‫تعليقات الزوار

28
  • khaled
    الثلاثاء 24 ماي 2011 - 20:42

    Il faut anonce les noms es prochains arrets en arabe avant le francasis

  • from nador
    الثلاثاء 24 ماي 2011 - 20:28

    يا سكان الرباط حافظوا على هذه الجوهرة المسماة الترامواي

  • هشام75
    الثلاثاء 24 ماي 2011 - 20:38

    نحن اي انا واصدقائي من مراكش متيقنين ان ثمن الذكرة مناسب جدا لكل مواطن وخصوصا الطبقة ما فوق المتوسطة وطلبة الجامعة اصحاب المعاهد الخاصة الف مبروك لطبقتين…

  • Youssef
    الثلاثاء 24 ماي 2011 - 20:32

    *Un titre inaproprié
    *La première image est une église
    *L’interview est en français
    *L’annonce des stations français-arabe et non pas
    l’inverse
    Il est vrai que l’anglais, le français,..etc, sont des belles langues, Mais on est au Maroc!!!

  • maroc-libre
    الثلاثاء 24 ماي 2011 - 20:52

    هنيئالسكان الرباط سلا وللشعب المغربي على هذا الانجاز الرائع والعقبة للمدن الاخرى.

  • عبد الله
    الثلاثاء 24 ماي 2011 - 20:50

    شيئ جميل ولكن ولكن ثمن التذكرة غير مشجع لسيما من يريد فقط استعمال الترامواي في مدينة الرباط من أكدال الى المدينة 7 دراهم غير مشجعة لذا أرجوا مراجعة الثمن بالنسبة لقاطني الرباط وتخصيص تذكرة لهم بثمن مناسب في حدود 5 دراهم فالاستفادة ستكون اكبر لفئة عريضة من قاطني مدينة الرباط أم مم الرباط إلى سلا فثمنها مناسب جدا لمن أراد الذهاب من والى سلا والرباط

  • marocain pure
    الثلاثاء 24 ماي 2011 - 20:14

    une grande faute.il faux prononcer les station en arab et apres en francais.on est des arabes comme meme pas des francais.desole j ecris en francais parceque jai pas un clavier en arab.

  • yassine
    الثلاثاء 24 ماي 2011 - 20:04

    فعلا لقد شعرت بالفخر وانا ارى الترامواي والفضل يرجع لك يا صاحب الجلالة دمت لنا فخرا ومصدر للمشاريع الكبرى والاوراش العظيمة اخي المغربي اعتز امام العالم بانك مغربي والى الامام يا مغرب الغد

  • البشير جرف الملحة
    الثلاثاء 24 ماي 2011 - 20:06

    ينبغي للمغاربة ان يحتفلوا وان يبتهجوا بانطلاق الترامواي بالمغرب .كما ينبغي المحافضة على هدا الانجاز العظيم الدي يتزامن والاصلاحات التي نادى بهاالملك والشعب .فيدا في يد من اجل مواصلة البناء والقضاء على الفساد والمفسدين.فهدا البلد لا يستحق الا الخير والنماء والتفاني في العمل و التفاؤل هو السبيل لتحقيق المراد.نتمنى ان يفهم كل واحد دوره جيدا كي يواصل ترامواي المغرب طريقه في امان .والله المستعان.

  • oussama
    الثلاثاء 24 ماي 2011 - 20:54

    Commentaire 6
    عبدالله المغربي Bravo
    Si Seulement Si tout le monde était comme toi !!

  • anaa
    الثلاثاء 24 ماي 2011 - 20:08

    ‘Youssef lkalakh afp est agence de presse francaise donc c’est un peu normal le commentaire en francais

  • Atlas
    الثلاثاء 24 ماي 2011 - 20:20

    الحمد لله المغرب اصبح عندو اسطول مواصلاتي لترامواي من طنجة الى لكويرة و اصبح عندوا بنية تحتية الطريق السيار من طنجة الى لكويرة و كذلك التخطية الاجتماعية ربت بيت 2000 دهم و الاطفال لثلات الاوائل 1500 درهم للواحد …. هادشي راه ماشى مستحيل راه هو الي خصو ايكون ولكن الشفارة يسرقون ارزاق الشعب. الحمد لله بينو لينا ترامواي واحد مابين سلا و الرباط هاد الشي الي شاط لشعب راه دشنو المليك.

  • Une marocaine
    الثلاثاء 24 ماي 2011 - 20:22

    Mon message pour le commentaire N°4
    Il faut cesser d’être négatif et de ne voir que la partie vide du verre, c’est très décourageant pour les gens qui travaillent, à mon avis il faut encourager cette initiative, féliciter les réalisateurs sans oublier les ouvriers qui ont déployé tous les efforts pour réussir ce projet.j’espère voir le même projet se réaliser dans toutes les villes marocaines. mais faisons tous de notre mieux pour le protéger des casseurs, ça appartient à tous les marocains, les vrais.

  • Redu
    الثلاثاء 24 ماي 2011 - 20:24

    جوهرة رائعة لكن فى اول ركوب لي في هاته القاطرة استغرقت الرحلة ساعة كاملة من السوسي الى حى كريمة!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

  • mounir
    الثلاثاء 24 ماي 2011 - 20:26

    لي ما فهمتش أنا واش حنا ففرنسا ولا فلمغرب علاش ما تنهدروش بلغتنا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  • strasbourgoise
    الثلاثاء 24 ماي 2011 - 20:30

    Bonjour à tout le monde et félicitation pour le tramway et bientôt le TGV inchallah ;
    A Mr n°8 Si tu veux qu’ils prononcent les stations en arabe pourquoi tu écris en français sur le site, la langue c’est pas un problème n’oublies pas que le Maroc est un pays francophone (et en plus il y a des touristes). cherches autres choses pour critiquer, bhalek rahoum kamouniyine

  • casa-_-_oui
    الثلاثاء 24 ماي 2011 - 20:36

    اخ كيبان ليا هد ترامواي غادي يولي تراكتور من هنا لعام جاي لله يصلح حالنا من داخل راه فينا غير لهضرة

  • odades
    الثلاثاء 24 ماي 2011 - 20:56

    وتصرون على سؤالكم، لماذا نحن ثوريون؟
    نحن هنا في مدينة تنغير التي تنتمي بطبيعة الحال للمغرب الغير النافع (لكن منتج:أكبر منجم للفضة بالمغرب+مع ورزازات زاكورة يشكلن ثالث أكبر وجهة سياحية،+ أول مُصدر للورود ومنتوجاته، مع زكورة و الرشيدية أول منتج للتمور،مصدر مهم للعملة الصعبة من خلال السياحة والمهاجرين….) هناك عدة مناطق لازالت تكافح من أجل فك العزلة عنها بقنطرة صغيرة او طريق سالك يمكنهم من التزود بمتطلباتهم(دادس،مسمرير،إمكون…). في الوقت الدي تشيد فيه مشاريع، وتنظم مهرجنات؛ في مدن أخرى بملاير الدراهم.هدا هو التقسيم العادل للثروة وإلافلا، ميفكن معكم غير الفدرالية، نحن قادمون ولكم منا في التاريخ عِبَر، تكْراولة د تليلي عهْدُنا بك عسو أوباسلام، زايد احمد، موحى اوحمو…الجنوب الشرقي لازال ولّادا بنات و بنين من الطينَةِ إياها. إلّياون وُدُّور

  • qays
    الثلاثاء 24 ماي 2011 - 20:40

    salam, je troune que c,est magnifique , j,aimerai bien voir plus dans differentes villes tres prochainement in cha allah,je souhaite qui,il ya des cameras dedans pour la securite des passagers contre le vol le sabottage…. Chers marocains soyez positifs svp, encouragez aulieu de decourager.merci salam

  • Amine
    الثلاثاء 24 ماي 2011 - 20:10

    Que ceux que mon commentaire choque m’excusent, mais on s’en fout que l’arrêt soit signalé en français avant de l’être en arabe ou l’inverse. Loin de renier ma langue et ma culture, je trouve qu’il est très stupide de s’acharner sur ce genre de détails. Oui ce n’est qu’un détail, le train ne risque pas de dérailler si l’annonce est faite en Français, et puis elle est où l’ouverture d’esprit?

  • marocain du maroc
    الثلاثاء 24 ماي 2011 - 20:44

    apres avoir vu le Tram rouler et sans probleme j etais comme la plupard des marocains voir un tel projet se realiser au maroc et a la date prevue pour le projet .vu que j etais un peu proche de la realisation de ce projet je peux vous assurer que sans notre ROI ce projet ne verra pas le jour.

  • بدر
    الثلاثاء 24 ماي 2011 - 20:34

    اتكلموا باللغة العربية شكوالله

  • fatima ezahra
    الثلاثاء 24 ماي 2011 - 20:48

    je prie tous les marocains à voir d’abord le coté positif des choses avant de les mettre sous critique .toutes mes félicitations au staff du projet et mille merci à notre roi que dieu l’assiste et le protege .

  • أبومصعب
    الثلاثاء 24 ماي 2011 - 20:46

    السلام عليكم إخوتي المغاربة,أناشدكم الله أن تكتبو بالعربية أو الدارجة.شكرا.

  • ولد لافاك
    الثلاثاء 24 ماي 2011 - 20:12

    البارحة بعد أن انتهيت من اليوم الأول للإمتحانات و في حدود الظهيرة فكرت في تجريب الطرامواي ، قمت بشراء تذكرة بـ 7 دراهم و جلست في انتظار قدوم عربةالترامواي و بعد دقائق من الانتظار تحت شمس مدينة العرفان الحارقة جاء التراموي ، كنت أول الصاعدين ، مكيف الهواء كان فعالا لكن مع ارتفاع عدد الركاب بدء مفعوله يتلاشى ، و ماهي إلا لحظات حتى تحرك التراموي و لكن المشكلة هي أنه بطيئ و يتوقف كل 100 متر ، المسافة بين المدرسة الوطنية للهندسة المعمارية و شارع فال ولد عمير استغرق اجتيازها ما يقارب 10 دقيقة ،ومن العرفان حتى شارع النصر 25 دقيقة ، نزلت بعد أن شعرت بضيق في التنفس و حصرة على 7 دراهم التي دفعتها من مصروفي اليومي ، جلست على رصيف شارع النصر لمدة 45 دقيقة أنتظر الحافلة رقم 52 التي حملتني إلى الحي الذي أسكن فيه ، الطرامواي سيئ للغاية أنا لست من الناس الذين ينتقدون دائما لكنه فعلا سيء و يتسبب في توقيف طابور من السيارات تحت الشمس

  • TiSSiR