إدارة سجن "عكاشة" توضح بخصوص وضعية الريسوني

إدارة سجن "عكاشة" توضح بخصوص وضعية الريسوني
صورة: أ.ف.ب
الجمعة 8 يناير 2021 - 20:58

أوضحت إدارة السجن المحلي عين السبع 1 (عكاشة) أن الصحافي سليمان الريسوني، المعتقل احتياطيا، “يقيم في غرفة انفرادية بناء على طلبه، تبلغ مساحتها 8 أمتار مربعة وتتوفر على كافة الشروط الصحية من إضاءة وتهوية ومرفق صحي، إضافة إلى كونها مجهزة بمغسلة وتلفاز يضم عددا من القنوات الأرضية والفضائية”. 

جاء ذلك في بلاغ لإدارة السجن المذكور، “ردا على ما تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي من طرف بعض أفراد أسرته بخصوص ظروف إقامة السجين المعني بالأمر”.

وأضاف بلاغ المؤسسة السجنية أن الغرفة المذكورة موجودة في حي مخصص للنزلاء الطلبة ممن يتابعون دراستهم في مختلف الأسلاك الدراسية، “حيث لم يسبق لأي منهم أن اشتكى من ظروف الإقامة في مثيلاتها من الغرف الانفرادية، كما أن السجين المذكور لم يسبق له أن تقدم إلى إدارة المؤسسة بأية شكاية بخصوص ظروف إقامته بالغرفة المخصصة له”.

وزادت الوثيقة ذاتها أن “الحملة الممنهجة التي يقودها أفراد من عائلة السجين المذكور وغيرهم، ومحاولتهم ربط وضعيته داخل المؤسسة بالسجين (ن.ز)، المعتقل السابق بها على خلفية أحداث الحسيمة، تكشف عن مختلف الارتباطات القائمة بين عدد من الأقلام المأجورة التي تنسجها وتحركها جهات ترمي إلى المس بصورة البلاد، وذلك عبر ترويجها لوقائع مختلقة ترمي من خلالها إلى إيهام الرأي العام بوجود ظروف اعتقال “غير صحية” بهذه المؤسسة السجنية”، بتعبير البلاغ. 

السجن المحلي المندوبية العامة لإدارة السجون سليمان الريسوني عين السبع

أضف تعليقك

‫‫من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.

‫تعليقات الزوار

8
  • Mustapha
    الجمعة 8 يناير 2021 - 21:04

    أنا مفهمتش كايدخلو للسجن ويطالبون بالرفاهية ويلا بغيتي تعيش مبرع واخدم وديها فسوق راسك وخطيك الإجرام والسياسة وما شابه ذالك

  • الدولة خاسرة عليه ميزانية
    الجمعة 8 يناير 2021 - 21:05

    شوف شحال خاسرة عليه تاياكل و يشرب و مبرع فبلاصة كبيرة و محمي بالحراسة المشددة و هاني من لمشاكيل ديال الدنيا و يفتش عليها في كل مكان و يسال عنها موج البحر هاد التبريعة ما يلقاهاش

  • مصطفى
    الجمعة 8 يناير 2021 - 21:21

    مصطفى يا مصطفى، و راه الحبس حتى واحد مكيدخلو بخاطرو، نخليو المخزن يخلي دار بونا ز يعيشنا فالذل و نسكتو، لا يا صديقي، المكارم يضحى من أجلها، و صدق الشاعر الزبرقان إذ يقول: دع المكارم لا ترحل لبغيتها فأنت الطاعم الكاسي، أنت ترى الحياة أكلا و شربا و مسكنا و غيرك يرى غير ذلك.

  • وا قوليه .. قوليه
    الجمعة 8 يناير 2021 - 21:31

    زيد ليه شي قصيدة على حسابي من شي موقع على حسابي و كولشي خالص راه اللي مجانا كامل على حسابي

  • Mre
    الجمعة 8 يناير 2021 - 21:40

    المغاربة من التعليقات عزيز علينا يتكرفص علينا المخزن و كنشكروه على أش كيدير فينا، و كنحزنو بزاف فاش كيشد شي مشرمل من الآلاف اللي مطلوقين علينا و كنفرحو بزاف فاش كيشدو شي صحافي أو شي حد ناض يگول هادشي ماشي معقول و كنعتبروه مجرم قبل مايتحاكم حنا مازوخيين و….كيفما تكونوا يولى عليكم، حالنا مواتينا.

  • الى ..Mre
    الجمعة 8 يناير 2021 - 21:54

    شوف يمكن الاستغناء عن الصحافة يشدوهوم كلهوم و ما يمكنش الاستغناء عن الامن اللي هو مخزن راك عارف بالنسبة غي يطحن المخزن صحاب الصحافة جميعا را دارو فينا الشر و شر كبير و حوتة تاتخنز الشواري مين تايتكاتر الخبث اللي هو صحافة سنهلك و الصالحين فينا و هدا ما كان صحافة و صالحين مشيتو فيها

  • احمد الحنصالي
    الجمعة 8 يناير 2021 - 22:05

    بعض المنتفعين يحرصون على تبسيط مفهوم الكرامة الانسانية في : كول واشرب وادخل سوق راسك. لو كان الشعب الفرنسي يفكر بنفس عقلية قوم الريح اللي جا اديني، لما زحفو يوم 14 جويي/ تموز سنة 1789، على حصن الباستيون. وخلاصة القول اللي ابغا الذل الله امرغو فيه.

  • محمد
    السبت 9 يناير 2021 - 03:27

    السيد سليمان الريسوني معتقل سياسي بسبب نضال خاله أو عمه الريسوني الذي يناضل ضد الدولة العميقة في تطبيق قوانين تضمن حقوق الشذوذ الجنسي بالمغرب.

صوت وصورة
مؤتمر دولي لدعم الصحراء
الجمعة 15 يناير 2021 - 22:35

مؤتمر دولي لدعم الصحراء

صوت وصورة
قافلة كوسومار
الجمعة 15 يناير 2021 - 21:34

قافلة كوسومار

صوت وصورة
مع نوال المتوكل
الجمعة 15 يناير 2021 - 18:19

مع نوال المتوكل

صوت وصورة
رسالة الاتحاد الدستوري
الجمعة 15 يناير 2021 - 17:55

رسالة الاتحاد الدستوري

صوت وصورة
العروسي والفن وكرة القدم
الجمعة 15 يناير 2021 - 15:30

العروسي والفن وكرة القدم

صوت وصورة
أوحال وحفر بعين حرودة
الجمعة 15 يناير 2021 - 13:30

أوحال وحفر بعين حرودة