أسبوع السينما الكورية ينطلق بالرباط

أسبوع السينما الكورية ينطلق بالرباط
الإثنين 28 نونبر 2011 - 22:28

انطلقت مساء اليوم الاثنين بقاعة (الفن السابع) بالرباط أولى عروض مهرجان الفيلم الكوري، التي سيطل الجمهور من خلالها على جانب مشرق من الشاشة الفضية الأسيوية.

واستهل اليوم الأول من هذه التظاهرة، التي تتواصل إلى غاية فاتح دجنبر المقبل، بعرض الفيلم الرومانسي – الكوميدي “200 بوند بوتي” (2006) للمخرج كيم يونك هوا، ويحكي قصة الفتاة البدينة “حنا”، التي رغم سمنتها الفارطة تتمتع بصوت ملائكي، وهو ماجعلها تؤدي صوتيا وراء الكواليس للمغنية “آمي”، المغنية الجميلة التي حرمها الله من صوت غنائي.

وتتوالى أحداث الفيلم (116 دقيقية) التي ستقرر في إحداها “حنا” التوجه إلى إحدى المصحات لإجراء عملية تجميل، ستمكنها من الحصول على جسد ممشوق وصوت رخيم، والتعاقد مع المنتج “سان جون”، لتركب بذلك صهوة الشهرة وولوج عالم الفن من أوسع أبوابه والعيش حياة سعيدة.

وبخصوص هذه التظاهرة ، أكد سفير الجمهورية الكورية بالرباط جي شول شوا، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن تنظيم مهرجان الفيلم الكوري بالرباط يندرج في إطار تمتين علاقة الصداقة بين البلدين وتجسيد قيم الانفتاح بين الشعبين المغربي والكوري.

وقال شوا، إن السينما الكورية معروفة لذى الجمهور المغربي، خاصة وأنها كانت ضيفة شرف الدورة التاسعة للمهرجان الدولي للفيلم بمراكش (2009)، مؤكدا على أن هناك فرص متعددة لتطوير علاقة التعاون الثقافي بين البلدين، وهو المسعى الذي يهدف إليه المنظمون من خلال تنظيم المهرجان السينمائي الكوري بالرباط.

وستعرض خلال هذه التظاهرة ثلاثة أفلام أخرى، بالإضافة إلى فيلم الافتتاح، وهي “هوانغ جين يي” لشانغ يون هيان، و”ذي هابي لايف” للي جون إيك، و”ماي ديار إينمي” للمخرج نفسه.

يشار إلى أن السينما الكورية تشهد في السنوات الأخيرة تجددا في الأصناف والمخرجين الذين أضحوا يتوفرون على شهرة عالمية أمثال إيم كوون تايك وبارك شان ووك وكيم كي دوك وكيم جي وون وبونغ جون هو وإيم سانغ سو وهونغ سانغ سو ولي شانغ دونغ.

‫تعليقات الزوار

7
  • naruto2680
    الثلاثاء 29 نونبر 2011 - 00:23

    السينما الكورية الجنوبية و خاصة منها الدرامية لن أقول أنها أصبحت تنافس الدراما الهوليودية بل تجاوزتها بسنوات ضوئية . حتى أنه في بعض المسلسلات الأمريكية أصبحو يعتمدون على الممثلين الكوريين لتجسيد أدوار درامية التي لم يفلح الأمريكيون فيها

  • سانغ كوانغ
    الثلاثاء 29 نونبر 2011 - 01:51

    في هدوء تام و حفاوة رمزيية عادية دون زمجرة و لا ضجيج… أمتعنا الفيلم الكوري ضحكا و بكاء على أماني إحدى الفتيات لجلب قلب منتج أغاني و مهرجانات… الحب الذي أخرج الفتاة من عالم القبح و السمنة و أدخلها عالم النجومية … فما كان لها إلا أن تتنكر لصديقة العمر و أبيها و نفسها… تداركت "حانا" حالها الغريب بعد أن أصبحت أجمل الجميلات و أشهر المغنيات فاعتذرت لكل الذين أعجبوا ب "جيني" المزورة لتغني آخر أغنية لها من أعماق قلب شعب يحترم و يقدس الأخلاق و على رأسها جميعا "الإعتذار" …شكرا كوريا "سارانهي"

  • يونس
    الثلاثاء 29 نونبر 2011 - 10:26

    I have seen many many south korean movies, and really they are the best one not only at Asia but better than Hollywood latest big budget movies.
    Wel i recommend those movies:

    Musa The Warior
    Old Boy
    The Chaser
    The Man From Nowhere
    Brotherhood of War
    The Good, the Bad, the Weird
    A Tale of Two Sisters
    My Sassy Girl
    A Moment to Remember
    Spring, Summer, Autumn, Winter…and Spring
    Memories of Murder

  • Ghizlane
    الثلاثاء 29 نونبر 2011 - 12:35

    LOL j'ai regardé ce film il y a plusieurs années, je trouve qu'il est super et mieux que 10000 films marocains 😉
    je regarde beaucoup de films coréens je trouve qu'ils sont très bien et possède des belles histoires

  • kawtar
    الثلاثاء 29 نونبر 2011 - 13:01

    السينما الكورية رائعة و متميزة انصح الكل بمشاهدة الافلام الكورية التي لا تقل روعة عن الافلام الامريكية و الهندية انا سعيدة لأنه نظموا مهرجانا للفيلم الكوري بمدينتي . سأقصد سينما الفن السابع بلا شك . شكرا على الخبر المفرح . 🙂

  • hanna
    الثلاثاء 29 نونبر 2011 - 15:48

    j'ai adoré le film, un des meilleurs film coréen

  • nezha
    الجمعة 2 دجنبر 2011 - 12:55

    pour moi les films coréens sont les super au monde je regarde seulement les films et les serries coréens et je suis très contente d'etre les auteurs les plus célébre ici a rabat

صوت وصورة
سلسلة التفاح بإقليم الحوز
الأربعاء 21 أبريل 2021 - 13:04

سلسلة التفاح بإقليم الحوز

صوت وصورة
موسى يتحدى مصاعب الهجرة
الأربعاء 21 أبريل 2021 - 11:52 9

موسى يتحدى مصاعب الهجرة

صوت وصورة
الرياضة في رمضان
الثلاثاء 20 أبريل 2021 - 23:50

الرياضة في رمضان

صوت وصورة
هيسطوريا: قصة النِينِي
الثلاثاء 20 أبريل 2021 - 22:30 7

هيسطوريا: قصة النِينِي

صوت وصورة
مبادرة مستقل لدعم الشباب
الثلاثاء 20 أبريل 2021 - 21:19 1

مبادرة مستقل لدعم الشباب

صوت وصورة
إشاعة تخفيف الإغلاق الليلي
الثلاثاء 20 أبريل 2021 - 20:41 21

إشاعة تخفيف الإغلاق الليلي