أمن مطار البيضاء يوقف متورطا بالقتل في فرنسا

أمن مطار البيضاء يوقف متورطا بالقتل في فرنسا
صورة: هسبريس
السبت 9 يناير 2021 - 20:11

أحالت فرقة الشرطة القضائية بمنطقة أمن مطار محمد الخامس الدولي في الدار البيضاء، على النيابة العامة المختصة، مواطنا فرنسيا من أصول مغربية يبلغ من العمر 38 سنة، للاشتباه بتورطه في قضية تتعلق بالتزوير واستعماله وانتحال هوية.

وأوضحت مصادر هسبريس أن المشتبه فيه حضر إلى المغرب على متن رحلة جوية انطلاقا من دبي، يوم 21 دجنبر المنصرم، مستعملا جواز سفر فرنسي مزور باسم مواطن فرنسي من أصول مغاربية، قبل أن يتبين أنه مبحوث عنه على الصعيد الدولي، بموجب نشرة حمراء للمنظمة الدولية للشرطة الجنائية “أنتربول”.

وأضافت المصادر ذاتها أن الموقوف يشكل موضوع نشرة حمراء للأنتربول، بناء على طلب السلطات القضائية الفرنسية، للاشتباه بتورطه في قضية تتعلق بالقتل العمد بواسطة السلاح الناري في غضون سنة 2007 بفرنسا، في إطار تصفية الحسابات في قضية شحنة مخدرات تناهز أربعة ملايير سنتيم، وكان ضحيتها مواطن مغربي عُثر على جثته بإحدى الغابات ضواحي مدينة poissy جراء تصفية حسابات.

وأشارت مصادر الجريدة إلى أنه تم العثور بحوزة المعني على رخصة سياقة وسند هوية مزورين يحملان الهوية نفسها. كما تم حجز رخصة سياقة ووثائق هوية إماراتية، فيما بينت المعطيات الأولية للبحث أنه أقدم على انتحال هوية شخص آخر، وتحصل على جواز سفر ووثائق تعريفية مزورة، ليتمكن من مغادرة فرنسا مباشرة بعد ارتكاب الجريمة عينها.

وتم الاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية، رهن إشارة البحث التمهيدي الذي جرى تحت إشراف النيابة العامة المختصة، قبل أن تتم إحالته على العدالة صباح الأربعاء، حيث من المقرر أن يقضي عقوبة حبسية في المغرب بتهم التزوير، وبعدها ستقرر محكمة النقض في مسألة ترحيله إلى فرنسا.

جدير بالذكر أن توقيف المشتبه به يأتي في سياق علاقات التعاون الدولي في المجالات الأمنية، وكذا في إطار الجهود التي تبذلها المصالح الأمنية المغربية لملاحقة الأشخاص المبحوث عنهم على الصعيد الدولي، في قضايا الجريمة العابرة للحدود الوطنية.

أمن مطار محمد الخامس الدولي أنتربول التزوير واستعماله وانتحال هوية جواز سفر مزور

‫تعليقات الزوار

8
  • الحرام
    السبت 9 يناير 2021 - 20:26

    الحرام يقود إلى الهلاك و المعاصي و الكبائر و في الأخير إلى السجن، عاجلا أم آجلا. لا دنيا لا آخرة.

  • نورالدين المعتدل
    السبت 9 يناير 2021 - 20:29

    هذا المغرب واجراك على الله ديرها غير زوينة

  • موووحا
    السبت 9 يناير 2021 - 21:05

    14 عام وهو طليق حر بدون القبض عليه مزيان ولكن شنو ألي جابك إلى المغرب المسخوط واش مليتي من الحرية واش معرفش بالي النملة مكتزهقش من طرف المسؤولين ديالنا إلى في حالة غمضو عينيهوم وهدا هو الكلخ المبين

  • كمال
    السبت 9 يناير 2021 - 21:06

    كلشي البلدان رجعو des passoirs من خلاف المغرب الله يحفظه. اللي سلت يتشد عندنا. شحال قد مغربنا و اجهزتنا يديرو les gendarmes ديال العالم.
    ماكاين لا Interpol لا cbi لا هم يحزنون ماكاين غي الصح والصح هو اليقظة ديال الاجهزة ديالنا
    عاش الملك عاش المغرب عاش المغاربة عاشت الصحراء
    ولا نامت أعين الجبناء

  • زكرياء
    السبت 9 يناير 2021 - 21:46

    القبض عالا المجرمين

  • قانوني
    السبت 9 يناير 2021 - 22:24

    أتمنى من المغرب أن لا يسلم أي مجرم فرنسي للفرنسا حتى تتعامل فرنسا بحزم أكبر مع مسيرات بعض الإنفصاليين إما بطردهم و منعهم من ولوج فرنسا ترحيلهم للمغرب ليتم مقاضاتهم

  • key west
    السبت 9 يناير 2021 - 23:23

    les passports ,les cartes d,identites,les permis de conduires sont tous biometriques impossible de passer n,importe quel frontiere surtout les aeroports s, ils sont falcifier,,,,mchate yamate siba.

  • rhaidy
    الأحد 10 يناير 2021 - 09:52

    je n’arrive pas à comprendre quand il s’agit d’un criminel on dit automatiquement un français d’origine Marocaine. mais c’est un produit de la France.

صوت وصورة
صبر وكفاح المرأة القروية
الخميس 21 يناير 2021 - 20:50 2

صبر وكفاح المرأة القروية

صوت وصورة
اعتصام عاملات مطرودات
الخميس 21 يناير 2021 - 19:40 4

اعتصام عاملات مطرودات

صوت وصورة
مشاكل التعليم والصحة في إكاسن
الخميس 21 يناير 2021 - 18:36 8

مشاكل التعليم والصحة في إكاسن

صوت وصورة
منع وقفة مهنيي الحمامات
الخميس 21 يناير 2021 - 16:39 16

منع وقفة مهنيي الحمامات

صوت وصورة
احتجاج ضحايا باب دارنا
الخميس 21 يناير 2021 - 15:32 13

احتجاج ضحايا باب دارنا

صوت وصورة
توأمة وزان ومدينة إسرائيلية
الأربعاء 20 يناير 2021 - 21:50 22

توأمة وزان ومدينة إسرائيلية