أوباما: قتلنا أسامة بن لادن ونحتفظ بجثته

أوباما: قتلنا أسامة بن لادن ونحتفظ بجثته
الإثنين 2 ماي 2011 - 19:22


أعلن الرئيس الأمريكي باراك أوباما في كلمة متلفزة بثت ليلة الأحد أن زعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن قد مات، وأن جثته موجودة الآن بحوزة السلطات الأمريكية.


وقال الرئيس الأمريكي أنه امر بتنفيذ مهمة عسكرية ضد مجمع سكني خارج اسلام آباد أسفرت عن مقتل بن لادن، وان العملية نفذت من قبل عناصر من القوات الخاصة الامريكية.


واكد الرئيس اوباما انه احيط علما في غشت الماضي بمكان وجود بن لادن في باكستان.


وقال إن العملية، التي تم فيها تبادل لإطلاق النار، لم تسفر عن سقوط خسائر في صفوف المدنيين.


وأكد ان “العدل قد تحقق هذه الليلة” بمقتل زعيم تنظيم القاعدة.



وتأتي تأكيدات أوباما بعدما كشفت مصادر أمريكية مسؤولة مقتل زعيم تنظيم القاعدة، في عملية نفذتها قوات أمريكية خارج العاصمة الباكستانية، إسلام أباد.


وذكرت مصادر أن تأكيد أوباما تصفية بن لادن يأتي بعد التثبت من هويته وإجراء فحص الحمض النووي.


وأكدت مصادر من الكونغرس وإدارة الرئيس، باراك أوباما، إن جثة بن لادن، الذي قتل بجانب عدد من أفراد أسرته، بحوزة مسؤولين أمريكيين.


وأظهرت مقاطع فيديو عرضتها الشبكة حشود غفيرة من الأميركيين تجمعت قرب الأبيض وهي تهلل فرحاً لنبأ مقتل بن لادن.


ويأتي مقتل زعيم تنظيم القاعدة العاصمة الباكستانية مخالفاً للتوقعات حيث رجحت كافة التقارير الاستخباراتية اختباء قيادات القاعدة في المنطقة الحدودية بين باكستان وأفغانستان.


ويعتبر موت بن لادن انجازا كبيرا للرئيس اوباما وادارته، حيث تمكنوا من تحقيق الذي وضعه سلفه جورج بوش الابن نصب عينيه بعد هجمات سبتمبر.


وسيثير مقتل بن لادن اسئلة حول مستقبل التنظيم الذي كان يقوده، كما سيكون له تأثيرات كبيرة على الأمن الأمريكي والسياسة الخارجية الامريكية بعد عشر سنوات من اندلاع “الحرب على الإرهاب.”


كما سيثير مقتله مخاوف من إمكانية ان يقوم مؤيدوه وإتباعه بالانتقام من الولايات المتحدة والغرب بشكل عام.

‫تعليقات الزوار

131
  • Green Sino
    الإثنين 2 ماي 2011 - 19:34

    انا دابا كنشوف الاخبار قالوا راهشي اسبوع داباباش ماتعاد لقاو الجتة ديالو و داروا ليها تحليل الحمض النووي باش عرفوه..

  • سعيد المغربي
    الإثنين 2 ماي 2011 - 23:06

    رحم الله فقيد الأمة.و الويل ثم الويل للظالمين

  • amarine
    الإثنين 2 ماي 2011 - 23:08

    كفا….هاد السياسة حفضناها

  • rachid loukili idrissi
    الإثنين 2 ماي 2011 - 23:10

    ورقة من اوراق اللعب لمتعد صالحة للاستعمال. على من الدور

  • Simo HG
    الإثنين 2 ماي 2011 - 23:12

    When this happened it looks it is easy Job.
    But when this happened
    I mean recovering the body
    that is mean he was just killed or he was killed years and years ago even before 9/11
    we just need more details and move on in peace
    a one man started the so called discrete 3rd world war
    rediculuas

  • اوعنا بلعيد
    الإثنين 2 ماي 2011 - 23:14

    انا لله وانا اليه راجعون .
    ليس العيب ان يموت الرجال لكن العيب ان لا يكون في الامة رجال .
    رغم انني لا اوافق الراي لتنظيم القاعدة في بعض الهجمات التي يقومون بها الا ان اسامة كان رجلا شهما بالخصوص عندما وقف بجانب الشيشان لمحاربة الاتحاد السوفياتي سابقا مع القائد خطاب و الملا عمر و بن مسعود وكل الرجال الذين وقفوا في وجه الاستعمار السوفياتي لاقليم الشيشان . رحمه الله عليه وعلى كل اموات المسلمين ان كان ما يروج له صحيح اما ان كانت هته لعبة وارادت امريكا ان تنهي مسلسل القاعدة فهذا شيء اخر .

  • abdou
    الإثنين 2 ماي 2011 - 23:16

    انتهت اسطورة بنلادن بعد ان انتهت مدة صلاحيته. اعلن الرئيس اوباما مقتل هدا الاخير.من صنعوه هم من تخلصوا منه. والسؤال المطروح اليوملمن الدور وما استراتيجية امريكا في فناءات الدول العربية وهل لامريكا الدور في هدا الحراك السياسي العربي.سؤال لئولي الالباب لعلكم تتقون.

  • mohamed
    الإثنين 2 ماي 2011 - 23:18

    لعنات ربي عليهم و على جنودهم و الله لقد قتلوا، خير رجل فوق الارض، ما علينا الا نقول يا رب ارنا فيهم عجائب قدرتك…اسامه شامه في جبين الامه رحمات ربي عليه …اللهم كان يتمنى الشهاده في سبيلك فاجعل مقامه مع الانبياء و الصديقين و الشهداء و حسن اولائك رفيقا

  • kng of the hill
    الإثنين 2 ماي 2011 - 23:20

    If ben Laden did 9/11, he has got what he looked for.
    If not, the US wanted to turn the page on the terrorism creatted by Bush.
    Obama is a friend of the world. Bush was the enemy of the world including the US.

  • مغربي
    الإثنين 2 ماي 2011 - 23:22

    قال الرئيس الأمريكي أنه لم يصب أي جندي من الأمريكيين في هذه العملية لكنه كلفهم الكثير و الكثير من الجنود و المليارات الدلارات خلال العشرة سنين الأخيرة

  • زائر
    الإثنين 2 ماي 2011 - 23:24

    الله يرحمك ويتغمضك برحمته الواسعة

  • abu faiysal
    الإثنين 2 ماي 2011 - 23:26

    اللهم تقبله عندك في الشهداء أمين…نعم أسامة في جبين العز شامة

  • lahcen
    الإثنين 2 ماي 2011 - 19:48

    رحمة الله عليك يا شيخ اسامة

  • Karim Cherkawi
    الإثنين 2 ماي 2011 - 23:30

    Ossama Ben Laden was very rich and instead of buying a tv chanel in USA or in a western Europeean country to promote Islam in a peaceful way, he was bombing and killing innocent civilians which is Haram in Islam.
    I never liked him and was always against his believes.
    Glad that he’s gone.

  • Nsr
    الإثنين 2 ماي 2011 - 23:04

    إن لله وإن اليه راجعوون
    في انتظار التفاصييل

  • Moroccan American Girl
    الإثنين 2 ماي 2011 - 19:46

    What a great feeling!!!! I love you USA.And I love you Moroccoooooooooooo.

  • Najib
    الإثنين 2 ماي 2011 - 19:50

    راكم علا بال ur on time for the news good job

  • Ahmed nadori
    الإثنين 2 ماي 2011 - 20:06

    لا حول و لا قوة إلا بالله ..
    أسأل الله أن يغفر له و أن يرحمه

  • Hisham Hisham
    الإثنين 2 ماي 2011 - 19:52

    Ben Laden is dead !, But did he ever exist ??? … world prepare your self for the next step…the world will turn on massive chaos … Globalist are coming to Lead 🙁
    May God bless us all
    Someone who belive in Conspiracy Theory

  • مفروح
    الإثنين 2 ماي 2011 - 19:56

    يموت الرجال في ميادين القتال هنيئا له بالشهادة نحسبه كذلك والله حسيبه …

  • مولات الدار
    الإثنين 2 ماي 2011 - 19:58

    انا لله وانا اليه راجعون ,اذا قتلوااسامه بن لادن فهناك بن لادنات لا تعد ولا تحصى رجال يعرفون معنى لا الاه الا الله كما قال الشيخ اسمامه بن لادن ,اما اذا كانت كذبة ابريل متأخره فلأن الانتخابات قادمه ويريدون كسب بعض الاصوات. والله حزنت كثيرا بسماعي لهذا الخبر.كما حزنت لاعدام صدام واغتيل الشيخ ياسين والزرقاوي.رجل احببناه ورأينا فيه شخصية المجاهد الحقيقي وحرب الشيشان اكبر دليل وفلم رعب لن ينساه الروس والعالم,رغم ماقالو ولفقوا وكذبوا لن تأكل تفجيرات 11سبتمبر بعقلنا حلاوة كما يقول المصريون فالكل يعرف انها حبكة المخابرات الامريكيهوالكثير الكثير.والله كنت كتخلعهم يا اسامه.باقي الاسد ايمن الظواهري.

  • مرووووكي
    الإثنين 2 ماي 2011 - 20:44

    هنييئا لك الشهادة

  • smell
    الإثنين 2 ماي 2011 - 20:28

    OSAMA,was a muslim man ,allah yarhamo,and for 17 moroccan american girl shame in u and ALLAH will bless him in heaven inshallah ,one advice for u don’t trust in enemy of ISLAM
    Salam.

  • great
    الإثنين 2 ماي 2011 - 19:54

    شوفوا راه ماكاين لابن لادن لا والوا بن لادن راه مات في طورا بورا وهاداك لي كانوو كايجيبوه غير تمتيل باش ايبقاو يهجموا على افغانستان ي العراق. اما بن لادن الاول راه كان تيقول ليس في علمي شيء عن هجمات 11سبتمبر والتاريخ سيفضح وامريكا تري نصرا رمزيا هو مقتل بن لادن.

  • Obama
    الإثنين 2 ماي 2011 - 23:02

    oh what a good news, he got what he deserve, but still not enough from how much innocent people he killed, hopefully he’s in HELL burning.

  • khlil
    الإثنين 2 ماي 2011 - 20:30

    من صنع اسامة بلادن ? من صنع القاعدة ? كنت اتعجب ايها الاخوة في اغلب مسلمينا حينما يبررون بالتفرقة والعداوة التاريخية بينهم الى السبئية مرورا بالمستشرقين ثم الصهيونية , مستخفين بعقولنا او هو ايمان منهم , لكن في الحقيقة هي ارضية خصبة اوجدناها لهؤلاء منذ القديم حيث لم نكن نملك ما يعرف بميزان العقل منذ اغتيال عثمان بن عفان الى الموافقة على قانون الارهاب , لست متفق مع اسامة في حربه ضد غير المسلمين , وفي نفس الوقت لست ضده في فرض رايه كوهابي مجاهد امام: تعنت اسرائيل + العجرفة الامريكية+ صمت اوروبا + الخنوع بني عربان + المليار ونصف مليار امي لا تقرأ +تعليم خاطئ +مدارس مخربة + ثروات مستنزفة + شعوب مستعبدة , هي اذا شهور تمخض الامة الاسلامية و ولادة اسامات بن لادن وليس اسامة واحدا, اذا اسامة لم يمت , الخليفة موجود والنائب والعمال و المبعوثون خارج افغانستان و و و …والكل في مكانه تحت رهن الاشارة , والاتي أمرّ من السابق , و اللهم اغفر له ولا تفتنا بعده . و كل نفس ذائقة الموت , انا لله و انا اليه راجعون.

  • اللعبة ابتدات
    الإثنين 2 ماي 2011 - 20:32

    هنيئا للعرب اللعبة وهنيئا لنا الغباء الان بعد ان خرب العالم العربى لم يعد هناك حاجة الى بعبع بن لادن ببساطة ومن يتصور غير دلك فالايام القادمة ستظهر لكم ما يقصد والهدف اللهم لطفك فاللعبة تكبر ونحن للاسف داخلها كالفئراااااااااااااان

  • محمد الصحراوي
    الإثنين 2 ماي 2011 - 20:08

    و الهضرى ماشرات خضرى عقنا بيكم شحال هادي سيرو قلبو على لهنود كدبو عليهم ههههههههههههههههههههههههه اواه لوكنتو قتلتوه درتو لينا لفضييحة كيف اللي درتو لصدام حسين غادي تعيدو بيه حتى هووا يا الكفار المنافقين عقنى بيكم شحال هذي

  • محب أسامة
    الإثنين 2 ماي 2011 - 21:06

    هنيئا لك الشهادة
    واخيرا نال ما كان يتمناه الرجل
    ان كان اسامة قد مات ففي قلب كل مسلم اسامة

  • khlil
    الإثنين 2 ماي 2011 - 20:00

    من صنع اسامة بلادن ? من صنع القاعدة ? كنت اتعجب ايها الاخوة في اغلب مسلمينا حينما يبررون بالتفرقة والعداوة التاريخية بينهم الى السبئية مرورا بالمستشرقين ثم الصهيونية , مستخفين بعقولنا او هو ايمان منهم , لكن في الحقيقة هي ارضية خصبة اوجدناها لهؤلاء منذ القديم حيث لم نكن نملك ما يعرف بميزان العقل منذ اغتيال عثمان بن عفان الى الموافقة على قانون الارهاب , لست متفق مع اسامة في حربه ضد غير المسلمين , وفي نفس الوقت لست ضده في فرض رايه كوهابي مجاهد امام: تعنت اسرائيل + العجرفة الامريكية+ صمت اوروبا + الخنوع بني عربان + المليار ونصف مليار امي لا تقرأ +تعليم خاطئ +مدارس مخربة + ثروات مستنزفة + شعوب مستعبدة , هي اذا شهور تمخض
    الامة الاسلامية و ولادة اسامات بن لادن وليس اسامة واحدا, اذا اسامة لم يمت , الخليفة موجود والنائب والعمال و المبعوثون خارج افغانستان و و و …والكل في مكانه تحت رهن الاشارة , والاتي أمرّ من السابق , و اللهم اغفر له ولا تفتنا بعده . و كل نفس ذائقة الموت , انا لله و انا اليه راجعون. (ابلغ عن تعليق غير لائق)

  • مواطن من المريخ
    الإثنين 2 ماي 2011 - 20:02

    مبروك للإمة الإسلامية و العربية و للإنسانية مقتل أحد رموز التكفيريين و عقبال حفيد فرعون الظواهري و من يبكي على بن لادن فليحشره الله معه

  • حسن
    الإثنين 2 ماي 2011 - 20:10

    أظن ان اسامة بن لادن قد قتل منذ زمن طويل ايام حكم المجرم بوش لكنهم تستروا على الامر لحاجة في نفوس المجرمين
    واعلنوا عنه الان بعد نفاذ صلاحية هذا الملف … انهم يبحثون الان عن مشجاب اخر… وكل همهم حماية الجرثمة الخبيثة التي زرعوها في ارض الانبياء
    اللهم اجعل كيدهم في تدميرهم واحفظ امتنا الاسلامية و العربية من خبثهم ومكرهم ووفقنا للاطاحة بانظمة الجبر و القهر رموز الفساد واذناب الصهاينة و الامريكان…
    امين… وعاشت الثورات العربية

  • دوكالي الخليج
    الإثنين 2 ماي 2011 - 20:04

    وهنا ينتهي الفصل الاخير من مسرحيه اسامه؟؟؟ وبانتظار مسرحيه اخرى مع بطل اخر ؟؟؟ ويا ترى من يكون؟؟؟ ولكن لاحظوا اسامه مات والظواهري مختفي … ما معنى هذا الكلام ؟؟؟ معناها ان المسرحيه لم تنتهي وتبقى منها فصول اخرى !!! ورقه من اوراق امريكا واحرقت وتبقت اوراق كثيره بيدها ؟؟؟ ولا تنسوا نحن على مقربه من سنة 2012 واللي يفهم يفهم يا عرب ؟؟؟ واللي ما فهم يقلب على شو راح يكون في 2012 في امريكا !!!

  • عبد الله.ص
    الإثنين 2 ماي 2011 - 20:48

    رحمه الله
    الذي لا يعلمه كثير من المسلمين هو أن حملة الأمريكان حملة شاملة على الإسلام، دشنها اللعين بوش واستن بسنته أوباما و الغرب وحكام العرب …

  • Atlasson75
    الإثنين 2 ماي 2011 - 23:00

    If Bin Laden committed the terrorist acts of 9/11, then, he got what he deserves and justice has been done. I wish also that the responsibles of May 16, 2003 and April 28, 2011 events be discovered so that the families of the victims feel relieved.

  • Marocain même au Canada
    الإثنين 2 ماي 2011 - 20:12

    رحم الله من توفي بجامع الفنا بمراكش، و آتا أسرهم الصبر، و أظهر الحق أمام الملأ، و جعل لأوليائهم سلطانا…
    Que DIEU bénisse l’âme des victimes de Jamâa Lafna à Marrakech, et livre leur famille de la patience, et que justice soit faite…

  • said
    الإثنين 2 ماي 2011 - 20:14

    لماذا هذا التوقيت بالذات مع العلم ان هذه الخرجة اعلامية ليس الا لان امريكا فقدت قيمتها اعلاميا
    بن لادن رمز بالنسبة لامريكا

  • عبدالله
    الإثنين 2 ماي 2011 - 20:16

    اللهم ارحمه ووسع قبره والحقنا به مسلمين
    رجل عاش شجاعا ومات شجاعا
    رجل كان امة و امة ما استطاعت ان تكون رجل
    وبدون ان نخدع انفسنا كلنا نحب هذا الرجل في قرارات انفسنا ولو نختلف معه في بعض الاشياء

  • جلال
    الإثنين 2 ماي 2011 - 20:18

    مصيبة يخططون للهجوم على بلد عربي
    الان قالوا قتلنا بن لادن في بضعة اسابيع او أشهر سنسمع عن عملية ارهابية في أمريكا و سيقولون انتقام القاعدة لمقتل قائدها و بعدها سيتخذنا هذا كسبب للهجوم على القاعد في المغرب الاسلامي يعني موطن القاعدة في المنطقة الجزائر أو يمكن إيران في الشرق
    و مصيــــــــــــــــبة المستقبل يحمل الويلات

  • محمد عبد الله
    الإثنين 2 ماي 2011 - 20:20

    يبدو ان عملاء الميريكان واليهود يتساقطون كاوراق الشجرة ورقة ورقة فبعد شين الهاربين و حسني مبارك هاهو صنيعة امريكا بنلادن يتخلى عنه فعلى من الدور ياترى؟؟؟
    عقولنا اصبحت عصية على التلاعب بها ولنستعد لفجر الحرية والديموقراطية.

  • to Moroccan American Girl
    الإثنين 2 ماي 2011 - 20:22

    يقول المثل ان لم تستحي فافعل ما شئت ، الله يحشرك مع امريكا و ازلامها
    الله يرحم اسامة بن لادن و يتقبله شهيد

  • محب أسامة
    الإثنين 2 ماي 2011 - 20:24

    مات أسامة، لكن لم يمت الرجال الشجعان، ان مات أسامة فلا يعني ذلك الاستسلام، مات الشيخ اسامة بن لادن شهيدا، و نرجوا من الله أن يتقبل أسامة بن لادن مع الشهداء، مازال رجال تنظين القاعدة الشجعان الذين يدعون للجهاد ضد الكفرة و أنظمتهم، ان شاء الله سينتقم الله منهم و القاعدة لن ترحمهم و لن تمر مررو الكرام على موت أسامة بن لادن، فالقادم أسوأ

  • Moroccan and proud to be
    الإثنين 2 ماي 2011 - 20:26

    To the hell with Ben Laden, one criminal less

  • مسيحي مغربي
    الإثنين 2 ماي 2011 - 20:34

    رائع يا أسد يا براك أباما…مات أسامة كالجرذان

  • zouhir
    الإثنين 2 ماي 2011 - 20:36

    روسيا اليوم | طالبان باكستان تعلن أن أسامة بن لادن حي وفي مكان آمن

  • mimoun
    الإثنين 2 ماي 2011 - 20:38

    هذا خبر مفرح جدا إحتفل به العالم بأسره ،إنتهت أسطورة أنه مرسول من الله لضرب وتركيع أمريكا ،يوم حزين بالنسبة للعديد الذين يحملون أفكار إرهابية في المغرب أو الذين يدافعون عنه أو الذين شككوا في أمريكا وبقدرتها على تحييد هذا المجرم

  • rabah
    الإثنين 2 ماي 2011 - 20:40

    مهما كانت الحقيقة فهو إنتاج امركي خدم مصالح الإستعمار حاصة في العراق واليوم في ليبيا وكان أول عمل قام به هو تجنيد العرب لتخريب أفغانستان .

  • hamid
    الإثنين 2 ماي 2011 - 20:50

    واخيرا تم التخلص من جرثومة يجري القتل وحب الدماء في عروقها .. شخص قتل الاف الابرياء من كل الديانات .. ان لم يقتلهم بيديه فبتحريض منه .. وزرع بذور الكره والحقد في الانسانية جمعاء .. فهنيئا للبشرية بالتخلص منه الا ان هناك العديد والعديد من اتباع فكره الظلامي الذين نراهم الان يبكونه ويترحمون عليه .. نصيحة لهم .. راجعوا معتقداتكم وافكاركم قبل ان ياتي يوم لا ينفع فيه مال ولا بنون الا من اتى الله بقلب سليم.

  • القمش
    الإثنين 2 ماي 2011 - 20:42

    يضحكون على العالم لا وجود أصلا ل بن لادن وكشف هذه الحقيقة خبراء وباحثين ألمان ومسلمين وأوربا أيقنت أنه عيل مفبرك من قيل الامريكان. لمذا أعلن قتله الان؟؟ لأن فزاعة بن لادن لم تعد تجدي نفعا وحتي العمليات التفجيرية التي تقع الان بمجموعة من البلدان لم يعودوا ينسبونها مباشرة للقاعدة…بل تعتبر عملا اجراميا الى ان يبث التحقيق في ذلك… لذلك الامريكان أحست أن العالم ((عـــاق باللعبة.خوتي نوضو نقلبو على خطة جديدة هنونا من هاد زمر مابقا مايدار تماكينة… اوا فهموا الله يرضي عليكوم أش تايتسناكوم))

  • محمد
    الإثنين 2 ماي 2011 - 20:52

    اتمنى ان تنتهي الكراهية ويعم السلام كل العالم ويحتكم الكل للقانون عوض القتل.لان التفجيرات يكون ضحاياها غير الابرياء في كل دول العالم.وديننا دين تسامح ومحبة وليس قتل وتفجير .

  • hassan
    الإثنين 2 ماي 2011 - 20:54

    oussama était un assassin et pas un “chahid”, il a tué des milliers d’innocents, il mérite plus que ca

  • latochic
    الإثنين 2 ماي 2011 - 20:56

    واش بصح مات او كان ميت او سيموت
    المهم حسب قوله يحتفض بالجتة اه فهموا مقابل اش البترول والاموال هو الذي يقول حنا كنسمعو حتى نموتو هما كيفكرو بعييييييد
    الاخبار خاصة بهم

  • BEN- BEN
    الإثنين 2 ماي 2011 - 20:58

    C’est une victoire des USA après dix ans de la poursuite de l’assassin de plus grand nombre d’innocents en majorité des musulmans pour servir les desseins de Ben Laden, riche mégalomane, qui ne rêvait que de restituer d’une manière utopique une dictature médiévale, le califat, en premier lieu dans la péninsule arabique par la pression terroriste sur les USA.Chassé de l’Arabie Saoudite et du Soudan il porte son projet en Afghanistan taliban sous la forme “Emirat Al mouslimine”.Certes la fin de l’icône du terrorisme fanatique et aveugle au nom de la religion est une bonne chose mais la promotion de l’intégrisme même par certains États du moyen orient, du terrorisme et de l’intolérance dans les sociétés de confession musulmane devra continuer en commençant modestement dans ces forums à ne point persister par certains, en arabe et en Anglais, à pleurer sans rougir un assassin et le déformateur de l’Islam à des fins de promotion de son projet politique de dictature médiévale par l’assassinat en masse d’innocents.

  • maghribi_hor
    الإثنين 2 ماي 2011 - 21:20

    إلى الجحيم إن شاء الله على ما للاسلام والمسلمين من ماساة.

  • سعيد
    الإثنين 2 ماي 2011 - 21:00

    يوم مشهود في تاريخ أمريكا والعالم بعد القضاء على أخطر إرهابي ، والتي جندت له كل الإمكانيات مالية ومخابراتية لتمريغ جثته على الثراب، نجحت أمريكا وخاب أمل محامييه في المغرب والعالم الإسلامي ، وهنا أفتح قوسين لأقول أن إكتشاف مكان وجود بن لادن هو عمل مخابراتي مائة في المائة ولهذا فإنني ضد من يطالبون بتفكيك ما يسمى معتقل تمارة ،نعم يجب التخلي عن التعذيب واحترام حقوق الفرد ولكن تفكيك جهاز جد متطور للمخابرات هو حماقة وفتح البلاد أمام كل من هب وشب من الإرهابيين

  • مغربي قح
    الإثنين 2 ماي 2011 - 21:02

    قتل بن لادن ليس مهما فإديلوجيته الجهادية إنتشرت في العالم كالنار في الهشيم، وأمريكا كانت بإمكانها أن تقتله مند غزوها لأفغانستان لكنها أرادت أن تبقيه كذريعة لحربها على الإرهاب لكن الآن وبعد فشل إستراتيجيتها هناك وتدهور إقتصادها فكرت في الإنسحاب لهذا قامت بقتله حتى يتم إنسحابها كإنتصار بالنسبة للرأي العام الأمريكي اللذي كان هدفه فقط موت بن لادن.

  • izelmad
    الإثنين 2 ماي 2011 - 21:04

    La mort de BenLaden tombe un moment opportune: le printemps Arabe.
    Les arabes n’ont qu’à continuer la pression sur leurs dictateurs qui sont plus pires que BenLaden.
    Les dictateurs arabes pratiquent le terrorisme économique contre leurs peuples

  • moha
    الإثنين 2 ماي 2011 - 21:34

    قتل اسامة بن لادن اهانة لامريكا .وان مات اسامة بن لادن فالعالم الاسلامي كله بن لادن .رحمك الله يا شهيد . والله العالم الاسلامي كله فخور بك

  • yusuf
    الإثنين 2 ماي 2011 - 21:26

    هناك 1000000من أسامة بن لادن ياأوباما

  • Motatabi'a
    الإثنين 2 ماي 2011 - 21:10

    Oama est moOsam est mort, vive Obama : changement de stratégie et approche des éléctions.
    On a inventé Ben Laden et son qaida pour un but stratégique et tous les régimes autoritaires ont bien servit.
    avec l’explosion de en Egypte, apès l’accusation comme toujours de Osama, tout le monde sait que c’était les services de l’ex régime.
    en 2003 : nos services veulaient nuire au islamiste et confortait plus leur pouvoir ont qui a inventé aussi Osama.
    le soulevement des population arabe a dévoilé la réalité et a poussé les Américains a changé leur stratégie, Osama les a assez servit.
    les marocains sont en retard, les Américains ont compris, en jouant avec le feu et le peuple a compris.
    certainement les Américains vont inventé quelques choses afin de justifier leur ingérance dans le monde arabo-musélman.
    je pense à une piste, les futurs quaddafistes.

  • abou hamza
    الإثنين 2 ماي 2011 - 21:12

    هنيئا له هذه الميتة الجهادية
    هنيئا له
    حصل على ما يريد
    انها كلا الحسنيين
    النصر والشهادة

  • mesulman morrocan girl
    الإثنين 2 ماي 2011 - 21:14

    سواءا كان حقيقة ام خيال حيا ام ميتا فقد كان يدافع عن عقيدة حقيقية وحية وراسخة في قلوبنا والى morrocan american girl افتخري بمغربيتك و قوميتك العربية هداان لم تكوني مسلمة فان كنت مسلمة فقد صدق من قال لكي Shame on you

  • dounati
    الإثنين 2 ماي 2011 - 21:16

    تلقيت خبر مقتل راس الفتنة بن لادن بفرح كبير هدا الشرير الدي خرب بلدان بكاملها وقتل الالاف من الناس بسبب افكاره المتطرفة و جعل كل مسلم متهم بالارهاب في العالم الى ان يتبت العكس الى الجحيم الى جهنم سوف يرتاح العالم منك تحيا امريكا يحيا العالم الحر و اليسقط التطرف و التشدد الاسلامي

  • RaJawieur
    الإثنين 2 ماي 2011 - 21:18

    وأخيراً – بعد أن أعيتها الحيلة للخروج بوجه مشرف من المستنقع الأفغاني- ها هي أمريكا الهوليودية تخرج علينا بفيلم أقل ما يمكن أن نقول عنه هو أنه فيلم رديء من حيث الإخراج والثمثيل ،حتى وإن كانت أحداثه واقعية ..
    لقد هزمت أمريكا وهذه هي الحقيقة التي يريدون اخفاءها بالغربال الهوليودي، لكن عبثاً يحاولون .
    هزمت لأن الأفكار لا تموت و لا تقتل ،و بن لادن قبل أن يكون شخصاً فهو فكرٌ آمن و تشبع به مئات الألاف من المسلمين الذين يرون الغرب وربيبته إسرائيل يعيثون في بلاد الإسلام فسادا ..
    هؤلاءكلهم بن لادن..فلترنا أمريكا ما هي فاعلة وكم يلزمها من وقت لقتلهم وإجتثاث فكرهم .
    [ ديما ديما رجاء ]

  • jamal
    الإثنين 2 ماي 2011 - 23:28

    قتل ممول الجزيرة القطرية
    mais franchement vous croyez ces salades americaines

  • THE DOCTOR
    الإثنين 2 ماي 2011 - 21:22

    لقد اثبتت امة محمد صلى الله عليه وسلم انها لا تعتمد على شخص بعينه وانما هي الامة الولود وستنجب نسائنا هذا اليوم الالاف من شاكلة اسامه بن لادن رحمه الله وجعله مع الشهدا في جنة الفردوس

  • التائه
    الإثنين 2 ماي 2011 - 22:02

    بسم الله الرحمن الرحيم … سياسة امريكا اصبحت محفوظة عن ظهر قلب،هههههه ،قالوا قتل بن لادن و لدينا دلائل على موته…. ؛ولماذا في هذا التوقيت بالضبط؟ والله لو جاؤوا لنا بجثته ما صدقناهم، كفاهم استغباءا لنا. فليومنا هذا لازال هناك اسئلة معلقة ،هل هناك فعلا شخصية باسم بن لادن ؟؟؟ام هي كذبة صهيوأمريكية للنيل من الإسلام والمسلمين؟؟؟هل اعدم صدام حسين؟؟؟ هل انتحر ردولف هتلر؟؟؟وهل سيعدم القذافي ام سينتحر؟؟؟. كما لا يخفى على احد لقد اصبح الاعلام سلاح لمن يحكم العالم و لا اقصد بالحكام و الرؤساء تلك الدمى الجالسة على الكراسي ،بل اقصد الحكام والساسة الفعليين الذين يمسكون بخيوط العالم بين ايديهم، يحركونه كما يشاؤون، ويلقنوننا عبر سلاحهم الفتاك ـ الإعلام ـ ما يشاؤون من اخبار تخدم مصالحهم والمعروفون بالماسويين و ما ادراك ما الماسونيين؟

  • rider
    الإثنين 2 ماي 2011 - 22:06

    ce con d’obama parle de 3000 innocents tués le 11/9 …
    alors que les martyrs en afganistan et en iraq depassent 1 million de victimes….

    ان الله عزيز ذو انتقـــــــــــــام

  • هدهد سليمان
    الإثنين 2 ماي 2011 - 21:52

    من دون شك فإن موت بن لادن سيكون آخر دور مسرحي يقوم به في حياته. فحين لم يبق له أي دور تمثيلى ممسرح يلعبه، بعد أن جاء على جميع الأدوار التي حددتها له المخابرات الأمريكية و قام بلعبها لتكون دائما في صالح الإمبريالية، ها هم الآن يختارون له دور الموت و يقتلونه ليموت الموتة الأبدية، ثم يذهبون لتهيأة و صنع وخلق قصص أخرى و أدوار و سينياروهات و أبطال جدد للعب تلك الأدوار المشبوهة التي تعطي تبريرات في (حق) التدخل الإمبريالي الصهيوني الأمريكي الصليبي في بلدان و شؤون الشعوب و الأمم العربية و المسلمة.
    و لا يجب أن يغيب أبدا عن البال أن (البطل & الدور) القادمين سوف لن يكونا إلا ضد العرب و المسلمين؛ حتى و لو بديا في الظاهر ببريق جذاب يسلب العقول و يخلب الألباب و يُرى على أنه في صالح العرب و المسلمين(*)، فإنه و الله لن يكون إلا خدعة تتلوها خدعة للتحايل الأمريكي الإمبريالي الغربي الجبان على شعوب الأمتين العربية و الإسلامية. و أنهم يلجؤون لهذا النوع من الحيل، فقط و فقط حين تعوزهما الشجاعة في المواجهة المباشرة مع المسلمين و العرب؛ و إلا لإستعمل الغرب الصليبي كل طاقاته و جهوده و كل التقنيات والتكنلوجيا المتطورة في حربه لتدمير العرب و المسلمين أينما كانوا، و بتركيز من هذا الغرب الإمبريالي دائما على ضرب المنشآت العمرانية و الحضارية للعرب و طمس معالمها و قتل رجالاتها و كوادرها و أطرها.
    أمثلة:
    (*)ـ إغتيال “ضياء الحق” أو “ضياع الحق” الرئيس الباكستاني و بصحبته السفير الأمريكي بباكستان ـ مجيئ رئيس للبيت الأبيض “يحكم” أمريكا، و هو من أصول زنجية أفريقية و يحمل إسما من أسماء المسلمين ـ بناء المساجدـ مخاطبة العرب بلغتهم العربية ـ ( و كل تلك المظاهر التي تجبر الخواطر . لكن “السن يضحك للسن و القلب فيه لخديعة”)

  • ابو يونس
    الإثنين 2 ماي 2011 - 21:46

    رحمك الله يا اسامة بن لادن،لكنني ابشر امريكا واتباعها بانه رغم رحيله عنا، فقد ترك الملايين من اسامة بن لادن سيحاربون امريكا وكل اعداء الاسلام اينما وجدوا حتى ينتصر هدا الدين وتعلو كلمة الحق.

  • ليلى
    الإثنين 2 ماي 2011 - 21:48

    اذا كان هذا الشخص المدعو بن لادن هو المسؤول عن تجنيد الانتحاريين وقتل الابرياء فهو يستحق كل انواع التنكيل لان الاسلام لايدعو لمثل هذه الاعمال الارهابية هذه الجمعات المتطرفة اينما حلت تحل الفتنة والقتل يدعون انهم مجاهدين اين يجاهدون داخل الجحور اختلطت الامور لانه اصبح من هب ودب يحلل ويحرم على هواه.

  • Somebody
    الإثنين 2 ماي 2011 - 21:54

    He never exists to be killed now. Everything is fake. Alkaida doesn’t exist too. 9/11 was fake too. After revolutions in arab world Ben ladden said nothing eventhough everybody knows that islamics are the main actor in thowse revolutions. Thank a lot George W B you helped us to move to democracy, even you never thought about it.This was not the plan, Ben should play his tragedy for a further 10 years.!!!!

  • ميدو
    الإثنين 2 ماي 2011 - 21:24

    قد تندمون يوم لا ينفع الندم…
    قد يأتيكم من هو أسوء من بن لادن عليكم
    وألمانيا تقول أنها ضربة حاسمة للقاعدة هههه انتضروا قليلا قبل أن تحكموا

  • J M
    الإثنين 2 ماي 2011 - 22:08

    هنيئا لنا جميعا. اتمنى ان تكون هذه الضربة بداية نهاية القاعده وشرورها. خبر سار قد يسكن بعضا من ألام تفجير أركانة الارهابي. من يأسف على موت بن لادن فكأنما يساند الأرهاب على شاكلة ما حصل في مراكش قبل أيام….

  • tarik
    الإثنين 2 ماي 2011 - 21:28

    مشكلة أمريكا أنها تعتقد بقتل بن لادن أنها قضت على القاعدة لكن هذا غير صحيح لأن الخلف دائما موجود. أسامة بن لادن لقي أعظم شهادة تمناها

  • achalach
    الإثنين 2 ماي 2011 - 21:30

    في حقبة ما قامت أميركا بجمع المسلمين المجاهدين عبر العالم ثم سلحتهم بشتى أنواع الأسلحة للقضاء على ماسمته الشيوعية آنذاك..وبعد قضاء مصلحتها ومآربها منهم و بعد تسكين الم الحرب الباردة تريد أن تجازي نفسها في وضع يدها على الشعوب خصوصا الشعوب العربية والاسلامية بعد أن استتبت لها الأوضاع وتعافت من شرور الشيوعية ..وبعد أن بدأت بوضع يدها على أعدائها(أفغانستان- ايران-باكستان….) لحماية أصدقائها الديكتاتويات البتروليةوغيرها ظهر بن لادن وأعوانه للصد لهذه الهجمة الشرسة حيث تصادمت الولايات المتحدة بالأمر الواقع في تفجير مركزها التجاري في عقر دارها بعد ذلك اتخذت الحيظة والحذر حيث لامست أن كل مسلمي العالم يد واحدة وجسد واحد ثم توارت بعض الشيء ووقع نوع من التوازن في هذه الحقبةاستراح على اثرها ضعفاءالعالم من جبروت أميركا.
    وهاهي الآن تجني ثمار حربها ضد المسلمين
    مرةأخرى ليستتب لها الأمر من جديد تماشيا مع استراتيجية حليفتهااسرائيل للرجوع بهذاالعالم الى نقطة الصفر حيث لا ناه ولا منته
    للزج به في متاهاة ما يسمى بالمصلحة العليا لوطن أميركا ..أما القيم العليا للعالم فلتذهب سدى
    رغم المنظمات الانسانية والأعراف الدولية ومشروعية حقوق الانسان ..
    وان كان لابد للرضوخ لهذا الأمر المفروض فلا مناص للدول الضعيفة التي على رأسها الحكام الضعفاء المتبعون منذ الآن فصاعداالمزيد من
    الاستكانة والرضوخ وإلا فعلم التخويف بالارهاب لازال علما يرفرف
    في أيدي أميركا للزج بالشعوب المتحررة في غياهب الذل والاستكانة.

  • نادية
    الإثنين 2 ماي 2011 - 21:56

    اصبح دم المسلم يهدر بدون رحمة او تعاطف لا من قبل المسلمين انفسهم ولا من طرف اليهود والنصار ى الذين يحتفلون بمقتل المسلم العربي بن لادن انها مهزلة التاريخ العربي الدي يدعي الاسلام ادا كان بن لادن وراء تفجيرات 11 سبتمبر كما تدعي الويلات المتحدة فهده الاخيرة دمرت شعوب بأكملها واضطهدتهم على مر العصور انا لله وان اليه راجعون ادا مات بن لادن فعلى أمريكا ان تقلق وتحذر اشد الحذر لان هناك العشارات من تشبعو بفكربن لادن ومبادئه وما سوف يأتي سيكون أشد على الويلات المتحدة وادا كان اوباما يستغل هده الورقة من أجل زيادة شعبيته وخدمة مصالحه الانتخابية لايفرح كثيرا لانه قد تحبط أحلامه قبل تحقيقها انا لست مع فكر بن لادن وانبذ العنف ولكن ان يهدر دم المسلم وتقام له الاحتفلات وتطلق الشهب الاصطناعية من أجل ذلك فهذا ما لايقبله لاعقل ولا دين ادا صح كما يدعى وقتل بن لادن بضعة الاف في تفجير 11 سبتمبر فالويلات المتحدة ابادت شعوبا باكملها وقتلت الملايين ومازالت تقتل تحت مسميات عدة

  • الحسين بن محمد
    الإثنين 2 ماي 2011 - 21:50

    السلام
    أذكروا موتاكم بخير
    لقد كان له دور كبير في تحرير أفغانستان و القضاء على الإتحاد السوفياتي.

  • majid nl
    الإثنين 2 ماي 2011 - 21:32

    بعد صحوة الشعب العربي يأتي قتل بن لادن ذلك الرجل الذي طلب الشهادة وتخلى عن حيات الملياردير
    رحمه الله جاهد بأفغانستان والبوسنة والشيشان والشيخ مات موتا عاديا على ما أضن لأن الكل يعلم بمرضه وكبر سنه
    نسب إليه الكثير من الهجمات رغم تشككنا في صحة التهم
    بعد بن لادن أيمن الظواهري وغيره فهل ستفاوهم أمريكا أم ستتحمل ظربات الإنتقام فهي تعودت على إستقبال جثث عسكرها
    السؤال ماذنب قتلا وزيرستان فالحجة كانت بنلادن ؟
    هذه مغالطة ليتم تهم باكستان لأنها رفضت الكثير مما رخصه مشرف لأمريكا
    باكستان مستهدفة لأنها بها دور قرآن عالية الجودة التعليمية وقبائل جعلت من الإسلام منهجا والشريعة دستورا وحكما محليا يحتكمون ويطالبون بالشريعة وذلك مأمرنا به الله ورسوله صلى الله عليه وسلم
    أغلب التهم الموجه للقاعدة مفبركة من طرف الأنظمة التابعة لأمريكا
    بعد الحراك العربي الشعبي جاءت تفجيرات مراكش وكنيسة مصر وكلاهما تركا شكوك في رواية المخزن ماجعل أمريكا تطل بخبر وفات الشيخ لأنها تريد كسب ا لأغبياء فبن علي قتل وصالح والقذافي لازالا يقتلان والأسد يدمر وأمريكا تتفرج لأنهم عملائها وتريد ترهيب الشعب المغربي بتفجير به بصمات العداء
    قنبلة جامع لفنا ليست بصنع يدوي ولاتقنية بدائية ولا تنفيذ هاوي بل صناعة وتنفيذ وتقنية إحترافية وورائها بصمات أمريكا وعصاباتها المخابراتية بالعالم ليس بغريب إن سمعتم أن المنفذ أشقر بعد إنتهاء التحقيق فالغر هو ضرب المغاربة كلهم بالرعب ولكن التاريخ سيكشف الطغات كما إكتشف مفجر كنيسة مصر عميل أمريكا مبارك وخادم إسرائيل

  • mohamed riad
    الإثنين 2 ماي 2011 - 21:36

    اكيد انه لم في يقتل مواجهة و انما توفي و حاكوا هذا السناريو.
    والا لماذا لم يسثطيعوا فعل هذا الفيلم منذ ازيد من 15 سسنة حيث رصدوا كل طاقاتهمالتي يدعوا0 الم يريدواه حيا فلماذا لم يمسكوه حيا اخبار مؤكدة من باكستان تقول انه توفي في مستشفى مزيضا ثم وصل الخبر لامريكا العبيطة.
    اهم شيء هو ان مات بن لادن ف رحم امهاتنا تلد بن لادنات اقوى و اعثى فترقبوا….

  • MAROCAINE
    الإثنين 2 ماي 2011 - 22:56

    حين كان خالد بن الوليد على فراش الموت وكان قد شهد حوالى مائة معركة بعد إسلامه فقال مقولته الشهيرة :’ما في جسدي موضع شبر إلا وفيه ضربة بسيف، أو رمية بسهم، أو طعنة برمح، وها أنا ذا أموت على فراشي حتف أنفي، كما يموت البعير، فلا نامت أعين الجبناء ‘
    بن لادن ضحى بماله وأولاده من أجل الإسلام وعملياته كانت تجاه العدو وليست اتجاه إخوته، عاش مجاهدا ضد الإتحاد السوفياتي وأمريكا، ومات شهيدا وهذه حسن الخاتمة رحمه الله.

  • عبدو
    الإثنين 2 ماي 2011 - 21:38

    و من يدريناان الفعل الاجرامي كان من صنع الاستخبارات الامريكية و جورج بوش آنذاك وأن بن لادن لم يكن سوى شبهة تلفق للعرب؟ لا أصدق. انشر من فضلك

  • karim paris
    الإثنين 2 ماي 2011 - 21:58

    نحن فرحون للشيخنا السيد أسامة بن لادن رحمة الله عليه للقاء ربه …هنييئا الشهادة

  • rashidz3emy
    الإثنين 2 ماي 2011 - 21:40

    انا لله وانا اليه راجعون
    رحم الله الشهيد و المجاهد البطل
    شيخنا أسامة ابن لادن
    و أسكنه فسيح جناته

  • ben ladens sons
    الإثنين 2 ماي 2011 - 22:20

    ان لله و انا اليه راجعون
    بالرغم من الكم الهائل من الاخبارالمتناقضة و المفبركة التي نسجت حول شخصية بن لادن و التي يصعب حتي على ابرع المختصين الجزم بحكم في حقه يبقى امامنا اداة واحدة قد تصيب و قد تخطئ هي الاخرى لاكناها اكثر مصداقية الا و هي الحدس
    نحسبه من الشهداء و الله حسيبه

  • القلم الصادق
    الإثنين 2 ماي 2011 - 22:12

    الموت باب وكل الناس داخله ويا ليت شعري بعد الباب ما الدار
    الشهادة هي أعز ما كان أسامة يتمناه فهاهو ربه يستجيب له ولمن أراد أن يتعظ أقول ما يلي :
    أسامة من أثرى أثرياء العالم لكنه طلق الدنيا وزهد فيها بل باعها واشترى بها رضا الله …
    بالله عليكم قارنوه ـ مع شساعة الفارق ـ بأحد الطغاة من أمثال بن علي أو مبارك أو معمر … الدين أفنوا حياتهم في تكديس الثروات , فمادا صنعوا بها في الدنيا ؟ ومادا ينتظرهم في الآخرة ؟

  • fatima
    الإثنين 2 ماي 2011 - 22:14

    رحم الله الشيخ وأسكنه فسيح جناته لقد حان اجله واختار الله له ان يموت شهيد وأسأل الله تعالى أن يقبله شهيدا
    رحمك الله ياشيخ المجاهدين , عشت عزيزا ومت شهيدا
    الشيخ أسامة أكثر فرحا لأنه ذهب إلى مبتغاه

  • محمد7332
    الإثنين 2 ماي 2011 - 22:24

    امريكا تريد معرفة مكانه ولدلك اعلنت موته وهي الان ترقب رده
    خطة قديمة

  • karim
    الإثنين 2 ماي 2011 - 21:08

    اضن انا اسامة لم يكن موجود انه وهمي

  • ابن جامع الفناء
    الإثنين 2 ماي 2011 - 22:04

    كنت في البداية من انصار اسامة لكن ماقام به اذنابه في بلدي المغرب أخرها تفجير مراكش حيث ازهقت ارواح ناس ابرياءتاكدت بان القاعدة لا قاعدة لها

  • fessssssssss
    الإثنين 2 ماي 2011 - 22:00

    والله اولدي يا اوبما لحلمتي بداك نهار لنت ولغيرك

  • koko
    الإثنين 2 ماي 2011 - 22:22

    الله يرحمك ويتغمضك برحمته الواسعة

  • عبد الله
    الإثنين 2 ماي 2011 - 20:46

    السلام عليكم،
    بعدما قرر حلف النيتو الانسحاب من أفغانستان، ولكي يخرج غير منهزما فكر في إطلاق إشاعة مقتل بلادن ونهاية القصة المثيرة للجدل منذ أبد بعيد.

  • HI
    الإثنين 2 ماي 2011 - 22:10

    الحمد لله على هذا الخبر الرائع الذي انتظرناه منذ اعوام بمقتل هذا المجرم الذي لم يقم سوى بجعل كل مسلمي العالم يعانون من العنصرية واتهامهم بالارهاب بسبب هذا الشخص . نعم نعرف ان امريكا واسرائيل لا يريدون الخير للمسلمين وما الى ذلك لكن ما دنب الابرياء في ذلك ما ذنب شخص ذهب لعمله فترك اولاده ارامل . اتمنى ان نسمع قريبا بتصفية كل ارهبيي العالم وان يعود السلم والطمانينة لكل سكان العالم
    وفي الاخير الله يرحم كل الشهداء الذين سقطوا في الدار البيضاء ومراكش .

  • karimos
    الإثنين 2 ماي 2011 - 22:32

    اليوم يوم عيد , الهلاك لكل ارهابي و من معه .

  • killuminati
    الإثنين 2 ماي 2011 - 22:34

    i don’t believe in someone named ben laden . this is some projects of the USA or the ILLUMINATI to make people trust of this shits .
    So what do you think of TIM OSMAN ??
    WWAAAAKKKEEE UUUPPPPP

  • ninja
    الإثنين 2 ماي 2011 - 22:16

    هذه الافتراءات عهدناها في رؤساء امريكا السابقين فلا شك ان يكذب اوباما هو الاخر غير ان كذبته مبالغ فيها فيا ترى ما هي اهداف اوباما فهادشي

  • MAROCAINE
    الإثنين 2 ماي 2011 - 22:18

    السلام عليكم
    ابن لادن أسطورة نسجت خيوطها أمريكا و ليس لها أي واقع و الآن وضعت لها نهاية تكون فيها هي البطلةكجميع نهايات أفلام MBC2

  • maroqui
    الإثنين 2 ماي 2011 - 22:26

    الشيخ بن لادن ربما استشهد أو مات منذ مدة ليست بالقصيرة، ولقد تم اخفاء خبر موته لابقائه شماعة لما يقع في العالم، ولقد كانت امريكا تستغل ذلك لمهاجمة العالم والإبقاء على حالة الرعب في بلادها وتخويفهم من بن لادن لاغراض معينة، لكن بعد ان اندلعت ثورات عربية، ولم يدخل بن لادن على الخط لا تأييدا ولا رفضا لما يقع في البلدان العربية، لم يعد شخص بن لادن ذا فائدة، فكان على امريكا اعلان شهادة وفاة رجل قاومها لكنه بشكل غير مباشر خدمها من غير سابق تخطيط على بلطجيتها الدولية، فكانت الفرصة سانحة لاعلان وفاته، في ضوء المتغيرات الجديدة، ولربما ستصطنع لها اعداء جدد تتخذهم فزاعات ، تستتند عليها هي والأنظمة الموالية لها إن بقيت هناك انظمة موالية، لتحقيق مآربها، هذا تحليل غبي من مغربي غبي اتمنى ان يكون صوابا ما قلت والله أعلم

  • أصيل
    الإثنين 2 ماي 2011 - 22:28

    أي شهيد يا ناس هذا بن لادن ماهو إلا مجرم قتل الآلاف المؤلفة من الأبرياء ومصير المجرم وعقابه عند الله معروف من يقتل النفس بغير نفس فلابد أن ينتقم منه الله . ارجوا من الإخوة الذين يعلقون عدم السخرية لأن تسمية مجرم بشهيد أكبر مهزلة سمعتها في حياتي ارجوا النشر وشكراً

  • مغربية
    الإثنين 2 ماي 2011 - 22:30

    على الجميع ان يعى ما يحدث بن لادن الحقيقى مات مند زمن بعيد والحرى بالدكر انه استشهد رحمة الله عليه ولم يكن قد قال ان له علاقة باداث سبتمبر وبديله الدى هو اكثر سمرتا منه من قال انه احداث امريكا هى للقاعدة وبديله هو المصاب بفشل كلوى وكان قد دخل لمستشفى بحراسة من cia والان انتهى دوره وقالوا انه مات وقتل واظهروا لنا صورة وكلننا اطفال وانهم لن يدفنوه لان لم يقبل به فى اى وطن ورموه فى البحر هههههههههههههههههههههههه فى البحر حتى لا يقوموا بحراسة قبره لسنين خوفا من تكشف الحقيقة برافوا برافو برافو الغباء العربى الدى يقبل اى شىء

  • مغربية
    الإثنين 2 ماي 2011 - 22:36

    باسم الله الرحمان الرحيم والصلاة والسلام على خير المرسلين هنيئا لك أيها الشهيد أسامة ورحمك الله وجعل مثواك الجنة كما قال رسول الله صلى الله عليه وسلم موتانا في الجنة وموتاكم في النار فالله أسأل أن يتقبله ويجعله من عباده الصالحين الأبرار فليرحمك الله ويجعلك مع الشهداء

  • marocain
    الإثنين 2 ماي 2011 - 22:38

    استراتيجية أمريكية جديدة من أجل السيطرة على العالم في إطار ما يسمى بالنظام العالمي الجديد الذي سترأس حكومته إسرائيل، انتظروا المزيد من الإثارة في الأعوام القادمة.

  • aznagui de tanger
    الإثنين 2 ماي 2011 - 22:40

    اهنئ العالم بأسره بعدما تخلص من هذا الارهابي الذي فقد انسانيته وعادى كل ما لا يمت لديانته السعودية الوهابية بصلة

  • مغربية
    الإثنين 2 ماي 2011 - 22:42

    رحم لله الفقيد واسكنه فسيح جناته.ان مات في نظركم فهو حي في قلب اي مسلم يغاار على الاسلام.

  • هبة الله
    الإثنين 2 ماي 2011 - 22:48

    انتهت صلاحية بن لادن تنظيم القاعدة لم يحقق لامريكا الكثير هناك مشروع اخر يشتغل عليه الغرب الان هو صدام حسين الذي لا زال حيا هو واولاده اعرف ان الكثيرين سيتهمونني بالسذاجة لانني صدقت الشريط المسرب ولكن ابشركم ان هذه هي الحقيقة صدام حسين هو المشروع الذي سيخلف اسامة بن لادن وسيهدد به الامريكان العراقيين والخليجيين لاستمرار بقاء القوات الامريكية بالعراق والخليج لان من تم اعدامه هو شبيه لصدام ومن لم يصدقني فعليه التثبت من الموضوع والنت بين ايديكم بشتى اللغات هم الن يريدون تشتيت الراي العام العربي عن الثورات العربية لا تأمنوا مكر الغرب والصهاينة

  • إيمان
    الإثنين 2 ماي 2011 - 22:44

    أنا لا أفهم هل الإنتقام يكون بقتل الأبرياء من أين جئتم بهذه ترهات المهم لا تدخلو الإسلام في ترهاتكم فالجهاد يكون إذا إعتدى عليك أحد ويكون في ساحة المعركة ما عدا ذلك فهو جبن

  • batna
    الإثنين 2 ماي 2011 - 22:46

    هده الاحداث غير كاملة وتعتبر مجرد كلام أبدعته أمريكا لخفض من الثوترات الدي يشهدها معدم الدول العربية الاسلامية وإذ كان هدا الخبر صحيح نريد الحقيقة الكاملة بدلاءلها و ليس كلام من صنع الاعداء بدورها ذكرت صحيفة نيويورك تايمز أن جثة أسامة بن لادن زعيم تنظيم القاعدة نقلت إلى أفغانستان بعد قتله في باكستان ودفنت في وقت لاحق في البحر ولكن هناك اختلاف و تلاعب بالاحداث بصدده أفاد مصدر أمريكي أن جثته موجودة الآن بحوزة الأمريكيين

  • malika
    الإثنين 2 ماي 2011 - 22:50

    أظن أن المواطن المغربي والعربي على العموم قد فهم السياسة،وأظن أن هذه مسرحية من مسرحيات أمريكاكي تلفت أنظار الرأي العام إليهاو أنها موجودة، أظن أنها تحاول في كل مرة أن تظهر قوتها إذا ما شعرت بالضعف،ثم مسألة أخرى إن كان بنلادن هو كما تدعي أمريكا وحلفائها هو من يقوم بعمليات إرهابية، سوف نرى الآن إن كان الأمر صحيحاأم لا؟
    ثم إن قتل فعلا فلماذا احتفظت بجثته؟
    لماذا ألقي جثمانه في البحر؟
    لماذا اكتفى أوباما بالتصريح بقتل بن لادن والاحتفاظ بجثته؟بدل أن يقوم بأمور أخرى.
    أسئلة تدعو إلى الشك فيما قيل ويقال.

  • ملاحظ مغربي
    الإثنين 2 ماي 2011 - 23:32

    بعض الظلاميين يتأسفون على مجرم إرهابي همجي ؟! بالله عليكم! من لم يعرف في العالم أن الإرهابي بن لادين لم يقتل في حياتها سوى آلاف من الناس الأبرياء عبر العالم معظمهم كانوا من المسلمين العراقيين والأفغان والباكستان وجنسيات مسلمة أخرى، فيهم الكثير من النساء والأطفال؟!! بلإضافة كدلك أنه قتل أبرياء آخرين من الناس البسطاء في إفريقيا ومن ديانات أخرى مسيحية وغيرها.
    هل سمعتم يوما ما؟ أن المجرم بن لادين اغتال في حياته؛ شخصية واحدة من الصهاينة ـ طبعا لا؟؟!!!!
    هل سبق كدلك للمجرم بن لادين؟ أن اغتال في حياته شخصية واحدة من السياسيين أصحاب القرار من الأمريكيين أوالأروبيين، أو حتى على الأقل؟ واحد من الحكام الديكتاتوريين العرب أو المسلمين طبعا ــــ لا؟؟!!!!
    والله!! مانتم إلا جبناء وظلاميين؟ عرفناكم مند زمان بحيث يُعتبر رأس مالكم الوحيد هو الصراخ والوعيد والتهديد فقط؟ وعندما تنفدون جرائمكم يكونون ضحاياكم إلا على الأبرياء والبسطاء من الناس جلهم من الأطفال والنساء، وهدا أصبح يعرفه عنكم كل الناس؟!!!!

  • ralfe
    الإثنين 2 ماي 2011 - 23:34

    رحم الله هذا البطل المجاهد الأول و شهيد العروبة و الإسلام و أسكنه فسيح جنانه و إن لله و إن له راجعون

  • sami
    الإثنين 2 ماي 2011 - 22:52

    هذا مصير من شوها ألآسلام في العالم و هوا من صنع أمريكا قتل ألألف من ألأبريأ من كل ألأديان ولم يسلم من شره أحد و قضيته كانت خأسرة من ألآول لأنه لأيعرف حتى معنأ من قتل نفس بغير حق كأنه قتل الناس جميعآ

  • احمد
    الإثنين 2 ماي 2011 - 23:36

    بن لادن رحمه الله كان شامة على جبين الامة الاسلامية و سيستمر الجهاد باذن الله,فالاسد اسد سيبقى في قلوب المسلمين. ولعل الخلف موجود سيتابع الرسالة.لا تفرحوا ايها الجبابرة ايها العملاء.

  • ALI
    الإثنين 2 ماي 2011 - 23:40

    كل يحلل الحدت حسب قناعته،من شهيد إلى مجرم إلى شخصية وهمية، لكن الأكيد هو لو أن إبن لادن صرف ماوهبه الله من خيرات في محاربة الفقر في بلد إسلامي لكان جزائه أكبر ألف مرة في الدنيا والأخره

  • مسلمة
    الإثنين 2 ماي 2011 - 23:44

    اولا الله يرحم اسامة بن لادن و يسكنه فسيح جناته تانيا اللدين يضعون تعليقاتهم ادكروا امواتكم بالخير او اصمتوا تالتا فهو كان رجلا شهما يدافع ويقاتل في سبيل الله و مات و هو يدافع ديننا

  • ايت زروال
    الإثنين 2 ماي 2011 - 19:24

    من يريد ان يعرف حقيقة 11 سبتبر عليه ان يقراء كتاب الخديعة الكبرة للكاتب الفرنسي تلي مسان الدي زودته المخابرات الفرنسية بكل الملفات حول هدا الحادت . هدا الكتاب خلص في الاخير الى ان المخابرات الامريكية هي من قامت بتلك العملية الارهابية تم نسبتها الى بن لادن لمحاربة الاسلام وكل من ينادي الان من اجلا اعادة الاعتبار الى هدا الدين الرباني

  • abdelhafid
    الإثنين 2 ماي 2011 - 19:26

    بينما رد عليه “أبو عمر المقدسي” معتبرا أن شواطئ الدنيا كلها صارت رمزا ومزارا رمزيا لبن لادن تحكي أسطورته وتقص حكايته قائلا: “خافوا أن يدفنوك في أي بلد حتى لا يذكرهم قبرك بجهادك فدفنوك في البحر، لكن أمواج البحر ستحكي بطولاتك، وكلما مررت على أي ساحل، في أي بلد، ستهمس نسماتها بأنها تضم جسدك النحيل الذي قضى في سبيل الله، أرادوا أن تمحو مياهه أسطورتك، لكنها ستكتب على شواطئ الدنيا حكايتك”.

  • 7ali
    الإثنين 2 ماي 2011 - 19:30

    الله يرحمه ويغفر له
    مهما اختلفنا معه
    يبقى مسلم باع الدنيا بالاخره وحياة القصور بالكهوف
    وشي يقهر انو يقتل وتاخذ جثته لامريكا ويقررون دفنه بالبحر
    لماذ لايدفن في وطنه ؟؟ اليس احق من ابن علي وامثاله

  • Osama
    الإثنين 2 ماي 2011 - 19:36

    كان يتمنى الشهاده في سبيلك فاجعل مقامه مع الانبياء و الصديقين و الشهداء و حسن اولائك رفيقا

  • المغربي
    الإثنين 2 ماي 2011 - 19:44

    انا لله و انا اليه راجعون اسامة بن لادن عربي و مسلم و من يستحق العقاب هو بو ش المجرم وملايين الضحايا في العالم العربي الاسلامي

  • ADAUTRES
    الإثنين 2 ماي 2011 - 19:28

    Etant donné que les décideurs politiques US sont connus par leur fertiule imagination dans la création du mensonge; on a vu ça en Irak, en Afghanistan, en Somalie et y compris à l’intérieur des USA (assassinat de Kennedy) entre autres, il faut prendre cette information avec prudence et, peut-être même, la rejeter. Tout ce qui peut venir d’un KEDDAB est d’office rejetable à un haut pourcentage. C’est la sage règle depuis la création de l’homme.

  • sofia
    الإثنين 2 ماي 2011 - 23:42

    أسامة بن لادن لم يمت وان مات فعلا فليس على يد أمريكا فجميع الاحدات الارهابية التي مرت على الدول العربية و الدول الاخرى بما فيهم أمريكا فهي من صنع أمريكا و اسرائيل فكلها خطط ماسونية ضد الاسلام و ضد جميع الديانات لان هدفهم الوحيد هو عبادة ابليس و اتباع خططه الشريرة اتجاه الانسان فياترى ما مخطط الماسونيين الجديد هادا هو السؤال الدي يجب عليكم طرحه.(لمعرفة الحقيقة الكاملة عن الماسونيين ابحتوا عن سلسلة القادمون).

  • nami
    الإثنين 2 ماي 2011 - 21:42

    اخواني اخواتي هذه و بكل بساطة اكذوبة سدقها الجميع، بن لادن الذي يتحدثون عنه منهم و إليهم كل ذلك من اجل ولادة حرب على الإسلام بسم الإرهاب و القاعدة.. حققو في احداث 11 سبتمبر وستجدو الحقيقة التي فهمها الغرب قبلنا … تحياتي

  • إبن الريف الغبي /؟/
    الإثنين 2 ماي 2011 - 19:32

    تحية طيبة للجميع ، نعم صدقا اخاطبكم أنني لم أفهم شيء . من هذه المسرحية من أولها الى آخرها ، رغم أنني حاولت جاهدا أن أفهم شيء ، شاهدت الفيديهات التي نشرت، وقرأت ما كتب في الصحف ، في كل أشكالها ، سمعت للمذيعين في الراديو والتلفاز، فوجدتها خليط من التناقضات لا معنى لها ،!! وأخير كما قلت لا شيء فهمته ،!!/؟/ كما لم أفهم شيء أيضا فيما حدث في مراش الحمراء والعزيزة علينا (؟)

  • tanger
    الإثنين 2 ماي 2011 - 23:38

    رجل في زمن العار … الله يرحمك

  • إبن الريف المغرب / الغبي /؟/ .
    الإثنين 2 ماي 2011 - 19:38

    تحية طيبة للجميع ، نعم صدقا اخاطبكم أنني لم أفهم شيء . من هذه المسرحية من أولها الى آخرها ، رغم أنني حاولت جاهدا أن أفهم شيء ، شاهدت الفيديهات التي نشرت، وقرأت ما كتب في الصحف ، في كل أشكالها ، سمعت للمذيعين في الراديو والتلفاز، فوجدتها خليط من التناقضات لا معنى لها ،!! وأخيرا كما قلت لا شيء فهمته ،!!/؟/ كما لم أفهم شيء أيضا فيما حدث في مدينة مراش الحمراء والعزيزة علينا (؟) ثم أقول لبعض الغلمانيين الأغبياء بْحَليِ غير سَكتُ رَكُمْ حتى نْتمَ مفهمتو والــو؟ أُبْلَ مَتسبُّ !؟

  • فيلسوف
    الإثنين 2 ماي 2011 - 19:40

    التبسم عزائنا لموت الخرافة و الأسطورة ! إدراكنا منيع وأقوى ما في ضعفنا ! وأضعف ما في قوتكم إدراككم ! …وتلك الأيام نداولها بين الناس…!

  • mimouni
    الإثنين 2 ماي 2011 - 19:42

    امريكا تريد من العالم ان يصدق بان هناك شبح اسمه ابن لادن ابتداءا من احداث 11 سبتمبرالى غاية اليوم لكن الهدف من دالك هو تضليل الشعوب من جهة وتحقيق اهدافهاالسياسية من جهة ثانية. ادن فادا كان ابن لادن الشخصية مات .فانه كل من عليها فان.

  • youssef
    الإثنين 2 ماي 2011 - 21:44

    مقتل بن لادن لم و لن يكون انتصارا لأمريكا لكن السؤال المطروح هو لماذا لم تعتقله و تحاكمه ، بن لادن كان ورقة استعملتها امريكا و تخلصت منه

  • اسماعيل
    الإثنين 2 ماي 2011 - 22:58

    أعتقد أننا ازاء صناعة اعلامية أمريكية تقدم لنا صورا أفلاما من اخراج مختبرات العم سام.وظيفة هذا المنتوج في هذا الوقت يخذم أهدافا كثيرة لعل أهمها الانتخابات الامريكية .

  • issam
    الإثنين 2 ماي 2011 - 22:54

    والله ان العين لتدمع وإن القلب ليحزن وإنا على فراقك يا أبا اسامة بلادن لمحزونون
    رحمك الله واسكنك فسيح جناته هنا مع الانيباء والشهداء

صوت وصورة
نداء أم ثكلى بالجديدة
الإثنين 25 يناير 2021 - 21:55 3

نداء أم ثكلى بالجديدة

صوت وصورة
منصة "بلادي فقلبي"
الإثنين 25 يناير 2021 - 20:45 6

منصة "بلادي فقلبي"

صوت وصورة
ورشة صناعة آلة القانون
الإثنين 25 يناير 2021 - 19:39 4

ورشة صناعة آلة القانون

صوت وصورة
انطلاق عملية  توزيع اللقاح
الإثنين 25 يناير 2021 - 17:02 20

انطلاق عملية توزيع اللقاح

صوت وصورة
الإخوة زعيتر يساعدون تبقريت
الإثنين 25 يناير 2021 - 10:31 20

الإخوة زعيتر يساعدون تبقريت

صوت وصورة
تخريب سيارات بالدار البيضاء
الإثنين 25 يناير 2021 - 10:05 36

تخريب سيارات بالدار البيضاء