أسبوعية جديدة في الأكشاك ابتداء من السبت القادم

أسبوعية جديدة في الأكشاك ابتداء من السبت القادم
الإثنين 20 أبريل 2009 - 13:05

كشفت المجلة الأسبوعية “ Le Temps Maroc & Monde “، مع اقتراب تسويق عددها الأول بالأكشاك انطلاقا من يوم السبت 25 أبريل، عن هويتها البصرية وشعارها، إلى جانب تمكين الجمهور الإحاطة بقيمها ومقاربتها فيما يخص خطها التحريري.



وقد صمم شعار “ Le Temps Maroc & Monde “ بشكل فني راقي تضمن الخطوط البصرية للصحافة الدولية، حيث صمم الخط باللون الأبيض مع خلفيتين حمراء وسوداء، من اجل إبراز الرؤيا المتقاطعة لشعار “ Maroc & Monde “.



وصمم الشعار، كي يعكس من جهة المكانة المتميزة التي تتطلع إليها المجلة و التي تجسد الحداثة، تماشيا مع روح العصر.



وقامت وكالة التواصل “plan B” بوضع الخطوط العريضة للحملة الإعلانية، التي ستركز على الرؤيا المتقاطعة ل “ MAROC” و ” le Monde “، والانفتاح وضرورة اخذ وقت في التحليل والإحاطة بجميع جوانب الخبر.



وستقوم المجلة الأسبوعية، بمعالجة مختلف الأخبار المحلية السياسية والاقتصادية وأخبار المجتمع والثقافة. وستسلط الضوء على مختلف الإنجازات التي يشهدها المغرب، كما ستركز على التحديات التي تنظره.



وستقدم للقارئ تحاليل للأخبار الدولية، ستمكنه من الوقوف على النجاحات التي تحقق دول العالم، وتسمح بالانفتاح على الثقافات والحضارات الأخرى، وذلك في سياق عولمة متنامية.



وتطمح الأسبوعية، من خلال صفحاتها التحليلية والإخبارية، إلى تجديد النقاش الفكري وإشراك النخب المغربية في التطرق للمسائل الموضوعية، وإغنائها بوجهات نظر الخبراء والنخب العالمية.



وتستهدف أسبوعية ”
Le Temps Maroc & Monde ” فئة المسيرين وصانعي القرار والأطر العليا والمتوسطة والطلبة. وتمتاز هذه الفئة بإحاطتها بكل ما يرتبط بشبكة الأنترنيت والتكنولوجيات الجديدة التي جعلت من المغرب يدخل في حركية كبيرة في هذا المجال.



ويقول عبد الخالق زين مؤسس ومدير نشر الأسبوعية : ” يقود فريق من الصحافيين الأكفاء ” Le Temps Maroc & Monde “، وهي أسبوعية تعكس صورة المغرب الجديد. ونسعى من خلال هذه التجربة الإعلامية الجديدة، إلى تشجيع النقاش الفكري والرفع من مستواه، للمساهمة في تقدم وانفتاح المغرب على العالم”.

‫تعليقات الزوار

2
  • مسلم
    الإثنين 20 أبريل 2009 - 13:09

    لمن سيتوجهون ؟ هل في فرنسا جريدة فرنسية تتوجه للشعب بالعربية أو حتى الانجليزية ؟ لقد غادر شيراك القاعة مرة لأن أحدهم حدث الفرنسيين بغير لغتهم ، محكوم عليها بالفشل ولن تصل الى الجرائد الأكثر مبيعا والتى تعانق المواطن الغلبان وقضاياه .

  • داع محروم
    الإثنين 20 أبريل 2009 - 13:07

    سيتعزز الذراع الاعلامي الفرنكفوني بهذه المجلة و سيتعزز الفكر الفرنكفوني و يقوّي مكانته في ربوع المغرب و سيصبح للانتلجنسيا الفرنكفونية صوتا في المغرب … و مع ذلك ستفشل كمشروع إعلامي لكنها ستنجح كآلة دعائية مادامت تتقوّى بالغرب بالظبط فرنسا و تتغذى من شرايين دعمه و مؤسساته التي لها باع طويل هنا في المغرب . ستفشل لانها ستتواصل مع فئة محدودة في المغرب و لأن الشعبية الان للغة العربية كلغة قومية وطنية و للغة الانجليزية كلغة هيمنة الكترونية و عسكرية و اقتصادية …
    ما ذا أعطتني الفرنكفونية ؟ لا شيء تقريبا عدا وقوفي امام أبواب سفارتها و معاملتي باحتقار شديد دون حصولي على فيزا لمتابعة الدراسة أو العمل أو الزيارة فقط … كما يتمكن احقر سائح فرنسي أن يزور المغرب فيمكن لي أنا أيضا ان أسافر غلى هناك و إن كنت لست حقيرا للغاية على وطن كفرنسا … بالاضافة إلى ان الفرنكفونية عملت على استعماري و غزوي لغويا و إداريا و إعلاميا بل حتى رياضيا بجلب مدربين بمبالغ خيالية و ربابنة طائرات ساكنين في لارام و مهندسين مؤبدين في بعض الشركات الفوق وطنية .. و خبراء فرنسيون يسهرون على توزيع الماء و الكهرباء علينا و جمع أزبالنا بفواتير أنيقة و منفوخة …
    طبعا كما قال فرانز فانون مناهض الاستعمار الفرنسي … تستطيعون اجتثاث كل الغابات لكن لن تستطيعوا وقف زحف التربيع .

صوت وصورة
تحديات الطفل عبد السلام
الثلاثاء 19 يناير 2021 - 12:30 8

تحديات الطفل عبد السلام

صوت وصورة
"أكاديمية الأحرار" لمنتخبي الغد
الإثنين 18 يناير 2021 - 18:40 115

"أكاديمية الأحرار" لمنتخبي الغد

صوت وصورة
ساكنة تطلب التزود بالكهرباء
الإثنين 18 يناير 2021 - 16:50 1

ساكنة تطلب التزود بالكهرباء

صوت وصورة
الاستثمار في إنتاج الحوامض
الإثنين 18 يناير 2021 - 15:50 4

الاستثمار في إنتاج الحوامض

صوت وصورة
فضاء نجوم سوس يؤطر الإبداع
الإثنين 18 يناير 2021 - 13:49

فضاء نجوم سوس يؤطر الإبداع

صوت وصورة
سفير أمريكا قبل مغادرة المغرب
الإثنين 18 يناير 2021 - 12:55 12

سفير أمريكا قبل مغادرة المغرب