‫تعليقات الزوار

28
  • AZIZ OUED ZEMI
    الخميس 27 فبراير 2014 - 00:19

    باسم الله الرحمـــــــن الرحيم :
    أنت ما بك حتى يتكلم عليك كل من هب و دب ؟؟؟
    إذا أردت أن تشتهري فليس بالعري في المسارح
    إن قدّمت أشياء حسنة وعروضا جيدة محترمة ستنالين احترام الجمهور لكنك قمت بالعكس وللأسف كانت العواقب وخيمة فما ماعليك إلاّ التحمل

  • Abdou
    الخميس 27 فبراير 2014 - 02:32

    أظن ان معرفة الحدود بين الجنون و الحمق سيساعدك لا محالة على فهم الفرق بين العبقرية التي تقترب من الجنون و مفهوم الحمق الدي يقترب من البلادة و الغباء. تعطشك للاعتراف و رغبتك في " الانتشار" لا يبرر اقتحامك لبيوتنا كضيفة ثقيلة على قلوبنا كلما اشعلنا التلفاز او كلما احسسنا بالاغتراب من كثرة تتبع القنوات الاجنبية هربا من الرداءة التي تفرضونها علينا و فكرنا في التصالح مع المنتوج الفني المحلي. اظن ان إدراك الفرق بين القيمة الفنية الحقيقية لما نقدمه من إبداع و القيمة الوهمية التي يعكسها لنا الناس البسطاء الدين يعتقدون ان كل من " هرتل" امام الكاميرا " نجم" اضافة الى " النفيخ" الإعلامي الدي تحكمه مصالح تجارية، يبدأ بالقدرة على التفكير العميق في الدات و في المعنى الحضاري و الانساني الدي يمكن ان نؤسس له من خلال ما نقدم لهدا الشعب من اعمال- خصوصا اننا نمول هده الرداءة مما يدفعه من ضرائب-. هدا التسامي في الإبداع لا يتأتى الا أدا نأينا بالابداع عن العقد و الصراعات النفسية المرتبطة بتاريخ "الحكرة" الشخصي الى مستوى من الرمزية التي تدكر المتلقي انه "انسان" جدير بالاحترام وليس الاستحمار.

  • خ /*محمد
    الخميس 27 فبراير 2014 - 02:47

    : أنا مسلمة ولم أتعرَّ بالكامل $ كفر ناعوم" لم تتعر ، بل ظهرت فقط بالتُّبان وحاملة الصدر"؟!
    : لم أستهزئ بالقرآن و{الفيديو}لمن*
    أحرار بعد ظهورها شبه عارية في إحدى مسرحياتها وكشفها لأجزاء مثيرة من جسدها خلال مهرجان مراكش للفيلم الدولي انقلبت حياتها من راحة الى شقاء *
    سؤال عن الجدل الذي تثيره الفنانة لدى "رجال الدين" ،الجواب :لا أدعو إلى الانحلال الخلقي"، تقول الفنانة التي زادت بأنها "تحاول من خلال فنها أن تسلط الأضواء على قضايا المرأة والرجل على السواء". [باش يا الفنانة]
    من أهم ما يتميز به المسلم والمسلمة اللذان تعلق قلباهما بالله وطبقا في حياتهما شرعه، وامتثلا أمره، تلك الراحة النفسية والاطمئنان القلبي ،لا تغرهما زخارف الدنيا وإن كانا يتركان نصيبهما منها *
    وَعَسَى أَن تَكْرَهُواْ شَيْئاً وَهُوَ خَيْرٌ لَّكُمْ وَعَسَى أَن تُحِبُّواْ شَيْئاً وَهُوَ شَرٌّ لَّكُمْ وَاللّهُ يَعْلَمُ وَأَنتُمْ لاَ تَعْلَمُونَ [البقرة:216].
    يا لضعف الإنسان، ما أحقره وأقل شأنه. تراه شاباً مكتمل الحيوية والنضارة والنشاط، ممتلئ الجسم فلا يلبث العمر أن يطوح به إلى خريفه .

  • roots
    الخميس 27 فبراير 2014 - 05:37

    – تبتلع المرأة الكذب جرعة واحدة إذا كان تملقاً وإطراءً

    وتشربه نقطة نقطة إذا كان حقيقتها المرة

  • fatima
    الخميس 27 فبراير 2014 - 06:57

    تحياتي الى الاخت احرار لقد كرهت هولاء الدين يشهرون بمشايخهم ويحطون من كرامة الانسان والمراة خاصة نتمنى لك التوفيق تحياتى

  • موحا
    الخميس 27 فبراير 2014 - 07:18

    من المؤسف جدا ان يستعمل الانسان الفن مطية لتحقيق آرب شتى ،المغاربة كرباء مع الناس كلها ومنها فئة المضلومين ،إلا انهم يستغربون من وضعية صندوق العجب او ما يصطلح عليه عجب العجاب ،صندوق ضخم امام مستودع الأموات بالرباط قالوا انه يعنى بداخله التمرين حتى اصبح وكرا يتبول بجانبه كل من مر من هناك او يضع حاجته ؟ هدا الصندوق وضع في ظروف غير قانونية وسيشجع البناء العشوائي وسيبقى هناك الى ما لا نهاية وبدون ضريبة ولم يؤدي أي رسم وهو محطوط خارج الاطار القانوني ولا نعرف كيف انزل به الى هناك ؟ ولمادا ؟ حتى اصبحت تثار عدة شبهات حول اعمال غير معروفة ؟

  • yassine
    الخميس 27 فبراير 2014 - 12:26

    الحمد لله لي بديتي كتروجي الخطاب الجديد ديالك بهد الطريقة لان لكلام ديالك كان فيه مجموعة من الافتراءات مهم العقيدة الاسلامية ديالك ولي كتكامي عليها خاصها تزيد تنما مزيان وتتقوى لان ماتقومين به من افعال تتنافى مع ماجاات به هده العقيدة وفهمك لها لايتعدى سطرين كفاك من انتقاد الاسلام فهدا ما جعل الناس يصبون غضبهم نحوحك وباركا من هد العقليات نتاع الطائفية هدشي اي خلانا لور فهمو الدين ديالكم قبا ماتنتاقدوه

  • م -ابراهيم-
    الخميس 27 فبراير 2014 - 13:37

    الشعب المغربي ضد افلام الشوهة.
    نحن ضد الافلام المغربية الساقطة واللاخلاقية..
    لقطة القفطان في كفر ناعوم للطفيفة احرار واللقطة الحميمية لسناء عكرود في فيلم :احكي ياشهرزاد فضائح و مشاهد مخلة بالحياء لا يختلف عليها اثنان..
    الخلاف بين الناس امر طبيعي لكن المس بمشاعر الناس واستفزاههم والنبش في معتقداتهم بدعوى حرية الفن والابداع امر غير مقبول.

  • amine
    الخميس 27 فبراير 2014 - 14:09

    رسالة الى الذين يتحدثون باسم الأمازيغية و هي منهم براء.
    أمازيغ المغرب الأحرار كلهم مسلمون، و الرجعية والظلامية في أفكاركم المتحجرة التي أكل عليها الذهر و شرب و تبرأ منها أكثر الغربيين الذين أسسوا لها، أما أنتم فمجرد بيادق تحركها أصابع خفية ليست لها الجرأة و الشجاعة الكافية لتظهر للعلن، و أنتم تخوضون عنها حربا لا أخلاقية ضد المجتمع المغربي الأمازيغي العربي الأصيل لتنشروا الرذيلة و الفساد في صفوف الشباب باسم التحرر و الحرية، نعم إنه تحرر فعلا، لكن تحرر من القيم و الأخلاق و الظوابط الشرعية التي بها تحفظ الحقوق و تطمئن النفوس و تؤدى الواجبات، تحرر المرأة من عفتها و حيائها، تحرر الرجل من مروئته ورجولته، تحرر الطفل من أخلاقه وتربيته، تحرر المجتمع من شيمه ومبادئه . لكن اطمئنوا فديننا باق الى قيام الساعة به نعيش و نحيا و به تطمئن حياتنا رغم حقد الحاقدين و رغم أنوف المغرضين.

  • sifao
    الخميس 27 فبراير 2014 - 14:39

    جسدك لك ، وانت حرة ان تفعلي به ما يحلو لك ، ليس شرفا لأحد ولا تاجا على رأس احد ، يخافون من ثقافة الجسد لان ثقافة الموت تمقت كل ما هو انساني وبالتحديد جسده ، انت حرة طليقة ، لا تأبهي لاحد ، يريدون من المرأة ان تخفي جسدها ولا تظهره الا فوق السرير بعد ان تأخذ اذنا من الفقيه ، يفعل به الرجل الفحل ما يشاء وعندما يشبع رغباته يحمد الله على نعمته ، ثم يكفنه في القماش الى ان يحتاج اليه مرة اخرى وهكذا ، تختزل المرأة في نطفتها وكأنها خُلقت لتشبع مكبوتات الرجل ولا دور لها الا هذه المهمة

  • kataclisme
    الخميس 27 فبراير 2014 - 15:24

    بسم الله والحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله:Cette pauvre femme a été trahi par la civilisation occidentale comme beaucoup d'autres,cette civilisation n'a pas était établi sur une base divine comme cela se trouve chez les musulmans,mais bien sur la séparation du temporel du spirituel,d'ailleurs cela se voit très bien au niveau de ses vetements a la coupe de cheveux façon garçonne au maquillage qui attire les regards de la junte masculine,au parfum qui au passage devant les hommes lui offre cette possiblité d'etre une fornicatrice,car le hadith du prophète asw explicite bien cela,que la femme qui sort avec un parfum pour faire sentir son odeur aux hommes ne peut etre qu'une parmi les nombreuses fornicatrices qui se trouvent sur les marchés mondiaux,ce qui n'est pas le cas de la femme musulmane qui se soumet a son créateur et a ses lois révélées…cette femme a certainement lu voltaire s'il s'avère qu'elle a insultée celui qui est a l'origine de la vie de l'homme et de cet univers

  • عبدالقادر
    الخميس 27 فبراير 2014 - 15:25

    لا أريد ان أجيب عن أحرار بل أجيب عن من شكرها وشجعها على العري ووو.
    السيدة رقم 5 وكذلك رقم 11. طال الزمان أو قصر لا ثم لا تفلحون في تفكيك الاسر المغربية الشريفة.الاسلا م قائم و باق بكم أو بدونكم.

  • محب عاشق
    الخميس 27 فبراير 2014 - 16:11

    احتراماتي ولو أني أختلف معك أحيانا لمناقشتك بعض المواضيع التي تدخل في حكم المسكوت عنه، لكنني أحترمك لشجاعتك في الدفاع عن المبادئ التي تومنين بها وتكافحين من أجل نشرها وتعميمها للرأي العام الوطني، فلقد قمت بعدة أعمال تترجم أعمالا لأدباء عالميون لم نكن أعرف أنا شخصيا عنهم أي شيء، كلنا معك أخت أحرار ولا نشك في انتمائك للإسلام ولا في انتمائك للديمقراطيون الحداثيون المتنورون، ونساندك في موقفك هذا شأننا في ذلك شأن الأحرار من المجتمعات الدولية التي تساند كل إنسان فنان أراد التعبير عن مواقفه بشكل حضاري، وأود فقط أن أثير انتباهك أنه من الأحسن الابتعاد عن المواضيع الفخاخ التي يحاول بعض الصحفيون هداهم الله إيقاع الكبير والصغير فيها خدمة لمصالح وأجندات غير وطنية.
    محمد البوهالي
    مدينة ســـلا

  • simorini
    الخميس 27 فبراير 2014 - 16:39

    " je sens de la pitié pour cette "actrice
    ce que vous faites n'a rien d'artistique et c'est justement parce que vous n'avez rien d'artistique que vous provoquer les gens pour vous faire une réputation.
    Allah Yehdik wessalam

  • brahim le marocain
    الخميس 27 فبراير 2014 - 17:24

    نقولها بالدرارجة تاعنا عارفتي المغاربة ال متدرتيش ليهم والو مايديروش ليك ولكن بسلتي امممممممممممممممما دار الثقافة

  • ابو امل
    الخميس 27 فبراير 2014 - 17:25

    يبدو من خلال تدخلاتك المتتالية ا نك تعيشين فى حيرة كبيرة
    سببها الابداع فى غير محله ويرجع دلك الى عدم استشارتك للمتقفين والاختصاصيين فى المجال نصيحتى لك ان تبدعى داخل الفن كباقى الفنانين تفاديا لكل نقد او ملاحضات فالجميع يعرف ان لك مبادىء و اخلاق ولن تكونى غير دلك ولكن العمل والمستوى المعيشى يتطلب منا الاجتهاد فوق الطاقة

  • alaoui amine
    الخميس 27 فبراير 2014 - 21:39

    اعلم انه لا يزال في داخلك حياء من الله حجبه طمع الدنيا الزائل.كفاك منه وسارعي يااختي الىمغفرة من ربك قابل التوب دي الطول شديد العقاب فالحلال بين والحرام بين قبل فوات الاوان
    هداك الله وغفر دنوبك

  • Faris
    الخميس 27 فبراير 2014 - 22:41

    لكِ ولغيرك ممن يسمين انفسهن فنانات ،الفن ليس ان تتعري لكي تقدمي لنا عرضا وتقربين من المشهد حتى نفهم ، يقول المثل الحر بالغمزة والعبد بالدبزة،ونحن شعب محافظ ولانحتاج ونحن في بيوتنا ووسط عوائلنا ان نراك او غيرك عارية ،حتى نقول والله انها فنانة لا إنا نقول انها فاسقة ولا أهل لها ،ونطفؤ التلفاز او نغير القنات ،ونشتمك في الشارع وفي البيت وهده ضريبة الفن الدي تقدمنه لنا،اما ادا كنت محتشمة وتحترمين البيوت التي تدخلينها دون استأدان فإنا نشكرك ونحترمك،ومثلك كتيرا ،ولكن للاسف لا اتمنا ان تشبهك احدا بنات الشعب وانت على هدا الحال، والله يهديكن علينا وعلى انفسكن.

  • Hassan Canada
    الخميس 27 فبراير 2014 - 22:57

    كل ما أردت أن أقوله لك
    احترم تحترم
    لم تحترمي المغاربة، ولم تحترمي عقيدتهم

  • amorano
    الخميس 27 فبراير 2014 - 23:22

    غير لي مسالي قبو يقولك أنا فنان اكتشفت العقيدة …كريستوف كولومبوس في أيامو , بعد زوبع المخرج الإسباني : خليلة مدراء 2M في الفراش بالليل و وصمت عار و فضيحة في و ضح النهار لهم ايوا الفاهم يفهم …

  • zairi
    الجمعة 28 فبراير 2014 - 14:38

    Eres una grande artista,ademas eres libre no tenes que hacer caso a estos ignorantes.Semplemente porque no saven el gusto del arte.Sigue adelante un abrazo desde ESPAÑA

  • محند نصفرو
    الجمعة 28 فبراير 2014 - 17:55

    انا بغيتك غير تقوللي شي عمل فني درتيه يتفكروك به المغاربة اما الا بغيتي العرا شغلك هداك تعراي حتى ف الشارع او ماتخأفيش راه اللي شافك غادي يدعي معاك :الله يبقي الستر…و الله يخرجنأ من دار العيب بلا عيب.

  • un marocain
    الجمعة 28 فبراير 2014 - 18:18

    désolé mademoiselle de te dire que tu es loin de répondre au minimum sollicité par un observateur de la scène artistique marocaine, tu es trahie par ton ego d'un, niveau très standard pour ne pas dire médiocre, tu fera s mieux de te taire, pas de charme, pas de beauté, pas de hauteur dans l'attitude, vraiment indigne ma chère d'espérer parler d'une jeunesse marocaine ou de vouloir exposer artistiquement les doléances d'une population. excuse moi , je n'ai rien a voir avec toi, mais un coup de gueule vraiment de ta présence. encore une fois désolé pour ma franchise.

  • hicham
    الجمعة 28 فبراير 2014 - 20:02

    هذه السيدة تريد الشهرة والظهور المجاني.كلامها وفنها باسل و حامض.من يدعو لقتلك هو ايضا حامض.هذه الوجوه سئمنا منها.المغاربة اهل سلم ولا يابى لاحرار ولا لاخرار

  • العاطي الله جمال
    الجمعة 28 فبراير 2014 - 20:45

    أختي المسلمة:
    من النساء من غايتها تضييع الوقت وإهدار ساعات العمر فيما يغضب الله عز وجل ، فإذا نُصحت إحداهن قالت: وماذا نفعل، ثم إنها لا تعرف شيئاً بعد ذلك عن صلاة ولا صيام ولا صدقة ولا حج، وكأنها تقول بلسان الحال: إِنْ هِيَ إِلَّا حَيَاتُنَا الدُّنْيَا نَمُوتُ وَنَحْيَا وَمَا نَحْنُ بِمَبْعُوثِينَ [المؤمنون:37]، أو تقول: ما الأمر إلا أرحام تٌدفع، وأرضٌ تبلع !!

    وهؤلاء جميعاً مآلهم الشقاء، ونهايتهم الحسرة والندم: وَمَنْ أَعْرَضَ عَن ذِكْرِي فَإِنَّ لَهُ مَعِيشَةً ضَنكًا وَنَحْشُرُهُ يَوْمَ الْقِيَامَةِ أَعْمَى، قَالَ رَبِّ لِمَ حَشَرْتَنِي أَعْمَى وَقَدْ كُنتُ بَصِيرًا، قَالَ كَذَلِكَ أَتَتْكَ آيَاتُنَا فَنَسِيتَهَا وَكَذَلِكَ الْيَوْمَ تُنسَى [طه:124-126]. فَأَمَّا مَن طَغَى، وَآثَرَ الْحَيَاةَ الدُّنْيَا، فَإِنَّ الْجَحِيمَ هِيَ الْمَأْوَى [النازعات:37-39].

    أما أنت أيتها الأخت الفاضلة، وَأَمَّا مَنْ خَافَ مَقَامَ رَبِّهِ وَنَهَى النَّفْسَ عَنِ الْهَوَى، فَإِنَّ الْجَنَّةَ هِيَ الْمَأْوَى [النازعات:40-41].

    نتمنى لكي الهدية

  • yuba7
    الجمعة 28 فبراير 2014 - 22:23

    ce que vous reproche vos detracteurs madame avec ferocite comme vous le constater c est l affirmation de votre amazighite que vous criez haut et fort et dont vous etes fiere alors restez fiere et hautaine et ne vous defendez pas vous n etes aucunement coupable de quoi que ce soit ce qu ils cherchent c est vous faire taire vous et mr assid et pour cela ils utilisent l argument religieux pour ces laches amazighite egal atheisme alors restez fiere comme vos ancetres et bon courage ne leur donnez pas l avantage de vous battre sur votre propre terrain et j espere que je serai publie pour une fois

  • samia
    الجمعة 28 فبراير 2014 - 23:43

    il m on dis que tu es rassiste car tu es une berbere je ne suis pas contre ton art mais je suis contre ta perssonalité qui est loin de la femme marocaine…

  • un marocain
    الأحد 2 مارس 2014 - 16:50

    a l'auteur du commentaire n° 26, il n'ya pas d'unanimité aveugle monsieur, cette femme est critiquée de la part de la majorité des commentateurs et des observateurs, la question de l'amazighité dont vous parlez et "hak yorado bihi batel", ca n'a rien a voir avec ce contexte , ni avec monsieur assid , abstraction faite a ses positions et ses convictions, ici on parle de cette femme , pseudo intellecte , qui se prend pour telle, sans aucune fondement "ni bagage, ni conviction, ni harmonie dans les idées, ni une discussion continue solid….." essayer de voir ses sorties médiatiques , sa présence sur le plateau de mabachara m7akom est vraiment désastreuse. désolée encore une fois "mademoiselle" .

صوت وصورة
كفاح بائعة خضر
الثلاثاء 26 يناير 2021 - 21:46 6

كفاح بائعة خضر

صوت وصورة
هوية رابطة العالم الإسلامي
الثلاثاء 26 يناير 2021 - 19:40 2

هوية رابطة العالم الإسلامي

صوت وصورة
تأجيل مجلس الاتحاد الدستوري
الثلاثاء 26 يناير 2021 - 17:16 2

تأجيل مجلس الاتحاد الدستوري

صوت وصورة
منع احتجاج أساتذة التعاقد
الثلاثاء 26 يناير 2021 - 16:41 29

منع احتجاج أساتذة التعاقد

صوت وصورة
البوليساريو تقترب من الاندثار
الثلاثاء 26 يناير 2021 - 11:59 18

البوليساريو تقترب من الاندثار

صوت وصورة
قانون يمنع تزويج القاصرات
الثلاثاء 26 يناير 2021 - 10:48 29

قانون يمنع تزويج القاصرات