أكاديمية الدار البيضاء ترصد ارتفاع معدلات النجاح

أكاديمية الدار البيضاء ترصد ارتفاع معدلات النجاح
الثلاثاء 1 دجنبر 2020 - 19:20

رصد مسؤولو الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة الدار للبيضاء-سطات، تحسنا لافتا في مؤشرات التعليم العمومية بالجهة، حيث تم تسجيل زيادة كبيرة في نسبة التلاميذ المتمدرسين، إلى جانب ارتفاع معدلات النجاح.

وقال عبد المومن طالب، مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة الدار للبيضاء-سطات، إن نسب نجاح التلاميذ في الامتحانات الإشهادية عرفت ارتفاعا ملحوظا في نهاية المراحل الابتدائية والثانوية الإعدادية.

وأضاف طالب، خلال لقاء نظم على هامش المجلس الإداري للأكاديمية الذي انعقد عبر تقنية المناظرة المرئية، أنه تم تسجيل الشيء نفسه بالنسبة للامتحان الوطني الموحد لنيل شهادة البكالوريا.

وأكد المتحدث أنه “تم تسجيل تقدم ملموس في مؤشر النجاح، ومؤشرات التمدرس بالجهة”، مشيرا إلى “كسب رهان التعميم بالسلك الابتدائي بفضل تضافر جهود المتدخلين والشركاء، وتحقيق نسبة مهمة في سلك التعليم الثانوي الإعدادي، وأيضا في سلك التعليم الثانوي التأهيلي”.

وأبرز عبد المومن طالب أنه “رغم الإكراهات والتحديات التي فرضتها جائحة كورونا، استطاعت الأكاديمية تأمين الاستمرارية البيداغوجية، في احترام تام للإجراءات والتدابير الصحية الوقائية، وأجرت جميع محطات الاستحقاق الوطني الخاص بامتحانات البكالوريا ببعديها الوطني والجهوي، وفي الدورات العادية والاستدراكية، بصفر حالة كوفيد-19 لدى المترشحات والمترشحين”.

وقدم مدير الأكاديمية عبد المومن طالب مجموعة من المعطيات حول مشروع النظام الداخلي النموذجي لمؤسسات التربية والتعليم العمومي، وحصيلة السنة المالية 2020، والخطوط العريضة لمشروع المخطط الجهوي لتنزيل القانون الإطار، ومشروع برنامج عمل الأكاديمية للفترة 2021-2023، إلى جانب مشروع برنامج العمل الجهوي 2021 ومشروع الميزانية الجهوية المرتبطة به.

‫تعليقات الزوار

6
  • الحقيقة المقلوبة
    الثلاثاء 1 دجنبر 2020 - 20:07

    انا من تاونات وعشت في فاس واليوم اعيش في البيضاء أعترف ان مستوي التعليم هنا مرتفع والآباء يهتمون بدراسة أبناءهم. سألت بعض الأباء في فاس عن السبب تراجع مستوي أبناءهم أخبروني غياب الأساتذة المستمر ومشاركتهم في الإضراب جعلهم يفقدون الثقة في التعليم

  • مواطن2
    الثلاثاء 1 دجنبر 2020 - 21:02

    للاشارة فقط = الدار البيضاء ليست هي المغرب. في البوادي مؤسسات تعليمية لو شاهدها المواطن في غير اوقات الدراسة لحسب انها بنايات غادرها اصحابهاالى غير رجعة لكثرة الاهمال الذي طالها. الآباء فعلا يهتمون بابنائهم في مدينة كالدار البيضاء خوفا عليهم وحرصا على مستقبلهم.وهذا امر لا شك فيه. مما حسن من مردوديتهم لكن ذلك يبقى محصورا في بعض المدن فقط.

  • جمعوي مراكشي
    الثلاثاء 1 دجنبر 2020 - 21:51

    إلى التعليق الأول، أخي أو أختي، مدينة فاس معروفة بأساتذتها الأجلاء الذين يعملون ليس فقط في مدارس المغرب، بل حتى خارج أرض الوطن، ما هذه العنصرية؟؟!

  • الدرقاوي
    الثلاثاء 1 دجنبر 2020 - 22:00

    سي عبد المومن طالب، انسان متمكن في المنظومة التربوية وخاصة فيما يتعلق بالمساعدة على التوجيه ومحاربة الهدر المدرسي والجامعي.
    عرفته بصفته مسؤولا عن هذا القطاع بالإدارة المركزية، وكان يحمل عدة مشاريع في هذا المجال، وخاصة أثناء البرنامج الاستعجالي الذي يكتب له النجاح لعدة أسباب.
    بالتوفيق إن شاء الله وتحية له من وجدة.
    أ. الدرقاوي
    منسق البرنامج الجامعي للاعلام والمساعدة على التوجيه

  • بلا فائدة للأسف
    الثلاثاء 1 دجنبر 2020 - 22:36

    إبنتي نجحت ب 18 في الباكالوري ومن الأوائل في المدرسة، لكن للأسف أسقطتموها وخدلتموها في الكونكور .(امتحان الطب والصيدلة وطب الأسنان) ونجحتم أصحاب 12 وأصحاب باك صاحبي واللعاقة، وضحكتم على الطلبة المجتهدين وعلى أوليائهم بلائحة الإنتظار (لائحة التزوير والقوالب) ضحكتو على شعب كامل
    ودابا بنتي كتقرأ مع صحاب 10في الباك في لافاك
    يا لها من مهزلة ،ياللهول يا للفجاعة يا للإستهتار
    مسؤولين سايبين كيديرو في المواطن ما يحلو لهم،بدون رقابة ولا حساب، تففووووو على بلاد كيدايرا كنفكر نهاجر أنا والعائلة ديالي للخارج ونهائيا كي أدرس أبنائي في دولة تحترم أجيال المستقبل للأسف، كررررهتونا في بلادنا ،آلمسؤولين ديال الغدر والتاحراميات،
    علما عندي 5أبناء، حسبنا الله ونعم الوكيل

  • نورالدين
    الأربعاء 2 دجنبر 2020 - 06:26

    التدريس لم يبدء بكليات البيضاء وسطات

صوت وصورة
تطوان تتنفس تحت الماء
الإثنين 1 مارس 2021 - 23:05

تطوان تتنفس تحت الماء

صوت وصورة
فيلات فاخرة في دار بوعزة
الإثنين 1 مارس 2021 - 20:32

فيلات فاخرة في دار بوعزة

صوت وصورة
معاناة الرحل في منطقة إيش
الإثنين 1 مارس 2021 - 19:33

معاناة الرحل في منطقة إيش

صوت وصورة
الشاي في ڭلميم
الإثنين 1 مارس 2021 - 17:30

الشاي في ڭلميم

صوت وصورة
صاري وعنف شباب مونتريال
الإثنين 1 مارس 2021 - 14:31

صاري وعنف شباب مونتريال

صوت وصورة
حجاج .. نقاش في السياسة
الأحد 28 فبراير 2021 - 22:20

حجاج .. نقاش في السياسة