أوباما يتصل بروحاني بشكل مفاجئ

أوباما يتصل بروحاني بشكل مفاجئ
الجمعة 27 شتنبر 2013 - 23:35

قال الرئيس الأميركي، باراك أوباما، إنه أجرى، اليوم الجمعة، اتصالا هاتفيا بنظيره الإيراني، حسن روحاني، وفق ما ذكرته وكالة الأناضول التركية.

جاء تصريح الرئيس الأميركي بشكل مفاجئ، في بداية لقاء له اليوم حول الميزانية في البيت الأبيض، إذ قال فجأة وبدون مقدمات “لقد تحدثت في الهاتف قبل قليل مع الرئيس الإيراني حسن روحاني”.

وذكر أوباما أن الاتصال بينه وبين روحاني، تناول المساعي التي يبذلونها من أجل التوصل إلى اتفاق حول البرنامج النووي الإيراني المثير للجدل، مردفا بالقول “لقد كررت على مسامع الرئيس الإيراني ما قلته في الجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك، إذ قلت له إنني على ثقة كبيرة في أننا يمكننا التوصل إلى حل شامل على الرغم من المعوقات التي قد تواجهنا، وبالرغم من عدم وجود ضمانات كافية تضمن سلمية البرنامج النووي الإيراني”.

يذكر أن هذا الاتصال الهاتفي هو الأول من نوعه الذي يتم مباشرة، بين مسؤولين إيرانيين على مستوى الرؤساء، منذ العام 1979.

‫تعليقات الزوار

9
  • مهموم
    السبت 28 شتنبر 2013 - 00:00

    انتهت المسرحية وسدل الستار وانتصر الشيطان الأكبر

  • rachid
    السبت 28 شتنبر 2013 - 00:14

    هذا هو النفاق السياسي بعينيه؟؟؟
    اوباما….الروحاني
    الله يخرج عاقبتهم على خير.

  • مغربي
    السبت 28 شتنبر 2013 - 00:16

    ايران صارت قوة يخاف منها الاسرائيليون و الامريكيون عكس دول العرب الخانعة و التي تطلب حماية امريكا ورضاها..الدول و ليس الشعوب و تحية للصامدين في وجه الاستعمار

  • haticat
    السبت 28 شتنبر 2013 - 00:24

    أوباما الأمريكي يتصل بروحاني الايراني…طيب, لكن ما لا أفهمه هو لماذايغضب الاسرائيلي و السعودي و الاماراتي و الخليجي بصفة عامة و كل الحاقدين على ايران ؟؟؟؟
    إنها أمريكا …..يا من لم و لن تتعلموا و تفهموا أنها لا تقيم لكم أي وزن لما يتعلق الأمر بمصالحها!!!!!

  • saido
    السبت 28 شتنبر 2013 - 00:53

    هل سيتهم أوباما بالتخابر مع اران كما حصل مع مرسي ام ان هده التهمة موجودة فقط في بعض الدول العربية الجواب واضح ,
    فابعض الدول العربية لديها ثلاجة كبيرة تخبئ فيها التهم الجاهزة لكي تستعمها
    لاحقا . فاعندما يكون هناك شخص غير مرغوب فيه فهي تستخدم ضده احد التهم
    المخبأة و الجاهزة للاستعمال

  • "مت قاعد"
    السبت 28 شتنبر 2013 - 01:36

    نتيج حتمية ومتوقعة ولو متأخرة. المؤسف والذي لا يفهم هو عدم تقارب العرب بإيران وعدائها. عندما تقبل إيران مع الكبار العرب يرمى بهم إلى الهامش بعد نهاية صلاحيتهم.

  • sonni
    السبت 28 شتنبر 2013 - 06:40

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أوباما يتصل بروحاني بشكل مفاجئ؟ لولا قوة إيران ومسيرتها في النووي رغم الحصار لما آنحنت أمريكا.تحية للقوة العسكرية الإيرانية وصواريخها البعيدة المدى.الآن أوباما هاتف روحاني لاحظوا عدد من الدول ستتجه نحو إيران لأن أمريكا باركت كأنها إلاه يا ربي تسمح لنا .

  • mohammed
    السبت 28 شتنبر 2013 - 09:13

    l'iran l'USA et israel sont tous d'accord sur le programme nucleaire iranien jamais une gurerre entre eux et l'iran c ami d'isreael et des USA l. israel a frapper l'irak a l'epoque juste au debut de la construction du centre.et pourquoi n'a pas frappait l'iran.donc se sont tous contre les regime sunites qui dont les dirigents sont en someille.les relations entre l'iran et israel sont bonnes.

  • التفوق الايراني
    السبت 28 شتنبر 2013 - 12:08

    هذا هو الذكاء الايراني ، لقد انتصرت ايران والخاسر الاكبر العرب وقضاياهم ، ايران مصلحتها قومية تقتصر على الفرس ولا علاقة للاسلام بها

صوت وصورة
رحلة كفيفين مع الحياة