"أسواق السلام" تدشن أكبر مجمع تجاري في الرباط

"أسواق السلام" تدشن أكبر مجمع تجاري في الرباط
الجمعة 26 أبريل 2019 - 20:30

أعلنت سلسلة أسواق السلام، التابعة لمجموعة يينا هولدينغ القابضة، عن افتتاح مركبها التجاري الرابع عشر في حي الفتح بمدينة الرباط.

وقال عبد الكريم طاسين، المدير العام لمجموعة أسواق السلام، إن هذا المجمع التجاري، تطلب استثمارا بقيمة 170 مليون درهم، وأتاح خلق 160 منصب شغل مباشر، إلى جانب عشرات مناصب الشغل غير المباشرة.

وأوضح طاسين، الذي كان يتحدث في ندوة صحافية مساء اليوم الجمعة بالرباط، أن “هذا المشروع يدخل في إطار مواصلة مجموعة یینا القابضة المتخصصة في التوزيع تنفيذ استراتيجيتها الاستثمارية التطويرية الهادفة إلى المساهمة بقوة في إعطاء دفعة للاقتصاد المحلي للمناطق التي تشتغل بها فروعها”.

وأضاف المتحدث: “من خلال هذا المشروع الاستثماري الجديد، يتبين حرص مجموعة یینا القابضة على الترجمة الميدانية لخطاب الملك الذي ألقاه جلالته يوم الجمعة 12 أكتوبر 2018 أمام أعضاء مجلسي البرلمان، بمناسبة افتتاح الدورة الأولى من السنة التشريعية الثالثة من الولاية التشريعية العاشرة، والذي شدد فيه على ضرورة النهوض بتشغيل الشباب وتطرق فيه إلى وجود العديد من المجالات التي يمكن أن تساهم في خلق المزيد من فرص الشغل”.

وأشار طاسين إلى أنه “تم تصميم هذا المجمع التجاري الممتاز الجديد الممتد على 5500 متر مربع وفق أحدث المعايير المعمول بها على الصعيد الدولي، حيث أشرفت على تهيئة هذا المشروع المجموعة الكندية مورينساي، وهي شركة عالمية متخصصة في بناء وتصميم مشاريع المجمعات التجارية والأسواق الممتازة”.

وقال المدير العام لمجموعة أسواق السلام: “لقد استطاعت مجموعة أسواق السلام أن تصبح رائدة في مجال التسوق في الفضاءات التجارية الكبرى، مع ضرورة التذكير بأن أسواق السلام افتتحت أول متجر لها في الرباط سنة 1998 في حي الرياض. ومنذ ذلك الحين، استمرت العلامة في النمو، وهي تضم اليوم شبكة من 14 سوقا ممتازا في المدن الرئيسية في المغرب، وهي أكادير، الدار البيضاء، الصويرة، القنيطرة، مراكش، المحمدية، وجدة، الرباط، طنجة وتمارة”.

ويقدم المجمع التجاري لأسواق السلام بحي الفتح في الرباط أزيد من 200 منتوج محلي بفضل الشراكة بين أسواق السلام ووكالة التنمية الفلاحية.

كما يقترح المجمع “فضاء المائدة”، وهو ابتكار آخر يتمثل في تشكيلة من الوجبات الخفيفة والأطباق المطهوة والسلطات والمشاوي للتناول بعين المكان أو للأخذ، ما يعد مثاليا لمرتادي المتجر ومأجوري المكاتب المجاورة.

ويحتوي هذا المجمع التجاري الممتاز الجديد على فضاءات مختلفة مخصصة لعوالم المنزل، الصيانة، الجمال، التكنولوجيا العالية، الهواتف، ومنتجات القشدة والألبان. ويقدم الفضاء الخاص بالموضة، الممتد على مساحة 400 متر مربع، مجموعات الملابس الجاهزة لجميع أفراد الأسرة، مقدمة من طرف العلامة البرتغالية “CODE”، ومطروحة بشكل حصري في أسواق السلام.

ويضم المجمع التجاري لأسواق السلام رواقا تجاريا في الطابق الأرضي يحتوي على 16 متجرًا، بالإضافة إلى صالة طعام وفضاءات الألعاب في الطابق الأول.

‫تعليقات الزوار

11
  • تيزيمي
    الجمعة 26 أبريل 2019 - 21:16

    أتسائل عن سبب غياب هذه العلامة التجارية المتميزة بجهة فاس مكناس….؟؟

  • belveder
    الجمعة 26 أبريل 2019 - 21:35

    مجموعة الشعبي فقدت مصداقيتها عندما حاولت منع انشاء مركز رياضي داخل ملك عمومي بدعوى انها اكترته لانشاء super marché ,هل لم تفكر في ابناءنا وشبابنا المحرومون من ملاعب بسبب مافيا العقار في كازا ?هل نسيت ان المبنى ملك للشعب وليس ملك خاص?الشركات المواطنة يجب ان تدعم الرياضة وليس البحث عن المزيد من خنز الدنيا

  • عزوز اوغزا
    الجمعة 26 أبريل 2019 - 21:35

    ارحموا التجار الصغار والبسطاء واصحاب الدكاكين المحلية والمتواضعة في مثل هذه الأحياء التي تشيد فيها مثل هذه الاسواق الكبرى. طبعا الناس ستتجه الى هذه المحلات التي تقدم مبيعات بأثمان اقل من الدكاكين المتفرقة في حي الفتح مثلا..لأن المواطن سيقتني علبة طوب السكر ((1كلغ) بثمن 5,90 درهم اما في الدكان فتباع ب7دراهم لأن التاجر نفسه اقتناها ب 6دراهم. وكذلك بالنسبة لمجموعة من المواد الاساسبة من زيوت وحليب ودقيق ومواد التنظبف. و….. الاسماك الكبيرة من قروش و اخطبوطات ستلتهم الاسماك الصغيرة بهذه العولمة الفاحشة…

  • saber
    الجمعة 26 أبريل 2019 - 21:36

    لقد زرت اسواق اسلام بمدينة اكادير وصويرت ورباط أسواق في المستوى ولكن في الدارالبيضاء دون المستوى لا موقع لا مربد يليق بمدينة ك البيظاء لا سلع لا مخبزة اضطر لي ذهاب إلى المحمدية كي اتبضع قارنو بأنفسكم

  • قدوة
    الجمعة 26 أبريل 2019 - 21:37

    مما يعجبني في أسواق السلام أنها لا يوجد فيها بيع الخمر الذي حرمه الله سبحانه على المسلمين مما يدل أن صاحب المشروع يتق الله ويرجو الدار الآخرة ورضى الله فهنيئا له.

  • قديوة
    الجمعة 26 أبريل 2019 - 22:22

    ما لا يعجبني في اسواق السلام هو عدم توفرها على متجر خمور ، المجتمع المغربي متنوع واقصاء الخمور هو تهور وسوء تدبير من هذه المؤسسة التجارية

  • bimo
    الجمعة 26 أبريل 2019 - 22:33

    أتمنى أن يتخذ آل الشعبي قرارا بفتح سلسلة من هذه المتاجر بمدينة فاس …. أو على الأقل متجر واحد في الوقت الحالي .

  • rachid
    الجمعة 26 أبريل 2019 - 22:56

    اسواق السلام بمدينة مراكش لم تعد كما كانت من قبل
    أصبحت تتهاوى شيئا فشيئا

  • Yahia
    السبت 27 أبريل 2019 - 01:45

    Asssalamo-àlaykom . . .
    Puisque Les hypers Marchés Aswak-Assalam Ne Vendent Aucun Haram de toute Sorte d Alcool . . .
    Je prie et je sollicite Allah qu il Multuplie Leur Bééfice Aaaaaaaaaaaaami ! ! !
    Et ça ce voit que Le Résposable Numéro 1 : à La Crainte d Allah ! ! ! !

  • مهتم
    السبت 27 أبريل 2019 - 06:02

    سلام الله عليكم ورحمة الله.
    الله يبارك لكم فيما تقومون به.لما لا تفكرون في الاستتمار بمدينة واعدة الا وهي مدينة سوق اربعاء الغرب.فهي محتاجة لمثل هده المشاريع.الارض هنا رخيصة.والمجلس البلدي مستعد للتعاون..اتمنى اتصلكم رسالتي.

  • الغرباوي
    السبت 27 أبريل 2019 - 11:08

    نطلب من أسواق السلام إحداث فرع بمدينة مشرع بلقصيري أو سوق الأربعاء الغرب… لأنها لا توجد أسواق في المستوى.

صوت وصورة
وداعا "أبو الإعدام"
الأحد 17 يناير 2021 - 21:20 4

وداعا "أبو الإعدام"

صوت وصورة
قافلة إنسانية في الحوز
الأحد 17 يناير 2021 - 20:12 2

قافلة إنسانية في الحوز

صوت وصورة
مسن يشكو تداعيات المرض
الأحد 17 يناير 2021 - 18:59 6

مسن يشكو تداعيات المرض

صوت وصورة
الدرك يغلق طريق"مودج"
الأحد 17 يناير 2021 - 12:36 2

الدرك يغلق طريق"مودج"

صوت وصورة
إيواء أشخاص دون مأوى
الأحد 17 يناير 2021 - 10:30 8

إيواء أشخاص دون مأوى

صوت وصورة
الطفولة تتنزه رغم الوباء
السبت 16 يناير 2021 - 22:59 6

الطفولة تتنزه رغم الوباء