‫تعليقات الزوار

52
  • طاكسي طاكسي
    الثلاثاء 2 دجنبر 2014 - 17:41

    صفقة كبيرة بين المسؤولين عن المدينة و شركة سيارات المدكورة. في نظركم واش هده سيارة ستعبر طرق و الدروب المدينة متهالكة .
    اظن انها سيارة سنة واحدةللاشتغال.للان البلستيك لا ينفع مع مدينة مثل طنجة.
    ربما هده سيارات مخصص لسياح فقط وليس لربط بين احياء نائية

  • سيارات الأجرة بالمغرب
    الثلاثاء 2 دجنبر 2014 - 17:44

    toute nouvelle taxis du maroc devrait etre de la même couleur
    gris foncé reconnu de loin par un petit panneau indiquant qu'il s'agit d'un taxi pour le transport publics. pour toute petit taxi du maroc auront la même couleur unique qui le gris foncé

  • rachid
    الثلاثاء 2 دجنبر 2014 - 17:51

    الله اوفق ولكن واش مافيهاش حزام السلامة ولا سائقي الطاكسيات ماعلهم مراقبة.

  • kamal
    الثلاثاء 2 دجنبر 2014 - 17:53

    سيارة اجرة ممتازة و مريحة 7 مقاعد اظن ان المشكل الوحيد سيكون بالامتعة .

  • أمين
    الثلاثاء 2 دجنبر 2014 - 17:55

    بسم الله و على بركة الله
    مبارك و مسعود لجميع المغاربة…

    خطوة هامة في تاريخ المغرب..و كرامة شعبه…

    الشكر الجزيل لكل من ساهم في تحقيق هذه الطفرة الإيجابية جدا.

  • SAHRAOUI
    الثلاثاء 2 دجنبر 2014 - 17:59

    برافو ليلك اخاي , قد احسنت الاختيار وفكرت فى راحة الزبون و تنمية الاقتصاد الوطنى باستعمال سيارة مركبة بالمغرب.

  • marocain
    الثلاثاء 2 دجنبر 2014 - 18:33

    بصراحة شركة رونو نجحت في اقحام سيارتها الرديئة و التي هي ضمن ما يسمى بــ *الموفيز افيــر* رغما عن انف المغاربة هي اكيد تضغط على الدولة لبيع منتجاتها عديمة الجودة للمغاربة…كما تضغط عليها من اجل حماية سوقها من المنافسة ( فولكسفاجن و طويوطا) و تستفيد من الاعفاءات في الضرائب و بالمقابل تشغل المغاربة بـــ 1800 درهم للشهر و دون حقوق اما في فرنسا فتشغل الفرنسيين بـ 1200 اورو…أكيد المغرب بالنسبة لها (خبيزة) لا تقدر بثمن..

  • abdel
    الثلاثاء 2 دجنبر 2014 - 18:48

    عندنا كولشي عندنا القناطر على أعلى مستوى وطريق السيار والبنية التحتية قوية وجودة عالية. خاصنا دابا غير التكسيات الجديدة. اش خاصك العريان الخاتم امولاي.

  • AL MA3DDAB
    الثلاثاء 2 دجنبر 2014 - 18:51

    لكن كيف يمكن الولوج الى الاماكن الخلفية

  • ولد لبلاد
    الثلاثاء 2 دجنبر 2014 - 18:55

    لم يبقى الا ان تفرضوا ضرائب على المواطنين لدعم مصنع طنجة لانتاج لعب الاطفال عفوا اقصد انتاج السيارات فليس من المعقول فرض هذه (السيارة) التي لا تستجيب لمعايير الجودة على المهنيين هناك ماركات اخرى اكثر متانة ارجوا من الدولة تقديم الدعم وترك حرية الاختيار للمهني واخيرا ارجو ان تقوموا بمقابلة مع هذا السائق بعد سنة من الان لتفهموا ان هذه اللودجي لن تصلح…………

  • عبد الله العروسي
    الثلاثاء 2 دجنبر 2014 - 19:07

    تجديد وسائل النقل حضارة،لكن لا غرابة من رفض كثير من أصحاب الطاكسيات لهذا النوع الجديد،فيجب كذلك تجديد عقليات كثير من أصحاب الطاكسيات الذين لا أخلاق لهم،ولكن ما يغلب على الظن هو أن هذا النوع الجديد سيجبر السائقين على احترام القوانين وكرامة المسافرين خوفا على جيوبهم نتيجة غلاء قطع غيار هذا الطاكسي الجديد.

  • عباس
    الثلاثاء 2 دجنبر 2014 - 19:39

    الى الجزائري الكذاب الذي انتحل صفة مغربي
    صاحب التعليق
    رقم 9 – marocain

    من قال لك بان عمال ريونوى يتقاضون 1800 درهم وبدون حقوق ؟؟
    ومن قال لك بان الحكومة تحول دون ان تأتي طيوطا وفولكزفاكن ؟؟

    ايها الكذاب
    ادنى اجرة عند ريمو هو 2600 درهم مع مطعم مجاني يتناول فيه العمال وجبات لا تأكلها انت حتى في الاعياد.
    زائد جميع الحقوق الاجتماعية من التغطية الصحية والتقاعد
    وراتب 2600 درهم دائم مع تلك المزايا راتب بالنسبة لعامل فهو راتب محترم.

  • tangeroise
    الثلاثاء 2 دجنبر 2014 - 20:00

    Certe que loodgy n'est pas de la même qualté que mercedes, mais personne ne peut nier que le parc des grand taxi marocain ne représente plis le bon service et la dignité du citoyen ,chose qu'on peut assurer par une nouvelle voiture même s'il est low cost, et n'oublions pas que la logan a montré sa résistence pour l'expérience du taxi.Pour la sociétè certe elle cherche ses intérêt mais ça n'empêche que même nous nous profitons et l'opérateur est payé 2800 c'est paq du paradis mais bcp mieux que le chomage, elle emploie 5500 personne de son existence

  • hafid
    الثلاثاء 2 دجنبر 2014 - 20:05

    بالنسبة للسيارة فعلا سيارة مريحة بالنسبة للزبناء اما بالنسبة للمهني هادي مصيبة سلطوهة المسؤولين على هذا القطاع الحد الاقصى لعمل هذه السيارة هو لنقل 4 سنين هدا في حالة اذا مرت الامور بسلام والآتي لايعلمه إلا الله لااضن هذه السيارة ستقاوم طريق تاونات إساكن أو تاونات مرنيسة بصفة عامة تاونات والنواحي لا نتكلم عن قطع الغيار فهذا موضوع آخر كنا بيخير 240 تعمل دون هوادة ملي كطيح الناضور يستر العيب دابا يمكن غادي نبيعو
    يقول المثل المغربي ما قدو فيل زادوه فيلة

  • سيف الاسلام
    الثلاثاء 2 دجنبر 2014 - 20:54

    للتوضيح . سيارة dacia ليست مفروضة بل هي اختيارية . المهم هو توفر السيارة البديلة على 7 اماكن مريحة . الا ان الاغلبية سيتوجهون لل داسيا لثمنها المنخفض 14 مليون ( 8 مليون منحة ستدفعها الدولة ) . هناك ايضا سيارة من نوع ssang yong . الاهم هو راحة المسافر . و بالنسبة للسائقيين فالسيارة الجديدة ستوفر عليهم مبلغ مهم حوالي 100 درهم يوميا بالنسبة للمازوط نظرا لاستهلاكها مقارنة مع سيارات عمرها حوالي 40 سنة

  • مغربي أصلي
    الثلاثاء 2 دجنبر 2014 - 21:01

    نعم لهذا الطاكسي الاقتصادي والمريح.
    لكن على الدولة أن تتدخل لكي يغير الطاكسي كل 5 سنوات.
    الناس يبحثون عن طاكسي يصبر ل 30 سنة أسي راه جل الطاكسيات
    240 عبارة عن أنصاف ملتحمة وجل المسافرين غير مرتاحين بل مزدحمين.
    ثم نعم لإصلاح الطرق وإزالة الحفر .
    وبالمناسبة أدعو المسؤولين إلى إعادة إغلاق الثقب التي فتحها الرعاة في أسلاك الطريق السيار ومعاقبة كل أدخل بهائمه لترعى على جنبات الطرق لأنهم يتسببون في قتل المواطنين الأبرياء.

  • khalid g
    الثلاثاء 2 دجنبر 2014 - 21:08

    كما كان هو معروف فإن dacia و lugan أن قطاع الغيار لهيكلهما و المحرك ليس في المستوى المطلوب يعني مغشوش ربما بعد سنة أو أقل سيكون السائق كل أسبوع عند الميكانيكي …إلخ هدا هو حال السيارات الفرنسية التي فرضت على المغرب نفسها نقول لا زلنا مستعمرين اقتصاديا …هنا سوق الآسيوية أقل تكلفة ربما من السيارات الفرنسية من hundai أو Toyota… هنا في اوروبا هده السيارات مفضلة عن السيارات الفرنسية بالضبط

  • عبد العالي
    الثلاثاء 2 دجنبر 2014 - 21:28

    هذا النوع من السيارة ﻻتصلح ﻻ للمهنيين وﻻ للمواطنين سواء بالنسبة للطكسيات الكبار لماﻻيفعلون مثل تونس عاستعملو فولزواكن من فئة 10 مقاعد مثل مرسديس 207 كبيرة ومريحة جدا ونضيفة وصحيحة اما هذه السيارات ستموت في أقل من سنة المغرب ﻻيتوفر علي البنيات التحتية الطرق كلها محفورة خاصة تلك التي تربط المدن بالقري والقرويات مهلكة جدا شركة رونو هدفها هو بيع منتجاتها البﻻستكية لماذا

  • جلال
    الثلاثاء 2 دجنبر 2014 - 21:36

    مشكلة طاكسي داسيا الجديد وهدا لي اسف لم تهتم بيه الشركة او استخفت بيه واغفلته عنه رغم انه شيء اساسي عند المغاربة الركاب والسائقين هو حيز مخصص لي الامتعة اين سوف يضع الراكب الامتعته ادا اراد السفر هدا ادا كان طاكسي سيكون مخصص فقط داخل المدن اما ادا كان مخصص خارج المدن من مستحيل ان يقبل بيه المغاربة ادا لم تكن هناك مكان مخصص لي الامتعة ولا افهم كيف شركة كبيرة للسيارات متل داسيا ولديها المختصون اغفلت على هدا الموضوع الحيوي بي

  • citoyen
    الثلاثاء 2 دجنبر 2014 - 22:11

    tres bonne initiative pour le development du transport urbain

  • Youssef
    الثلاثاء 2 دجنبر 2014 - 22:11

    إنني أتعجب لبعض التعليقات التي أجدها غير معقولة، لا شك أنا هناك سيارات أحسن من هاته و أكتر منها جودة و لكن هل تعتقدون أن الدولة في إستطاعتها دعم إقتناء هاته الأنواع أو سائقي الأجرة في إستطاعتهم تحمل عبء تلك السيارات من ثمن شرائها و مصاريف أخرى إبتداء من إستهلاكها الأكتر للوقود إلى مصاريف الإصلاح و قطع الغيار.أضن أنا هاته هي الأنسب حاليا المهم هوأنها توفر راحة أكتر للمواطنين (نهار نكتشف البترول في المغرب ديك ساعة نطالب الدولة توفر لينا تاكسيات من نوع مرسدس الفخمة )

  • marocain
    الثلاثاء 2 دجنبر 2014 - 22:33

    أولا انا مغربي بيضاوي
    ثانيا انا تكلمت من باب التجربة و اشتغل بالمصنع الكائن في منطقة البرنوصي لسنين عديدة
    ثالثا أتحداك ان كان العمال يستفيدون من مراقبة صحية أو من 2600 درهم كما قلت
    رابعا
    أ شــــــــريف (واش نتا عايش في سوسرا) أولا نتا من عشاق الفرنسيس ؟ هل تعلم أن العمال تابعون لمكاتب التشغيل المؤقت ؟ INTERIM و اعني هنا CRIT ET MANPOWER و هل تعلم أن هؤلاء العمال يعملون 8 ساعات في اليوم بطريقة الية روبوتيكية ؟ و هل تعلم أن منهم من ضحى ب5 سنوات من حياته في العمل و لا يزال عاملا مؤقتا بعقد 6 اشهر متجدد ؟و هل تعلم ان العمال لديهم فقط 20 دقيقة للغداء و قضاء حاجياتهم و للراحة ؟ و هل تعلم أن الطعام الذي تتكلم عنه تم طهيه بمادة الصودا الغير صحية لكي يصبح جاهزا في اقل وقت ؟ و هل تعلم انه في مدة السنوات التي اقضيها في المعمل وقعت 3 حالات تسمم للعمال و لفيرق باكمله من العمال و تم طمس الاحداث بالتعاون مع النقابة الفاسدة..؟ و هل تعلم ان عمال رونو طنجة ايضا بعقود حددة و متجددة ؟ عن اي تقاعد تتكلم ههه اكيد انت لا تتقاصى 1800 درهم او حتى 2500 درهم لكي تكتب هدا الرد
    لولا عدد الحروف المتبقية لأتممت.

  • أمين
    الثلاثاء 2 دجنبر 2014 - 22:42

    أحسن من الطاكسي القديم ،،،،واش الناس عاجبهم الزحام ،،،،،آه شي وحداين كانوا كيتزاحمو مع البنات و النساء المتزوجات،،،،أظن أن السائقين خاصهم انتقاء،،،هناك بعض السائقين موسخين،،،،،معفنين،،،فيهم رائحة العرق،،،،،و كاين شي و حداين واخدين بيرمي كونفيانس و مازال مكيعرفوش يسوقو،،،،أصحاب الطاكسيات مكيحتارموش قانون السير،،،،،،و خاص شرطة المرور يديرو خدمتهم،،،،إلا كانو كيركبو فابور فهذه تسمى رشوة،،،،،

  • مواطن عادي
    الثلاثاء 2 دجنبر 2014 - 22:46

    المشكل ماشي فطاكسي جديد المهم هو تجديد الضمير واحترام المواطنين والتفكير داءما في ايام التمرين على رخصة السياقة المهنية والثقة. ( Permis de confiance) ثم: الصيانة اليومية والمحافظة على النظافة.

  • ABDERRAZAK
    الثلاثاء 2 دجنبر 2014 - 23:37

    فكرة تجديد أسطول سيارا ت الأجرة أمر جيد وإن جاء متأخرا لكن الحقيقة المرة في نظري هي أن السيارة التي وقع عليها الإختيار سيارة فاشلة بكل المقاييس لا من حيث الجودة والقدرة على التحمل والأداء العالي في مختلف المناطق ولا من حيث صعوبة الولوج للمقاعد الخلفية وصغر صندوق السيارة المخصص للأمتعة حيث توجد نماذج أخرى أكثر تفوقا من جميع النواحي وبأثمنة أكبر لكن تبقى معقولة بالنظر لإمكانياتها عد تيوتا مرسيدس هيونداي فور … لكن يبدو أن المسؤولين مرة أخرى ارتهنوللحلول السهلة وخضعوا لمجموعات الضغظ كان من الأحسن القيام بطلبات عروض شفافة تسمح للتقنين والمنهنين وحتى المواطنين القيام بالإختيار

  • عبدو
    الأربعاء 3 دجنبر 2014 - 00:16

    صفقة رابحة للمسؤلين والشركات المستفيدة والدولة وخاسرة للمهنين!!!???

  • عادل عمران
    الأربعاء 3 دجنبر 2014 - 00:31

    أدعو الله السلامة يجب على السائقين وخصوصا السائقين ذوي المسافة الطويلة الحذر ثم الحذر ثم الحذر راه هد السيارة ماشي هي 240 الله يجازكم بخير ومتفتوشي 80km/h

  • روكي
    الأربعاء 3 دجنبر 2014 - 06:47

    نتوكلوعلى الله على الأقل هذا طاكسي يحفظ كرامه المواطن المغربي خصوصا النساء العقوبة لساءقين جداد حتا هما مربيين ويحافظون على أرواح المغاربة و الله المعين

  • haligali
    الأربعاء 3 دجنبر 2014 - 08:06

    je suis Manager chez Volkswagen tout ce que j´ai volu dire on le trouve chez 14 et 15. je dis bien la lodgy est 100% ce qu´on veut au maroc et il faut arreter avec les oldtimer de mercedes. on vit 2015

  • krox
    الأربعاء 3 دجنبر 2014 - 08:51

    أودي كون هلي دارو شي شراكة مع شركات ديال ألمان بحال ميرسيديس أولا أودي إما شركات الإستعمار موحال واش تصبر في الطرقان ديالنا ,

  • IngProces
    الأربعاء 3 دجنبر 2014 - 09:12

    La Lodgy ne tiendra pas la route, je ne veux pas faire le pessimiste et je ne suis pas non plus contre la rénovation du parc automobile mais vu l'état des routes et les trajets aller retour des grands taxi avec 7 personnes à bord à mon avis ça ne va pas le faire.
    La Lodgy ne remplacera jamais l'increvable et robuste Mercedes 240 celle qui sillonne le pays depuis trois décennies.

  • عبده
    الأربعاء 3 دجنبر 2014 - 09:24

    الصراحة بادرة طيبة غير توضيح بسيط لبعض الاخوان كلكم تنتقدون نوع السيارة و انا معكم لكن لا اظن ان السائقين مجبرين على شراء نوع محدد اللي قاد يشري مرسديس و الا ب م الله يعاونو المهم هو عدد المقاعد و تجاوز ايام الازدحام لكن بالموازاة يجب التشديد على السائقين اللي شادين رخصة السياقة بالرشوة و على الدولة تحمل المسؤولية في حالة الطرق و كدلك ادا قدمت دعم لشراء السيارة يجب خفض ثمن التسعيرة ماشي المواطن يخلص الدوبل

  • ahmed
    الأربعاء 3 دجنبر 2014 - 09:58

    أحسن سيارة لطاكسي كبير هي مرسيدس VITO
    في رايي بدل دعم الشركة الفرنسية المستعمرة ….يمكن تعشير سيارات VITO
    النتيجة …
    ربح لدولة في تعشير
    ربح المواطن في راحة
    ربح السائق في المصروف…

  • ADIL
    الأربعاء 3 دجنبر 2014 - 10:01

    c'est un marché dont bénéficie l'etat et cette ste franscaise spécialisée dans la production de voiture a 80 % en plastique , est ce que ce moteur 1.5l fera l'affaire , demandez l'avis des gens qui possé"dent des dacia depuis 2007 ! c'est une catastrophe , je suis d'accord pour le changement de ces vehicules mais pour une marque japonaise ou allemande , pas une francaise

  • حسيمي
    الأربعاء 3 دجنبر 2014 - 11:54

    أعتقد أن السيارة مرسيديس 250 أفضل منها وأقوى من حيث تحمل الطرق السيئة المتواجدة هنا في المغرب بكل صراحة…

  • mohamed
    الأربعاء 3 دجنبر 2014 - 12:29

    الكل يعيب سيارة داسيا دودجي…نحن في قرن 21 والناس يريدون سيارة تعمر مثلما عمر ابليس …الان كل الشركات العالمية تصنع سيارات بمعدل ضمانة 5 سنوان او 120 الف كلم…حتى لو اشتريت مرسيديس بعد 5 سنوات تلغى الضمانة وتبدا مشاكل قطع الغيار…انا لن انسى وقت الصيف في طاكسي 240 واربع اشخاص وراء والزجاج لايفتح …سيارة 240 سيارة منحوسة

  • محمد
    الأربعاء 3 دجنبر 2014 - 13:47

    هاد المبادرة كان خصها تكون شحال هادي باش نوضعو حد لديك المهزلة ديال 2 د ناس فبلاصة وحدة اللي ما كاينة حتى فشي بلاد. اللي شاف ديك الشوهة يشبع علينا غي ضحك.
    ولكن خاص نستعملو شي سيارة تكون robuste الي تصلح للتكرفيص بحال مثلا touran ديال volkswagen ولا zafira ديال opel… ولا على الأقل ويلا بلانا بلانا الله برونو ديرو بعدا espace serie2 والا هاد الكرطونة ديال داسيا..

  • abdou
    الأربعاء 3 دجنبر 2014 - 13:56

    prochainement on va pensé a mettre au chers taxieur des BMW et des Mercedes ainsi que des audi a disposition franchement chers internautes est ce que nos chers taxieurs vont pouvoir supporter les frais de gazoil ,des pieces de rechanges, entretien, et supposant ils vont accepter, ils vont augmenter le prix de transport et le citoyens ne va pas accepter bien evidement .

  • Rural
    الأربعاء 3 دجنبر 2014 - 14:30

    Je crois que la laugane a donné satisfaction chez les chauffeurs de taxi, j'en ai vue certains moteurs avec 400000 km quatre cents mille. En plus les frais d'entretien sont largement plus bas que les allemandes. Renault dacia n'est pas bête de mettre sur le marché un modèle qui peut nuire à sa réputation. On aurait aimé avoir des Mercedes VITO comme en Turquie mais les frais de transports extra urbain restent très bas pour répondre aux besoins d'entretien élevés. On mérite au maroc de vivre sans ces 240 qui nous polû l'air.
    Aussi ces chauffeurs des moukatillates 240 seront obligés de respecter le code de la route et surtout les priorités car côté carrosserie c'est vraiment pas la même chose. Merci hesspress.

  • مهاجر
    الأربعاء 3 دجنبر 2014 - 15:06

    حتى في هولاندا تستعمل هاده السيارة كتاكسي, احمدو الله.

  • RACHIDI
    الأربعاء 3 دجنبر 2014 - 15:37

    سلام عليكم = القراء والمعلقين لا يعرفون الخبر لقلة تجربة الصحافة وقلت البحت عن الخبر الصحيح = والسوال هل الحكومة اجبرت سائقي الطكسيات بشراء نوع معين من الصيارة اي داسيا ولا غير داسيا ام ان الشرط هو ست مقاعد منفردة وفي اي نوع متلا يمكن ان تشتري سيارة مرسديس لها ست مقاعد او اس سيارة اخرئ = وهادا اضن لم يفهمه القراء = تانيا الحكومة خصصت تمانية ملاين سنتيم لكل سيارة نقابات والسائقين ربما هم من فضل داسيا لرخص تمنها = والسوال هل يستطيعون شراء مرسيدس متل 240 الجديدة بي 60 مليون سنتيم

  • سطاتي مهاجر غير شرعي
    الأربعاء 3 دجنبر 2014 - 16:23

    في فرنسا يا اخي الكريم،رونوا تدفع 1470
    للأجير الحديث العهد و الذي الدراية له بالميدان."منوفري" و 45 يوم اجازة في السنة
    و في نهاية السنة تعطي رونو شهر اظافي للعاملين .
    مع العلم ان هناك فقط 36 ساعة عمل في الاسبوع

  • Sofiatech
    الأربعاء 3 دجنبر 2014 - 16:54

    Sofiatech.ma c’est votre spécialiste High-Tech sur internet ! Vous aimez le dernier cri en matière de High-Tech ? Vous êtes un Geek ? Un Gamer ? Ni l'un, ni l'autre mais vous souhaitez vous équiper comme tout le monde tout en bénéficiant des conseils et de services de qualité ? Rejoignez-nous ! Notre équipe de spécialistes et de passionnés a sélectionné pour vous le meilleur du High-Tech parmi les plus grandes marques : toute l'informatique, les TV LCD et TV Plasma, la HiFi et le Home Cinéma, la Photo numérique, la Téléphonie et le GPS, le MP3, les Logiciels et les livres, etc.

  • faiçal
    الأربعاء 3 دجنبر 2014 - 17:16

    j'ai une Dacia Dokker, c'est la même que LODGY, je pense pas qu'il va durer longtemps, rien avoir avec la MERCEDES 240.

  • احمد السملالي الصحراوي المغربي
    الأربعاء 3 دجنبر 2014 - 18:29

    اول شيء يثير الانتباه هو لون هذا الطاكسي,فبالرغم من كونه تاكسي عصري ,وسيارة جديدة موديل كلنا يعرفه من صنع رنو,الا ان المشرفين على هذا التغيير يفتقدون حس الذوق,اذ كيف تسمح لهم انفسهم اختيار هذا اللون"تجيب القنطه" وخاصة لم يحترموا حجم مدينة مثل طنجة بجماليتها وموقعها المتفرد,اضافة الى هذه الملاحظة هناك امر غريب ,وقد يلاحظه الاخوة الرواد على هذه الجريدة,اختيار تصوير هذه السيارة,ليس مناسبا ولا يليق ايضا بمدينة طنجة" مابليه" غير هذا المكان ليلتقط فيه صورة لهذا الطاكسي ياحسرة مع ان الواجب عليه ان يظهر جمالية المدينة ,فيختار الانسب من المناطق ليقوم بالترويج لها سياحيا على الاقل,ولكن هذا ما ينقص الكثير من المغاربة حتى المسئولين يحتاجون الى تكوين في مجال ترويج بضاعتنا بماهو انسب,وهذا نراه في الترويج للسياحة عبر جرائد عالمية واوربية ,فتجد هؤلاء المسئولون في مكتب السياحة يقتصرون على ترويج صورة بدائية عن المغرب كالتقاط صورة لمنظر قصر بنحدو ايام كان مهترئ,وهم يصرون على ابقاءها وارفاقها بالجمل والنخلة كأن المغرب ليس الا ارض قاحلة صحراء,وليس فيه لاجبال ولا غابات ولا مدن حضارية من مستوى مدينة طنجة..

  • brahim
    الأربعاء 3 دجنبر 2014 - 19:19

    ما هو البديل في هذا القطاع المتهالك.سائقون متهالكون.سيارات أجرة متهالكة.

  • عبد العالي
    الأربعاء 3 دجنبر 2014 - 20:34

    هل بإمكان هذه السيارة الجديدة تحمل السفر لمسافات طويلة وخاصة أن حالات الطرق بالمغرب معظمها مهترئ . كما أنها لا يمكن تحمل الحرارة خلال فصل الصيف . فكان من الأولى اقتناء سيارات ألمانية والتي بإمكانها تحمل جميع العوامل لا من حيث الطرق ولا من حيث أحوال الطقس . فهل ستصمد هده السيارة لمدة تزيد عن 30 سنة كما هو حال المرسيدس 240 . التي شهد لها الجميع بالقوة وتحمل الصعاب ؟ فعلى المسؤولين مراجعة هذه القوانيين واقتناء سيارة " كادي " لما لها من مزايا متعددة تريح جيب السائق من الخسائر المادية ويسافر المغربي بسلام وفي أمان .

  • tangerino 84
    الخميس 4 دجنبر 2014 - 00:34

    مرحبا تم مرحبا بالتاكسي الجديد اما بالنسبة لنوع الطاكسي بالدارجة لعندو الزايد يشري Q7 تعرفون اصحاب lagrimat جلهم من الطبقة الغنية في طنجة فلماذا كل هذه الضجة على loggi أولا غيرها لماذا تفكرون فقط في الربح لانفسكم ايضا الدولة يجب ان تربح قصد الاسراع في تنمية المجتمع و البلاد مرحبا مرحبا شكرا لبن كيران اسرعت في اخراج هذه المبادرة

  • مواطن2
    الخميس 4 دجنبر 2014 - 00:39

    الغريب ان الدولة تدعم سيارة الاجرة بمبلغ مهم ولكنها لم تفكر يوما من الايام في دعم وتغيير عقلية السائق. فمعاناة المواطنين مع ارباب الطكسيات لا يعلمها الا الله. ومن يقول غير دلك عليه ان يستعمل الطاكسي ولو مرة في عمره ليدرك مدى طغيان وجبروت اصحابها. ان جلهم لا يستحق ادنى شفقة فبالاحرى الدعم الدي هو من مال الشعب.انا شخصيا مع الدعم بشروط اولها الاستقامة وخلو سجله من السوابق والتزامه بسحب رخصة الثقة منه بمجرد انداره للمرة الثالثة بسبب شكايات من المواطنين مع الزامه برد الدعم الدي استفاد منه. وهي امور لن تتحقق ابدا لانعدام المراقبة والمتابعة . ارباب الطاكسيات طغوا وتجبروا في البلاد وعاثوا فيها فسادا وبدلك لا يستحقون اي دعم على حساب المواطنين.

  • mostafa
    الخميس 4 دجنبر 2014 - 09:30

    nous souhaitons avec le changement du taxi pourri la 240 , le gouvernement oblige les chauffeurs eux aussi à prendre une tenue convenable pour ne pas faire peur aux passagers le look des chauffeurs actuels donne l'impression que nous voyageons avec des chemkaras

  • arb ahmed
    الخميس 4 دجنبر 2014 - 13:22

    كل ما يراد قوله قاله المعلقون في هذه الصفحة، لكن لم اقرأ عن احد يتحدث عن المقعد السابع ، من سيستفد منه ؟؟

  • ابو ريان السلاوي
    الأحد 1 فبراير 2015 - 17:46

    شكرا لجلالة الملك.والحكومة خدامة الله يحفظهم.ويعينهم على الحق.

صوت وصورة
آراء مغاربة في لقاح كورونا
السبت 23 يناير 2021 - 15:41

آراء مغاربة في لقاح كورونا

صوت وصورة
أسرة تحتاج السكن اللائق
السبت 23 يناير 2021 - 14:52

أسرة تحتاج السكن اللائق

صوت وصورة
كروط ومقاضاة الداخلية لزيان
السبت 23 يناير 2021 - 13:31

كروط ومقاضاة الداخلية لزيان

صوت وصورة
محمد رضا وأغنية "سيدي"
السبت 23 يناير 2021 - 11:40

محمد رضا وأغنية "سيدي"

صوت وصورة
صرخة ساكنة "دوار البراهمة"
الجمعة 22 يناير 2021 - 23:11

صرخة ساكنة "دوار البراهمة"

صوت وصورة
عربات "كوتشي"  أنيقة بأكادير
الجمعة 22 يناير 2021 - 20:29

عربات "كوتشي" أنيقة بأكادير