أمريكا وإسرائيل تستعدان لإجراء مناورات عسكرية

أمريكا وإسرائيل تستعدان لإجراء مناورات عسكرية
الأحد 6 نونبر 2011 - 23:35

ذكرت صحيفة (هآرتس) الإسرائيلية، الأحد 6 نونبر الجاري، أن الولايات المتحدة الأمريكية وإسرائيل تستعدان لإجراء مناورات عسكرية ستكون الأضخم في تاريخ البلدين.

ونقلت الصحيفة عن مساعد وزيرة الخارجية الأمريكية للشؤون الأمنية والسياسية أندرو شبيور قوله إن 5000 جندي إسرائيلي وأمريكي سيشاركون في هذا التمرين الذي يهدف إلى محاكاة عمليات الدفاع ضد الصواريخ البالستية.

وأكد المسؤول الأمريكي أن هذه التدريبات المشتركة ستتيح للأمريكيين الاستفادة من الخبرة التي راكمها الإسرائيليون في مجالي مكافحة الإرهاب والقتال في المناطق السكنية.

وشدد على التزام واشنطن بمواصلة تقديم المساعدة العسكرية لإسرائيل بقيمة 3 مليارات سنويا، مشيرا إلى أن هذه المساعدة لا تقدم لإسرائيل من باب المنة وإنما بسبب المنفعة التي تشكلها للمصالح الأمنية الأمريكية.

‫تعليقات الزوار

14
  • afkir
    الإثنين 7 نونبر 2011 - 01:00

    dieu est le plus fort et souviens toi israel votre jour viendra

  • Kamal
    الإثنين 7 نونبر 2011 - 06:27

    هاهي واحدة من الأشياء المسببة للديون الأمريكية ظهرت في هذا المقال ألا وهي الأموال الباهضة التي تدفع سنويا إلى إسرائيل وزد على ذلك الميزانية الضخمة المخصصة للحروب في العراق وأفغانستان وأي بقعة في العالم تجدهم هناك متورطين في الحروب و مع ذلك فالشعب الأمريكي لا يعي بهذه الأمور واكلها في ضلوعو ! عوض أن يهتموا باقتصاد البلد وخدمتها تجدهم ينفقون الميزانيات الباهضة على الحروب والإحتلالات ! هاهم في أزمة خانقة وذلك من سوء ما فعلوا ! الله يزيدهم سوء في سوء !!  

  • ابو سعد
    الإثنين 7 نونبر 2011 - 08:20

    بسم الله الرحمن الرحيم
    النصر آت لا محالة ، ان الشحنة النفسية التي منحها حزب الله للمسلمين ، تعتبر جد مهمة ، حيث ، تم تشطيب الصهاينة من الجنوب عام 2000، وتم كسر شوكتهم عام 2006 ، وسمعنا صراخ لواء غولاني ، وتبرز النخبة في سراويلهم ، بين أزقة عيتا الشعب ومارون الراس ، ورأينا دخان شواء المركافا بين أحراش نهر الليطاني ، واستمتعنا بمجزرة البارجة ساعر ، من على عرض البحر وهي تحترق ، ورأينا سمير القنطار مرفوع الرأس ، وهو المحكوم عليه بالمأبدات ، وتابعنا مهزلة نزول الصهاينة الى المقابر لنبش قبور المجاهدين والمناضلين في صفقة تبادل الأسرى .ورأينا فشل الصهاينة من على ابواب غزة عام 2009 .كما تتبعنا سقوط الخونة من الحكام العرب ، والباقية ستأتي ، وشاهدنا صعود تركيا المستمر ، وبرنامج ايران النووي ، وترنح المشيخات العربية العقيمة ، الغارقة في الثراء والفساد .ونحن نتتبع صعود الاسلاميين في كل بقاع العالم ، وفي انتخابات الدول.
    كل هذا وغيره يؤشر على أن النصر قريب بحول الله ، وما على الصهاينة الا حزم أمتعتهم استعدادا للرحيل ، مع تذكر الملابس الداخلية ، فسيحتاجونها للاستجمام في ادغال افريقيا ، بحول الله.

  • Faysal
    الإثنين 7 نونبر 2011 - 12:11

    وأكد المسؤول الأمريكي أن هذه التدريبات المشتركة ستتيح للأمريكيين الاستفادة من الخبرة التي راكمها الإسرائيليون في مجالي الإرهاب والقتل في المناطق السكنية

  • fouadinfo
    الإثنين 7 نونبر 2011 - 12:41

    يومكما آت بإذن الله الهلاك في الدنبا وفي الآخرة وتحية نضالية لإخواننا في غزة وفلسطين وجميع البلدان العربية الشريفة

  • A Moroccan Citizen
    الإثنين 7 نونبر 2011 - 13:11

    The U.S.A. has always coddled Israel. The Israelis have been bold and offensive because the U.S.A. and the U.K.'s protection for that matter. No wonder Israel, a tiny country in the Middle East, is daring the whole Arab world — even the international community. Israel is dead sure that no country whatsoever could attack it for the American protection. Incidentally, it by itself could not affront the Arab world. Whenever Israel feels threatened by some danger ( the Iranian nuclear program), it hurries to ask for the American help. This is what is happening currently: these manoeuvres are not innocent. Israel has recently suggested attacking Iran. Of course, it alone could not do it, but with the U.S.A. and other potential allies, such as France, Germany and the U.K., it would be quite easy. However, Isreal seems to be about to sparkle a serious international diplomatic crisis. striking Iran is not a welcome decision by some countries, namely, Russia and China.

  • SKALAMANA
    الإثنين 7 نونبر 2011 - 13:33

    تلك بوادر حرب اسرائيلية امريكية ضد ايران…الحرب بدات انما اطلاق النار لم يبدا بعد…لقد ياست اسرائيل من سقوط سوريا و ايران بالثورات العربية الزائفة الحالية و هاهي ستحفر قبرها بيدها…اللهم اجعل كيدهم في نحورهم و ردهم خائبين اميين…

  • mohammed el asli
    الإثنين 7 نونبر 2011 - 17:28

    hhhhhhhhhh l usa doit faire sa avec hisbollah car c est lui qui as humiliee israel ils sont stupide les american

  • hamid
    الإثنين 7 نونبر 2011 - 23:21

    هذه المناورات موجهة لإيران للإستعداد لضرب إيران

  • Ahmed
    الإثنين 7 نونبر 2011 - 23:30

    تقصد الفشل الذي راكمه الاسرائيليون في القتال في الأحياء السكنية

  • amin
    الثلاثاء 8 نونبر 2011 - 00:02

    بداية النهاية هذه هي بداية نهاية العالم

  • hamid mamado
    الثلاثاء 8 نونبر 2011 - 16:35

    لاتعجبوا من كل هذا فكما عودتنا أمريكا بإحتلال البلدن الإسلامية كأفغانستان بذريعة أنها مهذ تنظيم القاعدة وإحتلال العراق بحجة توفرها على أسلحة الدمار الشامل فكل هذه الأعذار لامكان لها من الصحة بل كان منأجل الإستحواد على ترواتها النفطية كما أتبتة السنين والآن هاهي تبحث عن حجج وأعدار لجمع تأييد القوى العضمى لبدأ الحرب ضد إيران وأول هذه الأعدار هي إتهام إيران بمحاولة صنع قنبلة نووية تم إتهامها بتمويل الإرهاب في العراق و لبنان وأفغانستان و غزة تم عذر آخر وهو محاولة إيران إغتيال السفير السعوذي تم إخلاص تحقيق الوكالة الذرية بإقتراب إيران من صنع سلاح نووي يهدد أمن ؛العالم؛ وكل زائف إنما يستهذف الإسلام أولا ثم الثروة النفطية الإيرانية سياسية أمريكا

  • ع الحكيم
    الثلاثاء 8 نونبر 2011 - 20:41

    الموت لأوروسرائيمريكي
    أروبا هي الام و أمريكا هي الأب وإسرائيل هي الإبنة
    النصر ات ات…للمسلمين الدين يقيمون صلاتهم و ينبدون الضلم و مما رزقهم الرحمان
    ينفقون

  • vive fusée al kassam
    الأربعاء 9 نونبر 2011 - 02:48

    israel=anemerique=terrorisme
    vive les mojahidines
    vive les palestines
    vive al quaeda
    vive hamas
    vive fusée alkassam…..

صوت وصورة
منازل الروح
الثلاثاء 13 أبريل 2021 - 23:28 4

منازل الروح

صوت وصورة
برامج رمضان على هسبريس
الثلاثاء 13 أبريل 2021 - 19:08 5

برامج رمضان على هسبريس

صوت وصورة
مدرسة تهدد سلامة التلاميذ
الثلاثاء 13 أبريل 2021 - 17:31 16

مدرسة تهدد سلامة التلاميذ

صوت وصورة
بوحسين .. نقاش في السياسة
الثلاثاء 13 أبريل 2021 - 17:07 4

بوحسين .. نقاش في السياسة

صوت وصورة
منصة للسيارات المستعملة
الثلاثاء 13 أبريل 2021 - 10:59 6

منصة للسيارات المستعملة

صوت وصورة
جنازة لاعب كرة
الإثنين 12 أبريل 2021 - 19:25 24

جنازة لاعب كرة