إسبانيا تسحق إيطاليا وتحتفظ بلقب كأس أوروبا

إسبانيا تسحق إيطاليا وتحتفظ بلقب كأس أوروبا
الأحد 1 يوليوز 2012 - 22:40

توج المنتخب الإسباني بلقب كأس أوروبا للمرة الثانية على التوالي٬ بعد تفوقه على المنتخب الإيطالي برباعية نظيفة في المباراة النهائية التي جمعت بينهما مساء الأحد بكييف عاصمة أوكرانيا.

وافتتح ديفيد سيلفا مهرجان الأهداف في الدقيقة 14٬ وأضاف جوردي ألبا الهدف الثاني في الدقيقة 41 محرزا هدفه الأول مع المنتخب الإسباني وتمكن البديل توريس من إحراز الهدف الرابع في الدقيقة 84٬ واختتم البديل خوان ماتا في الدقيقة 88 ليحقق الإسبان أكبر فوز في النهائي الأوروبي.

وضرب منتخب إسبانيا أكثر من عصفور بحجر واحد وحطم أكثر من رقم قياسي فنال اللقب الثالث في العرس القاري بعد عامي 1964 و2008٬ معادلا الرقم القياسي في عدد الألقاب الذي كان بحوزة ألمانيا٬ والثاني على التوالي وبات أول منتخب يحقق هذا الإنجاز قاريا.

وأكمل بهذا اللقب ثلاثية تاريخية بعد لقب كأس العالم عام 2010 في جنوب إفريقيا٬ محطما رقما قياسيا آخر كان بحوزة ألمانيا أيضا ظل صامدا منذ أكثر من 30 عاما لأنه منذ إحراز ألمانيا الغربية كأس أوروبا للأمم عام 1972 ثم كأس العالم على أرضها عام 1974 ثم بلوغها نهائي كأس الأمم الأوروبية مجددا عام 1976٬ لم يتمكن أي فريق من تحقيق هذا الإنجاز ببلوغ ثلاث نهائيات متتالية٬ لكن إسبانيا اليوم حققت الفوز في 3 مباريات نهائية متتالية في البطولات الكبرى.

وهو الفوز الأول لإسبانيا على إيطاليا في 8 مباريات جمعت بينهما في البطولات الكبرى. وكانت إيطاليا عقدة إسبانيا٬ وعلى الرغم من تخطي الأخيرة للأزوري في ربع نهائي النسخة الأخيرة عام 2008 فإنها لم تحسم النتيجة في الوقت الأصلي واحتاجت إلى الضربات الترجيحية (4-2) بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي.

كما أن تعادلهما في الجولة الافتتاحية للنسخة الحالية (1-1) أكد التفوق الإيطالي (3 انتصارات و4 تعادلات) قبل أن تفك إسبانيا النحس اليوم بعرض رائع.

وهو الفوز التاسع لإسبانيا في 31 مباراة مع إيطاليا مقابل 10 هزائم و12 تعادلا.

وكانت إسبانيا تخوض النهائي الرابع في تاريخها بعد أعوام 1964 عندما توجت باللقب الأول و1984 عندما خسرت أمام فرنسا و2008 عندما توجت باللقب الثاني على حساب ألمانيا.

وحرمت إسبانيا إيطاليا بطلة العالم 4 مرات (1934 و1938 و1982 و2006) من التتويج باللقب القاري الثاني في تاريخها بعد الأول عام 1968.

‫تعليقات الزوار

70
  • Aziane
    الأحد 1 يوليوز 2012 - 22:54

    رباعية نظيفة في المباراة النهائية . كرة قدم رائعة , بالصحة الفراجة

  • Barcelonaise
    الأحد 1 يوليوز 2012 - 22:56

    Olé España, olé España, olé España

  • Aziz ZAROUAL
    الأحد 1 يوليوز 2012 - 22:57

    مبروك للإسبان الإنجاز الأوروبي … و عقبالنا بكأس إفريقيا فشي عام معندو لا باه لا مو

  • Mustapha
    الأحد 1 يوليوز 2012 - 22:57

    frlicitation aux voisins………………………………………..

  • adil
    الأحد 1 يوليوز 2012 - 22:58

    وفينكم يادجاج االأطلس عفوا أسود الأطلس ,أكبر أومليط في العالم ,أحسن فريق هو إسبانيا يستحقون الكأس ,فخذوا العبرة من اللكرة الإسبانية ,,مهاجر برشلونة .

  • ouber
    الأحد 1 يوليوز 2012 - 22:58

    مبروك الفوز و ان شاء الله المنتخب الوطني المحلي يفرح الشعب بكأس العرب

  • dawdaw99
    الأحد 1 يوليوز 2012 - 22:59

    السلام عليكم إسبانيا تسحق إيطاليا وتحتفظ بلقب كأس أوروبا .أنــــا مشجع إيطاليا لكـــــــــن إسبانيا لعبت مقابلة تستحق الكأس بطلة أوروبا و العالم هنيــــــــــــــئا.

  • forza italia
    الأحد 1 يوليوز 2012 - 22:59

    forza italia,forza italia,forza italia

  • mohamed
    الأحد 1 يوليوز 2012 - 23:01

    المنتخب الاسباني اكبرالمنتخبات العلمية

  • Rabha
    الأحد 1 يوليوز 2012 - 23:02

    Otro año más, VIVA LA ROJA

  • Portugal
    الأحد 1 يوليوز 2012 - 23:03

    .a mon avis, ni l’Espagne ni l'Italie méritent cette victoire

  • ادم
    الأحد 1 يوليوز 2012 - 23:03

    المسافة التي تربط بين المغرب و اسبانيا حوالي 14 كلم. و اد اخدنا بعين الاعتبار مدينتي سبة و مليلية تبقى المسافة صفر كلوميتر جغرافيا. ا ما المسافة التي توجد بين البلدين في مجالات العلم والاقتصاد و الرياضة و…و .و ….فتقدر بملايين السنوات الضو ئية..لا ادري ما السبب.

  • السي عبد السلام
    الأحد 1 يوليوز 2012 - 23:04

    هنيئا لجيراننا على هذا الشرف الكبير. فعلا منتخب عظيم يستحق التقدير.

    كما أنا نحن المغاربة بعكس بعض الجيران نرى خيرنا في خير جيراننا. وإذا كان الجار سعيد فنحن نشاركه سعادته. تلك هي التقاليد المغربية الأصيلة.

  • Nostalgique
    الأحد 1 يوليوز 2012 - 23:05

    ل ندع السياسة جانبا.
    اسبانيا امتعتني. و اخضعت قانون الكرة للمنطق اي الافضل ينتصر.
    موعدنا البرازيل 2014 اتمنى انشاء الله اسبانيا ارجنتين في النهائي.
    عاشت مدرسة البارصا.

  • تيزنيتي
    الأحد 1 يوليوز 2012 - 23:05

    الف مبروك للمنتخب الإسباني على هذا الإنجاز و الذي هو نتيجة استقرار الجهاز الفني.لو تتبعنا الفرق المشاركة في اليوروو نجد ان معظمها تملك مدرب محلي:
    اسبانيا مدرب محلي
    ايطاليا مدرب محلي
    البرتغال مدرب محلي
    المانيا مدرب محلي
    انجلترا مدرب محلي
    فرنسا مدرب محلي
    .
    .
    .
    .
    .
    اما نحن فما نملك؟
    منتخب محلي

  • Ahmed
    الأحد 1 يوليوز 2012 - 23:08

    لما لعب المنتخب الإيطالي مع المنتخب الإنجليزي، من المحبين لكرة القدم قالون من سينتصر؟ هل السباكيتي أو الفيش أند شيبس؟
    واليوم قالوا من سينتصر؟ هل السباكيتي أو البايلا. فانتصرت البايلا على السباكيتي. بالصحة والراحة
    البايلا 4 السباكيتي 0

  • rachid hamburg deutschland
    الأحد 1 يوليوز 2012 - 23:09

    رغم انني لا اساند الفريق الاسباني الا انهم فازو بهدا اللقب بكل جدارة واستحقاق هده صراحة Ich bin immer nur für deutsche mannschaft

  • Abdelmounem
    الأحد 1 يوليوز 2012 - 23:09

    Le barça offre encore une fois la coupe à Madrid

  • mohammed rabie
    الأحد 1 يوليوز 2012 - 23:09

    فعلتها يا إسبانية …أيها الحاقدون أيها المتكبرون أنظروا واستفيدو من أبطال العالم و أوروبا gooooooooooooooooooooool 4-0

  • Njmouhsin
    الأحد 1 يوليوز 2012 - 23:10

    اسبانيا تسحق ايطاليا. والمغرب يسحق اليمن.  

  • chakib
    الأحد 1 يوليوز 2012 - 23:10

    المغرب يسحق اليمن

    إسبانيا تسحق إيطاليا

  • Tangerino
    الأحد 1 يوليوز 2012 - 23:10

    Campeonés campeonés campenoés OLé OLé OLé Viva Espanya Visca Barca Visca Tanger

  • nadif
    الأحد 1 يوليوز 2012 - 23:11

    المنتخب الاسباني احسن منتخب في العالم تمكن من حصد ثلاث القاب في اربعة سنوات

  • lmharzi
    الأحد 1 يوليوز 2012 - 23:11

    viva barça viva cataluna y viva casillas

  • MOUFID
    الأحد 1 يوليوز 2012 - 23:12

    Félicitations à l'équipe nationale espagnole mérite de gagner le titre

  • رحال السرغيني
    الأحد 1 يوليوز 2012 - 23:13

    ممسمين راسهم لا اسود لا جمال لا والو هاهوما جابوها ا معيزات الاطلس كيف كيقول المثل لي عندو عندو, انا يبقاو فيا غير فلوس الشعب لي يمشيو هباء منثورا.

  • زكرياء التطواني
    الأحد 1 يوليوز 2012 - 23:14

    viva españa
    أحسن منتخب بالعالم ، احسن لاعبين بالعالم أحسن دوري بالعالم .. 14 كلم عن المغرب
    لماذا لا نتعلم منهم ، ماذا أعطتنا فرنسا ، فرنسا لا تساوي شيء بدون زيزو
    viva españa el mejor seleccion del mundo
    viva la roja

  • abouibtissam
    الأحد 1 يوليوز 2012 - 23:14

    la meilleure equipe le meilleur entraineur le meilleur joueur et le meilleur gardien c est normal la coupe reste en espagne

  • hadja maroc
    الأحد 1 يوليوز 2012 - 23:15

    très bonne équipe elle mérite la coupe d'europe bravo pour FCB et l'équipe d'éspagne

  • Mohammed
    الأحد 1 يوليوز 2012 - 23:17

    أين هو خبر فوز الوداد أم تكتفون بنقل الأخبار السلبية ؟

  • الغيور على دينه وبلده / ميضار
    الأحد 1 يوليوز 2012 - 23:18

    بسم الله الرحمن الرحيم
    إذن الفرحة تعم المغرب بأسره لمذا لا نفرح ونمرح ونردح ونرقص ونجعل ليل المغرب كنهاره ؟؟؟
    استغرب استغرب استغرب من هذا الشعب الذي لا يعرف لمن يفرح ويحتفل ويرقص استغرب عندما أمر على المقاهي المغربية الميئة بشباب يفرحون
    للذي يعادي بلدي استعمرها قبل ويعمل كل ما أوتي من قوة لإخراج المغرب من الصحراء المغربية وإدخال القوليرا البولساريو فيها
    ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ
    فرحتي عندما ارى المغرب تقدم وازدهر في كثير من المجالات
    حقوق الانسان في ححدود الاسلام وأفرح عند القضاء على الفساد والمفسدين
    أفرح عندما ارى العدل في بلدي
    أما افرح لعدوي الذي يظهر عداوته لبلدي فهذا أمر غير مقبول

  • سيمو
    الأحد 1 يوليوز 2012 - 23:21

    هذا وقد خسرت اسبانيا صحبة podolski امام المنتخب المغربي بقيادة اريك غريتس برباعية نظيفة لحرز بذلك المغرب على لقب كاس العالم 2012 هجرية !!!!!!

  • Niggertelli
    الأحد 1 يوليوز 2012 - 23:22

    Nigertelli est devenu un defenceur contre les attaquants espagnoles. no chance Nigertelli ce n'est pas l'allemagne avec Philipp Lahm a la taille de 50 cm hahahaha

  • مواطن
    الأحد 1 يوليوز 2012 - 23:22

    اسبانيا تستاهل الكاس ليس فقط لانها لعبت أحسن ولاكن لان لاعبيها كانو قبل الماطش اكثر احترافية وتواضع حيث ان اللاعبين الاطاليين قالو قبل الماطش ان اسبانيا لم تستطع قبل الفوز عليهم و لن يفوزو عليهم اليوم أيضاً و balotteli قال انه سيسجل 4 اهداف ضد اسبانيا بعدما سجل 2 ضد المانيا . اما الإسبان فانهم أشاروا لقوة الاطاليين و قالوا انهم سوف يحاولون التركيز في المبارة وتقديم افضل ما لديهم.

  • Khalid
    الأحد 1 يوليوز 2012 - 23:23

    Felecitaciones por Espana y a todos los espanoles
    Extraordinario

  • عبد الحق من البيضاء
    الأحد 1 يوليوز 2012 - 23:24

    فوز ايطاليا على ألمانيا كان مكلفا بحيث أنهكت الماكينات الألمانية الايطاليين،و جعلتهم لقمة سائغة للاسبان

  • spain hater
    الأحد 1 يوليوز 2012 - 23:28

    it is mind boggling how much the Spaniards hate the Muslims and particularly the Moroccans. but in the other hand Moroccans keep cheering them

  • صلاح الدين
    الأحد 1 يوليوز 2012 - 23:28

    ونحن الخاسرون
    عند هده اللحظة بالضبط
    -للتي في الصورة-اللتي حزنت لها فقمت بتغيير القناة jsc sport بالجزيرة لاخبارية فوجدتها تبت تقريرا عن العنصرية في اسبانيا ضد الاسلام والمسلمين ولمن كدب دلك فالقناة ستعيد بت التقرير في نشرة الاخبار المفصلة واكملوا فرحتكم بمشاهدة الفواجع والنكسات يا امة مشجعة ضحكت من جهلها الامم

  • Barçaoui
    الأحد 1 يوليوز 2012 - 23:29

    Voilà ce ce qu'on apelle le jeu collectif avec un entraîneur qui mérite le respect. Félicitation pour l'equipe Espagnole! Les joueurs modestes et respectent ce que leur entraîneur dit. Encore le matador montre aux autres équipes que son titre est dû aux le jeu collectif, respect entre joueurs, et aussi leur grand amour au ballon rond.

  • zakaria kadim
    الأحد 1 يوليوز 2012 - 23:30

    ايها الحقرون الناس يقرأون و انتم خلود خلود

  • Editor
    الأحد 1 يوليوز 2012 - 23:31

    المغرب يسحق اليمن

    إسبانيا تسحق إيطاليا

  • abdelghani el kasmi
    الأحد 1 يوليوز 2012 - 23:37

    La victoria fabulosa de España en el final de campeones fué historica; la verdad es que la seleccion nacional española merece este titulo porque es la mejor dando en cuenta su nivel tecnico y tactico, felicidades a todos españoles; sobre todo mis amigos de España, igualmente los que viven en Marruecos

  • amina montreal
    الأحد 1 يوليوز 2012 - 23:38

    bravo les espagnoles, vraiment une victoire bien mérité, spéciale dédicace pour le grand CASSILLAS.

  • ossama
    الأحد 1 يوليوز 2012 - 23:43

    الكرة الاسبانية الارقى عالميا اداء ونتيجة ،تفوقوا على البرازيل رغم كل المواهب انه العمل القاعدي العلمي بجدارة واستحقاق هنيئا

  • ali chicago
    الأحد 1 يوليوز 2012 - 23:49

    برشلونة تعطي درسا لإيطالية في لون المنتخب الإسباني ؛ وأريد أن يفهم عشاق مدريد أن الخطر قادم هده السنة

  • KARIM
    الأحد 1 يوليوز 2012 - 23:49

    مبروك الاسبانيا الفوز بالكاس الثالثة على التوالي (كاس العالم +كاسي اروبا). استحقت الفوز بالكاس عن جدارة وستحقاق رغم انني كنت اتمنى ان يضيف "توريس" هدف اخر لينل هداف الكاس

  • rachid
    الأحد 1 يوليوز 2012 - 23:49

    Je me demande pourquoi les marocains sont aussi heureux parce que l’Espagne a remporté la coupe d’Europe???!!! Les espagnoles en général ne nous aiment pas… Ils nous méprisent… Ils se foutent de nous et font des blagues sur les maures "los moros". Moro est un diminutive qui veut dire, dans le contexte actuel, con, stupide, inferieur, fanatique… bref, tous ce qui est négatif.
    Si un jour vous auriez la mal chance de côtoyé un espagnol, vous sauriez de quoi je parle.
    Moi je dirais maudite soit l’Espagne et vous devriez avoir honte!

  • hecham
    الأحد 1 يوليوز 2012 - 23:51

    لا ورب العزة ما يستحقون المسا ندة ولو حتى فى الر ياظة

  • بنادمي
    الأحد 1 يوليوز 2012 - 23:56

    وراتب مدربهم أقل من راتب مدربنا غيريتس، يا للسخرية……..

  • ali
    الأحد 1 يوليوز 2012 - 23:57

    ألمانيا مضغت إيطاليا ولكن متسرطالهاش وجات إسبانيا وكلاتهوم بحال البيصارا

  • RACHAD al marroqui
    الإثنين 2 يوليوز 2012 - 00:00

    هـــنيـئا لمنتخب إسبانيا ESPAÑA لفوزه بلقب كأس أوروبا للأمم لكرة القدم , انهم فازو بهدا اللقب بكل جدارة واستحقاق و إستمتعنا فعلا بمشاهدة المقابلة بدون ملل
    إنها فعلا ا لثقة في النفس و معنويات جد عالــــية …….ESPAÑA..FELICIDADES EL EUROCOPA 2012

  • hadja maroc
    الإثنين 2 يوليوز 2012 - 00:11

    ا لف مبروك يا احسن منتخب في العالم و لا ننسى الفريق البرصاوي المتمثل في شخص اينستا تشافي و الريالي كاسياس و جميع المنثخب مزيدا من التالق

  • abouinan
    الإثنين 2 يوليوز 2012 - 00:22

    استمتعنا بتقنيات عالية وخطة موفقة ولعب جميل مشفوع بالثقة في النفس.ان الاسبان سلكوا مسلك اللعب الذي خلدوه تاريخيا في كاس العالم الاخير تحت قيادة قيدوم المدربين. اننا بحاجة في مغربنا لكرة فرجوية مع غيرة وطنية.فذكر فانما الذكرى تنفع المؤمنين( من المتفرجين الذين يتابعون فن هذه اللعبة الساحرة بالعقل والوجدان).احبائي لاتسيسوا كرة القدم فهي كالفن موطنها العالم باسره.وفن اللعب يبقى جالدا وهذا ماشهدناه في هذه النهاية المشوقة لeuro 2012……. متتبع عبدالله ابوعنان

  • مغربي قح
    الإثنين 2 يوليوز 2012 - 00:23

    لا مبروك لبورقعة المستعمر………وااااااااااااسبتاه و ااااا ممللياه وااااااااا جزراه

  • Ayman
    الإثنين 2 يوليوز 2012 - 00:33

    Viva ESpaniiiiiia Visca Tanja

  • hanane
    الإثنين 2 يوليوز 2012 - 00:56

    الماتادور الاسباني دمــــر التـــــــــــاريخ ….
    كم انت مدهل يا الماروخـا
    VAMOOOOOOOOS !!!

  • rachid
    الإثنين 2 يوليوز 2012 - 01:05

    وافتتح ديفيد سيلفا مهرجان الأهداف في الدقيقة 14٬ وأضاف جوردي ألبا الهدف الثاني في الدقيقة 41 محرزا هدفه الأول مع المنتخب الإسباني وتمكن البديل توريس من إحراز الهدف الرابع في الدقيقة 84٬ واختتم البديل خوان ماتا في الدقيقة 88 ليحقق الإسبان أكبر فوز في النهائي الأوروبي.

  • lailla
    الإثنين 2 يوليوز 2012 - 01:23

    يقول المثال الصحراوي ا لرجال تخدم او الشمتة تقول تبارك الله

  • FootMaroc
    الإثنين 2 يوليوز 2012 - 01:29

    Je n'arrive pas a comprendre les orientations de notre fédération de football, pourquoi insiste t'il a suivre le modèle français et l'inculquer sur la BOTOLA et d’importer le style de management français et le faire régner dans les clubs marocain (mssakan), a alors que nos voisin espagnol ont fait preuve de diligence et de bon sens dans leur choix stratégique et les résultats parles de leurs travail en amont, POURQUOI NE NOUS SUIVONS PAS LE MODELE ESPAGNOL ?

  • عابر سبيل
    الإثنين 2 يوليوز 2012 - 01:40

    اسبانيا تستحق التتويج و تستحق اللقب بكل جدارة..لأن الأساس عندها متين..نكران الذات على جميع المستويات والقتالية واللعب الجماعي..الكل يلعب من أجل القميص..من أجل الوطن..من أجل اسبانيا..و كان لهم ما أرادوا..اسبانيا وصلت الى العالمية و تربعت على عرش الكرة العالمية و أهدى لاعبوها المتشبعين بحب اسبانيا الجماهير الاسبانية اللقب الأوربي في عز أزمة اقتصادية خانقة تعصف باسبانيا..بعدما كانوا في مناسبة سابقة منحوا اسبانيا كأسا للعالم..لأنهم أرادوا أن يردوا الجميل الى جماهيرهم و يزرعوا الفرحة في قلوبهم..أما نحن فلا زلنا في سباتنا..منتخب بلا هوية و لا بوصلة و لا ربان…و لا شاطئ نجاة يبدو في الأفق..عزاؤنا الوحيد في منتخبنا و جامعتنا أننا جيران للاسبان و نستمتع بكرتهم و معجبين بألقابهم و نشجعهم…أما منتخبنا و الألقاب فصلاة الغائب عليهما الى أن يرحل غيريتس و جامعته اللذان أهديا الجماهير المغربية سوى الآهات و سنوات عجاف و منتخب وطني لا تربطه بالوطنية سوى الاسم و قمصان تلبس…
    هنيئا مرة أخرى للكرة الاسبانية تتويجها باللقب القاري الأوربي و شكرا لأنك أن أنسيتينا أحزاننا مع منتخبنا

  • من سار على الدرب وصل
    الإثنين 2 يوليوز 2012 - 01:48

    الماتادور لاروخا

    اسبانيا تستحق التتويج و تستحق اللقب بكل جدارة..لأن الأساس عندها متين..نكران الذات على جميع المستويات والقتالية واللعب الجماعي..الكل يلعب من أجل القميص..من أجل الوطن..من أجل اسبانيا..و كان لهم ما أرادوا..اسبانيا وصلت الى العالمية و تربعت على عرش الكرة العالمية و أهدى لاعبوها المتشبعين بحب اسبانيا الجماهير الاسبانية اللقب الأوربي في عز أزمة اقتصادية خانقة تعصف باسبانيا..بعدما كانوا في مناسبة سابقة منحوا اسبانيا كأسا للعالم..لأنهم أرادوا أن يردوا الجميل الى جماهيرهم و يزرعوا الفرحة في قلوبهم..أما نحن فلا زلنا في سباتنا..منتخب بلا هوية و لا بوصلة و لا ربان…و لا شاطئ نجاة يبدو في الأفق..عزاؤنا الوحيد في منتخبنا و جامعتنا أننا جيران للاسبان و نستمتع بكرتهم و معجبين بألقابهم و نشجعهم…أما منتخبنا و الألقاب فصلاة الغائب عليهما الى أن يرحل غيريتس و جامعته اللذان أهديا الجماهير المغربية سوى الآهات و سنوات عجاف و منتخب وطني لا تربطه بالوطنية سوى الاسم و قمصان تلبس…
    هنيئا مرة أخرى للكرة الاسبانية تتويجها باللقب القاري الأوربي و شكرا لأنك أن أنسيتينا أحزاننا مع منتخبنا..

  • hak marrakech
    الإثنين 2 يوليوز 2012 - 02:27

    والله احسن مبارة في تاريخ اليورو استمتعت كثيرا وبالاخص طريقة لاحتفاض بالكرة وطريقة تبادل الكرة في مساحات ضيقة والاجمل هو طريقة لعب لاسبان ثلاث لاعبين امام سث مدافعين ايطاليين وتفوقهم عليهم بثقة كبيرة في النفس.انه درس في كرة القدم وروح عالية وانسجام كبير لاسبان لاسيما تشافي وانيستا اصحاب التمريرات التي اعطت الاهداف وسلفا……..مبروك لاسبان

  • Brahim
    الإثنين 2 يوليوز 2012 - 02:35

    Salam de Californie…Pourquoi le Maroc n'est pas comme l'Espange concernant le foot ball? Au lieu de joueret apprendre des equipes Europeenes ou Amerique Latines l'equipe nationale joue avec Yamen, Libya…Tres bien l'equipe nationale tu vas apprendre le foot du sable…Bonne chance.

  • said
    الإثنين 2 يوليوز 2012 - 03:15

    el mejor partido de la roja en este eurocupa es de hoy contra italia es ginial.y el mejor jugador bueno es case todo pero de verdad el mejor sien duda es super xavi y super casillas y viva los matadores y visca barça

  • amina montreal
    الإثنين 2 يوليوز 2012 - 06:36

    bravooooooo les espagnoles, une victoire bien mérité,. chapeau bas pour le grand CASSILLAS .

  • slimane
    الإثنين 2 يوليوز 2012 - 12:06

    مبروك للاسبان بالفوز على اتاليا

  • mohamad
    الإثنين 2 يوليوز 2012 - 14:37

    الف مبروك للمنتخب الاسباني و اتمنى عودة المنتخب المغربي الى الطريق الصحيح بكاس امم افريقيا او كاس العالم hhhhhhhhhhhhh

  • abdou85
    الإثنين 2 يوليوز 2012 - 17:28

    فعلا المنتخب الإسباني أثبت على امتداد بطولة كأس الامم الاوروبية …على علو كعبه يهاجمون على نحو جماعي ويدافعون على نحو جماعي … فعلا منتخب قوي

  • tanger
    الإثنين 2 يوليوز 2012 - 18:44

    Viva ESpaniiiiiia Visca Tanja

  • ouber
    الإثنين 2 يوليوز 2012 - 19:55

    اعلم ان جل الشباب المدمنين على الجرائد الالكترونية لهم حقد كبير على المنتخب المغربي بسبب جيريتس
    اذن لنفترض أن شخص ما هنا حصل على فرصة لتدريب منتخب من المنتخبات العربية و اتفقو معه لتدريب المنتخب بثمن خيالي ماذا سيقول المدرب لا انه ثمن باهظ فقط اريد خمسة ملايين مغربية
    المشكل في الجامعة و ليس المدرب ياشباب المملكة و ان شاء الله سوف نرى كأس العرب بقيادة الناخب الوطني جيريتس

صوت وصورة
الرياضة في رمضان
الثلاثاء 20 أبريل 2021 - 23:50

الرياضة في رمضان

صوت وصورة
هيسطوريا: قصة النِينِي
الثلاثاء 20 أبريل 2021 - 22:30 7

هيسطوريا: قصة النِينِي

صوت وصورة
مبادرة مستقل لدعم الشباب
الثلاثاء 20 أبريل 2021 - 21:19 1

مبادرة مستقل لدعم الشباب

صوت وصورة
إشاعة تخفيف الإغلاق الليلي
الثلاثاء 20 أبريل 2021 - 20:41 19

إشاعة تخفيف الإغلاق الليلي

صوت وصورة
التأمين الإجباري عن المرض
الثلاثاء 20 أبريل 2021 - 15:15 3

التأمين الإجباري عن المرض

صوت وصورة
رمضانهم في الإمارات
الثلاثاء 20 أبريل 2021 - 15:00 3

رمضانهم في الإمارات