‫تعليقات الزوار

80
  • العسري
    الجمعة 18 فبراير 2011 - 21:36

    حرام عليكم يا اهل اصيلة..بغيتو تجريو على بنعيسى ؟ صافي سخيتو بيه؟ مفكرتوش في حاتم البطيوي مسكين شكون لي غادي يخدمو؟ ودبا علا من غادي يكتب الزغبي؟

  • مغربية
    الجمعة 18 فبراير 2011 - 23:30

    زوينه هذي الشعب يريد اسقاط فلان واش غير اللي ناض يهضر باسم الشعب اويلي حنا ولينا هكا لعبة في ايد البراهش غادين نوليوا نكتة فالعالم الشوهه صافي

  • zaylachi hta lmout
    الجمعة 18 فبراير 2011 - 22:08

    نحي الشباب الحر المناضل في اصيلة على نضالهم هذا ضد فرعون اصيلة و نامل ان يكون هناك تغيير بسم هؤولاء الشباب دون ان تعلى اسماء جهات فوق اسما هؤولاء الشباب الحر

  • هشام هشام
    الجمعة 18 فبراير 2011 - 23:28

    فلتستحيوا على أنفسكم….. كنتم رواد التظاهر العاقل في أيام لم يكن فيها لعربي هذا الحق.. كنتم رواده منذ ثمانينيات القرن الماضي. و الان و لدل أنتم عاشقون,, أردتم القدوة من شباب كان رمزا للتخلف و الخنوع…
    أهي موجة شبابية أريد لها أن تتمثل من جديد. أم هو تقليد أعمى أريد له أن يجر البلاد الى سنوات الى الوراء.
    فلتستحييوا و لتغيروا أنفسكم الفاسدة قبل أن تفكروا في التغيير لمجرد أن الاخرين سعووا له. نحن لم نكن قط كهؤلاء،،،

  • moha o7mo
    الجمعة 18 فبراير 2011 - 21:42

    Assila without this man is nothing …first you voted him and now u want him down … he will and you will remember after that how he turned asila to a star out of no where. you will have regrets … coz he is a man who worked hard to get where he was and he is. those leading this are not democratic people and this seems to be a matter of personal issues.
    good luck with what you are doing … I will keep watching from here what’s gonna happen to assila

  • NO NAME
    الجمعة 18 فبراير 2011 - 23:20

    RESPIREZ BIEN LES AMIS , ON VA PAS COMMENCER A IMITER JUSTE POUR LE FAIT D’IMITER,ON EST CONSCIENT QUE LA SITUATION N EST PAS PARFAITE AU MAROC MAIS IL FAUT COMPRENDRE QUE CES DE VOTRE FAUTE QUAND VOUS VOTEZ POUR 200dh . CHACUN DEVRA FAIRE SA PART DE CHOSES DE DEVENIR UN CITOYEN QUI CONNAIT SES RESPONSABILITÉS ET SES DROITS
    ET QUE DIEU GARDE CETTE NATION

  • moroccan
    الجمعة 18 فبراير 2011 - 22:00

    fellow moroccans , the change is not by copying others.we don`t have the same situation. the change is not a show.change is a principle,personality and honesty. we change ourselves first,and the day of ellection you listen to yourself , chose the one who can do something for our country and our people.but if we just copying others thats not gonna work and it gonna make the situation worst.
    moroccan people satay moroccans,god bless you

  • عادل
    الجمعة 18 فبراير 2011 - 22:04

    شعارات في الصميم

  • tangerino
    الجمعة 18 فبراير 2011 - 21:58

    لولى بنعيسى لكانت أصيلةمزبلة

  • zakarov
    الجمعة 18 فبراير 2011 - 22:02

    ما المشكلة مع السي بنعيسى ، ياك بحال كل المنتخبين ضاربها بنعيسة …

  • maroc
    الجمعة 18 فبراير 2011 - 21:52

    هؤلاء المفسدين لم يصوت عليهم الشعب.
    استخدموا المال للوصول المناصب امام صمت وزارة الداخلية

  • matrix
    الجمعة 18 فبراير 2011 - 22:34

    في الضروف الاقتصادية الحالية الاضرابات و الاحتجاجات لا سبيل لها الا اشاعة الفتن بين الناس ان كان الغلاء و قلة ضروف العمل فإنها قد طالة العالم كله مند زمن .الشعب المغربي يعلم كل العلم بالمنجزات اللتي حققها ملكنا الحبيب و نحن نعتز به كل الاعتزاز .على الشعب عوض اتارت الفتن والحاق الخسائر أن يحمد الله على نعمة الامان و الاطمئنان الدي حرمة منه شعوب عربية كتيرة و كان السبب فيها الحماقات و المقالات و قلت لعقل بالدارجة.20 فبراير في لا مكان له في الضروف الحالية لأنه في وسط الأحتجاج الكل يصرح بينهم من يعلم ومن لا علم له الغضب يولد الغضب و الغنف يولد العنف و الفتيلة تحرق الغابات.حنا مغاربة وملكنا واحد فينا المزيان و فينا القبيح و الانسان فهاد الساعة يدخل سوق راسو ويحمد الله على القليل لا يجي وقت وما يلقا والو

  • ABDELILAH
    الجمعة 18 فبراير 2011 - 21:54

    ليس هكدا يا أبناء اصيلة وليس هدا وقت التظاهرات نحن محتاجون للهدوؤ وصيانت بلادنا وخصوصا في الوقت الدي يعشو فيه جميع الدول العربية انتفاضات

  • مغربية من الشعب
    الجمعة 18 فبراير 2011 - 22:36

    غادي نخرج نهار 20 فبراير ……
    غادي نلبس سبرديلة ونلبس شي حاجة تساعدني على الجري …..غادي نهزهراوة في ايدي ..وغادي نعاون البوليس على هاد ولاد الخرام لي متيعرفوا اشنو هو معنى الاستقرار والامن لي قل نظيره في بلدان اخرى
    اش كايحسابليهم؟؟
    الاصلاحات لي دايرينها دريعة باش ينوضوا الفوضى راه خدامة شحال هدا واش اعباد الله شفتو في مصر ولا في تونس بلي شي خد رافع دعوى ضد خالة الملك عفوا الرؤساء ديالهم لي حيدوا ملوكهم وجلسوا في بلاصتهم ونهبوا البلاد…سيروا تركنو هاد الدول لي ناضت تطالب بالاصلاح ومحاربة الفساد غير انهم تخلوا على الملكية ….غادي نخرج وغادي نهز صورة الملك وغادي نكتب الله …الوطن…. عـــــــــــــــــــــــــاش الملك

  • marofrance
    الجمعة 18 فبراير 2011 - 22:44

    الشباب يعاني وينادي ،فهل من مستجييييييييييييييييب؟؟؟؟فهل من أصحاب القرار من لديه غيرة على هذا البلد؟؟؟أم لا حياة لمن تنادي؟؟؟؟أما آن الأوان لإصدار قرارات رسمية آنية و حقيقة؟؟؟غرييييب أمر هذة الحكومة!!!!!!!!!!!!ماذا تنتضر؟؟؟؟؟حتى إيجي الَفاسْ فالراسْ ؟؟؟؟؟؟؟

  • سعيد المغربي
    الجمعة 18 فبراير 2011 - 22:40

    أشجع مثل هذه الاحتجاجات ضد المجالس المحلية لمحاكمة ومحاسبة المسؤولين على تدبير الشؤون المحلية،
    فبنعيسى فاسد منذ زمان وعلى المؤسسات العليا للمحاسبة أن تخرج ملفاتها من الرفوف ومحاسبة المسؤولين على سرقة المال العام
    في فاس حيث شباط يسرق بالعلالي ولا يترك الدليل وليس من سبيل للتحري في ثروته
    ومراكش حيث الجزولي ولد العروسية والبنين وأبدوح وغيرهم اختلسو وسرقوا وليس من حسيب أو رقيب
    ….

  • tarik
    الجمعة 18 فبراير 2011 - 21:38

    و هدا هو التغيير نبداو بعدا بشويابشويا ماشي بحال شي وحدين مباشرة للدستور او حتى ما داروا وقت للتنظيماو للتعريف شكون هوما او شكون لغاي ساندهم تايقين فراسهم بزاف بان واش موراهم شي حد صحيح في مجال التخريب

  • ياسين التطاوني
    الجمعة 18 فبراير 2011 - 21:40

    هي نار الظلم…نار قوية غتشعل
    وخا تعياو متطفيو غتشعل غتشعل

  • james
    الجمعة 18 فبراير 2011 - 22:42

    Il faut changer les hommes de la dictature..

  • الحبيب
    الجمعة 18 فبراير 2011 - 23:32

    هده اجمل مظاهرة رايتها ليس بسبب مضمونها ولكن لغياب السرطة وعموم الامن فيها هكدا تكون الديمقراطية

  • عزام
    الجمعة 18 فبراير 2011 - 22:12

    غريب هؤلاء الشباب المعروف بالحشيش والمخدرات ينتقد الأستاذ بنعيسى الذي جعل من أصيلة مدينة مشهورة عالميا ومدينة كلها جمال وأناقة أما الشغل فهي ليست مهمة الأستاذ بنعيسى.أظن أن هناك جهات تريد النيل منهذا الرجل المثقف والطيب أنصح بنعيسى بأن يقدم استقالته وبنعيسى يستحق أن يسير مدينة أكبر والملك لماذا أعفى بنعيسى من وزارةالخارجية لا أدري,, باختصار أنا من المعجبين بالوزير الأنيق والمؤدب بنعيسى وعيب يا حشاشين يا شباب الكيف والمخدرات النيل من هذا الرجل الذي تألق في كل وزارة تحمل مسؤوليتها, ألستاذ الوزير لا تقلق فأنت تعرف أن المغاربة يحترمون الخبثاء وأصحاب الزرواطة عوض ذهابهم لككتب العامل عاهم يتهجمون بكلام ساقط على المثقف إبن أصيبة عيب عليكم يا شباب الحشيش ,,

  • رامي
    الجمعة 18 فبراير 2011 - 23:18

    المطلب الرئيسي لشباب مدينة سلا هو مراقبة المنتخبين بهذه المدينة .الدين ذخلوا هذا المجال فقراء فاصبحوا بفظل عدم المراقبة و المحاسبة اثرياء فباتت الانتخبات حرفتهم ومصدر ثراهموا السريع و منبع النفود والجاه . فهذه المراقبة والمحاسبة يجب انتطال الجميع:
    -رئيس غرفة الصناعة الصناعة التقليدية الذي لا يتزاوج مستواه الدراسي الرابع اعدادي اصبح غارقا في الاموال والممتلكات
    -فهل حرم سؤال :من أين لك هذا؟

  • زيلاشي
    الجمعة 18 فبراير 2011 - 23:54

    نطالب باسقاط بنعيسى ومحاسبته

  • مع وليس ضد
    الجمعة 18 فبراير 2011 - 22:58

    من عاشر قوما 40 يوما اصبح منهم وبنعيسى من اصيلا ومادام الشباب ثاروا ضددا فان في الامر لشيء من الجد

  • hassan
    الجمعة 18 فبراير 2011 - 21:56

    les pays arabes vont payer leurs manque et indéférence pour éduquer leurs jeunesse politiquement. Voilà des jeunes qui ont n’ont aucune éducation politique ou culture descendre dans la rue crier n’importe quoi comme dans un terrain de foot ball. crier pour se faire remarquer. nos sociétés vont payer cher

  • adil
    الجمعة 18 فبراير 2011 - 22:06

    تناقد و نفاق
    وبصرحة
    معندناش مخصناش

  • muslim and proud
    الجمعة 18 فبراير 2011 - 22:50

    im so happy.moroccans are waking up and fighting for there rights.allah akbar.morocco is still alive.yes to the 20th of feb demostration.inshae allah we will change our cuntry to good.

  • nor
    الجمعة 18 فبراير 2011 - 21:48

    لحولة و لا قوة الا بالله الله يهديكم تقوا الله انتما لبغيهم نتوما لصوتوا عليهم

  • منعم
    الجمعة 18 فبراير 2011 - 22:46

    اصيلة ملك ل بنعيسى القنيطرة للراضي وجدة لعصمان وهلم جرا ما هذا ماذا تركوا لنا فعلا يجب الإنتفاض على هذا الوضع المغرب لنا كلنا

  • أبو أيوب
    الجمعة 18 فبراير 2011 - 21:46

    من هو بنعيسى وماذا يمثل في الساحة السياسية هل هو زين العابدين هل هو مبارك هل هو….أعتقد أنه مواطن عادي إذا أخطأ أو أجرم في حق أحد فإن القانون فوق الجميع ، ولايحتاج الأمر الى مثل هذه الوقفات والتظاهرات وكأن البلد أصبحت بدون قانون .كل من ضاع منه درهم يخرج للتظاهر، ماذا أصاب هذه الأمة أصبحنابكل بساطة مثل لحلايقية في ساحةالفنا تتفرج علينا الأمم.

  • Afash
    الجمعة 18 فبراير 2011 - 23:12

    Assilah la ville des arts et des civilisations .. <3

  • فاسي حر
    الجمعة 18 فبراير 2011 - 23:10

    ونحن في فاس نطالب برحيل فرعون العاصمة العلمية حميد شباط ورئيس عصابة المفسدين بفاس ومساهمته في ازدياد نسبة الاجرام وانعدام الامن وتشوه شوارع واحياء المدينة وذلك بتوزيع رخص الأكشاك لكل الموالين له في ابن سودة وابن دباب والتي تستعمل كمطاعم وما خفي كان أعظم

  • hassan
    الجمعة 18 فبراير 2011 - 23:08

    on veut du travail et le respect des droits humains et pas de festivités de musique et autres

  • radwa
    الجمعة 18 فبراير 2011 - 23:14

    من الواضح انك ماشي زيلاشيه والا كنتي عرافتي شكون هوا بن عيسى وشنو داير في اصيله

  • cadre superieur
    الجمعة 18 فبراير 2011 - 23:40

    c’est en participant aux élections et en votant au lieu de faire la grâce matinée jusqu’à 14 heurs que vous pouvez changer BenISSA et qui vous voulez pas comme ça …..je pense que vous êtes trop naïfs mes enfants..

  • moha
    الجمعة 18 فبراير 2011 - 23:42

    vive le roi et vive le maroc,il faut pa s’inquieter pour le maroc,il est en developpement avec la politique de sa majesté le roi mohamed 6,inchallah on vas etre bien.

  • سنفور
    الجمعة 18 فبراير 2011 - 23:46

    زرت كل مواقع السياسة في كل الدول العربية و وجدت فيها من يساند و من يعارض بشكل موضوعي لكني لم اقرأ اي تعليق يصف المتضاهرين الشباب بالبراهش الا في المغرب ،
    المتضاهرون المغارب وحدهم البراهش بحسب ما قرأت من تعاليق سخيفة لجزء كبير من المغاربة المعلقين صراحة تركيبة الشعب المغربي غير عادية
    فبحسب المعلقين ان البراهش ولاد 20 و 24 و 25 لازم يدخلو سوق راسهم و يبتعدو عن السياسة و هذا ان دل على شيء انما يدل على حجم تهميش الشباب و تقزيم دورهم و تكليخهم لجعلهم دائما تحت الوصاية الابوية المتمثلة بالسلطة

  • taib
    الجمعة 18 فبراير 2011 - 23:48

    هدا هو الجهل وماادراك من جهل،ادا ارادو هؤولاء الشباب تغييرا،فمن الاحسن ان يبداو بتغيير انفسهم اولا.ربما من شيئ من التطوع لمحاربة الامية.

  • مغربي حر
    الجمعة 18 فبراير 2011 - 23:50

    نهار كنتوا تشدوا في 100DH و 200DH ما عقلتوش ؟؟
    لبغا التغيير بدا من راسوا
    عاش الملك و عاش الوطن

  • imane
    الجمعة 18 فبراير 2011 - 21:32

    سم الله الرحمن الرحيم”وإذا قيل لهم
    لا تفسدوا في الأرض قالوا إنما نحن مصلحون (11) ألا إنهم هم المفسدون ولكن
    …لا يشعرون (12)” صدق الله العظيم،و قال أيضا: “
    لا كلام بعد كلام الله.
    لا حول ولا قوة الا بالله العلي القدير.
    اللهم احفظ بلدنا من الفتن وكيد الكائدين وانصرنا على القوم الظالمين.
    عاش المغرب عاش الملك.

  • brahim
    الجمعة 18 فبراير 2011 - 21:26

    ياشباب لكل بلاد دخيرة وفيكم علقنا امالا كبيرة فحافضو على مغربنا بعد هده الا وراش الكبيرة ولا تجرو هده البلاد الى الفتنىة لا يغير الله بقوم حتى يغير ما بانفسهم

  • hanane
    الجمعة 18 فبراير 2011 - 21:34

    pq etes vous contre benaissa
    au contraire vous les zayllachi vous devez etre fiere de lui et d’ailleurs c vous qui avez vote pour lui il faut determiner vos buts ce nest pas a cause de benaissa que vous etes en chommage vous devez chercher d’autre solutions et ne donnez pas l’occasion a certains comme (zoubir benssaadoun) un imbècile et d’autres hchaychya a vous controler

  • je m'autocritique
    الجمعة 18 فبراير 2011 - 21:30

    SVP SVP tout le monde sort le février pour l’avenir de ce pays. sortez en masse le 20 fevrier 2012 dans les prochaines elections. votez en masse pour les bonnes personnes.votez contre la crruption ,le chomage, pour l’éducation , la santé , la couverture sociale…. présentez vous , présentez vos projets ,c’est ca la voie de la démocratie,vous voulez etre comme les pays developpés alors c’est comme ca ils font.c’est a cause de votre absence ou passivité ou votre mauvais choix des bons candidats qu’on vit ces problémes. on va voir qu’est ce que vous allez faire dans les prochaines elections 2012

  • مناضل
    الجمعة 18 فبراير 2011 - 21:24

    من ليس زيلاشيا، ليس لديه الحق في التحدث عن بن عيسى، او عن مطالب شباب أصيلة، لأنكم تعرفوه كوزير خارجية سابق وليس كرئيس مجلس بلدية أصيلة، انه رمز الفساد و الوعود كاذبة في هذه المدينة, و قاد حان وقت التغيير.

  • طنجاوي
    الجمعة 18 فبراير 2011 - 22:28

    دائما شعار الشعب إسقاط المفسدين و دائما شعار الخونة القضاء على الشعب

  • maghrebi
    الجمعة 18 فبراير 2011 - 22:14

    اصيلة ………بنعيسى
    الرباط………ولعلو
    سلا……..السنتيسي
    فاس……..شباط
    وزيد وزيد
    المغرب…….؟للي على بالكم

  • mabdaabidoune
    الجمعة 18 فبراير 2011 - 22:10

    مجرد راي و كفى. بنعيسى له الفضل في تحسين وضعية اصيلا المدينة للتي كانت مهمشة و لكن اهتمام بنعيسى بها جعلها ترقى الى مصاف المدن الراقية سياحيا و تقافيا. انظروا كمثال الى سطات كم كانت جميلة في عهد البصري و شاهدوها الان. ان العيب فينا نحن الشعوب نقوم باسقواء الافراد وجعلهم طغاة. فعلينا جميعا ان نستوعب الدروس و نعتبر في التاريخ. ان علينا جميعا ان نردد شعار: المسؤولين شدوو الطريق راه الشعب بدا يفييق…. المسؤولين شدوو الطريق راه الشعب بدا يفييق…. المسؤولين شدوو الطريق راه الشعب بدا يفييق…. المسؤولين شدوو الطريق راه الشعب بدا يفييق…. المسؤولين شدوو الطريق راه الشعب بدا يفييق…. و تعلمون ما بعد الانذار والتنبيه..
    علينا دائما ان نستحضر مبدا بدون. والسلام عليكم.

  • zaylachi wmachi 7asraf wkanbgh
    الجمعة 18 فبراير 2011 - 21:28

    الله يعطيكم الصحة.تحية نضالية.ولي كقول هدوالشباب د لحشيشرهد للي كانو متزعمين التضاهرة اغلبية موجزين ولا يمتلون اي تيار سياسي و يعرفون برغماتية بن عيسى جيدا خرجو لياقولو كفى ياميلياردير من تفويت الاراضياالجماعيةلنفسك.التفت للجيل الثالت بعد ان دمرت لاول و التاني.30 سنةفي الرءاسة.وهو يطردالاستثمارو اقامة منطقة صناعيةلشباب المدينةالدي لا يجدسوى خيايرن لحريك او الادماناو لحماق.واش عيب غوتو على حقم.نعم للا طاحةبالفاسديناصحاب الكروش الضخمة التي تبتلع كل المال العام.واكدوبة المهرجان الطبقي ملل منها الزيلاشيون.

  • meri
    الجمعة 18 فبراير 2011 - 22:18

    انها شبيبة العدالة و التنمية . فليست تخفى من خلال شعاراتها . فتحية لهم رغم تحديهم قياداتهم الداعية الى عدم المشاركة

  • محمد
    الجمعة 18 فبراير 2011 - 23:00

    قالك منين داك لعود قالك من داك الشجرة….
    إدا قطعتوا العود غدي ينبت لكم جدع من شجرة الزقوم الكبيرة…
    واش بغيتوا بنعيسى يكون صالح وهو ورقة في شجرة الفساد ؟
    والله حلامكم صغيرة، ونظرتكم قصيرة، وحريرتكم حريرة يا ولاد بلادي.

  • souha
    الجمعة 18 فبراير 2011 - 23:44

    واعباد الله علاش كتقلبوا راه كلش كيحسد المغرب اعلى اللي اوصل ليه من تقدم وازدهار واهادوك الخونة اللي ضد هدشي هذا كامل بغيين غير ايخربوه تحت اسم الاصلاحات اوضحايا هما حنايا الشعب بطبيعت الحال. الله يهديكم بركا متخليو العدو ديالنا يدحك عليكم راه مالكنا مكايستهلش هادشي منا هوا قدم بزاف الهاد لبلاد اوباقي كيعطي كتر انتوما جايين بغيين تخربوا كلشي فليلة اونهار ولله الى راكم مفهمين والوا .الله يحفض ملكنا ملك الفقراء اوبلادنا بلاد الخير ويكبر عقول شبابنا اويحفضعوم لنا امين.

  • abdoooo
    الجمعة 18 فبراير 2011 - 22:48

    لا أعرف لماذا تردون قمع هذه الأ صوات التي تدعوا إلي مظاهرات إدا كانت الدولة رخصة لهم فلمادا نعارض ،كل واحد له الحق في التعبير وهذا يجري في العالم كله أنا لست مشارك في المظاهرة ولكن أحترم وجهت نضر كل واحد في هذه البلاد الحبيبة

  • انا زيلاشي و ابن الطبقة الكادح
    الجمعة 18 فبراير 2011 - 22:20

    بمناسبة دورة فبراير2011 استغل شباب المدينة المهمش وبعض الموجزين اجتماع اعضاء المجلس وخاصتاالبارون الكبير في المدينة الجميلة.معلنين سخطهم مما الت اليه المدينةمن توظيفه لابناء معارفه داخل المجلس البلدي.ورفضه لمشروع المنطقة الصناعية مند ان تولى رءاسة المجلس سنة1983و امتلاكه لالاف الهكتارات في انحاء المدينة.نعم انا ابن المدينة واحس بالقهر الفضيع الدي يحس به كل زيلاشي.عاش الملك.وليسقط فرعون المدينةوالدكتاتور الراسمالي.و باز للكم يا المغاربة كل واحد وشنو نايض يقول شي كقول هادو حشهشين شي كقول حشومة ديرو لاستاد بن عيسى هكا.وهو للي حشومة عليه سرق لاراضي دلمدينة عوض تشجيع التظاهرة الحضاريةالسلميةالدي قادها هوءلاء الشباب الحالم بمغرب افضل تركزون في القشور وتتناسو المضمون عمجا .هده مشكلنا نحن المغاربة.

  • أصيلي حر
    الجمعة 18 فبراير 2011 - 22:24

    أقول لكم يا من تعتقدون أننا خرجنا كي نلهو أو خرجنا فقط من أجل التقليد أن هذا الشخص الذي رفع شعار أصيلة مدى الحياة ظل متربعا على كرسي المجلس البلدي لأكثر من 30 سنة ولم يقدم شيئا لساكنة سوى الأكاذيب والوعود والتسويفات وأصبحت أصيلة كلها ملكا وأصبح يقسم في الأراضي ويفوت في الأملاك الجماعية للخليجيين كما يحلو له وخير مثال على ذلك مكتبة بندر بن سلطان التي كان من المفترض أن تكون مكتبة عمومية وأن تحقق منفعة عامة وليس تفتح فقط في وجه الوزراء وضيوف الموسم وأصحاب الكروش أيضا المنطقة الصناعية التي منذ 2000 وهو يهلل بها ويعد الساكنة بتوفيرها إلى درجة أنه قام بنزع ملكية عقار ولكن لحد الأن لا وجود لأية منطقة صناعية، المحطة الطرقية التي أصبحت شبيهة بمحطة غدير غناوي لا تتوفر على أبسط المرافق الملاعب الرياضية للقرب النوادي الثقافية والفكرية موصدة في وجه الشباب دار الشباب يفتحونها فقط لمن يريدون … يا إخواني هؤلاء الشباب هذه ليست أول مرة ينتفضون ولكن اليوم هم أحسو بأنهم لا قيمة لهم ولا صوت لهم ولا اعتبار لهم وأقول لمن يهمه الأمر أننا باسم شباب مدينة أصيلة الحرة والأبية ماضون قدما حتى ننتزع مطالبنا المشروعة أحب من أحب وكره من كره

  • mol ma3qoda
    الجمعة 18 فبراير 2011 - 22:30

    نحن شباب فاس نردد و نقول الشعب يريد اسفاط شباط و زبانيته اللهم اشهد هدا الحنكور قد تجبر على كل صغيرة و كبيرة بفاس
    زنريد اسقاطه لانه يلقب نفسه بملك مدينة العلم و العلماء

  • محمد الطنجاوي
    الجمعة 18 فبراير 2011 - 22:26

    والله إنه لعب الدراري هذا،وانعدام المصداقية،بنعيسى اشكون صوت عليه في الانتخابات الجماعية،واعلاش انتم اتباركلاه ما قمتوش بشي حمالة ضدو داك الوقت كل الواحد كيدبر على راسو،ودابا قاليك،حيد أبنعيسى،المصيبة فهاد الشباب كيسخون على وقيدة،انتم كتعرفوا ما كينشي اللي حيد بنعيسى غير صناديق الاقتراع،وإلى غدا تولي الفوضى،إلى تدخلت الدولة وتحايد المنتخبين اللي انتخبهم الشعب،اللي هم انتوما،كن تجمعتوا كيما شفنا في هاد الفيديو على الأقل كنتو اطلعوا شي عاشرة ديال المستشرين ولا خمسطاش داك الساعة بنعيسى ما عندو مايدير،والله انا ماشي مع بنعيسى،وما باغيهش يبقى بزاف رئيس على ازيلا،ولكن كيفاش نديرو ،الفوضى ما خصناش،هاهو تما تاتجي الانتخابات. هذا من جهة ومن جهة اخرى بنعيسى اشنو فيدو ما يدير يبني المعامل هو دولة ولا،إيوا هنا تخربيق،ولا المنظمين ابغاو يظهروا فيتوب قالو أنا نديروا شي مظاهرة،ضد بنعيسى.
    والو أخاي هاد الطريقة ما عليها سر غدي يولي الاحتجاج ما عندو تاقيمة،مللي ما يكونش مبني على شي اساس.
    الانتخابات هاهي جايا ومشوفوكم ازواليش شغادين الديروا مع بنعيسى،وكنظن غادين ادخلو اجواكم حتى ينجح ويللي رئيس،وشينهار عوتاني الديرو شي مظاهرة،وظهروها فهيسبريس.

  • noureddine
    الجمعة 18 فبراير 2011 - 21:22

    والله حرام ما تفعلون انها الفوضى بعينها اصيلة مدينة جميلة و أي مغربي يريد زيارتها ومادا فعل بنعيسى لكي تقوموا بهده الفوضى أم انتم استغلاليون تريدون استغلال الوضع الدولي كونوا غيورين على بلادكم و تجعلوا أعداءكم يضحكون عليكم الله يهديكم أمين .
    احدروا الفتنة انها تزحف .

  • أسبرين
    الجمعة 18 فبراير 2011 - 21:44

    وهناك من الشعوب من أدمنت على القمع حتى أنها تخشى أن يأتي يوم يزول فيه القمع وتفتح فيه أبواب الحرية.أنا مع الحرية و الإصلاح الجذري. ومن يهوى العبودية و السياط فذاك شأنه، لكن ليرحني من خزعبلاته و خطاباته المبجلة للغنوع.

  • Mohamed
    الجمعة 18 فبراير 2011 - 23:04

    Ce que je comprends c ‘est la quasi-totalite des Marocaines ne sont pas concieux de leurs actes vis a vis la marche prevue le 20 Fevrier 2011.Est que les jeunes n’ont pas le droit contractuelle et avant tout le droit de jouissance naturel de s’exprimer et defendre leurs droits que le gouvernement Marocain ignorait depuis des ciecles d ‘exixtences. C ‘est une occasion n ‘est pas comme les autres pour afin demontrer a la Monarchie soit disant constitutionnelle que le peuple Marocain est conscient du Jeu Politique entre les partis politiques non constitutionnelles et le Palais.Le Maleur c’est que l ‘Etat execute la Politique du “Baton” contre les citoyens innocents . Je me demande que disent ces ” Patronats” demain devant Dieu . Le jour ou la submission totale est attribue au Dieu Seule. Que Dieu Soit Avec les partisants et concepteurs de la marche prevue le 20 Fevrier 2011

  • Zailachi
    الجمعة 18 فبراير 2011 - 22:22

    ese hombre lleva como alcalde de asilah mas de 30 años en el mismo tiempo que estaba como minstro de exteriores o embajador en estados unidos. todo el mundo sabe que estaba haciendo trampas y falsificando para quedarse en el poder, y enrequecerse mas con el dinero publico. antes de ser alcalde apenas tenia para comer y ahora es uno de los mas ricos de marruecos. pero los ciudadanos de asilah siguen sin tener ni infraestructuras ni biblioteca ni casa para los jovenes, en fin todo lo que se hace es para sus invitados del festival de verano, y luego todo se cierra porque los habitantes de asilah no tiene el lujo de usarlo.
    estamos hartos señor benissa, vete ya y deja la nueva generacion que aporte algo bueno para esta ciudad porque tenemos mucho para hacer, y no podemos esperar mas.
    SALUDO DE CORAZON A TODOS LOS ZAILACHIS.

  • zaylachiya
    الجمعة 18 فبراير 2011 - 23:16

    بسم الله الرحمن الرحيم
    اسيدنا هاد الناس و كيف مقلو للاخوا ,رهم غي مجموعة من الحشيشية و البليس و واحد كي بيع و يشري فل المخضرات اسمو زوبير النهار لي سيدو بنعيسى عراف الحقيقة ديالو جرا عليه و على مجموعة ديال الناس لي ضحكو عليه و مقلولش ان هاد الحشيشي شني كدير,ودابا بغا زعما ينتقم خعههعخع ولله ولله اصيلة لو خطها السي بنعيسى حتى تمشي نزبل.
    لله الوطن الملك

  • marocainne
    الجمعة 18 فبراير 2011 - 23:52

    الله الوطن الملك رعاك الله وسدد خطاك و حفظك الله من كل سوء عاش الملك

  • tetuani
    الجمعة 18 فبراير 2011 - 23:26

    كبيرة بفضل النجاح السلمي لوقفتكم، واعطيتم دروسا للجميع،اعتقد ان الرسالة وصلت ،لكن كالعادة ستصم الاذان، ولن تتحرك الحكومة لانصافكم، وستصعدون احتجاجتكم، وستتهمون بالعمالة لاجندة خارجية،و……………….و………………و……..لكن

  • عبد العزيز الزيلاشي
    الجمعة 18 فبراير 2011 - 22:16

    واصلوا نضالكم واحتجاجكم ياشباب أصيلة الأحرار ولاتلتفتوا الى نداءات العملاء المثبطين والمرتزقة

  • hassan
    الجمعة 18 فبراير 2011 - 23:56

    مطالب شباب أصيلة، لأنكم تعرفوه كوزير خارجية سابق وليس كرئيس مجلس بلدية أصيلة، انه رمز الفساد و الوعود كاذبة في هذه المدينة, و قاد حان وقت التغيير. نهار كنتوا تشدوا في 100DH و 200DH ما عقلتوش ؟؟
    لبغا التغيير بدا من راسوا
    عاش الملك و عاش الوطن

  • karim
    الجمعة 18 فبراير 2011 - 22:54

    من ليس ابن مدينة اصيلة لا يحق له ان يتحدت والا ادعوكم الى القدوم اليها والعيش فيها طيلة السنة وليس لمدة اسبوعين في عطلة الصيف تعال لترى الموت البطيء في باقي شهور السنة لترى ان كل شباب اصيلة هاجر الى الخارج ولم يبقى فيها الا من ينتضر دوره بنعيسى استولى على المدينة وكانه يملكها اين مشروع اصيلة مرينة الدي دشنه الملك بنفس بنعيسى احتال حتى على الملك والغى المشروع بعد انصراف الموكب الملكي بنعيسى منع كل المشاريع مند 30 سنة لانه يريدها ساكنة فارغة من اولاد الشعب كي ياتي اليها من فترة الى اخرى ويرتاح فيها جعل المعيشة غالية جدا متل طنجة وهي صغيرة ليس لها مؤهلات طنجة بنعيسة صنم الفساد في اصيلة استولى على كل الاراضي بالمدينة اسولى على المكتبة العمومية وحولها الى مكتبة خاصة استولى على قصر الريسوني وجعل مترتع لنزواته بخلاصة العبارة فرعون اصيلة يجب اسقاطه وتحياتي الى اخواني زوالش الاحرار اصيلة تنجب المتقفين والفنانين ولو كانوا يدخنون فهدا حقهم ليس هناك شيء اخر يمكنه ان يفعلوه

  • SimoZILIS
    الجمعة 18 فبراير 2011 - 23:36

    Benaissa est comme les autres personnes, il a su jouer la politique politicienne ; il a profité de son idéologie de la culture et des festivals d’Asilah qui sont succédés au cours des années. C’est vrai il a rendu célèbre la ville qui est devenue enfin conue dans la carte géographique du pays même si les autocars n’y font pas escale! J’ai dis que l’homme a profité des festivals pour se mettre en tête à chaque élection pour s’enrichir et faire fortune, c’était d’ailleurs son but principal. En fait, Benaissa a travaillé pour lui et un tout petit peu pour les citoyens, c’est ça la vérité. Si Benaissa est un corrupteur il en existe d’ailleurs plusieurs à travers le pays!la faute revient à la popultion, il y a des personnes qui se vend pour 50DH et même moins .Il y a des centaines de corrupteurs dans le pays , qui est ce qui va les juger?C’est drôle, j’ai vécu en Europe, là-bas j’ai constaté que chacun travaille pour les autres , ici dans notre pays chacun travaille pour soi.Maintenant que les choses sont connues, je conseille les jeunes d’avancer et de participer dans le progrès de notre pays devant notre roi Mohamed VI qui ne cesse de fournir tous ses éfforts en faveur du Maroc et de son peuple. Adhérez-vous aux associations, aux partis politiques non pas pour faire de la politique politicienne mais pour instaurer la démocratie et aider les pauvres qui sont nombreux.والسلام عليكم ورحمت الله

  • FADILI
    الجمعة 18 فبراير 2011 - 23:06

    عن النبي صلى الله عليه وسلم: أنه قال: ويل للعرب من شر قد اقترب، من فتنة عمياء صماء بكماء، القاعد فيها خير من القائم، والقائم فيها خير من الماشي، والماشي فيها خير من الساعي، وويل للساعي فيها من الله يوم القيامة

  • غير حالك وانت تغير
    الجمعة 18 فبراير 2011 - 22:32

    اذا اردت التغير فبدأ بفسك كيف يعقل أن الفاسد يرد الاصلاح من غيره
    لمدا تصوتون على المرشحين مقابل عشرين درهم ومن بعد تطعنوا فيه

  • Marocain
    الجمعة 18 فبراير 2011 - 21:18

    A Tétouan on demande et immediatement le jugement de Bouchta Tbatou et ses complices.
    DE PROFESSEUR A ARCHIMELLIARDAIRE

  • tazzi
    الجمعة 18 فبراير 2011 - 23:22

    سبحان الله 50 شخص كيتكلم باسم الشعب وباسم مدينة انا اظن انها حملة من المعارضة كل واحد باغي يرد راسو بطل و يدخل للتاريخ و فيقو وباركا من الفوضى و لعب الدراري

  • احمد المغربي
    الجمعة 18 فبراير 2011 - 21:20

    حقيقة ما فعله أبناء أصيلة شيئ يجب أن يفتخر به أبناء أصيلة لأنهم أزاحو هاجز الخوف من الوزير السابق الذي يرعب سكان المدينة
    الشباب بالمدينة خرجو بكل عفوية و طلبو من أمير البلاد محمد السادس أن ينظر في ما وصلت له حال المدينة
    هذا الطاغية الذي قضى على هذه المدينة الصغيرة و جعلها مقبرة لشباب

  • Abdelkrim Australia
    الجمعة 18 فبراير 2011 - 23:24

    I’m from Asilah and I can imagine my little town without you Dr Benaissa!!! it will become like ghost town!!! from me thank you Dr Benaissa for your hard work and what you have done to my town and leave zaylachi people to destroy the beauty of Azayla.

  • Lola
    الجمعة 18 فبراير 2011 - 22:38

    We have a great country “Morocco” let’s not let the outside mess get to us we are better than them so keep that way Alah Alwatan Almalek

  • LOVE MAROC
    الجمعة 18 فبراير 2011 - 22:56

    يوجد اشخاص لا صلة لهم بالواقع المعاش يتحدثون على اشياء لا يفقهونها، يدافعون عن اكبر لصوص هذا البلد الحبيب بن عيسى ـ علي بابا القرن 21 ـ
    كم تُظلمون ولستم تشتكون وكم ** تُستغضبون،فلا يبدو لكم غضبُ
    ألفتمُ الهونَ حتى صار عندكم *** طبعاً وبعضُ طباعِ المرءِ مُكتسب
    وفارقَتْكُم لطولِ الذّلِ نخوتُكم *** فليس يؤلمكم خسفٌ ولا عطب

  • زيلاشي
    الجمعة 18 فبراير 2011 - 22:52

    يسقط بنعيسى , عاش الملك محمد السادس

  • Tligui Mostafa
    الجمعة 18 فبراير 2011 - 23:02

    اودي دراري تضبرو .. بلجلاس في القهاوي .ولكلام الخاوي سمعهوم فهموهم, نتما طيحين علا الحوتات ولحمات وشهاوي ,وهما مساكين جيموم خاوي.

  • زيلاشي حتى النخاع
    الجمعة 18 فبراير 2011 - 23:38

    جميل ان نجلس في المقاهي ونتحدث عن الاشخاص ونعطي الدروس للاشخاص الذي يقدمون الكثير للمدينة والوطن.
    لكن الجميل في الجالسين في المقاهي هو الكلام ثم الكلام اما الفعل فلا يقدرون عليهم للاسف الشديد، اتمنى من كل شخص يعشق المدينة الجميلة ان يفعل فقط 1في المئة مما قام به الاستاذ محمد بنعيسى ليس دفعا ولكن الواقع يتحدث اكثر من الكلام.
    لاسف الشديد اصحاب السوابق العدليةاصبحو من المدفعين عن المدينة لكن من يعرف الواقع يعرف انه يدافعون عن مصالحهم الشخصية واجندة اناس اخرين لا علاقة لهم بالمدينة خدمة لاطماعهم المادية ليكي يخرب المدينة الجميلة، والحمد الله كل من له معرفة باصحاب الحشيش والذي يدعون الدفاع عن اصيلة يعرفون ذلك حق المعرفة.
    اللعبة اصبحة مكشوفة من يسطير على المساكين هل العدالة والتنمية باصيلة والتي بتاكيد هي بريئة من كل ما يقع ام بائع الحشيش استغلال الضعفاء اصبح موضة.
    شكرا للاستاذ محمد بنعيسى الذي اتاح الفرصة لاكثرمن شباب زيلاشي لمتابعة دراسته سواء بالمغرب او اوربا، شكرا لجعله مدينتا تحترم من طرف الجميع شكرا لك لأنك لم تكون مثلا باقي المسؤولين تهمل مدينتك . شكرا لقضء عطلتك خدمة للمدينة
    الكل استفاد من موسم اصيلة سواء بطريقة مباشرة او غير مباشرة .
    انت رجل عصامي والكل يعرف ذلك وتعتبر مثلا لمجموعة كبيرة من الشباب سواء في اصيلة او في المغرب او العالم.
    نحبك ونحترمك لأنك تستحق ذلك
    فلتعيش اصيلة مدينة الثقافة والفنون.
    فابناء هاته المدينة الحقيقين يحبونك. اما المتسولين الدين ينتظرون من يؤدي عليهم القهوة او السماسرة الذين اصبحو من رجال الاعمال ههههههههههههههه. فمصيرهم مزبلة التاريخ
    للحديث بقية خصوصا خصوصا اصحاب دور الصفيح الشرفاء منهم والذي نعتز بالانتماء اليهم اما الباقية فهم يعرفون الكثير

  • tligui Mostafa
    الجمعة 18 فبراير 2011 - 21:50

    عريضة تطالب بوقف مهرجان اصيلة .
    ياتي اقتراحي هذا بعد مطالبة شباب 20 فبراير في شوارع اصيلة بالوقف الفوري لهذا السرك الذي لم يستفد منه الزيلاشيون اي شيء.
    اتوجه بهذا الاقتراح لكل الجمعيات والفعاليات الاصيلية ومؤسسات المجتمع المدني للمدينة. وادعو القوى الحية والشخصيات الغيورة للتفكير بجدية في صياغة عريضة لوقف المهرجان وارسالها الى من يهمه الامر ولم لا الى جلالة الملك.

  • محبة المغرب
    الجمعة 18 فبراير 2011 - 23:34

    لا حول ولا قوة الا بالله العلي القدير.
    اللهم احفظ بلدنا من الفتن وكيد الكائدين وانصرنا على القوم الظالمين.
    عاش المغرب عاش الملك.
    شكرا للاستاذ محمد بنعيسى

صوت وصورة
صبر وكفاح المرأة القروية
الخميس 21 يناير 2021 - 20:50 2

صبر وكفاح المرأة القروية

صوت وصورة
اعتصام عاملات مطرودات