أمن طنجة يقود حملة ضد مقاهي الشيشة

أمن طنجة يقود حملة ضد مقاهي الشيشة
الأربعاء 28 غشت 2013 - 13:00

نفدت مصالح الأمن العمومي التابعة لولاية أمن طنجة حملات جديدة ضد مقاهي الشيشة المتواجدة وسط المدينة، أفضت إلى إيقاف صاحب مقهى للشيشة مشهورة بالمدينة، فيما يتم البحث عن صاحب مقهى أخرى يوجد في حالة فرار.

وتم حجز العشرات من معدات الشيشة ولوازمها، خلال هذه العملية، كما تم إيقاف عدد من المشبوهين وفتيات يتعاطين الدعارة. في حين خلف هذا الإجراء الجديد والمتمثل في تقديم أصحاب هذه المقاهي في حالة اعتقال أمام النيابة العامة بطنجة، ترحيبا واسعا من طرف سكان الإقامات السكنية التي توجد تحتها هذه المقاهي، بعد معانات كبيرة جراء التصرفات المزعجة التي كان يقوم بها رواد هذه المقاهي خلال ساعات متأخرة من الليل.

‫تعليقات الزوار

19
  • ABESS SOUIRI
    الأربعاء 28 غشت 2013 - 13:18

    Excellente initiative louable entreprise par les autorites locales de la ville de Tanger que d'autres regions du Maroc devraient suivre pour mettre fin a cette pratique honteuse de la Chicha degradante et nocive pour notre jeunesse.
    La guerre est declaree a Tanger contre la debauche sous toutes ses formes de la chicha a la prostitution et les voyous qui pratiquent impunement des agressions de rue sur nos citoyens et citoyennes, pour rendre a notre pays sa bonne reputation d antan.
    Pourvu que cette HAMLA dure et qu'elle ne soit pas 7 ayyam dyal albakor.
    Felicitations donc aux autorites locales de la ville de Tanger et bonne continuation.

  • عبد الله
    الأربعاء 28 غشت 2013 - 13:27

    كأنه لايوجد سوى مقهتين لترويج الشيشة والدعارة في مدينة طنجة،المدينة مملوؤة عن آخرها بالعاهرات والشيشة،فقط من يدفع للبوليس يشتغل ،ومن لا يفعل فإنه يطاردونه،.
    ألا تعلم يا صديقي الصحفي أن معمل الشيشة موجود في المنطقة الصناعية بطنجة؟

  • متضرر
    الأربعاء 28 غشت 2013 - 13:29

    المشكل ليس في تناول الشيشة ولكنه يكمن في ما تمثله مقاهي الشيشة من أوكار لقطاع الطرق المدججين بالسيوف وباغيات وذئاب النصف الأخير من الليل وما يحدثونه من غوغاء وخصومات وما يتلفظون به من أقوال وعبارات نابية تصل صداها البيوت المجاورة ويجد الآباء والأبناء حرجاً وضيق خاطر لسماعها. الأمل كبير أن تحدو مصالح الامن بفاس حدو مصالح طنجة وتضيق الخناق على هاذه الأوكار ولها جزيل الشكر والامتنان مسبقاً آماين أن يعم هاذا العمل الجليل كل الأحياء فيتم إقفال هاذه المقاهي رحمة بالعباد.

  • WATANIONE
    الأربعاء 28 غشت 2013 - 13:56

    من هوالمسؤول الأول في طنجة وكل المدن المغربية الذي يعطي الرخص لفتح مقاهي الشيشة ؟
    الأمن العمومي التابع لولاية أمن طنجة يعرف مئات م-الشيشة حيث الحشيش وأنواع المخذرات والدعارة٠وخاصة وسط المدينة بالقرب من ولاية الأمن بشارع الحريري حيث يتحول هذا الشارع ليلا لدعارة الأطفال ـ عشرات بل مئات الأطفال يقفون على بعد عشرات الأمتار من باب ولاية الأمن ينتظرون إصطياد فريستهم ودوريات البوليس تراهم ولا تحرك ساكنا٠
    لماذا ؟ أترك الجواب لقراء هسبريس المحترمين أولاد طنجة٠

  • tanjawi
    الأربعاء 28 غشت 2013 - 14:21

    ضحكة كثيرا لما قرأت فتيات يتعاطون الدعارة و هداك الصف ديال البيران و البواط الي جا على الساحل اش تيديرو فيه تيصليو ؟؟؟ سنوب و اخواته
    النفاق
    يبيعوا ليك الشراب في مرجان و غير تخرج يشدوك
    العاهرات في الفنادق و الحانات كذلك

  • yassin
    الأربعاء 28 غشت 2013 - 14:36

    et que dire d'un groupe de jeunes homosexuels qui, à 3 heure du matin, s'embrassent, dansent boivent, se droguent juste en face du portail de la prefecture de police de Tanger et sous les regards des gardiens qui contemple le spectacle qui constitu un bon passe temps pour combattre la fatigue des rondes nocturnes.

  • كاتب محلي
    الأربعاء 28 غشت 2013 - 15:25

    انها وصية لتنفيد ماجاء في خطبة البرلماني الدياز في أول وآخر خطبة له

  • mali
    الأربعاء 28 غشت 2013 - 15:27

    نكتة اليوم. أكيد مشكورين على المبادرة لكن هل مقهى او اثنان هما البلاء؟؟؟
    ماذا عن باقي الصالات و الفنادق, او لانها عليها حصانة مطلقة…

  • chaf
    الأربعاء 28 غشت 2013 - 15:38

    c'est un vrai nettoyage qu'il faut à Tanger . Les prostitués du Maroc entier sont ici . Tanger est devenue une prostitué c'est triste et honteux pour une ville où ses habitants sont des conservateurs. Les prostitués les voleurs les agresseurs les voyous de partout sont ici. Et les autorités sont en vacances à l'étranger où le calme règne. Les habitants de Tanger qui ont les moyens la quittent en été et le simple citoyen reste ici dans l'enfer. Ni routes pour ce nombre explosif de voitures ni trottoir pour les piétons ni passage pour les piétons ( voir simple exemple ; croisement rue la fayette et avenue la résistance qui connait des problèmes toute l'année aucun policier pour gérer la circulation les passages piétons n'existent pas les conducteurs font leur loi …..et…..et..) Les autorités doivent bouger pour sauver Tanger .

  • هيثم
    الأربعاء 28 غشت 2013 - 15:59

    اصبحنا حاءرين في الوقت الراهن من الموبيقات التي اصبحت متعددة ومتنوعة,فمن المخذرات الى القرقوبي والكحول والسيلسيون والدوليو والماحيا والمعجون والطابا والكوك ,كل هذا تتم متا جرته بشيء من الحيطة والحذر ,الا الشيشة فان الشك يراودني ويجعلني افكر في معاقرتها ;هل حلال ام حرام?ام هما معا?وكما يقول المثل المغربي:"الذءب حرام,الذءب حلال,وتركه احسن"
    اما عن استهلاك الشيشة, فان مقاهيها تعرض على زبناءها انواع النكهات:كنكهة التفاح والخوخ والانناص…..
    يعني مثلها مثل باقي المقاهي او المحلبات .
    اما القانون فهو واضح وضوح الشمس وتطبيقه هين ان اريد ذلك ;لانه من السهل ان نضحي بواحد ولا نضحي بجيل بكامله !!

  • حمزة
    الأربعاء 28 غشت 2013 - 15:59

    من العار أن نلصق بالأمن كل ما يضر براحتنا اليومية ودائماً في موضوع مقاهي الشيشة قطع الله أصلها وجعل ثأرهنا على من ظلمنا بالترخيص لها وغض الطرف عن المصائب الخارجة منها ولكن أين هي الوداديات السكنية وما ضورها من دون تخطيط مرأب السيارات و الحراسة وأين هم السكان والجمعيات وكم من شكاية تتوصل بها الأوساط الأمنية طبعاً عددها لكإبرة في بحر ، وحول ولا قوة إلا بالله.

  • سكان الحي المذكور
    الأربعاء 28 غشت 2013 - 16:55

    ندعوكم إلى مطعم قصر بيروت الذي يوجد بشارع المنصور الذهبي قبالة مطعم الفينيكس ومجاورا لمطبعة حنان المجاورة لمخبزة فلورانس. قصر بيروت هو في الحقيقة وكر للشيشة تم فتحه حذيثا بالشارع المذكور ليزداد على البلاصا بول الذي يستقبل قاصرين بجواره. إذا كانت هناك نية حقيقية في القضاء على هذه الثقوب التي تنخر شبابنا وصغارنا الذين هم في الحقيقة رأس مال هذا الوطن فإننا ندعوكم لفتح تحقيق في الطريقة التي رخص بها لمثل هاذين الوكرين ولا سيما البلاصا بول الذي وضعت عريضة تعرض له حتى قبل أن يطلب صاحبه الرخصة ومهما ذلك رخص له وافتتح في خرق سافر لجميع القوانين. ندعوكم يا مسؤولي أمن طنجة للتحرك السريع ولنا كامل الثقة فيكم.

  • amine
    الأربعاء 28 غشت 2013 - 17:07

    مثلها مثل باقي المقاهي لكن هل مقهى او اثنان هما البلاء؟؟؟

  • faiçal
    الأربعاء 28 غشت 2013 - 17:52

    le café TokTok près du Croissant-Rouge, a-t-il fait lui l'objet de ces fermetures, je ne pense pas !!! en tt cas, j'habite pas loin du coin et je vérifierais ce soir si les autorités sont sérieuses ou c'est juste une blague d'été !!!

  • طنجاوى
    الأربعاء 28 غشت 2013 - 18:37

    ادا كان هناك امر اغلاق مقاهي الشيشة فهما متساوون في كلشي شدو لكلشي ولا خلو شباب يشيشو مع راسو .

  • ali amine
    الخميس 29 غشت 2013 - 00:12

    بسم الله هل هناك المقاهي فقط…….؟؟؟اين هي الفنادق ؟؟

  • طنجاوي كيشيش وعايق بيكم
    الخميس 29 غشت 2013 - 00:57

    النفاق ثم النفاق….وكر للذعارة ..فين بقات بسينة د ارينا شدوها وعلى غدا ديالا عاود تفتحات يعني تما درب على جيبك ما فيها لا وكر لا شيشة لا ولا والو فيها المخزن خاصو يضبر على راسو و بسينا ريف و زيد وزيد …

  • tanjaouiya
    الخميس 29 غشت 2013 - 10:55

    طلاع غير ن اشقار او تشوف شيشه كيفاش عمله تحشم تمشي نتمى معى العائلة
    ويدا كان على 2 مقاهي غير خليوهم الى مهتشودوشي لي كتار منوم

  • tanger med
    الخميس 29 غشت 2013 - 15:18

    المشكل الكبير هو أن جل مقاهي الشيشة التي ثم فتحها مؤخرا مالكوها أجانب عرب مثل layali paris و Mandolin Cafe كأنها شبكة منظمة لتطبيع الشباب الطنجاوي و التشجيع على الدعارة و تقويد.

صوت وصورة
تحديات الطفل عبد السلام
الثلاثاء 19 يناير 2021 - 12:30 5

تحديات الطفل عبد السلام

صوت وصورة
"أكاديمية الأحرار" لمنتخبي الغد
الإثنين 18 يناير 2021 - 18:40 115

"أكاديمية الأحرار" لمنتخبي الغد

صوت وصورة
ساكنة تطلب التزود بالكهرباء
الإثنين 18 يناير 2021 - 16:50 1

ساكنة تطلب التزود بالكهرباء

صوت وصورة
الاستثمار في إنتاج الحوامض
الإثنين 18 يناير 2021 - 15:50 4

الاستثمار في إنتاج الحوامض

صوت وصورة
فضاء نجوم سوس يؤطر الإبداع
الإثنين 18 يناير 2021 - 13:49

فضاء نجوم سوس يؤطر الإبداع

صوت وصورة
سفير أمريكا قبل مغادرة المغرب
الإثنين 18 يناير 2021 - 12:55 12

سفير أمريكا قبل مغادرة المغرب