"أسلحة أمنيين" توقف ثلاثة أشقاء بطنجة‎

"أسلحة أمنيين" توقف ثلاثة أشقاء بطنجة‎
صورة: أرشيف
الإثنين 8 غشت 2022 - 19:06

اضطر ثلاثة عناصر من المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة طنجة، في الساعات الأولى من صباح اليوم الاثنين، إلى استخدام أسلحتهم الوظيفية، خلال تدخل أمني لتوقيف شقيقين يبلغان من العمر 24 و39 سنة، من ذوي السوابق القضائية في ترويج المخدرات، كانا في حالة تخدير واندفاع قويتين وعرّضا أمن المواطنين وعناصر الشرطة وسلامتهم الجسدية لاعتداء جدي وخطير باستعمال السلاح الأبيض.

وكشف بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أن المشتبه فيهما أحدثا الفوضى بالشارع العام بحي بن ديبان بمدينة طنجة، كما قاما بالهجوم على مسكن بعين المكان وعرضا أحد ساكنيه للسرقة والعنف الجسدي؛ وهو ما استدعى تدخل عناصر الشرطة لتوقيفهما.

وأضاف البلاغ، الذي توصلت به هسبريس، أن الشقيقين المعنيين رفضا الامتثال وعرضا عناصر الشرطة لمقاومة عنيفة باستعمال السلاح الأبيض؛ وهو ما اضطر ثلاثة موظفي شرطة إلى استخدام أسلحتهم الوظيفية وإطلاق عيارات تحذيرية وأخرى أصابت المشتبه فيهما على مستوى أطرافهما السفلية.

وأكد المصدر ذاته أن هذا الاستعمال الاضطراري للسلاح الوظيفي مكن من دفع الخطر الناتج عن المشتبه فيهما وتوقيفهما رفقة شقيق ثالث لهما حاول عرقلة عملية ضبطهما. كما أسفر التدخل عن حجز السلاح الأبيض المستعمل في هذا الاعتداء، وذلك قبل أن يتم نقل المصابين إلى المستشفى من أجل تلقي العلاجات الضرورية.

وقد جرى الاحتفاظ بالأشقاء الثلاثة تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث القضائي، الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة؛ وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، وكذا تحديد الخلفيات الحقيقية وراء ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.

‫تعليقات الزوار

10
  • حقوقي ضد حقوق. .
    الإثنين 8 غشت 2022 - 19:15

    الصرامة مع الاجرام والمجرمين والارهابيين والمغتصبين واللصوص ، ولمالا السجن مع النفاذ والاشغال الشاقة.

  • مغربي صحراوي
    الإثنين 8 غشت 2022 - 19:21

    الإعدام اطلاق الرصاص مباشرة على الراس والوجه ليرتاح المجتمع من هؤلاء الاشرار اما الاطراف قد يستفيدون من العلاج ومن بعد السجن الذي هو عبارة عن نزل مريح قم بعد استيفاء العقوبة العودة إلى ارهاب الناس

  • زيادة في الخسارة
    الإثنين 8 غشت 2022 - 19:27

    سيتم اذخاله للمستشفى حتى يشفى على نفقة دافعي الضرائب ..ثم يحولونه للسجن على نفقة دافعي الضرائب يأكل و يشرب و ينام و يتم تصبين ملابسه ثم يخرج من السجن و قد اكتسب وزنا ف يعود ل عادته القديمة …لو قام الشرطي بتوجيه رصاصة ل رأسه لإرتاح الشعب منه و ما دخلنا في هذه المتاهات …رصاصة في الرأس تكفي

  • ما شاء الله
    الإثنين 8 غشت 2022 - 19:34

    سبحان الله دائما كنقوموا بتبرير تدخل الشرطة المنطقي ضد المجرمين ؛ وكأننا نتكلم على مواطنين صالحين ومسالمين ؛ اذن لا داعي للتبريرات الخاوية ؛ امريكا الذي تتشدق بحقوق الإنسان الشرطة هناك لا تتحمل عبئ القيام بتبرير تدخل شرطتها والتي تكون غالبا بالرصاص المميت.

  • متتبع
    الإثنين 8 غشت 2022 - 21:50

    في الولايات المتحدة الأمريكية والبرازيل ودول أخرى، رفض الامتثال لأوامر الشرطة يواجه بإطلاق النار. هل المغرب أكثر ديمقراطية وأكثر عدلا من هذه الدول؟

  • رب أسرة
    الإثنين 8 غشت 2022 - 22:11

    زمن السيبة والتسيب . يجب معاقبتهم أشد العقوبة . فلا أحد فوق القانون .

  • متتبع
    الإثنين 8 غشت 2022 - 22:19

    عدم الإمتثال لأوامر الشرطة ينبغي مواجهته بإطلاق الرصاص في اتجاه الرأس أو القلب أو كلاهما معا وليس نحو الأطراف العليا أو السفلى. لا حل آخر مع المجرمين الأوباش المخربين

  • محقق سبق ف سلك د م
    الثلاثاء 9 غشت 2022 - 02:20

    الظابطة القضائة كتضرب تمارا هكاك فابور و السبب راجع للمحاكم التي تعاقب بعقوبات لا تردع من الاخر بلاد سيبا هز جنوي او كريسي كولو للقظاء اجمع راسو شويا ا هسبريس الله ارحم ليكم الواليدين

  • مغربي قح
    الثلاثاء 9 غشت 2022 - 11:37

    تطور الإجرام من الفردي الى الثنائي ثم الأسري وبعده العائلي وسيتطور الى إجرام عصابات الأحياء والشوارع والأزقة وبعده الى عصابات ملشيات المدن والقرى. بحيث سيصبح المواطنين رهائن هؤلاء العصابات الذين يستقوون بتدخلات الجمعيات الحقوقية كلما تدخلت الجهات الأمنية لاستثباب الأمن والضرب ايدي المجرمين الذين أصبحوا يهددون سلامة وحياة أفراد الأمن والدرك دون خوف.

  • Moi meme
    الثلاثاء 9 غشت 2022 - 17:08

    كان الاجدر بهم تصويب المسدس للراس متل امريكا كون تهنات منهم الحومة ودارت عقل للباقي

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 2

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 4

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة