أربعة توقيفات بسبب الغش في "الباكالوريا" بتاونات

أربعة توقيفات بسبب الغش في "الباكالوريا" بتاونات
الجمعة 10 يونيو 2016 - 09:40

أوقفت عناصر الشرطة القضائية بتاونات ستة أشخاص يشتبه بضلوعهم في أعمال الغش في اليوم الأخير من امتحانات الباكالوريا على صعيد المديرية الإقليمية بتاونات، من بينهم تلميذتان شقيقتان تتابعان دراستهما بالثانية باكالوريا شعبة العلوم الإنسانية بثانوية الوحدة.

كما همت هذه التوقيفات طالبين كانا يقومان بمد الشقيقتين بالأجوبة عن بعد باستعمال شبكة الإنترنيت، إضافة إلى شخص آخر كان يجتاز الامتحانات ذاتها في فئة الأحرار بالثانوية الإعدادية النهضة بمدينة تاونات.

وذكر مصدر من المديرية الإقليمية للتربية والتكوين بتاونات، تحدث لهسبريس، أن فرق زجر الغش وخلايا اليقظة والتتبع المركزية تمكنت من كشف هوية الأشخاص الموقوفين والإبلاغ عنهم لتوقيفهم من طرف المصالح الأمنية في حالة تلبس بالغش، وذلك من خلال النشر المبكر لأسئلة الامتحان واستقبال الأجوبة عنها باستعمال شبكة الإنترنيت.

وتم إخضاع المشتبه بهم لبحث قضائي من طرف عناصر الضابطة القضائية، وذلك تحت إشراف النيابة العامة المختصة بالمحكمة الابدائية بتاونات، وإحالة المعدات الإلكترونية المحجوزة، من هواتف نقالة وحواسيب، على مختبرات تحليل الآثار الرقمية بهدف إخضاعها للخبرات التقنية الضرورية.

‫تعليقات الزوار

3
  • Nana
    الجمعة 10 يونيو 2016 - 11:33

    اتمنى ان يبدأ تطبيق هذا القانون يعني التوقيف والمحاسبة على الغشاشين الكبار الذين ياكلون أموال الشعب في جميع القطاعات الصحة التعليم التشغيل. لماذا هذا الحسم وتطبيق القانون فقط على تلاميذ لا حول لهم ولا قوة اللوم ليس عليهم لأنهم يعيشون في وسط كله غش ورشوة والقوي يأكل الضعيف اتمنى لو كان الحل ازالة الغش من جدوره وليس تطبيق المثل المغربي"لي مقدر على الحمار يقدر على البردعة " وشكرا

  • YUSUF
    الجمعة 10 يونيو 2016 - 11:50

    سبحان الله و الله العظيم حتى بزاف ملي بغيتو تغيرو بداو بعد بدياولكم لي تيشفرو الملايين بدون مايحسبهم حتى واحد صافي زعما شدو الرشاوية ا شدو الناس ديال الامن و الدرك الملكي او دازو نقاو المقاطعات او مانساوش الصبيطارات ………… و القائمة طويلة سلاو بقاو ليهم غير التلاميذ قدموهم للعدالة او بزربة.ههههههه اللهم هذا منكر. راه الاشباح ديال الباك بلا مايتعدب وينقل لا لا لا لا باباه اولا ماماه عندو اتصالات واسعة في التصحيح تايقادو الضربة اودي زعما بلا منكمل الاصلاح ديما تايبدا بالمقلوب. و شكرا

  • sara
    الجمعة 10 يونيو 2016 - 18:46

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    أولا لم أعرف لمادا هدا التحامل على هده الإصلاحات التي تثلج القلب .والله قد اجتزت امتحانات باك حر السنة الفارطة وفي كل مرة كنت اموت غيضا من واقع المغرب الدي وهده العقليات التي يوما ما ستكون في مختلف الأسلاك الوظيفية.
    حتى أن صديقة لي اجتازت الإمتحان وحصلت على ميزة حسن وهي لا تملك مستوى التاسعة إعدادي وعرفت بعدها داك الشخص الدي املى عليها كل الإمتحان وقد حصلت في الفصل الأول من شعبة الشريعة على معدل 13.
    والدي اتق فيه أن مثلها آلاف بل ملاين ،
    صحيح أن الإصلاح لابد أن يطال كل القطاعات و كل الطبقات , ولاداعي للقول بما أن الكبار فاسدين دعونا نربي الجيل الصاعد على الفساد ، فنتربى على الأمانة والصدق والاجتهاد هكذا أحاول أن ابي أبنائي وان لم يردعهم خوف الله يردعهم الخوف من تطبيق القانون

صوت وصورة
الأمازيغ ، التطبيع وإسرائيل‎
السبت 27 فبراير 2021 - 18:08 59

الأمازيغ ، التطبيع وإسرائيل‎

صوت وصورة
رحلة "حرّاكة" مغاربة
السبت 27 فبراير 2021 - 17:47 19

رحلة "حرّاكة" مغاربة

صوت وصورة
بدون عنوان: "الكيف" داء ودواء
السبت 27 فبراير 2021 - 16:38 3

بدون عنوان: "الكيف" داء ودواء

صوت وصورة
شركة النظافة بمراكش
السبت 27 فبراير 2021 - 15:55 6

شركة النظافة بمراكش

صوت وصورة
إعادة تمثيل جريمة الكارة
السبت 27 فبراير 2021 - 15:17 22

إعادة تمثيل جريمة الكارة

صوت وصورة
رحلة كفيفين مع الحياة
السبت 27 فبراير 2021 - 13:30 6

رحلة كفيفين مع الحياة