أمريكا تستعد للتدخل عسكريا بمفردها في سوريا

أمريكا تستعد للتدخل عسكريا بمفردها في سوريا
الجمعة 30 غشت 2013 - 15:00

كشفت وكالة أنباء “أسوشيتد برس” الأميركية، أن إدارة الرئيس الاميركي “باراك أوباما” تستعد لتدخل عسكري محتمل في سوريا بمفردها، بعد قرار مجلس العموم البريطاني، المعارض لمشاركة بريطانيا في عملية عسكرية ضد نظام دمشق، خارج إطار قرارات مجلس مجلس الأمن الدولي.

وأفادت الوكالة أن إدارة الرئيس أوباما، تجري الاستعدادات اللازمة لتدخل العسكري منفرد في سوريا، دون إقامة تحالف دولي من أجل ذلك، بعد العقبات التي ظهرت، في الوقت الذي أوضح فيه مستشاروا الرئيس الأميركي، أن “أوباما” عازم على معاقبة نظام الأسد لاستخدامه أسلحة كيماوية.

يأتي ذلك في الوقت الذي أعلن فيه وزير الخارجية الألماني “غويدو فيستر فيليه”، اليوم، عدم نية بلاده المشاركة في التدخل العسكري في سوريا، مُطالبا مجلس الأمن الدولي إلى التوصل إلى موقف مشترك، كما دعا إلى سرعة اتمام مهمة فريق المفتشين الدوليين العاملين في سوريا.

من جهته اعتبر الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند أن القرار الذي اتخذه مجلس العموم البريطاني أمس، والمتعلق بعدم مشاركة بريطانيا في أي عملية عسكرية ضد نظام دمشق، لن يثني فرنسا ولن يغير مواقفها تجاه الملف السوري، مضيفا في حديث خصّ به صحيفة “لوموند” الفرنسية، أن بلاده تمتلك أدلة قوية تدين النظام السوري، الذي حمله مسؤولية الهجات التي نفذت بأسلحة كيماوية في غوطتي دمشق الشرقي والغربية، وستواصل ثباتها على موقفها بشأن النظام السوري.

وفي غضون ذلك كشفت وكالة الأناضول التركية أن استخدام أسلحة كيماوية الذي استهدف ريف دمشق، تم بواسطة قوات النظام السوري في 21 غشت الجار ي على الساعة 02:45 صباحًا، واستهدف المنطقة الواقعة بين زملكا ودوما وحرستا ومناطق سكنية أخرى في الغوطتين، الشرقية والغربية.

وأضاف الوكالة أن الهجوم نفذه اللواء 155 في الجيش السوري، وسانده في ذلك الكتائب 51 و52 و577 و578 و579 و1097، إضافة إلى كتيبة الدعم التقني، ما أسفر عن مقتل نحو 1500 شخص وإصابة 10 آلاف آخرين معظمهم من النساء والأطفال، وذلك بحسب الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية، في حين ينفي النظام استخدامه لتلك الأسلحة.

‫تعليقات الزوار

83
  • zorro
    الجمعة 30 غشت 2013 - 15:14

    سيخرج لنا بعض الفلاسفة الزمان ويقولك النظام السوري المقاوم اه مقاوم على ضهر الفلسطينين حماس والجهاد من لاخر النظام البعثي العروبي القومجي المتخلف استقبل الاسبوع الماضي وفد من الانفصاليين العرب القحطانين الصحرويين / الانظمة العروبية الى مزبلة التاريخ لايهمني النظام السوري المتخلف بل سوريا وشعبها

  • Maghribi
    الجمعة 30 غشت 2013 - 15:14

    من يرجع إلى التاريخ يرى أن لولا التدخل العسكري الأمريكي في البوسنة والهرسك وفي كوسوفو لاستمر القتل و التطهير العرقي ونزوح اللاجئين لعقود من الزمن، اتمنى أن يكن التدخل القادم الأمريكي في سورية هو نهاية للمأساة السورية وعودة لملايين اللاجئين إلى بيوتهم، ليس المهم ماذا ستستفيد أمريكا من بعد، المهم هو وقف الصراع الكارثي، وكل من يعارض التدخل الأجنبي في سورية أن يعطنا حلا آخر.

  • كمال
    الجمعة 30 غشت 2013 - 15:23

    ستة أشهر و سوريا تطلب بعتة دولية للتحقيق في الاسلحة الكيماوية التي تضرب بها المعارضة و قد تم ضبط هدا السلاح عند جبهة النصرة في تركيا و كدا هناك تقارير للمخابرات الروسية تأكد استخدام الجماعات المسلحة للهذه الاسلحة و أمريكا كانت تعرقل وصول هذه البعتة الى سورية و بعد قبول بعت للجنة أممية للتحقيق في هذه الاسلحة بطلب من الدولة السورية تقوم نفس الدولة بالضرب بهذه الاسلحة عشية وصول هذه البعتة هذه دريعة أمريكية قديمة و لم تعد كافية لتبرير تدخلهم في الدول العربية و استعمارهم لها و هزيمتهم بدت واضحة للعيان و كل أكاديبهم لم تعد مخفية أين هي الثورة التي يقولون بأن الشعب السوري يقوم بها _ الثورة هي قيام كل مكونات الشعب ضد حاكمه _ أما في سوريا معضم الشعب و مكونات الدولة بما فيها الجيش بكونه نابع من الطبقة الشعبية يحاربون مسلحين و مغلوطين لا يعرفون عن من يدافعون و لما هم هناك فقط تلبية للفتوى شيخ ما افتى بالجهاد في سوريا و بأن من وراء ذلك الجنة فليطبوا منه انتظارهم قرب رب العالمين ليبرر قتلم للسوريين بدون حق يوم الحساب و الاعياد بالله

  • amine ya rabi amine
    الجمعة 30 غشت 2013 - 15:24

    لولا التدخل العسكري الأمريكي في لبيا والعراق البوسنة والهرسك وفي كوسوفو لاستمر القتل و التطهير العرقي ونزوح اللاجئين لعقود من الزمن، اتمنى أن يكن التدخل القادم الأمريكي في سورية هو نهاية للمأساة السورية وعودة لملايين اللاجئين إلى بيوتهم، ليس المهم ماذا ستستفيد أمريكا من بعد، المهم هو وقف الصراع الكارثي، وكل من يعارض التدخل الأجنبي في سورية أن يعطنا حلا آخر.

  • مراد القنيطري الغرباوي
    الجمعة 30 غشت 2013 - 15:27

    كل هذه الجلبة ماهي إلا لذر الرماد على العيون وأمريكا تعلم جيدا أنها لن تستطيع إسقاط الأسد بضربة جوية واحدة أو ضربتين ، فروسيا لازالت تحشد أسطولها البحري المدمر أمام السواحل السورية ، وإيران توعدت إسرائيل بصواريخ تضرب عاصمتها المزعومة تل أبيب ، والصين حركت أسطولها البحري المرابط قبالة السواحل الصوالية لفرض وجودها على الساحة الدولية وحزب الله دعا جنوده إلى النفير العام ، وبشار الأسد توعد دول الجوار بخريف ساخن وأن يذيقهم من نفس الكأس الذي أذاقوه له ، من جهة أخرى رفض البرلمان البريطاني السماح للجيش بالمشاركة في أي تحالف دولي لضرب قواعد الأسد ، والأردن وتركيا تعهدتا بعدم المشاركة المباشرة في أي هجوم عسكري ، أمريكا لاتريد إلا حفظ ماء وجهها وكبريائها فهي تعلم أنها لم تعد القوة الأوحد في العالم.

  • moroccan
    الجمعة 30 غشت 2013 - 15:30

    i totally agry with the last comment , and i am telling to the hole arab world ,do we have any other choice to end this ? ofcourse we dont, all arabs is steping back and watch muslims in syria gets killed evry day ,thats shame on them ,

  • المحلل السياسي
    الجمعة 30 غشت 2013 - 15:33

    لولا أمريكا لاجتاحت النازية العالم ولولا أمريكا لكان العالم اليوم شيوعي ديكتاتوري ، كل مرة يتضح أن أمريكا هي القوة التي تنقذ العالم من ويلات المجانين والحماق كبشار والقذافي

  • معلق
    الجمعة 30 غشت 2013 - 15:36

    مهما كانت الظروف والملابسات فإن الهجوم على دولة سيادية يعد عدوانا سواء كان تحت مظلة أممية أم لم يكن. اﻷكيد أن الولايات المتحدة ستمضي في استراتيجيتها للتدخل في سوريا ليس لحماية المدنيين كما يعتقد البعض ولكن للسيطرة عليها وإلحاقها بالعراق وبذلك يكون الطوق الاسترتيجي قد أحكم حول إيران وحزب الله اللذين يهددان أمن إسرائيل. أما البعد اﻹقتصادي فيكمن في تأمين سلاسل الإمداد الطاقي التي تربط بين الشرق اﻷوسط واوربا. لكن اي تدخل عسكري في سوريا لابد أن يراعي مصالح روسيا خصوصا بميناء طرطوس. السؤال المطروح إذن، هل سيكون هناك اتفاق خفي بين روسيا والغرب أم ان موقف موسكو مبدئي؟ أما الحديث عن حماية المدنيين فذلك من قبيل الدعاية والتذرع ﻹنه لو كان كذلك لكان مسلمو بورما أولى بالحماية لما يعانونه من إبادة يومية

  • المقاومة
    الجمعة 30 غشت 2013 - 15:37

    سوريا قادرة على الانتصار في حرب المقاومة الشعبية طويلة الأمد وسوريا قادرة على كتابة صفحة جديدة في تاريخ العالم فهي التي مرغت انوف المستعمرين في الوحل غير مرة منذ العام 2000 باندحار إسرائيل عن أرض لبنان دون قيد اوشرط وكل انتصار للمقاومة في المنطقة كان هزيمة لأميركا وإسرائيل والغرب الاستعماري وللرجعيين العرب ممهور بتوقيع سوري نافر وضعه القائد بشار الأسد الذي يقدم له هذا الظرف التاريخي العصيب فرصة ان يكون المارد العربي والزعيم المقاوم الذي يدحر الغزاة كما فعل جمال عبد الناصر في مجابهة العدوان الثلاثي ومن خلفه كل مقاوم عربي حر من المحيط إلى الخليج ويكفي هذا القائد الكبير ومعه الشعب العربي السوري فخرا ان صمود سوريا غير الكثير في العالم والمنطقة وقد تسنى لها أن تهدي حلفاءها الكثير من ثمار صمودها قبل ان يتسنى لها إعلان انتصارها. … النصر لسوريا الشعب والجيش والقائد بشار الأسد وكلنا سوريا في مقاومة العدوان .

  • ريفي ورياغلي تمسينتي مغربي
    الجمعة 30 غشت 2013 - 15:42

    الترتيبات الان تجري بين الجيش الحر وامريكا من اجل القضاء على جبهة النصرة والمتشددين الاسلاميين ، أما النظام السوري فتم ازالته مند مدة طويلة باضعافه ولا يقد ر على القضاء على حفنة من المسلحين

  • Slawi
    الجمعة 30 غشت 2013 - 15:47

    أمريكا جائت لانقاد الطاغوت بشار الأسد من انهيار قريب وقطف ثمرة جهاد شعب أشام و ضرب الخطر الماحق الذي صار على مرمى حجر من دويلة يهود متمثلا في جبهة النصرة والدولة الإسلامية للعراق والشام التابعة للقاعدة وغيرهما من الجماعات الجهادية التي قلبت الموازين على أرض الواقع اللعبة كبيرة تدار كما هي العادة برعاية آل سلول وأقزام الأردن وحشاشي الإمارات لكن هيهات هيهات جولة أمريكا الثالثة مع أهل التوحيد والجهاد ستكون القاصمة فبعد أفغانستان والعراق هاهم يساقون لحتفهم الأخير على أرض الملاحم والبشائر النبوية . إنهم أغبياء الله يمكر بهم ويستدرجهم استدراجا لحتفهم ملاحظة : آخر تصريحات وزير الدفاع الإسرائيلي تعليقا على تواجد التنويمات الجهادية العالمية بسوريا قال : إنها جهنم تقترب منا

    و العزة لله و لرسوله و للمومنين

  • Lahcen
    الجمعة 30 غشت 2013 - 15:52

    Je souhaite de tout mon coeur que Obama prenne la décision de frapper seul la Syrie et d'aider l'armée libre à se débarasser de ce dictateur ! L'armée américaine a tous les moyen militaire pour mener des frappes propres sans prise de tête : des missiles tomahawk lancés depuis des navires de guerre et des sous-marins nucléaires ! des avions de chasse furtif capable de peneter partout sans être détécté par les radars ! Des images satellite en temps réel. des drônes bombardiers …des équipements hautement sofistiqués que le monde arabe ne voit que dans des films américains ! Souvenez vous, qui a débarssé le monde du criminel Kadafi ? qui a débarssé le monde de Sadam ? c'est l'amérique ! le pays des droits de l'homme, le pays de la grande démocratie ! le pauys des libertés ! le pays du patriotisme ! VIVE L'AMERIQUE ! Hespress publiez !

  • Observer
    الجمعة 30 غشت 2013 - 15:52

    ستحررهم امريكا وبعد شهور سيخرجون في مظاهرات معادية للولايات المتحدة الامريكية يحرقون فيها العلم الامريكي ويطالبون بطرد السفير

  • arsad
    الجمعة 30 غشت 2013 - 15:56

    سوءا استخدم النظام السلاح الكيماوي او ان جهتا أخرى هي التي استخدمته يبقى النظام هو المسؤول بتعنته وابادته لشعبه الجيش الذي يقتل شعبه بلا هوادة ولا شفقة يبقى خطير على السلم العالمي كنت اتمنى ان تكون هذه الضربة بأيد عربية وجيش عربي ولكن فاقد الشيء لا يعطي ودمنا لأمريكا عبيدا وعليها نتكل حتى نأكل جميعا..

  • rifi walakin amazighi
    الجمعة 30 غشت 2013 - 15:56

    أتسائل كم دفعت دول الخليج لأمريكا من أجل هذا التدخل, كما فعلو مع العراق. المئسات الحقيقيه في سوريه ستبدء بعد صقوط ألأسد, ستكون مصيرها كمصير لبنان, أي عقود من الحرب ألأهليه. الخيار الوحيد لسوريا هو إنتصار ألأسد أو المفاوضات على رحيله و إبقاء الجيش موحد و مصيطرعلى كل سوريه بدون هذا لا يوجد مخرج أحسن, إذا رأينا ما يوجد على أرض الواقع.
    والذي يجعلني أستغرب أكثر: هل أمريكا عدوه للإسلام أم لا?? يشتمونها ويهاجمونها و في نفس الوقت يستجدون بها!!!

  • Yahya
    الجمعة 30 غشت 2013 - 15:57

    العقل العربي أصبح منطقه متعفن !! فغرور الولايات المتحدة و العربان و مؤيدي هدا القرار شعوبا و حكومات سيتحطم على أعتاب سوريا.

  • ayoub
    الجمعة 30 غشت 2013 - 15:57

    دائما ننتظر الغرب ان يدخلو لحل مشاكل بلاد المسلمين السؤال مطروح اين العرب ؟؟؟

  • ع الغني
    الجمعة 30 غشت 2013 - 16:01

    الم تكفينا سنتان من الانتضار، من الذي سيوقف الاسد من جبروته و اسالة دم المزيد من الابرياًاذن؟ ان لم تتذخل امريكا لاسقاط نضام الاسد فلن يحرر الشعب ابدا لان العرب مشغولون بمشاكلهم الذاخلية والمجلس الدولي لا ينضر الا الي مصالحه الخاصة.

  • الرحيل الصامت
    الجمعة 30 غشت 2013 - 16:11

    الى التعليق رقم 2
    بالتأكيد اذا تم ضرب سوريا سيكون هنالك ضحايا وقتلى من المدنيين اكتر من الذين قتلو بالكيمباوي فقد قتل فى العراق فى ايام قليلة اكتر من ما قتل صدام فى كل فترة حكمه.المضحك المبكي كيف تقتلنى لكي تحميني . أجهل الجهلاء هم الذين يشجعون ضرب سوريا فقد يكونو هم ضحايا لها…………….

  • معلق
    الجمعة 30 غشت 2013 - 16:12

    غباء المغاربة في التحليل السياسية للأحداث الدولية لا حدود له، من لم يقرأ التاريخ السياسي الدبلوماسي و الإقتصادي لسوريا، لن يعرف لا لليف ولا الزرواطة، وفين عمر شي حرب امريكية كان من ورائها خير، أعوذ بلله من الجهل.

  • errachidia
    الجمعة 30 غشت 2013 - 16:12

    ما يعجل امريكا هو خوفها العميق على اسرائيل ,, تريد ضربة استباقية لوضع حد للكلام الايراني الفارغ و وضع حد لما يسمى حزب الله وهذا في صالح اسرائيل طبعا

  • MOUWATIN GHAYOUR
    الجمعة 30 غشت 2013 - 16:12

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أمريكا تستعد للتدخل عسكريا بمفردها في سوريا دون تحالف دولي؟اللهم إغرق أمريكا ومن يساندهم ماديا ومعنويا ،إن هذه الهجمة الشارسة كان مخطط لها مدة طويلة وليست كما يقولون يوجه الضربة لحماية الشعب السوري؟كذب كذب والصور التي بتت لمــــــاذا لم يكونو الجيش الحر مع القتلى ؟إنه مخطط كونديلزا رايس وبوش الشرق الأسط ؟أتمنى من إخواني المغاربة أن لا يساندو الغزاة لأن نفس الكارثة في العراق وليبيا.المجلس الأمن تحرك بسرعة ؟ولماذا عندما إسبانيا آستعملت أسلحة كميائية ضد شعبنا في الريف؟وإسرائيل آستعملته ضد فلسطين وأمريكا ضد العراق والفيتنام حلال عليهم وحرام علينا .المرجو النشر.

  • yassine
    الجمعة 30 غشت 2013 - 16:19

    دائما نلاحظ أن الأنظمة العربية هي التي تترك الفرصة للأمريكان كي يدخلو ترابها .نعم إنها الولايات المتحدة التي كانت تنتظر هذه الفرصة كي تنقض على سوريا.في الحقيقة بعد أن شاهدت التقتيل و الدمار و التعذيب و الإغتصاب بين أفراد الشعب الواحد،الآن لايهمني التدخل الأمريكي مهما كانت شدته لن يكون أشد مم فعله السوريون بينهم

  • anonymous
    الجمعة 30 غشت 2013 - 16:21

    n'importe quoi!! tout le monde supporte les états-unis!!qui sert que ses intérêts et l'intérêt de l'ennemi sioniste le même scénario se répète une nouvelle fois et les arabes ne veulent pas se réveiller de leur sommeil on sait très bien que après la guerre il n'y aura pas de sécurité comme le cas de l'iraq; les états-unis et israel veulent détruire la syrie la seule vrai force qui reste dans la région. Réveillons nous et supportons nos frères en Syrie contre cette nouvelle croisade . bashar n'est pas pire que sarkosy ni bosh ni hassan 2
    !

  • قصة سوريا
    الجمعة 30 غشت 2013 - 16:25

    لمن لا يفهم الوضع في سوريا ارجوا منكم الصبر و القراءة ؛ الذي حصل في سوريا ان الاسد اراد امتلاك سلاح نووي و صرح بذالك في 2002 قال سوريا لابد ان تمتلك سلاح نووي بأي ثمن و قام في السنوات الاخيرة بعقد مؤتمرات سرية عن امتلاك سلاح نووي فقام بجلب علماء من كوريا ؛ هنا ضربت اسرائيل قافلة العلماء بالطائرة في داخل الاراضي السورية فقامت اسرائيل بخطتها المشهورة فرق تسود معتبرة التسلاح النووي المشترك بين سوريا و ايران خطر على اسرائل و امريكا فقامت بتحريك اياديها الخفية لشعل ثورة الشعب المنهك لكي تضعف سوريا فهي تعتبرها محور الشر مع روسيا و ايران و كوريا هي حرب التسلح ؛ الشعب استجاب لطعم اسرائيل لانه منهك ومهظوم الحقوق ولا يعرف ما يخطط له ؛ الاسد يعرف المؤامرة و يعتبر كل متظاهر عميلا لاسرايليين فقام بقتل شعبه الاسد مجرم حرب ؟ نعم
    ولكن هذا لا يبرر دخول دمية اسرائل الى سوريا الحل هو مصالحة وطنية و اعتبار الصراع شأن داخلي
    ماذا لو سقطت سوريا ؟؟؟؟ الشام هي عاصمة المسلمين منذ القدم سيتبعها سقوط مصر ثم المغرب و الجزائر و و و فلكل بلد لهم مخططين و محللين
    للكلام بقية….. لكن انتهت الحروف ….

  • aicha
    الجمعة 30 غشت 2013 - 16:33

    ليس العتاب عاي الغرب بل علي الامة العربية و الاسلامية
    لوكانوايداواحدة ماكان هدا حالنا
    اين انتم ياامة الاسلام
    فالحرب الصليبية رجعت بطريقة عصرية مقننة

  • ربيع الثورات الصهيوعربية
    الجمعة 30 غشت 2013 - 16:36

    لن يستطيع أن يفهم أصحاب العقول , المفرّغة من كل شيئ إلا الغريزة , حقيقة الإستعصاء السياسي ولا انسداد الأفق والإحتمالات والخيارات أمام "العم سام " ورهطه الصهيوعربي . فهؤلاء تعوّدوا لمدة أكثر من عشرين عام (أي بعد سقوط الإتحاد السوفييتي) على أن العم سام هو الآمر الناهي على الأرض وأنه باختصار شديد "على كل شيئ قدير " . إذاً كيف يمكن للعم سام ,الذي احتل دولتين عضوتين في الأمم المتحدة (أفغانستان والعراق) في أقل من عامين وخارج الشرعية الدولية دون أن يرف له جفن ,أن يقف حائراً ومرتبكاً يحسب ألف حساب لكل تصريح أو خطوة أو قرار يتخذه بشأن الأزمة السورية ,هذه الأزمة التي أصبحت اليوم تقرر مصير وشكل وحجم و دور كل دولة في مسرح النظام العالمي الجديد الذي يولد اليوم من الخاصرة الدمشقية
    الرؤوس التي باعت العقل بالغريزة وقبضت الثمن بالغاز والنفط والدولار ,لم تعد تسطيع أن تفهم الأزمة السورية إلا بمنطق الغريزة أو منطق البيع والشراء , ولم تعد قادرة على إجراء محاكمة منطقية للمتغيرات السياسية الدولية منذ بداية ربيع الثورات الصهيوعربية المسبق الصنع في حاضنة الإستخبارات الغربية .

  • the moroccan liliane
    الجمعة 30 غشت 2013 - 16:38

    عاشت امريكا
    انا مع التدحل العسكري في سوريا .. هادي عامين بشار قتل 100.000 واحد حفاظا على لكرسي .. ديما لعرب ينوضوها بيناتتهم وامريكا تفك
    شكرا امريكا

  • hesham el
    الجمعة 30 غشت 2013 - 16:40

    رغم اني معارض لاي تدخل غربي في الشان الداخلي للدول الاسلامية الا ان القضية السورية استثنيها, فبعما ادرنا ظهورنا للشعب السوري الاعزل الذي ظل اكثر من 3 سنوات يستنجد و يستغيث من الدول الاسلامية مما يعانيه من قتل وتقتيل وابشع الجرائم(..) وبعدما جن جنون الاسد وبدأ يحصد بالاخضر واليابس باستعماله للكيماويي لم يعد للشعب السوري خيار غير تدخل يغيتها لا يهم من المنقد ..

  • إبراهيم
    الجمعة 30 غشت 2013 - 16:50

    إنكشفت أوراق الربيع العربي….
    إن التدخل الأمريكي والفرنسي في سوريا ليس إلا فصلا من فصول مسرحية الديمقراطية وحماية الضحايا التي مللنا من مشاهدتها، لماذا سكت المنتظم الدولي عن القنابل العنقودية المحظورة التي وظفتها إسرائيل في حرب 2006 بجنوب لبنان؟؟؟ وأين هي الأسلحة الكيماوية التي إتهم بها نظام صدام حسين؟ وأين هي المدينة الفاضلة التي وعدت بها العراقيين؟ ولماذا يسكت هذا المنتظم عن الجرائم الشنعاء التي يرتكبها الصهاينة قرابة 70سنة؟؟؟ وماذا تصنع من نصبت نفسها مدافعة عن حقوق الإنسان في معتقلات كوانتاناموااا؟؟؟ أين هي حماسة أميرهم بندر أمام كل هذا؟؟؟؟ وما مدى شجاعة قناة أميرتهم موزة في نقل الصورة الحقيقية لما يجري بأرض سوريا؟؟؟ ليس من العيب أن نقع في الخطأ لكن من باب الغباء أن نضع نفس المعطيات وبنفس السياقات وننتظر نتائج مختلفة…..

  • جمال
    الجمعة 30 غشت 2013 - 16:51

    اذا كانت المصلحة من اجل انقاد اطفال الشعب السوري من قبضة الديكتاتوري بشار الاسد، فانا مع تدخل الولايات المتحدة الامريكبة وفرنسا لضرب النظام حتى لا تتكرر عملية خنق الاطفال. اما العواقب لذلك الهجوم ستكون اجابية لا محالة باعطاء العبرة لكل من سولته نفسه ان يخوض معركة قتل شعب بدون اخذ الاعتبار لاطفالنا.هذا لا تحرمه الديانات.

  • مغربي
    الجمعة 30 غشت 2013 - 16:54

    أراها بداية للحرب العالمية التالتة
    و ميدان الحرب في المرحلة الأولى سيكون الشرق الأوسط بحيت انتهت الأن الحرب الباردة و ستنطلق الحرب المعلنة بين قطبين بخلفية سياسية
    وستتطور الأحدات وستكون نهاية حتمية للسيطرة الأمريكية على العالم و سيحل مجلس الأمن
    و الله أعلم

  • momo
    الجمعة 30 غشت 2013 - 16:59

    . voir ce que font les arabes les uns tue les autres ils n ont pas encor fini la guere- somalia -yemmen-tunisie-libia-egypt-syrie-irak- soudan .la liste est longue .est ce que vous etes fier d etre arabir?

  • ansor de foum zguid
    الجمعة 30 غشت 2013 - 17:06

    Le role de l'union arabe est absent. Ainsi il est impossible d'exploiter la compassion arabe avec le peuple syrien.Dieu conseille''qatilou allati tabri

    Qu'attendera les ètats uni pour ne pas ajouter à son registre un role supèrieur dans l'humanisme mondial. HizbAllah ne cèdera jamais et la jordanie ne pourra pas controler les armements de Bacchar avec la Turquie

    L e pouvoir syrien ètait tjr sèvère et comptait sur ses alliès. Mais l'inssistation des ètats unies choquèe et engagèe grace à son role primordial neutralisa la russie

  • مغربي
    الجمعة 30 غشت 2013 - 17:06

    أمريكا صديقة لمصالحها.. حظاٍر من هذا التدخل العسكري الذي قد يؤدي إلى فسكٍ أكبر للدماء، ويصبح وضع سوريا مثل العراق و أفغانستان !

  • R&D
    الجمعة 30 غشت 2013 - 17:06

    اتمنى أن يقبض على الأسد ويسلم إلى السنه كما سلم صدام رحمه الله إلى الشيعة وتكون النتيجة 1-1 !!!
    لا نريد النهاية أن تكون مباركية أو بنعليه ولكن نريدها قدافية

  • karim
    الجمعة 30 غشت 2013 - 17:10

    usa va faire le nececaire comme d'habitude ils vont tester leur armement et ils vont faire payer la facture de la guere aux Arabes vive le gendarme du monde

  • أمة الكفر والنفاق
    الجمعة 30 غشت 2013 - 17:19

    العرب لم يعرفوا الوحدة منذ اوجدهم الله على هذه الارض حتى بوجود نبيهم. لقد تأمروا على بعضهم البعض ونشأ ما سمي بالخوارج. طوال تاريخهم لم يعترفوا انهم اخطأوا وحتى الان يرفضون ان يعترفا ان سبب هذه البلاوي هي تعاليمهم التي تدعوا لكره الاخر وعنصريتهم التي سبقت هتلر انهم خير امة ضحكت من جهلها الامم.
    فسيدي لا تتوقع خيرا من هكذا امة تصر على ان تبقى جاهلة وتعتقد انها خير امة والجهل والتخلف يشمل علمائها وناسها.
    يتعاونون مع عدوهم بالسر والجهر هم الذين باعوا الشرفاء للقوى الأجنبية ثقافتهم بنيت على الكفر والنفاق والخداع والمكر والغدر فيما بينهم.وتجدونهم يقدسون ماهو غربي أو بوذي وحتى الزنجي الإفريقي الذي أصبح يحكم أقوى دولة في العالم فسحقاً لأمة أعراب الضلالة والملذات.

  • غريب
    الجمعة 30 غشت 2013 - 17:25

    أعتقد ان الحل لكل المشاكل التي تعيشها الأمة هو حصول توافق بين المعارضين الشرعيين و الانظمة الحاكمة وتلبية المطالب الاجتماعية الشرعية بعيدا عن المزايدات السياسية ومنع تدخل المتطرفين المزودين بالسلاح لخلق الفتن في الدول العربية والاسلامية وذلك بسبب الفكر المتجمد البعيد كل البعد عن مبادئ الشريعة الاسلامية السمحة حيث يقتنون الاسلحة بدولارات امراء الخليج وبالضبط دويلات قطر والسعودية الذين يقتنون الاسلحة الأمريكية ليس لتحقيق الرقي الاجتماعي لشعوب المنطقة ولكن لنشر فكرهم الوهابي المتطرف وبالله عيكم هل من الدين ذبح الابرياء امام التلفاز وهل من الاسلام تكفير كل من هو متعاطف مع النظام السوري حيث يعتبرون كل تابع للنظام كافر أو شبيحة أما هم الذين يقبلون سيقان امريكا للتدخل الاستعماري فهم مجاهدون ومناضلون حقيقيون ماذا عساي أن أقول يا أمة ضحكت من جهلها الأمم وهذا الخاتمة تحيلني على مشهد أحد المسؤولين الأمريكيين في مؤتمر مع المعارضة او عفوا الخونة السوريين وهو يضحك عليهم علنا

  • trop c'est trop
    الجمعة 30 غشت 2013 - 17:34

    L’Amérique est dirigée par les sionistes , ce sont eux qui orientent la politique étrangère de ce pays, j'ai lu des articles dans différents journaux et j'ai constaté que ceux qui sont très enthousiasmes par l'agression de nos frères syriens sont des écrivains sionistes "des criminels" et ils poussent l'opinion publics à aller dans ce sens sous prétexte de sauver la population civile qui a été bombardée par des terroristes soutenus par cet état du mal"Israël", ils cherchent tout simplement à détruire ce pays , nous population arabe on doit réagir avant qu'il ne soit trop tard et de laisser des ruines à nos enfants et nos petits enfants. QUI DONNE LE DROIT AUX AUTRES DE SE MÊLER DE NOUS AFFAIRES INTÉRIEURES? bien sur nous même et ce n'est pas une grosse erreur ?il est temps de changer tout ça pour les générations futures

  • etranger
    الجمعة 30 غشت 2013 - 17:38

    اني ارى نهاية امريكا قريبا و انها ستفقد القوة الاولى في العالم و هده فرصة التنين النائم ..الصين الشعبية

  • بنحمو
    الجمعة 30 غشت 2013 - 17:42

    خرج علينا عالم قطر الشيخ القرضاوي مند أكثر من سنة تقريبا بفتوى مفادها الجهاد على النظام السوري, ف وصل إلى سوريا كثير من الجماعات, جهادية , تكفيرية, قاعدية , نصرة الإسلام …إلخ, مدججين بالسلاح و العتاد,يقتلون و ينهبون و يدمرون حتى أصبحت أرض الشام خرابا. و بعد أن أنهك الجيش السوري يتهمه الغرب بأنه هو من إستعمل السلاح الكيماوي و بالتالي وجب التدخل العسكري لكي ينهي العملية القدرة التي بدأها "الجهاديون". هل لا تذكرنا هذه الأحداث بما وقع لصدام العراق ؟ هل نسيتم ما كان يقوله النطام الأمريكي في حقه و هو يدعي بأن بحوزته سلاح الدمار الشامل ؟ ومن أعان أمريكا و حلفاءها على تدمير العراق ؟ اليوم بإسم الدين أو بإسم الثورة نعيد ونطبق نفس الخطة التي ستمحي سوريا. و لن يبقى بها إلا جماعات تدعي الإسلام و تتقاتل كما يقع في العراق, كل يوم سيارة مفخخة تتبانها جماعة ما إما سنية أو شيعية. و سيسكت العرب بما فيهم علماءهم عن الكلام, بل سيصاحبون إمريكا و حلفاءهم إلى تخريب بلد عربي آخر.
    أما الإسلاميون فنقول لهم إذا كانت نهاية افكاركم بأتي بتخريب البلدان فتبا لما ترفعونه من دين, و الإسلام بريء منكم إلى يوم الدين.

  • HICHAM
    الجمعة 30 غشت 2013 - 17:54

    امريكا تنظف العالم بالمكنسة و البنزين

  • Speedman and iceman
    الجمعة 30 غشت 2013 - 18:04

    I don't think usa going to take action without Uk it's impossible because everybody thinks that usa leading and Uk following that totally Wrong it's the Uk who leading even it looks the opposit it's GB who knows the history and geographic of the world never USA goes alone without British help that history and only the very little of the academic now this true finely the action agains Syria is not going on because its very risky Iran Shia can kill all American soldier in Irak and Lebanon too Obama is not going on this is the estimation if its happens then it well be very short and don't forgot that no body want to pay for the war for chemical I think this time he rebel s or some of theme did this crime and I am sure it's come the material and idea from saudia Arabia and UAE to make poeple and media a way from Egyptian serial killer mr Sisi

  • سعد
    الجمعة 30 غشت 2013 - 18:38

    اتعجب ممن يبارك العمليات الأمريكية في سوريا الم يستفد احد من الدرس؟ الم تروا كيف دمرت الديموقراطية الامريكية العراق وليبيا ؟ متى كانت تهتم امريكا بالقوانين الدولية؟ الم تستعمل القذائف العنقودية في العراق و السلاح الكيماوي في فيتنام ؟ الا ترون ان القواعد الامريكية منتشرة في جميع دول المنطقة باستثناء سوريا و ايران؟ اروني كيف سيصيح مقاتلوا القاعدة الله اكبر مع كل صاروخ امريكي يصل الى سوريا ما اوسخنا ونتكبر

  • driss
    الجمعة 30 غشت 2013 - 18:42

    ان تدخل(اعتداء)أمريكا في سوريا كان مقرراعند بداية الاحتجاجات فتم تمويل ما يسمى المعارضة(اللاشعبية) باالمال والعتاد والبشر. بعد أن استعصى سقوط النظام وبدأ يظهر سيطرته في الأفق، افتعلت قضية الكيماويمع تواجد المراقبين الأمميين.
    اتحذقرار التدخل قبل قيامهم بالتحقيقات.(ذريعة مماثلة للتي اعتبرت في العراق)
    ومن أي جهة ارتكبت. اذا تدخلت أمريكا لوحدها ،فهي أرادت أن تعوض المناورات التي ألغتها مع مصر،لكن بتجارب حقيقية وبأرواح عربية بالنسبة اليها بخسة وبتمويل خليجي.أتسا ئل:ماهي حجم الخسائر البشرية والمادية التي تلحق بالشعب السوري؟ أتكون أقل من التي تحدث الى غاية نهاية الدورة الانتخابية حيث يمكن أن يتنحى النظام بطريقة ديموقراطية؟ أم يريدون أن تبقى سوريا في حمامات الدم على غرار العراق وليبيا ومصر وأفغاتستان…؟ ألم تستوعب دول الخليج لعبة ديموقراطية الصناديق بعد؟ الاتعلم انها الوحيدة التي توقف سفك الدماء؟ هل الدول الغربية تعارض حكوماتها المنتخبة بالسلاح؟فكفى من تبخبيس أرواح العرب والمسلمين وتقديمها كجرذان التجارب للغرب……

  • arimo
    الجمعة 30 غشت 2013 - 18:49

    je suis avec les USA ce tueur de bachar et sa bonde meritent un lesson.vivent les USA a t on jamais enttendu les USA masacre son peuple pour avoir dit non? jamais.ils vivent en plein democratie. et nous les salles arabes traitent leur peuple comme des esclaves et meme un president passe sa place a son fils;comme si c est le seul homme dans le paye.ils ont eu se qu ils meritent;khadafi;sadam;benali moubarak et la suit s en vient.la fin de bachar arrive bientot et avec hisb lah les chiites assassins et l iran .

  • مسلم
    الجمعة 30 غشت 2013 - 18:56

    لمادا لم تتدخل امريكا مند البداية و لمادا لم توافق على تسليح المقاومة لانها ببباسطة كانت تنتظر من سينتصر الآن اصبح بشار ضعيف و امريكا قادمة لضرب اﻹسلاميين و ضمان عدم كسبهم لاية اسلحة تشكل تهديدا على اسرائيل

  • Bilal
    الجمعة 30 غشت 2013 - 19:11

    اين هم العرب ؟؟؟
    العرب يتابعون المهرجانات و مباريات كرة القدم و التردد على المقاهي من حين لاخر ……………….
    اين هم رؤساء العرب ؟؟؟
    ببساطة : هم في سبات عميق

  • جامع جاير
    الجمعة 30 غشت 2013 - 19:33

    مع التطور الذي شهده العالم مؤخرا في المجال الكيميائي . فان العالم سيشهد حربا عالمية ثالثة .ومن خلال ما يضهر فاننا نلاحض الاحلاف المتنازعة وهي ( امريكا,بريطانيا,فرنسا) ( ايران,روسيا,الصين) …
    وشكرا

  • Triniti
    الجمعة 30 غشت 2013 - 20:04

    On dit il y a que idiots qui ne changent pas d avis ,ca s applique sur le président de fr. je suis sur que kouchner et la gang de sionistes de fr sont derrière cette position
    merci de publier c mon 2 message sans publication

  • Mourad
    الجمعة 30 غشت 2013 - 20:05

    يبقى التدخل الامريكي هو الحل الوحيد بعد تقاعس العرب فهو بلا شك يخدم الاجندة الامريكية ولكنه اخف الضررين

  • يونس أمازيغي حر و مسلم
    الجمعة 30 غشت 2013 - 20:08

    لن يقوى المسلمون على أعداء الله إلا بلإستعانة و التوكل عليه سبحانه ولن ينتصروا العرب إلا إذا اتبعوا الشريعة الإسلامية و إبتعدوا من العنصرية و ابقومية العربية الني لن تزيدهم إلا ضعفا و هلاكا و تكلموا بإسم الإسلام و طبقوا تعاليمه و اتحدوا مع المسلمين من غير العرب لاستطاعوا أن يتفوقوا على كل أعدائم و لن يحصل بينهم عداوة . و لكنهم اتبعوا الكفار في أمورهم و ركعوا لأمريكا متشاورين معها في كل أمورهم و نسوا شريعة الله و سنة نبيه المصطفى صلى الله عليه و سلم . فكبف تريد أن يكون حالهم . من ابتعد عن الله أضله ضلالا بعيدا .

  • said
    الجمعة 30 غشت 2013 - 20:09

    على كل مهلل مزكي للتدخل الأمريكي في سوريا .أن يسأل نفسه ماذا إستفاد العراقيون من التدخل الأمريكي في بلادهم غير الويلات والتقتيل الجماعي . وماذا إستفاد الأفغان وماذا إستفاد الصومال.واهم فعلا من يضن أن تدخلات أمريكا في مصلحة الشعوب. الحل متوفر لولا تعنت العربان وحرقتهم على الكرسي.

  • وهيبة المغربية
    الجمعة 30 غشت 2013 - 20:18

    1- لا يـمكــن لأي قــوة نــظـــامــيــة و قــف حــرب "أهــلـــية " "طـــائفــية "

    دون ردع مــمــوليهـــا ( الـسعـودية و قــطر ) الــتــي تــعتـبــر قــواعــد

    للــعــم ســـام في عرعستـان…!!

    2- اضـــافــة إلى كــون أي تــدخل عـسكــريســيكتــفي بـضربـــات فـقط

    وهـــذا تـــفــرضــه الأسمــةالإقــتــصــادية الــتي بــدأت تـــتــراجــع فـي الــغرب

    وأي إشــتعـــال في ضواحي عرعستـان وعـرعـوريــا : ســيؤثــر سلبيـــا على

    الإقتصــاد العــالمي

    بـماـفيه المغــرب رغـم أننـــا بـعيدون آلاف الكلومترات عـن سوريـا وضواحي

    عرعوريــا

    3 – وأخــيرا : لا دخــل لنـــا فـي حــروب لن نــجنــي منهـــا شيئـــا..!

    وهيبة المغربية

  • Mouh
    الجمعة 30 غشت 2013 - 20:31

    My opinion is that the intervention will bring more negative effects than virtue. The qur'an states:
    ۞ يٰأَيُّهَا الَّذينَ ءامَنوا لا تَتَّخِذُوا اليَهودَ وَالنَّصٰرىٰ أَولِياءَ ۘ بَعضُهُم أَولِياءُ بَعضٍ ۚ وَمَن يَتَوَلَّهُم مِنكُم فَإِنَّهُ مِنهُم ۗ إِنَّ اللَّهَ لا يَهدِى القَومَ الظّٰلِمينَ…
    I think, and Allah knows best that as Muslims we shouldnt be allies with those who support our enemies.

    Hespress please publish… Wa choukran

  • youssef
    الجمعة 30 غشت 2013 - 20:41

    vraiment l image est pas claire !! mais ce que je comprend pas et ce que j accepte pas , c est un président qui se colle sur la trône pour plus que 3 ans , (kaddafi plus que 40 ans ) moubarak plus que 30 ans ) bachar de père a fils ( plus que 60 ans ) !! mais vraiment il faut sauver le peuple syrien, et d après moi si 20 personne vote de changer le président il faut le faire , bye bachar ,dommage tu nous a obliger de ..aplodisser pour l intervention de USA au l orient est

  • abdessamad
    الجمعة 30 غشت 2013 - 20:50

    الكل يستغرب ضرب امريكا للنظام السوري الخطة واضحة وضوح الشمس فامريكا تحمي اسرائيل فضربها لسوريا امام العالم بدريعة ان بشار النضام القاتل الذي يقتل شعبه في حين ان الهدف هو انها تخاف من انتصار الجيش الحر ذو النفس الطويل والمرجعية الاسلامية الذي بنضمم له المجاهيدين من كل اطياف العالم حتا من امريكا نفسها فامريكا لا تريد دولة تطبق الشريعة الاسلامية لتكون خطرا على اسرائيل بدليل موالاتها مع الجيش المصري الذي يقتل الشعب المصري الان

  • INTERVENTION US
    الجمعة 30 غشت 2013 - 20:58

    Que précipiter l'Amérique a frapper le plus vite possible le régime (al assad) c'est bien la peur profonde sur Israël. et aussi pour donner un avertissement a l’Iran. pour lui envoyer un message de précaution que les US sont toujours la . et qu'il peuvent frapper a tout moment la ou il le veulent et comme il veulent avec tout les moyens nécessaire. message a l’Iran pour se tenir bon et calme. vis avis d’Israël tout cela tourne autour de l’Iran en faite.si les US n interviennent pas pour renverser le régime al assad que l'Amérique n'est pas intervenu pour faire tomber le régime Assad jamais personnes personnes n'arrivera a le faire puisqu'il est bien bien soutenu par d'autres puissance tout autour

  • بائع_البطاطا
    الجمعة 30 غشت 2013 - 21:23

    اذا دخلت امريكا الحرب سيتبعها حلفاؤها شاء شعبهم ام لم يشأ فهم يعلمون ان مصلحتهم مع امريكا و اذا خسرت الحرب سيتم غزوهم من التحالف الشيوعي ( ايران – روسيا – الصين – كوريا ش …)
    لكن في كل الاحوال هذه مغامرة امركية بكل المقاييس فقد تتسبب في حرب عالمية ثانية ولا يوجد ضمانات من سيفوز فيها او ربما تعود البشرية الى 200 قرن الى الوراء بسبب الاسلحة النووية

  • ولد الحي
    الجمعة 30 غشت 2013 - 21:30

    لولا امريكا و النظام العالمي الذي اسسته, لشهدنا في تاريخنا المعاصر افظع المجازر في حق الشعوب و التي ترتكب باسم الاستقرار و اتباع الحاكم و لو كان طاغيا. يبقى استثناء وحيد لهذا الرأي و هو للأسف القضية الفلسطينية و يمكن القول ان ابن صهيون خبروا قوة هذا البلد منذ القديم وعملوا على التغلغل في مفاصله و البقية يعلمها الجميع. الهم سخر النصر لإخواننا في الشام و القدس.
    شكرا هسبرس.

  • أبو فدوى
    الجمعة 30 غشت 2013 - 21:36

    هذه هي التربية الاسدية الدموية، يلبسونهم البذلات العسكرية منذ نعومة أظافرهم ،ويختارون لهم بيداغوجية من من نظام سطالين ،و بسمارك ،وكتاب كفاحي لهتلر ،حتى يكونوا مستعدين لسفك الدماء مثل جدهم الدموي حافظ الاسد، الذي سفك حماه عن بكرة أبيها، وما قنبلة ريف دمشق بالكيماوي الا دليل على ذلك، أقول لبشار:عنق طويل يناسب الحبل الذي سوف تشنق به ،والزمن ليس ببعيد شكرا جريدتي المفضلة

  • mohaton
    الجمعة 30 غشت 2013 - 21:44

    من الواضح أن "العالم الحر" أجمع على ضرب سوريا، انتصارا للحرية، ولدماء الإنسان وكرامته..!!..( لا تفكروا بفلسطين ولا ميانمارو لا بشعوب أخرى تتم إبادتها بدم بارد أمام "العالم الحر" فأغلب الظن أن تلك الشعوب لا تنتمي للفصيلة البشرية ولا توجد على نفس الكوكب معنا بل إن إبادتها تطهير للعالم من الأرواح الشريرة وجلادوها يتحركون بحنان بالغ لإنقاذ العالم وحمايته من الشر)
    عالم يكفيه حرية أن "أوباما" يقود جهاده المقدس ضد "الإرهاب"، وأن الشيخ "قطب زمانه" رجب طيب أردوغان يتقدم صفوفه، مع أمراء قطر، والسعودية، و"المؤمنين بالحرية والكرامة الآدمية" في لندن، وباريس، وإسرائيل..!!
    عالم سيدمر بلدا عربيا مدعما (كالعادة) ب"ترسانة" من الفتاوى الجهادية، و"كتائب إعلامية" أول جيشها في "جزيرة" الدوحة، وآخره عند أوباما في "سى. إن. إن" ( أوالسي. آي. إيه. لا فرق)..
    سوريا يجب تدميرها، تماما كما تم تدمير العراق، وتحييد مصر وليبيا، وغرس "الخنجر المسموم" في أفغانستان خاصرة بلاد الإسلام..!!

  • mohamed
    الجمعة 30 غشت 2013 - 21:44

    أتأسف على العرب الخونة الذين خانوا سوريا نعم أنا مع النضام وأدافع عن النضام وأتأسف عن الأبرياء الذين يموتون في سوريا
    البعض يقول كيف خانوا سوريا
    في حرب على غزة 2009 كم من القنابل العنقدية والفوسفورية المحرمة دوليا أسقطت على غزة لماذا السعودي وقطر لم تدعم الأبرياء في عزة كما تدعم المعارضة في سوريا لماذا العرب الخونة لم يحدثوا الضجة عن الفوسفور المستخدم على عزة أين مجلس الأمن ياصديقي أين البيت الأبيض … لأن إسرائيل حليفة لأمريكا إذن مجلس الأمن يطبق حلال علينا وحرام عليهم لماذا لا نفكر نحن بالإتحاد العربي

  • mohaton
    الجمعة 30 غشت 2013 - 22:17

    نحن لسنا ساذجين، لنصدق أن أوباما و(الأربعين حرامي) سيتحركون من أجل الإنسان، ولمعاقبة بشار على جرائمه في حق الشعب السوري، والتي لا ينكرها إلا مكابر، لكنها – يقينا – تماثل جرائم العصابات الإرهابية التي مارست القتل والذبح والاغتصاب، تحت يافطة "الجهاد" و"الثورة"، كما أنها تماثل جرائم حسن نصر الله الذي أخرجته طائفيته البغيضة من خندق "المقاوم" إلى فندق "المقاول" ليذبح الناس في "القصير" ذبح الخراف، إمعانا في الطائفية والتفرقة.
    إن السؤال الآن – وقد نصبت الصواريخ لتدمير سوريا العربية – هو إلى أين سيتجه "جيش المغول" بعد رابعة حروبه ..؟!!
    أخشى أن ذلك الجيش الدموي الأرعن، سيتجه غربا نحو الجزائر، فكل الدلائل تشير إلى أنها تحمل الرقم (5) على لائحة الدول العربية والإسلامية، التي قرر الأمريكيون وحلفاؤهم – ومنذ الخطوط المرسومة على رمال "سايس بيكو" – تدميرها والتخلص منها، أنظمة، وثروات، وقوة اقتصادية وبشرية..!!

  • mon opinion
    الجمعة 30 غشت 2013 - 22:33

    بالأمس بتث قناة فرنسية صورا من دمشق الحياة عادية بها والسوريون غير خائفين كما صرحوا فما موقف السوريين من الأسد أيريدونه رئيسا لهم ومن هم الذين يمثلهم رئيس المنشقين الذي إستقبله هولند للتباحث حول الهجوم على بلده وهو مبتسم فمن يساندهم ومن أنشأهم بريطانيا ودول أخرى لا تريد عراقا ثانيا لكن أمريكا مصرة على تأديب الأسد فهل تبث أنه إستعمل فعلا السلاح الكيماوي لست مع الأسد ولا معارضيه لكن القضية السورية تدخل بها البعض وأشعلها لمصلحته أتمنى أن يستفيق السوريون ويفكروا ببلدهم قبل المصالح الشخصية وللخائئنين لبلدهم سوريا أن يعودوا لرشدهم للمهللين لضرب سوريا لتاديبها سيفقدالدول العربية كل هيبتها امام العالم ضرب سوريا ضرب لكل العرب والمسلمين سناكد اننا الاضعف عالميا وبلداننا مستباحة اتمنى ان يتدارك السوريون الامر اتعضوا يا عرب لا تتركوا بلدانكم حلبة لصراع الاقوياء وتجريب اسلحتهم فيكم لا للربيع العربي اتحدوا وتجاوزوا اختلافات المذاهب واللهجات الله اهدينا

  • Moroki
    الجمعة 30 غشت 2013 - 22:44

    فقط من اجل المعلومة الى كل من ينضر الى الصورة اعلاه. ذاك واحد من اساطيل البحرية الامريكية التقلدية، حاملة طائرات من طراز نيميتز محاطة بعدة مدمرات وقطع حربية زيادة على غواصات لا تضهر.
    حاملات الطائرات من طراز نيميتز كلها بنيت خلال التسعينات وهي أحدث ما انتج في حاملات الطائرات واضخمها واكثرها تطوراً تتوفر على طاقة حربية تمكنها من تدمير دولة متوسطة الحجم عن بعد، تتوفر على 8 مفاعلات نووية تزودها بالطاقة، ويمكنها البقاء في حالة حرب بدون الحاجة الى اي وقود او ميناء لمدة 20 سنة -نعم عشرين- كما يمكنها تزويد كل مدمرات الاسطول بالذخيرة والعتاد. لها دفاعات جوية وتحت مائية تجعل كل شيئ في محيط 5 أميال غباراً، ذلك اذا تمكن اي شيئ أصلاً من الاقتراب…
    هذا ليس تكثير ولا تقليل ولكنها حقيقة.
    الى كل اللذين يتكلمون عن الولايات المتحدة بدون علم ويضنون انهم انداد…
    فلنحمد الله انه هناك ديمقراطية في الولايات المتحدة… تخيلوا لو كان يحكمها رجل كبشار الأسد او السيسي…

    انها تبدو صورة جميلة ولكنها تضهر رهيبة لمن يعلم ما فيها.

  • إدريس الجراري
    الجمعة 30 غشت 2013 - 23:25

    إنها حرب كان مخطط لها وهده هي نهايةامريكا ستكون الحرب العالميةوغنها حرب ستأتي على اليابس والأخضر ولنتظر لا طير ولا بشر وتتحمل الدول العربية والإسلامية مسؤوليتها وأمريكا خاصة غن العزة اخدت أمريكا التني بدأت الحرب في الشرق الاوسط والعالم العربي والإسلامي بإسم الإرهاب ولم تفسر لنا ما الغرهاب ومايقع في فلسطين احق ام دمقراطية ام دفاع إسرائيل عن نفسها ام شان داخلي بينت شعبين ام ان اللوبي الإسرائلي الأمريكي والصهيوني هوالمحق والعالم على خطئ غن المخزي هو امر الحكام العرب والمسلمين لما يقع والتأمر على بعضهم وعلى شعوبهم (لن سرث عدي الظالمين)

  • abou khalid
    السبت 31 غشت 2013 - 00:16

    يبدو ان العرب لم يقرؤوا التاريخ و لم يستوعبوا دروسه فلو درسوا التاريخ لما استعانوا بالاجنبي مهما كانت قوته .لا ثقة في الاجنبي انه يروغ كما يروغ الثعلب.ان امريكا عدوة الشعوب و تاريخها الدموي شاهدعلى دلك في فيتنام والعراق و افغانستان فاينما حلت حل معها الخراب و الدمار لا تحب الا مصالحها ولا تنفد الا اوامر بني صهيون.و تهديدها لسوريا انما هو حماية الاسرائيل الدي اداقها حزب الله مرارة الهزيمة في تموز انها تحارب نيابة عن اسرائيل للقضاء على خط المقاومة الدي يقف في وجه بني صهيون. هؤلاء الدين يسفكون الدماء باسم الله اكبر في سوريا لمادا لم يوجهوا اسلحتهم الى اسرائيل لاسترجاع القدس الشريف من يدالصهاينة الفاسدين.لمادا لم يحرروا الاقصى الدي هو امانة في عنق كل عربي الى يوم يبعثون .يبدو ان اللعبة واضحة وكان سوريا هي اسرائيل هي من تحتل الاقصى و تنكل بالفلسطينيين .مادا قدمت امريكا للشعب العراقي سوى الخراب و الدمار وارجعته الى عهود بائدة ومادا ستقدم للشعب السوري المقاوم سوى الاسوء.يبدو ان العرب لم و لن يستفيدوا من التاريخ .ما دا بعد سوريا

  • أسامة 93
    السبت 31 غشت 2013 - 00:22

    من يعتقد أن هدف الولايات المتحدة الأمريكية من هذا التدخل هو انقاد الشعب السوري فهو جاهل و مطالب بمغادرة الميدان السياسي .التعليقات:20،22،25،26،27 منطقية.أما بقية المعلقين فماهم إلا مستهلكي وهاضمي أكاذيب قنوات الجزيرة التي زيفت واقع علاقة الشعب السوري الحر بالقائد بشار الأسد.
    لماذا يرفض الأمريكان إقامة الإنتخابات في سوريا؟ لأن أغلبية السوريين الساحقة مع الرئيس السيد بشار الأسد.
    من لا يعيش في سوريا فهو مطالب بالقراءة والصمت.
    اطلبوا التدخل العسكري لتحرير بلادكم من الاستعمار الاسباني وكفاكم التدخل فيما لا يعنيكم و أنتم تجهلون.
    والله العظيم لما أقرأ تعليقات عباقرة هسبريس،أتأسف وأضحك عن أكذوبة:(الشعب المغربي،الأدكى في العالم)

  • ysn
    السبت 31 غشت 2013 - 01:47

    لا أعرف لماذا يربط البعض سوريا بالعراق …لاتنسوا أنه لولا أمريكا لما إكتملت ثورة ليبيا

  • simo
    السبت 31 غشت 2013 - 04:24

    Salut
    merci bien pour les efforts des états unis usa et vive les états unis pour lutter et combattre tout type de dictature dans le monde.je respecte usa et God Bless America  

  • alae mahmoudi
    السبت 31 غشت 2013 - 05:31

    malheureusement les states sont toujours la solution !!!!!

  • nouri
    السبت 31 غشت 2013 - 06:17

    Ala hala ! Ya latif! certains commentaires demontrent le niveau d ignorance qui sevit dans la oumma
    Dirigeants et peuples ont tous participe a cette tragedie que vit la oumma Ya latif ya latif !

    Israel admire les arabes s entretuer , en prenant soin de ses enfants qui n ont meme pas besoin de mourir pour defendre israel ….ya latif ! Ala hala ! Wili wili dirait …ma mere ….

    Mieux vaut en rire..n est ce pas?

  • Laila
    السبت 31 غشت 2013 - 07:55

    .As you saw,so you can reap
    .To be or not to be, that's the question
    There have been too much victims for years since Iraq war, but have anyone wonder who is the real criminal behind these bleedings? are they going to ruin this world and rebuild a new one or what?

    We have rarely heard,read or talked about peace since then. what is the end and when we will live in peace and freedom.???

  • ahmed agadir
    السبت 31 غشت 2013 - 09:36

    امريكا تفسد ولا يهمها الا اسرئل فقط اين انثم يا عرب

  • الفشتالي
    السبت 31 غشت 2013 - 11:00

    لو كنا نسمع أو نعقل ما كنا في أصحاب الجحيم
    آمنت بالله رب العالمين

  • ليلى
    السبت 31 غشت 2013 - 12:10

    التدخل الامريكي سيكون بداية للكارثة و الخاسرون هم العرب كما الحال في العراق و دول اخرى..
    العروبي لا قرار لهم..قال القدافي يوما لسنا ملوك ولا رؤاسا بل نحن حراس محمية..
    اليهودي والنصراني هم اصحاب القرار. العروبي سيناقش في منابر التلفزيون الحدت و من الخاطي .لكم الله يا شعوب العرب عن النتائج التي انتجتها في صنادق الاقتراح.شكرا يا هسبرس

  • abda
    السبت 31 غشت 2013 - 13:24

    قال رسول الله
    ستتداع عليكم الامم كما تتداعا الاكلة الى قصعتها، قالوا وهل من قلة نحن يا رسول الله، قال بل كتيرون ولاكن كغثاي السيل لينزعن اله منكم الخوف وليقدفن في قلوبكم الوهن قالوا و ما الوهن، قال حب الدنيا و كراهية الموت. صدق رسول الله.
    اصبح العالم العربي عالم فتن ما اعطا الفرصة للغرب لاستعباد شعوبه. و السبب في ذالك راجع الى التفرقة و الى فساد الراعي.
    نطلب من الله ان يجمع شمل العرب والمسلمين.

  • مجرد رأي
    السبت 31 غشت 2013 - 13:25

    اللهم إن عدونا كله شر، فنسألك بأنك أنت الله الشكور إن عملت فينا مثقال ذرة من خير فبها أنصر المسلمين على الكفرة
    يا حي يا قيوم يا بديع السموات والأرض يا قادر يا مقتدر أنصرنا عليهم واخزهم،
    اللهم إنا نتبرأ من حولنا وقوتنا ونلوذ بحولك.
    و لا حول ولا قوة الا بالله.

  • عبداللطيف
    السبت 31 غشت 2013 - 19:30

    ما بعد الضربة هو كالآتي :
    جنة ونار , منعم زمحترق , دول تخرج من الحرب باقتصاد متضرر,
    فينتج عن ذلك بطالة . وعيش غير منعم …وهذا تخطيط السياسيين ,
    لايهمهم إلا أن فلانا قتل أو أسر…أما أين يدفع بالموتى والأحياء فأمر
    لا يهمه غالبا ,وقل من يفكر في العواقب , فما هو موقف مسؤول اليوم؟
    ولقد خاف السيد المسيح عليه السلام عندما علم أنه سيرفع , فطلب من
    الله تعالى أن يعجل بإرسال نبي الإسلام , ودعاؤه المبارك تبشيربسيدنا
    محمد صلى الله تعالى عليه وسلم ,وهو قوله الكريم الوارد في الإنجيل:"
    :" أيها الرب الاله ,اذكرقبائل الأرض كلها ,التي قد وعدت أن تباركها برسولك الذي لأجله خلقت العالم ,ارحم وعجل بإرسال رسولك لكي لايسلب الشيطان
    عدوك مملكتك " ولقد استجاب الله تعالى فهل أسرع الناس الى اتباع هذا
    الرسول الكريم قبل فوات الآوان , وموت الناس في الحرب وغيرها ؟

  • abdellah