أقرباء للملك محمد السادس يخسرون الانتخابات

أقرباء للملك محمد السادس يخسرون الانتخابات
الإثنين 28 نونبر 2011 - 13:42

خسر جمال وحسن أمحزون، وهما من أقرباء، الملك محمد السادس، الانتخابات التشريعية في المغرب، ولم يتمكنَّا من الفوز بأي مقعد بدائرة إقليم خنيفرة.

وأفادت وسائل إعلامية محلية اليوم الاثنين أنَّ عبد الواحد بناني، وهو عم الأميرة لالة سلمى، زوجة الملك، لم يَفُزْ بأي مقعد بعد ترشحه وكيلاً للائحة حزب العدالة والتنمية بدائرة سيدي سليمان.

وكان قريب الملك، حسن أمحزون، خاض الانتخابات ضمن لائحة التجمع الوطني للأحرار بدائرة خنيفرة، بينما خاضها جمال (خال الملك) وكيلاً للائحة الأصالة والمعاصرة بخنيفرة أيضًا، فلم يحالفه الحظ بالمحافظة على مقعده في البرلمان.

واعتبرت وسائل الإعلام المغربية أنّ خسارة خال الملك وعم زوجته للانتخابات مؤشر عن المناخ الديمقراطي الجديد في المغرب.

‫تعليقات الزوار

68
  • ^souad
    الإثنين 28 نونبر 2011 - 13:52

    quelle trancparence j'espere que ca va durer longtemps

  • osama
    الإثنين 28 نونبر 2011 - 13:56

    انه مؤشر عن المناخ الديمقراطي الجديد في المغرب.
    فلا عجب في دالك.

  • NAMLI BXL
    الإثنين 28 نونبر 2011 - 13:57

    كانت ثقتنا بملكنا كبيرة ..وهاهي الانتخابات تؤكد لنا ذالك..حفظك الله ورعاك يا ملكنا العزيز.

  • maghribi 9o7
    الإثنين 28 نونبر 2011 - 14:00

    le maroc est le meilleur example pour le printemps arabe

  • hamdi
    الإثنين 28 نونبر 2011 - 14:03

    هم لايمثلون الشعب بل الشركات والطبقة النافذة إذن لاللمغالطات لو كانوا قربون من الشعب لأختارهم ونتمنى أن يطلعنا الكاتب عن إختصاصاتهم وأملاكهم وممارساتهم إن كانت هناك جرأة وشفافية للمعلومات لكن سكان المنطقة أدرى بشعابها ولهم حق في إختيار ممثليهم.

  • wadras
    الإثنين 28 نونبر 2011 - 14:04

    هذا دليل على نجاح المغرب وعلى استثنائيته

  • Marocain
    الإثنين 28 نونبر 2011 - 14:07

    Vive la démocratie , vie le Maroc, vive notre Roi

  • Marocain
    الإثنين 28 نونبر 2011 - 14:08

    C'est comme cela qu'on te veut Bravo notre roi

  • A Moroccan citizen
    الإثنين 28 نونبر 2011 - 14:10

    These are good signs showing the progress of democacy in Morocco. That wouldn't have occured a few years ago, especially during the Hassan II rule. with Mohamed VI, things have really changed. This's real democracy; certainly, the more elections are transparent, the more democracy there will be. Still, we've not got rid of that mindset that pushes people to vote for people, not programs. This should be done away with. Why should we vote for a certain person all the time, knowing that the old figures haven't done anything worth mentionig? indeed, people do it because of illiteracy and cupidity. Normally, people should choose good programs, not corrupt people who give away money to go to the parliament. Incidentally, King Mohamed VI wouldn't support any one of his relatives; he believes in democracy.

  • brahim damou
    الإثنين 28 نونبر 2011 - 14:12

    pour la transparence au maroc on en doute pas par ce que les oncles de notre rois sont aussi des citoyens marocains ils ont aussi leurs chances comme les autres mais il faut pas tjr juger l entourage du rois de malfaisance il y a aussi des gens qui cessent pas de donner a ce pays des efforts positives ce que j aimerais dire il faut pas toujours juger avant de comprendre de quoi s agit il et cela rest mon opinion personel j ai aucune relation avec ni l un ni l autre et je suis fiere d etre marocain.

  • moulay
    الإثنين 28 نونبر 2011 - 14:13

    avec cette nouvelle je vous assure que le Maroc a repéré le bon chemin et de la démocratie .c'est pourquoi on doit tous ensemble avoir confiance au nouveau gouvernement inchallah pour construire un Maroc examplaire par rapports au monde musulman
    allah almousta3an

  • mouna
    الإثنين 28 نونبر 2011 - 14:14

    1ére chose hassan c po l oncle d notre roi ok et jamal oui c son oncle

  • عبد الله أ/59
    الإثنين 28 نونبر 2011 - 14:15

    المغرب بفضل ملكه الحكيم يسير في طريق ديمقراطي واضح للعيان ولاينكره إلا جاحد أو جاهل أو حركة الفتنة والنفاق التي ماإن ترى مظاهرة أو شعارات على قناة الجزيرة حتى يخرجوا علينا يوم الأحد يردوون كالببغاوات ماسمعوه من هذه القنوات إذن قد حان الوقت لنقول لحركة الببغاوات "كفى راكم طلعتو لينا فالراس"

  • Diyae
    الإثنين 28 نونبر 2011 - 14:15

    خير رد على 20 fév و كل من يتحدث عن تزوير في نتيجة الانتخابات او نسبة المشاركة. و خير دليل على النزاهة و الشفافية.

  • Marocaine Hereuse
    الإثنين 28 نونبر 2011 - 14:17

    J'aime !! 😀 Troop Vive Le Roi

  • souna youssef
    الإثنين 28 نونبر 2011 - 14:18

    ثورة ملك وشعب في ظل الربيع العربي
    ثورة ملك وشعب في ظل الربيع العربي ، إنتصار للديمقراطية من خلال استحقاق ٢٥ نونبر في ضوء نجاح التجربة المغربية في الإصلاح وبكونها مشجعة ونموذج يعطي الأمل من جديد في إمكانية التغيير في ظل الاستقرار

  • siham
    الإثنين 28 نونبر 2011 - 14:21

    لو اننا بدول الخليج لكانو هادو امراء لكن الحمدالله اننا في بلدنا المغرب يحكمنا الملك المحبوب محمد السادس
    وان شالله بفوز العدالة والتنمية يدخل المغرب عهد جديد

  • aloudi
    الإثنين 28 نونبر 2011 - 14:24

    après avoir gagner la confiance de la plupart des marocains maintenant la partie de la justice et de la développement doit travailler d'une façon pratique pour montrer la différence au marocain et commencer de résoudre les problème les plus urgents tel que le chômage qui détruire la vie de dizaine de personne par jour on'est confiant au climat démocratique actuel dans notre pays mais les mois qui suit le 25 novembre est le seul argument de la sincérité de la partie de JD .

  • moi-même
    الإثنين 28 نونبر 2011 - 14:25

    بالفعل هذا يدل على شفافية انتخابات ال25 و لكن للاشارة فقط فإن حسن و جمال أبناء العم و ليسوا إخوة
    متمنياتنا صادقين أن تستمر حركة الاصلاح التي يعرفها مغربنا بقيادة ملكنا نصره الله

  • aazim
    الإثنين 28 نونبر 2011 - 14:32

    منطقي أن يسير قطارالدمقراطية على السكة التي وضعت له.وهاهي بواردر الوصول إلى الهدف تترآى للجميع حكاما ومحكومين.التوجه العام للناخبين يرفض أصحاب العهد الذي ولى إلى غير رجعة.والأغلبية الساحقة من الشعب (54,6التي لم تشارك في الانتخابات تفوز أيضا في هذه الاستحقاقات،ينضاف إليها عدد الأصات الملغية والمصوتون ب(لا).ولا أصدق من ذالك في التعبير عن الرفض القاطع للعهد القديم وإرادة التغيير سلميا للأوضاع التي سادت في المغرب منذ الاستقلال.ولعل المغاربة أكثر من غيرهم نضجا وجنوحا إلى السلم والابتعاد الفوضى التي يقدرون عواقبها ببسبب حنقهم على الأوضاع السئدة والتي لا قدر الله لو اندلعت ستأتي على الأخضر واليابس .سلا متك يا وطني من نقمة الفاسدين وقوى الله شكيمة المصلحين وهدى جميع أفراد الشعب إلى مؤازرهم لتنقية البلاد بأمن وأمان من كل المفسدين في الانتخابات المحلية القادمة.

  • Niifri
    الإثنين 28 نونبر 2011 - 14:33

    Chui de Khénifra et je suis tres Content de ça Car maTaydirou Waloo Niit Ghir Tayddiw Flouss lKhnifryene !!! Vive la democratie de Maroc <3

  • sara
    الإثنين 28 نونبر 2011 - 14:46

    its the same game only different players, corruption will stay no matter what sadly. however, its up to us to get as much as positiveness we can get

  • aya
    الإثنين 28 نونبر 2011 - 14:47

    vous etes venu tard.cest fini les annés basri qui falsifie en votre faveur les élections…..

  • LADY VOW
    الإثنين 28 نونبر 2011 - 15:03

    جميل هدشي ورائع و كيفرح و مؤشر على ان بصح غيكون تغيير في البلاد و الدليل ان عائلة الملك وعائلة للا سلمى منجحوش فلانتخابات وحبدى لو تسمع لصوة الشعب المغربي ونشوفو تغيير ملموس وجدري ماشي در الرماد فالعيون ولو بصح كاين تجديد نبداو بادارات ولمحاكم والمستشفيات والمقاطعات ولوكالات الحضريه وبصفه عامه كل ما كيهم المواطن المغربي وشي شركات لي مستحوده عليها بعض العوائل ولخبار في راسكم وسماح لاي مغربي اي كان و من اي شريحه يبتتمر في بلاده بدون وجود عراقيل واكيد كتعرفو ان الواحد مننا لو بغا بستتمر اشمن عراقيل كتوضع فطريقو و اش من عصي كيحطوهالو فرويده باش يمل و يتراجع نتمناو هدشي مايكونش غير وعود او كلام مكتوب على ورق مصيره الاهمال فلارشيف بحالو بحال الزبده كيصبح عليه الصبح كيدوب

  • ali baba
    الإثنين 28 نونبر 2011 - 15:06

    bien dit NR 17 C'est le meilleur commentaire que j'ai lu ce jour

  • houssa minjal
    الإثنين 28 نونبر 2011 - 15:14

    اقرباء الملك بمنطقة خنيفرة عرفوا منذ القديم بنفوذهم الواسع وتسلطهم على الساكنة التي عانت الويلات من جبروت هؤلاء الطغاة الذين انتزعوا اجود اراضيهم غصبا حتى اصبحوا من كبار الملاكين في الاطلس المتوسط ولربما في المغرب كافة,ولعل المتتبع لكرونولوجيا الاحداث بالمنطقة سيقف عن قرب بالحادث الاجرامي الشنيع الذي اركتبته اخت احد هؤلاء المتقدمين للانتخابات حيث هاجمت احدى المحاميات التابعة لهيئة مكناس والتي طعنتها بخنجر في وجهها والذي مايزال مرسوما على خدها الى يومنا هذا ,ولا احد لم يستطع انصاف الضحية بعدما صدت الابواب امام الاستاذة المحامية,بعد هذا الحادث الذي اهتزت له مدينة خنيفرة قاطبة حيث قادت الجمعية المغربية لحقوق الانسان مسيرة شعبية ضخمة احتجاجا على هذا الاعتداء الشنيع ,تعود هذه الطاغية من جديد لتصفع قاضيا للتحقيق بالمحكمة الابتدائية بخنيفرة لا لشيء الالمجرد استدعاء احد ابنائها للتحقيق معه في قضية نصب واحتيال على مجموعة من الشباب لتوظيفهم بالامن الوطني مقابل مبالغ مالية قدرت بازيد من 24مليون سنتيم,فصفعت القاضي الذي اراد تطبيق القانون وانصاف الضحايا ,وذلك في مكتبه وسط المحكمة ,ولا من يحرك ساكن

  • The Observer
    الإثنين 28 نونبر 2011 - 15:35

    This is why I voted on November 25th: Because I believed deeply in the democratic path set by his majesty the King (May Allah endows him with long life and triumph). Yes, we have seen the silence revolution of his majesty, almost, in every sector. And now we have seen how a genuine democracy is unfolding in this North African country. This is the first time in my life, I feel that I am proud of to be “Moroccan” and to be part of this country. I now wake up and go to work in high spirit: a spirit of nationalism, ambition and freedom.

  • ابنادم
    الإثنين 28 نونبر 2011 - 15:36

    اتمنى من اقرباء الملك ان يبتعدوا عن الانتخابات حتى وان كان حقهم كمواطنين لانهم يسيؤون للملك المحب لشعبه ولوطنه والديموقراطية الغير المبنية على الشعارات نحن في المغرب ونعرف العقليات اذن لتبتعدوا عن العمل السياسي واتجهوا نحو العمل الجمعوي والاجتماعي يكون احسن

  • MAROCAIN
    الإثنين 28 نونبر 2011 - 15:48

    Y a-t-il plus solide que cette preuve de la démocratie, au Maroc?? Des proches de Sa Majesté le Roi perdent aux élections.

  • elections donnés
    الإثنين 28 نونبر 2011 - 15:49

    le roi ne peut rien faire pour sa famille tant que ses interêt et ceux et ses proches ( fréres et soeurs et en risque) parceque la solution pour leur actuel et pjd ( parti islamiste) qui peut le sauver de cette situation et d'Ailleurs les elections sont dictées par des forces externes dont Monsieur Amir mou3minin obiet les ordres. c'est sa le jeu de rester au pouvoir un autre siecle tanpie pour les marocains

  • souad
    الإثنين 28 نونبر 2011 - 15:53

    QUE DIEU PROTÈGE NOTRE ROI NOTRE PAY2 ET NOS PEUPLE

  • أنور
    الإثنين 28 نونبر 2011 - 16:38

    إنها الثورة بالمفهوم المغربي في جل الثورات العربية يقال ثورة الشعب وعندنا في المغرب عندنا ثورة الملك والشعب فالملك وشعبه الوفي عملة واحدة لايمكن أن تكون ثورة بدون الملك والشعب وذلك عبر التاريخ (وموتوا بغيظكم يا جماعات الكفر والخرافات)

  • salma
    الإثنين 28 نونبر 2011 - 16:42

    bon ca fait plaisir de lire cette article; je suis de la region de khenifra et je vous assure que la famille royale labas n'ont pas de place importante ; il n'ont pas de niveau intellectuelle ni rien
    donc gloire au people et à notre Roi allah ihfedo
    20 fifi à l'enfer

  • youssef
    الإثنين 28 نونبر 2011 - 16:45

    نحن لم نصوت على حز ب العدالة والتنمية ولكن صوتنا علىكلمتين العدالة ثم التنمية هل سيرتقي الحزب لهتين الكلمتين لقد فوظنا امرنا لله و لكم فكونوا عند حسن ظننا وفقكم الله

  • el haj.kibir...sa.ita
    الإثنين 28 نونبر 2011 - 16:46

    كلنا أقرباء وأصدقاء وأبناء جلالة الملك محمد السادس إنها الد يمقراطية التي كان يطالب بها جلالته

  • العمراني
    الإثنين 28 نونبر 2011 - 17:22

    لن يتقدم المغرب إلا إ ذا حاربو الرشوة و أصلحو العدل لا يغير الله قوم حتى يغير ما في قلوبهم أتمني لهم التوفيق

  • amazigh
    الإثنين 28 نونبر 2011 - 17:33

    الله اكبر والحمد لله والعزة لله وحده ، هذا خبر مفرح هكذا نريد مغربا لكل المغاربة تتكافؤ فيه الفرص للجميع ولا احد فوق القانون

  • khenifra
    الإثنين 28 نونبر 2011 - 17:38

    يكفينا إسقاط الفساد ومحاربة المفسدين

  • haoud
    الإثنين 28 نونبر 2011 - 17:43

    notre roi aime son peuple et il veut pas que son entourage detuit la democratie qu il est en -train de construir

  • said Marrakech
    الإثنين 28 نونبر 2011 - 17:58

    انه عهد الديمقراطية بابهى تجلياتها. الان لنطمئن جميعا على مستقبل الوطن. انه بايد امينة.اله ينصر سيدنا عاش الملك

  • التهريم
    الإثنين 28 نونبر 2011 - 18:28

    نتوما شفتو غير اقرباء الملك وما شفتو اقرباء الملوك /عمال الاقليم/ لي كيقسمو الميزانية بينتهم. والمواطن الله كريم

  • marroqui
    الإثنين 28 نونبر 2011 - 18:28

    la democratie ne vient pas du jour au lendemain mais c'est un processus long et qui demande beaucoup de patience
    le premier pas est fait et les 999 pas qui reste demande de nous tous la patience et le travail
    payons nos impots consommons marocain travaillons plus et creons un systeme educatif qui s'integre a notre situation
    mais le plus important est de veiller a ce qu'il y ait un systeme judiciare vraiment independant.
    car la justice est a la base de tout developpement

  • Citoyen
    الإثنين 28 نونبر 2011 - 19:31

    Ce genre de nouvelle fait vraiment plaisir

    Et comme par hasard, je ne vois aucun commentaire des partisants du 20/2 , Ils ne lisent pas ce genre de nouvelle ???

  • u:d: aziz medalt
    الإثنين 28 نونبر 2011 - 19:45

    اسالوا عن حفصة امحزون مادا فعلت في اولاذ خنفرة وما تزال تفعل

  • MOHAMMED
    الإثنين 28 نونبر 2011 - 19:54

    نزاهة الانتخابات التشريعية بالمغرب لا تحتاج إلى دليل بالنسبة لي
    أما عن أقرباء ملكنا نصره الله
    فدليل آخر على أن لا الأصالة و المعاصرة و لا أي حزب آخر هو حزب الملك
    فلينس كل من لا ينتمي لل 45% من المشاركين أمر المطالبة بالكرامة
    فلا كرامة بالتخلف عن موعد أقره الشعب و لم يعارضه الملك
    و ليرجع كل من يريد أن يتكلم باسم الشعب أدراجه
    و إن تحدث فليعبر عن رأييه فقط
    و هذا رأيي الخاص
    و شكرا

  • عابر سبيل
    الإثنين 28 نونبر 2011 - 20:04

    المفروض ان لا يتم قبول ترشح اي شخص من عائلة الملك او من عائلة زوجة الملك او اقربائهما. فيجب تقنين الامر. فترشح مثل هؤلاء الاشخاص لا يخدم الديموقراطية.

  • متتبع
    الإثنين 28 نونبر 2011 - 20:13

    المفسد يظلم او يرى الظلم و يقول حالة فريدة لا تضر…فيتسبب بامساك اكبر عدد من المواطنين عن التصويت ( اغلبهم غير متحزبين او من 20 من فبراير ) فيصبح هو ( المفسد ) المسؤول الاول عن النتائج المحصلة…اما المظلوم او المحكور فلم يخسر شيئا…ربما قد يربح مستقبلا ان استفاذ الجميع مما حدث…
    اظن ان اقرباء الملك هم ضحايا…كان عليهم الابتعاد لاجل الحياد…

  • MOURITALY
    الإثنين 28 نونبر 2011 - 20:20

    على المرء ان يتقبل الهزيمة او النجاح بصدر رحب وهذه هي الحياة.

  • the unobserved
    الإثنين 28 نونبر 2011 - 20:33

    اشم رائحة مؤامرة مهيئة بدقة متناهية في خصوص هذه الإنتخابات : بقي فقط ان نعرف هل العدالة والتنمية جزء من المؤامرة ( صفقة ) ام انه ضُحك عليه؟
    ما حدث هذه المرة est trop beau pour etre vrai!!!!!

  • elbarkouki
    الإثنين 28 نونبر 2011 - 21:00

    Arretez se rever le Maroc ne changera jammais et la corruption le vol et l analphabetisme resteront ancres !

  • Sarr Med
    الإثنين 28 نونبر 2011 - 21:08

    Le Roi … Le Peuple … Une seul main

  • thoudhacha
    الإثنين 28 نونبر 2011 - 21:25

    والله لا دوختونا مالنا مكلخين باش نتيقو حنا المغاربة الاحرار الي ماكيتباعو ما كيتشراو اما كا يتعسوش اما نيصوتوش امكتشاركوش فالمهزلة

  • أماسين أكنسوس
    الإثنين 28 نونبر 2011 - 21:27

    لكن رغم كل ذلك .لم يتصرف المغاربة جميعا كأهل خنيفرة.فما زال برلماننا يعج بنفس الوجوه الفاسدة.و سيبقى الحال كما هو.فأباطرة الإنتخابات عادوا مرة أخرى إلى قبة البرلمان لا لشيء إلا لحفظ مصالحهم الشخصية .ونرجو أن لا تترك لهم فرصة ذلك.

  • asmaa
    الإثنين 28 نونبر 2011 - 21:54

    je connais mr abdelwahd bennani , je peux attester qu'il est intègre et travailleur, il méritait d'etre élu, c'est une perte qu'il ne le soit pas

  • wassil
    الإثنين 28 نونبر 2011 - 21:54

    sono contento,wallah.se siamo arrivati ad essere dimocratici,grazie al nostro giovani re.spero che dio lo protega per il suo popolo.viva mohamed6,sei sempre nel nostro cuore.

  • ابن المغرب و محب للمغاربة
    الإثنين 28 نونبر 2011 - 22:25

    رحم الله البوعزيزي و شهداء الربيع العربي لأنهم هم أصحاب الفضل الحقيقي في التغيير النوعي الذي يشهده العالم العربي. كان نفس سيناريو المعطي بوعبيد و حزب الاتحاد الدستوري في سنوات الرصاص سوف يتكرر بشكل آخر في الحزب سيئ الذكر. المغاربة لا يستحقون الجرار الذي كان سوف يأتي على الأخضر و اليابس من آمال المغاربة في العدالة الاجتماعية و العيش الكريم. لكن الطريق لا زال طويلا و العمل لبناء مغرب ديموقراطي حقيقي يحتاج لتنقية الأجواء من الانتهازيين والحربائيين. أدعو من قلبي لشرفاء العدالة و التنمية بالتوفيق و النجاح

  • maroecos
    الإثنين 28 نونبر 2011 - 22:29

    c voulu tous ca , pour que vous pensez que c'est la democracie tous d'un coup et en meme temps couper l'herbe pour les gens du 20 fevrier.
    ces individus la savaient en partant qu'ils n'allaient pas gagner, mais ils ont fait gagner des points au roi m6 et sa garde rapprochés.
    rien n'est fini ni le temps de bessri ni de fouad al hima, ce .
    n,est qu'un autre debut

  • lahcen
    الإثنين 28 نونبر 2011 - 22:53

    الله على راحة
    هكدا تكون الدموقراطية و الا فلا
    عاونوا الاخوان في العدالة بشويا د الصبر و انشاء الله غادين احمروا لكم الوجه
    الله ينصر سيدنا و هدم الشياطين

  • lhossin
    الإثنين 28 نونبر 2011 - 23:19

    مؤشر عن المناخ الديمقراطي الجديد او سياسة جديدة نعم قد تكون سياسة جديدة في تبديل الوجوه في الحكومة فاالكل يعلم لو فاز الاستقلاليون او المعاصرة فسيقولون ليس هناك تغيير لانهم وجوه قديمة لدالك قد يتعمدون في اضهار وجوه جديدة اما السياسة فلا اضن انها ستتبدل انها مسالة وقت وتتعرفون على الوجه الحقيقي للعدالة والتنمية انتضرو انها ليسة نهاية الفساد بل هي البداية

  • المستقبل
    الإثنين 28 نونبر 2011 - 23:19

    ها قد اتى حزب جديد يدعو الى التجديد نتمنى من الله التوفيق و العمل الدؤوب وان يوضحوا للشعب كل العراقيل التي تعترض المسار الديوقراطي واتمنى الا يضعفوا امام اللوبيات اللتي تصيطر على المغرب

  • hatim33
    الإثنين 28 نونبر 2011 - 23:46

    la defaite des proches de la famlle royale nous donne une idéeclaire que le temps du makhzen est fini donc une nouvelle periode de transition est apparu au Maroc surtout apres les reformes apportés au< dostour ) . si c''etait autre fois ces proches du ROI gagneront les elections du 25/11/011 mais notre fidéle roi a voulu dire aux marocains qu'ils sont sur le méme pied d'egalité il n'ya ni proches ni amis voilà le maroc de droit et de la justice. que dieu nous preserve notre cher roi et sa famille royale

  • mohamad azdin hassan
    الإثنين 28 نونبر 2011 - 23:56

    نحن ننتظر
    العدالة والتنمية ستحكم المغرب 5سنوات من الان فهل يا ترى ستكون هناك عدالة و تنمية لقد نجحتم في النظري ما عليكم الا ن اتمام الا متحان التطبيقي وهدا سيستغرق5سنوات ادا نجحتم فان حزبكم عدالة و تنمية اما ادا لا قدر الله خيبتم الا مال و هدا ما لا اتمناه فا نتظروا منا نحن الشعب تغيير اسمكم هدا ب الغدرة والتفلية وبتالي سكتة قلبية

  • Hicham
    الثلاثاء 29 نونبر 2011 - 03:14

    Tous ceci est beau, c,est un beau début le marocain d'aujourd'hui est mur et confiant du changement qui règne sur la vie politique. Il ne faut pas être pessimiste on doit au contrairedonner la chance au pjd de bien mener ses commandes et bonne chance a notre cher pays et a notre cher roi 

  • زائر
    الثلاثاء 29 نونبر 2011 - 03:15

    de la bonne publicite pour M6:)

  • said casa
    الثلاثاء 29 نونبر 2011 - 09:18

    هذه هي الديموقرطية الحقيقية كل ءفراد الشعب سواسية.عاش ملكنا الهمام.عاش الشعب المغربي.

    بالتوفيق للعدالة والتنمية.

  • مجد المغربى
    الثلاثاء 29 نونبر 2011 - 10:12

    راه وخا تعملوا لعملتوا وتبرهنوا بحجج فها كله لا ينفع لان شعب قالها فى مسيراته وهى تحقيق مطالب الشعب كاملة مكمولة وان لم يطبق امر الشعب فاستمرارية فى كفاح ومواصلة درب تحقيق الهدف هو اساس ولا رجوع ولا تنازل ففعلوا ما تردون وشعب يضرب لكم موعدا

  • said
    الثلاثاء 29 نونبر 2011 - 11:35

    pourquoi vous publiez seulemant ce que vous voulez.

  • Zayani
    الثلاثاء 29 نونبر 2011 - 12:39

    juste pour corriger une fausse information, l'oncle du Roi (jamal amahzoune) s'est présenté pour les élections parlementaires pour le 1ère fois.. c'est plutôt Hassan amehzoune qui a échoué et n'a pas pu garder son siège.
    ceci dit, personnellement j'aurais aimé voir Jamal au parlement, tout le monde témoigne de sa serviabilité et jamais en aucun cas il a abusé du fait qu'il est l'oncle de SM le Roi.
    bref, c'est le jeu de la démocratie

صوت وصورة
شرف تطلق "العرس في دارنا"
السبت 12 يونيو 2021 - 12:41 2

شرف تطلق "العرس في دارنا"

صوت وصورة
قنصل أمريكا بمصنع كوكا كولا
السبت 12 يونيو 2021 - 04:49 7

قنصل أمريكا بمصنع كوكا كولا

صوت وصورة
ضحايا الاعتداءات الجنسية
الجمعة 11 يونيو 2021 - 23:50 5

ضحايا الاعتداءات الجنسية

صوت وصورة
أولويات البيئة بمعامل لافارج
الجمعة 11 يونيو 2021 - 21:42 10

أولويات البيئة بمعامل لافارج

صوت وصورة
بوريطة وموقف البرلمان الأوروبي
الجمعة 11 يونيو 2021 - 19:42 24

بوريطة وموقف البرلمان الأوروبي

صوت وصورة
وزيرة الخارجية الليبية في المغرب
الجمعة 11 يونيو 2021 - 17:46 9

وزيرة الخارجية الليبية في المغرب