‫تعليقات الزوار

19
  • مستمعة
    الجمعة 20 شتنبر 2013 - 20:28

    يال هذه الأمة لا ترضى بالوسطية قط لا بد من الأبيض أو الأسود فاما أن تقهر النساء حتى الموة أو أن يصبحن سلعة تملأ الشوارع.
    هذه الامور الدينية تترك لرجال الدن يوعون بها الناس وليقتنع من يقتنع و ليكفر من شاء . هذه ليست مهمة الشرطة أو العسكر. هذا استبداد لا يجب السكوت عنه. أتخيل نفسي خارجة من بيتي فيأتي شرطي الله أعلم بدينه و نيته ويلاحظ علا ملابسي, يال الخزي و العار.
    وفي نفس الوقت أنظر لبناتنا اليوم يخرجن بالسروال الضيق و آبائهن ينظرون اليهن دون أي ملاحظة.والله ان لبس المحجبات في بلدنا أصبح أفضح من لبس العاهرات في أوروبا فاين المراقبة بالله عليكم الا ترون الى ماذا آل لباس المرأة عندنا. وتتحدثون عن التحرش اللجنسي بعد ذالك.

  • Nabil marocain
    الجمعة 20 شتنبر 2013 - 20:30

    هادا شرح بسيط لنظرية التطورر: مع بداية الحياة كان الانسان عريان و مع مرور الزمان بدا كا يلبس و يتغطا و من بعد التطور ما وصل للنهاية بدا كايتعرى حتا يرجع كيكان فالاول بحال الدواب غي حشمت نقول الحيوان

  • Idrissi
    الجمعة 20 شتنبر 2013 - 20:37

    السودانية أميرة عثمان ستأخذ طرحة ديل العصا لأنها لم ترتد الطرحة على رأسها.
    قديما قالوا العصا لمن عصا و الآن صار المثل الطرحة و إلا الطرحة.

  • Khlijja
    الجمعة 20 شتنبر 2013 - 20:44

    Two thumbs up for the lovely lady! I jut love the way she ended her call!

  • عبد الله
    الجمعة 20 شتنبر 2013 - 20:49

    منافقون يستغلون اخطاء فردية او حالات خاصة للاساءة لفئة معينة واهدافهم معروفة. الحق واضح والباطل اوضح ومن اخطا يدفع ثمن خطاه ولا تجرم امة تعد بالاف الملايين من اجل اخطاء الافراد. عباد الشيطان ينهجون نفس الطرق الخبيثة دائما في الوقت الذي اخطاءهم في كل مكان.

  • al mahde
    الجمعة 20 شتنبر 2013 - 20:55

    لا فرق بين السودان و فرنسا الأولى تبالغ في محاربة التعري و الثانية تحارب الاحتشام

  • fatima
    الجمعة 20 شتنبر 2013 - 21:21

    دابا غير بغيت نفهم مني ميريكان جات هزات عباد الله لغوانتانامو …بدون محاكمة ..و لازالو فيه ..و المشكل هي المعاملة …هناك من لعبو في اعضاءه الجنسية..من عروه ..من اغتصبوه…اين كنت يا فرنس ليهود 24…………..المهيم نتوما باغين دوزو الدعارة تحت دريعة حقوق الانسان………وواااا عباد الله شتي هد الناس لي كا ناديو بالحرية…راه ….من مورا اليل كي بتو الدعارة في القنوات الرسمية ديالهم ..هد الناس كي زوجو راجل براجل .هد الناس لا يومنو بحرية الغير….انا اعيش طبقا لديني و ديني كي قولي المرا تكون مستورة و الراجل يكون راجل يحتارم المرا و النساء شقائق الرجال….زعما نتوما لي غادين تجيبو الحرية للمراءة……..في اوربا المراءة تباع في محلات اقسم بالله تباع يمكن ان تقتنيها …المراء عبارى عن سلعة ….يبيعون بها سيارة…يغرون بها رئيس…لدالك طالما انفجرة فضائح جنسية عند الروساء …لا نتحدت عن الاغتصاب فهو معضلة في اوروبا………..المهيم كل دولة عندها حريتها حنى دستورنا القران و نعيش به رغم هفواتنا لدالك نطلب المغفرة و نطلب الله ان يهدي بناتنا و شبابنا الى ما فيه خير

  • إلياس المغربي
    الجمعة 20 شتنبر 2013 - 21:29

    الإسلام هو الكارثة أوالطامة الكبرى الآتية في الطريق

  • agoulide
    الجمعة 20 شتنبر 2013 - 21:59

    الله عليك يا إسلام ،جئت لتنقد البشرية و!اذا بالمسلمين استغلوك لللإستعباد
    بل حتى علي غير المسلم علما انه لا حد على من ليس على دين محمد صلي الله عليه وسلم

  • العربي
    الجمعة 20 شتنبر 2013 - 23:30

    اتحدى كل شخص يوافق على هذا الاجراء ان يأتيني بحكم واحد في الشريعة الاسلامية أو في تاريخ السيرة النبوية و سيرة الخلفاء الراشدين ،يعاقب المتبرجة ، كل ما هنالك امر من الله للمؤمنات ان يدنين عليهن من جلاليبهن و لم يصدر حدا في القرآن او السنة النبوية يعاقب على ذلك

  • ابويه محمد
    الجمعة 20 شتنبر 2013 - 23:58

    2013 والمسلمة لا زالت تجلد كالبهيمة يا سلام على دمقراطية بعض الدول الاسلامية !!! عهد واءد البنات قد ولى منذ عهد الجاهلية يا ناس وليعرف هؤلاء الجهلة ان اول مسلمة حصلت على (ذهبية في الاولمبياد) مغربية نوال المتوكل ,اول مسلمة وطاءت قدماها (القطب الشمالي)من فضلكم مسلمة مغربية (ليلى) وغيرهن من الاسماء اللواتي شرفن العالم الاسلامي في عدة ميادين وذلك بعقولهن وباجتهادهن لا بلباسهن و(ختان البنات وجلدهن بالسياط بسبب لبسهن لسراويل ولو كانت فضفاضة هذا في حد ذاته قمة التخلف!!!!!!!!! اما رسالتي للاخت "اميرة" لا ترجعي خطوة للوراء لانك تناضلي من اجل الطفلة والبنت والفتاة والام السودانية ذنبهن الوحيد انهن خلقن في السودان ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم .

  • ansor de foum zguid
    السبت 21 شتنبر 2013 - 00:10

    La guerre du sud a èpuisè le Sudan. Les rèvoltès bènèficiaient de l'aide de bcp de pays, comme Esraeil et meme qqs arabes, au moment ou le Sudan ètait seul à dèfendre la vision eslamique. Alors, ses problèmes regardent ses ennemis externes plus que son système politique

  • Amoh
    السبت 21 شتنبر 2013 - 01:27

    quand les habille seron en liberté en France tu pt le demander au Soudan
    DÉMON-CRATIE

  • ali
    السبت 21 شتنبر 2013 - 05:55

    Le jour où les musulmans vont comprendre que l'islam n'est pas une robe, un hadith , mais la tolerance et l'amélioration de soi, sinon ils vont continuer sur leur chemin de l'autodestruction.
    Les hommes arabe n'a aucun respect pour l'opinion des autres, la sienne est arrogant, ignorant, sans humilité
    C est une honte d'appartenir à ce monde fou

  • Probably
    السبت 21 شتنبر 2013 - 06:48

    i have a stand with Alcohol, maybe because Jesus (3S) said:
    Let it be my spirit and a reminder to you.
    The Quoran is full of Reading between the lines or between the Eyes:
    سووارون متشابهات, ف اما اللذين في قلوبهم مراظونا ف يتتبعون.
    صلوات الله عليك يا محمد, انك اتتبعت صراط الاوليين المستقيم ولا يحزنك اليوم شيئ.

  • كما فعلت مصيبة بلاى نهاية
    السبت 21 شتنبر 2013 - 10:19

    أتمنى أن لايطبق أي قانون من الشريعة الإسلامية في دول الإستبداد والقمع والجوع حتى لايستغل الدين الإسلامي وتشويهه،كما أتمنى أن لاتكون هناك إسم دولة إسلامية دمقراطية أو الجمهورية الإسلامية،
    لمادا أنا شخصيا أرفض هدا لأن ليسى هناك دولة إسلامية واحدة كما كان في عهد الرسول صلى الله عليه وسلم ،هناك العدل الحقوق الوجبات الزكاة إلى أخره كل شيئ كان مطبق بالفعل.
    أما في عهدنا هدا وبالضبط في الدول الإجرامية عفا الدول الإسلامية كل شيئ مباح وكل شيئ ممنوع،مباح لمن له المال والصلطة وممنوع عن الفقير والضعيف ،جوع فقر تهميش ضلم ركل بزق،تم رفاهية إستعلاء لمن له المال.طبقوا القانون كما أمركم الله على الجميع وباما أمركم الله سبانه أو أبتعدو عن شرعه لقد شوهتم الإسلام والمسلمين المؤمينين بإستغلالكم للدين الإسلامي العضيم.

  • جمال
    السبت 21 شتنبر 2013 - 17:09

    لكل شعب تقليده و اعرافه يجب احترامها بالرغم من اني ضد الاكراه و فرض الانماط بالقوة كنمط اللباس مثلا.

    لكن بالمقايل لما تنسآ قناة 24 الفرنسية مثلا التوقف عند منع الفتيات الفرنسيات المسلمات من دخول المدارس بالحجاب؟ اليست هذه تقييد للحريات الشخصية؟ فرض الحجاب و فرض السفور كلاهما يمس القرار الفردي و يتجاوز الحرية الفردية فاذا استنكر الاول صار لزاما ان يستنكر الثاني و الا صار الامر كيلا بمكيالين و تمييزا مذموما. الحرية هي الحرية هي الحرية سواء اراد المرأة ان تسبل ام تتعرى.
    واخيرا ليس لفرنسا من دروس تعطيها في الحريات فتبحث ربما عن دروس تتعلمها
    ونحن المسلمين يجب ان نتعلم ان فرض المبادئ بالقوة ينفر منها لا بد من ترك الامور لقنلعات الناس فالله غلمنا ان لا اكراه في الدين فكيف نريد ان نكره الناس على جزئيات الدين

  • bouchra
    السبت 21 شتنبر 2013 - 17:23

    اليست فرنسا هي من تمنع المتحجبات من دخول المؤسسات العمومية. هي حلال عليها و السودان حرام عليه يتدخل في هاد الامور.

  • hicha
    السبت 21 شتنبر 2013 - 17:23

    This is really ridiculous ! this makes me so freaking angry! WTF man. Islam= no second chance, absolutely NO NO NO forgiveness, no education, no respect . In Islam everything is just for man. even if its 150 degree women still have to cover, while a man can go out and be naked and stay outside all night! Honestly , I don't even know what to say anymore . KOrwa!! please hespress publish please. THank you!

صوت وصورة
"أكاديمية الأحرار" لمنتخبي الغد
الإثنين 18 يناير 2021 - 18:40 91

"أكاديمية الأحرار" لمنتخبي الغد

صوت وصورة
ساكنة تطلب التزود بالكهرباء
الإثنين 18 يناير 2021 - 16:50 1

ساكنة تطلب التزود بالكهرباء

صوت وصورة
الاستثمار في إنتاج الحوامض
الإثنين 18 يناير 2021 - 15:50 2

الاستثمار في إنتاج الحوامض

صوت وصورة
فضاء نجوم سوس يؤطر الإبداع
الإثنين 18 يناير 2021 - 13:49

فضاء نجوم سوس يؤطر الإبداع

صوت وصورة
سفير أمريكا قبل مغادرة المغرب
الإثنين 18 يناير 2021 - 12:55 9

سفير أمريكا قبل مغادرة المغرب

صوت وصورة
الفرعون الأمازيغي شيشنق
الأحد 17 يناير 2021 - 22:38 40

الفرعون الأمازيغي شيشنق