أكبر بنك أمريكي يتوقع ارتفاع سعر العملة الرقمية "بيتكوين" إلى 146 ألف دولار

أكبر بنك أمريكي يتوقع ارتفاع سعر العملة الرقمية "بيتكوين" إلى 146 ألف دولار
صورة: أرشيف
الأربعاء 6 يناير 2021 - 01:30

اعتبر البنك الدولي الأمريكي “جي بي مورغان تشيس” أن عملة “بيتكوين” الافتراضية لها القدرة على الوصول إلى 146 ألف دولار على المدى الطويل، لأنها تتنافس مع الذهب كعملة بديلة.

وقد كتب الاستراتيجيون بقيادة نيكولاوس بانيجيرتزوجلو في مقال لهم: “يجب أن ترتفع القيمة السوقية لبيتكوين التي تبلغ حاليا حوالي 575 مليار دولار بمقدار 4.6 مرات-بسعر نظري يبلغ 146 ألف دولار-لمطابقة إجمالي استثمارات القطاع الخاص في الذهب عبر الصناديق المتداولة في البورصة أو السبائك والعملات المعدنية”.

لكن هذه النظرة، يقول المتخصصون في “جي بي مورغان تشيس”، تعتمد على تقلب عملة “بيتكوين” مع تقلبات الذهب لتشجيع المزيد من الاستثمار المؤسسي، وهي عملية ستستغرق بعض الوقت.

وكتب المحللون الاستراتيجيون: “إن استبعاد الذهب كعملة بديلة يدل على ارتفاع كبير لعملة بيتكوين على المدى الطويل”، ومع ذلك، “من غير المرجح أن يحدث تقارب في التقلبات بين بيتكوين والذهب سريعًا، وهو في أذهاننا عملية ستأخذ سنوات، وهذا يعني أن السعر المستهدف النظري لبيتكوين فوق 146 ألف دولار يجب اعتباره هدفًا طويل الأمد، وبالتالي هدفا غير مستدام لهذا العام”.

وتراجعت أشهر عملة رقمية يوم الإثنين المنصرم بنسبة 17٪، وهو أكبر انخفاض منذ مارس الماضي، بعد اختراق 34 ألف دولار لأول مرة خلال عطلة نهاية الأسبوع، لكنها عادت إلى اختراق 34 ألف دولار مساء أمس.

وتعد التقلبات بمثابة تذكير بالتقلب الشهير لأكبر عملة مشفرة، التي تضاعف سعرها أكثر من أربعة أضعاف خلال العام الماضي.

المزيد من المؤسسات والمستثمرين المشهورين، من Paul Tudor Jones إلى Scott Minerd وStan Druckenmiller، إما بدؤوا في تخصيص الأموال في بتكوين أو قالوا إنهم منفتحون على القيام بذلك. بينما يجادل البعض بأن العملة المشفرة توفر تحوطًا ضد ضعف الدولار ومخاطر التضخم في عالم مليء بالتحفيز المالي والنقدي، ويقول آخرون إن مستثمري التجزئة وصناديق الكم التي تتبع الاتجاه يضخون فقاعة غير مستدامة.

في الوقت الحالي، يرى “جي بي مورغان تشيس” وهو أكبر بنك أمريكي رياحًا معاكسة لأكبر عملة، مع مؤشرات مثل تراكم مراكز المضاربة الطويلة وزيادة في محافظ الاستثمار التي تحتوي على كميات صغيرة من بيتكوين.

وكتب الاستراتيجيون: “لقد أصبحت خلفية التقييم والمركز أكثر صعوبة لبيتكوين في بداية العام الجديد. وعلى الرغم من أننا لا نستطيع استبعاد احتمال انتشار هوس المضاربة الحالي، مما يدفع سعر بيتكوين إلى الأعلى نحو منطقة الإجماع بين 50 ألف دولار و100 ألف دولار، فإننا نعتقد أن مستويات الأسعار هذه ستثبت أنها غير مستدامة”.

الدولار الذهب بيتكوين جي بي مورغان عملة بيتكوين

‫تعليقات الزوار

8
  • youssùf
    الأربعاء 6 يناير 2021 - 02:15

    لو سنة 2012 كل شخص استمر فيها المغرب 200 درهم
    متلا تقريبا 5 مليون مغربي انذاك
    كنت سترى المغرب اليوم اغنى من دولة قطر وسويسرا
    لكن للاسف هناك بعض اللاعبيين في الميدان لن يعجبهم هذا الامر (الابناك الربوبية عن ما اتكلم )
    الابناك لهم ترسانة يتحكمون في الاعلام وفي كل شئ ويقولون لك ان هذه العملة سوف تجعل الجرائم تنتشر …
    لي عندو في المحضفه ديالو 700 مليون دولار يمشي عاد يسرق ؟
    للاسف الابناك حتى هي يمكن ان تستفيد من هذه التدفقات النقذية بالعملة الصعبه لو كانت غير سكتات

  • سعيد
    الأربعاء 6 يناير 2021 - 02:16

    البيتكوين مثل الفقاعة كلما زاد حجمها اقترب انفجارها كان لا بد من زيادة ثمنها لأنها أكثر عملة مطلوبة من تجار المخدرات و السلاح أو الممنوعات عموما بشتى أنواعها لصعوبة أو استحالة تعقبها ثم ركب المضاربون على الموجة لتحقيق الربح أغلب أصحابها لا يستعملونها للشراء بل للمضاربة وتبييض الأموال فقط و سيأتي يوم لا تساوي فيه شيء لكنه على ما يبدو لازال بعيدا أما توقعات الأبناك بالإرتفاع الهائل فتكون غالبا لرفع قيمتها السوقية بعد القيام عملية شراء ضخم تسببت في خفض الثمن فتصريح كهاذا يجنون من ورائه الملايين بسبب ارتباح المشترين

  • خليل
    الأربعاء 6 يناير 2021 - 02:24

    يبدو أن الاقتصاد العالمي يسير نحو الانهيار بريادة الدولار كما توقع بذلك خبراء اقتصاديون كبار، معتمدين في ذلك على عدة معطيات أهمها وصول الديون إلى مستويات قياسية لم تعهدها البشرية من قبل، فضلا عن استمرار الولايات المتحدة في طباعة أوراق الدولار بلا حسيب ولا رقيب مع إغراق العالم بأسره بأوراق قيمتها لا تتعدى تكلفة طباعتها، لأنها وبكل بساطة لا تتوفر على أي احتياطي يدعمها من الذهب، حتى أن البعض يرى بأن الحضارة الغربية بأسرها بزعامة النظام الرأسمالي قد أوشكت على الأفول، وما هذه القفزات الهائلة للعملة الرقمية التي لا تساوي شيئا أصلا، سوى حركات أشبه بسكرات الموت، وكأن العالم الغربي يحتضر ليتم ميلاد عالم جديد لا أحد يستطيع تحديد ملامحه، ومن أكبر الأدلة على قرب وقوع الإنهيار هو هجرة شرائح واسعة من اليهود الأمريكيين النافذين نحو الصين ومحاولتهم تشكيل تجمع جديد في إمبراطورية الوسط، لذا فأنا أنصح دولنا الضعيفة بالإهتمام الكبير بالفلاحة، لأن أهم شيء في حالة وقوع الكارثة هو الأمن الغذائي

  • Abdelhamid
    الأربعاء 6 يناير 2021 - 08:19

    لو كان فقط فقط من يقول لنا اشترو البيتكوين في 2014-2012 لأشتريت منه كل ثروتي تبا لمن يخفي دائما المعلومة علينا كان رخيص اعيباد الله فذاك الوقت

  • voleurs
    الأربعاء 6 يناير 2021 - 11:14

    المسؤولين عارفين ان الشعب المغربي قادر يتغنى بهاد العملة، ولكن ماشي فصاليحو!
    بروباغاندا اعلامية عليه خلاتهمم يمنعوه، في حين ان الدول المتقدمة بالعكس مخليا شعوبها دير لي بغات فالتداول، مع اخذ رسوم اكيد، و التداول يتم باسمك الشخصي، يعني مكان لا تهريب اموال لا 2 حمص.
    الدولة تتعمد افقار الشعب، من كل الجوانب !
    ماتفاجؤوش شي نهار ادا الانترنت رجعات بثمن خيالي للحد من عدد الناس للوصول للانترنت.
    ماتفاجؤوش شي نهار ادا منعو اليوتوب و منصات التواصل الاجتماعي.
    ماتفاجؤوش شي نهار ادا منع الولوج للمواقع العالمية، و السماح للولوج لشوف فقط.
    ماتفاجؤوش شي نهار ادا رجعنا بهال كوريا الشمالية، لي فبعض الممارسات نشبهها كثيييييرا!
    الثور لي غادي ينطح المغرب، مزال كيرجع لور

  • مغربي في تركيا
    الأربعاء 6 يناير 2021 - 12:05

    البيتكوين حقّاً عملةٌ حققت أشياءا ً لا يمكنُ حتى رؤيتها في الأحلام!
    أدخل لمنتديات البيتكوين وأرى الناس فرحة ٌ، بعضهم يقولُ أنه جني ما يمكن أن يعيش بهِ طيلة حياتهِ، بعضهم يحكي أنه دفع َ ما عليه من ديون، بعضهم حائر في أن يشتري بأرباحه سيارة TESLA أم LAMBORGHINI وأي لون..
    في تركيا التداول بالعملات المشفرة مسموحٌ به! لديهم موقع رسمي وطني خاص بالتداول بعملة البتكوين وباقي العملات المشفرة وذلك بشكل جد مؤمن وسلس!

  • Trader
    الأربعاء 6 يناير 2021 - 14:56

    وا سي سعيد صاحب التعليق 2 ديك الهضرة ديال فقاعة سمعناها ف2015 و 2017 ومن ديك الوقت لدابا هاد الفقاعة خلات ناس يديرو لباس.. الفقاعة ديال بصح هي العملات المركزية

  • مقيم في أمريكا
    الخميس 7 يناير 2021 - 08:08

    العملة الرقمية القادمة و بقوة هي “pi network” وصل عدد المنخرطين 10 مليون الى غاية اليوم.
    يمكن لأي شخص التسجيل بها و الحصول على بعض”pioneer” بالمجان الى غاية منتصف يناير، تم سيبدأ التداول عليها لترتفع قيمتها تدريجيا على نفس خطى بتكوين. حملوا التطبيق إخوتي المغاربة و انخرطوا. اذا طلب منكم “مستدعي” او “inviter” ضعوا اسم حسابي عليها “unes88” كدليل على صدق ما اقول.
    حظ موفق للجميع.
    الصراحة درنا الفلوس بالتكوين، الحمد لله

صوت وصورة
قرار نقابة أرباب الحمامات
الأربعاء 20 يناير 2021 - 17:40

قرار نقابة أرباب الحمامات

صوت وصورة
معاناة نساء دوار قصيبة
الأربعاء 20 يناير 2021 - 16:40

معاناة نساء دوار قصيبة

صوت وصورة
مطالب بفتح محطة ولاد زيان
الأربعاء 20 يناير 2021 - 15:33 6

مطالب بفتح محطة ولاد زيان

صوت وصورة
منع احتجاج موظفي التعليم
الأربعاء 20 يناير 2021 - 13:32

منع احتجاج موظفي التعليم

صوت وصورة
أسر تناشد الملك محمد السادس
الأربعاء 20 يناير 2021 - 10:59 5

أسر تناشد الملك محمد السادس

صوت وصورة
"قرية دافئة" لإيواء المشردين
الثلاثاء 19 يناير 2021 - 22:30 5

"قرية دافئة" لإيواء المشردين