أمير رومانيا يطلع على "التجربة المغربية"

أمير رومانيا يطلع على "التجربة المغربية"
الجمعة 13 يونيو 2014 - 18:40

التقى رئيس مجلس المستشارين، محمد الشيخ بيد الله، أمس الخميس بالرباط، مع الأمير رادو، أمير رومانيا، الذي يقوم بزيارة عمل وصداقة للمغرب.

وتباحث الطرفان، وفق بلاغ للمجلس، حول مستوى العلاقات التي تجمع بين المغرب ورومانيا، فيما جرى استعراض تجربة المغرب السياسية والدستورية، وقضية المناصفة بين المرأة والرجل.

وكان الأمير الروماني قد أعطى مداخلة، أمس بالرباط، خلال محاضرة له حول موضوع الملكية ورومانيا الحديثة.

‫تعليقات الزوار

6
  • إحسان
    الجمعة 13 يونيو 2014 - 19:11

    ولاكن كيف يمكن أن يكون لرومانيا أمير و رومانيا جمهورية رئاسية و برلمانية. المرجوا الإيضاح يا هيسبريس!!!!!!!

  • مواطن مقلق
    الجمعة 13 يونيو 2014 - 19:53

    ماذا اصاب هذه الدولة الرومانية لتقتدية بافشل حكومة على وجه التاريخ فلولا المجهود الجبار الذي يقوم به صاحب الجلالة محمد السادس لذهب ادراج الرياح فعاش ملكنا الحبيب

  • يونس
    الجمعة 13 يونيو 2014 - 20:03

    رومانيا أفقر دولة في أوربا. دخولها الى الاتحاد أثر كثيرا على اليد العاملة من بينهم المغاربة خصوصا في مجال البناء و الفلاحة. حيت يعملون ب 1/3 االمبلغ. ناهيك على تربعهم عرش التسول و الإجرام و ااسرقة.مثال الطريق السيار اتجاه الخزيراة. خلاصة القول الله يعفو علينا منهم.

  • toiubqal
    الجمعة 13 يونيو 2014 - 21:14

    le maroc n'a rien à enseigner à la roumanie
    billahi 3alaykom qu'est ce que on va leurs enseigner ?
    comment torturer des gens ?
    comment voler un peuple ?
    comment fabriquer la justice la plus inéquitable au monde ?
    qu'est ce qu'on va leurs enseigner ?

  • Majid
    الجمعة 13 يونيو 2014 - 23:06

    La monarchie Roumaine a été abolit par les communiste au lendemain de la deuxième guerre mondiale, Le roi Mihai revient après la chute de Ceausescu, mais sans changer de régime il garde son titre royal, le prince Radu est son Beau-fils (époux de la princesse Margarita, fille ainée de Mihai)

  • hassan
    السبت 14 يونيو 2014 - 00:42

    الى الاخ رقم 1
    رومانيا جمهورية و تنقسم الى 9 مناطق او جهات بالمفهوم المغربي
    من بين هده المناطق إقليم مولدوفا دات نظام ملكي مطلق
    اي ان الأمير رادو يحكم فقط اقليم مولدوفا و ليس رومانيا كولها

صوت وصورة
إيواء أشخاص دون مأوى