ألمانيا تشدد القيود ضد "كوفيد - 19" إلى 31 يناير

ألمانيا تشدد القيود ضد "كوفيد - 19" إلى 31 يناير
صورة : أ.ف.ب
الثلاثاء 5 يناير 2021 - 19:52

أعلنت المستشارة أنغيلا ميركل، الأربعاء، أن ألمانيا ستمدد وتشدد إغلاقها الجزئي لمواجهة وباء كوفيد-19، وحضت مواطنيها على الحد من التواصل في ما بينهم بشكل أكبر حتى 31 يناير الجاري.

وستظل غالبية المتاجر غير الغذائية والحانات والمطاعم والمراكز الثقافية وأماكن الترفيه والمدارس مغلقة.

وقالت ميركل، في مؤتمر صحافي، أعقب اجتماعا مع رؤساء المقاطعات الـ16: “علينا أن نحد بشكل أكبر من التواصل الاجتماعي بهدف مكافحة الوباء”.

ألمانيا أنغيلا ميركل إغلاق كوفيد- 19

‫تعليقات الزوار

5
  • الحيطة
    الثلاثاء 5 يناير 2021 - 20:11

    ههههه كثرة الهم كضحك لقاو اللقاح وكيصدروه وكيشددو القيرد هاذو ذوال عندهم خبرة بالفيروسات واخدين احتياطاتهم فالرجاء اخوتي الكمامة والتباعد هي انجح طريقة لحبس الفيروس خاصة السلالة الجديدة فقدنا حبابنا ونسابنا و واليدينا اللهم ارحمهم واغفر لنا ولهم ولجميع الموتى يارحيم الله الطف بنا

  • mouky
    الثلاثاء 5 يناير 2021 - 20:20

    للاسف اغلب المغاربة يحتقرون بعضهم البعض و اي نجاح او امتياز يقللون من شانه اما اذا ما تم اتخاذ اي إجراء فالكل يهلل و يطبل ويندد على هواه.
    اليكم ياسادة الدول المتقدمة التي تفوق بلادنا علما و مالا و عمرانا .هاهي تشدد القيود على بلدانها خوفا من هلاكها .اما نحن الدولة النامية او السائرة في طريق النمو .تخرج حناجر سكانها بالتنديد و الشكاوي لو فكرنا فقط في تشديد القيود فما بالك بالاغلاق.
    ايها السادة نصيحة لكم كل واحد يدير غير خدمتوا و يصفي نييتو بحول الله سنكون اعلى شانا منهم.
    و لاتنسوا الدعاء حتى يتم الفرج ان شاء الله.

  • استوني عبد الغفور
    الثلاثاء 5 يناير 2021 - 21:20

    الله يحفظ هؤلاء الاوربيين و الله يخفف عنا جميعا هذا البلاء…الدول الاوربية حارت في مواجهة هذا الفيروس اللعين القاتل و الاصابات مرتفعة في بريطانيا و حتى ألمانيا المعروفة بقوة و صلابة نظامها و انضباط سكانها ارتفع فيها مؤخرا الوباء او الفيروس الذي يضرب اليوم حتى الاطفال مما جعل اوربا تغلق الحدود و تشدد الاحترازات هنا و هناك علما ان اهل اوربا ناس جد اجتماعيون يحبون العيش و ارتياد المطاعم و المقاهي و دور السينما و الثقافة و السفر و الاشتغال خارج البيت الخ…لكن اليوم يعيشون في بيوتهم بمشقة الانفس و بصبر كبير رغم الانظمة الصحية الرفيعة الناجعة… و هذا امر لن يتقبلوه طويلا… و الوباء يصيبون كثيرا العرق الابيض و لا سيما من الشيوخ بحيث توفي الكثير في دور العجزة و الرعاية الاجتماعية…لدرجة صرنا نحن هنا نطلب من الله السلامة لهم جميعا لانهم اهل خير و عدل و عقل و تسامح و معهم نعيش بلا تمييز و لا عنصرية عموما…لكن هذه الازمة الصحية فعلا اتت على الاقتصاد الغربي و على منظومة المجتمع و نفسيته بخلاف آسيا حيث تحركت الالة الاقتصادية و العجلة الصناعية في طور النمو الواسع…اخيرا الله يحفظنا جميعا..

  • samir
    الثلاثاء 5 يناير 2021 - 21:22

    اين هي اسطورة المانيا أقوى دولة ، والمانيا الدولة الصناعية والمرأة القوية.
    ومافاىدة لقاحكم ان رجعتم للاغلاق

  • يتبع
    الثلاثاء 5 يناير 2021 - 21:43

    أين نقطة ضعف دول العالم سواء المتقدمة والمتطورة في كل شيء أو الدول الفقيرة أو النامية قد أصيب الجميع في عصب الحياة الذي هو الاقتصاد أليس هذا حق بلا. لماذا إذا هذا المشكل ألا ترون كيف يعيش الاثرياء في البضخ والترف أصيب الجميع بالشلل أو تقريبا ومعهم الفقراء الكل يشتكي سؤال أليس هذا ظلم… يتبع

صوت وصورة
مشاريع تهيئة الداخلة
الأربعاء 27 يناير 2021 - 21:40 3

مشاريع تهيئة الداخلة

صوت وصورة
انفجار قنينات غاز بمراكش
الأربعاء 27 يناير 2021 - 20:24 13

انفجار قنينات غاز بمراكش

صوت وصورة
أشهر بائع نقانق بالرباط
الأربعاء 27 يناير 2021 - 13:54 22

أشهر بائع نقانق بالرباط

صوت وصورة
انهيار بناية في الدار البيضاء
الأربعاء 27 يناير 2021 - 13:30 5

انهيار بناية في الدار البيضاء

صوت وصورة
مع بطل مسلسل "داير البوز"
الأربعاء 27 يناير 2021 - 10:17 11

مع بطل مسلسل "داير البوز"

صوت وصورة
كفاح بائعة خضر
الثلاثاء 26 يناير 2021 - 21:46 14

كفاح بائعة خضر