أمسكان: "الحركة" تدعم المشروع التعاضدي

أمسكان: "الحركة" تدعم المشروع التعاضدي
الثلاثاء 17 شتنبر 2013 - 13:12

أكد سعيد أمسكان الأمين العام المفوض لحزب الحركة الشعبية خلال لقاء جمعه بحر الأسبوع المنصرم مع وفد من التعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية دعم حزبه للمشروع التعاضدي لأنه يتماشى مع مبادئه التي تنطلق من التضامن والتآزر، مثمنا في نفس الوقت ما تقوم به التعاضدية العامة على مستوى مشروع فصل المهن وتعزيز الحكامة وكذا مشروع الجهوية التعاضدية.

كما أثنى الأمين العام المفوض لحزب الحركة الشعبية على ما وصفها بـ”المجهودات التي تبذلها الأجهزة المسيرة للتعاضدية من أجل تطوير أدائها”، معتبرا إياها تنبني على طرق عصرية جدية وعلى دراسات علمية وتنبني على مقاربة مع التجارب الناجحة عبر العالم.

وبدوره شدد عبد المولى عبد المومني، رئيس المجلس الإداري للتعاضدية العامة، بعد عرض مفصل حول التعاضدية والذي تناول فيه المؤشرات والمنجزات والمشاريع المستقبلية المهيكلة وكذا حول أهمية تطوير القطاع التعاضدي والدور الذي يمكن أن يلعبه في التنمية البشرية المستدامة وفي الاقتصاد الاجتماعي التضامني، مشددا على أهمية الحفاظ على المكتسبات التي راكمها القطاع التعاضدي خلال سنوات مما سيساهم في خدمة الصالح العام وتعزيز الديمقراطية وتعزيز مكانة المغرب على الصعيد الإقليمي والدولي.

إلى ذلك عبر محمد العلمي، رئيس الفريق الاشتراكي بمجلس المستشارين عن رغبة الفريق في تنظيم يوم دراسي حول مشروع مدونة التعاضد أواخر شتنبر بداية شهر أكتوبر وذلك في لقاء له مع وفد للتعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية.

وسيتم تنظيم هذا اللقاء الذي سيناقش إشكاليات ديمومة النظام التعاضدي والحفاظ على المكتسبات وتدعيم الحكامة والديمقراطية بحضور خبراء مختصين ومنظمات دولية والفعاليات العاملة في الميدان كما ستتم دعوة جميع الفرق البرلمانية وجميع النقابات للمشاركة في هذه الندوة من أجل إغناء النقاش من أجل الحفاظ على المكتسبات وتطوير النظام التعاضدي. وأكد رئيس الفريق الاشتراكي خلال اللقاء بأن تنظيم هذا اليوم ينسجم مع ثقافة الفريق والحزب عموما، كما أن الحزب يدعم مثل هذه المبادرات التي من شأنها تحسين الوضع الاجتماعي للمغاربة.

ويأتي هذا اللقاء بعد لقاء للكاتب الأول لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية مع وفد من المجلس الإداري للتعاضدية العامة لموظفي الإدارات، أكد خلاله استعداد الحزب لتنظيم يوم دراسي في البرلمان حول مشروع مدونة التعاضد بشراكة مع التعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية، ودعم جميع المبادرات التي أطلقتها التعاضدية العامة.

‫تعليقات الزوار

3
  • fouad
    الثلاثاء 17 شتنبر 2013 - 14:04

    ان من بمد يده للمافيا المسيطرة على مؤسسة التعاضدية العامة لموظفي الادارات العمومية لن يكون الا مشاركا بل ومساهما في الفساد الذي يرقى الى مصاف الجريمة المعاقب عليها بمقتضى القانون الجنائي المغربي والذي تجد إثباتاتها في تقرير المفتشية العامة للمالية .
    يطرح التساؤل حول الهدف من هذه الزوبعة في هذا الوقت بالذات .
    وما مصير ضحايا مافيا التعاضدية من متابعين بالاختلاس والذين ينتظرون احقاق الحق والبحث واستكشاف الحقيقة التي ضاعت في محاضر البحث التمهيدي.
    حيث يبقى المعول عليه هو التحقيق .
    اما السياسة ولاعبيها في بلدنا العزيز فالفاتحة على ….

  • bouarfa
    الثلاثاء 17 شتنبر 2013 - 15:04

    قبل ان تقول هدا كان عليك ان تسال الناس المنخرطين مساكين الدين هم يبحثون عن حقوقهم المهضومة مع هده التعاضدية droit ferme toujours وعدم ارسال البطائق لاصحابها وحتى ان رسلت يكون فيها الخطاء متعمد حرام عليكم تشجعون الباطل

  • Y.FILALI
    الثلاثاء 17 شتنبر 2013 - 20:09

    LA MGPAP ORGANISME QUI VISE BIEN LE RECOUVREMENT DES COTISATIONS ET CONTRIBUTIONS SANS PRENDRE EN CONSIDÉRATION LES REMBOURSEMENTS* décision droit fermé sans motif …' '

صوت وصورة
مأكولات في أكياس مفيدة
الأحد 7 مارس 2021 - 10:59

مأكولات في أكياس مفيدة

صوت وصورة
حفل المعهد الموسيقي بسلا
السبت 6 مارس 2021 - 22:52

حفل المعهد الموسيقي بسلا

صوت وصورة
الصقلي .. القانون والإسلام‎
السبت 6 مارس 2021 - 17:30 31

الصقلي .. القانون والإسلام‎

صوت وصورة
مغربيات يتألقن في الطيران الحربي
السبت 6 مارس 2021 - 14:30 16

مغربيات يتألقن في الطيران الحربي

صوت وصورة
مدينة فوق الكهوف
السبت 6 مارس 2021 - 12:52 7

مدينة فوق الكهوف

صوت وصورة
بالأمازيغية: خدمة الأداء عبر الهاتف
السبت 6 مارس 2021 - 11:47 19

بالأمازيغية: خدمة الأداء عبر الهاتف