أنور يتشبث بالإيقاع المغربي في "درتك محبوبي"

أنور يتشبث بالإيقاع المغربي في "درتك محبوبي"
الإثنين 16 شتنبر 2019 - 07:05

بعيدا عن أضواء الشهرة و”البوز”، يواصل الفنان عبد العالي أنور مسيرته الفنية بخطى ثابتة للنهوض بالأغنية المغربية الأصيلة.

وبتوزيع موسيقي مختلف، طرح الفنان المغربي أغنيته الجديدة بعنوان “درتك محبوبي”، التي كتب كلماتها توفيق أبو زهر ولحنها مراد أگزناي وأشرف على إخراج الفيديو كليب مراد أزويات.

وتمزج “درتك محبوبي” بين الأغنية المغربية كلمة ولحنا؛ لكن بتوزيع موسيقي عصريّ جديد، ويعلق أنور على ذلك: “أنا عاشق للإيقاعات المغربية، ولا يمكن أن أتخلى عنها. هذا العمل يجمع بين رقي الأغنية المغربية الكلاسيكية والإيقاعات الشعبية، لكن بتوزيع عصري متجدد”.

عبد العالي أنور، الذي اختار أن يرسم لنفسه مسارا بعيدا عن موجة الأغنية الشبابية، أورد في حديثه لهسبريس: “على الرغم من نجاح الأغنية المغربية الشبابية، فإن ما يطربني يظل مغربيا أصيلا، وإن لم يحصل على إعجاب الكثيرين”، وزاد: “تربيت وترعرعت مع الأغنية المغربية، ولا أسعى وراء النجومية، بل وراء ما هو جميل وراق”.

وعن تأخره في طرح أعماله الفنية، يقول: “الأغنية كانت جاهزة، منذ فترة؛ لكن كلما فكرت في طرحها تتصادف مع أحد الأحداث التي تعيشها بلادنا”.

ومن جهة ثانية، يسترسل أنور: “تكاليف الإنتاج الموسيقي ما زالت تقف عائقا أمام الفنان المغربي؛ لكن نحاول مواصلة المسير بمساعدة كتّاب وملحنين”.

واختار أنور، في فيديو كليب “درتك محبوبي” الذي صوّره بمدينة تطوان، عرض جزء من عادات وتقاليد العرس المغربي.

يذكر أن بداية عبد العالي أنور كانت من خلال برنامج المسابقات “فاصلة”، الذي كان يقدمه المنشط عماد النتيفي على شاشة القناة الثانية؛ قبل أن يشق طريقه في عالم الفن، من خلال إحياء حفلات والمشاركة في مهرجانات داخل أرض الوطن وخارجه.

‫تعليقات الزوار

3
  • عزيز
    الإثنين 16 شتنبر 2019 - 08:45

    فنان متميز حافظ على الايقاع المغربي ولم يتشبث بالاغاني السوقية الراءجة حاليا مثل اغاني المجرد

  • عبده
    الإثنين 16 شتنبر 2019 - 14:56

    مع الأسف هاد السيد خرج على الأغاني الطربية المغرببة والشرقية….فصوت عبد الهادي بلخياط مثلا لايمكن أن يعوضه أي مطرب آخر…فالأغنية تفقد جماليتها…إلخ…

  • الرباع
    الإثنين 16 شتنبر 2019 - 21:06

    عبد العالي انور حضي بمعجبيه من شتا الفئات عاءلات نساء ورجال أطفال وحتى المسنيين وهو من أسس ادماج الأغنية المغربية الخالدة بتوزيع جديد مثل عطشانة وأغاني كثيرة اخد نجوميته من برنامج فاصلة وعاصرته شخصيا في هذا الأخير وبقي محافضا على هذا السياق الى يومنا هذا حيت صوته تعدى حدود الوطن بإحيائه حفلات الجالية المغربية بالعالم كله ما احوجنا لمثل هذا النجم الساطع الذي يبحث في الخزانة الفنية للأغاني المنسية بالتوفيق أيها الكروان المغربي جديدك جميل ورائع مثلك

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 3

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 10

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة