أساتذة مجازون يُطالبون الوزارة بالترقية

أساتذة مجازون يُطالبون الوزارة بالترقية
الثلاثاء 17 يونيو 2014 - 20:06

وصفت التنسيقية الوطنية لأساتذة التعليم الإبتدائي والثانوي الإعدادي حاملي الإجازة، قرار وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني الأخير، القاضي بعدم السماح للموظفين الترشح لاجتياز مباريات مهن التربية والتكوين، بـ”الممنهج” والذي لا يستند على أي سند قانوني.

وأشارت التنسيقية، قي بلاغ لها توصلت به “هسبريس”، إلى أن القرار صدر هذا العام “في ظل صمت النقابات وغياب أي رد فعل”، مطالبة بتمكين جميع الموظفين وخاصة الأساتذة من اجتياز مباراة المراكز الجهوية وإلغاء “المذكرة المشؤومة لسنة 2005، المنظمة لكيفية التحاق الموظفين بمراكز التكوين” لما فيها من “مبالغة وشطط في استعمال السلطة.. بهدف منع الأساتذة من حق الارتقاء المهني وتغيير الإطار”.

وطالبت التنسيقية أيضا بترقية جميع أفواج الأساتذة المجازين إلى السلم 10، و”استرجاع السنوات المقرصنة ماديا وإداريا وما يترتب عنها من ترقيات ومناصب باحتساب النقط والأقدمية”، مشددة على أحقية الأساتذة حاملي الشواهد الجامعية في المناصب المالية المحدثة أو الشاغرة في المصالح الإدارية والمؤسسات التربوية التابعة للوزارة الوصية.

‫تعليقات الزوار

11
  • محمد
    الثلاثاء 17 يونيو 2014 - 20:27

    أستغرب لأنانيتكم ونرجسيتكم المبالغ فيها.. احمدوا ربكم على أن غنمتم بوظيفة ودعوا المناصب لمن عانوا من البطالة لسنوات من الشباب..

  • souad
    الثلاثاء 17 يونيو 2014 - 21:15

    plus de trente ans de travail encore en échelle 10et ces personnes demandent l impossible ,les anciens avant tout et d abord

  • أستاذ مجاز
    الثلاثاء 17 يونيو 2014 - 21:57

    الحمد لله الرزاق والصلاة على النبي محمد وآله.. أما بعد نرفع شكوانا إلى الله ونسأله أن يتم نعمته علينا ويمنحنا حقنا الذي طالبنا ونطالب به.. وهو الترقية بالشهادة او بالأحرى تسوية وضعيتنا المادية.. للأسف أضحى الأستاذ في المغرب في حالة يرثى لها.. أضحى متسولا.. متسولا حقيقة لا مجازا.. نسال الله الستر في الدنيا والآخرة.. هل يعقل أن نطالب بحقنا وتوقف أجورنا.. ما الذي جنيناه..؟هل المطالبة بحقنا وتطبيق ما تعلمناه في مدارسنا يعد محالفا للقانون في نظر السيد بلمحتار؟.. ما الذي كنا سنجنيه لو رقينا بدون قيد ولا شرط؟..دراهم لا تسمن ولا تغني من جوع..أوجه رسالتي إلى الوزارة من هذا المنبر.. بصرف اجورنا التي حصلنا عليها بجهدنا وكدنا.. سنوات قضيناها في الجد والإجتهاد.. فكان مآلنا ما نرى.. ضيعوا شبابنا أعني هذه المرحلة العمرية الحساسة.. وأضاعوا أمالنا.. ضيعوها بلا رحمة ولا شفقة.. ظلم يا بلدي يا بلد امير المومنين.. ظلم في كل مكان..فقد والله صار الأستاذ أذل من الحمار..يجر من اذنيه.. واحسرتاه على التعليم.. وا حسرتاه.. وضيعتاه.. اللهم إني أسألك هجرة إلى حيث لا تهضم حقوقنا.. اللهم استجب استجب..

  • nabil
    الثلاثاء 17 يونيو 2014 - 23:23

    vraiment gouvernement se comporte totalement injustement maleureusement .

  • مصطفى
    الثلاثاء 17 يونيو 2014 - 23:40

    شكرا لموقع هسبريس على تناول هذا الموضوع الهام/ فعلا لقد حرم الموظفون وخاصة الاساتذة من حقهم المشروع في تغيير الإطار وبهذا تكون الوزراة قد أجهزت على ما تبقى من حقوق رجال ونساء التعليم- والذي أستغرب له أكثر تواطؤ النفايات عفوا النقابات الأكثر تمثيلا ونفاقا في المغرب أمام هذه التجاوزات الخطيرة وغير المسبوقة، علما أنها لا تستند على أي اساس قانوني. لذلك أدعو كافة رجال ونساء التعليم إلى انتفاضة كبرى ضد هذا القرار اما إن اكتفيتم بالصمت فانتظروا المزيد من القرارات المذلة.
    تحية للتنسيقية الوطنية لأساتذة التعليم الابتدائي والثانوي الإعدادي حاملي الإجازة على هذا الحراك وإحراجها للنقايات.

  • استاذ مجاز
    الأربعاء 18 يونيو 2014 - 00:10

    خاص مباراة خاصة بالمجازين المعطلين دون انتقاء دون عراقيل لاننا جمبعا نعر كيف هي الامور بجامعاتنا فالنقط لا تعكس المستوى بتاتا. كذلك ا الموظفين فمن حقهم ايض اجتياز هذه لمباراة للارتقاء بوضعيتهم ومسارهم المهني. طبعا في دولة تحترم نفسهاسوف تخصص مباراة خاصة للموظفي ن من اجل هدا الغرض بعيدا عن ايهام الناس ان الموظفين سيسرقون مناصب اخوانهم المعطلين. لكننا في المغرب كلشي مقلوب واللي بغا حقو ينوض يدير شوية ديال الصداع

  • سناء بلالي
    الأربعاء 18 يونيو 2014 - 01:11

    تحية عطرة لكل حاملي الشواهد الجامعية الموظفين المحكورين و مسلوبي حق العيش الكريم و ايضا المعطلين المقهورين و المغلوبين على أمرهم لكني أوجه نظركم أن لا ذنب لنا سوى أننا كحيل جديد يرفض العيش الذليل و يطمح للاحسن ماديا تربويا معنويا و اجتماعيا الحل بسيط لكن الدولة يبدو أنها تعود إدراجها إلى سنوات القمع و السلب و الرصاص فإن كنا سابقا خضعنا للاستعمار الأوروبي فنحن اليوم بصمتنا و تشتتنا سنخضع لاستعمار اقرباءنا فلا حول و لا قوة الا بالله بمقارنة بسيطة يتأكد لي أننا بعيدين كل البعد عن روح المواطنة المغربية و كل من يخالفه الحظ و يصل إلى كرسي المسؤولية و التحكم الإداري يعمل جاهدا على تنفيذ ما يتناسب مع مصلحته الخاصة فمتى سينقلب الوضع و نحب المغرب و شعب المغرب؟ ؟؟؟؟؟؟

  • Enseignant - EL JADIDA
    الأربعاء 18 يونيو 2014 - 02:00

    أ‎ ‎هكذا يجازى المعلم الذي يطمح كل يوم في تحسين وضعه و لو ببصيص من الأمل عن طريق تغيير الإطار.. بمباركة "بنكيران" طبعا تطعن الوزارة رجال التعليم
    بدم بارد! هذا عمل لا يصدر إلا ممن باع مبادئه بدراهم معدودات بعدما تنكر لفضل "مدرسة التعليم" عليه.. أين أنتم من أيام المعارضة .. و الله قد‎ ‎تآمرتم جهرة على إذلال المدرس و تقزيمه. ستريكم الأيام لعنة رجال التعليم عليكم. &quot

  • علي
    الأربعاء 18 يونيو 2014 - 06:54

    السلام عليكم ورحمة الله
    أيها الأساتذة المجازىوووووون مسالة طبيعية انت طالبوا بتحسين وضعيتكم وظروف عملكم رفعت لمردودية التعليم
    لكن الا ترون معي ان ما تحملونه من لافتات تتضمن اخطاء ? تغيير الإطار حق وليس امتيازااااااااااا يا مجازين

  • tatlarge
    الأربعاء 18 يونيو 2014 - 16:18

    Mr mohmed et …souad les fonctionaires sont ps la raison de votre chaumage.c'est a cause des responsables.halte. aux insultes entre. nous .

  • عربي
    الجمعة 20 يونيو 2014 - 00:34

    تعليقك أيضا يحمل أخطاء وقبل ماتحكم على الآخرين كون مسؤول على أش كتقول. اللافتة مكتوبة بالدارجة ماشي بالفصحى.

صوت وصورة
السفير الألماني وتعقيدات الفيزا
الأربعاء 13 يناير 2021 - 22:28

السفير الألماني وتعقيدات الفيزا

صوت وصورة
خطر كورونا على القلب
الأربعاء 13 يناير 2021 - 21:27

خطر كورونا على القلب

صوت وصورة
احتجاج فدرالية اليسار
الأربعاء 13 يناير 2021 - 19:30

احتجاج فدرالية اليسار

صوت وصورة
هدم منزل مهدد بالسقوط
الأربعاء 13 يناير 2021 - 18:28

هدم منزل مهدد بالسقوط

صوت وصورة
صرخة دكاترة الوظيفة
الأربعاء 13 يناير 2021 - 17:44

صرخة دكاترة الوظيفة

صوت وصورة
إنتاج وتثمين العسل
الأربعاء 13 يناير 2021 - 13:44

إنتاج وتثمين العسل