‫تعليقات الزوار

60
  • abdou5
    الإثنين 27 ماي 2013 - 21:33

    اين هو مثل هذا الادب في التصرف عند حكام العرب ….؟؟؟

  • Bou3mira
    الإثنين 27 ماي 2013 - 21:35

    Obama a donné une leçon profonde , le respect du protocole et l'être humain , comment il est se rappelle et descend de l'avion pour tout d'abord s'excuser et respecter la loi et le protocole. C'est tout simplement la civilisation, c'est pas par hasard qu'ils nous devancent .Apprenez du plus fort et le plus civique.

  • يارب ارزقني حسن الخاتمه
    الإثنين 27 ماي 2013 - 21:37

    قمة التواضع واحترام القانون أتمنى لهم حسن الخاتمة اللهم ارزقنا حبك وحب من يحبك وحب عمل يقربنا من حبك واجعل احسن اعمالنا خواتمها

  • ادريس
    الإثنين 27 ماي 2013 - 21:38

    نسي رد التحية على ذلك الجندي لكنه استدرك خطأه غير المقصود ونزل من الحوامة بكل تواضع لرد تحية جندي بسيط.في حين أن حكامنا العرب قبل وبعد الربيع العربي حينما يمرون أمام الحراس الذين يقدمون التحية فكأنما يمرون أمام دمى أو تماثيل أو مجرد ديكور . التقدم لا يكون بالماديات كما هو الشأن في دول البيتردولار وإنما بتغييرالفكر العقليات .

  • tanjaouiya
    الإثنين 27 ماي 2013 - 21:40

    نعم و بكل تواضع اصلحها
    فهو انسان شانه شان كل الناس وفي الاخير كلنا بشر

  • Bouchta bkl
    الإثنين 27 ماي 2013 - 21:42

    مسرحية باينة، لكن شيء جميل ما فعل، عكس حكامنا، رغم ان ديننا يدعونا للتواضع. اللهم اصلح احوالنا

  • Boucha3kouka
    الإثنين 27 ماي 2013 - 21:42

    يا ريتنا نشاهد مثل هاته المواقف في دولنا العربية ، و لكن للاسف عندما تتواضع شخصياتنا السياسية نناديها بالشعبوية

  • day
    الإثنين 27 ماي 2013 - 21:46

    chez eux jamais trop tard mais chez nous trop de fierté pour se rattraper de plus on a pas de considération pour un simple soldat ou simple fonctionnaire

  • خالد
    الإثنين 27 ماي 2013 - 21:47

    زعيم أقوى دولة في العالم يعطي درسا لكل أشباه الزعماء الذين يتلذذون في تركيع و تسجيد شعوبهم فهل من متعض

  • SAMMATTE
    الإثنين 27 ماي 2013 - 21:56

    Une grande Leçon pour certain, chez nous ca se passe autrement, une erreur ca vaut Ouarzazate ou bien Qalaate MAGOUNA ou autre.
    Un Président d'une grande nation, un geste simple mais qui a beaucoup de sens.

  • مرورية
    الإثنين 27 ماي 2013 - 22:01

    مسكين الله يكون فعونو رآه هاز مريكان على تكافو

  • nabil
    الإثنين 27 ماي 2013 - 22:22

    Soubhana Allah

    Le comportement du president au celui du soldat montre la vrai democratie, l'egalité.
    Il fait une erreur de protocole, et il la corrige et le soldat agit d'une maniere ordinaire.
    Ni bouss lyad ni bouss laktaf ni rien simple salut

  • maroc
    الإثنين 27 ماي 2013 - 22:25

    شوف التواضع عند أوباما طلع ونزل باش يودع أحد الحراس ,التحية بدون ركوع ولا سجود,,ولا بروتوكول مشيته رياضية,,.

  • عربي
    الإثنين 27 ماي 2013 - 22:28

    هذا درس تطبقي في حقوق الإنسان و إحترام المواطن عند المريكان و إنظروا إلى حقوق الإنسان في سورية حيث الرئيس يضرب شعبه بجميع أنواع الأسلحة حتى بالكيماوي لأنه لم يرض بديكتاتوريته.

  • عبد الله الحارث
    الإثنين 27 ماي 2013 - 22:45

    نعم لو أن كل مسؤولينا يقومون بذلك بدل تكبرهم وقلة الأدب وقلة الحياء على الخوا الخاوي. ومع ذلك فتصرف أوباما رياء في رياء… رئيس ضعيف، جيء به ليقال أن أمريكا يرأسها رجل أسود… نائبه اليهودي أكثر سلطة منه… مسكين صدق أنه رئيس فعلي لأمريكا.

  • شهادة
    الإثنين 27 ماي 2013 - 22:50

    فخامة الرئيس الأمريكي نسي رد السلام، لكن تدارك الأمر في الأخير.
    جميل لكن هناك عاهل البلاد محمد السادس احتضن بحنان واحد من ذوي الاحتياجات الخاصة على كرسي متحرك ،ولعابه يسيل من فمه وقبله على جبينه،إبان زيارته الميمونة لمدينة مكناس في سنته الثانية من توليه العرش .
    مشهد بقي وسيبقى راسخا في ذاكرتي ما حييت .…

  • YOUBA AMAZIGH
    الإثنين 27 ماي 2013 - 23:02

    قمّة التّواضع , في كل مناحي الحياة بدون استثناء,( أنا أمريكي من أصل مغربي ), والله استنشقت طعم الحريّة والاحترام و عرفت ما معنى التّقدير و حسن المعاملة , حينما وطأت قدميّ الارض الامريكيّة حيث جئت الى هنا قادما من أوروبّا (وحيث قرّرت أن لا أستقرّ في بلدي المغرب ولا في أيّ بلد عربي كيفما كان – من الخليج الى المحيط -) نظرا للعقليّة المتأخّرة التي لزالت تطغى على معاملاتنا مع الآخر , (مثال على ذلك , أخذت أحد الاصدقاء الى المستعجلات نظرا لحادثة وقعت له في حديقة منزله,كان جرحا غائرا ولكن ليس بالخطيرلكي نستدعي سيّارة الاسعاف ,وبعد معالجته أتفاجؤ بالطّبيب يشكر المريض و يطلب العذر منه في حالة ان كان قد سبّب ألما ما, رغم أنه قام بعمليّة تخدير مكان الجرح , ( هذا بدون أن أتكلّم عن الممرّضات ) -( أقول الملائكة )- نظرا لجمالهنّ وهندامهنّ و نظافتهن وحسن معاملاتهنّ و تواضعهنّ,حيث قمن بدفع الكرسي المتحرّك وتنظيف الجرح و تقديم المساعدة لتغيير ملابس المريض رغم أنه في استطاعته فعل ذلك ومساعدتنا حتى خارج المستعجلات
    أما نحن فلزلنا نجترّماضينا ونبكي على الأطلال ونتذكّر حرب الرّمال – آه منكم يا عرب -!!

  • jamal22
    الإثنين 27 ماي 2013 - 23:08

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أوباما ينسى رد السلام؟بكـــــــــــــــل آحترام وتقدير فــــــــــــــــايتينة بزاف بزاف .آحترام الحارس أعطاه قمة أمام العالم.

  • rissouli
    الإثنين 27 ماي 2013 - 23:32

    لمادا نتفاجاء من هدا العمل . ونحن المغاربة جميعا رزقنا الله بملك غاية فى التواضع والتضحية .فما عليكم اءلا اءن تتبعو اءنشطة محمد السادس لتشاهدو التواضع الحقيفقى…………………………..عاش محمد السادس………..

  • سناء كازوية
    الإثنين 27 ماي 2013 - 23:32

    أنما الأمم الاخلاق مابقيت فان هموا ذهبت أخلاقهم ذهبوا

  • jawad
    الثلاثاء 28 ماي 2013 - 00:03

    يجب علينا أن نشارك الغرب في أدبهم و أخلاقهم.
    ليس عريهم أغانيهم العجوجاء

  • الله بحسن العون
    الثلاثاء 28 ماي 2013 - 00:03

    الله يحسن العون عامر مشاكل مسكين ,بالسيف ما ينسى.
    ها مشاكل سوريا,العراق, ايران ,فلسطين, ليبيا ,اليمن, مصر ,كلها مشاكل خلقنه له العرب ,شوف شعره شاب وهذا راه غير 6 سنين في الرئاسة.

  • ZIDOOH
    الثلاثاء 28 ماي 2013 - 00:12

    ca s appelle un tres grand sens de responsabilité et de respect des citoyens,car ce soldat est un citoyen avant d etre soldat.et comme le president doit etre exemplaire dans tout ce qu il fait alors il a senti le probleme car si lui rate ce geste la presse ne le rattera pas et surtout ces opposant qui en feront mane AHOBBA KOBBA.ce n est pas un detail mais c est geste imminement politique.Chez nous certains ministres posent comme des mafiosi avec la cigarette et la geule de bois sans aucun savoir et sens de responsabilité.beaucoup de travail a faire u niveau de li mage et du respect du citoyen.de toute les facons la marge de manoeuvre se retrecit depuis le printemps arabe.les fitirs generations serons plus eduqués et donc plus exigentes sur l etique et la morale surtout si elle n est pas elevée dans des couches occidentalisante,car les francophiles temoignent de l arrogance envers nos valeurs et le respect des tradition ce sera un autre probleme dans le futur

  • majid
    الثلاثاء 28 ماي 2013 - 00:12

    faut l apprendre au gradé de l armée et de la police et de la gendarmerie faut leur faire voir cette video a la fin de leur stage

  • safsaf
    الثلاثاء 28 ماي 2013 - 00:14

    اشمن نسى ما نسى والو غير برطوكول هداك زعما راه انا متواضع..داب لاسهوم ديال الشعبية طلعو القمر

  • hamouda
    الثلاثاء 28 ماي 2013 - 00:16

    ربان الطائرة هو الدي نبهه علي النسيان. لو كان في بلد من دول العالم الثالث لثم طرده. اعلي قيم الديموقراطية والتواظع

  • سيمو
    الثلاثاء 28 ماي 2013 - 00:22

    التواضع قمة السمو الإنساني …….وهاهو رئيس أقوى دولة في العالم يصلح خطأ نسيانه وبكل احترام يرجع ويسلم على الجندي. احترمك يا أوباما رغم اعتراضي على سياستك في العالم الإسلامي والعربي

  • iwis_us
    الثلاثاء 28 ماي 2013 - 00:23

    كيقول المثل المغريبي 100في الراس والراس واحد.

  • محج
    الثلاثاء 28 ماي 2013 - 00:40

    أخلاق في الدول العلمانية فاجرة الكافر …بدون تعليق!

  • NADER
    الثلاثاء 28 ماي 2013 - 00:41

    العسكري اللي منح التحيه للرئيس اوباما فهو فرد برتبة وكيل رقيب لو هذا الأمر عندنا كان سدو الشوارع وعطلو امور المسلمين وعشرين الف ضابط عباش يشاركون في ضرب السلام بلا مانهدر على الورد و الزرابي والغياطة و الطبالة

  • mustapha
    الثلاثاء 28 ماي 2013 - 00:47

    quoi qu'il soit planifié il reste un message noble
    pourquoi planifié: la position du soldat et la direction arrivée du président
    normalement pour embarquer on arrive face à porte embarquement jamais des cotés et encore quant il s'agit d'un helico

  • المستقل
    الثلاثاء 28 ماي 2013 - 00:53

    و نريد ان نتفوق عليهم
    و منا من يركع و يسجد لحاكم لا يزن جناح بعوضة امام سلطة اوباما
    والله يستحقون ان يأخذوا بنواصينا
    طبعا سيقول الكثيرون كما دائما عندنا الاسلام فيه هذا و زيادة
    لكن اين نحن و اين الاسلام، ربما الاسلام اليوم يلعننا

  • yassine
    الثلاثاء 28 ماي 2013 - 00:59

    we call his action, an act of humility, discipline of a leadership.

    Obama leads by example and willing to sacrifice his status by saluting his guard.

    Westerners are better performing our islamic teachings and ways of doing things.

    kudos to OBAMA

  • DRISS
    الثلاثاء 28 ماي 2013 - 01:13

    صراحة أباما فقد داكرته و حسب نفسه حاكم من حكام العرب ولم يرد التحية على الجندي. لكن عندما صعد الى حوامة الرئاسة استرجع داكرته وتأكد أنه أباما وليس دلك الحاكم المتكبر و المتغطرس. وعاد حينها إلى الجندي ورد عليه التحية بكل أدب.

  • غيور
    الثلاثاء 28 ماي 2013 - 01:14

    السلام عليكم و رحمة الله،
    فقط لاخواني الذين لا يعتقدون أن الخير باق في هذه الأمة إلى قيام الساعة، و أن كل ما هو أخلاق و نبل لصيق بالغرب، أقول أن ملك المغرب قام بتصرف مماثل بل و في أكثر من مناسبة لن يكون آخرها ما فعل مع وزير فرنسي،

  • Demnati
    الثلاثاء 28 ماي 2013 - 01:17

    J'aurais aimé que le titre soit :Obama donne une lecon dans la modestie

  • sidi ifni
    الثلاثاء 28 ماي 2013 - 01:23

    يلا حظ انطلاقا من خطوات هذا الرجل انه عملها عن قصد وما خفي اعظم بكثير .لايمكن ان ينسى برتكول من هذا الحجم .يريد فقط كسب ود الناس

  • nonosa
    الثلاثاء 28 ماي 2013 - 01:31

    ا حترام الانسان لهذا نزل من الطائرة والسلم عله يدا بيد ليظهر له باني بشر مثلك وقد انسى قمة التواضع ,عكس حكام العرب الذين يعتبروننا رعية مثل الغنم لهذا اذلهم الله ونزع من قلوبهم النخوة والشهامة ,وبهذا نصر الله الغرب على المسلمين

  • أبو دعاء
    الثلاثاء 28 ماي 2013 - 01:38

    السلام عليكم
    يحترمون شعوبهم فعلا ولكن تعاملهم مع الآخر يختلف جذريا، وهذه نظرة ضيقة للحياة. والإنسانية أوسع نطاقا وأبعد مدى من هذا السلوك. ينبغي أن تكون لدى الإنسان نظرة كونية تشمل كل بني جنسه بلا اسثناء، بل حتي الحيوان والنبات بل وحتى الجماد…
    لكن هذا السلوك يحسب له على كل حال.

  • Amira
    الثلاثاء 28 ماي 2013 - 06:12

    أوباما يحاول تقليد الحكام العرب………..

  • med
    الثلاثاء 28 ماي 2013 - 06:58

    بل اباما لم ينسى السلام ………….

  • بن عبد الله
    الثلاثاء 28 ماي 2013 - 07:20

    معزوز الوزير المحترم يقول بعظمة لسانه:ممرضة ماشي شي حاجة.
    اوزين الوزير المحترم يقول واش بتو الوزراء يركبوا في الطوبيس.
    البرلماني المحترم وهبي من البام يقول لرئيس الحكومة: انا معلم ثم يطلب من وزير ان يتحول ساع للبريد.
    احتقار وتصغير للمواطن بصفة عامة وكبرياء ما شاء الله العظيم.
    لنقارن مكانة المواطن في قلوب هولاء ومكانة المواطن الامريكي في قلب السيد والرئيس المحترم اوباما.فرق في التواضع واحترام كرامة الانسان هو درس لحكام العالم المتخلف.

  • محمد س
    الثلاثاء 28 ماي 2013 - 07:45

    قمة التواضع والاحترام ، متى يتنازل قادتنا في العالم العربي والإسلامي لأخذ العبرة والمثال من سلوك رئيس أقوى دولة في العالم ، فقليلا من التواضع أيها الحاكمون

  • بهلول
    الثلاثاء 28 ماي 2013 - 09:17

    ان الله ينصر الامة الكافرة ان كانت عادلة
    ويخذل الامة المسلمة ان كانت ظالمة
    سبب ارتفاعهم وهبوطنا هو سبب بسيط جدا
    هم تحرروا من الكنيسة
    ونحن تحررنا من المساجد
    هدا هو السبب

  • abdellatif
    الثلاثاء 28 ماي 2013 - 09:33

    ا نا احترم اوباما عندما تذكر انه نسى التحية فرجع وسلم على الحارس.ولكن حتى ملكنا محمد السادس انسان في قمة التواضع.انا اعيش في ايطاليا واعرف معنى بلدي المغرب.والله كنت دائما احب الحسن الثانى ونحمد الله بملكنا محمد السادس.حاولو انعاونو ملكنا محمد السادس.راه انسان بزيان اومعروف بالتواضع والانسانية والسخاء مند ان كان وليا للعهد.رحمك الله ياحسن الثاني وحفظك الله يا محمد السادس.

  • Driss usa
    الثلاثاء 28 ماي 2013 - 09:53

    هو قمة الاركان الحربية الامريكية من واجب رد السلام الى العسكري واعطائه رمز الاستراحة والا سيبقى هناء طوال النهار.

  • aouad
    الثلاثاء 28 ماي 2013 - 10:28

    عَلى قَدْرِ أهْلِ العَزْم تأتي العَزائِمُ وَتأتي علَى قَدْرِ الكِرامِ المَكارمُ
    وَتَعْظُمُ في عَينِ الصّغيرِ صغارُها وَتَصْغُرُ في عَين العَظيمِ العَظائِمُ

  • zakaria
    الثلاثاء 28 ماي 2013 - 11:00

    faut pas très croire aux apparences obama c'est un très bon acteur

  • عبدالحفيظ
    الثلاثاء 28 ماي 2013 - 11:32

    هل نسيتم اوتتناسون ماذا يصنع اوباما وزبانيته بمصير الشعوب?هل بمجرد هذه الحركة اصبح عندكم اوباما انسانيا حتى النخاع?

  • المقاومة
    الثلاثاء 28 ماي 2013 - 11:55

    هده المسرحيات لم تعد تنطلي الا على السدج فأمريكا عصابة من قطاع الطرق و اللصوص الذين يلهثون وراء سفك الدماء و سرقة الثروات. فالأمريكان الأوائل قاموا بإبادة شعوب الهنود الحمر

  • khadija
    الثلاثاء 28 ماي 2013 - 12:13

    قمة التواضع…والله لا نعرف إن كان حقا أم مجرد بروتوكول مصطنع كما يقول البعض ولكن كل مانعرفه أنه درس رائع وذكي في نفس الوقت ورسالة أو إشعار لجميع الحكام العرب…

  • محمد
    الثلاثاء 28 ماي 2013 - 12:28

    بروتوكولات سبعة ل زيرو
    وباز للمغاربة اللي كيديهم الواد بهاد 2ثواني ديال زواق وتينساو بان هدا هؤلاء هم هم من قتل الملايين من العراقيين وشرد الفلسطيين وقسم العرب الى دويلات متناحرة وسرق كل ما منحكم الله من رزق وحاربوكم في دينكم ولو استطاعو لابادوكم من الارض

  • جبيلو
    الثلاثاء 28 ماي 2013 - 12:44

    إن هذا الشخص على درجة عالية من الذكاء و اللياقة البدنية و هو ما يخول له القيام بكل ما يفكر فيه بدهاء و تلقائية هذا كله زد عليه القليل من اللباقة فتحصل على شخص كأوباما…و الدليل ليس فقط هذه اللقطة و إنما لقطة أكثرجرأة وهي قتله لذبابة خلال حوار صحفي مباشر تخلص بها من ضغط أسئلة الصحفي و المتتبعين و كأنه يقول أنا سأصلح كل ما أستطيع الوصول إليه حتى خطاء هذه الذبابة التي شوشت على حديثي…

  • أيت علي
    الثلاثاء 28 ماي 2013 - 12:50

    بعد أن أنهيت عملي كمدرس على الساعة 12 زوالا يومه الثلاثاء 11/09/2001إتجهت نحو مكان إكترائي لشقة مع زميلين لي … و جدت الأول يحظر الغداء و كان قد شغل جهاز التلفاز ليسمع الأخبار على قناة معروفة. و بعد تحيته، وأنا أشاهد النيران التي يعج بها برج واحد في نيويورك كنت اقول أن القناة تتحدث عن السينما … و بعد لحظة اكتشفت أنه بث مباشر … اخبرت صديقي بذلك و لما شاهد ذلك كان يقول .. الله أكبر .. .. الله أكبر …. الله أكبر … و أنا أقول له إن مئات الأبرياء هي المستهدفة …. أتحداكم أن تحدثونا عن حقيقتكم يا منافقي العالم … أنا أعرف من ذلك الوقت بالذات أن الأخبار لن تتوقف إلى أعوام كثيرة … تجرؤوا و تحدثوا بسوء على الأمريكان فهم لا يعرفون إلا الإنتقام و يا ليتهم استعملوا القنبلة النانومترية … 20 جهنم … لأنكم لا تعرفون عنهم إلا القليل … غريب امركم في الأمس تنتقدون الامريكان و اليوم بعد إنتقامها من أشباهكم تتوددون ….. عنتر بن شداد كان يبحث عن منافس ضعيف و يسحق أمام الناس لكي يسحقه أمام الملئ … أنشري يا هسبريس … كان الكل يقول ، بن لادن ، صدام ، القدافي ، بومدين ، باشار …

  • MAYA
    الثلاثاء 28 ماي 2013 - 12:55

    بقاو حاضيين غير أوباما، الحمد لله ملوكنا ورؤساؤنا في قمة الأدب ولم يسبق لي أن رأيت أحدا منهم لم يؤد التحية، بل على العكس يتوقف الزعيم العربي ويؤدي التحية بكل احترام وبطريقة جندية، لماذا يا أخي لا نتحرر ولو لمرة واحدة من عقدة الأجنبي.

  • amine
    الثلاثاء 28 ماي 2013 - 13:51

    j'estime que c'est le plus noble des exemples du respect des hommes. que chacun de nous face de même dans sa vie journaliére et avec TOUS LE MONDE

  • FATIMA
    الثلاثاء 28 ماي 2013 - 15:58

    هذا درس للحكام العرب لتعلم التواضع و احترام الناس فالحكام العرب يعتقدون انهم الهة وانهم فوق الجميع فلا يحترمون مشاعر الناس فخذوا العبرة يا حكام قبل فوات الاوان فساعتكم قريبة ان شاء الله لتذيقكم الشعوب العربية كاس الذل والمهانة التي اذقتمونها لعدة قرون

  • ISSAM
    الثلاثاء 28 ماي 2013 - 17:22

    لا حول ولا قوة إلا بالله العظيم أفيقوا يا مسلمين ما هذه الردود التي فيها إعجاب و تعظيم للكفار عن أي تواضع و احترام تتكلمون إنهم يحترمون بعضهم البعض ويعترفون ببعضهم البعض فقط
    أعطي مثال هل تعلمون أن إسرائيل لم تحظى بامتيازات كثيرة إلا في عهد هذا المجرم و أن أمريكا لا يعذب على أرضها أحد إلا المسلمين في سجن كوانتنامو

  • wiseone
    الثلاثاء 28 ماي 2013 - 21:47

    To ISSAM-58 The point here is that they respect and value their own people. If you want to talk about infidels then start with the ones around you. you dont have to go too far. Did it ever occur to you that people clean their houses first before inviting others over?you want to convert the infidels to what? Here is the deal my brother: first clean up your mess and then i will think about quitting being infidel.

  • M-rrakchi Brother
    الأربعاء 29 ماي 2013 - 07:54

    I dont know who's the muslims US or them? if i just think about middle east or arab countries i think just about the wars shiaa fight sunna salafi fight other muslim masi7i hate muslim…(is this ALLAH anger..ghadab ALLAH)? also to whom they said obama kill muslims who care? he respect his people first. Our leaders respect others and not US. Anyone can explain pleasssee

صوت وصورة
صرخة ساكنة "دوار البراهمة"
الجمعة 22 يناير 2021 - 23:11 3

صرخة ساكنة "دوار البراهمة"

صوت وصورة
عربات "كوتشي"  أنيقة بأكادير
الجمعة 22 يناير 2021 - 20:29 18

عربات "كوتشي" أنيقة بأكادير

صوت وصورة
دار الأمومة بإملشيل
الجمعة 22 يناير 2021 - 18:11 4

دار الأمومة بإملشيل

صوت وصورة
غياب النقل المدرسي
الجمعة 22 يناير 2021 - 14:11 1

غياب النقل المدرسي

صوت وصورة
متحف الحيوانات بالرباط
الجمعة 22 يناير 2021 - 13:20 3

متحف الحيوانات بالرباط

صوت وصورة
صبر وكفاح المرأة القروية
الخميس 21 يناير 2021 - 20:50 3

صبر وكفاح المرأة القروية