أول سرقة أتعرض لها في 2010 : وعدتني بخمسين دقيقة من المكالمات عن كل خمسين درهما تعبئة.. لكنها خذلتني!

أول سرقة أتعرض لها في 2010 :  وعدتني بخمسين دقيقة من المكالمات عن كل خمسين درهما تعبئة.. لكنها خذلتني!
الإثنين 4 يناير 2010 - 23:54

تعرفت عليها لأول مرة عندما كان عباس الفاسي وزيرا للتشغيل يحضر مفاجاة تاريخية للشباب المغربي. المفاجأة التي قدمها نجاة من واقع البطالة و” قلة مايدار” وتحولت إلى خيبة أمل؛ فنصب واحتيال؛ ففضيحة وطنية، عجزت كل القوانين الوطنية عن محاكمة المتورطين فيها… حينها زودني أخي الأصغر ببطاقة رقم هاتفي وتدبرت من جانبي جهاز الهاتف المحمول..


ومنذ ذلك التاريخ، الذي قد يكون شهر مارس من سنة 2002 إن لم تخني ذاكرتي التي تعاقبت عليها الممسحات، عقدت نوعا من الألفة مع ذلك الرقم الهاتفي الوحيد الذي أتواصل من خلاله هاتفيا، والذي يتشكل من أرقام سنوات عجاف في تاريخ المغرب. وما أزال أحافظ عليه وأصونه. وقد أعدت شراءه منها مرتين عندما ضاع مني هاتفي المحمول في ظروف غامضة. ورغم تعدد العروض المغرية للشركة ذاتها والشركتين الأخريين المشجعة لاقتناء أرقام هاتفية أخرى فإني لم أغر بها أبدا…


ويوم الجمعة 01 يناير 2010 عند الساعة التاسعة ليلا وأربع دقائق اقتنيت تعبئة بقيمة 50 درهما حتى أستفيد من العرض المغري الذي يمنحني 50 دقيقة من المكالمات صالحة في اتجاه جميع الشبكات الأخرى بغض النظر عن تقسيم هذه الدقائق بينها. ولأني كنت حينها على موعد مع مناسبة عائلية خاصة جدا تتطلب إجراء مكالمات عديدة فقد شكرت الشركة في نفسي على هذا العرض. وبالفعل توصلت برسالة قصيرة من الرقم 555 في الساعة والدقيقة نفسيهما من اليوم ذاته، تهنئني على الاستفادة من عرض 50 دقيقة من المكالمات صالحة لمدة 07 أيام من تاريخه.


حينها قمت بإرجاع عداد المكالمات الخارجة إلى الصفر وصرت أتصل وأراقب الثواني والدقائق التي استهلكتها. وإلى حدود استهلاك 30 دقيقة كان كل شيء على ما هو متفق عليه في العرض، إلى أنني بعدها أفاجأ بالمجيب الآلي ينبهني إلى كون رصيدي قد نفذ وعلى تجديده مرة أخرى، رغم أني لم أبلغ بعد استهلاك 50 دقيقة الممنوحة لي. حاولت الاتصال بالمجيب الآلي على الرقم 121 المفضي إلى الاتصال المباشر بمستخدمي هذه الشركة عبر الضغط على الرقم 9 بعده، لكن دون جدوى. ونسيت الأمر وقلت في نفسي يكفيني ما استهلكت، رغم أن الإحساس بالشماتة ظل يراودني.


وفي صبيحة يوم الاثنين 04 يناير 2010 عند الساعة التاسعة صباحا و35 دقيقة تلقيت رسالة قصيرة من الرقم 555 تنبهني إلى أنه لم يتبق أمامي إلا ثلاثة أيام قبل أن أفقد رصيدي المحفوظ وعلي أن أستهلكه قبل تاريخ 06 يناير الجاري طبعا. استغربت الأمر، فالمجيب الآلي يؤكد عند إجراء أي مكالمة أن رصيدي قد نفذ وأن علي أن أجدده. اتصلت بعد الرسالة القصيرة، التي أحيت لدي بصيص أمل في إجراء مكالمات أخرى، خصوصا وأن المناسبة العائلية لم تنته بعد، بالرقم 121 وانتظرت 11 دقيقة وبعض ثوان حتى تم ربطي بمصلحة الزبناء. وكان الجواب من قبل إحدى المستخدمات التي أوضحت لها مشكلتي مع الشركة، فطلبت مني إملاء رقم هاتفي ففعلت وطلبت مني البقاء على اتصال، وبعد دقائق سألتني عن الرقم الذي أتصل به، فأجبتها أني أتصل بأرقام مختلف شركات الاتصالات الوطنية، فطلبت مني الانتظار قليلا، لكني بقيت انتظر على إيقاع الموسيقى المألوفة لدى زبنائها إلى أن انقطع الاتصال، فعاودت الاتصال بالرقم 121 تحسبا من كون الانقطاع قد يكون ناتجا عن عطب تقني كما هو متعارف عليه. غير أني أفاجأ بالمجيب الآلي ينبهني إلى أنه لا يمكنني إجراء تلك المكالمة لان رصيدي قد نفذ، فيما بلغ العداد 45 دقيقة و28 ثانية فقط.


إنها شركة ميديتيل MEDITEL للاتصالات. فهل لدى مسؤوليها من توضيحات؟.

‫تعليقات الزوار

61
  • layla
    الثلاثاء 5 يناير 2010 - 00:44

    أوف أكبر شفارةدائما التعبئة مضاعفة لكن شكليا لا مضاعفة و لا مولاي بي

  • agricultor
    الثلاثاء 5 يناير 2010 - 00:46

    مني تكلمتي 30 دقيقة ما تكولها لحد

  • Houssine
    الثلاثاء 5 يناير 2010 - 01:56

    N’importe quoi, je suis un client de Méditel et je profite tout le temps de l’offre 50 min, et je n’ai jamais rencontré de problème. ce qu’il faut savoir c’est que les 50 min offertes est valable une semaine à partir de la date de la recharge. Alors je vous dis Monsieur que votre article est bidon, et que vous écrivez n’importe quoi et que votre intention est seulement de porter préjudice à un opérateur…probablement après avoir empoché un chèque de maroc telecom ou de wana! ce n’est pas déontologique ce que vous faites!

  • الدمدومة
    الثلاثاء 5 يناير 2010 - 00:48

    الله يخلف عليك .واقيلا غادي تربح شي golf بغاو يديروليك مفاجئة سعداتك.

  • amateure
    الثلاثاء 5 يناير 2010 - 01:30

    الحقيقة كنت اثق في ميدتيل الا ان قمت بتعبئة 50درهم فنتظرت 50دقيقة ولكن ولو سرقوني لصوص.اين حماية المستهلك الكل في المغرب يسرق……لاحول ولاقوة الابالله.

  • K-reem 99%
    الثلاثاء 5 يناير 2010 - 01:34

    يالك من غبي…ميديتل ما شفارة ماوالو…الدقائق المجانية تبدأ عند انتهاء التعبئة وتستمر لمدة 7 أيام، وهذا مذكور في الإشهار سواء في التلفاز أو الجرائد.

  • maghribi 3ya
    الثلاثاء 5 يناير 2010 - 01:08

    الحسين كذاب, انا كذلك تعرت لعملية النصب ذاتها, و احد افراض عائلتي.

  • ilyes
    الثلاثاء 5 يناير 2010 - 01:26

    je voulais juste répondre à Houssine!! alors comme tu défend l’opérateur Miditel donc on peut dire que toi aussi tu as empoché un chéque de MIDITEL!!! 🙂 🙂 avoue alors!!
    en plus ton commentaire est rédicule parce que je peux confirmé à 100% que tu travail avec MIDITEL (tu vevois dans ton commentaire est c’est rare de vevoyer quequ’un en commentant!!!) vas prendre des leçon nous les marocains on savent trés bien que tous les opérateurs nous ment jours et nuit!!

  • rahdouni azzedine
    الإثنين 4 يناير 2010 - 23:56

    j ai bénéficiée de cette promotion durant toute la periode de cet offre je n ai jamais trouvé de probleme alors je te dit Monsieur que ton prejugement est injuste
    VIVE MEDITEL

  • méditel acheté par les marocai
    الثلاثاء 5 يناير 2010 - 01:10

    je vous jure aujourdhui c le meme prob ke jé rencontré et si javé lu votre article avt je vé rien chargé ce genre d’offre moi j’ai meme pas parlé 3Omnutes .avt j’avé confiance ds cette compagny méditel mé plus maintenant ca y est c mort et j’avertis tt personne de faire attention de cett voleuse de société

  • الشفشاوني
    الثلاثاء 5 يناير 2010 - 01:14

    لم يكن عليك أن تحسب بالثواني، فالدقيقة التي لا تكملها تحتسب دقيقة كاملة.. أظن أن المغرب هو البلد الوحيد الذي يحسب بالدقيقة و ليس بالثانية و حتى لو كانوا يحسبون بالدقيقة فالأثمنة رخيصة بالمقارنة بالتي عندنا

  • أحمد
    الثلاثاء 5 يناير 2010 - 01:20

    أظن أن :
    أغلى أسعار الاتصالات في العالم هي أسعار المغرب..
    أكفس مستوى دراسي في العالم العربي هو المستوى المغربي.
    أضعف راتب وظيفي في العالم هو ذاك الذي في المغرب (كاين اللي كايتخلص ب 40 مليون + الحوافز… و كاينين شي موظفين فالجماعات كايتخلصو ب 16000 ريال)
    أعلى نسبة ديال البطالة كاينة فالمغرب
    أعلى نسبة فالأمية كااااينة فالمغرب
    أكبر نسبة ديال الهجرة نحو الدول الغربية كاينة فالمغرب
    إيوا أش بغيتو كي جاكم هاذ المغرب كولو تبارك الله.

  • mohamed
    الثلاثاء 5 يناير 2010 - 00:04

    يا لك من غبي أخي, الدقائق المجانية مقسمة بين الشبكات’ 25 دقيقة في اتجاه ميدتل, و25 دقيقة الأخرى في اتجاه الشبكات الأخرى…اقرأ الاشهار جيدا

  • طالب
    الثلاثاء 5 يناير 2010 - 01:28

    الله يخلف على مديتيل.
    انا بعدا كل اسبوع تنستفد من 50 درهم فابور.
    الاخ تيعبأ 50درهم تيضوبلولها ليه. تيصيفط ليا 50 درهم. او كتبقا ليه 50درهم زائد 50 دقيقة تيدوز بيها اوسبوع او كاتشيط ليه الدقائق واخا تيخدم بالتيليفون بزاف مع السماسرية.
    الحاصول الله يخلف

  • wingate2010
    الثلاثاء 5 يناير 2010 - 01:18

    j’ai vecu le meme probleme avec cet operateur de GSM, j’ai vue la pulicité à la tele, et j’ai decedé d’acheter une puce de meditel et de benificier de cette offre, j’ai suivi tt les renseignements, ensuit j’ai recu un message de confirmation, puis j’ai fai des coup d’appel d’une durée inférieur à 20 min et j’etais surpri que mon solde est epuisé. c meditel bien sur

  • handala
    الثلاثاء 5 يناير 2010 - 00:06

    لا اعتقد اخي ان مشكلتك مع ميديتيل تستحق الذكر اذا ما قورنت بما اعانيه مع هذه الشركة المحتالة من مشاكل،فقد تورطت في انخراط لمدة 24شهرا في خدمة الانترنيت على اساس اداء مبلغ 200 درهما شهريا نظير صبيب يقدر ب 0.5 ميغا.و نظرا لضعف الصبيب فقد اتصلت بالشركة عبر الخدمة 121 من اجل رفع الصبيب الى 1.5 ميغا على ان اسدد 350 درهما

  • الجرتل مان
    الثلاثاء 5 يناير 2010 - 00:10

    أعلى تسعيرة للهاتف والإنترنت توجد في المغرب..كلهم شفارة ومع ذالك فميديتيل أقل سرقة من اتصالات المغرب

  • الجرتل مان
    الثلاثاء 5 يناير 2010 - 00:00

    أعلى تسعيرة للهاتف والإنترنت توجد في المغرب..كلهم شفارة ومع ذالك فميديتيل أقل سرقة من اتصالات المغرب

  • AIT KHAYCHOU
    الثلاثاء 5 يناير 2010 - 00:56

    MEDITEL + IAM sont des gros voleurs
    Nous les marocains “Fina LfHama”
    Ha BAYN jayba lina l’offre mzyana fiha Kolchi rkhis
    Héééé Attendez la grande surprise WANA va lancer le GSM le 15 Février…
    Troooop de surprises que vous allez voir
    Vive lma3Koul WANA
    Kayna a ba RACHID ola la ?

  • طيف ضيف
    الثلاثاء 5 يناير 2010 - 00:58

    المهم مول المقال معاه الصح وديك الشركة عيات ما تشفر واستحمرت بزاف ديال عباد الله وبيني وبينها ما بقى والو ولا شرجيت شي درهم عندها ماناش انا. ومايدوم غير الصح.انا ماعطاوني والو

  • jmilo
    الثلاثاء 5 يناير 2010 - 00:08

    صمت طويل : أنا كذلك يا أخي تعرضت لمثل هذه السرقة مرارا و تكرارا والمشكلة أنني أعبء 50 درهما دون أن أستفيد من 30 دقيقة التي تكلمتها أنت. لكن ولله الحمد لسنا لودنا فقط ،؛الشفرة بالفن قوالبونا بصاحتهم ،؛كنتيقو بزاف فالإشهارات خليها على الله أخلاص الله إجازيهم

  • مغربي
    الثلاثاء 5 يناير 2010 - 00:50

    الحمد لله تهنينا من لخواض ديالهوم مابغاوش يسهلو على الشعب خوتي هنا دايرينلنا تقريبا 35درهم مغربية تتكلم شهر كامل نهار و ليل حتى تعيا و 35فروشارج كتبقى لبغيتي تكلم بها 35دقيقة للعالم .

  • Hard Talk England
    الثلاثاء 5 يناير 2010 - 00:12

    Il y a pas qu’au Maroc ou il y a ce genre d’escroquerie, en Angleterre chaque fois que j’achete une carte on mannoce qu’il y a cent quatre vingt minute mais ca ne dure meme pas quarante minutes. Ca arrive a tout le monde.

  • الشفارة ديال المعقول
    الثلاثاء 5 يناير 2010 - 01:02

    هل تعلمون أن النصب الحقيقي هو نصب إتصللات المغرب…
    عندي إشتراك في فورفي “الحرية” ل ساعة و نصف.. لكنه في الحقيقة بعد أن وضعت العداد عند الصفر إنتهى الفورفي ذو “الساعة و نصف” في 38 دقيقة بالضبط…
    هذا هو الإجرام والنصب الإحترافي…وعند الإستفسار عند ماروك تلي شفار، قالو دير ريكلاماسيون وآنتظر….
    أما مديتيل أن يعطوك 30 دقيقة من أصل 50 فهذا يمكن قبوله ….

  • المقولب
    الثلاثاء 5 يناير 2010 - 00:40

    صراحة أناأتفادى التعليق على المقالات، لكن هذه المرة لن أفوت الفرصة، لان هذه المرة الأمر يتعلق بتقوليبة شركة الاتصالات مــــيديــتــيــل. هاذ الشركة كتضحك على عباد الله, الإشهار حاجة و الواقع حاجة اخرى. فى الاشهار يظهر أناس غطوا في النوم بعد الأنتظار الطويل من أجل تحميل المعلومات عبر الأنترنيت بسبب ضعف الصبيب الضعيف الذي تقدمه الشركات الأخرى حسب الإدعاء الكاذب لميديتيل حيث أنه حل المشكلة. في حين أنني أغط في النوم بعد أنتظار طويل جــــــــدا ومحالات فاشلة من أجل كميات صغيرة في غالب الاحيان. هذا دون التكلم عن الإنقطاعات المتكررة. مع الإشارة أنني عندما إشتريت الموديم ب 450 درهم لم أكن أعاني من هذه المشكلة إلا بعد مرور شهرين رغم أن مكان لم يتغير. بإختصار ميديتل شفارة, ولي بغا يتقولب فـ 200 درهم في الشهر وينعم بالنوم العميق يشري موديم ميديتل ب 450.

  • عبده ربه
    الثلاثاء 5 يناير 2010 - 00:02

    كنت أنتظر طرح اشكالية ضخمة تتعلق بالتدليس الذي تمارسه شركات الاتصال على الزبناء من قبيل الرسائل الاحتيالية التي توهم بالربح أو غلاء المكالمات بشكل قل نظيره في العالم ، اما مسألة مضاعفة التعبئة او زيادة 50 درهم او اكثر فهي مجرد احتيال يتم من خلاله مضاعفة ثمن المكالمة ، دون الحاجة الى التنبيه بنفاذ زمن الاستفادة من المكالمات .
    الشيء الذي أثارني في المقال هو تلك المقدمة الطللية التي تتحدث عن عباس والحكومة والنجاة ، ما دخل ذلك في الموضوع ، لقد أصبحت هذه اللازمة تثير الغثيان ، كل شيء نريد ان نربطه بهذه الاسطوانة المشروخة ، هل تبحث من خلال مقالك على جواز المرور حتى يقرأ.
    لقد أصبحت اكره كل الكتابات والجرائد التي تبحث عن القراء من خلال توظيف الحكومة واعضائها كمصدر أساسي للبيع والاغتناء على حساب الفقراء الذين تستهويهم أساليب السب والقذف في حق الاغنياء والمسؤولين ، لان ذلك يشفي غليلهم ولو في القراءة.
    حاولوا توعية المجتمع من خلال تثقيفه وليس تأليبه على بعض الفئات او بعض الجهات .

  • victime
    الثلاثاء 5 يناير 2010 - 00:14

    moi aussi j ai subi le meme sort

  • assauiry
    الثلاثاء 5 يناير 2010 - 00:16

    الغريب والجديد السرقة في ” التليبوتيك” وقعت في الفخ مرتين متتاليتين عند فتح المكالمة “بدرهم ” ابتلعها بدون مجيب ..غيرت التليبوتيك وحدث نفس الشيء …ظاهرة للابتزاز الزبناء مفادها الحفاظ عليها من الزوال وارضاء اصحاب المحلات لضعف نسبة الربح لهم من طرف الشركة .

  • awzal
    الثلاثاء 5 يناير 2010 - 00:18

    ما العمل ؟؟ لقد تبت شعبياَ وبالإ جماع أن اتصالات المغرب (التي على رأسها الخال المعلوم ! ) تسرق عمداَ ومع سبق الإصرار والترصد فما العمل؟ يجب التخلي عن ( التعبئة ) وتعبئة المواطنين للمقاضة وفضح أساليب الخداع والمكر ..الغريب أن الصحف الوثنية لا تبرز ولا تتحدث عن هذه ” الإتصالات ” التي لا طاصيلا لها وسكوت الإعلام الوثني عن قضايا المباشرة للشعب فيه أكثر من قول سواءَ مانتعرض له من طرف هذه الشركة أو في الإ دارة محنة المواطن مع “البطاقة ” الوطنية هذه لأايام.

  • محمد أيوب
    الثلاثاء 5 يناير 2010 - 01:04

    نعم…كلهم لصوص..يسرقون لالزبائن ويعتبرونهم ابقارا حلوبا تدر عليهم الملايير ليتبجحوا بها على بعضهم البعض في حساباتهم السنوية الختامية: ميديتيل كما اتصالات المغرب كما وانا…الضحية هو الزبون المغربي…لا يجد من يدافع عنه…شركات انتاج الدواء تبتز جيبه…شركات الماء والكهرباء كذلك…شركات الاتصالات لا تترك نصيبها ابدا من جيوب المواطنين..كلهم يستغلون المواطن ودولتنا غائبة…كثيرا ما شارت وسائل الاعلام المختلفة الى ان سعر المكالمات عندنا يعد مرتفعا جدا بالمقارنة مع دول مثلنا او اقل منا…نفس الأمر بالنسبة لشبكة الانترنيت…يقولون لك ان لك صبيبا معينا وعندما تقوم بعملية للتأكد مما يقولون تجد العجب العجاب…تجد الفرق شاسعا بين الصبيب الفعلي وذاك الذي يقولونه هم…لو حاولت ان تحتج او تفتش عن حقك بين هؤلاء المغتصبين لما وصلت الى شيئ اطلاقا…لانهم محميون من طرف المخزن واصحاب القرار عندنا الذين تجد بعضهم مساهما في هذه الشركات والمؤسسات…شركات توزيع الماء والكهرباء كما شركات انتج الدواء كما شركات الاتصالات…كلها متفقة على استنزاف جيوب المواطنين …وبالقانون او بدونه…فهذه المؤسسات تعتبر شبكة تمتص عرق الذين لا حول لهم ولا قوة مثلي ومثلك…شركة ميديتيل مثلا لا تتوفر على تغطية في كثير من المناطق، اقولها واتحمل مسؤولية ما اقول:ببعض المناطق باقليم العرائش وحتى بمدينة العرائش مثلا لا يمكنك استقبال او ارسال المكالمات في كثير من الاحيان…اتصل او لا تتصل بهم لاخبارهم…فالأمر لا يعنيهم في شيئ…ما يعنيهم هو جني الأرباح على حسابنا نحن المستهلكون، نفس الأمر بالنسبة لشركات توزيع الماء والكهرباء: قم باداء ما عليك ثم بادر الى تقديم ما شئت من الشكايات التي لن تجني وراءها اية فائدة…شركات انتاج الدواء ايضا تحقق ارباحا خرافية على اكتاف المرضى… فالمريض، كيفما كانت ميزانيته’ ليس له الا ان يقتني الدواء وباي ثمن يتم عرضه…بينما حكومتنا ونقاباتنا واحزابنا ومؤسساتنا التمثيلية المزورة في دار غفلون او انها تقتسم معهم ارباحهم بشكل او بآخر…كان الله في عوني وعونك وعون امثالنا من المقهورين ياأخي…وطوبى لمن هاجر واستقر بعيدا عن هذا الوطن الجحود الذي يسيره اناس لا تهمهم الا مصلحتهم الشخصية…وعذرا…

  • الشفافية
    الثلاثاء 5 يناير 2010 - 00:28

    لمدا الاتصالات و ميدتيل لا يعملن بالشفافية كباين.
    عند باين عند كل مكالمة يرسلون لك رسالة فيها جميع المعطيات عن اخر مكالمة : مدة المكالمة و ثمنها و الرصيد الباقي من التعبئة.
    نطلب كمستهلكين متضررين من جمعية حماية المستهلك الوقوف بسرامة على ارتفاع قيمة التعرفة للدقيقة المستعملة هدا من جهة و على الاتصالات و ميدتل ان يطبقوا منطقية الرسائل على كل مكالمة .

  • غيور العرائش
    الثلاثاء 5 يناير 2010 - 01:44

    أنت حسبتي غلط العداد لعندك كيحسب بالثواني لكن الحساب ديالهم بالدقاءق أي ثانية استهلكتها من دقيقة تحسب دقيقة كاملة فهمتي أ بليد و في حقيقة موضوع مهم خص شركات الإتصالات تحسب بالثواني ماشي بالدقائق

  • ras elmhayane
    الثلاثاء 5 يناير 2010 - 00:30

    او كون تشوفو فضايح اتصالات المغرب حتى انا كنت من الناس لي ضحكو عليهم من خلال التعبئة او شفرولي ١٠٠درهم قالولي اشكي و شي حاجة ماشفتها

  • POS10376
    الثلاثاء 5 يناير 2010 - 01:48

    في الحقيقة الزبون ملك يجب معاملة احسن معاملة ربما السيد المزمع انه تعرض الى ( سرقة ) واناهنا لاافهم معنى السرقة المقصودة ربما لم يفهم العرض المقدم من طرف ميديتل الشركة المغربية الرائدة في مجال الاتصال والابتكار هذا من جانب ومن جانب اخر على الهسبريس ان تكون موضوعية وعلى حياد فهذا المقال اشهار للمنافسين وتشهير لشركة جل المغاربة يقدرون خدماتها فشيئا من المنافسة الشريفة وشكرا على النشر

  • miko
    الإثنين 4 يناير 2010 - 23:58

    انا كذالك تعرضت لعملية سرقة من طرف “وانا” حيث ادية مبلغ 90 درهم مرتين مند 2008 تحت رقم ف0808009064 رقم الأنترنت 0646930384 لغاية اليوم رغم كثرة الشكايات لإسترجاع هذا المبلغ لكن دون جدوى فكل مرة يحتجون بحجح كادبة مرة يقولون إتصلنا بك فلم تجب ومرة يقولون شكايتك عند مصلحة الفواتير للدراسة ومرة يقولون يجب عليك الإتصال بالوكالة الجارية وتمدهم ب الوصولات ليبعتونها بالسكانير هاته العملية قمت بها ازيد من 10 مراة لغاية اليوم لكن دون نتيجة يقول المثل لي تصرق مت يرجعش

  • سميري
    الثلاثاء 5 يناير 2010 - 00:32

    لاتقتصر سرقات هذه الشركة على المكالمات بل تتعداها إلى المسابقات:حيث ذكر لي أحد سائقي الطاكسي الصغير بالبيضاء<البرنوصي>،بأن ميدتيل اتصلت به كي تمنحه دعما ماليا رمزيا لاقتناء سيارة جديدة مقابل تصريحه في الإشهار أنه ربح في المسابقة التي نظمتها الشركة قبل سنوات قليلة.
    وهذه الظاهرة معتادة بالمغرب في غياب المراقبة البعدية لتنظيم المسابقات.وهنا أورد مثالا آخر يتعلق بشركة إفريقيا للغاز التي وعدت زبائنها بربح سيارات كيا،فتم إحضار اثنتين ظلتا أمام بوابة أسيما ببني ملال لمدة شهر.وحين جاء وقت القرعة ،أخذ مسؤولو الشركة سيارتيهما إلى وجهة مجهولة،ولم تجر القرعة إلى حد الآن؟؟؟؟

  • لمنور
    الثلاثاء 5 يناير 2010 - 02:00

    هادو شفارة بالعلالي أنا كان عندي معاهم فورفي وكانت الفاتورة خيالية ومني كتشكي كيجاوبوك من واحد مركز الإتصال سميتو أطنطو ما مسوقش للكليان كيقطع عليك وما عندك ما دير يقولبوك ويضحكو عليك وهاد الحكومة ما دايراش خدمتها فيناهوا حماية المستهلك لا هما كيعرفو غير حماية ليهود وتسيفي ليفني و الشات ديال سيكس في مديتيل أش كتقول فيه أعبيبيس ولا تقواديت مسموح به في مديتيل الصراحة مني درت باين وكلشي باين هذا ما شي إشهار ولكن لي داز عند شفارة كيعرف بحق الشرفا

  • منى
    الثلاثاء 5 يناير 2010 - 01:32

    الكل شفار ميديتل واتصالت اي حاجة تسيير من طرف المغاربة فيها الشفرة والسرقة والخداع والنهب والاحتيال كل انواع الاحتيال تطبق الله يحفظ كانت ميدتيل من قبل فيها خدمات مجانية الان لما اصبحت في ملكية المغاربة اصبحت تعرف جميع اصناف الاحتيال والنهب مثلا لما كنا نعبيء تبقى التعبئة مدة طويلة الان العكس لما نعبيء تاتي رسالة اخبارية تخبرك بان تكمل هذه التعبئة خلال 3 ايام او سيسرق منك ايوا دخول الصحة هذا واش المال مالي لعبئة به اوهما بغو يسرقه ليا يا للعجب السرقة بالعلالي ولت ومن الاحسن ماخصنا حتى شي هاتف نرجوا الى كتابة الرسائل عن الطريق البريد كما كان سابقا

  • ساتون
    الثلاثاء 5 يناير 2010 - 01:00

    هل تعلمون أن النصب الحقيقي هو نصب إتصللات المغرب فكولشي

  • flan
    الثلاثاء 5 يناير 2010 - 01:38

    إنه لمن المؤسف أن تتطاول على سب شركة فازت بجائزة الجمهور هذه السنة و لولاها لكان الهاتف المحمول حكرا على الأغنياء
    أنت لم تستفيد من الدقائق لانك لم تستعمله كما يجب … إن إ دعائك لا يمكن أن يكون صحيحا و إلا فما دور ANRT ؟؟ الوكالة الوطنية لتقنين الاتصالات
    ????

  • امال البهجاوية
    الثلاثاء 5 يناير 2010 - 01:40

    واش مافراسكومش المثل اللي تايقول بان الطماع تايقضي عليه الكذاب هههههههههههههه
    وفعلا تيطمعو الزبناء وتايمخروهوم مزيان
    فعلا اول شركة في السرقة هي الاتصالات في المغرب واه راه عيقو.
    انا واحد المرة شارجيت 100 درهم وسافرت اوروبا وكان رقمي خدام تم ولكن ما كنتش نتكلم بيه استقبال فقط جيت نجرب نتاصل بيه لقيت السماء والطارق
    طيرو ليا 100 درهم هاكاك

  • cesar
    الثلاثاء 5 يناير 2010 - 01:46

    Je viens de faire un test et je n’ai rien detecté. J’ai parlé les 50 minutes.
    et il n’y a aucun SMS avant l’epuisement.

  • مغربية وافتخر
    الثلاثاء 5 يناير 2010 - 01:12

    لا بالنسبة الاخ لافوت ديالو انا شارجيت واستافدت اكثر من 3 مرات الاخ ما شرجا حتى فاتت الدوبل والعرض لان اخر اجل كان 31/12/2009 وكيفما كان الحال ميديتيل احسن من وانا واتصالات لي كنت تنعبئها تنصوني نقطع تيديو لي كلشي ميديتل ديرى الدولية رخيصة وليل وعطل مزيانة تنتصل ب 1.20درهم للدقيقة من بعدالساعة الثامنة وايام العطل هده انا مجرباها اما لالة وانا 8دراهم للدقيقة لي تدي. وفعلا كيفما قالو بعض الاخوة المعلقين المغرب والاردن اغلى اغلى اتصالات في العالم لا حولة ولا قوة الا بالله العلي العظيم .

  • Aharrare M.
    الثلاثاء 5 يناير 2010 - 01:06

    Que ce soit meditel ou les deux autres comparses, aucun n’est plus clean que l’autre. Tous des voleurs. Savez vous qu’aux Emirats Arabes Unies où le pouvoir d’achat est 10 voir 20 supérieur au notre, la minute de communication ne dépasse pas 0,5 DH marocain! Si ce n’est pas du vol alors ça lui ressemble. La meillure preuve que la situation ne saurait être pire, c’est le % des abonnés qui reste insignifiant par rapport à celui des prépayés. D’ailleurs plus de s 3/4 des utilisateurs pasent leur temps à biper au lieu de parler. Quant à Bayn, il faut être vraiment mkallakhpour avaler leurs offres promotionnelles. Seulement il semble que ce soit eux les mkallakh. Quand tu appelles un autre Bayn, qui est éteint ou hors zone alors tu es débité d’un dirham sans même que tu es accédéd à la boite vocale. Résultat qued tu as le choix d’appeler quelqu’un sur le fixe ou sur Bayn, pour ne pas risquer de perdre ton diram, tu préféreras l’appeler sur le fixe d’IAM. Comme quoi leur marketing est vraiment préhistorique. Heureusement qu’il reste le web pour communiquer en attendant plus d’internalisation

  • واحد السيد
    الثلاثاء 5 يناير 2010 - 01:58

    واش عاد بغيتي تعرف واش شفارة ولا لا او ايش وماتكفيش راه المغرب هدا البا الزين الى ماحيدوش ليك و الله مايعطيوط
    يكفي تقول الله ياخد فيهم الحق و داكشي اللي داو ليك راه غير لحرام ونهار لاحساب كاملين غادي نردو ماخداو لينا تا يابقاو اقولو هوما عند الله نعتدر عن عدم تلبيه طلبكم ولا اعتمادنا غير كافي

  • moha
    الثلاثاء 5 يناير 2010 - 01:50

    الحقيقة كنت اثق في ميدتيل الا ان قمت بتعبئة 50درهم فنتظرت 50دقيقة ولكن ولو سرقوني لصوص.اين حماية المستهلك الكل في المغرب يسرق……لاحول ولاقوة الابالله.

  • baha102
    الثلاثاء 5 يناير 2010 - 00:36

    أنا والحمد لله لا أملك الهاتف النقال وليست لي رغبة في امتلاكه .. ولكنني رغم ذلك أمتلك الأنترنيت وأتعايش مع مشاكله اليومية التي يعلمها الكل ..

  • chomeur
    الثلاثاء 5 يناير 2010 - 01:22

    كل شركات الاتصال شفارة
    عليك بالحمام الزاجل او الرقاص او بقا دير بحال اسطورة الماراطون اليوناني

  • oussama
    الثلاثاء 5 يناير 2010 - 00:42

    Je crois que c’est celui qui a accusé l’auteur d’etre payé par wana ou iam qui fut payé par méditel
    Personnellement je ss tombé y a une semaine dans le meme piège.
    Apres avoir appelé et recharger j’ai eu un message qui m’a decu disant que j’aurai 50min dès que 100dh se finira dans un délé de 7jours . Mé ce qui est surprenant c’est que ceci ne se dit po dans la publicité(wala3fou yachaffara

  • hicham
    الثلاثاء 5 يناير 2010 - 00:38

    toutes les societres ou presque sont des voleurs les medicaments au maroc sont chers qu on france comme si le sitoyen marocain et plus aise que celui de franceles entrepreneurs sont sans exception des ghachacha

  • Taoufik
    الثلاثاء 5 يناير 2010 - 01:36

    Houssine menteur, j’ai effectué plusieurs fois des recharges meditel, et imagine sans mm effectuer un bip aprés 3 heures, on me dire que je n’ai aps de solde pour effectuer un appel, c’est insuuportable
    Meditel voleur, plus que IAM

  • سعيد
    الثلاثاء 5 يناير 2010 - 01:24

    لما لا نفكر في القيام بإضراب ليوم واحد ضد هذه الشركات .
    يوم بدون تلفون بورطابل ولما لا أسبوع …..

  • outdourt
    الثلاثاء 5 يناير 2010 - 00:52

    اوتدوغت..انت غير خمسين درهم ماشتى وناwana لي باعت لينا الموديم بى ٢٤٠٠٠الف ريال كالك اسدى فيه عامين اومن بعد تع٢٠٠درهم لى الشهر .كلشى كدوب رزاونا فالمصروف نتاع اولدنا الله اوماينا هدا المنكر قالك حكا الشركة نتع زست zet مخلصات ليهوم اوحنا ملنا حنا خلصنا كاش نتمن شى مسؤل نتع وناwana اجوبنا اسيدى باز حدارئ من وناwana حدارى

  • maradich b dol
    الثلاثاء 5 يناير 2010 - 00:34

    لا بديل لا بديل عن مواجهة الشركات االراسمالية

  • حرضون
    الثلاثاء 5 يناير 2010 - 00:24

    ما رايكم في هذه النكتة؟
    اشتريت بطاقة التعبئة جوال من فئة 50 درهم+100 كرصيداضافي مهدى من الشركة العزيزة.
    قمت بالعملية المعتادة من’حك وجر” المفاجئة هي ان المجيب الالي اخبرني ان البطاقة استعملت من قبل.
    وبما اننا كلنا مغاربة راكم عارفين النهاية
    عييط حتى تحماق و عطي حتى المعلومات الي فالحالة المدنية
    و من بعد كيقولولك هازك الما لكن بطريقة لبقة “شكرا على اتصالكم”

  • ما فهمت والو
    الثلاثاء 5 يناير 2010 - 00:26

    أنا كنشارجي دايما خمسين درهم ، أو كنحصل على 50 دقيقة مجانية ، و لكن مقسمة على اتصالات ، ميدتيل و وانا. ألي خاص يفهم الجميع هو أنه مثلا ايلا هضرت مع ميدتيل و اتصالات غيتوقف الكريدي ، ايلا ما زال باغي نهضر مع الاتصالات غيكولولي رصيدكم غير كافي ، و لكن مع وانا الخط مفتوح… واش فهمتوا . الخلاصة ان الخمسين الدقيقة المجانية المحصل عليها بعد تعبئة خمسين درهما، هي مقسمة على الفاعلين الثلاثة، لربما سيرفض الحاسوب ربطك بأحد الفاعلين ، كونك استهلكت جميع الدقائق الخاصة بهدا الفاعل ، في حين يكون من الممكن الاتصال بفاعل أخر.

  • مواطن
    الثلاثاء 5 يناير 2010 - 00:22

    عندما نشتري تعباة من ميديتل و الاتصالات و نركبها نصبحون كالاعمى نتكلم من دون ان نعرف اين وصلنا مع الرصيد و في كل مكالمة ننتظر الضربة القادية و هي تقول اليناان رصيدكم قد انتهى .
    و لهدا الى متى سنبقى على هدا النحو و انا متفق مع الاخ المتدخل رقم 34 الدي يطلب بالشفافية كما عند باين : ارسال رسالة عند انتهاء المكالمة تعطينا جميع البيانات.
    هدا من جهة و من جهة اخرى مسابقات السيارات الوهمية و قد سمعنا انها تفوز لبعض وكلاء الشركات التي يتعاملنا معها كالابناك و غيرها

  • منى
    الثلاثاء 5 يناير 2010 - 00:20

    واحد تيدافع على الشفارة وقلا شفار ولا تيقسم معه من الشفرة

  • poste1280
    الثلاثاء 5 يناير 2010 - 01:54

    انا اتحدى الاخ كاتب المقال على هدا الاتهام الدي يوجهه لمدتيل لان لا اساس له من الصحة.يجب عليه ان يفهم العرض جيدا.عندما يقوم بتعبئة هاتفه ابتداءا من 50 درهمايستفيد من قيمة المبلغ المعباعلى شكل دقائق من المكالمات المجانية صالحةنحو جميع الشبكات الوطنيةبنسبة 50 في المائة 24 ساعة/24 وخلال 7 ايام.ولكي يستفيد من هدا العرض يجب تشغيل الخدمة عبر الاتصال ب 555 قبل اجراء التعبئةالاولى.الدقائق المجانية صالحة بعد استهلاك الرصيد الاصلي ورصيد التعبئة المضاعفة.معلومة اخرى هدا العرض يستفاد منه مرة واحدة في الاسبوع تعبئة تانيةبقيمة 50 درهماخلال نفس الاسبوع لا تعطي 50 دقيقة مجانية اضافية.

  • اكادير
    الثلاثاء 5 يناير 2010 - 01:52

    منذ شهرينتقريبا كان هناك عرض لشركةwana/باين بشان هاتف من نوع نوكيا ما دفعني إلى إقتنائه من مدينة اكادير..وبعد شهرواحد من الاستعمال اصيب الجهاز تلقائيا بعطب تقبلته وكالة ليراك/أكادير و سلمتني إحدى المستخدمات هناك مقابله و بإلحاح مني وصلا بالايداع في ظل جو من الاستقبال المنحط…و إلى غاية يومه اي و بعد مرور ما يفوق شهر لازلت انتظرإصلاح هاتفي او تعويضه بهاتف آخر دون جدوى….و اتحدى أي مسؤول في شركة وانا/باين أن يكذبني…رقم هاتفي متوفر لدى وكالة ليراك أكادير…شكرا على إحترامي كمستهلك يا وانا/باين…

  • مصطفى
    الثلاثاء 5 يناير 2010 - 00:54

    baeu et belle et tres tres

صوت وصورة
الفرعون الأمازيغي شيشنق
الأحد 17 يناير 2021 - 22:38 2

الفرعون الأمازيغي شيشنق

صوت وصورة
وداعا "أبو الإعدام"
الأحد 17 يناير 2021 - 21:20 17

وداعا "أبو الإعدام"

صوت وصورة
قافلة إنسانية في الحوز
الأحد 17 يناير 2021 - 20:12 3

قافلة إنسانية في الحوز

صوت وصورة
مسن يشكو تداعيات المرض
الأحد 17 يناير 2021 - 18:59 8

مسن يشكو تداعيات المرض

صوت وصورة
الدرك يغلق طريق"مودج"
الأحد 17 يناير 2021 - 12:36 2

الدرك يغلق طريق"مودج"

صوت وصورة
إيواء أشخاص دون مأوى
الأحد 17 يناير 2021 - 10:30 8

إيواء أشخاص دون مأوى