أزيلال تحتضن منافسات العدو الريفي للمناطق

أزيلال تحتضن منافسات العدو الريفي للمناطق
صورة: هسبريس
الأحد 21 نونبر 2021 - 19:13

نظمت جمعية أشبال تامدة أزيلال لألعاب القوى، الأحد، الدورة الثانية للعدو الريفي للمناطق، وذلك تحت إشراف الجامعة الملكية المغربية وعصبة تادلة أزيلال للألعاب القوى.

وشارك في النسخة الثانية لهذه التظاهرة الرياضية أزيد من 600 مشارك ومشاركة، من جميع الفئات (براعم، صغار، فتيان، وشبان)، يمثلون حوالي 30 ناديًّا من عصب الدار البيضاء الكبرى وتادلة أزيلال ودكالة عبدة والشاوية ورديغة.

وبهذه المناسبة، قال رئيس جمعية أشبال تامدة أزيلال لألعاب القوى عبد الرحمان الصوفي، في تصريح لهسبريس، إن “هذه التظاهرة تأتي في إطار الاحتفاء بذكرى المسيرة الخضراء المظفرة وعيد الاستقلال المجيد، وتروم الارتقاء برياضة ألعاب القوى بالمناطق الجبلية، وإبراز الطاقات المحلية”.

وأضاف أن هذه النسخة الثانية من السباق الجهوي للمناطق، “جاءت متميزة من حيث التنظيم وعدد المشاركين، وتروم بالأساس فتح الباب أمام أكبر عدد ممكن من المتسابقين في مجال ألعاب القوى، وخصوصا العدو الريفي، بالنظر إلى الطابع الجبلي للمنطقة الذي يساعد على ممارسة هذا النوع من الرياضة”.

من جانبه، أوضح مصدر رسمي لهسبريس أن التظاهرة “ثمرة جهود مشتركة بين السلطات الإقليمية والمجلس الإقليمي والمجلس الجهوي، وتهدف إلى صقل مهارات الشباب، كما تبتغي توطيد العلاقات بين الطاقات الرياضية المحلية بإقليم أزيلال وتعزيز قيم المواطنة بين مختلف هذه الشرائح”.

واعتبر المصدر ذاته مشاركة حوالي 600 متسابق في النسخة الحالية، “مؤشرا إيجابيا لمواصلة هذا التحدي الرياضي، والترافع من أجل إحداث أكاديمية لألعاب القوى في أزيلال تلبية لرغبة العشرات من العدائين المحليين الذي تصدوا لإكراهات الطبيعية وتمكنوا بدعم من السلطات والفاعلين الرياضيين بالإقليم وباقي الشركاء من رفع المشعل في محافل وطنية ودولية”.

وتميزت التظاهرة بتوزيع جوائز رمزية على الفائزين بالمراتب الثلاث الأولى عن كل فئة، وذلك من طرف المتوكل بلعسري، الكاتب العام بالعمالة نيابة عن عامل الإقليم، وعدد من الشخصيات الرياضية وأبطال ألعاب القوى، فضلا عن منتخبين وممثلين عن السلطات المحلية والأمنية والجامعة الوطنية لألعاب القوى وشخصيات أخرى.

‫تعليقات الزوار

4
  • مغربي عداء
    الأحد 21 نونبر 2021 - 19:46

    انها صورة مضحكة المتسابقين او الرياضيين في الصف الخلفي من الصورة والمسؤولين في الصف الأول هدا يعبر عن مدى عدم احترام و العناية بالمتسابقين الرياضيين جميعا والأهم هم المسؤولين يلتقون الصور وربما الميداليات والكؤوس

  • كفتة بالسمن البلدي
    الأحد 21 نونبر 2021 - 20:53

    الله اسهّل عليكم يا والديتنا …
    كافحوا وجاهدوا لضمان مستقبلكم بأرجلكم و سواعدكم… الرياضة دخلت دوامة المال و البورصة و عقود الاستشهار.
    جري مع راسك والعب الكرة واحترف أي رياضة أخرى واحد العشرة أو العشرين عام و بمشيئة الله تعالى ستضمن تقاعد مريح !!؟
    وزد على ذلك ستُبعدك الرياضة عن جميع الموبقات من تدخين و مخدرات و ماشابه !؟

  • بالتوفيق. حلو عينيك يا مسؤولين
    الأحد 21 نونبر 2021 - 21:13

    ولماذا ليس هناك توقيت و مسافات… فهؤلاء الشباب تكون لهم أوقات جيدة و نتمنى أن تتمكن هذه العصب من صناعة أبطال و رعايتهم لأن هناك بذور أبطال عالميين في سباقات المدارس التي لا ترقى بالعناية أو التقارب في كافة ألعاب القوى لاستطلاع أيهم أحق بأية لعبة….

  • bensaid
    الأحد 21 نونبر 2021 - 22:48

    يبدو أن الابطال الرياضيين هم الدين يحتفلون بحضور السلطات المحلية و الوفد الرسمي. إنها صورة معبرة عن الواقع المر.

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 1

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 3

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة