أوباموبايل... عندما تنتقل رفاهية القيادة إلى حصن رئاسي متحرك

أوباموبايل... عندما تنتقل رفاهية القيادة إلى حصن رئاسي متحرك
السبت 10 يناير 2009 - 17:12

سيارة أوباما الجديدة تخطف الأنظار والكل يترقب ظهورها ليلة التنصيب

وسط ضجيج الترتيبات الاستثنائية التي يتم الإعلان عنها تباعاً في الأوساط الإعلامية الأميركية والتي تجري خلال هذه الأثناء على قدم وساق من أجل إخراج حفل تنصيبه رئيسا للبلاد في أبهى صورة ممكنة، جاء الكشف عن هوية السيارة التي تم تصميمها خصيصا لمرافقة الرئيس الأميركي المنتخب “باراك أوباما” في أي مكان يذهب إليه حول العالم، مسار حديث واهتمام كثير من وسائل الإعلام، خاصة ً وأنها تجسد طفرة نوعية في مجال الحماية الشخصية للرؤساء علي مر العصور.

وقالت صحيفة “الدايلي ميل” البريطانية في عددها الصادر اليوم أن تلك السيارة هي من طراز كاديلاك الأميركية وهي عبارة عن سيارة ليموزين أمنية مصفحة، سوف ترافق أوباما أينما ذهب. وقد بدأ البعض يطلق عليها اسم “أوباموبايل“. وأشارت الصحيفة إلي أن الرئيس المنتخب سوف يركب تلك السيارة للمرة الأولى عندما تقله بامتداد شارع بنسلفانيا في واشنطن بعد انتهاء حفل تنصيبه في العشرين من يناير الجاري. وكشفت الصحيفة في الوقت ذاته عن أن عملاء الجهاز السري المرافق لأوباما بدؤوا بالفعل في التعرف على إمكانات السيارة الجديدة التي أطلقوا عليها اسم “الوحش”، والتي قامت شركة جنرال موتورز بتصميمها في ديترويت من الهيكل الخاص بشركة كاديلاك.

هذا وقد رفضت الشركة من جانبها الكشف عن أية تفاصيل دقيقة خاصة بالطريقة التي ستؤدي من خلالها غرضها الأساسي – وهو حماية الرئيس. لكن تزويدها السيارة بزجاج واق من الرصاص بالإضافة لدروع واقية تم نشرها في مختلف أجزاء السيارة، أعطاها القدرة علي تحمل الهجمات بواسطة الأسلحة الكيماوية. كما أنها مزودة – شأنها شأن السيارات الرئاسية السابقة – بأنظمة اتصال إلكترونية من أجل السماح لأوباما بالبقاء علي اتصال دائم بالعالم الخارجي.

كما تم تزويد سيارة أوباما الجديدة بلمسة رئاسية مستحدثة وهي عبارة عن جهاز لتشغيل وتبديل عشرة اسطوانات بواسطة الريموت كنترول، كي يتمكن أوباما من الاستماع لفنانيه المفضلين، الذين يقال أن من بينهم ستيفي واندر وبوب ديلان. وبرغم قدر الحماية الكبير الذي تحرص شركة سيارات كاديلاك علي إضافتها لسيارتها، إلا أن الجهاز السري المرافق لأوباما لن يدخل في أي مخاطرات عندما يدلي أوباما بالقسم الرئاسي باعتباره الرئيس رقم 44 في تاريخ البلاد. وسوف يصل محيط المنطقة الأمنية المفروض علي مساحة قدرها ثلاثة أميال حول العاصمة الأميركية، دون أن يسمح لأي مركبات بالدخول من أجل تفادي احتمالات وقوع أي هجمات بواسطة سيارات مفخخة.

وقد تم إخطار الاثنين مليون زائر المتوقع مشاركتهم في هذا الحدث التاريخي بان يكونوا هناك قبل ثلاث ساعات من بدء حفل التنصيب. وفي أول حديث رئيس له منذ فوزه في الانتخابات الرئاسية، حذر أوباما من خطر تعرض الاقتصاد الأميركي لمزيد من الانتكاسات، ويؤمل أن يوقع أوباما على أحد القوانين الجديدة الرامية لإصلاح أوضاع البلاد الاقتصادية في أول يوم له داخل البيت الأبيض، لكن هذا القانون ظل مسار خلاف طويل الأمد داخل الكونغرس. هذا وقد أظهرت وثيقة استخباراتية أميركية عن الجهاز الأمني الخاص أوباما يخشي تعرض الرئيس لهجوم من النوع الهمجي في يوم تنصيبه بدلا من تعرضه لمؤامرة قتل منظمة ومحكمة التخطيط. ووفقا لنفس الوثيقة، فإنه لم يتم الكشف عن تهديد بعينها لاغتيال أوباما.

‫تعليقات الزوار

12
  • مول الكوتشي
    السبت 10 يناير 2009 - 17:30

    عندما سيبايعنى الشعب المغربي ملكا عليه سوف اركب كوتشيا مراكشيا

  • HassaN NasrallaH
    السبت 10 يناير 2009 - 17:32

    هذه السيارة هي التي تسببت في أزمة صناعة السيارات بأمريكا و ليس الأزمة الاقتصادية
    المهم لقد بالغ الاعلام العربي في متابعة الانتخابات الأمريكية كما وقع سنة 2000 مع بوش الدي وعد بالدولة الفلسطينية خلال ولايته و هاهي ولايته تنتهي تحت ظلال الخرب السابعة في غزة

  • ابو جبل الغرناطي
    السبت 10 يناير 2009 - 17:34

    الله اكبر. اين الدين صوتوا لاباما ، مهديهم المنتضر،وكان يشطحون و و و …..الان لعل الامر تبين لكم. واين بعض جمعيات القوادين والحشاشين…التي تدافع عن المنكر و حرية المرأة!وارادوا حتى تزوير القرآن!!الان قد اختفوا ولن تسمع عنهم حتى تهدأ الامور…!!!وهي سنة المنافقين على مر العصور!!!قاتلهم الله انا يؤفكون..ولكن المهم ، ان الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بانفسهم . حد سال نفسه ليه الله سبحانه و تعالى لا ينصرنا حتى الان؟؟؟

  • rach_patrik
    السبت 10 يناير 2009 - 17:36

    I wish you the best of luck Mr president Barack Obama.

  • المعتصمة
    السبت 10 يناير 2009 - 17:22

    عدد القتلى والجرحى في غزة يتجاوز 3500 ومع هذا فإن الرئيس الأمريكي يتفهم هذه الدماء التي تسيل!!، وأمريكا التي صنعت هذا الوحش الصهيوني لا تنتقد إسرائيل على قتلها للأطفال وسفكها للدماء بل تعطيها المبرر والضوء الأخضر لهذه الجرائم وتستخدم الفيتو ضد أي إدانة لهذه الجرائم التي يشهدها العالم!!.
    وفي الوقت نفسه فإن البيت الأبيض يصدر بيانا ينعي فيه قطة سوداء لابنة الرئيس بوش!!، نعم الرئيس الأمريكي وزوجته والبيت الأبيض يشعرون بالحزن لموت قطة سوداء لكنهم في الوقت نفسه لا يشعرون بأي أسى لقتل المئات من الأطفال وسفك دماء آلاف المدنيين العزل!!؛ لانهم يرون أنه لا كرامة أبداً لدماء المسلمين، فتباً لمن والاهم وأحبهم وناصرهم!!.

  • عاشقة المغرب
    السبت 10 يناير 2009 - 17:20

    هذا الشخص سيكون أخطر بكثير من الذين مضو
    الله يحضر السلامة و صافي

  • امازيغية اصيلة
    السبت 10 يناير 2009 - 17:16

    “و يمكرون و يمكر الله و الله خير الماكرين”
    الايام ستظهر لنا قناع هذا الرئيس الجديد
    و الويل ثم الويل له اذا حاول مس حرمة المسلمين

  • مغربي أمريكي
    السبت 10 يناير 2009 - 17:14

    أوباما الأسود في سيارة بيضاء ههه
    بحال كوكاكولا في الثلاجة هههه

  • عمـــــر إبن الإســــــلام
    السبت 10 يناير 2009 - 17:26

    الكونغرس ينتظر قرارا بتزويد إسرائيل أسلحة وذخائر رغم وصول كميات هامة من الأسلحة لإسرائيل من طرف الولايات المتحدة خلال هذين اليومين…..وكأن إسرائيل استنفدت قواتها و استهلكت كل أسلحتها…..لكن الله مع الصابرين

  • مغربي
    السبت 10 يناير 2009 - 17:24

    قديما قال الشاعر :
    لا تشتري العبد الا و العصا معه
    ان العبيد لانجاس مناكيد
    هدا اول القطر لا زال في جعبة هدا العبد الكتير من المفاجات للدين راهنوا عليه في اخراجهم من ازماتهم و نصرة العرب و المسلمين .
    قبل ان تصبح رئيسا الامريكا ينبغي ان تقدم البيعة لليهود و من والاهم هدا لمن يملك زمام امره فكيف بعبد اساده من اليهود و النصارى .
    بسم الله الرحمن الرحيم :
    و لن ترضى عنك اليهود و لنصارى حتى تتبع ملتهم .
    صدق الله العظيم

  • tanasis
    السبت 10 يناير 2009 - 17:28

    ابسم الله ما شاء الله..هذه هي سيا سة اليهود قبل تعيين هذا العبد تغتنم الفرصة لمحو ماستطاعو من اهل غزة .قال عز وجل في كتابه الحق.=فمن لم يحكم بما انزل الله فؤلئك هم الظالمون=هذه لحكام العرب دون استناء.حسبنا الله ونعم الوكيل من الظالمين قبل اليهود

  • كوثر من المغرب حاشاك
    السبت 10 يناير 2009 - 17:18

    اوا امصاب مايعملش بحال الي سبقوه ومايخليشي الدوسي نتاعو كحل اوا الله احفظ راحنا اعيينا من عمايل البويض كان قلبهم اكحل وداما هادا كحل نتمناو اكون قلب بيض

صوت وصورة
احتجاج ضحايا باب دارنا
الخميس 21 يناير 2021 - 15:32 2

احتجاج ضحايا باب دارنا

صوت وصورة
توأمة وزان ومدينة إسرائيلية
الأربعاء 20 يناير 2021 - 21:50 19

توأمة وزان ومدينة إسرائيلية

صوت وصورة
منع لقاء بغرفة التجارة
الأربعاء 20 يناير 2021 - 20:39 2

منع لقاء بغرفة التجارة

صوت وصورة
مستجدات قضية  "مون بيبي"
الأربعاء 20 يناير 2021 - 19:40 9

مستجدات قضية "مون بيبي"

صوت وصورة
قرار نقابة أرباب الحمامات
الأربعاء 20 يناير 2021 - 17:40 15

قرار نقابة أرباب الحمامات

صوت وصورة
معاناة نساء دوار قصيبة
الأربعاء 20 يناير 2021 - 16:40 4

معاناة نساء دوار قصيبة