أنوزلا يغادر السجن من "الباب الضيّق" ويرفض التعليق على متابعته

أنوزلا يغادر السجن من "الباب الضيّق" ويرفض التعليق على متابعته
الجمعة 25 أكتوبر 2013 - 17:00

غادر الصحفي علي أنوزلا، ناشر موقع “لكم” الإلكتروني المحجوب حاليا، السجن المحليّ لمدينة سلا بعدما ارتأى قضاء التحقيق تمتيعه بالسراح المؤقت ضمن باقي أشواط محاكمته التي تستأنف نهاية الشهر.

وعمل حراس السجن السلاوي على إخراج أنوزلا من باب جانبي، بعيد عن البوابة الرئيسة التي كان عدد من النشطاء يقفون أمامها استعدادا للقاء الصحفي المفرج عنه.. بينما كان توفيق بوعشرين، ناشر “أخبار اليوم المغربيّة” أوّل من لاَقَى عليّ بعدما انتظره على مشارف “مخرج التمويه”.

منتظرو أنوزلا، وغالبيتهم من محركي حملة التضامن الوطنية معه منذ اعتقاله، كانوا سيحرمون من لقائه، خاصّة أن بوعشرين عمل على سحب أنوزلا وإركابه سيارة رباعية الدفع مستعدّة للانطلاق.. لكن رصد المنتظرين لهذا التحرّك دفعهم للتوجّه صوب العربة وتخصيص احتفالية للإفراج الذي أتى بعد 6 أسابيع من الاعتقال.

الصحفي علي أنوزلا، المصر على شكر كلّ المتضامنين مع محنته، رفض الإدلاء بأي تصريح صحفي عن القضية التي يتابع بها ولا مسار التوقيف وما طاله خلال أيام الاعتقال، إذ التقط صورا بمعية مستقبليه قبل أن يستقل ذات السيارة الرباعية التي كانت بانتظاره.

جدير بالذكر أنّ النيابة العامّة كانت قد قرّرت اعتقال الصحفي علي أنوزلا في الـ17 من شتنبر الماضي، وذلك بعد التحقيق معه من لدن الفرقة الوطنية للشرطة القضائية جراء نشره رابطا لمادة صحفية بها تسجيل فيديو يثير القيام بأعمال تخريبيّة، وضم صكّ الاتهام ادعاءات أبرزها “التحريض على الإرهاب”.

وكان دفاع أنوزلا قد شهد انسحاب غالبيته بُعيد التحاق “وافد جديد” بطريقة “تخرق مسطرة الترافع” وفق تعبير “الغاضبين”.. هذا قبل أن يستجيب قاضي التحقيق، المكلف بقضايا الإرهاب بمحكمة الاستئناف بسلا، لمطلب الدفاع بتمكين الصحفي علي أنوزلا من السراح المؤقت، وذلك بفارق 4 أيّام بين التقديم والاستجابة.

‫تعليقات الزوار

56
  • الرجال الزرق
    الجمعة 25 أكتوبر 2013 - 17:14

    صور غنية عن التعليق٠عناق نسيم الحرية.تتبع… الحرية روعة.

  • HICHAMADRID
    الجمعة 25 أكتوبر 2013 - 17:18

    مازال في مصاره ام قلب العطف ?
    هل قامت المخابرات بالتحقيق معه ام بغسيل المخه , الجواب في القادم من الزمان ورد فعل انوزلا وتصريحاته القادمة ستبين هل مازال في مصاره ام قلب العطف ?

  • مغربي
    الجمعة 25 أكتوبر 2013 - 17:19

    سبحان الله
    البارح كان مجرما وارهابيا واليوم حر طليق
    ماهي التعويضات القانونية والانسانية لهذا الصحفي
    او البارح نشدوه يدخل السجن واليوم نقولوا ليه اسمح لينا كان عندنا غلط مطبعي
    الله ياخد الحق

  • larbi
    الجمعة 25 أكتوبر 2013 - 17:21

    L'affaire d'Anouzla est un coup monté: Le makhzen voulait faire d'une pierre deux coups : noircir l'image de ces partis nationaux qui l'ont condamné avant la justice(chabat,ben abdellah,lachguar,el khalfi et j'en passe)2) Il voulait nous faire croire que la justice est indépendance et ose défie le pouvoir. Elle libère Anouzla. Cette libération était prévue dès le départ.
    et le Maghzen ne peut rester insensible aux organisations internationalesA qui le tour?

  • القراص
    الجمعة 25 أكتوبر 2013 - 17:21

    يا لها من مهزلة…البيع والشراء حتى المبادىء…كان الله في عونك يا وطني..

  • MRE Ex-gendarme
    الجمعة 25 أكتوبر 2013 - 17:23

    Je dis à Anzola si tu es marocain, t'es obligé de l'aimer et de le défendre cote a cote de tes frères contre les ennemis, si le contraire tu vas vraiment chercher des ennuis, et si t'es tombes dans la mèrde sachez bien que boulizbel ne te connait pas et dans ce cas là vont te dire 3oum Bahrak t'as compris

  • abdou from u sa
    الجمعة 25 أكتوبر 2013 - 17:23

    je crois que mr anozoal a bien compris le message de l etats et ca sera un lesson pour lui et d autres journalistes ( rah makaynach siba fihade lablade) alors prochainements soit prudent aves vos ecritures monsieur anozola…..notre pays pas besoin de tes coneries.

  • el ibaoui abdelhadi
    الجمعة 25 أكتوبر 2013 - 17:25

    persone n. est avec la detention de ce jenre de perssonage mais on est contre qui abusent et mette en jeu la
    ….securite et l.integrite du territoire de ce peuple

  • Freier Mensch
    الجمعة 25 أكتوبر 2013 - 17:40

    بعد الضغط الدولي خصوصا الاروبي كان منتطرا ان يتم اافراج عن Ali Anouzla . رسالتي الي المناضل الا يستسلم كما استسلم صاحب شوف تشوف merci Hespress

  • franco-marocain
    الجمعة 25 أكتوبر 2013 - 17:45

    Bien que je défends la liberté d'expression, mais je suis obligé de dire, que Ali Annouzla a faillit beaucoup à son devoir d'objectivité, en prenant part à des questions sociétales plus moins importantes, il a défendu les séparatistes sahraouis, il a défendu les gauchistes marocains, comme les déjeuneurs du Ramadan, il a critiqué la lutte marocaine contre l'immigration clandestine au Maroc, il s'est fait ainsi le porte parole de l'AMDH, cette association de traitres qui est d'ailleurs sur la même lignée que Ali Annouzla et qui défend aussi le Polisario, le déjeuneurs du ramadan…etc

    Bref, Ali Anouzla est un gauchiste traitre comme Khadija RIYADI, comme SAID TBEL, comme celui de l'ODT….etc

    ils ont un seul et unique but, exploser le Maroc et ses valeurs ancestrales

  • موسا
    الجمعة 25 أكتوبر 2013 - 17:47

    ما معنى وجود خديجة الرياضي، هل علي من 20 فبراير و الجمعية المغربية لحقوق الإنسان؟؟ وجود خديجة سيمس بسمعة علي، أما عن الحضور فهناك نفاق واضح لبعض الوجوه.

  • أمكسا
    الجمعة 25 أكتوبر 2013 - 17:55

    دارها قبل منو رسيد نين….باع الماتش…. هذا ما كان

  • مغربي
    الجمعة 25 أكتوبر 2013 - 17:55

    اخلاء سبيل شخص متهم بجريمة إرهابية افرد لها المشرع عقوبة ليست بالهينة قرار خاطئ في نظرنا وتحكمت فيه حيثيات اخرى ومن يدري قد يكون تدخلا في استقلالية القضاء.

  • fran
    الجمعة 25 أكتوبر 2013 - 17:55

    هناك إن في الموضوع
    صحفي ـ الإرهاب ـ السجن ـ تدخلات من…. ـ سراح مؤقت ـ سيارة 4*4 في انتضار ـ حراس ـ …..
    و هاد شي بان ليا فيه شي حاجة

  • متتبع
    الجمعة 25 أكتوبر 2013 - 18:00

    والله ان النضال اصبح مميعا في المغرب. نضال تحت الطلب. لكي يخرج انوزلا من الباب الواسع يجب ان يقبع في السجن ليترك الانتهازيين يخرجون للنضال في الشارع والتسابق حول اخد الصور ونشرها على نطاق واسع في افق تلقي الدعم من الجهات المعلومة. اي نضال هذا الذي يجعل البعض يسترزق على اجساد الاخرين. اي نضال هذا الذي ينتعش بالسجون. عندما كنا نناضل ايام زمان كان شعارنا هو ان المناضل الحقيقي هو الذي يحافض على حريته ليبقى في اتصال مع الجماهير لا ان يقبع في السجون. هذا ما يجعلني الان ان اقول اني لا ارى نضالا بل استرزاقا بهموم والام انوزلا الذي اوجه اليه تحية على خروجه ورجوعه لاهله اولا لانهم هم من يحبونه اولا واخرا

  • MAROUANE
    الجمعة 25 أكتوبر 2013 - 18:01

    مبروك للأخ علي أنوزلا على إطلاق سراحه .
    هذا سراح للحرية على العموم . سراح لحرية التعبير ولحرية الرأي
    مروان مروازي من المحمدية

  • anouar
    الجمعة 25 أكتوبر 2013 - 18:03

    تهانينا للصحفي أنوزلا ….ويجب العمل الآن لتغيير "قانون الإرهاب" سئء السمعة بعد أن أصبح يجرجر الناس في المحاكم بتهم واهية ، أيها الحقوقيون ، أيها الديمقراطيون ، أيها الإسلاميون ….يدا في يد من أجل إسقاط قانون الإرهاب الذي تم تمريره في ظروف لم تعد قائمة اليوم.
    إلى العمل…….

  • marrueccos
    الجمعة 25 أكتوبر 2013 - 18:05

    محنة " رشيد نيني " لم يشاركه فيها أحد ولم نسمع صوت " الجامعي " ومن معه !!!! ممن يدينون إزدواجية تعامل السلطة مع ( الصحفيين ) ؛ سبحان الله ؛ أن يقدم " نيني " قربانا لحرية الصحافة حلال لكن أن يعتقل " أنوزلا " لمحاباته الإرهاب فهذا خط أحمر يستوجب تحرك " الجامعي " ومن معه ! إنفصام في الشخصية تتطلب طبيب نفسي وليس ميكروفونات ( نوار ماط ! ) من تي في 5 إلى ( نادي ) الصحافة !!!!

  • abou sara
    الجمعة 25 أكتوبر 2013 - 18:05

    هنياء للسيد انوزلا وتحية للاستاد السملالي

  • Amine
    الجمعة 25 أكتوبر 2013 - 18:07

    la liberté des individus s’arrête quand elle touche a notre sécurité, nous les marocains… c'est bien faits pour lui.

  • DASSARI Mohamed
    الجمعة 25 أكتوبر 2013 - 18:07

    Dans l'attente que mes commentaires soient liberés, j'adresse ici au grand journaliste de race militante, ma très grande félicitation et ma profonde satisfaction pour sa liberté "provoire", dont il est conditionné aujourd'hui vendredi 25/10/2013, suite à son interpellation le mardi matin 17/09/2013, soupçonné d'encouragement d'opérations terrorites au Maroc taxé de pays stable en Afrique du Nord et qui n'avait cessé de propager, que ses Lois respéctait toujours la liberté de l'information et les droits de l'Homme?
    J'ai soutenu sa position de journaliste qui ne pratiquait pas l'usage de la "langue de bois" (www.hespress.com/videos/89863.html), pendant que de nombreux Dirigeants de Partis politiques de gauches comme de droite l'avaient dénoncé, jusqu'à même le Ministre de l'Information au nom du Gouvernement Marocain.
    Je renouvelle donc en cette heureuse circonstance, toute mes félicitations pour les retrouvailles avec sa famille d'abord et avec ses confrères ensuites.
    La lutte continue

  • أحمد سعيد
    الجمعة 25 أكتوبر 2013 - 18:12

    الحمد لله على سلامتك وهنيئا لك بصفة خاصة بالسراح المؤقت في انتظار الحرية الكاملة وللجسم الصحفي بصفة عامة باطلاق سراح صحفي اعتقل لأرائه ومواقفه . نأمل بالعودة الميمونة لأداء مهامك وأولاها عدم التوقف للرابط الالكتروني – لــــــكم .- تحت إشرافك .
    هنيـــــــــــــــئا مرة ثانية بالخروج الآمــــــن من زنازن سجن الزاكي الرهيبة .
    ألف مبروووووووووووووك . علي أنوزلا

  • lahbib lamail Zagora
    الجمعة 25 أكتوبر 2013 - 18:13

    تعانق الحرية لنعانق مبادئك الإعلامية الصلبة…هنيئا لنا بعودتك وهنيئا لاسرتك باحتضانك

  • wistiti
    الجمعة 25 أكتوبر 2013 - 18:15

    Espérons que ce Don Quichotte aura compris cette fois ci que la sécurité et la stabilité du Maroc n'est pas un joujou que lui et ses semblables peuvent utiliser impunément pour leurs petits intérêts. Un conseil à son copain et associé Jamaï, n'oublie pas que tes anciens employés à qui tu prélevais les cotisations à la CNSS et que tu n'as jamais versé, preferant te sucrer avec, n'oublie pas qu'ils attendent toujours que tu leur verses leurs droits. Et oui l'ami, ça aussi se sont des droits de l'homme qu'il faut respecter.

  • sarah
    الجمعة 25 أكتوبر 2013 - 18:19

    très bonne nouvelle ,bonne continuation, cordialement.;)

  • ربيع مجيد
    الجمعة 25 أكتوبر 2013 - 18:23

    مبروك لعلي و لكل أحرار المملكة و نتمنى أن يكون علي آخر صحفي يلج بوابة السجن على خلفية كتاباته، و نتمنى أن تفتح السجون للمجرمين الحقيقيين من لصوص المال العام و ناهبي ثروات الوطن. مبروك مرة أخرى

  • كاتب عمومي
    الجمعة 25 أكتوبر 2013 - 18:27

    على سلامتك ؤحضي راسك راه حرية التعبير مايشي هي السب والقدف و التسلط باللسان اللادع تجاه السياسيين والابتعاد عن كل ما هو معاش مجتمعي وعد الحترام المهنة من سوء الوعي والتعصب في الدين وارضاء مسؤلي الجريدة لبيع الكاغيط اكثر والربح السريع والانسلاخ من المواطنة والتجرد من حب الوطن لمادا لاتتطرقون الى غلاء سومة التسجيل والتحفيض في الضرائب مما يضعف كاهل كثير من الورثة دوي الحقوق ولما لاتتطرقون لمحاربة الملك العمومي الدي يستغله كثير من المقاهي ام انكم منشغلون في السياسة البعيدة للاشهار فقط ولاتتكلمون عن كثير من الحمامات التي تستعمل الغازوال لتلويث الجووخنق المواطنين والعنف في الشارع والاعتداآت المتكررة وفساد التلاميد والتلميدات امام المؤسسات والتخدير في المقاهي زيد اوزيد

  • Amiral
    الجمعة 25 أكتوبر 2013 - 19:06

    La liberté d'expression est une responsabilité.
    Personne n'a le droit de l'ignorer .Surtout un journaliste !

  • متتبع
    الجمعة 25 أكتوبر 2013 - 19:10

    نعم للحرية , مع الوفاء لوطننا المغرب الموحد من طنجة الى لكويرة.

  • Moeaten
    الجمعة 25 أكتوبر 2013 - 19:14

    هنيئا لك علي الحرية ، وكل الشكر للمناضل المحامي السملالي وأيضا بوبكر الجامعي الذي عرف بقضيته دوليا رغم كل ما قيل ضده . المهم هو ما يوليش بحال نيني الدي ناضل من أجله الكثيرون وفي النهاية قلب الفيستة وأصبح يقول الفساد سببه بنكيران ، كاري حنكو

  • lemor
    الجمعة 25 أكتوبر 2013 - 19:16

    ça y est c'est fini pour lui,il va rejoindre le club Nini du silence

  • Fie chrif
    الجمعة 25 أكتوبر 2013 - 19:25

    Nous marocains libres et fiers nous devons militer pour décréter POLISARIO organisation terroriste
    Ainsi nous kidnapperons Abdelaziz Elmarrakchi pour le juger et l'exterminer comme Saddam, Kadhafi et benkaden
    Nous ne sommes pas efficaces et des petits journalistes nous embêtent beaucoup
    Les incompétents de notes ministère des affaires étrangères sont responsables de ce qui se passe à Laayoune et donne la chance à des petits comme Anouzla et eljamai pour nous embêter

  • zanga
    الجمعة 25 أكتوبر 2013 - 19:48

    où est passé boubker jamaii notre super heros qui veut mettre l'europe à genoux

  • Flex
    الجمعة 25 أكتوبر 2013 - 19:58

    ما هو التهديد الذي قام به علي و الذي يتحدت عنه الكتير هنا؟ هل تكذبون على أنفسكم؟ السيد اعْتُدِيَ عليه حسب جميع المقاييس الدولية؛ حالة اعتقاله خارجة عن إطار القانون الصحافي و الدليل أنه حتى المخزن الجبار اضطر للإفراج عنه تحت الضغط الدولي و الداخلي
    الذين يقارنون حالة أنزولا بحالة نيني : الربيع العربي : تعرفون ما هو؟ تم لماذا هته المقارنة؟ ما هته العقلية؟

  • ابــو صــا لـح الأيـو بـي
    الجمعة 25 أكتوبر 2013 - 20:09

    بسم الله .إن بعد العسر يسرا . رغم أن فرحتنا بالعيد لم تكتمل ، لأن إنسانا شريفا نحبه كثيرا . أسمه : علي أنوزلا يقضي العيد خلف القضبان .فلنسجد لله شكرا . ولنفرح مع أخينا علي أنوزلا ، ولنشد على أيدي كل الشرفاء والأحرار ، في الداخل والخارج لوقوفهم التاريخي إلى جانب الأخ علي أنوزلا في محنته .

  • معلق
    الجمعة 25 أكتوبر 2013 - 20:14

    اقول للاخ ازولا هنيئا لحريتك المؤقتة لقد اكتسبت الشهرة لكن عليك ان تراجع نفسك ومصلحة الوطن هي الاولى هو الدي اوصلك الى هده المرثبة ولا تغرك
    نفسك مستقبلا

  • Karim
    الجمعة 25 أكتوبر 2013 - 20:24

    كنا نظن أن دستور 2011 جاء ليحقق العدالة و يضمن المحاكمة العادلة و اتخذت الحكومة مبادرة إصلاح القضاء و كان أهم ما جاء فيه فصل النيابة الهرمة عن السلطة الحكومية المكلفة بالعدل و ظننا أن في ذلك خير لكن نسينا أن هذا الإجراء سينقلها من الوزير المسؤول سياسيا ليحكم فها شخص آخر لأعلم لنا به و لا مكان له حتي في بنية الدولة بل يكفي أن تكون له علاقة ما بجهة ما ليتحكم في القضاء، ذلك الجسم المنخور،
    وها هي واقعة أنو زلا تؤكد ، فصاحبنا في عاد من الخارج و كلف محاميا معلوما و أطلق الصحفي.
    قد يكون يستحق الخروج
    لكن عندما يتدخل في القضاء و يصبح تحت الوصاية و تصبح النيابة العامة تحت الطلب ،فعن اي ميثاق لإصلاح العدالة نتحدث؟
    بل عندما يخرج قبله الوزير الاتحادي السابق من السجن و يتابع في حالة سراح ، و عندما يبرأ أبناء شباط و اللائحة طويلة….فصل على الجميع صلاة الجنازة

  • احمدوفيش
    الجمعة 25 أكتوبر 2013 - 20:43

    نعم سيدي انت وطني اكتر منا لانك تنادي اقالمينا الجنوبية بالصحراء المحتلة نعم انت وطني لانك ساعدت الانفصاليين و دعمت قضيتهم ووقفت ضد المغرب نعم سيدي انتم وطنيون لكن لستم مغاربة انتم تابعين لهم لكم دينكم ووطنكم و لنا دين ووطن لي هو المغرب من الشمال للجنوب و من شرق الغرب سنموت ليحيا الوطن لعييش عليه الابناء فهل انت مستعد لمثل هته الاشياء ؟ اذا كان هذا الاخ المتهم مدانا فيجب محاكمته طبقا للقانون والمساطير المعمول بها في قضائها . و الا فيجب الاعتذار له من طرف المسبب في سجنه، وعلي المواطن ان يقبل بالاعتذار بروح رياضية من اجل حماية الوطن و المواطنين،كلنا مدانون حتي نثبت العكس…. الله الوطن الملك والشعب

  • لحسن
    الجمعة 25 أكتوبر 2013 - 21:04

    انزولا اخذ شهرة اعلامية بدعوى الحرية داءما الحرب على الاسلام رغم تعدد الطرق و الاسماء بيع و شراء لكن هناك هادم اللذات

  • فراجي التركزي
    الجمعة 25 أكتوبر 2013 - 21:30

    ان لمعانقة الحرية طعم …. ولاطلاق سراحك طعم اخر…
    باسمي الخاص وباسم ابناء عمومتك من قبيلة تركز بعيون الساقية الحمراء اتقدم لك ولاسرتتيك الكبيرة والصغيرة خصوصا الوالدة ولجميع من ازرك في محنتك بخالص التهاني داعيا لك بالتوفيق

  • مغربي
    الجمعة 25 أكتوبر 2013 - 21:32

    أصبح بإمكان أي صحفي ولو مغمور أن يطبل للإرهاب حتى يصبح بطلا محاطا عند مغادرته السجن بكل الأبواق المنافقة ويركب سيارة فخمة حتى من دون استعمال حزام السلامة في خرق واضح لابسط قوانين البلاد أمام الكاميرات العالمية فما بالك بما خفي

  • محمد جلولات
    الجمعة 25 أكتوبر 2013 - 22:35

    نتمى أن تكون فقط استراحة محارب ، وليس تغيير الطريق، وتنازل عن المبادئ… وفي الأيام الإجابة !!!

  • MEHDI
    الجمعة 25 أكتوبر 2013 - 23:15

    هنيئا لك بالحرية وكفاك من خدمة اعداء الوطن باسم حرية التعبير

  • amroun
    الجمعة 25 أكتوبر 2013 - 23:27

    الظغط الخارجي اتى اكله فرنسا امريكا…

  • ينسا
    الجمعة 25 أكتوبر 2013 - 23:39

    ا لان سيتصدا لبن كيران وحزبه و حكومته فقط وسينسا الاخرين.

  • Justice
    الجمعة 25 أكتوبر 2013 - 23:58

    استغرب للذين يقيسون الرائع نيني بعلي!! بالله عليكم هل كتابات الصحفي رشيد نيني وحتى اليوم, من فضحه للفساد والكلمة الحق ومراقبته لكل الحكومات السابقة كنمودج حقيقي لما تمتله السلطة الرابعة دون أدنى محاباة لأي من هذه الحكومات ، وهذا ما جعل قراءه يتبعونه أينما ارتحل الشيء الذي جعل من جريدته الأخبار حسب ما نرى الاكتر مقروؤية الان ، ثم ما السر وراء استكماله لعقوبته رغم ان ما يتابع به انوزلا قانونيا يمكن يقبع بسببه في السجن سنوات طوال .. لكن من حرموه من القلم و وسادة اخطر ممن يتهموه بدعم الإرهاب و قال فيه وزير العدل ان لو اطلعنا على ملفات متابعته لغيرنا جميعا رأينا حول التضامن معه .. رغم كل على سلامتك علي ولا يهمنا ماذا دفعت مقابل خروجك و حبنا الكبير لك رشيد أيها الشامخ رغما عن الحساد.. شكرا هسبرس.

  • الدرفوفي
    السبت 26 أكتوبر 2013 - 00:24

    هنيئا لك بالسراح واتمنى ان يطوية الملف بسلام وشكرا للمنظمات الدولية بالخارج على مساعدته وارجاعه الى اهله لانها هي التي تدخلت على الخط

  • الحساني
    السبت 26 أكتوبر 2013 - 03:17

    للتوضيح انوزلا متع بالسراح المؤقت اما القضية فلازال متابعا بها هدا من جهة ومن زاوية اخرى فهاد السراح جاء نتيجة تدخل الاستاد السملالي وذكاء علي فانوزلا تنبه للخطاء الدي وقع فيه وذالك بحشر نفسه وسط الساحرات فما كان منه الا قطع الطريق امامهم وعدم اعطائهم الفرصة لجعله غريق في اليم وهم في ا لشط ينوحون ويزايدون عليه بالوقفات والتضامن للضهور في الصورة كابطال الحرية والكرامة واما الاستاد فكان جد ذكي ودالك بجعل علي يعترف بالخطاء ويعتدر عنه وبدالك تكون الضمانات القانونية مستوفات ووجب تمتيع علي بالسراح المؤقت اما الخاسر الكبير في القضية فهو سليل ال الجامعي الذي وجد نفسه في حرج كبيرامام داعميه بعد اغلاق علي للموقع فهرول للمغرب لدق اخر مسامره في القضية دون جدوى رغم انه كان عليه ان يشكر ويتني على انوزلا لعدم دكر اسمه بصفته المسؤل الاول الدي وضع رابط الفيديو اياه وفي الاخير اتمنى ان يدرك علي ان مصلحته في مصلحت الوطن فلك الله يا وطني

  • علي القزويني
    السبت 26 أكتوبر 2013 - 04:32

    علي أنوزلا عمرو ما قلب المعطف .. خدم مع الأجهزة حتى العظم .. فقط فقد بوصلته لسنوات .. قبل ان يكتشف انه اصبح اصبح سير المسمى بوب الجامعي ، وانه يطبق أجندة بدون وعي ، أجنة أطول من قامته . من يعرف أنوزلا يعرف ان حلمه كان هو ان يسافر الى كندا تيمناً بصديقه السفير عبد القادر الشاوي ، وكندا بالنسبة له كان هو الاعتقال السياسي. لكن رياحه جرت بما لا تشتهي سفنه فاعتقل في باماكو على ذمة قضية إرهاب . لكن تبين منذ الأيام الأولى ان عليلو غير قدر على قضاء يوم في السجن فاعترف بشطحاته، وخرج بمقتضى صفقة يعرف أنوزلا يا مضمونها ، وهكذا لم يتسنى له لا السفر الى سجن كندا ولا السفر الى سجن باماكو .
    عموما وافق شن طبقة فالكائنات الهندسية الصحافية التي ابتلى الله بها المغرب .. لن تختفي بضمور قامة علي في سجن الزاكي .. ولكنه سيذهب مع الريح مثلما ذهب قبله علي المرابط .. وآخرون ضمنهم بوب ديلان .. عفوا بوب الجامعي .

  • marocain
    السبت 26 أكتوبر 2013 - 04:33

    لست ادري ولا افهم هل هؤلاء الحقوقيون والمبهرجون في فلكهم لا يبحثون الا على المعاكسة وتلميع انفسهم وتشهيرها ولوعلى حساب المصلحة العليا للوطن هل هؤلاء اغبياء مادا سيكسبون من دالك وهم ينعمون محسودين في وطن وفر لهم كل شيئ وفي امن وامان بينما في دول بجانبهم اقران لهم يتمنون ان يكونوا فقط في ربع مستواهم عن من يدافعون عن اعداء الوطن الا يعلم هؤلاء ان قضية حقوق الانسان في الدول المتحضرة لها حدود حين تمس الوطن هل هم افضل من من قالوا "حين يتعرض الوطن للخطر لا تحدثونا عن حقوق الانسان"

  • kayssar
    السبت 26 أكتوبر 2013 - 09:54

    على كل مغربي غيور ان يحب وطنه اولا ، و ما يقوم به بعض المحسوبين على الصحافة من " تخلاط " بين ما هو نضالي و دفاعا عن حرية الصحافة ،و ما هو امن بلد و سيادته وحرمته ، هو ما جعل انوزلا ينزلق ويقع في الخط ء، وما يؤلمني هو ركوب بعض شبه المناضلين على هده القضية…من اجل "التصاور"في مقدمة الجرائد …ان لم تستحي ففعل ما تريد.
    النصر للوطن اولا ، حفظ الله بلدنا من كل مكروه.

  • nadia casawia
    السبت 26 أكتوبر 2013 - 10:12

    je pense que le gouvernement marocain est très intelligent, il a complétement tourner les têtes vers Anzola pour éviter l'impact du video sur les marocains personne n'a fait attention au contenu de cette video une fois Anzola est arrêté tout le monde ne parle que de lui même les journaliste n'ont pas fait ce qu'il font toujours, analyser la video, expliquer….

  • abdelali el mrabet
    السبت 26 أكتوبر 2013 - 10:36

    أين رفيقه وشريكه في النضال ابو بكر الجامعي ؟؟ أم أن إرتباطاته الخارجية حالت دون أن يكون في إستقباله .

  • un marocain
    السبت 26 أكتوبر 2013 - 12:00

    peut etre qu'il faut prendre ces distances avec ce jamai,notre grand journaliste liberateur qui nous eclaire la voie et qui milite depuis washington ,madrid, bangkok ….dans des salons dorés,qui a connu la misere 5 etoiles et qui y vit encore ….arretez de jouer avec les .sentiments de notre peuple .ou lay jibek fe chebka.

  • Laïla
    السبت 26 أكتوبر 2013 - 15:00

    “ان المترفين يودون من من صميم قلوبهم ان يكون الناس محافظين لايعرفون من الاراء الا ماورثوه عن الاباء والاجداد فإذا نهض من بينهم ناهض ينحو منحى جديدا في ارائه قالو عنه عميل للاجانب وهذه التهمه يصدقها البلهاء بسرعة”

    علي الوردي, وعاظ السلاطين

  • ghayor 3la watani
    السبت 26 أكتوبر 2013 - 18:31

    صحفي ـ الإرهاب ـ السجن ـ تدخلات من…. ـ سراح مؤقت ـ سيارة 4*4 في انتضار ـ حراس ـ …..
    و هاد شي بان ليا فيه شي حاجة البيع والشراء حتى المبادىء…كان الله في عونك يا وطني

صوت وصورة
ركود منتجات الصناعة التقليدية
الثلاثاء 19 يناير 2021 - 16:33

ركود منتجات الصناعة التقليدية

صوت وصورة
تحديات الطفل عبد السلام
الثلاثاء 19 يناير 2021 - 12:30 10

تحديات الطفل عبد السلام

صوت وصورة
"أكاديمية الأحرار" لمنتخبي الغد
الإثنين 18 يناير 2021 - 18:40 115

"أكاديمية الأحرار" لمنتخبي الغد

صوت وصورة
ساكنة تطلب التزود بالكهرباء
الإثنين 18 يناير 2021 - 16:50 1

ساكنة تطلب التزود بالكهرباء

صوت وصورة
الاستثمار في إنتاج الحوامض
الإثنين 18 يناير 2021 - 15:50 4

الاستثمار في إنتاج الحوامض

صوت وصورة
فضاء نجوم سوس يؤطر الإبداع
الإثنين 18 يناير 2021 - 13:49

فضاء نجوم سوس يؤطر الإبداع