أغنياء العالم يزدادون ثراءً خلال جائحة "كوفيد-19"

أغنياء العالم يزدادون ثراءً خلال جائحة "كوفيد-19"
الأربعاء 7 أكتوبر 2020 - 15:00

كشفت دراسة حديثة أن جائحة فيروس كورونا جعلت الأشخاص أصحاب الثراء الفاحش حول العالم أكثر ثراء.

وأوضحت الدراسة الصادرة اليوم الأربعاء عن شركة “بي دبليو سي” الاستشارية وبنك “يو بي إس” السويسري، أنه بحلول نهاية يوليوز ارتفعت الأصول الإجمالية لمليارديرات العالم الذين يزيد عددهم عن ألفي شخص، إلى مستوى قياسي بنحو 2،10 تريليون دولار.

ويتجاوز هذا المستوى الذروة السابقة البالغة 9،8 تريليونات دولار، التي تم الوصول إليها في نهاية 2017.

وحسب الدراسة فقد جاءت الزيادة في ثروة الأثرياء الكبار جزئيا نتيجة تعافي أسواق الأسهم، بينما ثبت أن الاستثمارات في المجالات سريعة النمو مثل التكنولوجيا والرعاية الصحية تجذب الثروة بشكل خاص.

ويوجد حاليا 2189 رجلا وامرأة لديهم ثروات تزيد على مليار دولار.

وفي ألمانيا، ارتفع صافي أصول فاحشي الثراء إلى 9،594 مليارات دولار بنهاية يوليوز، عقب ركود في بداية جائحة فيروس كورونا.

وزاد عدد المليارديرات في البلاد من 114 إلى 119.

ولأجل التقرير، حللت شركة “بي دبليو سي” وبنك “يو بي إس” بيانات من 2189 مليارديرا في 43 دولة وأجريا مقابلات مع 60 مليارديرا.

‫تعليقات الزوار

19
  • اللوزاني
    الأربعاء 7 أكتوبر 2020 - 15:24

    منذ أن رأيت النور و العالم مقسم إلى أغنياء و فقراء. و منذ أن أطلقت صرخة الحياة الأولى و الأغنياء لا يكترثون للفقراء و الفقراء يحقدون على الأثرياء. و منذ أن شرعت في إدراك الأشياء و التمييز بينها و الناس تشتكي من ارتفاع الأسعار. و من المؤكد أني سأترجل عن الحياة يوما ما لأترك الدنيا كما وجدتها أول مرة.

  • مروان
    الأربعاء 7 أكتوبر 2020 - 15:30

    الفقراء ي
    زدادون فقرا في ضل انتشار الوباء ركود صناعي وتجاري تسريح العمال بالجملة توقيف لبعض الانشطة المدرة للدخل .تشريد عوائل لعدم اداء مستحقات الكراء .لكن هناك من خبر الصيد في الماء العكر عرفوا كيف يستفيدوا من مصاءب قوم بل منهم من يمني النفس ان يمتد عمر كروتا

  • معدات كورونا
    الأربعاء 7 أكتوبر 2020 - 15:33

    كورونا ماركة مسجلة، و تجارة مربحة يستغلون الخوف و التبعية للسيطرة على البشر بمساعدة من يعتقدون نفهم مثقفون ، احذر ان تقول كورونا لا يقتل سيتهمونك بالجهل و التخلف و معدات كورونا اصبحت تهمة يمكن ان تلقي بك في السجن، حتى قالها ترمب اقوى رجل في العالم و من معه في ذلك الحفل بدون كمامات و بالقبل و الاحضان كورونا ليس خطيرا.

  • كورونا الفقراء
    الأربعاء 7 أكتوبر 2020 - 15:35

    هذا الفيروس سماه البعض بكورونا الفقراء. فعلا لم تؤثر سوى على الفقراء وجزء واسع من الطبقة الوسطى العاملة في مجال الصناعة

  • Ouss
    الأربعاء 7 أكتوبر 2020 - 15:36

    هل يمكننا أن نقول أن كورونا هدف إقتصادي محض للزيادة في رصيد الأثرياء عبر العالم؟

  • Md bihi
    الأربعاء 7 أكتوبر 2020 - 15:48

    هذا دليل واضح وصكّ إتهام بيّنٍ بأن جائحة كورونا من فعل بشريٍّ لكي يستعيدوا ما فقدوه أثناء الأزمة المالية التي عصفت حدّتها بانهيار إقتصادات دول كاليونان والبرتغال وإسبانيا و لم تسلم منها الدول الكبرى ألمانيا بريطانيا أمريكا وكذلك اليابان والصين .

  • مواطن2
    الأربعاء 7 أكتوبر 2020 - 15:53

    هي في الحقيقة قاعدة عامة….زمن الأوبئة والحروب والاضطرابات المناخية والسياسية هي الفرصة الملائمة لكسب المزيد من الاموال. لا اتذكر احد عمالقة المال اليهودي الاصل الذي قال لعملائه في العالم = لما يسيل الدم في الشوارع….. اشتروا العقار = اي زمن الحروب .في العالم كله اصحاب المال يتربصون الفرص كيفما كانت حتى ولو كانت ماساوية .ولا غرابة في انهم يزدادون ثراء.

  • موحا الحكيم
    الأربعاء 7 أكتوبر 2020 - 15:58

    والاما الهدف من نشر فيروس كورونا المزعوم والنفخ فيه إعلاميا وتهويل البشر؟ هو الاستحواذ على ثوات العالم من طرف فئة مطرفة َمترفة شجعة إرهابية تلهت وراء المال واستعباد البشر. اشتروا جميع بورصة الشركة المفلسة ، فازداد الفقير فقرا، لما رأوا البشر يعبدون الدولار والفرج امسكوا بعينيهما

  • Fouad
    الأربعاء 7 أكتوبر 2020 - 16:21

    الغنى غنا النفس بطاعة لله وحب رسول و غنى راحة البال اما النقود فهي لشراء الأشياء وكذلك لشراء الذمم اما كورنا فلا دخل لها بحال الانسان والارزاق بيد لله مهم القناعة و القبر يساوي الفقير و الغني اما امام لله يوم الحساب كل واحد سيحاسب اما عن الفقر اما عن الغنى هل فقير حمد لله او الغني طبق شرع لله

  • مغربي فقير
    الأربعاء 7 أكتوبر 2020 - 16:24

    على شعوب العالم ان ينطفظو في وجه الأثرياء اللذين إستغلو الظعفاء من اجل مصلحت ثرواتهم

  • هذا ما قلناه
    الأربعاء 7 أكتوبر 2020 - 16:37

    سيخرج علينا المطبلون عينهم ليقولو الوعي و الشعب و شكرا للسلطات و يرسمون القايد و لمخازني على الجدران و يرددون النشيد الوطني من الشرفات ههههه ملحمة كورونا، انطلت الحيلة على العالم بأسره و تبعهم المخزن يهول و يخوف و يخنق الناس و لازال يفعل، أما الأغنياء فيزدادون ثراء كأخناتوش و مرياموش هههههه

  • الحاج ابراهيم
    الأربعاء 7 أكتوبر 2020 - 16:37

    هل اعتبر نفسي من هؤلاء الناس الفاحشي الثراء الذين شملهم الاحصاء .؟ لان ثروتي لا تتعدى قوت اليوم .

  • benha
    الأربعاء 7 أكتوبر 2020 - 16:48

    من اجل ماذا هذا الثراء ، ان هذا ليس الا ارضاء لنزوات عقلية ،ولامراض نفسية مترسخة ، لماذا هذا التراكم للثروات ؟ هل سيعيش الانسان الى الابد ؟ هل سيستغل كل تلك التروات ؟ وهل سيتمتع بها ؟ كيف تسمح للانسان نفسه ان يراكم تروات هاءلة ويترك الاخرين بدون شيء ؟ كيف سيعيش مرتاحا وهو يتوفر على حاجياته بوفرة في الوقت الذي يكون فيه الاخرين في امس الحاجة الى ابسط الحاجيات ؟ خاصة وان مايتوفر عليه من خيرات قد يكون فقط سلبه من الاخرين بطريقة او باخرى منها ماهو مشروع ومنها ما هو غير ذلك ؟ ان الانسان قد يكتفي في عيشه بالقليل لكن الجشع والطمع يدفعه الى مراكمة المزيد ، وكثيرا ما لا يتمتع به ، كما يقع للنملة التي تظل تجمع ، وان كانت لا تحتاج الى اكثر من حبة شعير في السنة ، لكنها تراكم وتخزن ، وعندما ياتي المطر يبلل لها ذلك ، فتخرجه لتنشفه ، فتلتقطه الطيور ، وتبقى بلا شيء ، وكذلك الانسان يراكم ويراكم ، ثم يموت فيوزع الورثة ممتلكاته . وعليه فعلى الانسان ان يكتفي بما يحتاج اليه ويترك الحق للاخرين ، وهكذا يعيش الجميع في امن وامان .

  • النقد الذاتي
    الأربعاء 7 أكتوبر 2020 - 17:03

    وحتى المشاهير الذي قيل بأنهم ماتوا بكورونا تُوضع عليهم عدة علامات استفهام عن سبب الوفاة

  • sissomost
    الأربعاء 7 أكتوبر 2020 - 17:13

    والفقراء يزدادون فقرا خصوصا في بلدنا الحبيب

  • المهدي
    الأربعاء 7 أكتوبر 2020 - 17:53

    نعم،هذا صحيح الأغنياء يزدادون غناء،أما الفقراء يزدادون فقراً ،والمغرب منهم، يتحكم في اقتصاده بضعة أشخاص والباقي يتألمون ويشكو ضرهم إلى خالقهم

  • رشيد
    الأربعاء 7 أكتوبر 2020 - 18:08

    من هنا تفهم ان القضية مخدومة ومحبووكة مزيان. وعاد الثراء ل جاي هو المهم. الفقير سيزداد فقرا والغني سيزداد غنا

  • من بلد العم سام
    الأربعاء 7 أكتوبر 2020 - 18:33

    مصائب قوم عند قوم فوائد .
    الأغنياء استغلو جائحة كورونا لصالحهم لانهم يوكلون أفضل الخبراء في الاقتصاد والاستثمار ويستثمرون ثرواتهم في الأزمات والمشاريع التكنولوجية واسهم الشركات التكنولوجية العملاقة بأمريكا . فيجنون أرباحا خيالية في زمن قصير او متوسط .
    اما الفقراء فقد ازدادو فقرا وسيزدادون فقرا أكثر فأكثر .
    هنا بأمريكا لم يعد الانسان قادرا على الإكتفاء بمرتب واحد من وظيفة واحدة فالإيجار يلتهم أكثر من نصف الراتب بسبب جنون الأسعار وجنون سوق العقار الذي وصل لحاله بسبب مضاربة الأغنياء في هذا السوق فجعلوه مجنونا .
    اصبح الأمريكي مدطرا ليعمل في وظيفتية داوم نهاري وآخر ليلي لكي يعيش . حتى خدمات الماء والكهرباء يزداد سعرها . وخدمات الاتصالات هنا هي الأغلى على الأطلاق اذا عليك دفع 80 دولارا شهريا لباقة الهاتف النقال فقط .
    أصبح كل شيء صعبا .
    في نيويورك هنالك عالم فوقي وآخر تحتي . الأول هو الظاهر للسائح ومن يزورها لاول مرة ويرى فقط الأغنياء وفاحشي الثراء الذين يعيشون في نيويورك والفثقراء والمشردون من بيوتهم لعجزهم عن دفع الايجار الكبير يعيشون تحت نيويورك في انفاق النمترو هربا من عنف الشرطة .

  • فؤاد
    الأربعاء 7 أكتوبر 2020 - 21:21

    الغني يزداد غنى.. والفقير يزداد فقرا.

صوت وصورة
هيستوريا: لي موراي
الأحد 18 أبريل 2021 - 00:00

هيستوريا: لي موراي

صوت وصورة
آش كيدير كاع: طبيب الأسنان
السبت 17 أبريل 2021 - 23:00 14

آش كيدير كاع: طبيب الأسنان

صوت وصورة
مع سهام أسيف
السبت 17 أبريل 2021 - 22:00 5

مع سهام أسيف

صوت وصورة
كوبل زمان .. مودة ورحمة
السبت 17 أبريل 2021 - 21:00 19

كوبل زمان .. مودة ورحمة

صوت وصورة
أساطير أكل الشوارع: أمرعاض الشهيرة
السبت 17 أبريل 2021 - 18:00 8

أساطير أكل الشوارع: أمرعاض الشهيرة

صوت وصورة
أمكراز: ماقلبتش على بنكيران
السبت 17 أبريل 2021 - 17:28 6

أمكراز: ماقلبتش على بنكيران