أوباما: هدفنا توجيه ضربة سريعة لسوريا

أوباما: هدفنا توجيه ضربة سريعة لسوريا
السبت 31 غشت 2013 - 02:10

قال الرئيس الأميركي باراك أوباما، إن الضربة التي من المحتمل توجهها بلاده لسوريا، ستكون سريعة بحيث لا تدوم طويلا، مشيرا إلى أنهم كدولة زعيمة في العالم يتعين عليهم الرد على تجاوزات الأسد وإقدامه على استخدام أسلحة كيميائية محظورة دوليا.

جاء ذلك في التصريحات التي أدلى بها الرئيس الأميركي، للصحفيين، أمس الجمعة، قبيل قمة رباعية عقدها في البيت الأبيض مع رؤساء أستونيا توماس هندريك الفيس، وليتوانيا داليا غريباوسكاتيه، ولاتونيا أندريس برزينس.

‫تعليقات الزوار

11
  • Lamborghini
    السبت 31 غشت 2013 - 02:24

    انا متفق معك لماذا؟
    لان الكلب الاسد اذا لم توقفه جهة مسؤولة فسيستمر في عدوانه ولان امريكا اذا دخلت سوريا ستقاتل الطاغية الاسد وربما ستقتله كما فعلوا مع القذافي وهذا من صالح سوريا
    اللهم انصر اخواننا في كل مكان

  • casaoui
    السبت 31 غشت 2013 - 04:15

    خربو العراق و افغانستان وليبيا بنفس الخطة ونفس الاسلوب والان جاء دور سوريا ثم ايران و مصر.
    1يبدؤون بتحريض الشباب الاغبياء على التظاهر من اجل الحرية و حقوق الانسان والديموقراطية و.و..(اصلا هي كلمات موجودة سوى في القاموس)
    2 تبدأ وسائل الاعلام الخادمة لماما امريكا بنشر مقالات واخبار تساند المتمردين المخربين وتجعل منهم ابطال ثورة.
    3فتنتشر الفوضى والمظاهرات بالبلاد. ينقسم المجتمغ الى معارض ومساند و متفرج.
    4تكون حركات تدعم من الخارج باموال ومعدات كاجهزة الحاسوب للتواصل وتزودهم بمعدات عسكرية لنشر حرب اهلية بين مختلف مكونات الشعب.
    5بعد اسابيع معدودة وبعدما اشتعلت نار الفتنة والقتل وفوضى عارمة وبعد ان وسخت وسائل الاعلام العميلة كالجزيرة صورة حاكم البلاد باتهامات كاذبة، يأتي دوربطل المسرحية الشيطان الاحمر الكبير امريكا الذي يدعي انه يريد سوى مساعدة الشعب ويشن الحرب ويخرب البلاد. ويضع عملاء يخدمون مصالحه.
    6 بعد قتل الاطفال و النساء و الرجال و بعد ان فقدت العائلات كل شيئ تبعت ماما امريكا الحنونة بالمساعدات الطبية.
    7 النهاية: الشعب هوالذي يؤدي الثمن!
    حسبي الله ونعم الوكيل.

  • MAROCCO
    السبت 31 غشت 2013 - 06:46

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أوباما: هدفنا توجيه ضربة سريعة لسوريا؟في الحقيقة لمن تابع الأخبار وخيار ضربة على سوريا من أمريكا؟ أوباما صعد مع حليفتها بريطانيا .لكن في الأخير تراجعوا وخففوا من لهجاتهم.للأسف إعلامنا العربي الجزيرة العربية 24/24 يتداولون لماذا أوباما تراجع ؟أوباما سيلقى مشاكل داخل الكونكريس؟وحلقات مع محللين مأجورين للأسف عرب مسلمين .والآن أوباما تراجع وقال الضربة قادمة .ماذا آستفادت قطر والسعودية .نحرض الغرب عن قتل المزيد من الضحايا .أتمنى من أعماقي قلبي أن يغرقهم الله في البحر مع آلاتهم الجهنمية.

  • زهير الشاعر
    السبت 31 غشت 2013 - 07:28

    هذه التجاوزات بدأت مند الأيام الأولى على انطلاق مضاهرات الشعب السوري الشقيق
    لكن لماذا لم يفكروا في توجيه الضربة حتى هذه اللحضة إن في الأمر لمكيدة للمسلمين كافة
    ولن نستغرب فهده هي أمريكا و بملامح صهيونية— ويقولون لنا:
    عدو اليوم صديق الغد صديق اليوم عدو الغد لا تدوم الصداقة وإنما تدوم المصالح

  • مستنكر
    السبت 31 غشت 2013 - 10:06

    حسبنا الله ونعم الوكيل.ضربة منتظرة للنظام السوري؟؟واين كنت من قبل ان كنت تملك الحل؟؟والله انها حرب معلنة ضد الاسلام لكن لا حياة لمن تنادي.اولهاافغنستان ثم العراق ثم سوريا……كما يقول المثل"اكلت يوم اكل الثور الابيض."فمرحبا بك امريكا في اراضينا العربية…

  • jamal
    السبت 31 غشت 2013 - 12:05

    اشكر الولايات المتحدة الامريكية على المبادرة الطيبة بضرب نظام بشار الذي يقتل الابرياء من شعبه بدون اخذ اي اعتبار، اللهم البقاء في الحكم. لن تكون هناك حرب عالمية كما يتكهن البعض، بسبب الدفاع عن اطفال ابرياء. الشعبين الامريكي و الفرنسي قطعوا اشواطا في المجالات الانسانية بالدفاع عن حقوق الانسان والطيموقراطية والحرية، تلك المجالات التي ندافع عنها الآن نحن العرب. اما الشعب البريطاني فله حرية ان يدافع ام لا عن اخوانهم بنو البشر، وانا واثق من ان هذا الشعب المتأصل له فقط رؤيى اخرى في التدخل من اجل إنقاذ أطفالنا الأبرياء. كما أود ان أرى الشعب المغربي الأصيل التدخل بإمكانياته المتاحة من اجل المشاركة في إنقاذ أطفال سوريا الأبرياء.

  • آل سعود النفوذ الأمريكي
    السبت 31 غشت 2013 - 13:10

    حكومة آل سعود منذ قيامها وحتى اللحظة لم تقم بأي عمل لا لخدمة العرب ولا لخدمة الإسلام. فكل ما فعلته وتفعله يجسد هذا الواقع المر. قالمتتبع للسياسات المختلفة لآل سعود يجد أنها تصب جميعها في خدمة الولايات ألمتحدة والدول ألأوروبية وربيبتهم إسرائيل. للحق يقال فلقد كنت مخدوع كغيري في تفسير سياسات آل سعود محاولا دائما ايجاد التبريرات لهم ولتصرفاتهم إلى أن وصلت إلى استنتاجات لا يمكن اخفاؤها ويجب إعلانها على الملأ حتى يعرف ألقاصي والداني حجم خياناتهم وفسادهم وعمالتهم. منذ انشاء الكيان السعودي كان الشرط البريطاني على آل سعود أن لا يحاربوا الكيان الإسرائيلي وأن يتعهدوا بدعمه في كل المحن والحروب التي سيتعرض لها. وقد وافق على ذلك عبد ألعزيز آل سعود موافقة تامة أذهلت ألجميع سواء من خصومه او من اصدقائه وتبعا لذلك خصصت الحكومة البريطانية وأجهزة مخابراتها راتبا شهريا لعبد العزيز قيمته 6000 آلاف جنيه استرليني، واترك للقارىء العزيز ان يتخيل ضخامة مثل هذا مبلغ في ذلك الوقت. وقد ساعدت بريطانيا آل سعود في بسط سيطرتهم على الجزيرة العربية عن طريق عملائها بالمنطقة والذين كان يترأسهم جون فيلبي .

  • محمد الكتري استاد باحث وكاتب
    السبت 31 غشت 2013 - 13:30

    تصريحات عديد من زعماء الدول الكبرى والحليفة لاميركا ,اظهرت مساندتها الضربة ضد سوريا ولقد ابدى الرئيس هولاند هده المساندة بل واعلن عن وقتها .
    انظر عدد هسبريس في20-08-2013
    وسيناريو الضربة الامريكية وحدها او من معها من الحلفاء وارد واصبح وشيك التنفيد.
    والابعاد السياسية لتفعيل هدا السيناريو كثيرة منها:
    – الاطاحة بحكم الاسد.
    – كسر شوكة ايران في المنطقة .
    – كسر شوكة حزب الله.
    – سد الطريق على روسيا والصين وخنق تدخلها السياسي في سوريا.
    – تقوية اسرائيل والحرص على امنها.
    – التحكم في الثوار سياسيا وخنق القاعدة ادا ارادت الامتداد في المنطقة.
    وهده العوامل هي مستقاة من الاحداث السياسية التي تراكمت في المنطقة
    وخاصة التاييد الصريح التي اظهرته كل من ايران وحزب الله وروسيا والصين
    لنظام الاسد .
    ولعل شعوب العالم تنتظر هده الضربة بفارغ الصبر لتخليص سوريا من بشار الدي لم يبشر بالخير بعد استعماله للسلاح الكيماوي ضد اطفال سوريا.
    والمهم في الاخير ان امريكا ادا ارادت شيئا في السياسة فانها تقول كن فيكون
    ولا احد يوقف زحفها سواء هيئة الامم اوغيرها وتلك هي ارادة الاقوياء عبر التاريخ.

  • مغربي
    السبت 31 غشت 2013 - 13:39

    الحرب على سوريا معناها حرب عالمية ثالثة على راسها الولايات المتحدة الامريكية و ايران

  • جمال بدر الدين
    السبت 31 غشت 2013 - 22:00

    هذه الدولة التي ينطق رئيسها بمثل هذا الكلام ينبغي معاقبتها عمّا قامت به في العراق وأفغانستان…والحقيقة أنه ينبغي معاقبة المجرم النازي بوش الابن خاصة…فماذا تعني معاقبة بشّار على استعماله الأسلحة الكيماوية!!! بشن هجومات جوية؟؟ ألن تصيب هذه الغارات الجوية لهؤلاء الجبناء إلا بشار ولن تقتل سواه أحدا من أبناء الشعب السوري الذي يدعي هؤلاء الخنازير الدفاع عن مصالحه؟؟على هؤلاء الكلاب وأذنابهم أن يتركوا الناس وشأنهم…ألا ينبغي معاقبتهم بسبب تدخلهم في الشؤون الداخلية للغير،وما يسببونه لهم من القلاقل والعراقيل وهي خروقات كبيرة للقانون الدولي تستوجب المحاسبة والمعاقبة؟ألم تستعمل إسرائيل الأسلحة الكيماوية والقنابل العنقودية في غزة وجنوب لبنان؟؟أم أن أمريكا وإسرائيل تعاملان شعوب العالم على أنها فوق القانون والشرعية؟؟على هذه الشعوب أن تعي أن لها مصالح يجب أن تدافع عنها ضدّ هاتين الدّولتين ومن يدور في فلكهما مثل قرنسا وبريطانيا…إن هذه الدول تحمي مصالحها فقط،وتسيطر على العالم وتخلق فيه مجتمعات الغاب باسم الحرية والديموقراطية والعدالة والتعدّدية واحترام الأقليات…متى يرعوي هؤلاء المتغطرسون؟؟؟

  • لعبة الأمم الحية
    السبت 31 غشت 2013 - 23:45

    امريكا ابتدعت (الحرب الباردة) ضد الاتحاد السوفيتي والمعسكر الشيوعي والتي امتدت على مدى ما يقرب من اربعين سنة وانتهت تلك الحرب المتسترة بزوال الاتحاد السوفيتي وسقوط الانظمة الشيوعية الدائرة في فلكها.

    امريكا خاضت حربا ضروسا وطويلة في فيتنام وهي قد انهزمت فيها. امريكا غزت كرينادا.

    امريكا حاربت في افغانستان.

    امريكا خاضت ثلاث حروب في العراق والخليج (حروب الخليج الثلاثة)، وهي:

    حرب الخليج الاولى او (الحرب العراقية الايرانية)، وهي حرب مدمرة امتدت على مدى ثمان سنوات ، وكانت في حقيقتها حربا امريكية (اهدافا وتخطيطا وادارة وتوجيها) وكان تمويلها من اموال دول الخليج الدائرة في الفلك الامريكي (ولم يكن صدام وجيشه الا آلة التنفيذ الظاهرة في الواجهة). وقد اعترف صدام نفسه (في رسالة موجهة الى الايرانيين بعد غزوه الكويت) بانه قد قام بالحرب بالنيابة عن الغرب.

صوت وصورة
بدون عنوان: "الكيف" داء ودواء
الجمعة 26 فبراير 2021 - 21:38

بدون عنوان: "الكيف" داء ودواء

صوت وصورة
تحسيس لتفادي تراكم الأزبال
الجمعة 26 فبراير 2021 - 21:33 2

تحسيس لتفادي تراكم الأزبال

صوت وصورة
رقمنة العدالة في المغرب
الجمعة 26 فبراير 2021 - 20:50 1

رقمنة العدالة في المغرب

صوت وصورة
بوريطة والحكومة الليبية
الجمعة 26 فبراير 2021 - 19:39 4

بوريطة والحكومة الليبية

صوت وصورة
الزيادة في أسعار البيض
الجمعة 26 فبراير 2021 - 18:59 16

الزيادة في أسعار البيض

صوت وصورة
مغربي في سجون سوريا
الجمعة 26 فبراير 2021 - 17:49 17

مغربي في سجون سوريا