أميركيون يحتفلون بعد الإعلان عن مقتل بن لادن

أميركيون يحتفلون بعد الإعلان عن مقتل بن لادن
الإثنين 2 ماي 2011 - 19:23

بعد الإعلان عن مقتل زعيم تنظيم القاعد أسامة بن لادن تجمع عشرات الأميركيين أمام البيت الأبيض قبل منتصف الليل بقليل للتعبير عن فرحتهم بمقتله هاتفين “يو إس إيه، يو إس إيه”.


وكان الرئيس الأميركي قد أعلن عن مقتل زعيم تنظيم القاعدة مؤكداً أن قوات اميركية قتلت بن لادن واستحوذت على جثته.


وعلى الهتافات تجمع سكان واشنطن وقد رفع بعضهم العلم الأميركي بشكل تلقائي امام مقر الرئاسة للاحتفال بمقتل زعيم تنظيم القاعدة المسؤول عن مقتل نحو ثلاثة آلاف شخص في اعتداءات 11 سبتمبر 2001. وقال جون كيلي (طالب-19 عاما) “لم يسبق ان شعرت بمثل هذا الإحساس، هذا نبأ انتظرناه منذ فترة طويلة”.



وتوقع محللون أن يمنح هذا النبأ الرئيس الأميركي باراك أوباما زخما في حملته الرئاسية لدورة ثانية التي بدأها الشهر الماضي لاسيما وأن الحزب الجمهوري المنافس طالما اتهم الديمقراطيين بالضعف فيما يتعلق بالأمن القومي.


وقالت مصادر أميركية إن الولايات المتحدة ستزيد من إجراءاتها الأمنية تحسبا لأي هجمات انتقامية من متعاطفين أو عناصر من القاعدة ردا على مقتل زعيم التنظيم.


يذكر أن بن لادن موجود على قائمة مكتب التحقيقات الفدرالي الأميركي لأكثر المطلوبين منذ عام 1999 وذلك بعد عام على إدانته بالمسؤولية عن مقتل أكثر من 200 شخص في هجومين استهدفا سفارتي الولايات المتحدة في كينيا وتنزانيا.

‫تعليقات الزوار

27
  • koulouna ben laden
    الإثنين 2 ماي 2011 - 19:35

    إن لله وإن إليه راجعون،ولا تحسبن الذين قتلوا في سبيل الله أمواتا بل أحياء عند ربهم يرزقون صدق الله العظيم.
    هنيئا لقد فزت بالجنة إنشاء الله يا بن لادن. وعلى ماأظن فإن بن لادن استشهد منذ مدة ليست بالقليلة إنها الخدعة الهوليودية الأمريكية ،وأعلن عن استشهاده في هاته الآونة بالذات نظرا للظرفية الحرجة التي يمر بها حكام العرب الموالون لي ماما أمريكا.

  • القمش
    الإثنين 2 ماي 2011 - 19:37

    يضحكون على العالم لا وجود أصلا ل بن لادن وكشف هذه الحقيقة خبراء وباحثين ألمان ومسلمين وأوربا أيقنت أنه عيل مفبرك من قيل الامريكان. لمذا أعلن قتله الان؟؟ لأن فزاعة بن لادن لم تعد تجدي نفعا وحتي العمليات التفجيرية التي تقع الان بمجموعة من البلدان لم يعودوا ينسبونها مباشرة للقاعدة…بل تعتبر عملا اجراميا الى ان يبث التحقيق في ذلك… لذلك الامريكان أحست أن العالم ((عـــاق باللعبة.خوتي نوضو نقلبو على خطة جديدة هنونا من هاد زمر مابقا مايدار تماكينة… اوا فهموا الله يرضي عليكوم أش تايتسناكوم))

  • dounati
    الإثنين 2 ماي 2011 - 19:57

    قتل الشيطان و لما انتظرت طويلا هدا الخبر مادا تركت وراءك للبشرية الخراب و الدمار في افغانستان و الصومال و الاف الموتى و اليتاما و فكر متحجر زاد المسلمين تخلفا

  • البصيري
    الإثنين 2 ماي 2011 - 19:59

    ان دعوات المراكشيين كانت هي سبب نهايتك .ان مركش مشهورة بسبعة رجال شرفاء كانت دعوتهم لك بالمرصادلم تمهلك حتى اسبوع

  • أيمن
    الإثنين 2 ماي 2011 - 19:43

    إن كان فعلا تنظيم القاعدة وراء أحداث مراكش، فقد استجاب الله لدعوات المراكشيين ….

  • إيمان
    الإثنين 2 ماي 2011 - 19:53

    و احشومة
    إلى متى يبقى هذا الشعب ضحية لسجذاجته الزائدة و سطحيته المفرطة
    هذه دعاية رخيصة لأمريكا

  • st
    الإثنين 2 ماي 2011 - 19:55

    هذه رياضة بين أمريكا وبن لادن لتحسم الأمر أنها النهاية لكن لن يطول الأمر لتنهزم حسب الروايات .وأعتقد أنها تعادلت في المبارة وستلجأ إلى الضربات الترجيحية حيت سيحسم الأمر في الأخير إلى يوم القيامة وإليك الدليل :روي عن أبو هريرة في صحيح البخاري :
    لا تقوم الساعة حتى يقتتل فئتان، فيكون بينهما مقتلة عظيمة، دعواهما واحدة. ولا تقوم الساعة حتى يبعث دجالون كذابون، قريبا من ثلاثين، كلهم يزعم أنه رسول الله.
    روي عن حذيفة بن أسيد الغفاري في صحيح مسلم :
    اطلع النبي صلى الله عليه وسلم علينا ونحن نتذاكر. فقال ” ما تذاكرون ؟ ” قالوا : نذكر الساعة. قال ” إنها لن تقوم حتى ترون قبلها عشر آيات “. فذكر الدخان، والدجال، والدابة، وطلوع الشمس من مغربها، ونزول عيسى عليه السلام، ويأجوج ومأجوج. وثلاثة خسوف : خسف بالمشرق، وخسف بالمغرب، وخسف بجزيرة العرب. وآخر ذلك نار تخرج من اليمن، تطرد الناس إلى محشرهم “.وغيرها من الأمور لن أتيها إليك لتتحه إلى البحت عنها بنفسك أيها الزبون وشكرا: ف بن لادن لن يموت وإن مات فإن الكفار كفار حتى أن إنتصر ألأسلام في الضرباة الترجيخية .وندكرك هاهم الأن ينطقون بكلمة “السلام”يعني الإسلام كأنهم يعرفون دلك ولن يرضون بإمان به وبلوغهم برضاه.

  • vraimarocain
    الإثنين 2 ماي 2011 - 19:41

    بغض النظر عن القاعدة وأسامة بن لادن وبغض النظرأيضا عن حقيقتهما أو زيفهما وبغض النظر كدلك عن صوابهما او خطأهما، فإن المثير في الامر هو كل هدا التطبيل والتهليل والفرحة العارمة بمقتل بن لادن أي بمعنى أدق موت فرد، لأن ردة الفعل هاته تنم عن حجم ونوع الموقف من هدا الفرد رغبة جامحة في النتقام منه لانه كان أساس ما قام به تجاه العالم ودوره في خلق خريطة جدرية للعالم في سيايته وطريقة تفكيره ودوره كدلك في خلق قاموس جديد للسيطرة والهيمنة وفرض الامر الواقع ودوره الكبير في توفير آليات جديدة لحل مجموعة من المعضلات السياسية الدولية. غير ان رد الفعل هدا لا يساوي شيئا مطلقا بالنظر إلى ما تركه هدا الفرد من مخلفات على جميع الاصعدة يبقى اكبرها وأخطرها هو تركه لمنهج فكري وتصور معين لمفهوم الجهاد، وإن اختلف معه علماء كثر من مجددين وسلفية أيضا، استطاع أن يرسخه في عقول الاتباع أينما وجدوا فحدد لهم طريقة معينة في التفكير والرؤية مما يفهم منه أن أسامة بن لادن لم يعد فردا بقدر ما أصبح بعدد من يتبنون فكره ومنهجه وهنا يكمن دكاء الرجل لأنه كان يعلم يقينا انه مقتول لا محالة وبالتالي لا يمكن ان يدفن معه منهجه. من هنا يتبن ان هده الفرحة ليس لها مبرر وستبقى معلقة إلى ان يتم اجتثاث المنهج من جدوره وهدا يعني ان الحل العسكري او الامني ليس له أي فعالية او نتيجة ملموسة ما لم يكن مسبوقا بخلق جوملائم ومجال شاسع وشروط موضوعية من قبيل الممارسة الديموقراطية المحلية والدولية واحترام حقوق الانسان في شموليتها وتغييب المصالح في العلاقات بين الدول النافدة والضعيفة وفرض منطق الحوار والمساندة على منطق القوة وإنها القضايا السياسية العالقة وفي مقدمتها القضية الفلسطينية والعراق وأفغانستان والشيشان بشكل عادل يحترم المواثيق الدولية من خلا تفعيل حقيقي ومستقل لدور المؤسسات الدولية المعنية وعلى رأسها منظمة الامم المتحدة، كل هده الشروط واخرى كفيلة بنشر مناخ من الثقة والتفاعل الدوليين.

  • vraimarocain
    الإثنين 2 ماي 2011 - 19:39

    كل هده الشروط واخرى كفيلة بنشر مناخ من الثقة والتفاعل الدوليين سيدفع الكثير من هؤلاء الاتباع إلى مراجعة أفكارهم وقناعاتهم ونظرتهم إلى المعطيات الجديدة والحقيقية لما سيصبح عليه العالم من صورة تعكس كل ظروف الاندماج.

  • hassan
    الإثنين 2 ماي 2011 - 20:03

    الى المسمى dounati الشيطان هو انت يا صهيوني يا عميل .كيف تجرء ان تسمي سيدك بذالك .
    اما سيدك بن لادن فهو من الشهداء .رغم اني لم اصدق كل ما يروجونه عنه .لما اسغربه هو الغرب خرجوا للشوارع للاحتفال بموت انسان بريء
    كيف لو خرجنا نحن في مناسبة مثلا عند موت بوش فهو عدو جميع المسلمين سينوذون الدنيا ولم يقدونها .

  • tanjawi_007
    الإثنين 2 ماي 2011 - 20:01

    هذا هو الوجه الحقيقي للشعب الامريكي..
    يضحكون و يهللون لمقتل انسان شيخ ..
    مجموعة سكارى و شواذ ..سواء بالليل او النهار.
    اما الشيخ بن لادن فقد اختار مصيره كذلك ..و هزمهم بان لم ينالوه اسيرا ..بل شهيدا شهيدا..
    اما القاعدة ..ففكرة قيم و اراء و اديولوجية و اخلاق نشات ببيت ضيافة ..و لن تموت الا بفكرة مضادة ببيت محترم يستضيف بالترحاب من يخالفها الراي و الاديولوجية.
    انتهت حياة اسد ..و لازالت مدرسته مفتوحة لكل من يظن انه شبل فيها..
    انا اعارض فكره تماما ..لكنني ااسف لموت اي مسلم و عربي كيفما كان و انى كان و متى كان ..
    و تمنيت من زمان ان تفكك قاعدته بسلاح العلم و الافكار ..لا بسلاح القتل و الدمار..فالعنف لا يولد الا العنف المضاد..
    ______________
    ————–
    الاخلاق…هي الحل.

  • amine
    الإثنين 2 ماي 2011 - 20:07

    شيء واحد موجود في هدا العالم على صواب وهو ديننا الاسلام.الاسلام لايرتبط بالاشخاص يا امريكا .قال اوباما ان اولاد 11 سبتمبر اصبحوا ايتام ولم يتدكر كدلك ان اطفال فلسطين والعراق وافغنستان وباكستان ووووووووفي كثير من البلدان الاسلامية اصبحو ايتام والنساء اصبحت ارملات.وخلفت قواته الكثير من القلى المدنيين.باي منطق يتكلم اوباما.

  • واااااااااالو
    الإثنين 2 ماي 2011 - 19:25

    عجبت لمن يصدق هذه المسرحيات الغبية!!!

  • محمود درويش
    الإثنين 2 ماي 2011 - 20:05

    دخلت امريكا الى افغانستا ودخلت العراق وخلقت حربا اهلية في الصومال ثم خلقت ثوار ليبيا وثوار سوريا اريد فقط ان تخبروني عن دولة دخلتها امريكا ولم تدنسها لقد صدق شاعرنا رحمه الله الداء امريكا وامريكا الداء

  • مصطفى
    الإثنين 2 ماي 2011 - 20:11

    ان لله وان اليه راهجعون لقد مات بطل من العرب الدي ارعب الكفار في كل مكان وسوف يبقى اسمه في داكرة كل غيور على الاسلام والعروبة لقد خانته حكومة باكستان وباعته لاميريكا وهو قرب العاصمة ب80كلم و80متر بجانب تكنة عسكرية.لان الغرب حصل في رمال الطالبان ويبحث كيف يهرب قبل هجمات الطالبان مع دخول الصيف

  • ملاحظ مغربي
    الإثنين 2 ماي 2011 - 20:09

    بعض الظلاميين يتأسفون على مجرم إرهابي همجي ؟! بالله عليكم! من لم يعرف في العالم أن الإرهابي بن لادين لم يقتل في حياتها سوى آلاف من الناس الأبرياء عبر العالم معظمهم كانوا من المسلمين العراقيين والأفغان والباكستان وجنسيات مسلمة أخرى، فيهم الكثيرمن النساء والأطفال؟!! بلإضافة كدلك أنه قتل أبرياء آخرين من الناس البسطاء في إفريقيا ومن ديانات أخرى مسيحية وغيرها.
    هل سمعتم يوما ما؟ أن المجرم بن لادين اغتال في حياته؛ شخصية واحدة من الصهاينة ـ طبعا لا؟؟!!!!
    هل سبق كدلك للمجرم بن لادين؟ أن اغتال في حياته شخصية واحدة من السياسيين أصحاب القرار من الأمريكيين أوالأروبيين، أو حتى على الأقل؟ واحد من الحكام الديكتاتوريين العرب أو المسلمين طبعا ــــ لا؟؟!!!!
    والله!! مانتم إلا جبناء وظلاميين؟ عرفناكم مند زمان بحيث يُعتبر رأس مالكم الوحيد هو الصراخ والوعيد والتهديد فقط؟ وعندما تنفدون جرائمكم يكونون ضحاياكم إلا على الأبرياء والبسطاء من الناس جلهم من الأطفال والنساء، وهدا أصبح يعرفه عنكم كل الناس؟!!!!!

  • soufi
    الإثنين 2 ماي 2011 - 20:13

    إخواني أخواتي أعينوني بذكائكم لأفهم! الخميس تفجير في مراكش..أصابع الاتهام تشير الى ’القاعدة’. الجمعة اعتقال ’مغاربة’ هنا في ألمانيا بدعوى الانتماء الى ’القاعدة’!! اليوم الاعلان عن مقتل بن لادن!! كل هذا مصادفة؟!! لست بالخب و لا الخب يخدعني.. أقسم بالايمان المغلظة أن وراء هذه الاحداث مؤامرة تحبك خيوطها بعناية بمساعدة الخدام الاوفياء: المخابرات المغربية! سمعت أحد أشباه المحللين يقول بعد مقتل بن لادن ستنتقل قيادة التنظيم الى ما يسمى ’القاعدة في المغرب الاسلامي’!! و أترك لخيالكم الواسع تصور السيناريوهات المحتملة لهاد خالوطة جالوطة…

  • ششي حامد
    الإثنين 2 ماي 2011 - 19:29

    طاحت الصومعة علقوا الحجام حتى هده الكلمة تنظيم القاعدة مفبركة عندما لم يعرفوا الحقيقة يتجهون اللى تنظيم القاعدة الكلمة المعترف بها دوليا وهكدا المرة القادمة سيقولون الميريكان وجدنا تنظيم القاعدة رقم اثنين في المريخ وهكدا عندما يريدون ان يصلوا الى هدفهم والمسلمون يثقون فهم احدروا يا اولو الالباب

  • fifi
    الإثنين 2 ماي 2011 - 19:31

    يا لسذاجة هذا الشعب

  • ولد كازا
    الإثنين 2 ماي 2011 - 20:15

    لا شماتة في الموت ؛ إنه إنسان و مسلم؛ اللهم إغفر لنا و له

  • larr
    الإثنين 2 ماي 2011 - 19:49

    هنيئا لكل مسالم بموت هدا الشخص الدي أساء أيما اساءة للاسلام وشوه المسلمين بأبشع تشويه حتى أضحى الاسلام مقرونا بالارهاب عندالغرب والمسلم في نظرهم شخص موبوء بفيروس الارهاب وعليه يفرض الامر الاحتياط منه واجتناب مخالطته درءا لخطره المميت فبنلادن هدا لم يكن سوى دون كيشوط زمانه ليس له هدف أومعنى سوى الرجوع بالبشرية الى عهد الجاهلية ولا اكون مغاليا ادا قلت ان بن لادن شكل في حياته اكبر عدو للديموقراطية وحقوق الانسان في العالم فكم من ديكتاتور اتخد من الارهاب سلاحا يرعب به دول الغرب وأمريكا لارغامهم على تغاضييهم عن كل خروقاته لحقوق الانسان و مساعدته على الخلود في الحكم ليرد خطر القاعدة الارهابية عن بلدانهم فهنيئا لكل مسلم لكل عربي وكل انسان بهدا العالم على سحق رأس الافعى عفوا رأس دون كيشوط ديلامانشا وتبا لطواحينه التي طحنت مكتسبات ديموقراطية ضحت الشعوب لنيلها لعشرات السنيين مت لاردك الله وعفوا لكل من يحمل أفكارا خاطئة لمفهوم ديننا الحنيف وحبدا لو يعملا- فرمتة- formataje لافكارهم الهدامة ….. و عنداكوم تقولو لينا من كان يعبد محمدا فان محمدا قد مات ومن كان……. راه بن لادن ليس بمحمد و راها2011 هادي فبن لادن كان بدعة وكل بدعة ضلالة وكل ضلالة في النار و الحلال بين والحرام بين وخليكم من هاد التكلاخ والهدرا الخاوية

  • mohamed binawa
    الإثنين 2 ماي 2011 - 19:33

    je connais tres bien le peuple americains .il est d une naivete extraordinaire.il a cru a cette machination.le pauvre.

  • ضرب جون
    الإثنين 2 ماي 2011 - 19:27

    هكذا قتل ابن لادن و هكذا انتهت قصة شجاع اراد هز الاعتبار للمسلمين و هكذا سيموت كل من يقف في وجه الصهاينة مثل صدام و مصير القذافي ايضا سينتهي بهذه الطريقة الوحشية في وقت تتفرق فيه ايدي المسلمين و تشن بينهم خلافات حادة لايحكم فيها مجلس الامن الدولي لتعزيز الصراعات العربية فاذا قتل ابن لادن 5000 امريكي فقد قتلت امريكا مليوني و نصف المليون شخص في حرب العراق والعدد في تزايد ناهيك عن افغانستان و …… فحسبي الله ونعم الوكيل

  • mounir93
    الإثنين 2 ماي 2011 - 19:45

    قالت وكالة الأنباء الفرنسية اليوم الاثنين إن صورة زعيم تنظيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن التي بثتها التلفزات الباكستانية اليوم على أساس أنها صورة بن لادن بعد مقتله وأعادت نشرها محطات ومواقع إلكترونية كثيرة عبر العالم، كانت مفبركة.
    وقالت الوكالة إنها أخضعت الصورة لبرنامج خاص، وإن البرنامج أثبت أن الصورة مفبركة، حيث استعيرت اللحية والجزء السفلي من الوجه من صورة قديمة لبن لادن

  • DOUTEUR
    الإثنين 2 ماي 2011 - 20:17

    اكبر اكذوبة لاوجود لبنلادن اصلا.اللاعيب الامريكية تستخدمها اليوم مخابات عربية بليدة.يبدو انهم يحاولون لفت الانظار عن امر مريب.

  • عبد الله
    الإثنين 2 ماي 2011 - 19:47

    كوني مسلم لا يسعني سوى قول لا حول ولا قوة إلا بالله العلي القدير على كل جبار

  • مسلمة