‫تعليقات الزوار

37
  • مراد النايري
    الأربعاء 25 ماي 2011 - 21:26

    أش من أحد أسود ؟؟؟ ماكانو لا قتلى لا إصابات خطيرة!!! منين جبتو هاد الإسم أصلا المضاهرات كانو خارجين بدون تصريح يعني هذا تحد للنظام فمن الواجب إذا التدخل الأمني … وعآآآش الملك حتى الموت

  • hysterik
    الأربعاء 25 ماي 2011 - 21:30

    il est noir pour qui ce dimanche???
    cela dépend de quel angle on se place,l’interprétation des événements n’a pas qu’une seule lecture ,si on est pour ces manifestations ,forcément c’est un dimanche noir,à l’inverse si on se place du coté du citoyen lassé par ces mouvements ,c’est forcement un dimanche de retour à la
    normalité avec en prime
    l’affirmation de l’autorité de l’État,tant souhaitée par la majorité des marocains.
    donc:un-peu plus d’objectivité ne vous fera pas de mal Messieurs!!:.
    hespress: merci si tu ne censure pas ,comme à ta coutumée!!!

  • غ.ح
    الأربعاء 25 ماي 2011 - 21:32

    soyez sur monsieur Abdelhamid que personne n’est avec le makhzen
    seulement les gens attandent et regardent ce qui se passe
    au pays arabes analysent
    c’est vrai le makhzen ne lachera pas facilement il lachera quand meme

  • un vrai Marocain
    الأربعاء 25 ماي 2011 - 21:34

    Dégage , t’es pas à la hauteur de parler sur nos les vrai Marocains.
    Dégage, Dégage

  • hamidou
    الأربعاء 25 ماي 2011 - 21:46

    je nai pas pris l peine d’écouter ctte vidéo. Je sais d’avance ces messages. Cet homme est un sémeur de zizanie. Ils véhiculent des idées extrémistes avec sa maitresse Khadija Riadi.
    Vous n’arriverz jamais à ce que vous voules.
    Dégage

  • bassou
    الأربعاء 25 ماي 2011 - 21:28

    لأ للفوضى، لا للمزايدات ،لا للمبالغة في المواقف ، لا للقمع ، لا للا ستبزاز باسم الجمعيات الحقوقية ، لا للسيطرة على الجمعية المغربية لحقوق الانسان مدى الحياة

  • مغربي امازيغي حر
    الأربعاء 25 ماي 2011 - 21:48

    30سنة وانا في المغرب
    لم اتعرض يوما لاي قمع
    لم اتعرض اي يوم لاي ابتزاز او اهانة من اي احد
    عندما ادهبالى اي مقاطعة او كومسارية لم يطلب مني اية رشوة بل بالعكس اقضي كل اموري بيسر وطمانينة
    ليس لدي اي مشكل او تشابه في الاسماء
    اصلي كل اوقاتي في المسجد
    اصوم وازكي واصدق واتجول انا وعائلتي بكل حرية
    اخرج في اي وقت
    المغرب اجمل بلد في الكون
    لا اقف في الصف ساعات لمجرد الحصول على الخبز
    احب ملكي ووطني ولا ادعو الى اي تظاهر مناف
    عاش الوطن والملك وتحية الى كل المواطنين الاحرار والى كل رجال الامن الدين يظحون بوقتهم وعائلاتهم في سبيل ان انعم بالحرية
    شكرا لكم جزيلا وجازاكم الله عنا كل خير

  • معاد
    الأربعاء 25 ماي 2011 - 21:50

    ا سي تكلم باللغة العربية.راه منا في فرنسا.ولى كتناضل.من اجل فرنسا

  • citoyen
    الأربعاء 25 ماي 2011 - 21:54

    La police de l’ordre a beau essayer de desperser pacifiquement les manifestants , mais c’était en vain, on a vu dans l’une des vidéo un agent de l’ordre demandant à un manifestant de rentrer chez lui gentiment, mais le manifestant ne voulait pas partir
    Alors le seul langage qui reste c’est la force, ça se passe dans les pays les plus démocratiques, n’est ce pas monsieur ?
    si monsieur,le Maroc présente une exception
    cette exception réside dans le faite que les reformes annoncées le 9 mars sont applaudis pas l’opinion internationales, qui va conclure immédiatement que vous vous ne savez pas ce que vous voulez
    alors épargner les problèmes pour vous, et pour votre groupe 20 février (je dis pas mouvement 20 fevrier, ça rien avoir avec un mouvement) comme je n’ai rien avoir moi ni avec la politique ni avec ce que vous appelez makhzen

  • khaliidov
    الأربعاء 25 ماي 2011 - 21:56

    Vous avez parfaitement raison M amine , la repression sauvage à laquelle ont été exposées les marches pacifiques du dimance 22 mai doit appeler à da’utres manifestations plus nourris et plus expressives , car le fdroit de manifester pacifiquement est un droit elemnentaire dans les democraties , que notre pays pretend batir , mais helas par le mensonge . Nous allons continuer à manifester et ce n’est pas les escrocs du makhzen , qui vont nous faire plier , notre pays est foutu par votre gestion , acyuellemnt nous sommes à la traine des pays en matiere des droits de l’homme , notre image a été sali par cs donneurs d’ordre , ces escrocs de l’argent public , qui veulent tabasser les gens

  • ولد لبلاد
    الأربعاء 25 ماي 2011 - 22:02

    ا خويا مني ما كا تعرفش تهدر بالفرنسية دوي بالعربية .. فين كنتي ا ولدي شحال من عام هاذي ؟؟؟؟

  • الحسين بن محمد
    الأربعاء 25 ماي 2011 - 22:04

    السلام
    لا يمكن له أن يكون خصما و حكما
    عضو في النهج الديمقراطي و عضو في حركة 20 برهوش
    و كذالك عضو في منضمة حقوقية
    أين هي الإستقلالية؟

  • observateur
    الأربعاء 25 ماي 2011 - 22:24

    qu’est ce qu’il cherche ce gauchiste léniniste? qu’on lui fasse statut ou quoi? ça y est c’est terminé pas de sorties.Sa majesté a déclaré le 9 Mars que la constitution sera revue et des élections auront lieu après le référendum sur la constitution donc le parlement et le gouvernement seront automatiquement dissout.Je demande le jugement de toutes les personnes qui cherchent à nuire à la stabilité du pays même s’ils font des déclarations par lesquelles ils touchent l’image de marque du pays

  • العدل
    الأربعاء 25 ماي 2011 - 22:28

    أرى من خطابات السيد بن كيران، توجه العدالة والتنمية إلى الاٍصطفاف إلى جانب المخزن(النظام، الملك، أو سمه ما شئت).
    هذا الاصطفاف لا يخدم مصالح الشعب المغربي الذي يتوق إلى التغيير الحقيقي لأن التغيير الحقيقي يتطلب هزات سياسية قوية كالتي تقوم بها 20 فبراير الأن، وإلا فالوضع سيعود إلى ما كان عليه من قبل وستعود حليمة(المخزن) إلى عادتها القديمة، ولا أظن أن بن كيران وأصحابه يستطيعون تغيير الوضع تغييرا حقيقيا، ولكن الأكيد الذي يراه الملاحظ والمتتبع لما يحدث في المغرب أن حزب بن كيران سيصبح حزبا مخزنيا بامتياز بعد اجتياز جميع الاٍختبارات المخزنية وعند ذلك سيصبح الحزب عقبة نحو التغيير الذي ينشده الشعب المغربي وسيصبح عبئا وغصة في حلق الحركة(أعني حركة التوحيد والاٍصلاح).
    أرجو أن يتنبه الاٍخوة الأفاضل في الحركة الى ما الخطوب والكوارث التي تنتظرهم في الغد القريب وأن يختاروا الاصطفاف إلى جانب الشعب فيما ينشده عوض الاٍصطفاف إلى جانب النظام المخزني.

  • مومو السوسي.
    الأربعاء 25 ماي 2011 - 21:58

    كفى من سوء النية واستغلاال الاطفال يا امين. تصرفك تصرفات الجبناء الدين يتخدون الااطفال دروعا بشرية لقضاء مارب غير مشروعة. التفت قليلا الى بيتك الخاص وماجرى فيه. وادا لم تستحيئ فسافضحك واعريك ام الشعب الحقيقي الي يكرهك.

  • yahya
    الأربعاء 25 ماي 2011 - 21:38

    تكلم العربية التي يفهمها جميع المغاربة
    انت تسيء الى حركة20فبراير

  • amine
    الأربعاء 25 ماي 2011 - 21:40

    العضو الدائم بالمكتب المركزي للجمعية المغربية لحقوق الانسان.أولاده يدرسون بالولايات المتحدة الأمريكية.

  • marocain
    الأربعاء 25 ماي 2011 - 22:38

    Merci monsieur abdelhamid,le combat des marocains libre continuera tant que ce système makhzenien qui nous gouverne n’a pas comprit que la volonté du peuple qui aspire au changement est plus forte que n’importe quelle répression

  • محمد الوزاني
    الأربعاء 25 ماي 2011 - 21:44

    يؤسفي ان اقول لك انك اصبحت تلعب دور البصري ايام زمان انت الان تحاول السيطرة على الحركة كمت قمت و سيطرت على الجمعية المغربية لحقوق الانسان و الاتحاد النقابي الدي اصبح فرع للنهج الدمقراطي هل تعلم ان اباء الشعب ضاعو في دراستهم اغلاق التعاضدية العامة من طرف بلطجيتكم الى غير دلك
    و اخير اقول لك انك لن تحقق ما تصبو اليه ولاداعي للنكلم بسم الشعب

  • فرعون
    الأربعاء 25 ماي 2011 - 21:42

    نحن كمواطنين عاديين نستنكر ماشاهدناه عبر الجزيرة من قمع دموى يوم 22 ماى وخصوصا بمدينة طنجة لما ضرب احد رجال الامن شيخا بالعصا واخيرا ركله على وجهه وكانه يضرب كرة .منظر بشع بشع بشع .اين المواثيق الدولية يا امين ؟؟؟؟؟

  • عبد الحق
    الأربعاء 25 ماي 2011 - 21:52

    ماذا قال الرجل؟قال نظام ديمقراطي وليس مخزني نظام يحتكم فيه إلى القانون ويتساوى الكل أمامه مع قضاء مستقل وحرية التعبير وحياة كريمة لجميع المواطنين المغاربة وليس الرعية مع عدم الافلات من العقاب….أفي هذا الكلام شيء عجاب خارق؟؟؟؟ما أرى إلا الحق بعينه.

  • maghribi 7or
    الأربعاء 25 ماي 2011 - 22:00

    just pour dire a ce grand conard et a ceux qui disent qu’ils representent les marocains , vous n’etes rien que un group de “chamkara” c est le terme qui vous convient tous , vous , aussi les chiens de al adel wa l ihssan .et pour le dimanche noir , ça sera inchallah noir pour vous tous et vive le roi

  • معاد
    الأربعاء 25 ماي 2011 - 22:18

    اى رقم 15 العدالة والتنمية.تحارب الفساد والمفسدين قبل 15 ماي وبعد 15ماي.ابناؤها.هم من كانوا.في مواجهة الهمة وزبانيته.في عز قوته وبتشه.بينما كان العدل والاحسان.يتفرجون.وينتظرون بكل شوق القضاء على هاذا الحزب.الذي يحافظ على.استقرار وامن البلاد.وثوابتها.اما العدل والاحسان.فهم يريدون نشر الفوضى.واراقة الدماء في الشوارع.وتنصيب اية الله ياسين.ملكا مدى الحياة.كماهو ملكا على العدل مدى الحياة.العدالة والتنمية.تنتخب قيادتها كل اربع سنوات.ذهب العثماني.وسيذهب.بن كيران وياتي الرميد…..هذه هي الديمقراطيةو العدالة يا عدل واحسان

  • ناشط حقوقي
    الأربعاء 25 ماي 2011 - 22:10

    لقداستفزني عرض عبد الحميد امين ومن خلاله اكتشفت توجهات الرجل ا لعلمانيةالذي يطالب بفصل الدين عن الدولةولا يريد امارة المؤمنين وليس لديه أي تصور أو مشروع دستور ولكنه مختص في النقد الهدام.اقول له:امارة المؤمنين ضرورية في المغرب،والصحراء مغربية،ومحمد6 هو الكل في الكل..

  • imad
    الأربعاء 25 ماي 2011 - 22:08

    Dégage toi aussi, on a assez de voir ta tête de petit Staline partout et tout le temps.

  • bent adderb
    الأربعاء 25 ماي 2011 - 22:06

    إدا كانت فعلا ا20فبر ليست ضد احد ولا إنتماء لها نقول لهم إدا أردتم منا تصديقكم فيجب عليكم حمل العلم الوطني لا غير حمل صورة صاحب الجلالة لا غير حمل لافتات توضح بجلاء واضح لا جدال فيه صورة المغرب من طنجة إلى الكزويرة لا غير بالعربية تاعرابت شعار الله الوطن الملك لا غير عندها ستجدون الشعب هو من يحميكمم غير هدا فالشعب أول من يتصدى لكم دائما نقول نحن لسنا متمخزينين ولا الحاسين الكابة والسلام

  • السعيد
    الأربعاء 25 ماي 2011 - 22:12

    مثل مكونات الممجتمع المدني بجميع اطيافه كالاخوة الدين يعيشون تحت سقف واحد. يختلفون ويتشاجرون…..وكلهم مطيعين لابيهم ومحترمين اياه الا بعض العاقين فيلحقهم سخط الله والوالدين ويصبحون منبودين في المجتمع و عالة عليه مصيرهم السجن او المقبرة اويصابون بعاهة مستديمةفيصبحون صعاليك يقتاتون من القمامات…

  • نوردين
    الأربعاء 25 ماي 2011 - 22:22

    عاشت ياسمينة نعيش في الخير و الكرم عاشت الحكومة المغربية عاشت الاجور المرتفعة في المواد الغدائية و الفو اتير ديال ضاو والماء ع اشت الحكرة في الادارات و العصا في الكوميسرايات على والو عاش الانسان المنبطح تحت اقدام المفسدين يستحقون اكثر من ذالك معتادون على الذل و سعيا ورغب وتمسكين .

  • خديجة
    الأربعاء 25 ماي 2011 - 22:14

    7 – 30سنة أعتذر من صاحب الرد لنسخه لكني لم أجد ابلغ من ذلك
    فليعش كل المغاربة الأحرار
    مغربي امازيغي حر
    30سنة وانا في المغرب
    لم اتعرض يوما لاي قمع
    لم اتعرض اي يوم لاي ابتزاز او اهانة من اي احد
    عندما ادهبالى اي مقاطعة او كومسارية لم يطلب مني اية رشوة بل بالعكس اقضي كل اموري بيسر وطمانينة
    ليس لدي اي مشكل او تشابه في الاسماء
    اصلي كل اوقاتي في المسجد
    اصوم وازكي واصدق واتجول انا وعائلتي بكل حرية
    اخرج في اي وقت
    المغرب اجمل بلد في الكون
    لا اقف في الصف ساعات لمجرد الحصول على الخبز
    احب ملكي ووطني ولا ادعو الى اي تظاهر مناف
    عاش الوطن والملك وتحية الى كل المواطنين الاحرار والى كل رجال الامن الدين يظحون بوقتهم وعائلاتهم في سبيل ان انعم بالحرية
    شكرا لكم جزيلا وجازاكم الله عنا كل خير

  • ex amdh ami de amin
    الأربعاء 25 ماي 2011 - 22:16

    تتحدث عن الديمقراطية وأنت لا تمارسها داخل جمعيتك تتحدث عن المواطنة و حولت منخرطي الجمعية إلى رعايا لا يجرؤون على معارضتك أو إنتقادك تتنقد الملكية وحولت الجمعية إلى مملكة تغازل بها أعداءنا تمولك الجزائر ترفض المال الأمريكي المقدم للجمعية في العلن وتقبله لأبنائك في السر

  • أحمد
    الأربعاء 25 ماي 2011 - 22:26

    هذا الشخص ملحد و الذي أمدني بهذه المعلومة صديق إبنه الذي كان يحضر المخيمات الصيفية التي كانت تنظمها الجمعية المغربية لعقوق الانسان و أنا لا يشرفني ان يدافع علي لا هو و لا من مثله
    —————————–
    18 – maroc
    amine
    العضو الدائم بالمكتب المركزي للجمعية المغربية لحقوق الانسان.أولاده يدرسون بالولايات المتحدة الأمريكية.
    ————————–
    إبنه أنس صديق لأحد أصدقائي

  • Sami
    الأربعاء 25 ماي 2011 - 22:30

    Bien parle.

  • Abdelhadi
    الأربعاء 25 ماي 2011 - 22:20

    c’est tout à fait naturel qu’un nullard politique saute sur toutes les occasions pour se faire passer pour un héros ou un leader mais hélas tout le monde vous connait M. Amine , vous n’êtes qu’une grande gueule bon à rien tel un vieux chien.

  • التكركيبة
    الأربعاء 25 ماي 2011 - 21:36

    تبارك الله عليك أنت الذي كشفت عن حقيقة هؤلاء الظلمة الذين فقدوا عقلهم وأصبحوا يضربون يمينا وشمالا والله إنها كانت مجزة بكل المقايس لم ينجى منها صغيرا ولا كبيرا إسلاميا ولا يساريا ولكن يريدون وقف هذه الهبة الشبايبية المجيدة التي تطلب بالحق لن يكون لهم ذالك وستبقى المسيرات سلمية وسيكشف العالم أنه لا توجد لا ديموقراطية ولا شيء من دلك ما كاين غير الهروة هي اللغة الوحيدة التي يتقنها المخزن .
    تبارك الله عليه Monsieur Abderahim Notre RDV Sera la Prochaine Manifestation Sil plait à Dieu.

  • Amin
    الأربعاء 25 ماي 2011 - 22:34

    لمدا الأحد الأسود وليس جمعة الا حرار و الخلاص
    لمدا لا يتضاهر المغاربة في يوم الجمعة كباقي اخواننا العرب
    فهو اليوم الذي تتجمع فيه الجموع ويوم عيد مبارك.
    اخواني ا خواتي المغاربة من اجل مغرب جديد انشاء ‏الله.
    جمعة الا حرار.

  • med
    الأربعاء 25 ماي 2011 - 22:32

    je pense que ce monsieur va prendre la place de louis de funes.c est plutot un comedien;je vois qu il a beaucoup du talent.c est mieux de se lancer dans le domaine du cinema ;t as beaucoup de chance pour etre vedette

  • ab