أطباء وصيادلة مغاربة يتطوعون من أجل غزة

أطباء وصيادلة مغاربة يتطوعون من أجل غزة
الإثنين 5 يناير 2009 - 13:05

نظم أطباء وصيادية مغاربة مساء أول أمس السبت وقفة تضامنية مع قطاع غزة أمام البرلمان المغربي، وأعرب المشاركون عن استعدادهم للتطوع ضمن القافلة الطبية المغربية التي ستتوجه إلى فلسطين في الأيام القادمة لتقديم الإسعافات اللازمة لضحايا العدوان الإسرائيلي المتواصل على غزة والذي دخل يومه التاسع.


وكان أبرز ما ميز هذه الوقفة التضامنية كلمة مباشرة ألقاها عبر الهاتف من غزة وزير الصحة في الحكومة المقالة الدكتور باسم نعيم، حيا فيها أهل المغرب وجميع طاقم قطاع الصحة فيه على تضامنهم مع غزة وأكد أن القطاع وسكانه صامدون، ولن يركعوا لأحد غير الله كما ورد في حديثه.


وأوضح الدكتور نعيم أنه في خضم العجز الشديد الذي تعاني منه غزة على مستوى الأدوية والإسعافات والأدوات الطبية بسبب القصف المتواصل سقط عدد من الأطباء والمسعفين والصيادلة شهداء.


وأكد أنهم لا يطلبون سوى فتح المعابر لمرور المساعدات الإنسانية واتخاذ المواقف السياسية الداعمة، ليختم كلمته منوها بدعم الجماهير الشعبية الغاضبة التي قال إنها تزيدهم قوة إلى قوتهم، وثقة إلى ثقتهم.

‫تعليقات الزوار

10
  • اخوكم Ali
    الإثنين 5 يناير 2009 - 13:13

    يقول الحق سبحانه : ( انما المومنون اخوة ، فاصلحو بين اخويكم و اتقو لله لعللكم ترحمون )
    جزاكم الله يا اخواني علي هذا العمل ، جعله اللي في ميزان حسناتكم . امين

  • rachid
    الإثنين 5 يناير 2009 - 13:19

    يتطوعون من أجل غزة,عمل جيد ورائع إن لم يكونوا مدفوعين بخلفيات ما. تساؤل يحيرني هو لماذا لم نسمع بتطوع هؤلاء الأطباء أثناء زلزال الحسيمة أو التطوع لإنقاد أطفال أنفكو?

  • مغربي حتى الموت
    الإثنين 5 يناير 2009 - 13:07

    الأولى و الأجدر بكم أن تعالجوا اخوانكم و بنو جلدتكم في المغرب الفقراء منهم و دوي الدخل المحدود و بعد ذلك يمكنكم الأنتباه الى فلسيطن و مأسيها هؤلاء هم نحن المغاربة شعب لعكر على الخنونة الله يرحم اللي قال مخلية باب دارها و غادية تشبط باب الجامع

  • المجتهد
    الإثنين 5 يناير 2009 - 13:23

    لقد سبق لهذه المجموعة الطبية و التي تسمى اللجنة الصحية المغربية لمساندة العراق و فلسطين القيام بعمل تطوعي مماثل داخل المغرب و خارجه فقد ذهبت للعراق في عز الحرب و ذهبت للبنان صيف 2006 أيام الدوان الصهيوني و ذهبت للحسيمة أثناء الزلزال و ذهبت قبل عيد الأضحى الأخير إلى إقليم خنيفرة و هي تقوم بعمل ممتاز يستحق منا التشجيع كما أرسلت قبل هذا العدوان 5 أطنان من الأدوية لقطاع غزة و لكنها حوصرة في القاهرة.

  • Mohammed from Germany
    الإثنين 5 يناير 2009 - 13:17

    اصبحت استحيي ان اناقش اناس اجانب على حكامنا و ملوكنا العرب, الدين يؤكدون لي ان هؤلاء الحكام و الملوك(الملك لله) ليست لهم راي امام امريكا و اسرائيل في القضية الفلسطينية.فليس هناك حاكم او ملك(الملك لله) نقتدي به. لا حول ولا قوة الا بالله

  • سعيد
    الإثنين 5 يناير 2009 - 13:09

    كيبيعو ويشريو في العباد في الكلينيكات ويجيو يتفلاو علينا

  • عبد الله بوفيم
    الإثنين 5 يناير 2009 - 13:11

    اخوتي الاطباء والصيادلة المغاربة, إن العالم باسره ليشكركم, وإنه لنعم التضامن.
    كثير من الناس لا يدرك دور الطبيب والصيدلي, لأن من لم يعرف الأسقام, أو من لم يكن من ضحايا كارثة خطيرة, لا يعرف مقام الطبيب والصيدلي. إنكم اخوتنا الأطباء والصيادلة ضباط سامون, حريصون ومدافعون على سلامة الوطن.

  • علي
    الإثنين 5 يناير 2009 - 13:15

    تصحيحا لرأى رشيد ادكره أن هده المجموعة كانت بمعية صيادلة و اطباء و ممرضين على ءاختلاف مشاربهم مند الساعات الاولى لكارثة الزلزال الدي ضرب الحسيمة في الميدان محملتا بالادوية و مقدمتا لكل اشكال الدعم و المساعدات للساكنة المتظررة.و لأنفكو توجهت قافلة طبية.و للعراق و للبنان و لغزة…العمل الاءنساني ليس له لون و لا جنس.
    فالمرجو تصحيح معلوماتك و لا داعي للمزايدات البلهاء.

  • الحسيمة
    الإثنين 5 يناير 2009 - 13:25

    ما يحير هو جهلك لما قامت به هده المجموعت_اللجنة_ في الحسيمة و انفكو ووو…قبل العراق و لبنان و غزة.
    لاتنطق عن جهل ففي دالك ْاثم.

  • ali
    الإثنين 5 يناير 2009 - 13:21

    pour ton ignorance et ta stupidité et celle de tes semblables malades psychopathes du genre la mouche dgarni je te dis soigne toi auprès de psychiatres ;si ce n’est trop tard pou toi

صوت وصورة
مؤتمر دولي لدعم الصحراء
الجمعة 15 يناير 2021 - 22:35

مؤتمر دولي لدعم الصحراء

صوت وصورة
قافلة كوسومار
الجمعة 15 يناير 2021 - 21:34

قافلة كوسومار

صوت وصورة
مع نوال المتوكل
الجمعة 15 يناير 2021 - 18:19

مع نوال المتوكل

صوت وصورة
رسالة الاتحاد الدستوري
الجمعة 15 يناير 2021 - 17:55

رسالة الاتحاد الدستوري

صوت وصورة
العروسي والفن وكرة القدم
الجمعة 15 يناير 2021 - 15:30

العروسي والفن وكرة القدم

صوت وصورة
أوحال وحفر بعين حرودة
الجمعة 15 يناير 2021 - 13:30

أوحال وحفر بعين حرودة