أولياء التلاميذ يدعمون محاورة "فئة المتعاقدين"

أولياء التلاميذ يدعمون محاورة "فئة المتعاقدين"
الثلاثاء 13 أبريل 2021 - 11:22

طالبت فيدرالية آباء وأمهات وأولياء التلاميذ بالمغرب وزارة التربية الوطنية بفتح قنوات الحوار مع الأساتذة المتعاقدين المحتجين، وذلك من أجل إنقاذ ما تبقى من الموسم وحفاظا على الزمن المدرسي.

وشدد الفيدرالية، في بيان، على ضرورة تخصيص ميزانية لتدبير الدعم التربوي للتلاميذ، خصوصا في ظل الوضع الصعب الذي تعيشه المنظومة حاليا، مطالبة الوزارة بطرح جدول واضح لمواعيد الامتحانات الاشهادية.

وانتقدت الفيدرالية ما أسمته غياب رؤية تدبير ما تبقى من الموسم الدراسي، مؤكدة أهمية ملاءمة الزمن المدرسي مع المقررات المعتمدة لتجاوز تفوق التعليم الخصوصي على المؤسسات التربوية العمومية.

ولم يستبعد المصدر ذاته إمكانية اللجوء إلى خطوات تصعيدية مستقبلا في حالة استمرارية الضبابية الحالية، والدفاع بمختلف الوسائل عن حق التلاميذ المغاربة في التمدرس.

أولياء التلاميذ الأساتذة المتعاقدين الامتحانات الاشهادية وزارة التربية الوطنية

‫تعليقات الزوار

51
  • متتبع فقير
    الثلاثاء 13 أبريل 2021 - 11:29

    كاع بحال بحال بحال وزير التربية بحال الوزير الأول تتبان ليهم غير مصالهم هما خلصتهم مضمونة تنهار يموتو اما درويش عندو الله

  • hamid
    الثلاثاء 13 أبريل 2021 - 11:30

    يجب أولا إيقاف الإضرابات التي تضر التلاميذ وفتح نقاش مع الوزارة مع اقتراح مثلا إدماج البعض منهم في المناصب الوظيفية المقترحة كل سنة حسب احتياجات الوزارة طبعا بعض اجتياز امتحان

  • Hammadi
    الثلاثاء 13 أبريل 2021 - 11:37

    الفيدرالية اخترقت ايضا من طرف اعداء الوطن العدل و الاحسان و اليسار الردكالي و الله انهم ياكلون الاغنام و يبكون مع الراعي سبحان الله تراهم ينفخون في اي نار

    اسال الله ان يجعل كيدهم في نحورهم

  • موضوعي
    الثلاثاء 13 أبريل 2021 - 11:38

    التلاميذ لم يدرسوا شيئا والفيدرالية تطالب بجدولة للامتحانات الإشهادية.التخربيق هذا

  • أستاذ الاجتماعيات
    الثلاثاء 13 أبريل 2021 - 11:46

    يالله فقتوا من النعاس؟؟؟!!!
    ملي ولادكم كانو بلا قراية بسبب الاضرابات هاذي شهرين او كثر؟! فين كنتوا؟
    و لا القضية فيها الامتحانات و النقيطات؟!
    باغين ولادكم غير ينجحوا واخا يكونو سطولا؟!!!
    انا ماشي متعاقد، و ما كانحملش في المتعاقدين الشعرة، اغلبهم فيهم الحقد و صبيانيين و خاويين مستواهم ضعيف.
    و لكن انا معا يترسموا، علاش؟ حنت مسألة مبدأ، المساواة مزيانة.

  • والد تلميذ مغربي
    الثلاثاء 13 أبريل 2021 - 11:49

    ياجمعيات آباء و اولياء تلاميذ المدارس المغربية
    من انتخبكم ومن فوض لكم هذا القرار
    اصلا انتم كيانات في صالح المدارس وليس في صالح التلاميذ.
    ومن من واحد منكم اغتنى من وراء هذه الصفة وكم من منكم يدرس درس او لايزال يدرس أبناءه في مدارس خصوصية وبدون مقابل لأنه سيدي خدمة لها.
    باراكاو علينا من الطنز.
    نحن لم ننتخب أحدا وكم من مرة بحثت عن هذه الكيانات ولم أجدها ونفس الشيء لأغلب آباء و اولياء التلاميذ.
    الآن تريدون مؤازرة أشخاص لا يبحثون إلا عن احتياجاتهم الشخصية ولم يسبق لهم أن اثاروا مشاكل التعليم ومشاكل التلاميذ ومشاكل المقررات.
    لماذا تدعمونهم باسماءنا ؟ البس أبناءنا الآن هم ضحية اضراباتهم الدائمة.
    فيقوا وعيقو راكم عاديين بالمغرب للهاوية.

    maintenant á vos claviers pour m insulter parceque j’ai dis la vérité.

  • متتبع
    الثلاثاء 13 أبريل 2021 - 11:54

    نصف الحصة و غيابات متكررة و إشراف الموسم الدراسي على النهاية. هي مؤشرات بصعوبة تدارك مافات.

  • متضرر
    الثلاثاء 13 أبريل 2021 - 11:54

    هذه الفدرالية لا تهتم بمصير التلاميذ همها هو مص جيوب الآباء في بداية كل سنة دراسية.
    الآباء يطالبون بطرد رؤوس الفتنة واحالتهم على المحاكم احتراما للعقود الموقعة. العقد شريعة المتعاقدين. وقبل ذلك تكثيف الاقتطاعات ومحاسبة المديريات الإقليمية والمديرين الذين يتسترون على الفوضويين.

  • واحد من الشعب
    الثلاثاء 13 أبريل 2021 - 11:56

    صدق من قال العقول الصغيرة تناقش هموم الناس والعقول المتوسطة تناقش الاحدات والعقول الراقية تناقش الافكار.

  • وجدي
    الثلاثاء 13 أبريل 2021 - 11:58

    أنا غير معني البتة بهذا البيان من لدن جمعية آباء التلاميذ وأبارك نظام التعاقد الأنجع والأصلح لتجويد التعليم العمومي. لا حوار مع من جعل التلاميذ رهينة لتحقيق مآربهم الشخصية.لا حوار مع من انقلب على شيء وقع عليه بمحض إرادته.بيان جمعية الآباء والأولياء يخصها لوحدها .هل استشارت مع جميع آباء التلاميذ أم ماذا بالضبط؟لا لتركيع الدولة ومؤسساتها .فرض أولئك القوم لمنطقهم ومطالبهم الغير شرعية ستكون له تداعيات وخيمة وخطيرة ستؤثر لا محالة على هيبة الدولة ومؤسساتها.سيفرضون مستقبلا أي مطلب يجول في خاطرهم بالقوة وضغط الشارع.أحذر كمواطن حريص على قوة المؤسسات الوطنية وعدم رؤيتها مهزوزة تحت الضغط.

  • محمد ولي الأمر
    الثلاثاء 13 أبريل 2021 - 12:05

    الدولة اتخذت اطارا جديد يشتغل فيه رحال التعليم يضمن لهم كل حقوقهم بشرط الكفاءة والتفاني في تعليم أبناء الأمة ،وهؤلاء الأساتذة يريدون أن يلصقوا في الدولة ويذهبون الى حيث ينامون وهذا ليس موجودا في أي مكان في العالم.

  • said
    الثلاثاء 13 أبريل 2021 - 12:07

    بصفتي ولي انا لااتفق مع هوولاء المرتزقة لا يمثلونني تبا لهم من اراء ان يعمل مرحبا به ومن من يريد ان يتكاسل فالى الجحيم فاقد الشيء لا يعطيه فتحية اكبار و اجلال للدين يبدلون ما في وسعهم لاداء واجبهم المهني. نحن لا نسامح كل من تهاون في تعليم ابنائنا ولو بحرف واحد اوضيع دقيقة .

  • متتبعة من مكناس
    الثلاثاء 13 أبريل 2021 - 12:10

    يجب فتح حوار مع التنسيقية التي تمثل المتعاقدين لايجاد حل للازمة لان التعليم هو ركيزة كل مجتمع متطور يجب الغاء مبدأ التعاقد في التعليم وانصاف الاساتذة كاد المعلم ان يكون رسولا يعلم ويربي ولكن احبطتموه بمقرراتكم العمياء حتى اصبح الاستاذ لا قيمة له فاستعدوا للجيل القادم جيل العصابات السرقة والقتل والعنف الله يحفظ وطننا الحبيب

  • اسماعيل
    الثلاثاء 13 أبريل 2021 - 12:11

    يجب على الوزارة الحزم ثم الحزم مع هذه الفئة من الاساتذة عديمي الضمير خصوصا المنسقين العدليين والنهجيين العدميين لان الغالبية تابعة فقط ولا تفهم قواعد هذه اللعبة الدنيئة. أوقفوا هذا العبث لقد ضاع التلاميذ في زمنهم المدرسي بين الاضرابات وحصص كورونا يجب الضرب من حديد وبالقانون لكل من سولت نفسه اللعب بالنار……

  • مزيانة للكوكب
    الثلاثاء 13 أبريل 2021 - 12:11

    مزيان مزيان تبارك الله عليكم، لا يوجد حوار مع البراهش حاليا على الأقل، حتى يأتي الوقت المناسب الذي تقرره الدولة، وبالمناسبة الدولة لا تحاور البراهش و الدراري، نهار تبغي تحاور جيب معك الكفيل لي غادي يضمنك، باش مترجعش فكلمتك أ البرهوش، أما السنة الدراسية فاذا بغات تضيع الله يعطيها غير الضياع، المسؤولية يتحملها من يهرب من الفصل الدراسي ويقدم مبررات واهية.

  • مغربي
    الثلاثاء 13 أبريل 2021 - 12:13

    لا شك ان جل مايدافع عن هؤلاء الاستاذة المتعاقدين لا يعلم ان التنسيقية و فيدرالية اولياء و اباء التلاميذ اخترقت من جهات تريد زعزعة استقرار البلد و اخص بالذكر اليساريين و الياسينين.و الا كيف يعقل لانسان عاقل تدافع عن اشخاص وقعوا على التعاقد و بعدها ينقضون الوعود!

  • stop
    الثلاثاء 13 أبريل 2021 - 12:16

    كأب مزلوط ومعنديش باش نخلص الخواص أطالب بطرد هاد الكسالى الأنانيين الذين فرضو على أبناءنا وحشومة تسميوهم أساتذة وتعليقاتهم مليئة بالأخطاء.الذين يطالبون بإدماجهم ،واش هتخلصوهم من جيبكم؟

  • كلمة حق
    الثلاثاء 13 أبريل 2021 - 12:16

    المتقاعسين انانيين خونة لو فضلوا مصلحة التلاميذ لكان الشعب باجمعه في موءازرتهم لكن اختارت مصلحتهم على الوطن وابناءه وبالتالي يجب طردهم من الوظيفة لاخلالهم بالتزاماتهم التعاقدية طبقا لمقتضيات قانون العقود والالتزامات

  • دلال الخير
    الثلاثاء 13 أبريل 2021 - 12:18

    المتقاعسون بسلوكهم المتمرد على كل مكونات الدولة ليسوا شرعيين لمحاورتهم بل يجب محاكمتهم وانتهى الكلام إذ أن الثقة سحبت منهم.

  • زايد
    الثلاثاء 13 أبريل 2021 - 12:19

    التعاقد لي كاين خاص الوزارة الوصية تخرج دريكت التعاقد لي كاين لي بغاه اخدم لي مبغاه انعس فدارو

  • عبد الرحيم
    الثلاثاء 13 أبريل 2021 - 12:19

    الحقيقة هؤلاء المتعاقدين ضربوا أبناءنا في العمق دون مراعات الظروف. ما نطالب نحن الآباء هو اقتطاع كل ساعة يغيبون فيها . لما الآباء فلا يطالبون بحوار مع هؤلاء وهذه الجمعية التي تمثل أولياء الأمور تركت التلميذ وانخازت كليا للحهه الاي تخرق القانون

  • الهواري
    الثلاثاء 13 أبريل 2021 - 12:22

    أولياء التلاميذ يدعمون محاورة “فئة المتعاقدين”
    الأساتذة المتعاقدون والتلاميذ كلهم فلذات أكباد السادة أعضاء فيدرالية آباء وأمهات وأولياء التلاميذ بالمغرب، ضحايا السياسات اللاشعبية، اللاديمقراطية، اللاعادلة… المتبعة من طرف كل المتعاقبين على كرس وزارة التربية الوطنية، إلا من رحم ربنا. وإذا لم يستبعد المصدر إمكانية اللجوء إلى خطوات تصعيدية مستقبلا في حالة استمرارية الضبابية الحالية، حسب المقال، فالمطلوب من الفيدرالية إعطاء كل الأهمية لهذا الموضوع بدأ بالمطالبة بإدماج الأساتذة المتعاقدين في الوظيفة العمومية، على غرار زملائهم القدامى وانتهاء بطلب تحكيم جلالة الملك محمد السادس.

  • غيور
    الثلاثاء 13 أبريل 2021 - 12:23

    طمع في كرسي الحكم والمال الحرام دائما وراءه الشيطان سقوط الأندلس وانهيار الخلافة الإسلامية هي فتنة المال صدق الله العظيم إنما أموالكم واولادكم فتنة

  • محمد الصحراوي
    الثلاثاء 13 أبريل 2021 - 12:27

    لايمكن النجاعة في اي قطاع عمومي بدون تعاقد، وهدا المتعامل به في جميع دول العالم المتقدمة، الوظيفة العمومية ماهي الاستار للتكاسل و عدم المحاسبة، وكما يقولون في بلدنا الحبيب ادا اردت ان تشبع عطل التحق بالتعليم، لا للتوظيف و نعم للتعاقد للنجاعة و المحاسبة

  • رأي
    الثلاثاء 13 أبريل 2021 - 12:48

    هؤلاء المتعاقدون أخلوا بمضامين العقد و أضاعوا التلاميذ و هم على أبواب الامتحانات….. يجب طردهم من سلك التعليم

  • ⴻⵍⴱⴰⵀⵉ ⴻⵍⵀⵓⵓⵙⵙⴰⵉⵏⴻ
    الثلاثاء 13 أبريل 2021 - 12:55

    هذه الفدرالية تتكلم عن نفسها أنا لي طفلين و لا أوافقهم الرأي الحل هو معلمين متخرجين من مدرسة المعلمين أو أساتذة المدرسة العليا لهم دبلوم أما هؤلاء المتعاقدين لفائدة منهم هم أنفسهم أميين جهلة التعليم يتبرأمنهم

  • انا حر
    الثلاثاء 13 أبريل 2021 - 13:06

    ردا على مجموعة من الفوهاما . التعاقد خلق لتغطية خصاص حاصل لسنوات محدودة سنتين او ثلاثة و ليس ل 30 سنة و وفق أهداف محددة مصرح بها في العقد . التعاقد لا يصلح لقطاع اجتماعي تدعمه الدولة و لا تقارنونا مع الغرب لان لكل دولة نسقها التدبيري social لي عند الغرب معندش الموظفين ديالنا اقلها التطبيب و الرعاية الاجتماعية. فما الفرق بين ميزانية الأكاديميات التي تعطيها لها الدولة. و ميزانية الدولة في حد ذاتها. اما جمعيات الآباء قبل أن تتحدث كان عليها على الاقل تجديد مكاتبها وفق القانون و ضبط ميزانياتها التي تنهب من طرف مكاتب عمرت لعقود. كما ان من اي حق اي متعاقد لم تعجبه بنود العقد ان يطعن فيه .خصوصا اذا كانت مجحفة و متلاعب فيها.

  • Ghi dayez
    الثلاثاء 13 أبريل 2021 - 13:07

    هاد الاخبار على هاد الموضوع حماضت صافي فركتو علينا هاد الجوقة اللي بغا يخدم مرحبا اللي مبغاوش برا

  • وجدي
    الثلاثاء 13 أبريل 2021 - 13:10

    بعد ان كنت ضد هذه الفئة من الاساتذة الان اعتذر منهم واشكركهم على مجهوداتم والمسامح كريم واطلب فتح قنوات الحوار معهم

  • اب من تعدادات مسمرير تنغير
    الثلاثاء 13 أبريل 2021 - 13:15

    انا اب امتل اولادي منسمحش لهد المتقاعسين ضيعو التلامد ودوزو هد الاعوام فالاضرابات والصداع مرضو التلامد ودخلو فيهوم الوسواس ديال الاضرابات وملي هد المتقاعسين معرفينش اشنو مكتوب فلعقد للي وقعو بان المستوى التعليمي عندهوم ضعيف نتمنى من وزارة المالية الاقتطاع ياربي سنة بيضاء المتقاعسين كتر من فيروس كورونا

  • محمد
    الثلاثاء 13 أبريل 2021 - 13:16

    من قال لكم ندعم أساتذة التعاقد بالعكس انهم يبحتون عن مصالحهم الشخصية فقط

  • عين العقل والعدل
    الثلاثاء 13 أبريل 2021 - 13:38

    هل يتحاور المغرب مع بوليساريو !!!!!!!!! الأساتذة ربيب وصنع البوليزاريو ،إنهم تطاولوا كثيرا ووصل السيل الزبى يجب محاكمتهم وانتقاء الآخرين الذين لم يشاركوا في جريمة أو جناية حرمان التلاميذ من الدراسة والتمدرس

  • ولي امر
    الثلاثاء 13 أبريل 2021 - 13:40

    من تمثل هذه الفيدرالية المخترقة من اليسار… أنا اب ل اربع أبناء لم احضر يوما و لم استدعى ولم انتخب اي ممثل لنا كأباء

  • abdou
    الثلاثاء 13 أبريل 2021 - 13:41

    علق او لا تعلق فالحال هو الحال وتغييره من المحال. كية اللي جات فيه ولا حول ولا قوة إلا بالله.

  • العدل
    الثلاثاء 13 أبريل 2021 - 13:44

    لا يجب على الوزارة أن تحاور الخارجين عن القانون.لقد خرقوا العقد والحقوا أضرارا بالتلاميذ ومستواهم.الدراسي.يجب طردهم ومحاسبتهم.

  • الثلاثاء 13 أبريل 2021 - 14:16

    حكومة فاشلة في كل شيء لعنة الله تعالى عليهم إلى يوم الدين

  • عودوا إلى رشدكم
    الثلاثاء 13 أبريل 2021 - 14:26

    شر البلية ما يضحك.. هؤلاء الأساتذة المضربون يعودون إلى الأقسام فقط ليخبروا التلاميذ بإضراب آخر هه.. هزلت والله.. رحم الله من قال: إذا أسندت الأمور لغير أهلها فانتظر الساعة! وإذا كان هذا بالنسبة للأمور كيفما كانت فكيف برسالة التعليم النبيلة؟! عودوا إلى رشدكم!!

  • العيادي
    الثلاثاء 13 أبريل 2021 - 14:27

    كان من الأحرى بهذه الفدرالية أن توجه لومها وعتابها للأستاذة المتقاعسين، لأنهم هم من أضاع على التلاميذ حصص التدريس وذلك بخروجهم المتتالي إلى الشارع لخوض الوقفات والإضرابات على قضية هم المسؤولون عنها أولا وأخيراً. لماذا قبلوا بالتعاقد في الأول؟ ولماذا وقعوا العقد الذي يربطهم بالأكادميات؟ لهذا أقول لهم ولهذه الفدرالية كفاكم من الدماغوجية والركوب على الأحداث لأهداف لا تخدم مصلحة التلاميذ.

  • نصير
    الثلاثاء 13 أبريل 2021 - 14:40

    على الاباء و اولياء التلاميد ان يعلمو ان التعاقد في صالحهم لان الاساتدة المرسمون لا يؤدون مهنتهم بالشمل المطلوب…التوظيف الرسمي يساوي اللامبالاة و الخمول و المقولة المشهورة “انا خلصتي مضمونة واللي بغا يقرى يقرى ”

    والذين يقولون بأن مردودية الأستاذ مرتبطة باستقراره في الوظيفة العمومية، كيف يفسرون ارتفاع مردودية الأستاذ في التعليم الخصوصي رغم أنه يشتغل بعقد وفي بعض الأحيان دون هذا العقد؟

  • الهواري
    الثلاثاء 13 أبريل 2021 - 14:47

    أولياء التلاميذ يدعمون محاورة “فئة المتعاقدين”
    حوار مع معلق
    ــ الهواري: قلت في تعليقك بأن هذه الفيدرالية تتكلم عن نفسها.
    ــ نعم، قلت ذلك وأكرره.
    ــ الهواري: إذا لم تتكلم عن نفسها وعن أولاده، عمن تردها أن تتكلم؟ عن البطيخ؟ عن كورونا؟ عن الموضة؟
    ــ ……، لا أوافقهم الرأي.
    ــ الهواري: موافقتك لرأيهم أو عدم موافقتك له لا تفيدك في شيء. الفيدرالية لها مكتبها وهو الذي يتخذ القرارات الملائمة.
    ــ صحيح. لكن هؤلاء المتعاقدين لا فائدة منهم. هم أنفسهم أميون وجهلة. التعليم يتبرأ منهم.
    ــ الهواري: لا تقل هذا! إنهم اختيروا من ذوي أعلى نقط الشواهد المحصل عليها، بالإضافة إلى امتحان كتابي ثم آخر شفوي.
    ــ والله ما كنت “نتحساب” جابوهم غير من الزنقة. اسمح لي.

  • ابو ماهر
    الثلاثاء 13 أبريل 2021 - 15:05

    كيانات اباء التلاميد لا تحظى بمصداقية،لانها لاتمثلهم ولا هم اغلبهم انتخبهم،فئة انتهازية لا دور لها الا تكريس الواقع اامر،واليوم يؤازرون من اضر بعمصلحة ابنائنا بذون وجه حق ،جمعيات ليست لها مصداقية ولا شرعية،الا الإنتهازية والانبطاح،اقول ذلك لانني سبق لي ان كنت بهذه الجمعيات واعي حقيقتها،وانا الاثبات اطفال متمدرسين

  • أستاذ رياصيات. ف. ع. ن
    الثلاثاء 13 أبريل 2021 - 15:16

    أقترح على هؤلاء الذين يكنون الحقد والكره على الأساتذة ويدعون الغيرة على التعليم ،إن كانوا فعلا لهم الجرأة ،أن يخرجوا متظاهرين ومطالبين بحق أولادهم في التعليم وبطرد الأساتذة المحتجين دون أن ينسو رفع لافتات مكتوب عليها مثل ” نعم لطرد الأساتذة ” و” كلنا مع تكثيق الاقتطاعات ” ” بغيت حق ولدي فلقراية ” ” أنقذو المدرسة العمومية من المتقاعسين “” هادو سنو العقد وانقلبو عليه ،لا لنقض العهود “وبلا بلا بلا… حتى نرى هل الشعب والتلاميذ سيوافقونكم كما تزعمون أم سترجعون إلى دياركم بخفي حنين خاسرين خائبين ؟؟هذا إن لم تجدو أنفسكم في المستشفيات وملامحكم مغيرة… فوالله لن تقدو على ذلك لأنكم مجرد حاقدين يتفاعل معكم بعض الشرذمة من الحاقدين الذين لا شغل لهم إلا تتبع المقالات التي تتكلم عن الأساتذة ،فظننتم أن الناس كلهم معكم.. قبح الله الجهل

  • الى الهواري
    الثلاثاء 13 أبريل 2021 - 15:17

    سيدي العزيز المحترم نحن اباء و اولباء التلاميذ ه٢ءه الفيدرالبة لا تمثلنا لانها بكل بساطة لا تتواصل معنا …اين مقرها ؟ ماهو موقعها الالكتروني لتلقي الأسئلة و الاجوبة؟…اما الأساتذة المتعاقدين (ليسوا كلهم) يعلمون علم اليقين انهم اجرموا في حق التلاميذ…بل أكثر من ذلك عدد منهم وجد نفسه غير قادر على العطاء و يخاف من اجتياز الامتحان المهني علما ان جميع الموظفين لا يتم ترقيتهم الا باجتياز الامتحان المهني و الاحتكام للكوطة….

  • خالد
    الثلاثاء 13 أبريل 2021 - 15:37

    التعاقد حل جيد لتجويد المنظومة التعليمية. على وزارة التعليم الصبر حتى يتسنى إنزال هاته القرارات ورفع يد السياسيين عن هذا القطاع الذي نخروه بتلاعباتهم التي أوصلتنا إلى ما نحن عليه من رداءة التعليم. اللهم الصبر على بعض المتخاذلين لبضعة أعوام أو الهاوية للجميع.

  • خبير تربوي
    الثلاثاء 13 أبريل 2021 - 15:52

    أولئك الآباء أصبحوا أجدادا من عبدة المناصب الذين لا يمثلون إلا أنفسهم . فلو كانوا آباء لتجاهلوا أولئك المتقاعسين الذين أصبحوا منبوذين اجتماعيا و دارت عليهم الدائرة . و عاد الكثير منهم إلى رشده إلا قلة ممن تستعبد القطيع التابع لها . فاليد التي تمدها تلك الفيديرالية ليس من ورائها إلا إنقاذ غرقى في هدر الزمن المدرسي على شحه. فالشعب يطالب الآن بالقصاص ممن توطئوا على ضياع الزمن المدرسي ظلما و عدوانا . فليس بالامكان الآن إستدراك ما فات . و ليس للتلاميذ ما يخسرون بعد أن صار الموسم الدراسي يلفظ أنفاسه الأخيرة. الشعب يريد محاسبة لمن تسببوا في الهدر المدرسي بالآلاف و طعنوا المدرسة العمومية طعنة غادرة لن تتعافى منها في الأمد القريب. أبعد كل هذا الاستهتار نكافئ المرتزقة بالحوار

  • الفيدرالية لا تمثلنا كآباء والأولياء
    الثلاثاء 13 أبريل 2021 - 16:38

    لا إدماج في الوظيفة العمومية التعاقد هو الخيار الاستراتيجي الحكيم لا للحوار ولا لفتح الحوار مع المتقاعسين.

  • ابو الهول
    الثلاثاء 13 أبريل 2021 - 17:01

    لقد ابان المتعاقدون عن سلوكات لايقبلها عاقل فكيف يطلب الحوار مع هؤلاء لسبب بسيط انهم غير مؤهلين لتجادب الكلام مع عموم الناس وحتى مع التلاميذ

  • مغربي
    الثلاثاء 13 أبريل 2021 - 17:20

    من انابكم عنا حتى تتكلموا باسمنا نحن ندين ونريد محاكمة هؤلاء الشبه أساتذة. حتى ضيعوا ولادنا عاد نفتحوا معاهم حوار .لا ثم الف لا ولادي ضاعوا بلا قراية .بغينا سنة بيضاء وهم يطردون هذا حق أبناءنا. نحن من نؤدي الضريبة وجب الاستماع الى مطالبنا.

  • المغربي الحر
    الثلاثاء 13 أبريل 2021 - 17:22

    بالنسبة لأستاد الاجتماعيات الدي عبر عن حقده و غبائه و كرهه للاساتدة المتعاقدين …. سيدي حسب تقرير اعده الوزير بالمختار صاحب التعاقد …. قال فيه بالجملة سيتم اقرار التعاقد لتجويد الموارد البشرية نظرا لضعف تكوينكم و عدم انظباط الاساتدة … وصفوكم من يدبرون البلاد بالضعفاء …. وبسبب ضعفكم وتلاعبكم بالتلاميد و غياباتكم ….فلا داعي للمزايدة البليدة ….. فانتم من دفعتم الدولة لاتخاد اجراء غبي كهدا ….. ثانيا الوزير و الدولة الغت العقود و اصبحت تناور باطر الاكاديميات و انتم مازال حقدكم علي الاساتدة يحرق قلوبكم ….. اشفق علي جهلكم …. تضعون انفسكم في موقف الغبي …. الدولة تخوصص التعليم تنزيلا لاكراهات البنك الدولي هي و الصحة و تنزيل القانون الاطار سيستنزف جيوبكم ايها الاغبياء …. المصيبة اغلب المعلقين يجهلون ما يقع و ينبحون ….. انا لست استاد …. الدولة سترمي بابنائكن الى البطالة او يصبحوا مياومين
    الى كلاب المرتزقة الدين يعلقون مقابل الدرهم ….. لا يصح الا الصحيح و الشعب الدي قاوم الاستعمار … لن يسمح لحفنة من لصوص المال العام بالتلاعب بمستقبل و تعليم و صحة ابنائه

  • عبد الله
    الثلاثاء 13 أبريل 2021 - 19:20

    الوزارة ترفض محاورة الذين يدعون انهم فرض عليهم التعاقد ، لان التعاقد تم إلغاؤه منذ مارس 2019…
    ولان الوزارة ترفض الابتزاز ….تتمتع هذه الفئة بجميع الحقوق ،الحق في التقاعد ،الحق في للتغطية الصحية والترقية….اما بالنسبة للادماج في اسلاك الوظيفة العمومية فهو غير ممكن ..وما دام الادماج في اسلاك الوظيفة العمومية غير ممكن فلا فائدة في اي حوار…
    على الاساتذة ان يعودوا لاقسامهم او يستمروا في الاضراب اويستمر الاقتطاع من الاجور….اذا ارادوا الاستمرار في الاضراب فليستمرو …هدر الزمن المدرسي ليس مسؤولية الوزارة بل مسؤولية هؤلاء الاساتذة الذين يتمتعون بجميع الحقوق ويفضلون الاضراب….فليستمروا في الاضراب…ويستمر الاقتطاع من الاجور…

  • عنترة
    الأربعاء 14 أبريل 2021 - 21:45

    هؤلاء المتعاقدون لم يفرض عليهم احد نظام العقدة بل هم من تقدموا للمبارة ووافقوا على كل الشروط ووقعوا على العقد بقبولهم ورضاهم.واليوم قلبوا وجاههم وبغاو الادماج وهم يعلمون جيدا ان نظام التعاقد هو خيار دولة لا محيد عنه الدولة مابيدها والو في هاد القضية هداك الشي جاي من صندوق النقد الدولي هاد الشي لكاين ولا تراجع عن هدا الخيار الذي يعتبر استراتيجية هدا الصندوق.

صوت وصورة
آش كيدير كاع: رئيس الجماعة
السبت 8 ماي 2021 - 23:00 21

آش كيدير كاع: رئيس الجماعة

صوت وصورة
باختصار: مساعدة بطعم مرّ