريدون الفتنة عن اي شباب تتحدثون شباب نصف سروال شباب mp4 شباب الموسيقى الصاخبة والليالي الحمراء كل هذا كلام فارغ بليذهبوا مثل هؤلاء الشبان الى الجحيم

  • musulman
    الإثنين 14 مارس 2011 - 02:12

    c la mode ces jours là dans les pays arabes, tout le monde veut se manifester, tout le monde veut parler. quand on sera un peuple avec 0% d’ignorance et d’analphabétisme ce jour là on doit se manifester et dire tout ce qu’on veut car ce jour là on sera conscient de nos droits et nos devoirs.

  • ahlan
    الإثنين 14 مارس 2011 - 02:16

    صراحة أحيي الأمن على ما اقدم عليه.لأن نية الملك في الإصلاح لا غبار عليها. إدن لمادا النزول إلى الشارع.اود ان يصل هدا الكلام إلى عقل “الضحية” إلا عندو شي عقل (تستحق أكثر من هدا)

  • abdellah
    الإثنين 14 مارس 2011 - 02:44

    الحمد لله والصلاة والسلام على رسوله أنا كيبان لي شي كيشرق أوشي كيغرب ولكن كيف كيقول سيادنا لوالى والله أوما قفلتي لفورت ومكاين لاتغير ولاهم يحزنون ولكن بيني أبينكوم (إن الله غالب على أمره ولكن أكثر الناس لايعلمون)صدق الله العظيم.

  • said
    الإثنين 14 مارس 2011 - 02:18

    cet tete qui cherche a semer la zizanie, cet tete qui ne3 comprends pas et cet tete qui viole la loi , et cet tete qui se cache parmi la populations inoncente poiur faire daute victime , et cet tete ….. merite detre ecraser , et cet longue qui nparle merite detre couper , je le jure devant dieu si jai ete la bas meme si je ne suis pas un policier .. je taurai ecraser et pisser sur cet figure li makathachemch ….et qui fais de la peine a un si beau pays

  • shems sahara
    الإثنين 14 مارس 2011 - 02:32

    الى كل الاحرار المرابطين في الشوارع تكفيكم شرف المحاولة.
    الى كل المتخاذلين موتوا ميتة جاهلية، والمرئ يحشر مع من أحب

  • ههههه سيروا نعسوا ليكم راه كتر
    الإثنين 14 مارس 2011 - 02:34

    هههههههه وقيلة دربوا صاحبوا
    لا حولة و لا قوة الا بالله شافوها همدت قالوا باغي نديرو روينا من جهة اخرى اوى لي دار الدنب يستاهل العقوبة
    هادا لتيغوت شنو غادي نتسناو منه غير الحبس يمشي ليه

  • DOUKALI 83
    الإثنين 14 مارس 2011 - 02:28

    IL FAUT COMBATRE L’EXTREME GUAUCHE AVEC TOUS LES MOYENS, C’EST UNE IDIOLOGIE NEFASTE POUR LE GONRE HUMAINS:

  • said
    الإثنين 14 مارس 2011 - 02:36

    D’apres la video ,les commentaires et la situation au MAROC ,je pense que 90% des marocains sont pour les protestations et les jeunnes du 20 fevrier alors que 10 % sont contre donc c 10 % ,c des fils de policiers ou bien des responsables qui volent le Maroc Vive le maroc .

  • 3LABAL
    الإثنين 14 مارس 2011 - 02:40

    خصبابكم أكثر من زروطة .يا من لهم لا حسب ولا نسب .Read between the lines ,do you think the enemies would like to see a better Morocco , you are just a tools in their hands .they manipulate you how they like in the name of Human right and democraticy .If you really care about Morocco and people of Morocco .Stop faking events by showing somebody with bandage on his head .what are you looking for? ,to encourage other people commit tr-able and Blood- shade .THE KING is trying his best,he doesn’t have MAGIC .look around the World ,whether you are in America or Europe life is getting worse and worse ,do you think this Countries apply rules of democracy? not in a million years ,they apply it only when it suit them .Look what is going on in IRAQ 8 years of hell killing,torture ,deprivation,raping no stability what so ever, so that’s the kind of democracy you are looking for. Instead of helping the KING to put facts right you are sabotaging the concept for haven sake wake up and help HIM to build our country على طاعت الله ورسوله ,وبيت المال للفقراء,والمسوات بين الشعب,وبناء مغرب قوي موحد من طنجة إلى الكورة فوالله ثم والله لو وحدتو كل طقاتكم وراء الملك بإدن الله كل المشاكل ستحل .
    Stop don’t be apart of the problem be part of the SOLUTION
    والتوحيد الى الله وحب الوطن ورمزه

  • Amina
    الإثنين 14 مارس 2011 - 02:42

    Qu’est ce qu’ils demandent exactement ces gens??et ce monsieur qui parle du discours du Roi, c’est quoi exactement la relation? je crois que ces gens ne m’eritent que la vrai dictature!! pour se calmer!. Je commence a realiser que des gens comme ca sont dangereux pour notre pays, ils vont nous faire reculer des annees en arriere!heureusement qu’on une police qui fait son travail!

  • محمد ضفير
    الإثنين 14 مارس 2011 - 01:22

    ين كتم يا دعاة التغيير عندما زورت الانتخات لماذا لم تقوموا بوقفات احتجاجية؟ هل كنتم في غفوة ام كنتم لازلتم غير راشدين ام اردتم التقليد؟ انكم لم تعيشوا ايام القمع بالمعبى الصحيح اما اليوم فبدانا نرى كل من هب ودب يتشدق بحرية التعبير الثي لايتقن استعمالها في محلها الائق . اذا اردتم التغيير فعليكم المشاركة في الانتخابات واقناع الشعب لكي يصوتوا عليكم ,لا ان تتخدوا موقع الفيسبوك لكي تفجروا مكبوتاتكم.

  • المنصوري
    الإثنين 14 مارس 2011 - 03:04

    باز والله الي شبعتوا خبز الله ينصر سيدنا وتكمشوا ليكم مع روسكم وغير قولوا ليا واش كينا سي دولة فالعالم فيها خبزة بدرهم كنضن بلي هدا اكبر دليل علي الشبعة

  • yassine
    الإثنين 14 مارس 2011 - 02:46

    الله يا ودي السي رشيد واش بقا فيك الحال نهار شدوك على الحيانة الزوجية …
    سبحان الله الناس ديال العدل والاحسان كنت نحترمهوم واحد لوقيتة .. ولكن يتضح انه لا يهمهم سوى الوصول الى ما اعلن عنه عبد السلام ياسين ..القومة الخلافة على منهاج النبوة ..
    الجماعة تحث قي كل لقاآتها على الدفع الى العنف والفتنة ..
    الصورة في هدا الفيديو واضحة جدا …الذين يتكلمون فقط ناس العدل والاحسان ..هاته ليست صدفة ….الله ياخد فيكم الحق

  • محمد طنجة
    الإثنين 14 مارس 2011 - 02:14

    محمد أبو أيمن يقول الإصلاح يأتي بالتدريج الكل يعرف أن عباس الفاسي متورط في فضيحة النجاة حيث سرقوا وضحكوا على أكثر من 30 ألف معطل اذن فليرحلوا من حياتنا باغيين احكمونا بزز وباز أصاحبي شحال جابو ديال الأصوات ف الإنتخابات
    والكل يعرف أن الفساد مستشري في كل دواليب الإدارة من أولها إلى آخرها.
    ولمن يقول هادشي مفبرك وهل ضرب المجازين المعطلين يوم 10 مارس بالرباط حتى هو مفبرك.
    يا أخي لا زلنا نعيش بعقلية الماضي.
    أين

  • المرابط
    الإثنين 14 مارس 2011 - 03:06

    إنهم لم يسمعوا الخطاب الملكي ،ولم يشاهدوا اللجنة التي ستشرف على تغيير الدستور، إنها لقطة سنيما ئية ،من إخراج العدل والإحسان ،وتشخيص الخزب الإشتراكي المشتت عفوا الموحد

  • DRISS
    الإثنين 14 مارس 2011 - 02:56

    salam le discours du camarade ex détenu me rappelle les discours qu’on tenait au sein de la cité universitaire dans les annnées 80 EN Croyant qu’on quittant cette enceinte le lendemain on proclamera l’etat modele ……ETC le monde a changé et je crois qu’il est temps que l’etat mette la main sur ceux qui essaient de ternir l’image de notre pays il faut avoir le courage de dire cette verité en se comparant avec d’autre pays CESSEZ DE FAIRE DU MAL A VOTRE PAYS BARAKA MIN HAD FANTASIA LA CRITQUE SAHLA

  • abou almajd
    الإثنين 14 مارس 2011 - 02:24

    يقول المثل المغربي القديم مخزن جاير ولا قبيلة فاسدة نريد الهدوء والطمئنينة واذا اردنا شيء وهو حق لنا بالتفاهم الملك كما يقول المثل دار لي عليه وكل الدول ايدت ذلك وفي الاخير عاش الملك محمد السادس الله الوطن الملك.

  • Romani
    الإثنين 14 مارس 2011 - 03:08

    Pas de liberté pour les ennemis de la liberté. Vive le Roi et vive le Maroc

  • Moulay Ahmed
    الإثنين 14 مارس 2011 - 02:48

    Quel meli-mélo dans ces interventions!!!! il y a ceux qui souhaitent le changement et il y a ceux qui veulent encore lécher et lécher….Il y en a aussi qui disent que les partisans du changement veulent faire regresser le Maroc…..N’avez vous pas honte? vous qui sucez le sang du peuple depuis plus de 60 ans et vous vous instaurez en donneur de leçon de morale à tous ces jeunes désespérés.
    Ecrasez vous et fermez vos g…..s et laisser le peuple marocain aspirer aux changements qu’il attend depuis 60 ans et qu’il mérite.

  • رشا
    الإثنين 14 مارس 2011 - 02:50

    والله انكم رجال ايها المتظاهرون , مايشي بحال الخوافة لفيهم غي الهدرة و السبان, كفاكم انكم قلتم لا في وجه المخزن المجرم وحسبكم الله, باراكا من السبان و التخوين لكل من اختلف معكم في الرأي ايها المعلقون عاى هذا الفيديو لستم ديموقراطيين و مجندكم المخابرات راحنا عقنا ببكم اما الشعب فهو مغلوب على امره لكنه شريف و سيلفظكم في يوم ما كما لفظ شعب مصر الفاسدين وكذا شعب تونس والبقية اتية, نحن نبجل المخلصين للشعب والذين لا يسرقون الشعب ولو كانوا من داخل النظام , حيى الله الأحرار وهلك الفاسدين وخونةالشعب اينما كانوا,

  • lahcen
    الإثنين 14 مارس 2011 - 02:54

    شفتو نوياهم كنو كيتسناو باش لبوليس يقمهم بش يديرو سكوتش فراسهم ايتلاعبو بعواطف ديالنا نوياهم ادصر على الملك ايديرو فوضة فلبلاد قاليهم راصهم كيمتلو نانحن الشباب ولكن عايقن بكوم

  • Moroccan
    الأحد 13 مارس 2011 - 23:58

    franchement, vous méritez plus que ça!!!

  • Lahou
    الإثنين 14 مارس 2011 - 03:12

    Je suis révolté et en même temps triste quand je vois certaines personnes donner des leçons de Morale.Pour changer les mentalités il faut changer le système de A-Z. Le changement doît venir de Haut et jamais d’en bas.

  • Salah_hamburg
    الإثنين 14 مارس 2011 - 03:00

    Non pour la démonstration sans Autorisation parce que c est couteaux, et c est l’argent de tout les marocains qui serra gaspiller pour protéger ses gens qui veuillent tout simplement aller dans la rue pour passe le jour comme on dit au maroc. Il faux arrêter ces clone. Le niveau intellectuel des marocain est très élevé par rapport à celle de ces Beznassa. Une démonstration c est acte très noble qui doit être organiser par des intellectuelles et qui doit être organiser avec certitude comme on le fait ici en europe. On ne peut pas bloquer toute une ville et pondant toute un jour parce que 100 Hommes font une démonstration car saboun al baldi est devenue très chair

  • karim
    الإثنين 14 مارس 2011 - 02:26

    أنا شيخ 65سنة في عمرى أساند20فبراير لشبابها واتعيش20مارس شباب 20فبريرأعطواللمغرب هيبته ألشرعية في يوم1لم يوعْطاهذامن قبل حُكام ألعلويين لمدة 6قرون كلها حكم دكتتورى من ألعلويين مدة هاذ ألزمان لم يعطواشيأإلا ألفساد للمغرب من قبل ألملكية ألعاءلة ألفاسدة الشعبها

  • YOUSSEF
    الإثنين 14 مارس 2011 - 03:38

    HHHHHHHHH TOUS LES MAROCAIN SAVENT QUE LE MKHZ2NE NE FRAPPE QUE RAREMENT A LA TÈTE ILS VISENT TOUJOURS LES JAMBES ET LES GIFLES ET AU MAROC LES BLESSURE A LA TÈTE SONT CAUSE PAR LE JET DE PIERRE ET JE DOUTE QUE LES FORCE DE POLIS JETTENT LES PIERRE DONC N INSULTER PAS NOTRE INTELLIGENCE ET POUR TOUT LES MAROCAIN AIMENT LEUR PAYS UNE MARCHE VA ÊTRE ORGANISER LE 1ER AVRIL CONTRE SES MENTEUR J’ESPÈRE QUE HESSPRESS PUBLIERA MON COMMENTAIRE SI ELLE CROIT EN LA LIBERTÉ D EXPRESSION

  • انا مغربي
    الإثنين 14 مارس 2011 - 02:58

    إذن موعدنا 20 مارس للمطالبة بالتغيير

  • مغربي
    الإثنين 14 مارس 2011 - 02:30

    بلاد الحكرة و الطبقية شكون يحس بيك يا مسكين الا ما خرجت للشارع و فضحت لشفارة و الكدابة في هذا البلد الحيب فالحق يؤخذ و لا يعطى … اذن موعدنا يوم 20 مارس

  • محمد التطواني
    الإثنين 14 مارس 2011 - 02:38

    آرا براع الله يعطيكم الصحة أرجال الأمن، أديبتو هؤلاء الزنادقة الذين لا يمثلون إلا أنفسهم، اليسارالموحد كايعاني من عقدة مركب النقص في الاستحقاقات المختلفة التي تجرى في المغرب، لأنه كما معروف عليه أنه يقبل اللعبة عندما تكون لصالحه، فهو يتخوف من الإصلاحات القادمة التي سوف لن تكون بالأكيد لصالحه،لأنها سوف تكشف حجمه الحقيقي أما الشعب، لأنه لا يستطيع أن يحصل على المقاعد في البرلمان تسمح له بتشكيل حتى فريق، فما بالك أن يتمكن من الحصول على الأغلبية، لهذا أراد أن يركب حركة20 فبراير ليستعرض عضلاته المشلولة وخطابه الشعبوي البئيس، نقول لكم أن التغييرات التي سوف يقدم عليها المغرب ستزيد من تهميشكم وحصركم في زاوية سياسية تمثل حجمكم الطبيعي ، وأنكم بالمناسبة لا تمثلون الشعب المغربي أبدا، وسوف لن تتمكنوا من تمثيله، فتاريخنا وحضارتنا المجيدة والعريقة بعيدا كل البعد عن أحلامكم الإيديلوجية الطوباوية

  • maghrib wa aftakhir
    الإثنين 14 مارس 2011 - 02:52

    الله يرحم ادريس البصري كل من يتحدث في هده الاشرطة لو كان وزيرا لوظف عشيرته في الاول ولخطف مال الدولة ولكن ان لم يجد سبيلا لدلك اصبح عميل للجزائريين وبتفلقة من اجل خلق الفثن في البلاد .
    الله يرحم الحسن الثاني ويرحم ادريس البصري لان وقتها كنتم تدخلون منازلكم على السادسة مساء
    اقول انكم شماييت جرادين واوباش .

  • مغربية
    الإثنين 14 مارس 2011 - 02:22

    و ماذا فعلت انت لتفعيل الخطاب الملكي؟ خرجت للتظاهر بعد استجابة الملك ولم تتركوا حتى الفرصة لاي تغيير كما تدعون والمرجوا ان تتحدثوا عن انفسكم فقط الشعب لم يوكلكم للتحدث بصيغة كل المغاربة فقد سقطت الاقنعة وبات ما كنتم تدعونه من طلب التغيير و الاصلاح و تعديل الدستور سوى قناع تخفون من ورائه الفتنة واعتلاء المناصب وماخفي اعظم ما اوقحكم! تحية لقوات الامن التي تدخلت ونطالب بردع كل من تسول له نفسه بالخروج لنشر الفتنة عاش وطني الحبيب

  • مغربي
    الإثنين 14 مارس 2011 - 03:02

    الفرق بين اللإصلاح واللإفساد من أراد اللإصلاح لا يصلح بما هو أشر وأكثر إفسادا .هذا الأخ لا يعرف الكلام وإنما هناك من هو مرتب في هندامه لم يتعرض للعنف هو الذي يتكلم بلسانه أو تايقديها كما تنقولو بالدارجة ديالنا دليل على أن الأخ اللي كلا العصا لا يعرف لمادا يحتج ولماذا ضرب ولماذا كل هذا الضجيج

  • سعيد
    الإثنين 14 مارس 2011 - 03:20

    الله الا عبرتوا عليهم مبق عندهم شغل كنكونوا خدامين حتى نهار الا حد تتبغي ترتاح ويصدعوك هد المشا غبين

  • مسلمة
    الإثنين 14 مارس 2011 - 03:34

    السلام عليكم ما دخل الخطاب الملكي فيما حصل يا فاسد؟ لو أنك فهمت الخطاب لما وقفت تنهق بكلام لا تعرف معناه اتريد يافاسد أن نراك تنشر الفتنة و نتركك تفعل؟ أتريد يعم الشغب والنهب و رجال الشرطة لا يتحركون؟ اي حرية تتكلم عنها لو لم تكن عندك حرية لما تكلمت أم تريد حرية التي تسمح لواحذة من أسرتك تخرج بالمايوه في الشارع وواحد يعانق الأخر في الحديقة تحت أنضار الجميع و حرية لا لصيام ووو هده هي الحرية التي تنهق من أجلها؟ اما حرية الكلام و التضاهر فهي موجودة مند زمن فهل أنتم كدلك يا جماعة تريدون نفس الحرية؟ والله لخصكم العصى العصى حتي إضيبوا جلودكم …شاركوا في الأنتخبات و أقنعوا الناس لتصويت عليكم و عملوا أشياء تفيد البلد و المجتمع عوض النهيق أما حلم ياسين لو بقي مغربي حر واحذ سيناضل لعدم تحقيقه

  • zenith
    الأحد 13 مارس 2011 - 23:44

    de vrais minables comédiens, vous avez perdu vos rôles dans une pièce théâtrale avant sa fin, à dieu les mauvais citoyens

  • maghribi
    الإثنين 14 مارس 2011 - 03:40

    الخلاصة مكاين تغيير
    إذن موعدنا 20 مارس للمطالبة بالتغيير

  • youssef
    الإثنين 14 مارس 2011 - 03:14

    علام القبيلة خرف, حرن العودو اتلف,حلف حلفة مايخلف , ضاعت عليه تبوردة .غير البارح كان علام ,فوق عودو اشاد لجام, خطوا الور,او خطوا القدام .كان كلشي بلقاعدة .واليوم مال العلامنا اطيح ,حصادنا داه الريح .هو لكان الصحيح ,او كانت عليه تعميدة .علام القبيلة خرف/ علام القبيلة خرف اه خويا ضاعت عليه تبوردة .

  • MAROCAIN
    الإثنين 14 مارس 2011 - 03:16

    Va te faire soigner espèce de malade et de perroquet, apparemment tu regardes trop al masriya ou al arabiya et tu as appris quelques slogans!!
    Tu parles à un roi comme si tu parles à ton potte, tout ce que je te demande c’est d’aller comprendre un peu ce qui veut dire le mots suivants : roi, constitution, parlement et par la suite viens demander à sidak de partir!!
    Ah si tu avais vraiment vécu dans les pays ou il n’y a pas de démocratie, comment on aurait traiter un petit minable et arriviste comme toi

  • مغربي حتى المخ
    الإثنين 14 مارس 2011 - 03:22

    لصاحب المقال122
    باين عليك مكا تفهم والو ف السياسة60 سنة دوزتيهاغير فالتشمكير شحال خاصك تفهم الخطاب ديال الملك بزاف عليك .اشنو زعماتولي نتا الملك ؟سير تكمش اوسير تشم ليك شوي ديال سليسون.
    هاد الناس ديال 20 فبراير هما خداما ديال اجنداة معروفةاو شمكارة مكايفهمو والو فالسياسة.اللهم احفظ بلادنا من الفتنة.

  • marouan
    الإثنين 14 مارس 2011 - 03:24

    هده الدولة لا تحترم اي مبدا من مبادئ حقوق الانسان .لدلك انا اتمنى ان يحصل تغيير فعلي على مستوى النظام.

  • noureddine
    الإثنين 14 مارس 2011 - 03:26

    الصراحةمابقيناكنفرقوا بين الحرية ولا لحريرة واش الخطاب الملكي داز البارح بغيتو التنفيد اليوم كولشي بغا يتسما عليه مناضل كولشي بغا يهطر راه غير الخبز مكيطيبوه الناس حتى كيخمر مشي كيطيبوه عاد كيخمروه درجا درجا الى بغيتونا نوصلو ويد في يدندركوا مفات راه المسخوط في الدجاج تيقلب لخوتو الما باركا مالعياقا الخاويا

  • الشعب
    الإثنين 14 مارس 2011 - 03:30

    شردمة تريد السيطرة على الحكم ولن ندعكم تفسدون ما اصلحه صاحب الجلالة محمد السادس فانتم مفسدون وتثيرون الفتنة فقط والفتنة اشد من القتل وتستحقون اكثر من هذا الذي جرى لكم فعاش الملك وعاش المغرب وعاش الشعب المغربي الذي يسير وراء ملكه ونبايعه ونقول له سر الى الامام فنحن وراءك حاملين شعارنا الدائم الله الوطن الملك

  • الطالب الباحث ع ف
    الإثنين 14 مارس 2011 - 03:32

    هده الضماضات حيلة من حيل المتسولين ضهرت في كازا استقاه الحزب ليتسول بها من الشعب لن تنفعك هده الحيل يا احقر حزب منبود و عدد المشاركين يعطيك معنى واضح وا عيق الشعب كل واحدمن هاد المنبودين باغي يستغلنا في تحقيق مصالحوا الشخصية

  • vive maroc
    الإثنين 14 مارس 2011 - 03:18

    واش نتوما بغيتوالمغرب ايتبدل في 3 ايام.راه سييد عطاكم ضمانات ديال 3 شهور.يعني لي خارج دابا خاصهم غير زرواطة حلال طيبا على ضهورهم.مزيدا من الهراوة

  • نا صح
    الإثنين 14 مارس 2011 - 00:16

    يقول الله عز وجل =ولاتحسبت الله غافل عما يعمل الظالمون=

  • ahmed
    الإثنين 14 مارس 2011 - 03:44

    و غزاو فيكم .نهار عطاوكم حرية التظاهر راه طفرتوها..و نودو ا الشمكارة سيرو لشغالكم . راه بسالتو ..ما عرفنا اش باقي بغيتو .ياك ما بغيتو الملك يدور يفرق عليكم الفلوس فديوركم . و لاش هادوك لعيالات مناقبات حاطينهوم ديكور معاكم ..و باز و الله لعز للبوليس

  • abdou
    الأحد 13 مارس 2011 - 22:44

    les promesses n’egagentt que ceux qui y croient……

  • Ghizlane
    الإثنين 14 مارس 2011 - 03:46

    مادام المحيطون بالعرش لا يمتون لا لواقع و لا لحال المغاربة بصلة، و هم المتنفذون في سياسة إقتصاد البلاد و المستولون على المراكز الحساسة بها فإن المغاربة لن يروا يوما عيشة “الإنسان” المعزز المحرر المكرم

  • رضية
    الأحد 13 مارس 2011 - 22:46

    هدا عار باغيين تخربوا البلاد تعتقلت هداك شغلك شوف اعلاش احنا بغينا الهنا بعدوا منا عبروا عليكم خاص نعرفوا نيشان انتما اشنوا بغيتو مصلحة الوطن لااضن دالك كون باغيين المصلحة العامة هي تخلونا فحالنا احنا المغاربة ديال بصح بغينا الاستقرار حسبي الله ونعم الوكيل عندنا اطفال صغار حقهم عليكم يامفسدين

  • تشلحيت ناكادير
    الأحد 13 مارس 2011 - 22:38

    بغيت غير نفهم هاد خينة لي مزيزو كينبح فين كان ملي صحابو كلو العصى ؟؟؟؟؟؟؟؟؟ شي هاهما خطط كتبان كيشعل الفتنة و ارجعو اتخباو . ابارك عليكم من السينما راه عقنا ليكم و الهسبريي حتى نتي راك زدتي فيه كثر من القياس ……….

  • Omarovich aus Stuttgart
    الأحد 13 مارس 2011 - 22:48

    هذه هي دولة الحق والقانون اللي خلات مكوم تشاراG ليكوم لفوم حتا لودنيكم، نتوما خاص مكوم غير لعصا الله يرحم الحسن الثاني في عهده كنتم تقولون “العام زيييييييييييييييييين” وبعد أن من الله علينا بملك يريد الإصلاح، أصبحتم تتطاولون عليه، ولاهيلا خاصكوم لعصا، تحية خالصة لرجال الأمن، من مغربي خارج المغرب.
    ملاحظة: قال أحد المعلقين أن الشعب أصبح ينقسم إلى قسمين : إما شباب 20 فبراير وإما من يقيفون ضدهم ويتهمون أنهم من المخزن. وإن خيرت بينهما لكان لي الشرف أن أكون من المخزن….

  • مواطن مغربي
    الأحد 13 مارس 2011 - 22:34

    انتم تريدون إسقاط النظام لتحل الفوظى محله,لا وطنية عندكم كما تدعون بل انتم اعداء الوطن والتغيير في المغرب بدأ منذ مدة وانتم لاتعرفون لانكم لا تعيشون في المغرب فمعظمكم يعيش إما في تندوف أو امريكا أو اسبانيا ,,,,,وهل تسمون هذا عنفا,,,إتعظوا مما وقع في ليبيا والبحرين,,,,,,,,شيئا من التفكير وستعرفون أن المغرب فائز بالتغيير بدون قطرة دم لان ملكنا شاب طموح عال الهمة ويريد الخير لشعبه وبلاده وإن كنتم تفهمون فلقد ارسل إليكم الكرة إن مشكلتنا هي الإنتخابات والبرلمان نحن من يختار اللصوص والإنتهازيون ونحن من يشجع الرشوة ولا ننخرط في التنمية من خلال الاحزاب والجمعيات

  • lالله الوطن الملك
    الأحد 13 مارس 2011 - 22:42

    نحن كمغاربة ضد هذه المهزلة لا نطلب من احد ان يتحدث باسمنا.
    بل نحن نطلب من الجهات المختصة والتي لها الامر والشان في هذا ان توقف مهزلة 20 مارس وان توقع بهم اشد العقاب ليكونو عبرة للامثالهم.
    ان السماء لاتمطر ذهبا ولا فضة وان التغيير لا يكون بين ليلة وضحاها
    والدولة المغربية حكمها حكم ملكي علوي شريف وسيبقى الى الابد.

  • rbati
    الأحد 13 مارس 2011 - 22:50

    موعدنا 20 مارس

  • ماوطن مغربي
    الإثنين 14 مارس 2011 - 01:44

    الله اهني التغيير لي غدي إجي من يدكم الفوظويون
    الشرطة باقة شادة عصاها عليكم الخونة ولكن ليس لكثير من الوقت صيرها سينفدومعها صبر المغاربة الاحرارومع ذالك هل نظرتم إلى عددكم
    من لايعجبه العيش مع الاغلبية فليدهب لتندوفه

  • im
    الأحد 13 مارس 2011 - 22:52

    وَضَرَبَ اللّهُ مَثَلاً قَرْيَةً كَانَتْ آمِنَةً مُّطْمَئِنَّةً يَأْتِيهَا رِزْقُهَا رَغَدًا مِّن كُلِّ مَكَانٍ فَكَفَرَتْ بِأَنْعُمِ اللّهِ فَأَذَاقَهَا اللّهُ لِبَاسَ الْجُوعِ وَالْخَوْفِ بِمَا كَانُواْ يَصْنَعُونَ
    صدق الله العضيم

  • هسبريس لَكِ كرامة المغاربة
    الإثنين 14 مارس 2011 - 03:10

    نحبكِ كثيرا جريدة هسبريس على كل ماتقدمه من الحقيقة. الشرفاء من يسهر على إدرتها وفقكم لله لما يحبُّه ويرضى

  • espani
    الأحد 13 مارس 2011 - 23:04

    لو كنت أحكم لقتلت جميع جماعة العدل والإحسان . فكم الدود . والله لحكمت المغرب

  • عبده
    الأحد 13 مارس 2011 - 22:54

    ضفر محمد السادس خير من ملأ الارض عبد السلام ياسين.
    مادا تريدون خلافة على منهج النبوة يقودها مخرف
    الفتنة نائمة لعن الله من أيقظها

  • smimo
    الأحد 13 مارس 2011 - 22:56

    بادءا ببدء أريد أن أدعو لمن يتداعى على من يطلب حقه بأن يلزم مكانه لكي لاتجرفه رياح القهر.
    فليس هناك من دخان بدون نار .

  • ibrahim
    الأحد 13 مارس 2011 - 23:16

    حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم أنه قال:
    صنفان من أهل النار لم أرهما . قوم معهم سياط كأذناب البقر يضربون بها الناس . ونساء كاسيات عاريات مميلات مائلات .رؤوسهن كأسنمة البخت المائلة . لا يدخلن الجنة ولا يجدن ريحها . وإن ريحها لتوجد من مسيرة كذا وكذا
    الراوي: أبو هريرة المحدث: مسلم – المصدر: صحيح مسلم – الصفحة أو الرقم: 2128
    خلاصة حكم المحدث: صحيح
    أحذركم عذاب الله يا من تقمعون صوت الحق وا لحرية.

  • Nabil
    الأحد 13 مارس 2011 - 22:36

    بسم الله، وهاهي جمعية 20 فبراير وقالوا أنها ليست مغربية ومن فيها لا يمثل المغاربة وقوبلوا بالهراوات…اتق الله في نفسك فان تونس ومصر وليبيا واليمن سيفوتوننا بكثير وزمانئذستقول كنت غالط سمحو لي…

  • هدهد سليمان
    الأحد 13 مارس 2011 - 23:00

    من خلال مطالعتي لمعظم التعاليق على ما ينشر ب”هسبرس” من مقالات و أخبار، حول ما يجري بالمغرب من أحداث و ردود أفعال، قبل و بعد خطاب الملك . بل و قرأتي لتلك التعاليق قراءة معرفية متواضعة، على الرغم من إختلاف مستويات أصحابها التربوية و المعرفية ـ و مع الأخذ بعين الإعتبار لغياب رأي أصحاب الفكرة الثاقبة من العارفين بحقائق الأمور؛ إما “لحيادهم” المتعجرف المتكبر و إما لخوفهم الشديد من المشاركة بالرأي ـ فإنني وجدت أصحاب هذه الآراء ينقسمون إلى:
    ـ “مواطن” جــائــع أكل الجرائد التي تزخر بمقالات تمتدح نظام الحكم و تعدد محاسنه المتجلية في محو الفقر، و حين شبع(هذا المواطن) شكرالله رازق العباد، و آمن إيمانا عميقا بما قالته تلك الجرائد. (1). وهذا المواطن المغربي هو نموذج لعدد هائل من الغفل الذين يتعجبون من الناس الذين لا يحمدون الله بالشكر و الثناء عليه، مع أنه رزقهم من تلك النعم التي لم و لن يرونها إلا في مقالات الصحف.
    ـ “مواطن” شــبــع “تـقلـيـة” حتى الثخمة (2) من الطنجرة السعودية المطبوخة وهابيا. هذا “المواطن” كلما أصابته الحيرة في الأمور أو إستعصى عليه فهم الأشياء، يصاب “بالدوخة” أو الدوار، ويلقي كل ما في أمعائه وما في معدته قيئا على زوار موقع هسبرس.
    ـ “مواطن” جــبـان و خائف من المجهول، يعاني بشدة من مرارة الواقع المزري، لكنه يطمع أن يموت الأخرون ليأتيه هو العيش هنيا وسهلا مهلا ورغدا بدون تضحية منه و لا أتعاب. و إلا فهو راض بالوضعية. وهذا النوع من “المواطنين” هم عادة أولاد “المخزن”= (بوليس، درك، قياد، شيوخ، موظفون حشرات حصلوا على مناصب عن طريق الرشوة).
    ـ مواطن فــقيــر، لكن له ماض يحس معه “بالإجرام”؛ فأي ثورة تقع في البلاد و يتغير بها الوضع، قد تكون عليه وبالا. و تفضحه و يُنتزع منه كل ما قد كان يعتاش عليه ( وهم المخبرون، البركاكة، الجواسيس، لحاسين الكابة، إنتهازيون، و صوليون) وعلى رأسهم( الوطنيون المزوَّرون من بعض الحاصلين على إستغلال مأذونيات نقل “كريمات طاكسي” أو الذين أُعطي لهم “الحق” في إستغلال مواقف السيارات أو غيرها.
    ـ “مواطن” مـتـحــمس يعرف تمام المعرفة أن لكل شيئ أعباء و ثمن، وأن من أراد “العسل عليه بالصبر للسعات النحل” و من أراد ” الزين عليه أن يصبرلآلام ثقب الأذنين”.
    هــامــش:
    (1)ـ النمور في اليوم العاشر لزكريا تامر.
    (2)ـ التقلية؛ وجبة الفقراء المفضلة مغربيا، خليط من أحشاء البهائم. من رديء أنواع اللحوم. لكن أكلها لذيذ مذاقه؛ لكثرة البهارات و التوابل الحارة المعطرة لطعمها.

  • amazigh
    الأحد 13 مارس 2011 - 23:02

    اليسار الراديكالي والاسلام المتشدد,وجهان لعملة واحدة ,كل منهما يريد زرع الفتنة حسب طريقته .وكل من خالفهم الرائ فهو اما مخزني حسب الاول او كافر حسب الثاني.فليعلم كلهما ان المغاربة لا يعرفونهم وان كانوا معروفين فهما اما ملحدين او متشددين.وهاتين الكلمتين هما الاقبح عند المغاربة.يجب ان تعرفوا ان المغاربة سئموامن المسرحيات الشعبوية .اجزم ان لا احد يعرفكم سوى اعضاء جمعيتكم او حزبكم.

  • مغربي حر
    الأحد 13 مارس 2011 - 23:12

    فيلم من الأفلام الإدعائية لبعض الأحزاب التي سوف نراها كثيرا هذه الأيام.

  • hassano7
    الإثنين 14 مارس 2011 - 03:36

    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
    سؤالي كالتالي : علاش ديما اللي تيغوة متيكلش العصى فين تيكون هاذ الناس من اللي لأخرين تياكلو العصى

  • wald cha3b
    الأحد 13 مارس 2011 - 23:14

    يا عجباه الكل اصبح يتكلم عن التغيير اجل نريده ولكن نحن لسنا لا تونس ولا مصر نحن في المغرب لدا كفانا تشويها لهدا البلد

  • أبوبكر
    الأحد 13 مارس 2011 - 22:40

    لو قام كل واحد منا بعمله بكل تفان و اخلاص سنعط الفرصة كاملة للاصلاحات الملكية مكي تعطي ثمارها و ان شاء الله سنصل

  • KARIM
    الأحد 13 مارس 2011 - 23:32

    هنيا لك ايها المعتقل صابقا سأصوت عليك في الانتخابات ههههه.

  • طالب جامعي
    الأحد 13 مارس 2011 - 23:24

    النفاق أن نقول للباطل حق ونحن نعلم أنه باطل .وكل ممجد للإستبداد
    إما أن يكون جاهلا وإما أن يكون عميلا .لكن النصر للشعب .وسيعلم البلطجييون بأن الدائرة ستكون عليهم وإننا لن نرحمهم .
    موعدنا يوم 20 مارس. إما الشهادة وأما الكرامة.

  • nooman
    الأحد 13 مارس 2011 - 23:18

    قال صلى الله عليه وسلم : يا معشر المهاجرين خصال خمس إذا ابتليتم بهن وأعوذ بالله أن تدركوهن لم تظهر الفاحشة في قوم قط حتى يعلنوا بها إلا فشا فيهم الطاعون والأوجاع التي لم تكن مضت في أسلافهم الذين مضوا ولم ينقصوا المكيال والميزان إلا أخذوا بالسنين وشدة المؤنة وجور السلطان عليهم ولم يمنعوا زكاة أموالهم إلا منعوا القطر من السماء ولولا البهائم لم يمطروا ولم ينقضوا عهد الله وعهد رسوله إلا سلط الله عليهم عدوهم من غيرهم فأخذوا بعض ما كان في أيديهم وما لم تحكم أئمتهم بكتاب الله عز وجل ويتحروا فيما أنزل الله إلا جعل الله بأسهم بينهم.(صحيح) انظر حديث رقم: 7978 في صحيح الجامع.‌
    أقول لمن يخاف الفتن: يا إمام وأمير المؤمنين أحكم بكتاب الله ،حرم ما حرم الله وحلل ما حلل الله تأمن نفسك و بلادك الفتنة. حرم بيع الخمور، عليك بإغلاق القينات والملاهي الليلية، عليك بمحاسبة المفسدين وقطع أيدي سارقي أموال الشعب.إسمع صوت الفقراء والمساكين يا ملك الفقراء.

  • طنجاوي حر
    الأحد 13 مارس 2011 - 23:28

    موعدنا يوم 20 مارس المقبل . لا جديد القمع مستمر غلاء المعيشة في إزدياد البطالة حدث ولا حرج الفساد ضارب بأطنابه للنخاع المحسوبية والرشوة يتسيدان كل الإدارات المغربية : حتى بطاقة التعريف الوطنية الجديدة يلزمك للحصول عليها الأن 200 درهم وهلما جرا من المصائب والويلات . أقول وأكرر لا جديد والله لن يغير الله ما بنا حتى نغير نحن من نفوسنا ونطلب حقنا ونضغط أكثر فأكثر .

  • hossam
    الإثنين 14 مارس 2011 - 00:56

    خاصنا عشرين عام عاد تعليقاتنا تبان ، حتى تنساو اشنو اكتبنا وفين كتبن.
    امتى غادين تخرجو التعليقات راه دازت 24 ساع.

  • ملاحظ منطقي
    الأحد 13 مارس 2011 - 23:26

    فعل آباءكم مثل ما تريدون فعله اليوم.لقد كانوا يريدون نقل تغيير النظام الملكي مثل ما فعلت مصر وتبعتها اليمن ثم ليبيا. ولو لم يتعامل المرحوم الحسن الثاني مع آبائكم بحزم لكنا اليوم غي الوضع المزري الدي عاشته هده الشعوب وثارت عليه بغد أن أخد من عمرها نصف قرن.
    أتمنى أن يتعامل معكم عحمد السادس بنغس حزم أبيه مع آبائكم.

  • radwane
    الأحد 13 مارس 2011 - 23:34

    toi qui parle de discours du Roi ,est ce que tu as au moin les capacités mentales pour comprendre et analyser ce discours et en plus tu mes des lunettes d’aprés ce que je sais la danceuse n’a pas besoin de cacher sn visage,et pire encore vous contestez ce que la sureté national a préconisée vous n’avez pas honte reveillez vous laissez notre Roi faire ce que toi tu na pas pu faire et si tu veux pas rester au maroc tu nas qu’à fuire comme ton ami qui est à New York ou change de nationalité vive le Roi vive le Maroc

  • طالب جامعي
    الأحد 13 مارس 2011 - 23:30

    النفاق أن نقول للباطل حق ونحن نعلم أنه باطل .وكل ممجد للإستبداد
    إما أن يكون جاهلا وإما أن يكون عميلا .لكن النصر للشعب .وسيعلم البلطجييون بأن الدائرة ستكون عليهم وإننا لن نرحمهم .
    موعدنا يوم 20 مارس. إما الشهادة وأما الكرامة.

  • Jihad
    الأحد 13 مارس 2011 - 23:36

    COMEDIA SHOW

  • Brahim sefrou
    الإثنين 14 مارس 2011 - 00:58

    wallah j’ai rigole …vous avez pas honte de mettre une video comme ca ..je vois ca tous les jours aux usa dans les manifs et au Canada ..en plus les mecs ont mit les memes bandages de la meme facon meme la ou il ya *la blesure* est exactment au meme endroit chez les 2 hehehe, et le mec avec ses lunnettes de james Bond entrain de nous faire une piece de theatre bientot vous allez trouver des photos de gaza et vous allez dire c’est au Maroc ….Vive le Maroc Vive le Roi vive le Peuple Marocain qui aime Son Roi

  • patriote
    الإثنين 14 مارس 2011 - 01:00

    hiiiteee ntouma a harkawa diale zerwata machiiii diale la liberté wakhdine kolchi bal makloube vous etes une minorité qui font honte au maroc longue vie au roi et vive le roi ya pa plus démocratique que le maroc

  • سعيد المغربي
    الإثنين 14 مارس 2011 - 03:28

    الصورة أبلغ من التعليق
    هل هذا هو الإصلاح؟ هل هذه هي النية الإصلاحية؟ هل يفرض الدستور على الشعب فرضا؟ لقد اتضح أن الشعب لم يرضى عن تلك الصدقات، فخرج للتعبير عن نفسه بشكل سلمي، و كان هذا التدخل للتغطية على ذلك، و لكن هيهات هيهات!!
    أقول للمخزن الإلكتروني: قلل من تعليقاتك…الشعب عاق بكم

  • mouad
    الإثنين 14 مارس 2011 - 01:04

    والله كاين منا اللي يستاهل كثر من هاكا وامالكم ديما واكلين العصى وساكتين اج تزاد باغين غير الفتنة ههههههههههه راه عاقو بيكم والشعب ماشي كايرضع ف صبعو باش يتيقكم ديرو شي حاجة بعدة متقونة ويقبلها العقل والله يبارك لنا ف المغرب والملك ويبعد عنا الفتن اما هاد البراهش خاسهم يتعاودو بالترابي وسيرو شوفو لكم شي مكلخين ضحكو عليهم راه المغاربة اللي هما مغاربة بصح عايشين وحامدين الله على كل شي حيت عارفين باللي كاين ولاد الخير والحلال الللي كايهمهم المغرب وكايخدموه ويقدرو يفديواه برواحهم ماشي كيفكم اذا جات شي دولة غربية تستعمر المغرب تركعو لها بدل ما تركعو لربي انوضو جمعو راسكم تفرشتو

  • zikooo
    الأحد 13 مارس 2011 - 23:22

    انا مكنحملش لبوليس حكارة كيتعداو على بنادم غنخرج ضد فيهم والله عطيني معاهم الغراق

  • mwatén maghribi
    الأحد 13 مارس 2011 - 23:10

    موعدنا 20 مارس
    غادي نهز هراوة و نعاون المخزن
    تونس و مصر مخرجهم الجوع و نتوما الشبعة
    تبا لكم يا خونة

  • معلق
    الإثنين 14 مارس 2011 - 01:06

    على الدولة أن تعي جيدا ما تقوم به من تعسفات ومضايقات وحد للحريات العامة. إن الظرف دقيق جدا. عوا يا أصحاب القرار أن الظرف لا يسمح بارتكاب أخطاء قد تدفعون ثمنها غاليا. أولم تستفيدوا من درسي تونس و مصر وليبيا الآن؟؟؟ لا تستهينوا بإرادة الشعب. أساليبكمالقمعية باتت متجاوزة ولا تزيد الطين الا بلة.

  • marocain
    الإثنين 14 مارس 2011 - 01:02

    يذخل الجنة من يضرب الناس التي تطالب ب
    ibrahim
    حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم أنه قال:
    صنفان من أهل النار لم أرهما . قوم معهم سياط كأذناب البقر يضربون بها الناس . ونساء كاسيات عاريات مميلات مائلات .رؤوسهن كأسنمة البخت المائلة . لا يدخلن الجنة ولا يجدن ريحها . وإن ريحها لتوجد من مسيرة كذا وكذا
    الراوي: أبو هريرة المحدث: مسلم – المصدر: صحيح مسلم – الصفحة أو الرقم: 2128
    خلاصة حكم المحدث: صحيح
    أحذركم عذاب الله يا من تقمعون صوت الحق وا لحرية.

  • bouawal
    الإثنين 14 مارس 2011 - 01:26

    vive la police marocaine, ils font bien leur job….je suis satisfait

  • فاطمة
    الإثنين 14 مارس 2011 - 01:12

    بعدما كنت فخورة بالمغرب واقول انه في طريقه الى الديمقراطية ولله الحمد وانه من احسن الدول العربية واذا بي اتفاجا عند رؤيتي لهذا المنظر المروع لماذا هذا القمع كله اليس لنا حق في الدفاع عن حقوقنا..ياحكومة الفاسي انتم لم تستفيدوا من الدرس العنف لايولد سوى العنف .العنف والاعتقال والاختطاف لايرجع الشعب الى الوراء بل يؤجج الاحتجاجات والمظاهرات .الشعوب العربية لن تسكت بعد اليوم عن القمع والاستبدادوالفساد ..الانظمة العربية ستموت والشعب العربي باق وانشاء الله الشعب العربي هو الدي سيحرر فلسطين فيما بعد اما امريكا واسرائيل وعملائهم والانظمة العربية الى الجحيمممممممممممممممم.ولاحول ولاقوة الابالله

  • Mounir
    الإثنين 14 مارس 2011 - 01:28

    بعض المتطفلين هنا, تخريب والنهب المتاجر والسرقة؟ هل هذا هو الاصلاح الذي تدون تحقيقه؟ انتم تريدون تحطيم مابناه المغرب والشعب والملك خلال ١٠اعوام في ١٠ ايام. اتقوا الله يهددون بيوم ٢٠ مارس, ماالذي بوسعكم عمله/فعله ؟؟؟

  • الحر
    الإثنين 14 مارس 2011 - 01:08

    يكفي أنكم تشوفوا شوية يمين وشوية يسار وانتم تعرفوا حقيقة المغرب للي يتغناوا به صباح مساء، فيقوا وباركا متعيقواوقهرتونا بتبلحيس ديالكم. باغيين نعيشوا بكرامة وعزةوبغينا بلاد نقدروا نقولوا فيها لا لا لا….ونعبروا على رأينا بكل حرية.وعاشت شعوب الحرية والكرامة .

  • quinlo
    الأحد 13 مارس 2011 - 23:20

    التغيير ليس بتخريب ممتلكات الغير.

  • abd allah
    الأحد 13 مارس 2011 - 22:58

    إسمع أيها الشرطي أنت ومن أمرك ومن سفق لك على القيام بهذا العمل الهمجي والله الذي لاإله إلاهو سينتقم منكم الله في حياتكم قبل مماتكم وستعلمون ما قلته لكم

  • mohammed
    الإثنين 14 مارس 2011 - 01:30

    pour le vrai marocaine qui a dit le GRAND peuple marocaine mange la ventre épicée il a raison manger ce genre de plat chaque instant fait térrible pour lui , l’adore des gouts commence le tribblement d’énerve
    le GRAND peuple marocaine en a beucoup de solution pour manger sans allumer les fournaus chez eux ; avec ses phrases arabic il a salé mon écran , va arriver un jour tu peut pas trouver ce plat tout le GRAND peuple marocaine sera bien in chaa LLAH que toi tu fait mal pour les massaquines ;je vous a dit avec la langue de meskine KAFARTA BINIEMATI llah, c’est une nouriture ,donnez pas des exemples comme ça
    trop chere pour préparer une marmette épicéepour toi
    déppaner avec une oeuf
    faire une douche le grand nettoyage pour la priere suivrer avec le petit néttoyage fait la priere par ce que tu va mourire , en le malade dans la route les catastrophes la mort tout a coup
    si la nouriture arrete un jour dans ta gorgue pour mourire
    ne dit pas pourquoi

  • maroc
    الإثنين 14 مارس 2011 - 01:32

    تريدون الفتنة

  • حر أبي الى 190
    الإثنين 14 مارس 2011 - 01:14

    متلك من الخبزيين سيجدون انفسهم في مزابل التاريخ
    اقرأ شيءا من السيرة النبوية لتعلم ان سيد الخلق محمد صلى الله عليه وسلم كان يحزم حجرا على بطنه من شدة الجوع في سبيل تحقيق الكرامة والحرية ومناهضة الظلم ولو فكروا الناس متلك في الخبز لما لظلوا في عصر العبودية.ليس كل من خرج في مصر حرج من أجل الخبز كما ذكرت بل من أجل الحرية التي ربما لم تدرك معناها جيدا فعمرو خالد هل ينفصه المال ومع ذلك خرج والشيخ حسان والمخرج خالد يوسف وغيرهم. ان أمتالك هم من يتهافتون على أكياس الدقيق ايم المظاهرات وللإشارة فأمتالك لم يخرجوا في مصر او ليبيا ولن يخرجوا ماداموا يأكلون الخبز. واعلم أن مصر بها 88 مليون نسمة ولم يبدأ بالثورة الا حولي 800 الف الى مليون وحتى في الأيام الأخيرة وصل العدد الى 7 ملايين يعني 81 مليون لم يشاركوا. تحياتي بصحتك مع البابا واللبن

  • mehdi
    الإثنين 14 مارس 2011 - 01:10

    اعباد الله واش لمضروب راسو غدي يبقا واكف هكاك رها تمتيلية ديرينها اعداء لبلاد باش تعاطفو معاهم اتعاونوهم نهار 20مارس وفيقوا من نعاس

  • مسلم غيور على دينه وبلده
    الإثنين 14 مارس 2011 - 01:36

    عجبي عليك يابلبل المغرب!! كنت من أشد المعجبين بك ولكن خيبت ظني وأملي فيك!! عوض أن تستغل صوتك فيما يرضي الله أصبحت من أحد الدعاة إلى البلبلة والفتنة!!
    كنت في صفك حينما كنت تتحدث عن الحصار الفني أما الآن فأنا أحتقرك لأنك أصبحت تعشق الإصطياد في الماء العكر
    عار على من أبدع ووصل به صوته إلى القمة وهو يشدو بأجمل القصائد في خلق أفضل خلق الله سيدنا محمد عليه صلوات الله تعالى : القلب يعشق كل جميل؛ أننا حينما نبحث عن جديده وإبداعاته نجده في مجالس يكثر فيها اللغو واللغط!!
    أين أنت من أخلاق الحبيب المصطفى؟؟ هل هكذا كان صلوات الرحمن عليه يدعو إلى المعروف؟

  • بسمة
    الإثنين 14 مارس 2011 - 01:38

    ان كان الضغط يولد الانفجار فالحرية الزائدة تولد التمرد هاهي دي نتيجة حقوق الانسان نتيجتها عصيان وطغيان وتمرد والله ثم والله لاسياسة انجع من سياسة القمع ولي حرقو جلدو يتكمش غريب امر هؤلاء الغوغاء صدق في حقهم المثل الدي يقول ان الكرمت الكريم ملكته وان اكرمت اللئيمة تمردا انظروا الى هؤلاء الشردمة الظالة حقيقة يلزم تغيير فعلا لكن بصيغة اخرى تليق مع هؤلاء الهمج من المتمريدين الدين يهددون سلامة وامن هده البلاد العصى لمن يعصى لاتهم اراءهم واتقداتهم على قدر ماتهم سلامة وامن البلاد عااااش جلالة الملك رغما عن أنوفكم

  • marocaine
    الإثنين 14 مارس 2011 - 01:40

    – elle comédieb
    une belle comédie mais la mise en scéne laisse à désirer ca rappelle les hlaqis de jadis c’est la naiveté pure et simple se transformer à ce role me fait de la peine.laissez le processus des réformes aboutir et on verra ce que le peuple décidera à moins que vous ayez peur que vos projets ne voient pas le jour et vous n’aurez ainsi jamais l’occasion de vous manifester car vous n’aurez plus d’alibi pour réclamer quoique ce soit les jeux de la démocratie imposent une certaine tenue vous avez complétement le droit de vous exprimer mais vous avez également l’obligation de respecter la volonté générale et le résultat des urnes mais de là à semer la zizanie pour servir un agenda de je ne sais quelle partie je vous dirai que nous sommes tous des marocains et je n’accepte pas voir des personnes de bonnes foi devenir victimes de vos magouilles les vrais Mounadilines (avec un M majiscule) sont ceux qui peinent pour se procurer du pain et suer pour subvenir aux besoins de leurs familles et si vous etes vraiment des Mounadilines allez y rien ne vous empeche d”adherer et de constituer des partis politiques je serai le premier à vous rejoindre si vous presentez vraiment le profil d’un marocain qui veut du bien pour son pays (hna lamraghba ghir bargam wana nfhame). les marocains est un grand peuple qui mérite beaucoup de respect et c’est avec le travail qu’on pourra batir un Maroc fort démocratique et moderne pour cela il a besoin de ses enfants mais des enfants conscients et responsables car l’histoire est là pour attester .

  • marocaine
    الإثنين 14 مارس 2011 - 03:42

    c’est vraiment exagérer tout ce que vous faites la!!!
    plus de limite à vous monssange , la police n’ a frappé personne et meme si on suppose qu’elle a fait c’est qu’ils l’ont bien mérité, sortir ds une manifestation non autoriser, semer le désordre et la zezanie dans les rues, donner l’occasion à des voleurs et des malfaiteurs pour voler et casser tout ce qu’ils trouvent sur leur chemins ce n’est pas comme ca qu’on demande nos droit et surtout a pres le discours royal qui vous a donner plus ce que vous avez demander mais non il faut que vous disiez NON juste pour le plaisir, et je vous defie que le mielleurs entre vous soit un bon citoyen qui connait ses obligations avant ses droit,
    et c’est pour cela que je remercie la surté national qui ne fait que son travail en protégeant le vrai peuple marocain
    encore une fois BRAVO A LA POLICE continuer on est avec vous

  • Yons-Efficia
    الإثنين 14 مارس 2011 - 01:34

    قال تعالى :
    يايها الذين امنوا ان جاؤكم فاسق بنبا فتبينوا ان تصيبوا قوما بجهلا فتصبحوا علي مافعلتم نادمين>>
    – اللدين امنوا : هم فئة من الشعب اللدين ينصتون و يصبرون و يصابرون ويضنون بربهم خيرا و باولي الامر منهم.
    – الفاسقون : وهم دعاة الفتنة و الطائفية الملتحون بلحية الاصلاح و الديمقراطية و هم في حقيقة الامر لا محل لهم من الاعراب لا في الديمقراطية و لا الاصلاحات السياسية و لا الاقتصادية ولا الاجتماعية.
    ( الفتنة نائمة لعن الله من أيقظها)

  • مغربية متعاطفة مع العدليين
    الإثنين 14 مارس 2011 - 01:16

    الى صاحبة التعليق :مسلمة 120
    يا اختي اتقي الله ولا تتفوه بكلام تحاسبين عليه يبدو انك ممن يتكلمون دون ان يعرف الحقائق فكثيرا ما اجد البعض يتحدث عن الشيخ ياسين انه يصبو الى الخلافة ولبكن اذا خدمتم عقلكم اذا كان لديكم عقل فهل شيخ في سنه سيعمر كي يتمنى ان يخلف الملك وهويعلم ان لا احد دائم فوق هذه الارض.
    فما عيبه ان كان يخبر ويبشر بما قاله رسول الله صلى الله عليه وسلم أن الخلافة الثانية ستكون باذن الله ام انكم تريدون انكار حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم وتتهمون من يخبر بذلك انه يخرف فانتم بذلك تسيؤون الى رسول الله صلى الله عليه وسلم وتشككون في احاديثه وهذا فيه خروج عن سنته.
    واقول لكل من بعلق على الاحداث ان من يكره جماعة العدل والاحسان ويحاول ان يشوه صورتها بشتى الطرق وان كان بالصاق الاباطيل والتهم بها الا كل كاره للدين وعنده عقدة من الدين .
    واذا كان اخد مثقف وواعي وذو عقل راجف فليقرأ كتب الشيخ ياسين وليتأكد ان كان يدعو الى التخريب والفوضى او انه يحذر من ذلك ويرفضه .بالله عليكم كفاكم نفاقا وترديدا لكلام ليس له اساس من الصحة ويجر عليكم ويلات يوم القيامة لانه محض افتراء وادعاء واقله اذا لم تستطيعوا ان تكونوا معه فلا تكونوا ضده لان هذا مايعتبر فتنة بين الناس .تتحدثون عن الوحدة الوطنية وكلامكم لا يمت الى الوحدة بصلة بل تريدون اغاضة صدور البعض على البعض الاخر.
    والى من قال ان انصار الشيخ مجرد ناس تفهاء فعليكم ان تتحققوا من ذلك لان معلوماتكم مغلوطة بل معظمهم من الدكاترة والمهندسين والمعلمين…..
    انصحكم ان تقراوا وتتاكدوا من معلوماتكم حتى وان تحدثتم تحدثتم بمسؤولية لكي لا يكون كلامكم حجة عليكم.
    لدي صديقات من العدل والاحسان منذ مدة طويلة ولم اجدهن الا صوامات قوامات.

صوت وصورة
احتجاج ضحايا باب دارنا
الخميس 21 يناير 2021 - 15:32 2

احتجاج ضحايا باب دارنا

صوت وصورة
توأمة وزان ومدينة إسرائيلية
الأربعاء 20 يناير 2021 - 21:50 19

توأمة وزان ومدينة إسرائيلية

صوت وصورة
منع لقاء بغرفة التجارة
الأربعاء 20 يناير 2021 - 20:39 2

منع لقاء بغرفة التجارة

صوت وصورة
مستجدات قضية  "مون بيبي"
الأربعاء 20 يناير 2021 - 19:40 9

مستجدات قضية "مون بيبي"

صوت وصورة
قرار نقابة أرباب الحمامات
الأربعاء 20 يناير 2021 - 17:40 15

قرار نقابة أرباب الحمامات

صوت وصورة
معاناة نساء دوار قصيبة
الأربعاء 20 يناير 2021 - 16:40 4

معاناة نساء دوار قصيبة