أوكرانيا تصدر مذكرة اعتقال بحق يانوكوفيتش

أوكرانيا تصدر مذكرة اعتقال بحق  يانوكوفيتش
الإثنين 24 فبراير 2014 - 12:30

أعلن وزير الداخلية الأوكراني المؤقت ” أرسين أفاكوف”، عبر موقع فيسبوك للتواصل الاجتماعي، إصدار مذكرة اعتقال بحق “فيكتور يانوكوفيتش”، الذي عزله البرلمان من رئاسة أوكرانيا، وعدد آخر من المسؤولين الأوكرانيين، بتهمة إصدار أوامر بالقتل الجماعي للمدنيين.

وقال أفاكوف، إن يانوكوفيتش شوهد آخر مرة في مدينة “بالاكلافا”، في شبه جزيرة القرم، حيث انفصل عن حراسه الرسميين، واستقل سيارة إلى جهة غير معلومة، مضيفا أن مكان تواجد يانوكوفيتش غير معروف حاليا.

بدوره قال النائب المعارض في البرلمان الأوكراني “فولوديم كورينوي”، عبر حسابه على موقع فيس بوك للتواصل الاجتماعي، إن معلومات وردته عن اعتقال يانوكوفيتش، في شبه جزيرة القرم، جنوب أوكرانيا.

كما نشر موقع portalı Liga.net الإخباري، خبرا جاء فيه: أن سكان مدينة “سيفاستوبول” المطلة على البحر الأسود في شبه جزيرة القرم، شاهدوا يانوكوفيتش مع بحارة روس، إذ يقع مقر الأسطول الروسي في البحر الأسود في تلك المدينة.

من جانبها أعلنت وزراة الداخلية الأوكرانية، أنها لم تتلق أي معلومات عن وجود يانوكوفيتش في القرم.

وكان يانوكوفيتش، قد غادر العاصمة الأوكرانية كييف، بعد أن وقع اتفاقا مع المعارضة يوم الجمعة الماضي، ومن ثم انتشرت أخبار عن قيام حرس الحدود بتوقيفه خلال محاولته مغادرة أوكرانيا، يوم السب

‫تعليقات الزوار

10
  • marocaine
    الإثنين 24 فبراير 2014 - 13:26

    انها حرب الليبيراليين و الشيوعيين واضحايا هم ابرياء لا ينتمون لاي فصيل اظن ان امريكا لن يهدا لها بال حتى تدمر اخر معاقل الشيوعيين في امريكا اللاتينية

  • أبو ريم
    الإثنين 24 فبراير 2014 - 13:39

    الاطاحة بيانكوفيتش يعني الاطاحة برؤوس الاستبداد في الدول التي اجتاحها الربيع العربي. يعني الاطاحة برؤوس الثورة المضادة.اليوم يانكوفيتش وغدا السيسي

  • chevalier
    الإثنين 24 فبراير 2014 - 14:25

    المعارضة في أكرانيا قامرت بمستقبل البلاد الأسطول الروسي في سفستوبل لن يسلم الرئيس إلا لموسكو والجيش في حالة حياد مادا سيحدث في الشتاء المقبل حينما تبدأ روسيا تصفية الحسابات قطع الغاز أو زيادة ثمن الغاز أو مطالبة بديون المستحقة هل تعتقد المعارضة أن اتحاد أوروبي سيمنحها المال لجمال عيونهم بلا فوائد

  • BIHI
    الإثنين 24 فبراير 2014 - 14:29

    Les peuples font leurs révolutions et les marocains passent leurs temps à les commenter.
    Les marocains attendent que ceux qui détiennent le pouvoir fasse eux même la révolution. La liberté ca se donne pas ca s'arrache.

  • منير التولالي
    الإثنين 24 فبراير 2014 - 15:37

    ما حدث يعتبر ضربة لروسيا التي شجعت الإستبداد في العالم العربي ..ففي الوقت الذي تستقبل فيه السيسي الذي انقلب على رئيس شرعي وقتل و سحل.. تتهم المحتجين في كييف الأوكرانية بالعمالة و قلب نظام الحكم لصالح الإتحاد الأروبي..بل إن جهاز مخابراتها متورط في أوكرانيا بقتل الشرطة لتشويه المعارضة الأكرانية..بينما تدخلت بشكل غير مسبوق لدعم حليفها في سوريا الذي شرد ثلثي الشعب السوري و أحرق مدنا بأكملها كما فعل نيرون بل و ضرب أطفالا و نساء بالسلاح الكيميائي و البراميل العشوائية .
    مصير يانكوفيتش ينتظر بوتين و لافروف و من على شاكلتهما وهذا هو مصدر القلق الروسي ..أن ينتقل الحريق إلى موسكو التي ضاقت درعا بالقمع و الفساد الروسي .

  • chevalier
    الإثنين 24 فبراير 2014 - 16:42

    التعليق رقم 5 مع احترامي لرأيك فهو بعيد عن الواقع روسيا دولة قوية عسكريا رقم 2 عالميا لاتهمها لا ناتو ولا أمريكا وجيشها سحق جيورجيا ولم يتجرأ أحد على الكلام تستطيع خنق أروبا شتاء بقطع الغاز فقط من دون تدخل عسكري باراكا من الطوبوية كونو واقعيين روسيا دولة عظمى وهناك من يلعب على مواقع جيوستراتيجية

  • "الدب الروسي" لن يسلم كييف
    الإثنين 24 فبراير 2014 - 17:13

    لن تسلم روسيا اوكرانيا للغرب مهما كان الثمن..ان اوكرانيا بالاضافة الى غيرها من دول الجوار كروسيا البيضاء ومولدوفا وجمهوريات البلطيق تشكل جميعها عمقا استراتيجيا للقوة العسكرية و السياسية والاقتصادية لروسيا…ويعتبر اقتراب الغرب عموما والاتحاد الاوربي من عرين" الدب الروسي" تجاوزا لكل الخطوط الحمراء حيث تتواجد القواعد العسكرية لروسيا وحيث تتوزع الآلاف من الصواريخ الباليستية الحاملة للرؤوس النووية…

  • رشيد الدكالي
    الإثنين 24 فبراير 2014 - 18:54

    و السيسي هو القادم بإذن الله .. و مرسي سيعود لمنصبه بحول الله

  • عمر مفتاح
    الإثنين 24 فبراير 2014 - 19:32

    كل الأوراق في يد روسيا, لكن أي ورقة ستستعمل غير معروف حاليا.
    احتمال أن يقوم الجيش الروسي بعطلة سياحية بأكرانيا و إلحاق ثلثي مساحة أكرانيا التي سكانها روس بروسيا. أو خنق أكرانيا المفلسة إقتصاديا و ماليا حتى يثور الشعب مرة أخرى و ترجع الأمور لأصلها.
    المتظاهرين يروا أن تغيير الحكومة سيفك مشاكلهم لكن هو مجرد حلم لا يمت للواقع بصلة.
    روسيا لا أحد يتزايد عليها أمام بابها, و لكم في جورجيا أفغانستان الشيشان عبرة. تمحي الحي و الميت. فهي عندها وقت لدراسة الخطة المناسبة للضربة القاضية.

  • مغربي
    الإثنين 24 فبراير 2014 - 20:18

    اذا كان رئيس أكرانيا مستبد أو دكتاتور في عيون البعض أو الغرب خصوصا فأتمنى للمستبدين و الطغات و الامبرياليين الحقيقيين كأوباما و هولاند و كامرون و ميركل و أردوغان و أمراء الخليج… فأتمنى لهم نفس المصير و زوالهم من هذا الكون هم و نظامهم الرأسمالي و بدون رجعة لترتاح الانسانية من ويلات الحروب و الفتن التي أشعلوها في كل الأماكن بدعمهم للمجموعات الارهابية كالصهيونية و القاعدة و أخواتها الممولة بجميع أصناف الأسلحة التي تصنعها الدول الغربية.

صوت وصورة
الفرعون الأمازيغي شيشنق
الأحد 17 يناير 2021 - 22:38 13

الفرعون الأمازيغي شيشنق

صوت وصورة
وداعا "أبو الإعدام"
الأحد 17 يناير 2021 - 21:20 23

وداعا "أبو الإعدام"

صوت وصورة
قافلة إنسانية في الحوز
الأحد 17 يناير 2021 - 20:12 3

قافلة إنسانية في الحوز

صوت وصورة
مسن يشكو تداعيات المرض
الأحد 17 يناير 2021 - 18:59 10

مسن يشكو تداعيات المرض

صوت وصورة
الدرك يغلق طريق"مودج"
الأحد 17 يناير 2021 - 12:36 3

الدرك يغلق طريق"مودج"

صوت وصورة
إيواء أشخاص دون مأوى
الأحد 17 يناير 2021 - 10:30 8

إيواء أشخاص دون مأوى