أمريكا ترسل "عددا كبيرا" من القوات إلى السعودية

أمريكا ترسل "عددا كبيرا" من القوات إلى السعودية
الجمعة 11 أكتوبر 2019 - 19:47

أعلنت الولايات المتحدة اليوم الجمعة أنها ستنشر عددا إضافيا كبيرا من القوات في السعودية لمساعدة المملكة على تعزيز دفاعاتها في أعقاب هجوم 14 شتنبرعلى منشأتي النفط الذي ألقت واشنطن والرياض مسؤوليته على إيران.

وقالت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) اليوم الجمعة إنها تخطط لإرسال عدد كبير من القوات الإضافية والمعدات للسعودية تشمل دفاعات جوية وطائرات مقاتلة.

وأشار البنتاجون إلى أن عملية النشر المقررة، والتي كانت رويترز أول من نشر خبرا عنها، ستشمل سربين من الطائرات المقاتلة وقوة استطلاع جوي وقوات دفاع جوي.

وقال المتحدث باسم الوزارة جوناثان هوفمان إن وزير الدفاع مارك إسبر أقر نشر القوات الإضافية التي تشمل بطاريتين من طراز باتريوت فضلا عن منظومة ثاد الدفاعية.

وذكر البيان “أبلغ الوزير إسبر ولي العهد السعودي ووزير الدفاع محمد بن سلمان هذا الصباح بنشر القوات الإضافية لتعزيز دفاع السعودية”.

وقال المتحدث في البيان “بإضافة ذلك إلى عمليات انتشار أخرى، سيشكل الأمر إرسال ثلاثة آلاف جندي تم تمديد مهمتهم أو إجازة نشرهم خلال الشهر الماضي”.

ولم يتضح ما إذا كانت القوات التي تم الإعلان عن نشرها ستحل محل أي قوات أمريكية أخرى ربما تنتقل من موقع آخر في المنطقة في الأسابيع أو الأشهر المقبلة.

ولم يعلن البنتاجون بعد على سبيل المثال إن كان سيرسل بديلا لحاملة الطائرات أبراهام لينكولن ومجموعتها القتالية عندما تنهي مهمتها في الشرق الأوسط.

ويأتي النشر المحتمل للقوات في إطار سلسلة من الخطوات التي وصفتها واشنطن بأنها دفاعية عقب الهجوم على منشأتي النفط في السعودية الشهر الماضي الذي تسبب في هزة في أسواق الطاقة العالمية وكشف عن فجوات كبرى في الدفاعات الجوية السعودية.

وخيم التوجس على رد فعل إيران على قرار الولايات المتحدة نشر مزيد من قواتها في المنطقة هذا العام. وتنفي طهران مسؤوليتها عن الهجوم على منشأتي النفط السعوديتين وعن هجمات استهدفت ناقلات نفط في الخليج هذا العام.

*رويترز

‫تعليقات الزوار

18
  • mjalwake fnew york
    الجمعة 11 أكتوبر 2019 - 20:01

    parceque les saoudiens n,ont pas iglaynes de se defendre, ,,la facture de trump sera trop lourdes, , ,,l,argents des musulmans

  • عربو
    الجمعة 11 أكتوبر 2019 - 20:17

    دافعو على التعريب باش تشاركو في الحروب لي ما تتساليش عند العربان في العراق,سوريا ليبيا واليمن

  • 3arafa
    الجمعة 11 أكتوبر 2019 - 20:20

    وما الفائدة من الأسلحة التي تبيعها امريكا إلى السعودية..السنة الماضية وحدها دفعت السعودية 400 مليار دولار مقابل أسلحة والان تأتي الجيوش الامريكية للدفاع عن السعودية في حرب هي من ورطتها فيها. العرب يتقاتلون بينهم وامريكا تاخد اموالهم

  • Me again
    الجمعة 11 أكتوبر 2019 - 20:22

    و القومجيون يدعون المآمرات مع الصهاينة و الغرب من فرنسا الى امريكا و بينهم تركيا ضد العرب و العروبة و التعريب و العربية و الاعراب و القومجية العروبية و هم من يتآمر ضد انفسهم اولا ثم ضد الفرس و الأكراد و الامازيغ و الفلسطينيين و لو مع الشيطان!
    اين الذين يتهمون النشطاء الامازيغ بالتعامل مع الصهاينة و فرنسا و هم يعلمون ان الفلسطينيين انفسهم يجلسون معهم و يعملون و يتعاملون و يقبلون بهم، ناهيك على القنوات علانية او سرا بين جميع العرب و اسراءيل!

  • خمخم
    الجمعة 11 أكتوبر 2019 - 20:26

    هذا ما تخطط له دائما أمريكا. زراعة الفتن والقلاقل بين المسلمين ليتقاتلو فيما بينهم ويشتروا السلاح من أمريكا فتؤدي الشعوب الضرائب لأمريكا بواسطة الحكام.
    متى رأيتم دولتين غربيتين تتقاتلان. فقط العرب من يتقاتلون على الكراسي.

  • شامة
    الجمعة 11 أكتوبر 2019 - 20:27

    هي السعودية في طريقها للاستعمار وقعت في فخ الحماية وستاتي الفتنة وبعدها فكرة التقسيم ثم رحم الله آل سعود لن يعودوا وحدهم حماة بيت الله

  • نسوه السعود
    الجمعة 11 أكتوبر 2019 - 20:34

    علاش واش السعوديين مقدرينش يحمو راسهوم ولا السعود خيفين علا العرش اودي لي كيحز فالنفس هوا انا قبر الرسول صلى الله وعليه السلام فديك البلااد والمقام الشاريف لحولاه ولا قوا الا بالله العاضيم امريكا كتدخل من الاسلاحه والعتاد لي يصلح المجتمع وحنا العرب كنخصرو اموال المجتمع فالدخيره وفلخر نجييبو لي يحميينا من براااا

  • بلاد للبيع
    الجمعة 11 أكتوبر 2019 - 20:36

    اين الجنود السعوديون الدين كونتهم امريكا واين الاسلحة الامريكية التى اشترتها السعودية باالملايير من الدولارات ، السعودية تعطي تفويضا لامريكا لاحتلالها مفابل الملايير من الدولارات. صلاة الجنازة على بلاد الحرمين.

  • Hicham
    الجمعة 11 أكتوبر 2019 - 20:51

    بوعو الايرااااني ينعش خزينة تراااامب ، ولا ننسى ان اصحاب العمامة ايران يستفدون من الكعكة بإثقانهم دور بوعو المنطقة والخاسر الكبير بلد الحرمين ثروات الأراضي المقدسة تضيع والمسلمون الجيران مثل اليمن وسوريا والعراق وفلسطين ومصر يعانون من الفقر

  • مضحك
    الجمعة 11 أكتوبر 2019 - 20:56

    اغلب المعلقين لا يفهمون ان العالم باسره ملك امريكا .
    اكبر دول العالم فيها قواعد امريكية و جنود امريكا .
    اسئلو النرويج و السويد و اليابان من يحمي اراضيهم .
    حتى تركيا فيها 26قاعدة امريكية و لا نسنى بطبيعة الحال المغرب الذي هو اصلا قواعد عسكرية لجميع الدول .
    امر عادي تواجد قوات امريكية في السعودية بعد الهجمات على النفظ الذي يمثل عصب الاقتصاد العالمي و اي تأخير للامدادات له اثار ضخمة على الاقتصاديات العالمية

  • hamid
    الجمعة 11 أكتوبر 2019 - 20:56

    كم ستدفع السعودية هذه المرة مقابل أمنها تعرفون أن ترامب لن يرضى بالملايين من الدولارات.

  • مهلهل
    الجمعة 11 أكتوبر 2019 - 21:03

    السعودية لذيها تخوف من الحرب التي تشنها تركيا على اكراد بسوريا
    ستكون هذه الحرب هي بداية حرب عالمية ثالتة لا محالة لان أمريكا لن تنشر جنودها في السعودية فقد من أجل نفطها الأمر أكبر من ذلك
    أظن أن حرب أرذوغان لن تتوقف خصوصا بعد أن تطول وتظهر مجددا الجماعات المسلحة لانها تقتات من هذه الحروب

  • ملاحظ
    الجمعة 11 أكتوبر 2019 - 21:22

    سلام.من المعلوم أن الحربين العالميتين:الأولى والثانية قامتا بسبب النزاع على الفحم الحجري الذي كان عصب الحياة الإقتصادية آنذاك،وحاليا ستقع الحرب العالمية الثالثة بسبب البترول.ومن المحتمل أن تنطلق من الشرق الأوسط لتعم العالم،علما أن الحرب العالمية الثالثة قد تكون نهاية العالم بسبب الأسلحة النووية،وآلله أعلم.

  • علال
    الجمعة 11 أكتوبر 2019 - 22:29

    في سنة 1988.. سالت احدى الصحفيات ترامب قاىلة: اذا اصبحت رىيسا ماذا ستعمل؟ قال ساعمل على اعادة الاموال من الدول العربية بالشرق الاوسط

  • معاهدة عدم الإعتداء
    الجمعة 11 أكتوبر 2019 - 23:47

    لماذا السعودية لم توافق على معاهدة عدم الإعتداء المقترحة من طرف إيران؟

  • الأصييييل
    السبت 12 أكتوبر 2019 - 00:38

    باي باي ،السعودية دخلت في عهد الحماية وعاد بنو قريضة وبنو النضير إلى المدينة المنورة .حيث ،من يضمن لنا أن قوات "إحتلال الحجاز" التي ستدخل هذه الأرض المباركة، ليست إسرائيلية بزي أميريكي ؟؟ ، لأن أميريكا = إسرائيل.

  • ولد السعودية
    السبت 12 أكتوبر 2019 - 05:18

    سؤال واتحدى أي مغربي يجاوب عليه …

    من يحمي تراب المغرب والصحراء المغربية ؟!!!!

    الجيش الذي لم أراه إلا في فيديو كليب ( نداء الحسين ) وكان من الشعب
    أم الدرك الذي يسعى لكي يعيش من ( التشفير ) واستغلال جيب السائح
    أم من أبناء الشعب الذي يطالب نساءه بالتجنيد الإجباري لأن أغلبية شباب المغرب صار أقرب للتحول الجنسي ( جنس ثالث )
    أو وهنا المهم الحكومة ومصروفات الدولة التي لم تبني مستشفى أو تعيد ترميم مدرسة أو تمد طريق سريع من ميزانيتها ؟!!

    حمى الله السعودية وأموال السعودية وال سعود وإلا لكانت الصحراء الغربية تحت الحكم الجزائري ولكانت قصة يرويها شيوخ المغرب لأحفادهم

    حي الله ومسهلا بأي جيش أو قوة تصب في مصلحة بلادي

  • adil
    السبت 12 أكتوبر 2019 - 12:41

    لقد ادخلت السعودية الأمريكان للقضاء على العراق في 2003 وتمكين ايران من السيطرة الاديلوجية على العراق واليوم تفتح قواعد السعودية للأمريكان لإتمام المهمة النهائية في تعبيد الطريق لإيران للدخول إلى السعودية ونشر اديلوجيتها الجهنمية هناك وتوسيع وعاء الفتنة الطائفية .
    مبروك عليكم الأيام القادمة !!!

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 1

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 8

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة

صوت وصورة
صحتك النفسانية | الزواج
الخميس 28 مارس 2024 - 16:00 3

صحتك النفسانية | الزواج

صوت وصورة
نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء
الخميس 28 مارس 2024 - 15:40 1

نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء