وزير التربية يشيد بمدراء تعليم محالين على التقاعد

وزير التربية يشيد بمدراء تعليم محالين على التقاعد
صور: مواقع التواصل الاجتماعي
الثلاثاء 19 يناير 2021 - 01:13

استقبل سعيد أمزازي، وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، الإثنين، بالمقر الرئيسي للوزارة، بالرباط، خمسة مدراء إقليميين للوزارة، وذلك على إثر انتهاء مهامهم بعد إحالتهم على التقاعد.

ويتعلق الأمر، وفق بلاغ صحافي للوزارة، توصلت به هسريس، بعبد الرحمان بليزيد، المدير الإقليمي للوزارة بسلا، ومحمد الشنتوف المدير الإقليمي للوزارة بالحسيمة، ومحمد بلمعطي المدير الإقليمي للوزارة بالمضيق الفنيدق، وأحمد امريني المدير الإقليمي للوزارة بمولاي رشيد ومحمد الزاكي المدير الإقليمي للوزارة باليوسفية.

وأشاد الوزير، في كلمة بالمناسبة، بخصال المسؤولين الإقليميين “المشهود لهم بها، والمتجسدة في روح التفاني ونكران الذات التي أبانوا عنها طيلة مسار تدبيرهم للمنظومة التربوية بهذه الأقاليم، وكذا بكفاءتهم العالية وخبرتهم التي استثمروها في عطائهم المهني على مدى سنوات كانوا مثالا لحمل الأمانة والمسؤولية”، مستحضرا في السياق ذاته، جليل الخدمات التي أسدوها لصالح المنظومة ومساهمتهم القيمة في الارتقاء بها وانخراطهم بكل وطنية ومسؤولية وحزم في تنزيل مختلف المشاريع الاستراتيجية للإصلاح التربوي الذي تعرفه المدرسة المغربية.

كما أعرب أمزازي، بهذه المناسبة، عن شكره وعظيم تقديره للدور الكبير الذي بذله المسؤولون الإقليميون في إنجاح العملية التعليمية التعلمية، ومجهوداتهم الجبارة من أجل ضمان الاستمرارية البيداغوجية للمتعلمات والمتعلمين من خلال عملية “التعليم عن بعد”، في ظل الظرفية الاستثنائية التي تعرفها البلاد جراء تفشي جائحة كوفيد -19، ومراعاتهم للمصلحة الفضلى للمتعلمات والمتعلمين، إلى جانب مساهمتهم في إنجاحهم محطة امتحانات البكالوريا دورة 2020، فضلا عن تدبيرهم الناجع لمحطة الدخول التربوي الحالي بكل رهاناته واستحقاقاته في ظل هذه الوضعية الصعبة، ومواكبتهم اليقظة لتفعيل النمط التربوي الذي اعتمدته الوزارة، وكذا للتطبيق الصارم للبروتوكول الصحي داخل المؤسسات التعليمية حفاظا على السلامة الصحية للمتعلمات والمتعلمين والأطر التربوية والإدارية.

المديرية الإقليمية المنظومة التربوية سعيد أمزازي وزارة التربية الوطنية

‫تعليقات الزوار

3
  • kamal
    الثلاثاء 19 يناير 2021 - 07:17

    إنقاد العملية التعليمية خاصة في هذه المرحلة الحرجة في وباء كورونا جاءت من تضحيات رجال ونساء التعليم الذين هم في الواجهة والذين تجندوا بإمكانياتهم الداتية زيادة على الإداريين والأعوان وحتى المكلفين بالنظافة المتواجدون في المؤسسات.

  • بوعلام
    الثلاثاء 19 يناير 2021 - 08:57

    الوزير لم يستقبل بعض المدراء الاخرين ممن انهوا الخدمة خلال شهر ستنبر، بخصوص جهة مراكش آسفي تنقيل مندوب الحوز الى اليوسفية عقوبة ما بعدها عقوبة لمندوب لا يعرف من يحميه، اما ترك الرحامنة فارغة فنعم العقل لانه لا يعقل الاحتفاظ بمندوب اعفي باكادير لما كان رئيس مصلحة واعفي بمراكش كمندوب وتم تعيينه في الرحامنة ، فدخل في حرب مع الجميع ، مندوب الصويرة اصبح تحت رحمة الاتحاديين ومنهم رءيس مصلحة ومراسل جريدة الاتحاد الاشتراكي سابقا اصبح هو الكل في الكل…. أما مراكش فبقيت خاوية على عروشها، قلعة السراغنة يسيرها القريشي العلامي بحنكة، شيشاوة. فضاء مفتوح على كل الاحتمالات بسبب التضاريس وشساعة المساحة.

  • متتبع متتبع
    الأربعاء 20 يناير 2021 - 00:46

    على السيد الوزير أن يشيد بالمدراء والأساتذة فقد أوصلوا التعليم الى الحضيض وعليه أن يجعل للجميع تقاعد مريح فقد جعلوا من المغاربة أضحوكة عالمية في التعليم

صوت وصورة
أول مدربة سياقة في تادلة
الإثنين 8 مارس 2021 - 13:49

أول مدربة سياقة في تادلة

صوت وصورة
إناث أكاديمية العسكر بمكناس
الإثنين 8 مارس 2021 - 13:02 2

إناث أكاديمية العسكر بمكناس

صوت وصورة
الصقلي .. نقاش في السياسة
الإثنين 8 مارس 2021 - 11:49 28

الصقلي .. نقاش في السياسة

صوت وصورة
مي فاطمة ورغيف العيش
الإثنين 8 مارس 2021 - 11:23 3

مي فاطمة ورغيف العيش

صوت وصورة
مظليات في الجيش المغربي
الإثنين 8 مارس 2021 - 10:45 6

مظليات في الجيش المغربي

صوت وصورة
العزلة تقتل بإقليم الحوز
الأحد 7 مارس 2021 - 17:45 32

العزلة تقتل بإقليم الحوز