"أمنستي" تضم المغرب إلى بلدان تمارس التعذيب

"أمنستي" تضم المغرب إلى بلدان تمارس التعذيب
الجمعة 9 ماي 2014 - 17:00

في الوقت الذي يسعى المغرب إلى تحسين صورته في مجال حقوق الإنسان، وتعبيره، قبل أسابيع، عن استعداده للتعامل بشكل إيجابي، مع توصيات المجلس الوطني لحقوق الإنسان، في الأقاليم الجنوبية، ستجدُ المملكة نفسها في مواجهة حمْلة جديدة، من طرف منظمة العفو الدولية “أمنستي”، في مجال مناهضة التعذيب.

“أمنستي” أعلنت عن إطلاق حملة تحت عنوان “أوقفوا التعذيب”، تهدف إلى مناهضة التعذيب، وكلّ أشكال المعاملة القاسية، حيثُ حشرت المنظمة المغرب بما في ذلك “الصحراء الغربية”، حسب تعريف المنظمة، إلى جانب خمس دول أخرى، ستركَّز عليها الحملة بصفة خاصّة، وهي المكسيك ونيجيريا وأوزبكستان والفلبين.

وتقول منظمة العفو الدولية، إنّ سبب التركيز على الدول الخمس، من بين مجموع الدول التي تتهمها بعدم الوفاء بالتزاماتها فيما يخصّ القضاء على التعذيب، بعد مرور 30 سنة على تبني الاتفاقية العالمية لمناهضة التعذيب من طرف الأمم المتحدة سنة 1984، راجع لكون هذه الدول الخمس “إمّا يمارَس فيها التعذيب بصورة ممنهجة، أو تعتقد المنظمة أنه يمكن الحصول فيها على نتائج لا يُستهان بها”.

‫تعليقات الزوار

14
  • Lfadl
    الجمعة 9 ماي 2014 - 19:08

    Cette organisation, pour justifier ses "salaries",n'a rien trouvé d'autre a se mettre sous la dent, que de se payer le Maroc. Cela ne nous etonne plus, sachant parfaitement que cette Amnesty amnesiee s,'est faite depuis assez longtemps l'outil d'Alger et ses batards. Son acharnement continu contre notre Pays, ne fait que confirmer une veritable corruption. Le dollar Algerian est la voix d'Amnesty, et, c'est pourquoi elle vise le Maroc, alors que ce qui se passe a Alger et a Tindouf,est si choquant , cruel, et pourtant ignore et passé sous silence. Nous devrions reagir serieusement contre cette corrompue et, pourquoi pas, fermer ses bureaux a Rabat. Qu'elle aille chialer ailleurs chez ceux qui la "financent". Le Maroc n'est pas "acheteur".

  • موطن معذب
    الجمعة 9 ماي 2014 - 19:13

    منذ ولدنا ونحن نتعذب في هذه البلاد :
    عذاب الفقر والحرمان ،الضرب والعنف والقمع في البيت ، الشارع وفي المدرسة .طفولة مغتصبة . عذاب مع نظام تعليمي رديء وأساتذة ومعلمين مثل الوحوش لا أخلاق ولا كفاءة مهنية تستيقظ في الصباح ذاهب للمدرسة وكأنك ذاهب للسجن،عذاب نفسي لا مثيل له…ثم الجامعة عذاب في عذاب.تتخرج مستقبل مظلم ولا أفق واضح أمامك استغلال واحتقار. وان تكلمت ونطقت بالحق : باركا باركا عيينا من الظلم ،وطلبت حقك: يرسلون لك أصحاب لهراوات يكسرون عظامك بلا رحمة. وان أخدوك الى مخافرهم فالله اعلم بما قد يحدث لك أقلها الاغتصاب والقنينة في الدبر.

  • الله الله في وطني
    الجمعة 9 ماي 2014 - 19:15

    والله تم والله ان هده المنظمات والتي تدعي حقوق اﻻنسان إنما هي منضمات ممولة من طرف اللوبي الدي يسعى إلى إشعال الفتنة في المغرب .فالمغرب والحمد لله من أحسن الدول سواء الجارة منها أو الدول العربية واﻻفريقية. هده المنظمات تسعى إلى نشر الديانات النصرانية واليهودية والشيعة والبودية إضافة إلى الفجور والفساد والمتلية والتحريض على اكل رمضان .فحداري اخوتي المغاربة وعلى رأسهم المنظمات الحقوقية المغربية وخصوصا من بدؤوا يدافعون عن العرقيات والمشرملين؟ فامينتو حيضر الخائنة واختها المدمنة كينيدي وجارة السوء لن يهدأ لهم بال حتي يفتتوا المغرب دويﻻت .فنحن قادرون على الدفاع عن أنفسنا وتحقيق مطالبنا بدون مساعدة هؤﻻء اﻻنتهازيون. فالله الله في وطني. وعلى المسؤولين أن يقوموا بواجب منع هؤﻻء من الدخول إلى أرضنا ﻻننا سنقف لهم بالمرصاد

  • المحب لوطنه
    الجمعة 9 ماي 2014 - 19:56

    لتذهب هذه المنظمة العمياء و الخرساء إلى الجحيم هي و من يحركها من اللوبيات. هل لها الجرأة و قليل من المصداقية لتركز اهتمامها على العالم الغربى و خاصة الدول الكبرى التي تنتهك ليس فقط حقوق أفراد بل سيادة دول بشعوبها.

  • صحراوي مغربي بوور
    الجمعة 9 ماي 2014 - 20:28

    بسم لله ولله العظيم الا المخزن ديالنا واعر. بزاف تنشوف غير شي مظاهرة طلاب او غير ذالك ترئ المخزن يشن هجوما علئالطلاب اوغير دالك من تعديب ومع كل دالك يعجبني في الانفصالين المرتزقة ومسراحياتهم في الا قاليم الجنوبية وشكرا انشري هسبريس …..

  • ما كدبوش
    الجمعة 9 ماي 2014 - 21:10

    عندهم الحق على الحق على ديك العصى كنشوفو كيعطيو للمضاهرين في الرباط وقدام الكميرة والناس كتفرج ما بالك الى ما كان كيشوفهم يديرو اكثر

  • SAMIR
    الجمعة 9 ماي 2014 - 21:58

    تعرض مواطنون مغاربة للتعديب عند المركز القضائي ابن جرير بمختلف اشكال وانواع التنكيل لانهم رفضوا توريط مواطنين في جريمة سرقة.الملف معروض على الوكيل العام بمراكش وتطرقت له العديد من المنابر الاعلامية الوطنية.

  • la sagesse
    السبت 10 ماي 2014 - 01:04

    لهلا يخطينا حكام هته المنظمات الماسونية المغلفة بطلا ء الا نسانية واكدوبة حقوق الانسان هدفها اظعاف سلطة الدول على بلدانها ثم بالتالي تقسيمها سياسيا واثنيا وجغرافيا وبسط هيمنتها على خيرات اراضيها واستعباد شعوبها نعم لسلطة مركزية قوية نعم لحلول تناسبنا . لا لحلول تناسب اهداف خفية .

  • simo
    السبت 10 ماي 2014 - 07:14

    اولا ان الصحراء مغربية والصحراوي والجبلي والريفي والسوسي والشاوي والدكالي والغرباوي والزعري والسهلي والعبدي والزياني ووووووووووووووكلنا مغاربة لكن للاسف الشديد هناك مسؤولون مغاربة وخاصة بوزارة الداخلية بما فيها الادارية والامنية يمارسون التعديب على المغاربة ليس الجسدي فقط وانما حتى النفسي وهدا يتعرضو له المواطنون يوميا عندما يطلب مغربي بوتيقة يطلب منه الرشوة عندما تجد مواطن يقطن بدور الصفيح وكدلك القمع وعدم المساوات ووووو هده بعض الحالات يحسب لها ب amnesty متل صغير 100% صحيح اخي طلب رخصة تم جهز ملفه كاملا بدون نقص مر بالمقاطعة مزيان عند البوليس مزيان لكن بالباشوية طلب منه البا شا بالحضور تم الرشوة من اجل ارسال طلبه للعمالة وهدا بتمارة

  • ملاحظ
    السبت 10 ماي 2014 - 09:07

    تعودنا وتعود المغاربة جميعا ان يسمعوا هدا الكلام المغلوط من امنيستي وغيرها وهدا لم يعد شيئا غريبا فقد اكتشف المغربي ان هده المنظمات ليست تفعل دالك لله وانه لا يجب ان ينتظر منها ان تطبطب له على كتفيه وتضعه في المراتب فهده المنظمات تلعب بخيوط الماريونيت على الجانبين وتتدخل على الواجهتين فحين يتعلق الامر بالزجر تجر خيوط التعديب وحين تقوم فوضى او تراخي تتهم الامن بانه لا يقوم بواجبه وكلا الحالتين صالحتين لهده المنظمات لانه المنافد التي تحشر منها انوفها والدول الضعيفة هي التي تعير الاهتمام لهدا

  • ضابط منضبط
    السبت 10 ماي 2014 - 11:33

    اللي ما دار علاش يتعذب ما يخافش. عشنا سنوات في المغرب. نحترم أنفسنا و ضوابط البلاد و العباد و لم يمسنا أحد.
    ماذا يريد المخل للنظام ؟ الفوضى ؟ السارق يسرق و يفلت؟ المغتصب؟ يغتصب و يحمى من الرجم؟ المتظاهر؟ تكسير سيارات الناس؟ و قطع الطريق؟ و سرقة المارة ثم يحمى ممن يدعون حقوق الإنسان؟ القاتل؟ قتل النفس؟ و تخفيف عقوبة الإعدام؟ أي حرية هذه؟ الزجر ثم الزجر للذين لا يحترمون الأخر نفسه و عرضه و ماله. العيش للجميع و الأمن للجميع. على من يسعى لطمأنينة المغاربة أن يشجع على الحق و ألا يساند الظلمين لكي يقلوا حتى ينقرضوا.

  • maf9ouss
    السبت 10 ماي 2014 - 11:49

    اظهرت هذه المنظة انحيازها المفضوح وفقدت مصداقيتها .لا لاننا ندعي ان المغرب بالف خير .ولكن لان هناك دول اسوا بكثير من المغرب ;ولاتتم الاشارة اليها تماما ;لان الجهات التي تحرك المنظمة لا تود ذلك .فمصرمثلا ترتكب فيها كل الفضاعات والمنظمات صماء عمياء لان الغرب يبارك ما يقع هناك.ولايتم انتقاد اسرائيل ولا ممارسات ابوغريب وغوانتانامو ولا …..انها منظمات ابتزازية خلقت كاداة ضغط بيد القوى العظمى فاحذروها

  • marocain007
    السبت 10 ماي 2014 - 12:33

    ce que a raconté l'ancien tortionnaire de CAB1 du maroc ,service de renseignement marocain avec deux féres ACHAACHI,CHTOUKI et ….

  • Ali
    السبت 10 ماي 2014 - 21:35

    Si sa continue comme ça le maroc sera le prochain pays a obtenir LA zarouata d'or

صوت وصورة
الطفولة تتنزه رغم الوباء
السبت 16 يناير 2021 - 22:59

الطفولة تتنزه رغم الوباء

صوت وصورة
حملة للتبرع بالدم في طنجة
السبت 16 يناير 2021 - 22:09

حملة للتبرع بالدم في طنجة

صوت وصورة
عوامل انخفاض الحرارة بالمغرب
السبت 16 يناير 2021 - 17:11

عوامل انخفاض الحرارة بالمغرب

صوت وصورة
جولة ببحيرة الكاسطور في مونتريال
السبت 16 يناير 2021 - 15:55

جولة ببحيرة الكاسطور في مونتريال

صوت وصورة
مؤتمر دولي لدعم الصحراء
الجمعة 15 يناير 2021 - 22:35

مؤتمر دولي لدعم الصحراء

صوت وصورة
قافلة كوسومار
الجمعة 15 يناير 2021 - 21:34

قافلة كوسومار