إسبانيا تتلقى طلبات المغاربة للحصول على التأشيرة

إسبانيا تتلقى طلبات المغاربة للحصول على التأشيرة
صورة: أرشيف
الأحد 16 ماي 2021 - 16:17

بعد عدة أشهر من الإغلاق، أعلنت “بي إل إس إنترناشنال”، المركز الوسيط للقنصليات الإسبانية في المغرب، عن استئناف خدمة أخذ المواعيد المتعلقة بطلبات التأشيرة.

ويعرض الموقع الرسمي لـ”BLS international” رسالة ترحيب بجميع الراغبين في التقدم للحصول على تأشيرة الدخول إلى إسبانيا، مشيرا إلى أن مركز التأشيرات الإسبانية بمدينة الدار البيضاء استأنف استقبال طلبات التأشيرة “شنغن”.

وأوضح المصدر ذاته أن استقبال طلبات التأشيرة صار يخضع لشروط جديدة، منها أن يكون المتقدمون بالطلبات قد حصلوا على “تأشيرة شنغن واحدة على الأقل لمدة 6 أشهر أو أكثر، أو تأشيرتيْن شنغن لمدة 3 أشهر خلال العامين الماضيين”.

‫تعليقات الزوار

29
  • chaya
    الأحد 16 ماي 2021 - 16:28

    السنتان الماضيتان عرفتا بداية الجائحة و إغلاق الحدود !! أجد أن هذا الشرط تعجيزي لا أكثر، لأننا لم نتمكن من طلب تأشيرة في ظل هاته الظروف.
    جل المغاربة كانوا يقضون عطلهم في اسبانيا، لكن الآن سنغير وجهتنا الى بلدان أجمل و أكثر تسامحا. لن نساهم في إغناء سياحة بلد لا يحترم السيادة الوطنية للمغرب

  • مغربي
    الأحد 16 ماي 2021 - 16:31

    المرجوا من جميع المغاربة قضاء عطلة الصيف بالمغرب دعما للسياحة الوطنية و شكرا

  • الادريسي
    الأحد 16 ماي 2021 - 16:34

    داىما ما تمد اسبانيا يدها نحو المغرب وتعطي اشارات من اجل فتح الحدود الا انها تقابل كل مرة بقرار الاغلاق .ادا كان المغرب سباقا لمجموعة من الإجراءات الإحترازية كاغلاق الحدود وفرض الكمامة والححر الصحي وعملية التلقيح فمن المفروض والبذيهي ان يكون سباقا لفتح الحدود وعودت عجلت الاقتصاد الى الدوران والا ستكون كل المجهودات والتضحيات اللتي بدلها المغرب ملكا وشعبا ذهبت بدون نتيجة ولن يكون هنالك فرق بيننا وبين باقي الدول الافريقية والجارة .

  • بن بطوش
    الأحد 16 ماي 2021 - 16:48

    إسبانيا كان و أصبح بلد عدو لا يحترم الوحدة الوطنية للمغاربة مقاطعة السياحة في إسبانيا

  • Samir
    الأحد 16 ماي 2021 - 16:51

    و لماذا تطلبون التاشيرة من اسبانيا مادامت هي بلد عدو كما يصرح الاعلام ؟!! الشعب المغربي يعاني من مرض امbipolar Disorder..غريب الاطوار و كما يقول المثل الماكلة و اللعنة

  • أحلام مؤجلة
    الأحد 16 ماي 2021 - 17:01

    كيف يجب أن تكون قد حصلت على تأشيرة شنغن في العامين الماضيين
    ماذا عن من سيتقدم اول مرة؟ أليس من حقه التأشيرة؟
    شرط تعجيزي سخيف لا معنى له
    إذا كانت اسبانيا البلد المتواضع عنده هذه الشروط
    ماذا عن الدول الحلم ككندا مثلا؟

  • الحمد لله على السلامة
    الأحد 16 ماي 2021 - 17:03

    هذا خبر مفرح جدا هذا هو أفضل خبر سمعته منذ بداية جائحة كورونا في العام الفائت .

  • Anwar
    الأحد 16 ماي 2021 - 17:08

    المعلومات خاطئة، و ليس هذا هو المقصود بالنسبة لشروط التي وضعتها القنصلية الإسبانية لمدينة الدار البيضاء. راجع الموقع جيدا و استند بالترجمة الصحيحة.
    تأشيرة شنغن تكون مدتها ستة أشهر ويجب أن تكون قد حصلت عليها في السنتين الاخيرتين، بالإضافة إلى أن التأشيرة ليس لها علاقة بالمشاكل السياسية للبلدين.

  • أبو سعد
    الأحد 16 ماي 2021 - 17:11

    لو امتنع المغاربة من الطبقات الغنية والمتوسطة الذين يقضون عطلهم في جنوب اسبانيا Costa del sol فإن الرواج التجاري في هذه المنطقة سيتلقى ضربة في الصميم و يسجل اقتصاد هذه المنطقة خسائر فادحة خاصة على مستوى بيع الملابس و كراء الشقق…يجب أن لا ننسى أيضا العنصرية الإسبانية الكريهة و المقيتة تجاه المغرب والمغاربة على الدوام…+ المناورات ضد الوحدة الترابية المغربية. لو تكلفت جمعيات مغربية بالدعوة لعدم قضاء العطلة في اسبانيا.

  • hamza
    الأحد 16 ماي 2021 - 17:12

    والله المغرب فيه ميتشاف حقيقة هيا الاتمنة المبالغ فيها علا المكتب الوطني للسياحه تشجيع العروض كيجي واحد من اوروبا كيقضي اسبوع بي 300 يورو واكل شارب و مكيخصر حتى ريال علاش حنى منستافدوش من نفس العروض بي نسبة للناس لي كتمشي اسبانيا كينة الحسيمة و خلجان ديالها جنة فوق الارض وناس مضيافين كاين الناضور كاينة السعيدية كاينة داخلة وخيرنا ميديه غيرنا

  • المسكالي
    الأحد 16 ماي 2021 - 17:32

    الله.يجازيكم.بخير.ساعدوا.بلادكم.شجعوا.السياحة.الداخلية.راه.الناس مخدامش.لوطيلات.فالجنوب.واقفين.ولكم.واسع.النضر

  • الحمد لله على السلامة
    الأحد 16 ماي 2021 - 17:34

    ماقريتش المقال مزيان حتى رأيت أحد التعاليق تقول أن التأشيرة خاضعة لشروط كأن يكون المتقدمون بالطلبات قد حصلوا على “تأشيرة شنغن واحدة على الأقل لمدة 6 أشهر أو أكثر، أو تأشيرتيْن شنغن لمدة 3 أشهر خلال العامين الماضيين”.

    هذا الخبر ليس بالمفرج بل المخيب للآمال.

  • نعمان
    الأحد 16 ماي 2021 - 17:39

    إلى المعلقين اللذين يقولون لن يسافروا الى اسبانيا لي ينعشوا سياحتها أقول لكم أن اسبانيا يكفيها فخرا أنها يزورها أكثر من 83 مليون سائح سنويا إذن فمعندهاش مادير بحفنة قليلة جدا من المغاربة لا تسمن ولا تغني من جوع وأصلا معظمهم كايتشكاوا من غلاء تذاكير الطيران فمابلك بالبقية

  • جلال - آسفي
    الأحد 16 ماي 2021 - 18:02

    بدون نسيان ان مراكز تلقي طلبات التأشيرة تحوم حولها شبهات المافيا من طلب الموعد حتى أولئك المغاربة الذين يشتغلون في القنصليات الإسبانية يحسبون انفسهم نرويجيون! يجب القطع و مقاطعة مراكز طلب التأشيرة!

  • الطنز
    الأحد 16 ماي 2021 - 18:04

    دابا عام و نص ممحسوبينش، يعني خصك تكون حصلت على جوج فيزات ديال 3 شهور فظرف 6 شهور ديال 2019 مثلا حتى حسابيا لا يمكن و نظريا مستحيل أما فعليا فلن تجد أحدا يلبي هذا الشرط.

  • من الملام
    الأحد 16 ماي 2021 - 18:06

    كيتفلاو علينا يزيدوها فراسهم داك اسبانيا ديالهم عندنا بلادنا زينة البلدان هي أحق بالفلوس اللي نخسروها و تنمي بعدا المدن اللي اللي مهمشة و أغلبية الساكنة فيها كتعيش من موارد السياحة

  • مغربي قح
    الأحد 16 ماي 2021 - 18:13

    هي لي ما عندو نفس يمشي لإسبانيا.هوما مخمليه ريحة المغربي والمغاربة غاديين ينميولهوم الاقتصاد ديالهوم. راه بلادكوم اولى بداكشي لي غادي تخسروه عند ولاد بورقعة.

    .

  • إلى أبو السعد
    الأحد 16 ماي 2021 - 18:41

    ردا على أبو سعد من يسمع كلامك يظن أن اسبانيا ستنهار إن لم يزرها المغاربة أو أن رزقها بيد المغاربة فقط.هل نسيت أن اسبانيا يزوروها أكثر من ثمانين مليون سائح سنويا.يعني ماعندها مادير بداك شويكوكة ديال المغاربة لي كايمشوا عندها ويلا جينا نحسبوهم لقاوهم مامكاملين حتى مليون مغربي حسب اخر الاحصائيات.المغاربة مساكن حاسين بريوسهم.كايتسحاب ليهم بلا بهم غايتضرر العالم كلوا وغايفنا وغايتمحى من فوق الوجود.شوية ديال التواضع من فضلكم وباركا من النفخة الخاوية لي ماتشري خضرا.اسبانيا قادا براسها.الا مامشاش عندها المغربي راه كاين ملايين السياح من دول أخرى لي غايمشيوا بلاصتوا.كيتنا حنا لي كاتشكاوا ليل ونهار من الفقر والميزيرية بحال تقول عمرنا ماشفنا النعمة

  • الواري محمد
    الأحد 16 ماي 2021 - 18:50

    اللي عندوا فيزا ولم يتم استعمالها 2019 حيث الحدود ما بين المغرب و اسبانيا اغلقت بسبب الوباء .هل ضاعت الفيزا

  • برشيد
    الأحد 16 ماي 2021 - 19:17

    يالمنفخين لي كايعيبوا اسبانيا وكايقولوا ماغاديش إمشيوا ليها.انا غانكمل داكشي لي ماقالوا المعلقين لوخرين لي جاوبوكم.اولا إلا مامشيتوش عندها واش غاتهنا من الهمجية ديالكم.شوفوا غير الهمجية لي كاتخرج من التعليقات ديالكم ومزال كاع ماحطيتوا عندها رجلكم وحساك إلا مشيتوا لعندها ثانيا إلا جينا نكرهوا كاع الدول الغربية أو دول العالم كامل راه حنا لي غانتضرروا ماشي هما.راه إلا سدوا علينا هاد الدول حتى هما الابواب ديالهم سواء الدبلوماسية منها أو التجارية ماغاتلقاوا مزال حتى داك البورطابل لي كانعلقوا منوا دابا حيت أشنوا عندنا حنا الخضر والفواكه صافي وحتى هاد الخضر إلا حبس علينا الله الشتاء ماغالقاوهاش أما الاختراع والابتكار كاين بينا وبينوا غير الخير والاحسان أما هما عندهم كلشي وكايعرفوا لكلشي لا فالعلم ولا فالتكنولوجية ولا فالاختراعات.او سكتوا قبل مايحبسوا علينا حتى هما كلشي إلا كايسمعكم كاتقولوا بحال هاد الكلام ويلا عاملونا بالمثل وسدوا كلشي ماعلينا غير نرجعوا الخيام وركوب الجمال هادشي إلا مانقارضوا الجمال حتى هما حيت ماكانعرفوا حتى نصنعوا الإبرة هي لخرا ومزال كانحلوا فيهم فامنا

  • التعويض على التأشيرة الفير مستهلكة
    الأحد 16 ماي 2021 - 20:03

    هل من امكانية لتجديد او تعويض التأشيرة لمن أخذها وجاءت الجائحة ولم يتمكن من الاستفادة منها ؟
    هي فكرة نتمنى أن تفكر فيها السلطات الإسبانية لفائدة المعنيين بها، مع ما يلزم ويناسب من تخفيف او رفع للشروط
    اما الكلام على ان اسبانيا “عدو” او غيره من هذا الكلام، وان كان هناك ما “يبرره”، فهو متجاوز، كونها مفروضة علينا كما اننا مفروضون عليها بقوة الطبيعة والقانون وما شئتم، التعايش بين أخذ ورد كذلك مفروض، ومخلفات الجائحة ستكون كارثية وسيحتاجون ونحتاجهم، وغير بالتي هي أحسن وبلا منان لكن بالتفاهم والتوافق …
    الجغرافيا والتاريخ والمستقبل طبعا مشترك ولازم التعامل معهم

  • رشيد
    الأحد 16 ماي 2021 - 20:42

    على الفنادق والمنتجعات السياحية بالمغرب تقديم عروض مغرية للسائح المغربي حتى تستفيد بلدنا واولاد بلدنا عوض الاجنبي. كما يجب على وزارة السياحة إحداث منتجعات وملاهي جديدة وذات مواصفات عالمية زد على ذلك يجب احداث مهرجان للتسوق المخفض على غرار دول الخليج وانا عاينت ذلك بنفسي وهي فكرة ناجحة جدا جدا .

  • يا على سنطيحة عند شي بعضين
    الأحد 16 ماي 2021 - 20:53

    مساكين بعض المعلقين المغاربة كايسحاب ليهم مساكن غير السياحة هي لي هازا اسبانيا وبالاخص السياحة ديالهم.وسيروا فين تركدوا.اسبانيا اقتصادها متنوع ومامعولاش على السياحة بوحدها بحالكم لي معظم المدن المغربية عايشين ماليها غير بالسياحة ويلا خطاتهم إموتوا.اوا باز بنادم ماكايمركش.سنطيحتوا واسعة

  • السياحة
    الأحد 16 ماي 2021 - 20:59

    أنا ليس بإمكاني قضاء السياحة في المغرب لأنني أسافر مع اصدقائي وصديقاتي وفي المغرب يطلبون عقد الزواج ، إذن باي باي المغرب سنقضي عطلتنا في بلاد أوروبي آخر حيث لا يوجد تعقيدات العصر الحجري

  • عمر طنجة
    الأحد 16 ماي 2021 - 21:57

    إسبانيا لم تكن في أي زمان تتعامل مع المغرب كدولة جارة وذات سيادة ومؤسسات ولكن دائما تتعامل معنا كبلد أفريقي ومتخلف وضعيف وكمستعمرة سابقة لها. ومعاملتها دائما تعتمد على مصالحها فقط ولا تراعي أي اعتبار للمملكة المغربية. مع الأسف إخواننا المغاربة يذهبون لقضاء عطلهم في ساحل الشمس Costa del sol وينفقون أموالهم عند أناس يكنون لنا الحقد والكراهية الدفينين. رغم الشروط التعجيزية لتسليم التأشيرة المغاربة يصرون ويتوسلون لنيل تأشيرة بورقعة ولاد الحرام ما فيهم خير. المغرب فرعهوم بإجراءات شجاعة وصارمة بإغلاق معابر سبتة و مليلية.
    عاش المغرب

  • la verite
    الأحد 16 ماي 2021 - 23:47

    est ce que celui qui roule avec une Range Rover de 80 millions et les weekends sur une moto de 35 millions et il habite dans un appartement de 300 millions et il a un compte bancaire bien garnit va avoir des problemes pour avoir un visa hhhhhh d,espagne.

  • marocain americain
    الأحد 16 ماي 2021 - 23:50

    les etats unis donne le visa americain a tout les marocains qui ont depasser les 60 ans sans aucun probleme et un visa de longue duree qui est parfois de 10 ans……..

  • sun shine state
    الأحد 16 ماي 2021 - 23:52

    lhamdoullah ala l passport d lmericane nmchiwe l spania bla manhachiwha lihoume.

  • جلال
    الأحد 16 ماي 2021 - 23:55

    إلى المعلق الإدريسي . خوية الغزال راه ماشي مدو لينا يد العون كيف قلتي ههه حيت المعنى ذيال ( مد يد العون ) هي يجيبوك البلاد ويخدموك أما هما أخوية راه فتحو باب تسجيل تأشيرات غي باش تمشي نتا وغيرك تنمي ليهم الإقتصاد فديك الفيزا شنغن لفيها 3 أشهر يعني فهاد المدة أكيد غتكون خصرتي غي بوحديك واحد 1500 أورو وهذا هو الهذف ديالهم وهما عارفين بلي المغاربة جيبهم متقوب إلى مشاو لشي بلاصة كيخصرو كلشي ..

صوت وصورة
الأمطار تنعش الفلاحة
الخميس 28 مارس 2024 - 13:12 3

الأمطار تنعش الفلاحة

صوت وصورة
حاجي ودمج الحضرة بالجاز
الخميس 28 مارس 2024 - 12:03

حاجي ودمج الحضرة بالجاز

صوت وصورة
أجانب يتابعون التراويح بمراكش
الخميس 28 مارس 2024 - 00:30 4

أجانب يتابعون التراويح بمراكش

صوت وصورة
خارجون عن القانون | الفقر والقتل
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | الفقر والقتل

صوت وصورة
مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:00

مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية

صوت وصورة
ريمونتادا | رضى بنيس
الأربعاء 27 مارس 2024 - 22:45 1

ريمونتادا | رضى بنيس